المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عودة السفير السعودي الجديد إلى الدوحة بعد مغادرتها قبل 6 سنوات



heez1
08-03-2008, 11:35 PM
قبيل بدء ولي العهد السعودي زيارة مهمة إلى قطر
عودة السفير السعودي الجديد إلى الدوحة بعد مغادرتها قبل 6 سنوات



http://www.alarabiya.net/files/image/large_10743_46665.jpg



الدوحة - وكالات

قبيل بدء ولي العهد السعودي زيارة إلى قطر الإثنين المقبل، وصل السفير السعودي الجديد أحمد القحطاني إلى مقر عمله في الدوحة, وذلك لأول مرة منذ سحبت السعودية سفيرها من الدوحة قبل ست سنوات بسبب خلاف بين البلدين.

وقال القائم بأعمال السفارة السعودية علي قزاز "لقد حل سعادة السفير الجديد بالدوحة لمباشرة عمله بعد أن يقدم أوراق اعتماده لوزارة الخارجية القطرية ثم لأمير البلاد, مثلما تنص عليه الأعراف الدبلوماسية".

وقبل تعيينه في قطر كان القحطاني سفيرا لبلاده في سوريا, وأتى الإعلان عن تعيينه في الدوحة نهاية فبراير/ شباط بعد ست سنوات على استدعاء الرياض سفيرها السابق في الدوحة حمد الطعيمي.



وكانت العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وقطر تدهورت عندما سحبت الرياض عام 2002 سفيرها من الدوحة. إلا أن تقاربا بين البلدين سجل منذ فترة, تجسد خصوصا في زيارة أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة ثلاث مرات السعودية لحضور القمة الخليجية في الرياض في ديسمبر/ كانون الأول 2006, وقمة منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) في نوفمبر/ تشرين الثاني الفائت, إضافة إلى لقاء في جدة بغرب المملكة التقى فيه العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز في سبتمبر/ أيلول الماضي.

كما شارك الملك عبد الله بن عبد العزيز في القمة الخليجية الأخيرة في الدوحة في الثالث من ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وبالتزامن مع وصول السفير السعودي الجديد, وصل أيضا إلى الدوحة مدير الديوان الملكي السعودي لإجراء الترتيبات اللازمة لزيارة ينوي ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز القيام بها إلى قطر خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكان رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني قال في مؤتمر صحافي بعيد ختام القمة الخليجية الأخيرة في الدوحة، إن "حضور الملك عبد الله أمر مهم (..) والعلاقات السعودية القطرية تسير في طريق إيجابي وجيد".

وأضاف أن "المملكة هي العمود الفقري لدول مجلس التعاون الخليجي، ومن المهم جدا أن تكون علاقتنا بها كما يجب، وكما دوما كانت تاريخيا, علاقات ود وتقارب".

---------------------------------------------------------------


الله يصفي القلوب
والحمد الله على كل حال

المصدر http://www.alarabiya.net/articles/2008/03/08/46665.html

التيما
08-03-2008, 11:38 PM
اهلا فيهم في بيتهم وبين أخوانهم وأهلهم ..

ســـهم
08-03-2008, 11:40 PM
حياه الله

ونتمنى عودة العلاقات كسابق عهدها وأن تنمو فل ظل زعماء البلدين ..

heez1
08-03-2008, 11:51 PM
حياه الله

ونتمنى عودة العلاقات كسابق عهدها وأن تنمو فل ظل زعماء البلدين ..

الله يسمع منك