المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : >> نار نار <<

غزلان
14-03-2008, 03:08 AM
شهدت الأسواق خلال الأيام الماضية ارتفاعات جنونية فى أسعار السلع الاستهلاكية . تسببت الزيادة فى احداث حالة من السخط العام لدى المواطنين الذين زادت عليهم الضغوط الحياتيه خلال الشهور الماضيه بسبب الأرتفاع المتزايد في أسعار المواد الغذائيه بكل انواعها.

والأرتفاع يودي اما الى الاقتصاد اوالإسراف عند الفرد سواء كان رجلا ام امرأة الذي يتطلب تعويد النفس على عملية الموازنة في الاحتياجات الشهرية واليومية لأفراد الأسرة والسير على نهج معتدل ليس فيه اسراف ولا تقتير ..

مع أرتفاع الأسعار سؤالي...

0
0
0

كيف واجهتم أرتفاع الأسعار وجشع التجار..
هل أقتصدتم في مشترياتكم وابتعدتم عن الأسراف في كمية المواد الأستهلاكيه ام ان الحال لم يتغير عن قبل؟؟

مليت
14-03-2008, 03:11 AM
للاسف راس مال ذكي يهرب من البورصة الى العقار الى المواد الغذائية
وللاسف تحت سقف القانون

ANONYMOUS
14-03-2008, 03:19 AM
بجد حسيت في هالشي هاليومين

دشيت السوبرماركت

وخذت اشياء بسيطه .. وكنت متوقع لحساب لو طار ب 90 ريال

وطلع لحساب 174 وخرده

لا وهاي حارم الاطفال من الحلويات عشان مايسوسون

كل اللي خذته روتي وحليب بالفراوله وعصاير واجبان وروب وحليب اس 26 .. هاي اللي اذكره

يعني مب شي جايد

شلون لو شاري طحين ورز ودياي وزيت

غزلان
14-03-2008, 03:32 AM
للاسف راس مال ذكي يهرب من البورصة الى العقار الى المواد الغذائية
وللاسف تحت سقف القانون

==

اخوي عن من تتكلم مافهمت عليك اعذرني:)

مليت كيف اصبحت مشترياتك بعد أرتفاع الأسعار وهل حسيت بالفرق اثرت على ميزانيتك؟

غزلان
14-03-2008, 03:35 AM
بجد حسيت في هالشي هاليومين

دشيت السوبرماركت

وخذت اشياء بسيطه .. وكنت متوقع لحساب لو طار ب 90 ريال

وطلع لحساب 174 وخرده

لا وهاي حارم الاطفال من الحلويات عشان مايسوسون

كل اللي خذته روتي وحليب بالفراوله وعصاير واجبان وروب وحليب اس 26 .. هاي اللي اذكره

يعني مب شي جايد

شلون لو شاري طحين ورز ودياي وزيت

معاك حق قبل 500 تكفيك شهر طبعا لشخص واحد الحين ولا تحلم 1000 ريال ولا تكفي لأغراض شهر؟؟

اخوي شنو هل ميزانيتك تأثرت بارتفاع الأسعار؟

الدوحي7
14-03-2008, 09:16 AM
امس كنت طالع من البيت اخر الليل تقريبا 11،لصغير قال ودني الدكان،،المهم وديته وقلت له لعبه وحده بس ،،خذ له لعبه وكوره صغير وخذت تقريبا 6 ايس كريم وثنين باونتي ومدري اش معاهم،،المهم بقيت ادفع لحساب ماعندي خرده عندي 20 ريال بس خرده عطته قال 40ريال:omg: قلت في قلبي انا اش شاري علشان 40ريال،،وعطته فلوسه وطلعت ،،40 ريال لول تسوي لك شغل ،، الحين وين،،طبعا تاثرت ميزانيتي بتسئليني طبعا لا بس غيري الله يساعدهم ويرزقهم،،،

ملاحظه (لست متزوج)

mooona
14-03-2008, 01:23 PM
انا اللي اشوفه ان اغلبيه الناس يرحون الاحساء شهريا ويميرون بيوتهم بالاشياء الضرورية ولابد من مقاطعة وخاص الدكاكين اللي فيها هنود لانهم يتلاعبون بالاسعار مثال البيض نزل وهم لحينيبيعونه سعرة 23 ريال وين حماية المستهلك دام بوهناد لاعبين علينا من بقى

المطرقة
14-03-2008, 01:34 PM
الصراحه انا قمت ادور بدائل ارخص لبعض المواد الاستهلاكية .. وبنفس الوقت تخليت عن بعض الكماليات في هالمواد ..

