المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 36.3 مليون ريال أرباح السلام بنيان في 2007



qatari1
11-03-2008, 11:31 AM
كتب - يوسف الحرمي:

صادقت الجمعية العمومية العادية لشركة السلام بنيان التي عقدت اجتماعها مساء أمس بفندق ميلينيوم بمنطقة السد برئاسة السيد عيسي عبدالسلام أبو عيسي رئيس مجلس الادارة علي تقرير مجلس الادارة عن نشاط الشركة وعن مركزها المالي، وعلي الميزانية العمومية للشركة وحساب الارباح والخسائر، وتقرير مدققي الحسابات وابراء ذمة اعضاء مجلس الادارة.

وألقي السيد عيسي عبدالسلام أبو عيسي رئيس مجلس الادارة تقرير مجلس الادارة رحب في بدايته بمندوبي وزارة الاقتصاد والتجارة - إدارةالشؤون التجارية وطلال أبوغزالة ومراقبي حسابات الشركة.

وحول النتائج المالية للشركة أوضح انه علي الرغم من مباشرة الشركة بتنفيذ مشروعها الاول، واستثمار قدر معتبر من مواردها المالية في مشروعها الاول، وامتلاكها لعدد من العقارات غير منتجة للدخل علي المدي القصير فقد تمكنت إدارة الشركة من استثمار الأموال الفائضة والمتاحة، وتمكنت الشركة من تغطية جميع المصاريف العمومية والادارية وتحقيق ايرادات صافية ومعتبرة بالاضافة لذلك ارتفعت القيمة السوقية للاصول المملوكة للشركة بشكل معتبر أيضاً.

فقد أظهرت الحسابات الختامية المجمعة للعام 2007 أرباحاً صافية بلغت ما يقارب 36.3مليون ريال قطري. في حين كان من المخطط أن تحقق الشركة خلال العام 2007 خسائر بمقدار 5.6 مليون ريال قطري لتغطية المصاريف الادارية والعمومية بذلك بلغت ارباح السنة المالية الاولي الممتدة من تاريخ التأسيس منتصف العام 2006 ولغاية 31-12-2007 ما يقارب 54.9 مليون ريال قطري.

كما أظهرت الحسابات الختامية المجمعة نمو حقوق المساهمين الي ما يقارب 568 مليون ريال قطري. بذلك بلغت القيمة الدفترية ما يقارب 11.4ريال قطري للسهم الواحد. وبذلك تكون حقوق المساهمين قد نمت بنسبة 14% خلال السنة المالية الاولي للشركة. مع الاخذ بعين الاعتبار النتائج المالية المتحققة والمذكورة آنفاً، ونظراً لوجود فرص استثمارية واعدة متاحة لشركتكم الموقرة، وبهدف توظيف تلك الأرباح وتنميتها في المشاريع المذكورة، فإن مجلس الادارة يوصي جمعيتكم الموقرة بالموافقة علي تدوير هذه الارباح للسنة المالية القادمة.

وعن الخطط المستقبلية قال: تهدف الاستراتيجية العامة للشركة الي تحقيق نمو مريح ومستديم، وذلك باغتنام فرص نمو استراتيجية في مجال التطوير العقاري، وتقديم خدمات نوعية ومتميزة، وذات قيم مضافة عالية.

تطبيقاً لاستراتيجيتها العامة تمكنت الشركة من تحديد وانتقاء فرص نمو استراتيجية تتمثل في عدد من مشاريع التطوير العقاري المتميزة في دولة قطر، وفي بعض دول مجلس التعاون الخليجي، وفي بعض دول منطقة الشرق الاوسط. علماً بأن إجمالي التكاليف الاستثمارية لهذه المشاريع يفوق رأسمال الشركة بعدة مرات.

بعد استكمال الدراسات الجارية حالياً، والتي تقوم بإعدادها دور خبرة عالمية متخصصة، قد يعود مجلس الادارة الي جمعيتكم الموقرة قريباً، مقترحاً زيادة رأسمال الشركة، مع ضمان الاولية في الاكتتاب للمساهمين الحاليين، واستقطاب مستثمرين استراتيجيين. ومن الجدير بالذكر بأن قائمة المشاريع المشار اليها ستكون إما مملوكة من قبل شركتكم العتيدة، أو تقوم شركتكم بتطويرها لصالح أطراف أخري، وفي مقدمتها الشركة الشقيقة السلام العالمية للاستثمار.