المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقييم وحصر للمدارس الأنجليزية في قطر

mony
13-03-2008, 05:38 PM
ياريت كل واحد يكتب تجربته مع المدارس الانجليزية في قطر مالها وما عليها وسأبدأ انا بتجربتي الشخصية انا لي بنت وولد البنت في الشويفات الدولية والولد في ستب ون
اما الشويفات فهي مدرسة جادة جداً ولها منهج معتمد والمدرسين لغتهم الأم الأنجليزية اما مدرسين اللغة العربية فهم عرب أكفاء ويدرسون منهج عربي قوي لكن فيها عيب خطير أن جانب الإبداع والتخيل في المنهج يكاد يكون غير موجود
اما ابني فهناك مدرسة جديدة تفتح للسنة الأولى واستطاعت ان تحقق نجاحا لأنها تعتمد الموازنة بين الجانب المعرفي والمهاري والوجداني و الاسلامي لدى الطفل وتعتمد المنهج البريطاني وبها وقد بدأت كحضانة ولكنهم قرروا ان يفتحوا صفوف الروضة من العام الدراسي القادم والأبتدائي من العام التالي

هذه خبرتي وانتظر المشاركة لمزيد من الخبرات

ام عبدالعزيز
13-03-2008, 08:57 PM
ووووين مكانها ستب ون..

ومن جم سه تقبل...

مستثمرة صغيرونة
13-03-2008, 09:13 PM
انا ولدي في الاكاديمية الامريكية اخترتها لان منهجها امريكي
و اهم سبب انها تدرس عربي و دين نفس منهج الحكومة و ان المدرسة قريبة من الوكرة بعد
عالعموم يوم انه في الروضه كانت اوكي لكن من العام تغيرت الادارة لادارة اصلها عربي ( شامي ) وصاروا المدرسين عرب بجوازات امريكية وهذا الشي الي ما كنت ابيه بسبب اللكنة
عيبهم بعد انهم مقلين جدا جدا في نشاطات الطلاب:omen2:
افكر احوله لمدرسة كامبريدج لكن يقولون المدرسين هناك هنود :rolleyes2:

بولينجر
13-03-2008, 10:45 PM
ودي أشارك بس للأسف ماعندي فكرة...سأبقى متابعا

الحريف
13-03-2008, 11:18 PM
موضوع مهم خصوصا للي مثلي بيدخلون اول طفل للمدرسة .. اقصد الروضة ...
ما كنت اتوقع ان مهمة ايجاد مدرسة لطفل عمره 3 سنوات pre-school او KG1
صعبه لهذا الحد ...
اولا اكتشفنا اننا بدأنا البحث متأخرين وان التسجيل للعام القادم سبتمبر 2008 بدأ من يناير.
كل المدارس الاجنبية عليها زحمة غير طبيعية بسبب زيادة عدد المقيمين بشكل كبير
والولد تسجل على قائمة الانتظار في كل المدارس والاولوية فيهم كلهم للي له اخوان قبله
في نفس المدرسة واللي بيدخل اول ولد ما ادري شو يسوي؟؟
هذه المدارس اللي زرتها وانطباعي عن كل واحدة فيهم:
1. كلية الدوحة Doha College ممتازة وراقية مدرسين اجانب واهتمام بكل النواحي
من 3 سنوات الى 18 سنة .. رسومها تقريبا 15000 لل pre-school ومن reception الى صف 6 تقريبا 22000 ... قريبة من دوار الديكور.
2. المدرسة الامريكية الدوحة ASD غالية جدا (صف 1 بس 50000 بالسنة) والاولية طبعا للامريكان. بجانب كلية الدوحة.
3. منتسوري البريطانية : مبنى جديد في عين خالد .... عجبتني جدا ...رسومها ارخص شوي من كلية الدوحة ... والاولية طبعا للبريطانيين واللي لغتهم الاصلية الانجليزية.
4. اكاديمية الجزيرة ... فيها كل الصفوف .. رسومها غالية شوي ... والوحيدة اللي تاخذ 500 ريال على تقديم الطلب ... نسبة الطلاب القطريين فيها اعلى من غيرها وغير مختلطة من عمر 10 سنوات على ما اظن... الموقع: مسيمير
5. مدرسة نيوتن ... ما عجبتني الصراحة وغالية عالفاضي ... مدرسينها فيهم نسبة جيدة من جنوب افريقيا... فرع في الدفنة وفرع في الدائري الرابع.
6. مدرسة المها .... طابع اسلامي وتدريس بالانجليزي ... حتى الصف السادس فقط...الروضه في الدفنه والمدرسة في ابو هامور.
7. مدرسة اقرأ الانجليزية ... غالية لصفوف الروضة ولكن ارخص من غيرها في الصفوف الاعلى ... ايضا انجليزية بطابع اسلامي ... وحتى الصف السادس ... الروضة في الهلال والمدرسة في المعمورة.
8. الشويفات ... رسوم معتدلة تدريس شديد وضغط هائل على الطلاب من عمر 3 سنوات ...احس انهم مبالغين شوي ... لكنها من افضل الموجود ... الدفنة.
9. العالمية Global ...طلاب من كل الجنسيات مع غالبية للعرب والمدرسين كذلك... رسومها معقولة... الموقع بعد رامز المطار.
10. كامبردج ... مدرسة جيدة رسوم معقولة بالنسبة لغيرها من المدارس الاجنبية فيها كل الصفوف ... المعمورة.

اتمنى اكون افدتكم

مستثمرة صغيرونة
13-03-2008, 11:33 PM
موضوع مهم خصوصا للي مثلي بيدخلون اول طفل للمدرسة .. اقصد الروضة ...
ما كنت اتوقع ان مهمة ايجاد مدرسة لطفل عمره 3 سنوات pre-school او KG1
صعبه لهذا الحد ...
اولا اكتشفنا اننا بدأنا البحث متأخرين وان التسجيل للعام القادم سبتمبر 2008 بدأ من يناير.
كل المدارس الاجنبية عليها زحمة غير طبيعية بسبب زيادة عدد المقيمين بشكل كبير
والولد تسجل على قائمة الانتظار في كل المدارس والاولوية فيهم كلهم للي له اخوان قبله
في نفس المدرسة واللي بيدخل اول ولد ما ادري شو يسوي؟؟
هذه المدارس اللي زرتها وانطباعي عن كل واحدة فيهم:
1. كلية الدوحة Doha College ممتازة وراقية مدرسين اجانب واهتمام بكل النواحي
من 3 سنوات الى 18 سنة .. رسومها تقريبا 15000 لل pre-school ومن reception الى صف 6 تقريبا 22000 ... قريبة من دوار الديكور.
2. المدرسة الامريكية الدوحة ASD غالية جدا (صف 1 بس 50000 بالسنة) والاولية طبعا للامريكان. بجانب كلية الدوحة.
3. منتسوري البريطانية : مبنى جديد في عين خالد .... عجبتني جدا ...رسومها ارخص شوي من كلية الدوحة ... والاولية طبعا للبريطانيين واللي لغتهم الاصلية الانجليزية.
4. اكاديمية الجزيرة ... فيها كل الصفوف .. رسومها غالية شوي ... والوحيدة اللي تاخذ 500 ريال على تقديم الطلب ... نسبة الطلاب القطريين فيها اعلى من غيرها وغير مختلطة من عمر 10 سنوات على ما اظن... الموقع: مسيمير
5. مدرسة نيوتن ... ما عجبتني الصراحة وغالية عالفاضي ... مدرسينها فيهم نسبة جيدة من جنوب افريقيا... فرع في الدفنة وفرع في الدائري الرابع.
6. مدرسة المها .... طابع اسلامي وتدريس بالانجليزي ... حتى الصف السادس فقط...الروضه في الدفنه والمدرسة في ابو هامور.
7. مدرسة اقرأ الانجليزية ... غالية لصفوف الروضة ولكن ارخص من غيرها في الصفوف الاعلى ... ايضا انجليزية بطابع اسلامي ... وحتى الصف السادس ... الروضة في الهلال والمدرسة في المعمورة.
8. الشويفات ... رسوم معتدلة تدريس شديد وضغط هائل على الطلاب من عمر 3 سنوات ...احس انهم مبالغين شوي ... لكنها من افضل الموجود ... الدفنة.
9. العالمية Global ...طلاب من كل الجنسيات مع غالبية للعرب والمدرسين كذلك... رسومها معقولة... الموقع بعد رامز المطار.
10. كامبردج ... مدرسة جيدة رسوم معقولة بالنسبة لغيرها من المدارس الاجنبية فيها كل الصفوف ... المعمورة.