أما بالنسبة للمواد الاستهلاكية الاساسية الصراحه محد يقدر يتركها او يتخلى عنها .. اخذها وانا منقهر لين اشوف الاسعار اختلفت عن الاول :anger1:

ANONYMOUS
14-03-2008, 01:38 PM
معاك حق قبل 500 تكفيك شهر طبعا لشخص واحد الحين ولا تحلم 1000 ريال ولا تكفي لأغراض شهر؟؟

اخوي شنو هل ميزانيتك تأثرت بارتفاع الأسعار؟

صحيح اني موب مسؤول عن الروشن بالبيت..

بس الخفايف اللي كنت اخذها سابقا.. اتوقع الـ 100 ريال سابقا = 250 حاليا..

والله اعلم

غزلان
14-03-2008, 01:52 PM
امس كنت طالع من البيت اخر الليل تقريبا 11،لصغير قال ودني الدكان،،المهم وديته وقلت له لعبه وحده بس ،،خذ له لعبه وكوره صغير وخذت تقريبا 6 ايس كريم وثنين باونتي ومدري اش معاهم،،المهم بقيت ادفع لحساب ماعندي خرده عندي 20 ريال بس خرده عطته قال 40ريال:omg: قلت في قلبي انا اش شاري علشان 40ريال،،وعطته فلوسه وطلعت ،،40 ريال لول تسوي لك شغل ،، الحين وين،،طبعا تاثرت ميزانيتي بتسئليني طبعا لا بس غيري الله يساعدهم ويرزقهم،،،

ملاحظه (لست متزوج)

والله اخوي معاك حق الأسبوع الماضي بنروح المزرعه مع هلي رحت للميره خذت علب تيك اوي وكلينكس معطر غرشتين عصير علبة لبنه و2 رول كيس قمامه وانت بكرامه عند الكاشير الا تقول لي 72 ريال:omg: الحمد لله ان عندي المبلغ حاطه في بالي مابيتعدى 50 ريااال

-هل تعتقد ان لغلاء الأسعار جانب ايجابي وهو التعود على الأقتصاد ومع الوقت بتخلص من الأسراف في المشتريات الغير مهمه؟؟

شكرا

ابوعلي
14-03-2008, 01:55 PM
يعطيج العافية اختي غزلان وفعلا الاسعار نار وللأسف تجاهل تام من الجهات الرسميه

من فترة كنت اخذ العيش 135 ريال وبعد فترة 190 ريال ومن كم يوم 204 ريال :omen2:

بلدية الشارقة من فترة بسيطه نزلت قرار على اي تاجر يرفع سعر البيض عن 15 درهم

تفرض عليه غرامه 1000 درهم

وعن نفسي صرت ابتعد عن الاسراف وانظم اكثر في ميرة البيت :)

غزلان
14-03-2008, 01:55 PM
انا اللي اشوفه ان اغلبيه الناس يرحون الاحساء شهريا ويميرون بيوتهم بالاشياء الضرورية ولابد من مقاطعة وخاص الدكاكين اللي فيها هنود لانهم يتلاعبون بالاسعار مثال البيض نزل وهم لحينيبيعونه سعرة 23 ريال وين حماية المستهلك دام بوهناد لاعبين علينا من بقى

==

اختي حتى الحسا غيرت من اسعارها بالعكس في موضوع نزلوه من فتره يبين تفاوت في الأسعار بين قطر والحسا وان بعض المنتجات بقطر أرخص؟؟

معاج حق نحتاج الى تكثيف الرقابه على الأسعار والتأكد انها متطابقه بكل مكان

تسلمين:)

غزلان
14-03-2008, 01:59 PM
الصراحه انا قمت ادور بدائل ارخص لبعض المواد الاستهلاكية .. وبنفس الوقت تخليت عن بعض الكماليات في هالمواد ..

