المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدولي الإسلامي يعدل ملكية عضو مجلس الإدارة إلي 200 ألف سهم



saham
10-03-2008, 02:19 AM
وافقت الجمعية العمومية غير العادية لبنك قطر الدولي الإسلامي علي تعديل شروط عضوية مجلس الإدارة لتصبح الملكية لعدد 200 ألف سهم من أسهم الشركة.

جاء ذلك بعد اكتمال نصاب الجمعية العمومية غير العادية التي عقدت في النادي الدبلوماسي أمس وبلغ النصاب 75.4% حيث حضر 52.848 مليون سهم.

وكانت العمومية سريعة وخاطفة حيث وافق الحضور دون أي تعليق جذري علي جدول الأعمال والذي تضمن نقطتين الأولي توصية مجلس الإدارة لتعديل نص المادة 26 من النظام الأساسي لرفع عدد أعضاء المجلس من 7 إلي 9 أعضاء والثانية الموافقة علي تعديل الفقرة 3 من المادة 27 لشروط عضوية مجلس الإدارة لتصبح 0.5% بحيث يكون مالكاً 200 ألف سهم من أسهم الشركة يخصص لضمان حقوق الشركة والمساهمين والدائنين والغير عن المسؤولية التي تقع علي أعضاء مجلس الإدارة.

يذكر أن بنك قطر الدولي الإسلامي قد حقق نتائج مالية متميزة في عام 2007 حيث تشير الاحصاءات التي أعلن عنها البنك إلي ارتفاع صافي ارباح البنك خلال السنة المنتهية 2007 بنسبة 20 بالمئة لتصل الي (482) مليون ريال مقارنة ب(401,5) مليون ريال خلال العام الذي سبقه 2006 الأمر الذي يؤكد أنه استطاع اضافة المزيد من النجاحات لمسيرته الحافلة بالريادة والتميز .

وحفل العام الماضي بإنجازات متميزة في مسيرة الدولي الإسلامي وشهد تطوارت حيوية اهمها زيادة رأسمال البنك بنسبة 50 بالمئة عبر منح اسهم مجانية للسادة المساهمين وهو امر كان له صدي ايجابي وردة فعل طيبة من السادة المساهمين والعملاء علي السواء.

استطاع البنك ايضا المحافظة علي تقاليد الصيرفة الإسلامية وواصل تأصيلها عبر اسهاماته الغنية في الابداع المصرفي ومواءمة المنتجات المصرفية مع روح الشريعة التي نمشي بهديها وهو ما شكل عامل ثقة اساسياً بين البنك والعملاء وجسد تطلعاتهم بالحصول علي خدمات مثالية تعطي ثمرات طيبة.

وأكد البنك ريادته وقوة مركزه خلال الأعوام السابقة ومواصلة الانتشار والتوسع خارجيا إنما كان نتيجة طبيعة لذلك النجاح الكبير الذي حققه داخليا فكان نقل التجربة عاملا مهما وحيويا لبذر بذور النجاح في أراض خصبة جديدة مشيرا الي انشاء بنك سوريا الدولي الإسلامي الذي بدأ بمزاولة نشاطه فعليا في السوق السورية خلال العام الماضي 2007 والنتائج الأولية تبشر بالخير والآمال كبيرة بأن تكون النتائج علي قدر الطموحات وربما اكثر.

اضافة الي إطلاق الدولي الإسلامي لشركة مكين للتطوير والاستثمار العقاري التي انشئت لتكون ذراعا استثماريا وخدميا مؤثرا للبنك في القطاع العقاري وهو ما يعكس رغبة البنك بالمساهمة الجادة في النهضة العقارية التي تشهدها قطر والتي تشكل بدورها ترجمة حقيقية وواقعية للنهوض في مختلف المجالات الأخري.

عمل البنك خلال العام الماضي وفق خطة عمل منهجية متوائمة مع ظروف السوق المصرفية التي لاشك انها تضج بالمنافسة التي نعتبرها عاملا حاسما ومهما من عوامل تحفيز التطور وتكوين بنية عملانية تتيح للدولي الإسلامي التحرك في فضاء مكثف من الجهود الإبداعية لابتكار منتجات متطورة ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية تحوز رضي السادة العملاء وثقتهم.

واستطاع البنك علي مستوي الموارد البشرية ان يستقطب المزيد من الخبرات والكفاءات ذات الخبرة الغنية والمتنوعة والتي سيشكل وجودها قوة اضافية وعاملا مهما من عوامل القوة للجهاز الوظيفي للبنك الذي يؤمن بأن العامل البشري وتمتعه بأفضل الكفاءات يأتي علي رأس الأولويات التي طالما عمل الدولي الإسلامي علي ان يوفرها في موظفيه منذ تأسيسه .

ووضع البنك خطة طموحة بدأ بتنفيذها منذ فترة تلحظ زيادة رقعة الانتشار محليا وزيادة عدد الفروع وعدد الصرافات الآلية في مناطق جديدة وادخال خدمات جديدة تلبي تطلعات وطموحات السادة العملاء وتساعدهم علي تنفيذ مشاريعهم وطموحاتهم.

zika105
12-03-2008, 12:36 PM
متى حيكون اجتماع العمومية وتوزيع الارباح