اتمنى اكون افدتكم

ماشاء الله عليك معلومات وافية اعتبر ردك مرجع مفيد ان قررت اغير مدرسة ولدي

دلة الرسلان
13-03-2008, 11:35 PM
مدرسة اقرأ جديدة وطلعت ولدي منها لأن مدرسينها غير مستقريين واغلبهم اسيويين يعني

اللهجة ............وتدرس العربي والشرعية بمنهج الوزارة وارجع واقول انها مدرسة لا تحرص

على انتقاء مدرساتها .

Most Wanted
14-03-2008, 12:05 AM
انا عيالي بمدرسة المها
الولد كان في الاكاديميه الامؤيكيه يوم كان بالروضه وطلعته من هناك بسبب خوفي عليه لان هم كانوا وايد ضعاف بالعربي والشريعه هذي غير الخلط والحين هو بالصف الاول

البنت فب حضانة المها

بالنسبه للتعليم اشوف انهم وايد ممتازين من كل النواحي لو اعيبب عليهم في الانجليزي لو اقارنها بالاكاديميه الامريكيه بس مثل ما ذكرت اهم شي عندي الشريعه والعربي

الله يحفظهم ويحفظ عيالكم

بالنسبه للرسوم

الحضانه 3420 على 3 دفعات وهاي معطيني خصم لان الولد بالصف الاول وغير رسوم التسجيل
الصف الاول 5000 على 3 دفعات غير رسوم التسجيل

Khalid222
14-03-2008, 01:05 AM
المنتسوري .. تم رفع الرسوم بنسبة خيالية .. المديرة لك عليها الكل يشتكي من اسلوبها وتعاملها حتى المدرسات .. المنتسوري نظام جيد لكن غير متبع في المدرسة ولا ادري لماذا المدرسة لا تزال تحمل اسم المنتسوري .. اعتبر هذا تظليل ولابد من تدخل هيئة التعليم... 5000 تدفع من غير سبب والتفسير الوحيد لدفع ها المبلغ هو لو ترك الطفل المدرسة وبحوزته كتاب ف 5000 هي تئمين على هذا الكتاب .. هل هذا يعقل غير الرسوم الجديدة المبالغ فيها بشكل جنوني... وكل هذا والحكومة لا تتدخل.. والتضخم ما يزال تحت السيطرة

gxr o.z
14-03-2008, 01:11 AM
السلام عليكم
انا اخواني الصغار في Parkhouse english school الي جمب الجزيرة
الصراحه المدرسة راقية جدا ومستوى تدرسها عالي!!والمدرسة ماتقب الا الي يتكلمون انجليزي بلبل!!
المديرة
Mrs Heather Brennan
((ستستقيل السنة الجاي))
خلوقة جدا ..
والمدرسة لين Year 12 او 13 والله مب متأكد
لكن اخواني بالمدرسة من هم في نيرسري يعني اول مدرسة لهم!!
المدرسون
انجليز
==
من
england
wales
scotland
irland
و
australia
و
south africa
و
في
مدرستين هنود بس لكن ممتازين
!!
المشكلة الفيز غالي وهي تعتبر من اغلى المدارس للأسف..
تحياتي

الديمها قطر
14-03-2008, 02:09 AM
:omg:السلام عليكم ............ اعيالي في الشويفات افضل مدرسه في قطر. العربي و الشرعيه منهج الوزارة.
عيبها ضغط الامتحانات..............قلة الاجازات ..............طول اليوم الدراسي

المطرقة
14-03-2008, 10:25 AM
ياريت كل واحد يكتب تجربته مع المدارس الانجليزية في قطر مالها وما عليها وسأبدأ انا بتجربتي الشخصية انا لي بنت وولد البنت في الشويفات الدولية والولد في ستب ون
اما الشويفات فهي مدرسة جادة جداً ولها منهج معتمد والمدرسين لغتهم الأم الأنجليزية اما مدرسين اللغة العربية فهم عرب أكفاء ويدرسون منهج عربي قوي لكن فيها عيب خطير أن جانب الإبداع والتخيل في المنهج يكاد يكون غير موجود
اما ابني فهناك مدرسة جديدة تفتح للسنة الأولى واستطاعت ان تحقق نجاحا لأنها تعتمد الموازنة بين الجانب المعرفي والمهاري والوجداني و الاسلامي لدى الطفل وتعتمد المنهج البريطاني وبها وقد بدأت كحضانة ولكنهم قرروا ان يفتحوا صفوف الروضة من العام الدراسي القادم والأبتدائي من العام التالي

ياليت بس كل واحد يشارك في هالموضوع يقول لنا شنهي رسوم الدراسة في المدارس ذي .. وآلية الدفع وهل مره وحده والا تقسيط كل شهر والا شسالفه ؟؟؟؟ :shy:

الحريف
14-03-2008, 01:48 PM

شو اسم المدرسة وين موقعها الله يسلمك؟

البعد الرابع
14-03-2008, 02:20 PM
مساء الخير

موضوع جيد ويعطي معلومات جيده وينير الرؤيه لمن ارد ان يختار مدرسه لابناءه .

بالنسبه لي انا . فلدي بنت وولد . الولد في اكاديمية الجزيره ورغم ان الرسوم تزيد بشكل

مستمر بطريقة غير مبرره .

الا اني اشوفها جيده جدا من حيث النظام وطريقة التدريس والمنهج .

والان سمعت انهم بفتحون صفوف خاصة لذوي الاحتياجات الخاصه .

وبزيدون عدد المدرسين والموظفين ابتدا من السنه القادمه .

بنتي في مدرسه المها . و تعتبر من المدراس ذات المستوى الممتاز فى قطر

برغم انها رسومها فى ازدياد مستمر . المنهج والمدرسين والاداره ممتازه .

تنتهج المدرسه الخط الاسلامي فى التعامل والاداره .

بالنسبه للمدارس الاخرى فأنا اشوف كمبرج مدرسه تعيسه جدا وخصوصا المدرسين

من الجنسيه الاسيويه وهذا طبعا يؤثر على اللهجه والاداره غير مرتبه وعدد التلاميذ فوق

المطلوب وطبعا كل هذه العوامل تؤثر على التحصيل العلمي للطلاب .

بالنسبه لمدرسة الشويفات . اشوف انهم يبالغون وايد فى المنهج وطريقة التدريس

ويحملون التلميذ اكثر من اللازم . يعني over :anger1:

باقى المدارس اتمنى اللي يعرف عنها يفيدنا فيها .

