المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تؤخر الشيخوخة وتظل شابا؟!!!!

jo0ory.56
09-03-2008, 12:19 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لكي تحافظ على مظهرك الشاب لابد ان تعرف... ان في مخ كل انسان منا... جزء يسمى الغدة الصنوبرية... وهذه الغدة هي المسؤولة عن انتاج مادة الميلاتونين... وهو مايعرف بهرمون الشباب... ولكي يزداد هذا الهرمون في الجسم...هناك خطوات يجب ان تقوم بها:

1-الابتعاد عن الاجهزة الالكترونيه قدر الامكان...

2-الاقلاع عن التدخين...

3-الاقلال من القهوة والشاي قدر الامكان...

4-النوم الكافي...

5-عدم النوم بعد الاكل مباشرة...

6-التخفيف من المقالي...

7-التعرض لاشعة الشمس في الساعات الاولى...

8-شرب الماء على الاقل 8اكواب في اليوم...

9- وللمحافظة على شباب الذاكرة وابعاد الزهايمر عنها وتجنب النسيان لابد من المداومة على

قراءة القرآن والمداومة على الذكر...

- وهذه بعض الاغذية التي تؤخر الشيخوخة وتنتج مادة الميلاتونين:

الكبدة..الرز..العدس..فول الصويا..القمح الكامل..الشوفان..بذور تباع الشمس..الزنجبيل..الفستق..الجوز..الجزر..الزبادي..ال لبن..الخميرة..المشمش المجفف..صدور الدجاج وصدور الرومي..فيتامين ب6، ب3، ب12 ..الكالسيوم..

ارجو ان ينال موضوعي الاول في المنتدى اعجابكم ..ولكم كل الود..

ســـهم
09-03-2008, 12:23 AM
هلا بك وبموضوعك :)

تسلم اخوي ونتمنى أن تكون شيخوختنا على عقل ودين

بس تعرف مانقدر نطبق هذه الامور كلها :(

تسلم أخوي ...

المتأمل خيرا
09-03-2008, 12:28 AM
لي عودة بإذن الله..

- شكراً على الموضوع -

jo0ory.56
09-03-2008, 12:30 AM
هلا بك وبموضوعك :)

تسلم اخوي ونتمنى أن تكون شيخوختنا على عقل ودين

بس تعرف مانقدر نطبق هذه الامور كلها :(

تسلم أخوي ...

اشكرك على المرور..نسأل الله الثبات

ريم قطر
09-03-2008, 12:31 AM
موضوعك وايد حلو ويستاهل انه ينحفظ يمكن نطبق بعض الي فيه
تسلم وماقصرت

jo0ory.56
09-03-2008, 12:34 AM
لي عودة بإذن الله..

- شكراً على الموضوع -

شكرا على المرور

jo0ory.56
09-03-2008, 12:37 AM
موضوعك وايد حلو ويستاهل انه ينحفظ يمكن نطبق بعض الي فيه
تسلم وماقصرت

انا اختكم وشاكرة لج مرورج وان شاء الله تستفيدين من الموضوع..

ريم قطر
09-03-2008, 12:43 AM
انا اختكم وشاكرة لج مرورج وان شاء الله تستفيدين من الموضوع..

اسمحيلي يالغاليه شفتهم يقولون اخوي وانا مع الخيل ياشقره :rolleyes2:

ســـهم
09-03-2008, 12:55 AM
اسمحيلي يالغاليه شفتهم يقولون اخوي وانا مع الخيل ياشقره :rolleyes2:

يعني انا اول الخيل <<< ماشاء الله علي سريع :shy:

سوري اختي مايهمني النيك نيم في المواضيع لذلك لا انتبه

آسف .. :)

ريم قطر
09-03-2008, 12:58 AM
يعني انا اول الخيل <<< ماشاء الله علي سريع :shy:

سوري اختي مايهمني النيك نيم في المواضيع لذلك لا انتبه

آسف .. :)

omenomenomenomenomenomen

Affable Lady
09-03-2008, 12:59 AM
شكراً الجوري على موضوعك القيم ...

اممممممممـ .. نضيف التمر .. لأن فيه كل المعادن والفيتامينات <<< من عندي :)

jo0ory.56
09-03-2008, 01:38 AM
شكراً الجوري على موضوعك القيم ...

اممممممممـ .. نضيف التمر .. لأن فيه كل المعادن والفيتامينات <<< من عندي :)

اشكرج اختي على المرور وفعلا التمر يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات الاساسية..