أما بالنسبة للمواد الاستهلاكية الاساسية الصراحه محد يقدر يتركها او يتخلى عنها .. اخذها وانا منقهر لين اشوف الاسعار اختلفت عن الاول :anger1:

==

اعتقد ان الكل بيمشي على نس السياسه الى تتبعها وهو البحث عة البدائل او البعد عن المنتج الأصلى ..الأسعار بعد ماجربناها مبالغ فيها كنت اخذ كريم 100 ريال حصلته 110 :rolleyes2:

اخوي هل تعتقد ان ميزانيتك بتتأثر على حياتك مع أرتفاع المواد الأستهلاكيه؟؟

غزلان
14-03-2008, 02:02 PM
صحيح اني موب مسؤول عن الروشن بالبيت..

بس الخفايف اللي كنت اخذها سابقا.. اتوقع الـ 100 ريال سابقا = 250 حاليا..

والله اعلم

==
اخوي عملية الموازنة والحرص على الاقتصاد في كافة الأمور الحياتية شئ مشترك بين الرجل والمرأة بالتفاهم المتبادل بين الطرفين في كيفية تقنين وموازنة الاحتياجات العامة للأسرة بمايتلاءم مع الوضع العام وتعويد الأبناء على ذلك بشكل تدريجي.

هل ترى اقتصاد المنزل بيد المرأة أفضل؟:ok2:

ابوعلي
14-03-2008, 02:03 PM

الاحساء مب مثل قبل والتجار هناك عرفوا الطبخه وارفعوا اسعارهم خاصة للقطريين

المطرقة
14-03-2008, 02:04 PM
==

اعتقد ان الكل بيمشي على نس السياسه الى تتبعها وهو البحث عة البدائل او البعد عن المنتج الأصلى ..الأسعار بعد ماجربناها مبالغ فيها كنت اخذ كريم 100 ريال حصلته 110 :rolleyes2:

اخوي هل تعتقد ان ميزانيتك بتتأثر على حياتك مع أرتفاع المواد الأستهلاكيه؟؟

اكيد بتأثر ..

عشان كذا أفكر اسرق :secret:

أسرق من وقت راحتي في شي يجيب لي دخل إضافي ..

:shy:

غزلان
14-03-2008, 02:09 PM
يعطيج العافية اختي غزلان وفعلا الاسعار نار وللأسف تجاهل تام من الجهات الرسميه

من فترة كنت اخذ العيش 135 ريال وبعد فترة 190 ريال ومن كم يوم 204 ريال :omen2:

بلدية الشارقة من فترة بسيطه نزلت قرار على اي تاجر يرفع سعر البيض عن 15 درهم

تفرض عليه غرامه 1000 درهم

وعن نفسي صرت ابتعد عن الاسراف وانظم اكثر في ميرة البيت :)

=

الله يعافيك اخوي
اخوي الجهات وراها جهات فما بتسوي شي:secret:
احنا الى بنروح فيها مع الأسعار الى مب طبيعيه خاصه اذا كان المواطن عليه ألتزامات مثل بناء او اقساط او ديون او انه يعيل أسره كبيره

يتطلب الأمر تكاتف الأسره والأبناء كذلك بالحد من المشتريات الغير ضروريه وتنظيم قائمة المشتريات الشهريه والتعود على التقليل من بعض الأصناف او عدم التبذير في أستخدامها
يني اخوي نصير مثل الأجانب :D

تنظيمك للمشتريات تعتقد ما بيأثر على حياتك الأجتماعيه مثل العزايم او اذا عندك مجلس ؟؟

شكرا

عزوز المضارب
14-03-2008, 02:14 PM
اكيد طبعا الميزانيه بتتاثر تاثير سلبي للاسف ولكن اصبح الامر هو شراء الاساسيات وتقليل الكماليات

بنسبه 90%
اللي حاصل اختي غزلان انه هناك مافيا للمواد الغذائيه وهم على هيئه بشر للاسف
مافيا لا يردعها حب المال الى عمل كل ما هو ممكن في سبيل تحقيق اغراضهم المشبوهه
والغير مشبوهه والرقابه يجب تبدا اولا منا نحن اولا وكثره الشكاوي الا وفي يوم من الايام تجيب نتيجه ولكن المهم ان لانياس
واذا تم فتح شركه توزيع مواد غذائيه واستيراد وتصدير من خارج المافيا
فستجدين المافيا امامك لكي تقوم بافشال الشركه وضربها من مهدها .