تحياتي

شاهيناز
14-03-2008, 02:42 PM
الي اعرفه تجارب الاسره مع مدرسه قطر اكادمي

من البدايه حتى الاي بي

المدرسه تعتمد على الاداره
والادراه كل يوم لها قانون معين
المشكله اي عيب في الطفل يحول لتعليم المبكر
وهذي مسبب قلق للاهالي
لان بعض العيوب تكون راده لراي المدرس
الطفل مايسمع مايستوعب

والطرد من المدرسه لاسباب كثيره
وبعد لمدرس الفصل دور في ذلك

كل سنه مشاكل قطر اكادمي تزداد

ومستواها التعليمي يقل

كثير من الاهالي ينقولون ابنائهم لمدارس اخرى

والسبب الهيئه التدريسيه والاداريه لمدرسه قطر اكادمي

سهم عتيج
14-03-2008, 03:21 PM
الي اعرفه تجارب الاسره مع مدرسه قطر اكادمي

من البدايه حتى الاي بي

المدرسه تعتمد على الاداره
والادراه كل يوم لها قانون معين
المشكله اي عيب في الطفل يحول لتعليم المبكر
وهذي مسبب قلق للاهالي
لان بعض العيوب تكون راده لراي المدرس
الطفل مايسمع مايستوعب

والطرد من المدرسه لاسباب كثيره
وبعد لمدرس الفصل دور في ذلك

كل سنه مشاكل قطر اكادمي تزداد

ومستواها التعليمي يقل

كثير من الاهالي ينقولون ابنائهم لمدارس اخرى

والسبب الهيئه التدريسيه والاداريه لمدرسه قطر اكادمي

يعطيك الف عافية اختي شاهيناز على وجهة نظرك..

وأنا سأدخل في الموضوع دغري مثل ما يقولون..

فأنا عن نفسي غير مقتنع تماما بأن يتم تدريس الأطفال في بدايتهم بلغة غير لغتهم الرسمية بحجة دخول الجامعة فيما بعد والحصول على وظيفة.... الخ.. حيث أنني مقتنع بأن الطفل لازال يجهل الكثير في لغته,, فالأولى التركيز على لغته الأصلية ومن ثم التركيز على اللغات الأخرى.. فتوصيل المعلومة ليس شرطا أن يتم بلغة معينة أو أن يتقن لغة معينة حتى يتعلم الشخص..

بالنسبة للاسباب التي ذكرتيها,, فانني أيضا أشاركك الرأي في أن عندي ابن أخي وابنة أخي ,, فهم بصراحة أذكياء جدا,, ولكن لاصرار أبويهم لدخولهما مدرسة أجنبية من البداية فالنتيجة حتى الآن هي على النحو التالي..

الطفل في الصف الرابع ومهدد بالطرد بحجة انه لا يتعلم بسرعة وعنده صعوبة في استيعاب اللغة الانجليزية,, وقد اتهمه المدرس بأنه مشاغب وقد تم حبسه في المدرسة بشكل منعزل من الصباح حتى انتهاء الدوام لمدة أيام دون أن يعلم أبويه عن حالته والولد لا يستطيع أن يقول لوالديه ما يحصل له,, وبدأ يتمارض ولا يريد الذهاب للمدرسة حتى اكتشف أخي الموضوع,, فثارت ثورته عندما شعر أن ابنه يهان بطريقة بصراحة غير آدمية..

أما ابنته فهي في الصف الاول,, وبصراحة أشعر ان عندها صعوبة كبيرة في التعلم بسبب اللغة الانجليزية والتي أصبحت عائق لها..

وأنا من البداية قررت دخول أبنائي للمدارس الحكومية والعادية والمستقلة لاقتناعي التام بأن اللغة العربية هي الاساس للتعلم في المراحل المبكرة,, ولله الحمد أدخلت ابنتي روضة العوسج وهي الآن تتعلم بشكل كبير جدا وبطريقة سهلة,, وأصبحت تتقن مخارج الحروف وعندها كم جيد من المعلومات,, وكذلك الروضة تعلمهم اللغة الانجليزية كمادة ثانوية,, كل ذلك دون أن أدفع ولا ريال واحد ولله الحمد,, وان طلب مني دفع رسوم فانني سأدفع دون تردد لانني مقتنع بأن التعليم يجب أن يكون تحت مظلة الدولة ويكون مدرسوا هذه المدارس ناس مسلمون لاننا كل يوم نسلم أبناءنا لاناس لمدة تزيد عن ال 6 ساعات ولا نعلم أي ثقافة يتم تعليمهم باسم التعليم..

وانني من هنا أناشد أولياء الامور أن يتقوا الله في أولادهم حتى لا يأتي يوم بعد ذلك يندم فيه الآباء لادخال أبناؤهم مدارس لانعرف ديدنها..

سهم المراقيب
14-03-2008, 03:24 PM
ما شاء الله عليك سهم عتيج ,,
تصلح تكون مشرف إجتماعي :nice::nice: ,,

mony
14-03-2008, 08:12 PM
جزاكم الله خيرا يا اخوان على المشاركة الفعالة والله ما قصرتم
اولا بالنسبة للاخوة اللي يسالون عن ستب ون فهي بدأت مع بداية العام كحضانة من عمر شهرين الي عمر 5 سنوات الصراحة انا عمري ما شوفت حضانة مقارنة بمصاريفها بهذا المستوى من العناية والرعاية اللي بتقدمها للاطفال فهي تقدم اللعب والتعليم والرعاية على التوازي
اما من العام القادم وبعد نجاحها في اثبات كفائتها قررت الإدارة ان تتحول الى مدرسة انجليزية تتبع المنهج البريطاني ولكنها ستتبنى طريقة الرحلة المدرسية في التعليم وهي غير متبعة في اغلب المدارس بمعنى الا يكون هناك فصل تقليدي للطفل يحبس فيه طول اليوم ليتعلم بل سيطوف الطفل طول اليوم من معمل العلوم الى معمل الكمبيوتر الى معمل الأبداع الى المكتبة الى المطعم الى صالة الألعاب الى المزرعة الى المسجد الى صالة التربية الرياضية الى المطبخ ويكون الفصل بشكله التقليدي للكتابة فقط وبالتالي لا يتسرب الملل الى الطفل او المعلم ويتعلم الطفل المعرفة والمهارة معا ويربط بين المعرفة والمكان الذي يجب ان يتلقاها فيه هذا غير انها تتبنى الطفل في المذاكرة ولا دخل للاهل الا في عطلة نهاية الاسبوع للمراجعة ولا واجب منزلي والأهم انها لها طابع اسلامي

الصراحة انا كنت ناوية اقدم لابني مع اخته في الشويفات العام القادم بس بعد ما عرفت انهم حيخلوها مدرسة بالنظام ده قررت اكمل معاهم ولما يفتحوا الابتدائي ححول بنتي من الشويفات لهم

مكانها: للقادم من اللولو هايبر ماركت (الدائري الرابع) يأخذ دوار المول يمين متجها الى الدائري الثالث قبل ما يصل لاشارة السينيما حيلاقي دوار صغير يأخذه يمين وبعدين أول يسار ثم ثاني يمين
تليفون المدرسة 4666717 - 4666313 -5193559

mony
14-03-2008, 08:30 PM
يعطيك الف عافية اختي شاهيناز على وجهة نظرك..