واضافة موفقة..

لولوتي
09-03-2008, 02:18 AM
الف شكر على الموضوع والمعلومات القيمه

mooona
09-03-2008, 07:03 AM
اشكرج اختي على الموضوع القيم وفي اضافة يمكن استبدال الشاي بالشاي الياباني وهو الكوكيشا وانا استخدمه من ثلاث سنوات بدون كافيين وهو عبارة عن سيقان شجره شاي تحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم وتعمل على تصفية الدم وانقاص الوزن وتباع في محل الغذاء المثالي قبل تاون سنترواشكرج

mooona
09-03-2008, 07:06 AM
اشكرج اختي على الموضوع القيم وفي اضافة يمكن استبدال الشاي بالشاي الياباني وهو الكوكيشا وانا استخدمه من ثلاث سنوات بدون كافيين وهو عبارة عن سيقان شجره شاي تحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم وتعمل على تصفية الدم وانقاص الوزن وتباع في محل الغذاء المثالي قبل تاون سنترواشكرج

mooona
09-03-2008, 07:07 AM

mooona
09-03-2008, 07:14 AM

المتأمل خيرا
09-03-2008, 07:31 AM
كيف تؤخر الشيخوخة وتظل شابا؟!!!!

"تتصارع أفكارنا > سلمياً < على أمل أن من يبقى منها هو الأجمل.." ..

جاءت ببالي هذه الخاطرة قبل ثوان وأنا أفكّر في البدء بالتعقيب بعد أن مالت النفس تجاه رأي على رأي..

وتــَـصارُع الأفكار الذي قصدته ليس بين فكر أو رأي شخص ما وآخر.. وإنما قصدت أفكار الشخص ذاته.. وإن كان ذلك لايمنع أن يندرج القول بين أفكار الأشخاص أيضاً.. وليس المرء ذاته فقط .

لذا سأكتب ما يأتي في بالي.. حيث أن القضية المطروحة طالما أتت على البال.. بل وصار بعض حوار بشأنها مع آخرين.. حتى وإن كان حواراً لم يطـُـل..

" ولي عودة حقـّاً - هنا - .. حيث جاء ببالي أمر الغذاء كعنصر حاسم في الأمر المطروح.. وفي ذات الوقت أجد أنـّي بحاجة لتناول بعضه.. كي يتغذى الفكر على بعض ما أحتاج له.. فأكتب بنفس وادعة مطمئنة.. لا يشتت ولا يضعف تركيزها أمر في متناول اليد.. قبل تناوله.. حيث غدا بي له - أنا - وله.. :) .. "

jo0ory.56
09-03-2008, 10:31 AM
الف شكر على الموضوع والمعلومات القيمه

شكرا اختي على المرور ...وارجو ان تجدي بعض الفائدة في الموضوع...

jo0ory.56
09-03-2008, 10:36 AM

شكرا اختي على المرور..وجزاك الله خير على الاضافة وانشاءالله باجرب الكوكيشا..

jo0ory.56
09-03-2008, 11:02 AM

جاءت ببالي هذه الخاطرة قبل ثوان وأنا أفكّر في البدء بالتعقيب بعد أن مالت النفس تجاه رأي على رأي..

وتــَـصارُع الأفكار الذي قصدته ليس بين فكر أو رأي شخص ما وآخر.. وإنما قصدت أفكار الشخص ذاته.. وإن كان ذلك لايمنع أن يندرج القول بين أفكار الأشخاص أيضاً.. وليس المرء ذاته فقط .

لذا سأكتب ما يأتي في بالي.. حيث أن القضية المطروحة طالما أتت على البال.. بل وصار بعض حوار بشأنها مع آخرين.. حتى وإن كان حواراً لم يطـُـل..

" ولي عودة حقـّاً - هنا - .. حيث جاء ببالي أمر الغذاء كعنصر حاسم في الأمر المطروح.. وفي ذات الوقت أجد أنـّي بحاجة لتناول بعضه.. كي يتغذى الفكر على بعض ما أحتاج له.. فأكتب بنفس وادعة مطمئنة.. لا يشتت ولا يضعف تركيزها أمر في متناول اليد.. قبل تناوله.. حيث غدا بي له - أنا - وله.. :) .. "

لابأس ان تتصارع أفكار شخص وشخص آخر.. لتنتج أفكارا أجمل..يستفيد منها الآخرون..والافكار لم تأتي من فراغ.. انما هي خبرات تناقلتها الاجيال..عبر سنوات طوال تطورت بتطور العصور..