ANONYMOUS
14-03-2008, 02:20 PM
==
اخوي عملية الموازنة والحرص على الاقتصاد في كافة الأمور الحياتية شئ مشترك بين الرجل والمرأة بالتفاهم المتبادل بين الطرفين في كيفية تقنين وموازنة الاحتياجات العامة للأسرة بمايتلاءم مع الوضع العام وتعويد الأبناء على ذلك بشكل تدريجي.

هل ترى اقتصاد المنزل بيد المرأة أفضل؟:ok2:

هههههههههههههههههههههههههههههههه

لالا حتى مرتي مالها خص بالشراء

اذا انا اشوف الجمعيه في الشهر 3 مرات هي تشوفها في ال 3 شهور مره

غزلان
14-03-2008, 02:26 PM

:nice:

:victory:

شكرا

غزلان
14-03-2008, 02:29 PM
اكيد بتأثر ..

عشان كذا أفكر اسرق :secret:

أسرق من وقت راحتي في شي يجيب لي دخل إضافي ..

:shy:

اعتقد والله اعلم مع أرتفاع الأسعار الحياه كلها بتتغير بيصير فيها الغاء لأشياء وتوفير وبرمجه من أول وجديد

الله يكون في العون

شكرا اخوي

مافيا قطر
14-03-2008, 02:30 PM
الحل نفس ماسوت الامارات فى موضوع ارتفاع الارسعار وفرض غرامات على اللى يزيد فى السعر اما السجن او الغرامه او الغاء الرخصه التجاريه له اشان يتادبون والصراحه لازم فى هاى الايام لازم الواحد يعمل ميزانيه لنفسه الحياه يوم ورى يوم تغلى ولجنه عدو المستهلك مساء الخير خلكم نايمين احسن وامس وزير الطاقه زياده الرواتب ماراحت تسوى شى يعنى الحل الوحيد هو تسوى الدوله نفس ماسوت الكويت وياجماعه الخير البلد فيها استثمارات استغلو الفرصه قبل ما يستغلها الاجانب وتشوفون دبى اشلون وضعهم هناك

غزلان
14-03-2008, 02:33 PM
اكيد طبعا الميزانيه بتتاثر تاثير سلبي للاسف ولكن اصبح الامر هو شراء الاساسيات وتقليل الكماليات

بنسبه 90%
اللي حاصل اختي غزلان انه هناك مافيا للمواد الغذائيه وهم على هيئه بشر للاسف
مافيا لا يردعها حب المال الى عمل كل ما هو ممكن في سبيل تحقيق اغراضهم المشبوهه
والغير مشبوهه والرقابه يجب تبدا اولا منا نحن اولا وكثره الشكاوي الا وفي يوم من الايام تجيب نتيجه ولكن المهم ان لانياس
واذا تم فتح شركه توزيع مواد غذائيه واستيراد وتصدير من خارج المافيا
فستجدين المافيا امامك لكي تقوم بافشال الشركه وضربها من مهدها .

==
كلام واقعي يحتاج نطبق عليه مقولة دعوها تخيس بان تقلل من المشتريات ونقتصد حتىلو شعرنا بالضيق من قلة المواد حتى يجبرون على خفض أسعارها انا كل ما اروح الميره اطلع:rolleyes2: من المبلغ المطلوب ومن الأغراض الى بالجاري فرق شاسع

هل غيرت قائمة مشترياتك مع أرتفاع الأسعار؟؟

جزاك الله خير

غزلان
14-03-2008, 02:35 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههه

لالا حتى مرتي مالها خص بالشراء

اذا انا اشوف الجمعيه في الشهر 3 مرات هي تشوفها في ال 3 شهور مره

==
طيب من يشترى حاجات البيت كل شهر:confused:

فيه اشياء ماتعرفها الا المره:)