وأنا سأدخل في الموضوع دغري مثل ما يقولون..

فأنا عن نفسي غير مقتنع تماما بأن يتم تدريس الأطفال في بدايتهم بلغة غير لغتهم الرسمية بحجة دخول الجامعة فيما بعد والحصول على وظيفة.... الخ.. حيث أنني مقتنع بأن الطفل لازال يجهل الكثير في لغته,, فالأولى التركيز على لغته الأصلية ومن ثم التركيز على اللغات الأخرى.. فتوصيل المعلومة ليس شرطا أن يتم بلغة معينة أو أن يتقن لغة معينة حتى يتعلم الشخص..

بالنسبة للاسباب التي ذكرتيها,, فانني أيضا أشاركك الرأي في أن عندي ابن أخي وابنة أخي ,, فهم بصراحة أذكياء جدا,, ولكن لاصرار أبويهم لدخولهما مدرسة أجنبية من البداية فالنتيجة حتى الآن هي على النحو التالي..

الطفل في الصف الرابع ومهدد بالطرد بحجة انه لا يتعلم بسرعة وعنده صعوبة في استيعاب اللغة الانجليزية,, وقد اتهمه المدرس بأنه مشاغب وقد تم حبسه في المدرسة بشكل منعزل من الصباح حتى انتهاء الدوام لمدة أيام دون أن يعلم أبويه عن حالته والولد لا يستطيع أن يقول لوالديه ما يحصل له,, وبدأ يتمارض ولا يريد الذهاب للمدرسة حتى اكتشف أخي الموضوع,, فثارت ثورته عندما شعر أن ابنه يهان بطريقة بصراحة غير آدمية..

أما ابنته فهي في الصف الاول,, وبصراحة أشعر ان عندها صعوبة كبيرة في التعلم بسبب اللغة الانجليزية والتي أصبحت عائق لها..

وأنا من البداية قررت دخول أبنائي للمدارس الحكومية والعادية والمستقلة لاقتناعي التام بأن اللغة العربية هي الاساس للتعلم في المراحل المبكرة,, ولله الحمد أدخلت ابنتي روضة العوسج وهي الآن تتعلم بشكل كبير جدا وبطريقة سهلة,, وأصبحت تتقن مخارج الحروف وعندها كم جيد من المعلومات,, وكذلك الروضة تعلمهم اللغة الانجليزية كمادة ثانوية,, كل ذلك دون أن أدفع ولا ريال واحد ولله الحمد,, وان طلب مني دفع رسوم فانني سأدفع دون تردد لانني مقتنع بأن التعليم يجب أن يكون تحت مظلة الدولة ويكون مدرسوا هذه المدارس ناس مسلمون لاننا كل يوم نسلم أبناءنا لاناس لمدة تزيد عن ال 6 ساعات ولا نعلم أي ثقافة يتم تعليمهم باسم التعليم..

وانني من هنا أناشد أولياء الامور أن يتقوا الله في أولادهم حتى لا يأتي يوم بعد ذلك يندم فيه الآباء لادخال أبناؤهم مدارس لانعرف ديدنها..

مع احترامي الشديد جدا للاخ سهم عتيج فمن واقع خبرتي كتربوية ولي في العملية التعليمية 11 سنة فالمشكلة مش في اللغة لأن الطفل اذكى مما نتصور وهو كالصفحة البيضاء ولك ان تكتب فيها ما تشاء بأي لغة بشرط واحد هو المطلوب تحقيقه قدم المادة التعليمية ايا كانت لغتها بشكل يحبه الطفل ويقتنع به

والمشكلة ليست في المدرس الأجنبي الذي يعلم الطفل ثقافته لكنها الإدارة فلن يضر المدرس الأجنبي الغير مسلم الطفل ما دام هناك إدارة مسلمة تتقي الله تقوم بالإشراف عليه فتكون بمثابة الغربال الذي ينقي المنافع ويدرأ المفاسد

وتأكد ان الطفل لن يفقد اللغة العربية ما دامت المدرسة تهتم بالدين وتحفيظ القرآن فأنا مقتنعه أن اللغة العربية حفظت بالقرآن ولا سبيل لربط الطفل بالعربية إلا بالقرآن والمدرسة ذات الإدارة الاجنبية لن تهتم بالقرآن

مشكلة أخرى اننا دائما لنؤكد على حبنا للعربية نريد ان نقصر في الانجليزية ولا تعارض اصلا اللغة الانجليزية هي لغة العلم في العالم اجمع وهي لغة العالم المتقدم فلا مفر من اتقانها لنتقدم وبعد ان نتقدم وقتها يمكن ان نجعل العربية هي لغة العلم (اليد العليا)أما العربية فهي لغة القران لغة المصطفى ولا غنى لنا عنها لفهم ديننا فالحل في التوازن

mony
15-03-2008, 05:59 PM
يجب ان يكون مستوى تعليم ابنائنا من اهم اولوياتنا لانهم الأمل الوحيد لرفعة الأمة امة محمد ومن دونهم لن تقوم لنا قائمة ولهذامكثت سنتين من وقت ما كانت بنتى عمرها سنتين حتى قاربت على الأربع وانا ادور على مدارس قطر لاختار لها مدرسة اسأل عن المدرسين وجنسياتهم والإدارة واتجاهاتها والمنهج والأسس المبني عليه فالأمر ليس بالهين فانتبهوا فالخطب جلل في انتظار المزيد من المشاركات والمزيد من الخبرات

غـيـد
15-03-2008, 09:19 PM
فيه روضه تاخذ الياهل ابتداءا من عمر 3 شهور بس ما يحضرني اسمها حاليا

مدرسة الجزيرة والمها مدارس ممتازه وكتاكيتنا مسجلينهم فيها بس الرسوم غاليه شوي ..

ويعطيج العافيه اختيــ ^_____^

mony
15-03-2008, 09:22 PM
فيه روضه تاخذ الياهل ابتداءا من عمر 3 شهور بس ما يحضرني اسمها حاليا

مدرسة الجزيرة والمها مدارس ممتازه وكتاكيتنا مسجلينهم فيها بس الرسوم غاليه شوي ..

ويعطيج العافيه اختيــ ^_____^

لا افتكري معانا حننسى من اولها. الجزيرة والمها ايه الحلو فيها وايه الوحش فيها

الزاجل
15-03-2008, 10:30 PM
قرأت رد اخونا عتيج ..
وشفت انه يتكلم عن حالة واحدة قد تعاني
من الأساس من صعوبة في التعلم ..

الطفل وهو صغير يتقبل اكبر قدر من المعلومات واللغات
على شرط اعطاءه بنسب تناسب عمره حتى يستوعبها ..