شكرا على المرور وارجو ان تجد بعض الفائدة..

المتأمل خيرا
11-03-2008, 11:06 AM

لابأس ان تتصارع أفكار شخص وشخص آخر.. لتنتج أفكارا أجمل..يستفيد منها الآخرون..والافكار لم تأتي من فراغ.. انما هي خبرات تناقلتها الاجيال..عبر سنوات طوال تطورت بتطور العصور..

شكرا على المرور وارجو ان تجد بعض الفائدة..

على قلة قراءاتي.. أذكر أني يوماً كنت أطالع بعض أجزاء من كتاب "عباس محمود العقـّاد" - إن لم تخني الذاكرة - واسمه "أنا".. وكان من بين ماورد فيه وظل راسخاًَ في الذهن حتى هذه اللحظة.. قول "العقـّاد" - ما مضمونه - عندما تتبادل رأي مع شخص آخر فأنت لاتضيف رأياً واحد.. وإنما تكون قد أضفت آراءَ َ لا حدود لعددها.. لأن ذلك الرأي أشبه بوضعك لمرآتين متقابلتين بتواز ِ ِ.. حيث ينتج عن ذلك صوراً لانهائية للمرآتين..

لكن مع ذلك يظل أن الإنسان - في مسيرته - يخسر الكثير من جراء ضيق الأفق.. والأنانية..

وعودة للموضوع بشأن "تأخير الشيخوخة".. رأيت أن اذكر النقاط التالية وأكتفي بها كرؤوس اقلام.. - وإن كنت أميل لاستخدام تعبير "تأخير مظاهر الشيخوخة" طالما أننا وضعنا فئة عمرية تشير للشيخوخة.. مع ملاحظتنا أن مثل هذه الفئة العمرية قابلة للتغيير بحكم التقدّم العلمي" :

1- الإبتعاد عن العادات الضارة للصحة في مرحلة مبكرة من العمر "كالتدخين وشرب الكحول"..
2- الإهتمام بتناول الغذاء الصحي.. وممارسة بعض أنواع الرياضة.. وبما يتناسب مع العمر.
3- الإنسجام مع الذات - وهذا أمر هام جداً جداً - ، وأقصد به أن تعويد النفس على الخصال الجميلة.. مثل حب مساعدة الغير، والبعد عن الظلم "سواء بالفعل أو اللسان".. ويمكن أن نطلق على هذا رضى الضمير.. "والذي قد لاينتبه له الكثيرون"..
4- الإنتباه إلى العناصر المكمـّـلة للتغذية.. مثل الفيتامينات والمعادن.. خاصة عند تقدّم العمر..
5- مزاولة هواية محببة للنفس.. خاصة إن كانت مفيدة.. أي ليس فقط "لقتل" وقت الفراغ..
6- الإطلاع.. والحوار المسؤول مع الآخرين..

- النقاط السابقة ذكرتها كما وردت للذهن.. ولايعني تسلسلها تسلسلاً في الأهمية -

دلة الرسلان
11-03-2008, 11:07 AM
زيارة واحدة لدكتور التجميل تختصر الوقت:)

OTOsan
11-03-2008, 12:46 PM
الف شكر لهذا الموضوع القيم .. والصعب التطبيق :(

خوي الشوق
11-03-2008, 09:22 PM
يعطيج العافيه جوري ومنكم نستفيد

ناصر العمادي
11-03-2008, 09:31 PM
1-الابتعاد عن الاجهزة الالكترونيه قدر الامكان...

2-الاقلاع عن التدخين...

3-الاقلال من القهوة والشاي قدر الامكان...

4-النوم الكافي...

جزاك الله خير على الموضوع المفيد ....

بس للأسف أول أربع أشياء ماقدر أغيرهم وهم فعلا سبب مشاكلي ...

أما الأغذيه ممكن أداوم على أكلهم مع أني قليل الأكل ....

لكن بأذن الله أحاول أني أغير الأشياء الغير مفيده في حياتي وأتجه للمفيد

موضوع ممتاز وفيه الخير والمصلحه للجميع

كل الشكر والتقدير لك

ربي يوفقك ويسعدك وينور دربك دنيا وأخره أن شاء الله

تحياتي وأحترامي لك

عذب الكلام 1
12-03-2008, 11:49 AM
الحمدلله على كل حال
الذكر والتوكل على الله