غزلان
14-03-2008, 02:38 PM
آباء وأمهات يشكون من جهلهم بطرق تدريب الأبناء عليه
تدريب الصغار على الشراء يرسخ في نفوسهم فكرة الادخار

الوطن السعوديه
http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2723/1403.mis.p26.n57.jpg

أكد عدد من الآباء والأمهات أهمية تعليم الطفل ادخار المال لوقت الحاجة، ولكن بعضهم شكا من عدم معرفته للطرق التربوية الصحيحة لتعليمهم الاقتصاد وحسن الإنفاق والادخار، وكيف يزرعون في نفوس أبنائهم قيمة المال، وصرفه في مكانه الصحيح.
ترى سمر العلوي (معلمة) أن أبناء اليوم لا يقدرون قيمة المال، ولكن يجب زرع ذلك فيهم، وقالت "أنا كمعلمة أحث طالباتي على أهمية الادخار، وكيف أن الوالدين يبذلان الجهد من أجل الحصول على المال ، ومن هنا وجب عليهم المحافظة عليه، لقد حددت لأبنائي مصروفا شهريا حتى يتحملوا المسؤولية وأراقبهم كيف يتصرفون به، وأحاول أن أوجههم إذا أساؤوا".
أما بدر الناصر(موظف) فيعترف بفشله في تعليم أبنائه الادخار، ويقول "لم أفلح في تعليم أبنائي فن الادخار، ورغم أنني أعطيهم مصروفا شهريا، إلا أنهم يطلبون الكثير عندما نذهب للتسوق، فيلعبون ويأكلون ويتسوقون دون مراعاة لظروفي المالية، وأنا لا أستطيع أن أمنع عنهم النقود، حتى لا يشعروا بالنقص بالنسبة لأبناء جيلهم، وكلما أردت ضبطهم أفشل".
زمن المادة
وتؤكد ماجدة السويلم (ربة بيت) أن الصرف يجب أن يكون بمقدار، وأن الإنسان بشكل عام والأبناء بشكل خاص ينبغي أن يدخروا المال في زمن المادة، والذي قلت فيه البركة بسبب الغلاء، مشيرة إلى أن الادخار في هذه الظروف مطلوب.
وبحزن يعترف خالد النهدي (أعمال حرة) ويقول "كان الجميع ينصحني بعدم إعطاء ابني الوحيد المال بدون حساب، وأن أسأله أين وكيف يصرفه، لكنني لم أسمع لهم، وكنت أعتقد أنني إذا لم أعطه المال سأحرمه من المتع والراحة، ولكن في إحدى السنوات أصيب مخزن البضائع الخاص بي بحريق، وتعرضت لخسارة كبيرة، وتأثر محل الإكسسوارات الخاص بي، وأخذت وقتا حتى استطعت الوقوف على أقدامي من جديد، ولم يقدّر ابني الضائقة المالية التي أمر بها في ذلك الوقت. بل أراد أن أعطيه نفس المبلغ الذي اعتاد أن يصرفه،لأنه لم يعتد الإنفاق بقدر معقول".
أهمية المال
وترى الاختصاصية النفسية بمستوصف البلاد الطبي خالدة طارق أن الادخار عند الطفل يبدأ من سن ثلاث إلى أربع سنوات، وعندما يستطيع العد يدرك أهمية المال في حياته، ويستطيع أن يرسخ الأبوان من خلال حديث الأسرة ضرورة التوفير واقتطاع جزء من الراتب من أجل أي طارئ، فإذا كانت الأسرة ترى أن المال يحقق له شيئا من السعادة والرضا، فهو يرى كذلك، ففكرة الادخار تتولد لديه من خلال حياته اليومية واستماعه للحديث الذي يدور بين أفراد العائلة، ويعد الوالدان قدوة للطفل، فهو يتعلم من خلالهما فنون الادخار، وعلى أولياء الأمور أن يدربوهم على الإنفاق باعتدال.
التعايش مع الشراء
وأضافت خالدة أن فكرة الاقتصاد والتعامل مع المال لا يمكن أن تنضج مع الطفل إلا بالتعايش الحقيقي مع عمليات الشراء، ومرافقته لأسرته لأماكن التسوق وإعطائه المال لشراء ما يحتاج وادخار المتبقي، وإشراكه الفعلي في عملية الشراء، والتدرب على كيفية الشراء.
وأشارت إلى أهمية إفهام الطفل بأسلوب بسيط يتناسب مع عمره أن هناك أولويات يجب شراؤها ، في حين يمكن تأجيل الأشياء غير المهمة لوقت آخر، لأن الميزانية في الوقت الحالي لا تسمح بشرائها، وبذلك تتكون لدى الطفل فكرة حسن التصرف في المال وتقسيم مصروف الجيب.
مصروف المدرسة
وحددت خالدة العمر الذي يبدأ به الوالدان تدريب أطفالهم على الادخار، وهو من سن السابعة إلى الثامنة، ويكون ذلك بإعطائه مصروفاً عند دخوله المدرسة، وتشجيعه إذا آحسن التصرف به، وإهدائه حصالة لتوفير المال فيها، وشراء ما يحتاجه وزيادة مصروفه كلما كبر في العمر.
ودعت الاختصاصية النفسية إلى زرع القناعة لدى الطفل، بحيث لا ينظر إلى مصروف غيره، مع التوضيح له بأن لكل أسرة ميزانيتها، وإعطائه طرقا سليمة لتنظيم إنفاق مصروفه، وإتاحة الفرص له للتعلم من أخطائه وتحمل النتائج إذا نفد مصروفه.
وشددت على أهمية عدم تأنيب الطفل في هذه المرحلة على ما فعله بمصروفه، وتشجيعه على الادخار، وتقول إنه في مرحلة الطفولة من سن الثامنة إلى التاسعة، يميل عادة الطفل إلى تقليد أحد أفراد أسرته بطريقة الصرف، خاصة إذا كان الأهل يمتهنون التجارة ، فيصبح لديه اهتمام بكسب المال من عمل يديه، وبذلك يجب أن نشجعه على ذلك.
أما من سن التاسعة إلى الثانية عشرة فتشير إلى أن الطفل تتبلور لديه خبرة نحو التصرف في المال، وتكون توقعات الوالدين بأن طفلهما يستطيع أن يوازن بين احتياجاته الحقيقية ورغباته، وفي هذه المرحلة يبدأ الطفل بالتفكير في جدولة أمور الصرف بحيث يضع ميزانية لبنود مصروفه·