قطري شايب
15-03-2008, 10:47 PM
في ورا بيتنا في الريان روضه الخيزرانه المنقوعه بالماي والملح

ندرس الاطفال عربي وشرط الدخول بلبل ياباني

خخخخخخ

ياريت اسعار الشويفات طفل اربع سنوات وطفل 3 سنوات بطلعهم من روضه الخيزرانه

الطرف الأغر
15-03-2008, 11:09 PM
ولدي في البداية دخلته الأكاديميه الأمريكيه بالمطار عقب طلعته منها والسبب انه تملل من الدراسه ماحبيت اضغط عليه وسبب ثاني اختلاط الروضه بالابتدائي بالاعدادي والثانوي والمناظر المخله جدا الي كنت أشوفها لما كنت اخذه من المدرسه من المراهقين بدون ما يعزلون الكبار عن الصغار والاداره عادي عندها

ولدي وبنتي دخلتهم ( نور الخليج العالمية ) ولدي استمر فيها الحين هو بالصف الثالث مدرسه ممتازه بمعنى الكلمة ،، متميزه في التعليم قوية جدا ،، على هالأساس أنا بطلعه من ( نور الخليج ) بسبب كثافة الامتحانات وانا أبيه يستمتع في وقته ويعيش طفولته مب طول السنه ويهه في الكتب والأوراق ،، خاصه اني أعطيهم وقت حق هواياتهم ومتعتهم

حاولت اسجله في أكاديميه الجزيرة بعد مازرت المدرسه وخذت استفتاء عام عنها رحت أسجله ،، لكنهم حطوني على لائحة الانتظار للسنه القادمه للصف الرابع >> كبرني هالولد :(

اذا حد عنده فكره عن مدرسة انجليزية تعتمد التقيم بدل الامتحانات أكون شاكره له

بنتي في ( مدرسة فولتير الفرنسية ) مرتاحه منها وايد ،، حضرنا افتتاحها الرسمي بحضور سمو ولي العهد/ الشيخ تميم ،، والرئيس الفرنسي ساركوزي

بالصف الأول لازم يكون الطالب ملم باللغة الفرنسيه ،، بالاضافه الى تعليم اللغة الانجليزية
واللغة العربية والتربية الاسلامية منهج المدارس الحكومية للأطفال المسلمين

رقي و تهذيب رائع جدا في التعامل مع كافة الطلاب ،، المدير يوميا يوقف عند باب المدرسة يسلم و يرحب على جميع الطلاب ومناداتهم بألبق العبارات وعند المغادرة كذلك

اجازاتهم كثيرة وهذي أحسن شي ومريح للطلاب لان الفرنسين معرفوين بكثرة الاجازات ،،
واجباتهم خفيفة مناسبه جدا جدا ،، يعتمدون التقيم ،، وايضا تقيم الطفل الغير ناطق بالفرانكفونية يختلف عن تقيم الطالب الفرنسي

رسوم الأكاديمية الأمريكية ما يقارب 7000 ريال

رسوم مدرسة نور الخليج العالمية ما يقارب 13000 ريال

رسوم أكاديمية الجزيرة 2008 م زيادة 25% يعني 25000 ريال

رسوم مدرسة فولتير الفرنسية 30000 ريال ،، تخصم منها 50% منحة خاصة للقطرين فقط من سمو ولي العهد

شكرا على الموضوع المفيد

* الي عنده فكره عن مدرسة انجليزيه تعتمد التقيم الاسبوعي او الشهري بدل الامتحانات أكون شاكره

قطري شايب
15-03-2008, 11:17 PM
ولدي في البداية دخلته الأكاديميه الأمريكيه بالمطار عقب طلعته منها والسبب انه تملل من الدراسه ماحبيت اضغط عليه وسبب ثاني اختلاط الروضه بالابتدائي بالاعدادي والثانوي والمناظر المخله جدا الي كنت أشوفها لما كنت اخذه من المدرسه من المراهقين بدون ما يعزلون الكبار عن الصغار والاداره عادي عندها

ولدي وبنتي دخلتهم ( نور الخليج العالمية ) ولدي استمر فيها الحين هو بالصف الثالث مدرسه ممتازه بمعنى الكلمة ،، متميزه في التعليم قوية جدا ،، على هالأساس أنا بطلعه من ( نور الخليج ) بسبب كثافة الامتحانات وانا أبيه يستمتع في وقته ويعيش طفولته مب طول السنه ويهه في الكتب والأوراق ،، خاصه اني أعطيهم وقت حق هواياتهم ومتعتهم

حاولت اسجله في أكاديميه الجزيرة بعد مازرت المدرسه وخذت استفتاء عام عنها رحت أسجله ،، لكنهم حطوني على لائحة الانتظار للسنه القادمه للصف الرابع >> كبرني هالولد :(

بنتي في ( مدرسة فولتير الفرنسية ) مرتاحه منها وايد ،، حضرنا افتتاحها الرسمي بحضور سمو ولي العهد/ الشيخ تميم ،، والرئيس الفرنسي ساركوزي

بالصف الأول لازم يكون الطالب ملم باللغة الفرنسيه ،، بالاضافه الى تعليم اللغة الانجليزية

رقي و تهذيب رائع جدا في التعامل مع كافة الطلاب ،، المدير يوميا يوقف عند باب المدرسة يسلم و يرحب على جميع الطلاب ومناداتهم بألبق العبارات وعند المغادرة كذلك

واجباتهم خفيفة مناسبه جدا جدا ،، يعتمدون التقيم ،، وايضا تقيم الطفل الغير ناطق بالفرانكفونية يختلف عن تقيم الطالب الفرنسي

رسوم مدرسة فولتير الفرنسية 30000 ريال ،، تخصم منها 50% منحة خاصة للقطرين فقط من سمو ولي العهد

شكرا على الموضوع المفيد

* الي عنده فكره عن مدرسة انجليزيه تعتمد التقيم الاسبوعي او الشهري بدل الامتحانات أكون شاكره

شكرا ع المعلومات بس الاسعار الي حاطتها كل كم ؟ 3 انستولمنت بير يير ولا شنو ؟

الطرف الأغر
15-03-2008, 11:19 PM
شكرا ع المعلومات بس الاسعار الي حاطتها كل كم ؟ 3 انستولمنت بير يير ولا شنو ؟

Per year

قطري شايب
15-03-2008, 11:27 PM
Per year

thanks dear

mony
18-03-2008, 06:58 PM
المدرسة(حضانة وروضة) جديدة والفكرة جديدة تخيل طفلك (من سن 1 الي 5 سنوات) من وقت ما يدخل المدرسة وهو يتجول بن المعامل والفصول والمزرعة وصالة الألعاب والمطعم الفكرة مبنية على ان الصفوف غير تقليدية والطفل في رحلة داخل المدرسة فهم عاملين معمل للعلوم وآخر للابداع وآخر للكمبيوتر وآخر للتربية الرياضية ومطبخ ومطعم ومسجد و مزرعة نباتية وحيوانية وملعب ومكتبة وفصل نظامي للكتابة فقط كل ده للاطفال من سن سنة الي 5سنوات وطبعا عندهم رضع.

اما المدرسين فمدرسين اللغات اجانب ومدرسين اللغة العربية والشرعية عرب
أما المنهج بريطاني قوي + مجال واسع للابداع . . . تصوروا عندهم كتب للطبخ وكتب للاعمال اليدوية للاطفال
أما اللغات : انجليزي وعربي وفرنسي

على فكرة ديه حتتحول من حضانة وروضة الي مدرسة عالمية بحلول عام 2009/2010
والأسعار طبعاً حنينة شوية علشان هي لسه جديدة وبيعملوا تخفيض للاطفال القدامى لكن اتوقع تحصل اللي في مستواها مع تحولها لمدرسة عالمية

في مدرسة في قطر سمعتوا عنها تعتمد هذه الفكرة ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!... في انتظار مشاركاتكم

صحيح نسيت اقول ان اسمها مدرسة ستب ون اللى في الهلال بالقرب من دوار المول حد عنده طفل فيها يقولنا ايه رأيه لأن انا ابني فيها عمره 3 سنوات إلا شهر ولأنه بيحبها جداً لما احب اعاقبه اقوله مفيش مدرسة بكرة والله يبكي وكل ما نيجي نخرج من البيت عايز الخروج يكون للمدرسة علشان كده بصراحة انا حبيت اقولكم عليها لعلي افيدكم وتدعولي

شكرا على الموضوع المفيد

bo0si
18-03-2008, 11:44 PM
للأسف ما عندي فكره انشالله الاخوان يفيدونك

Om 3abdulla
15-04-2008, 01:37 PM
بكل صراحة انا من الناس اللي الحين أعاااااااااااااااااااااااااااااااااااااني من سالفة المدارس ..

