المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : .مؤتمر الإثراء الاقتصادي يبحث القضايا الاقتصادية والسياسية



سيف قطر
09-03-2008, 06:00 AM
يفتتحه يوسف كمال اليوم الأحد ...مؤتمر الإثراء الاقتصادي يبحث القضايا الاقتصادية والسياسية
| تاريخ النشر:يوم السبت ,8 مارس 2008 10:57 ب.م .



الدوحة – الشرق- قنا :


تبدأ مساء اليوم الأحد بفندق الريتز كارلتون أعمال مؤتمر"إثراء المستقبل الاقتصادي للشرق الأوسط" الذي تنظمه اللجنة الدائمة للمؤتمرات بوزارة الخارجية بالتعاون مع مركز تنمية الشرق الأوسط بجامعة كاليفورنيا,وبمشاركة 300شخص.
وسيركز المؤتمر الذي يفتتحه سعادة السيد يوسف حسين كمال وزير المالية وزير الاقتصاد والتجارة بالإنابة على المسائل الاقتصادية وقضايا الطاقة والدور المتنامي لآسيا فى الشرق الأوسط والتجارة الإقليمية فى الشرق الأوسط وإنشاء أسواق المال والبورصات.
كما يبحث المؤتمر موضوع ارتفاع أسعار النفط بجانب خيارات الاستثمار الحالية والبعيدة المدى الاقتصادية المحلية والإقليمية والعالمية بالإضافة إلى تأثيرات العلاقة بين الأمن والاقتصاد والسياسة.
ويتحدث فى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر البروفيسور ستيفن سبيغل مدير مركز تنمية الشرق الأوسط والسيد بانوس كامينوس نائب وزير التجارة البحرية باليونان نائب رئيس الجمعية البرلمانية بمنظمة الأمن والتعاون الأوروبية واللورد ديفيد ترمبل احد الحائزين على جائزة نوبل رئيس وزراء سابق لايرلندا الشمالية.
ويعقد المؤتمر على مدى أيامه الثلاثة خمس جلسات عامة وجلسة عامة ختامية يتحدث فيها نخبة من الشخصيات فى مجالات السياسة والاقتصاد والفكر والقانون بالإضافة إلى عقد حلقات نقاش واجتماعات مجموعات العمل التي تنبثق عن المؤتمر.
و تناقش جلسة العمل الأولى في اليوم الثاني للمؤتمر (الاثنين) محور عمل بعنوان (تطوير المزيد من التكنولوجيا والاستثمارات بين آسيا والدول الخليجية) فيما تناقش الجلسة العامة الثانية موضوع الربط التكاملي للطاقة مع السياسة الخارجية والأمن.
أما الجلسة العامة الثالثة فتركز على محور بعنوان (إحداث الإصلاح القانوني وإقليمية التجارة في الشرق الأوسط) .. في حين تتناول الجلسة العامة الرابعة موضوعا عنوانه(التغّير العالمي والتأثير الإقليمي).
وتبدأ فعاليات اليوم الثالث والأخير )الثلاثاء( بعقد حلقة نقاش بعنوان )تبادل الأدوار بين الأمن والاقتصاد في الشرق الأوسط) ثم حلقة نقاش أخرى حول الربط التكاملي للطاقة مع السياسة الخارجية والأمن وثالثة حول التغير العالمي والتأثير الاقليمى وحلقة رابعة بعنوان(التجديد وتطوير الاستثمارات بين آسيا والدول الخليجية).
وتعقد جلسة العمل الخامسة تحت محور(تبادل الأدوار بين الأمن والاقتصاد فى الشرق الأوسط) .. بينما يعقد المؤتمر جلسته العامة الختامية بعنوان (الرؤية والتزامات المستقبل)ويتم فيها كذلك استعراض تقارير فرق العمل المختلفة.
ويتحدث فى الجلسة الختامية سعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحى مساعد وزير الخارجية لشئون المتابعة والبروفيسور ستيفن سبيغل مدير مركز تنمية الشرق الأوسط.