==

بوحارب
14-03-2008, 02:40 PM

:nice::nice:

ابوعلي
14-03-2008, 02:45 PM
=

الله يعافيك اخوي
اخوي الجهات وراها جهات فما بتسوي شي:secret:
احنا الى بنروح فيها مع الأسعار الى مب طبيعيه خاصه اذا كان المواطن عليه ألتزامات مثل بناء او اقساط او ديون او انه يعيل أسره كبيره

يتطلب الأمر تكاتف الأسره والأبناء كذلك بالحد من المشتريات الغير ضروريه وتنظيم قائمة المشتريات الشهريه والتعود على التقليل من بعض الأصناف او عدم التبذير في أستخدامها
يني اخوي نصير مثل الأجانب :D

تنظيمك للمشتريات تعتقد ما بيأثر على حياتك الأجتماعيه مثل العزايم او اذا عندك مجلس ؟؟

شكرا

اكيد في تأثير ولكن كنت قبل ابالغ في المشتريات في السابق ولكن الحين صرت ادقق في الكماليات :victory:

بنت ليوا
14-03-2008, 04:42 PM
أنا من شهرين تقريبا كنت رايحه آخذ أغراض البيت من كارفور وانصدمت باللي مسوينه ------ يدفعونا درهم على القاري أو (العربه-الدراجه) ماعرف بالضبط شو يسمونه اخوانا القطريين المهم يعني اليوم اطبق في كارفور وبدرهم والأكيد عقب فتره بيطبقونه فالجمعيات والسوبرماركت والخوف أن كل فتره يزيدون السعر!!!!