عندي ولدين في مدرسة "نور الخليج العالمية" وهي تعتمد على المنهج البريطاني وتقريبا الاسعار توصل للصفوف الاولى 13 الف كاملة في السنة
الكبير في الصف الثاني G2 والصغير في التمهيديReception

بصراحة هو التعليم فيها مستواه جيد لكن التعامل مع الاطفال في كثير من النواحي سيئ
يعني تحسون إنهم غير مدربين بتاتا على تفهم سيكولوجية الطفل وكيفية السبل الجيدة لتأديبه ..
وبصراحة المنهج الخاص فيهم صعب جدا والواجبات كثيرة .. وغير الامتحانات اللي على طول ..
واللي نرفزني من قريب إني شفت تقييمهم لامتحانات الاطفال غير عادل يعني طفل يغلط في سؤال واحد يقومون يخصمون عليه 10 درجات .. عيل شنهو خلوو حق الثانوية .. ومافي تساهل عندهم ابدا ..
وغير جذي في مراقبة الامتحان المفروض انهم يخلون مدرس المادة هو اللي يراقب عليهم أو على الاقل يمر عليهم يتفقدهم شوي .. لا هم بالعكس يخلون مدرسة ثانية مالها شغل في المادة تراقب والطفل حتى لو فهم السؤال غلط محد راح يصلح له مثلا ولدي وفي امتحان العربي كانت اللي تراقب عليهم هندية تخيلوا ..
اييييييييييييي وسالفة الهنود هاي بعد خلوها على صوب .. اغلب المدرسات اللي هناك هنديات وفلبينيات .. وما اعتقد انهم مؤهلات لتدريس الاطفال ..
عيالي تمللو من المدرسة وصار الكبير يصيح مايبي يروح لأن المتعة مفقودة فيها .. كل اهتمامهم انهم يحشون مخ الطفل بالمعلومات وبس .. مافي اي وسيلة لخق روح الابداع وتنمية هوايات الطفل ..
وبعدين مافي وقت للفسحة يقدر الاخو يشوف اخوه في وقت من الاوقات الا اخر الدوام المدرسي ..
مناهج اللغة العربي والشرعية طبعا هاي لازم الاهل هم اللي يعتمدون على نفسهم في تدريس عيالهم .. لان ولدي يجيني البيت ولا كأن درس هالسورة .. واقعد انا احفظه من اول الكتاب لحد اخره .. والحمدلله قولوا انهم يعطونه اوراق فيها اسئلة واجوبة يدرس منها .. ولا كنت رحت وطي ..
يعني اهتمامهم بالمواد العربية قليل لأن الاساس عندهم الانجليزية وياريت ان اللي يتكلمون باللغة native الا هنود وملافظ الحروف يطلعونها غلط .. يعني بدال مايقولون ثري 3 تقول المدرسة تري 3

والله دار راسي وانا ادور حق عيالي على مدرسة مقدور شوي على رسومها .. يا ألاقي الرسوم عالية او اني ما القى لهم مكان ..

بنتي الصغيرة الحين بتكمل ال3 سنوات باحاول اشوف لها حضانة زينه ولما قريت في الموضوع عندكم عن ستيب ون اللي في الهلال على طول اتصلت فيهم واخذت موعد اواليوم انشالله رايحة اشوف المبني .. واتمنى ماينكبونا في الرسوم بعدين لان الحين رسومها مثل نور الخليج تقريبا ..

امنية وحدة عندي وهي إن الدولة تهتم شوي بالتعليم لان المدارس المستقلة مستواها متدني خصوصا انه لايوجد منهج ثابت بين المدارس وكل مدرسة تحط منهجها على هواها وعيالنا هم اللي ماكلينها وقاعدين يجربون فيهم وهم الضحية مساكين ..

والله إن مصاريف المدارس كسرت ظهورنا بس انشاءالله تتحسن احوال المدارس المستقلة علشان نقدر ننقل عيالنا فيها ..

اسمحولي طولت عليكم .. بس والله من قد ما قلبي مترووووووس من هالموضوع..

تحياتي
ام عبدالله

القطوة
15-04-2008, 02:11 PM
مدرسة تعتمد على التقييم وليس الامتحانات مدرسة كامبريج العالمية...لها فرعين الهلال : مختلط حتى صف رابع بعدها يطلعون الاولاد وممكن يتحول للفرع الثاني اللي بالمعمورة...

خبرتي في كامبريج فرع الهلال..الصراحة انا مرتاحة لاني سجلتي بنتي فيها من البداية
لانه التدريس بريطاني ويطبقون نظام التقييم ويحاولون مايثقلون الطفل بالواجبات وخاصة نهاية الاسبوع...ومادة اللغة العربية والاسلامية مهمة عندهم وهذا اهم شي عندي...فهي جامعة كل شي...
وكل فصل في مسابقة تحفيظ القران.....وحصص العربي 4 حصص في الاسبوع...
وفوق هذا كله مديرة الدرسة اسمها جميلة فرنانديز...بريطانية مسلمة محجبة...ويهمها الدين بالاضافة إلى طريقة تدريس النظام البريطاني...
وايد يعتمدون على مهارات الطفل في توصيل المعلومة مب بس حفظ وكرف دراسة، عندي برامح ونشاطات كل احد واثنين بعد الدوام لحد الساعة 2:15...اها نسيت اقول انه دوامهم مب ثقيل يخلص الساعة 1...اعرف ولد رفيجتي يخلص من مدرسته الامريكية الساعة 3:30 يرجع مهدود من التعب وفوق هذا مايعرف شي في الدين ومضطرين يجيبون له مدرس لمادة الشرعية ...
وبعد في دروس سباحة للبنات...
حالياً ماتحضرني رسومهم بس للتسجيل 400 ريال ورسوم كل كورس 4650 ريال من الصف الأول حتى الصف الرابع...وبعدها كل مرحلة تختلف رسومها ...

بنت المنتدى
15-04-2008, 02:36 PM
انا اسمع عن المها حيل يمدحونها والصفوه لكن ماعندي تفاصيل

الف شكرلك ع الطرح

سهم قطري
14-05-2008, 01:18 PM
حبيت اسال عن مدرسة لندن الدولية المقرر فتحها في سبتمبر 2008 وكيف يتم التسجيل فيها والتي تعتمد نظام الكوبونات من قبل المجلس الأعلى للتعليم ؟؟
وهل استطيع تسجيل ابني ودفع الرسوم مثل اي مدرسة اجنبية اخرى ؟؟
وبالنسبة ل" ستب ون " اللي تحدثوا عنها هي نفسها "first nursery step " لأني كلمتهم اليوم ونفس الرقم 4666717 اللي ذكرته الأخت money وهي موقعها في شارع النصر ماادري هل قصدها اهي ام حضانة اخرى ؟؟

جوووري
14-05-2008, 01:25 PM
الله يسلمك انا ولدي في مودرن انقلش اسكول العام مب شي الولد بس السنه اوكي بس القهر فيهم ان المدرسه غاليه جدا واهم ما يعطونهم اي شي يعطونك لسته اول السنه اشطووول وايحددون الماكن اللي تشتري منها والعربي لك عليه اهو ماشي بالانقليزي بس العرب موب لي هناك واجباتهم زينه بالنسبه للواجبات اليوميه واظن ان ندفع لهم 17000 للسنه اظن وبس

يونيك
14-05-2008, 01:26 PM
احذروا من مدرسة الشويفات العالمية.... بها جانب تنصيري .

الرجاء قراءة الموضوع اسفل توقيعي والدخول للرابط الداخلي تحت مسمى (تنصير اطفال الخليج) .

كلنا متوهقين مب محصلين مدارس زينه

جوووري
14-05-2008, 01:27 PM
نسيت لا اقول اخوه الحين في البيقنيق وبعد نفس القيمه بس المشكله الحين في المدارس لازم تبدئ من الروضه عندهم والا تروح عليه المدرسه لالاولويه للطلاب اللي بالمدرسه

يونيك
14-05-2008, 01:30 PM
احذروا من مدرسة الشويفات العالمية.... بها جانب تنصيري .

الرجاء قراءة الموضوع اسفل توقيعي والدخول للرابط الداخلي تحت مسمى (تنصير اطفال الخليج) .

كلنا متوهقين مب محصلين مدارس زينه

http://www.qatarshares.com./vb/showthread.php?t=173823

تفضلوا اقروا الموضوع... وابتعدوا عن الشويفات والمدرسة الامريكية والمدرسة البريطانية.

ومن أهم مدارس التنصير في الخليج :
1- مدرسة "راهبات الوردية" : وهي مدرسة لبنانية أصلاً .
2- مدرسة "الشويفات": وبدأت أصلا في قرية الشويفات بلبنان , ثم فتحت أول فروعها في الشارقة , ومنذ سنوات فتحت فروعها في أبو ظبي، وتقيم هذه المدارس بالذات احتفالات في العديد من المناسبات مثل عيد الأم مثلا في الربيع ويحضرها كبار رجال الدولة والشيوخ وتقوم الصحف ووسائل الإعلام المختلفة بنشر صور المسؤولين في هذه الاحتفالات، وقد حصلت مدرسة الشويفات النصرانية اللبنانية علي دعم بمبلغ 22مليون درهم من بعض الجهات الحكومية في الإمارات.
3- مدرسة "سانت جوزيف"
4- مدرسة "جاك آند جل".
5- المدرسة "الأمريكية".
6- المدرسة "الفرنسية" .
7- المدرسة "الألمانية".
8- مدرسة "اللينز".
9- المدرسة "الهولندية".
10- المدرسة "الإنجليزية".

رومانسي
14-05-2008, 01:31 PM
السلام عليكم

مدرسه برطانيه جديده مدعومه من الدوله تدفع نصف والدوله النصف الاخر

المكان النعيم قرب منطقة الرمزان
http://www.islqatar.com

اليوم يبدا التسجيل 14/5/2008

Fahad Alqahtani
14-05-2008, 01:43 PM
اخواني بنقلهم للامام الشافعي السنه الجاية والمدرسيين فيها من امهر المدرسين في الخليج اذا ماكانوا في العالم :ok::ok: وبلاش وخطوتين من البيت

يونيك
14-05-2008, 01:46 PM
اخواني بنقلهم للامام الشافعي السنه الجاية والمدرسيين فيها من امهر المدرسين في الخليج اذا ماكانوا في العالم :ok::ok: وبلاش وخطوتين من البيت

وين هذي ؟ :telephone:

العنوان بالتحديد والرجاء وضع كل المعلومات عنها .. المراحل الاسعار المنطقة :shy:

عاشق Qatar
14-05-2008, 02:14 PM
السلام عليكم

مدرسه برطانيه جديده مدعومه من الدوله تدفع نصف والدوله النصف الاخر

المكان النعيم قرب منطقة الرمزان
http://www.islqatar.com

اليوم يبدا التسجيل 14/5/2008

السلام عليكم

اخوي التسجيل ابتدا من الاسبوع الي طاف يوم الثلاثاء و يوم السبت و اليوم فتح مرة ثانية. رسوم الروضة حق عمر 3 و 4 سنوات هي 35000 و القطري ياخذ 20% خصم و يعفى من 7000 ريال رسوم تاسيس. يعني تطلع الرسوم 28000 بالسنة. بالنسبة للمراحل الي بعد الروضة الرسوم 45000 ريال.

مستثمرة صغيرونة
14-05-2008, 04:56 PM
بالنسبة للاخ اللي سال عن ستب ون

اي نعم هي حضاااااااااااانة وكحضانة هي اوكي ولكن موبذاك الزود للطفل في سن روضة

vip-qtr
15-05-2008, 03:23 AM
الصراحه الكلام اللي ينقال عن شويفات ماشفته ابدا ومناهجهم في الانجليزي والرياضيات والعلوم قوي ومناهج العربي والشرعيه والاجتماعيات نفس الوزاره بس عندهم كتاب تدريبات زياده للغه العربيه والاجتماعيات يعني تدريبات زياده عن منهج الوزاره المدرسه قويه وشديده يعني محد يقدر يكمل فيها بسبب كثره الامتحانات اليوميه والاسبوعيه والشهريه يعني بالعربي مدرسه منظمه نظام في نظام والتزام انا بصراحه 3 من هلي تخرجوا منها واقبلتهم احسن الجامعات وتخرجوا الحمد لله وكانت الدراسه بالنسبه لهم في الجامعه سهله على كلامهم كله ماخذينه في المدرسه والحين مدخل 2 من خواني اشوفهم ماشيين

هذا رايي عن المدرسه من شي شفته بعيني وعشت معاهم

والكلام اللي انقالعلى ان المدرسه تنصيريه و انهم حاطين هدايا في طاولات الطلبه وانه بابا نويل هو اللي جايبها وان هالشي صار بالدوحه تراه كله كذب ماسمعنا بهالشي >>>بالعقل لو صار هالشي الطفل بنفسه بيجي من المدرسه بيتكلم بيقول صار كذا وكذا وسالت عن هالشي من اللي كانوا يدرسون في المدرسه قالوا هالكلام ماصاااار

وبالنسبه للمدارس الخاصه الثانيه ماعندي اي خبره عنها انا تكلمت عن اللي اعرفه

:)

هام السحاب
15-05-2008, 03:59 AM

أهم شي المدرسين فيها من امهر المدرسين فالخليج :nice: :nice:

المشط
15-05-2008, 04:33 AM
مفروض ولدي يدخل السنه الجايه الحياه الدراسيه

لكن مدرسه المها وكثرة الكذب من الاداره ضيعت مستقبل ولدي هذي السنه

وحسبي الله ونعم الوكيل فيهم

سهم قطري
15-05-2008, 08:59 AM
حبيت اذكر اسم " اكاديمية الكون " وايد ناس امدحوها لي واللي اعرفه انهم يتخذون الأطفال من 4 سنوات ماادري شنو انطباعتكم عنها ؟؟؟

شوق روحي
15-05-2008, 10:08 AM
حد سمع عن مدرسة الدوحة الدولية.................فيدونا بليز........موقعها وراء الجامع الكبير.....دوار التلفزيون

أحلى وسيطه
15-05-2008, 10:59 AM
مرحبا

أنا بصراحه عندي ولدين واثنينهم في مدرسه نيوتن العالميه وعني اشوفها جيده جدا من جميع النواحي

اما بخصوص اللي سال عن الكون انصحك تبتعد عنها لان لو رحتها بتشوف الاهمال بعينك

وهاي كل اللي عندي

يعطيكم ألف عافيه على الموضوع المفيد

سهم قطري
15-05-2008, 11:22 AM
مشكورين على ردودكم وتفاعلكم وبالنسبة للأخت اللي ذكرت " مدرسة نيوتن " ياريت تفيدنا اكثر بالنسبة للرسوم ونظام الدراسة وساعات الدوام وهل لديهم روضة للأطفال من سن 3 سنوات ومشكورين .

سهم قطري
15-05-2008, 12:30 PM
افيدونا يااخوان عن "مدرسة قطر الدولية " Qatar International School الموجودة في الدفنة وتاخد الطلاب من سن 3 سنوات الى سن 18 سنة وتعتمد على نظام البكالوريا الدولية ؟ماهي انطباعتكم وشكرا

الطرف الأغر
15-05-2008, 02:35 PM
مرحبا

أنا بصراحه عندي ولدين واثنينهم في مدرسه نيوتن العالميه وعني اشوفها جيده جدا من جميع النواحي

اما بخصوص اللي سال عن الكون انصحك تبتعد عنها لان لو رحتها بتشوف الاهمال بعينك

وهاي كل اللي عندي

يعطيكم ألف عافيه على الموضوع المفيد

أختي مدرسة نيوتن الي في الدفنه ؟

حبيت أسألج عن نظامها الدراسي ،

تقيم ولا امتحانات ؟

واجباتهم كثيرة ولا معقولة ؟

الرسوم ؟

شكرا لج

الألماسي
15-05-2008, 03:43 PM
عيـــال أختــي بمجمـــع عمــر بن الخطـــاب + البيــــان

وعيـــال أخــوي بالشويفـــــات

بكــل امــانه مجمع عمر بن الخطــاب + البيــــان من أروع مايكون .. بس احنــا ياهـل قطر لازم ندفع عشان نقـــول " لا واللـه المدرسه عجيبــــه "

أخــوي يفكــر يطلــع عيالـه من الشويفــات ويدخلهــم عمر بن الخطـــاب

عاشق Qatar
15-05-2008, 10:23 PM
عيـــال أختــي بمجمـــع عمــر بن الخطـــاب + البيــــان

وعيـــال أخــوي بالشويفـــــات

بكــل امــانه مجمع عمر بن الخطــاب + البيــــان من أروع مايكون .. بس احنــا ياهـل قطر لازم ندفع عشان نقـــول " لا واللـه المدرسه عجيبــــه "

أخــوي يفكــر يطلــع عيالـه من الشويفــات ويدخلهــم عمر بن الخطـــاب

اخي العزيز اتفق معاك ان البيان و عمر بن الخطاب من افضل مدارس قطر لكن للاسف اصبحت الواسطة مطلب اساسي للقبول بهم خصوصا البيان..

فزعـــــ قطر ـــــة
15-05-2008, 11:40 PM
ابصراحه مجمع عمر بن الخطااااب ضرب نعل عليهااااا
أخوي صار له سنتين وحاطينه في الأنتظاااار ... وكلن يدخل ربعه واللي يعز عليهم
اما بخصوص مدرسة المهااا سواء بنين او بنات ممتازة تتبع المنهج الأسلامي
اكفايه مديرهم خلوووق جدا وماشي على السنه اصله باكستاني بريطاااني
ومنهجهم قوي ... ومافي خلط مدرسه كامله للبنين ووحدة ثانيه للبنات من روضه حتى سادس
وبعدين يتحولون الى الجزيرة ..وكفايه ان صاحبها غانم آل سعد (( بروة)) ههههههه يعني اماااان ماطلعنا من السوووق

ام عبدالعزيز
15-05-2008, 11:51 PM
بنتى بدخلها حضانة الريفيرا...

الكورس ب5000 ريال

ولا اذا تاخرت على الياهل ماطلعته في وقته تدفع على كل ساعه 10 ريال..

ووووتقبل من يوم لين 3 سنوات الموقع مجمع الريفيرا الدحيل..

سهم قطري
18-05-2008, 03:20 PM
افيدونا يااخوان عن "مدرسة قطر الدولية " Qatar International School الموجودة في الدفنة وتاخد الطلاب من سن 3 سنوات الى سن 18 سنة ؟ماهي انطباعتكم وشكرا..

ام عبدالعزيز
18-05-2008, 03:34 PM
اخوي سهم قطري

جوف الجريده مالت الرايه اليوم كاتبين عنها...

بس ماعرفت اانا شنو نظام الكوبونات؟؟

سهم قطري
18-05-2008, 04:02 PM
مشكورة وما قصرتي وانا كاصدت مدرسة لندن الدولية الجديدة اللي عن طريق الكوبونات انا اسال عن مدرسة قطر الدولية و اهي مدرسة قديمة وتاسست عام 1975 م في قطر ومشكورين

سهم ماينزل
18-05-2008, 09:14 PM
يعطيكم العافية الصراحة الموضوع ممتاز

أنا ولدي في مدرسة المها ممتازة بس عيبها انهم يزيدون الرسوم بشكل غير طبيعي

سلمى76
31-05-2008, 05:39 PM
انا سجلت اولادي للعام الانجليزية في اقرأ الانجليزية
اذا احد اولاده فيها يخبرني كيف مستوى المدرسة

المشط
31-05-2008, 06:23 PM
مجمـــع عمــر بن الخطـــاب وين مكانه ومن صاحب المدرسه ياريت احد يساعدني

المياسة78
31-05-2008, 11:57 PM
انا ابني 4 سنواتزز درس kg1 في مدرسة نور الخليج العالمية.. بس بصراحة نقلتو السنة ليش؟؟؟ المدرسة صغيرة هي عبارة عن فيلا ما فيها ملاعب ولا مسبح وغرف الموسيقى والرسم تفتقر لكتيير اشياء.. وبعض صفوف الروضة والتمهيدي( بورتا كابين)... من اول شهر من العام الدراسي الحالي تقريبا الي شارف عالنهاية وانا ماخدة قرار نقلة... دورت كتيير وسمعت اكتر وكل واحد الو وجهة نظر.. بس بصراحة بعد البحث والتمحييص في عالم المدارس لقيت انو الكامبريدج منيحة ليش؟؟؟ انا رحت المبنى الي في النعيجة للصف الرابع مختلط بعدين الولاد تلقائيا ينتقلو لفرع المعمورة... المبنى جدا ضخم مبنى مدرسة عن جد.. في مسبح ملاعب, اماكن للعب الاولاد مزود بكتيير العاب بتهم الاولاد.. منهاج بريطاني بالأضافة للتركيز عاللغة العربية والديانة طبعا... الاقساط ابني kg2 تقريبا مع الرسوم 12 الف انا سجلتو للسنه الجاي2008-2009 اتوقع انها رح تعجبني.. بس عن جد ولاد بهالعمر لازم نفهم انو بدهم يلعبو.. بدهم ملاعب تنمي هواياتهم وتفرغ طاقاتهم.. وقاعات موسيقى ورسم توصل للطفل شو مفهوم الموسيقى والرسم مش بس علبة الوان وخربش او بيانو ويلا نرقص..حبيت احكي تجربتي والله اعلم كييف رح تكون الكامبريدج بس متفائله خيير.. الي عندو تجربة من الاخوان والاخوات بالله ما يبخل علينا فيها وشكرا,, وعدرا عالاطاله....... ام تميم