المسأله مب مسألة درهم------ مسألة ليش في كل شي صار استغلال مادي؟؟؟؟

سهم طايش
14-03-2008, 04:54 PM
محد مبهدلنا في البيت الا الخدامه و الدريول ياكلون اكل الشر

ينفضون الثلاجه اول باول ماشالله

ان هاوشتهم مشكله و ان سكت عنهم مشكله

ياكلون اكثر منا

من المتن ثيابهم بتفتق عليهم

الشكوى لله

الظاهر بدخلهم دايت سنتر

المخباط
14-03-2008, 05:55 PM
كثر الدك يفك اللحام
عليكم بالشكاوي ثم الشكاوي ثم الشكاوي مالكم الا كذا واولهم الدكاكين تلحلحوا :telephone:
على بال مارجع الدوحه الا هل الحسا يميرون من عندنا:nice:

غزلان
14-03-2008, 08:47 PM
الحل نفس ماسوت الامارات فى موضوع ارتفاع الارسعار وفرض غرامات على اللى يزيد فى السعر اما السجن او الغرامه او الغاء الرخصه التجاريه له اشان يتادبون والصراحه لازم فى هاى الايام لازم الواحد يعمل ميزانيه لنفسه الحياه يوم ورى يوم تغلى ولجنه عدو المستهلك مساء الخير خلكم نايمين احسن وامس وزير الطاقه زياده الرواتب ماراحت تسوى شى يعنى الحل الوحيد هو تسوى الدوله نفس ماسوت الكويت وياجماعه الخير البلد فيها استثمارات استغلو الفرصه قبل ما يستغلها الاجانب وتشوفون دبى اشلون وضعهم هناك

==
المفروض مثل ماذكرت نستفيد من الدول المجاوره في علاجها لكثير من المشاكل ومنها ارتفاع السلع

شكرا

غزلان
14-03-2008, 08:48 PM
اكيد في تأثير ولكن كنت قبل ابالغ في المشتريات في السابق ولكن الحين صرت ادقق في الكماليات :victory:

احسن حل نعيد برمجة حياتنا مع التطور الى صاير

شكرا

غزلان
14-03-2008, 08:52 PM
أنا من شهرين تقريبا كنت رايحه آخذ أغراض البيت من كارفور وانصدمت باللي مسوينه ------ يدفعونا درهم على القاري أو (العربه-الدراجه) ماعرف بالضبط شو يسمونه اخوانا القطريين المهم يعني اليوم اطبق في كارفور وبدرهم والأكيد عقب فتره بيطبقونه فالجمعيات والسوبرماركت والخوف أن كل فتره يزيدون السعر!!!!

المسأله مب مسألة درهم------ مسألة ليش في كل شي صار استغلال مادي؟؟؟؟

--

اختي احنا بقطر لين الحين ماوصلت لهم انهم ياخذون فلوس على الجاري والله يستر مخهم مايشتغل وينتبهون:rolleyes2: بعد البحرين ياخذون فلوس..

استغلال مادي لكل الخدمات وبأفكار جهنميه المهم يحصلون على المال

شكرا

غزلان
14-03-2008, 08:54 PM

ياكلون اكثر منا

الشكوى لله

الظاهر بدخلهم دايت سنتر

:funny::funny::funny:

وبعد خدامتنا ماشاء الله صرنا نخاف عليها من الحسد كل من جا حد البيت انتبه لها

شكرا

غزلان
14-03-2008, 08:56 PM
كثر الدك يفك اللحام
عليكم بالشكاوي ثم الشكاوي ثم الشكاوي مالكم الا كذا واولهم الدكاكين تلحلحوا :telephone:
على بال مارجع الدوحه الا هل الحسا يميرون من عندنا:nice:

الشكوى لله اخوي الكل مسوي عمره مايشوف ويدري:secret:

هاها بتنقلب الآيه

بولينجر
15-03-2008, 12:46 AM
نعم أختي غزلان الأسعار صارت ناااااااااااار...:swoon: :swoon: :swoon:

وبالنسبة لي خففت من الشراء أو الاستهلاك بمعنى أصح....:secret::secret::secret:

أحسن أسوي رجيم..... :funny::funny::funny:

والله الأسعار مب هالفترة بس ارتفعت من كم سنة...:cry2::cry2::cry2:

وهي ماخذه منحنى صعودي وزاد انحرافه للأعلى هالسنتين...crazy crazy crazy

C@RaMella
15-03-2008, 12:57 AM

ياكلون اكثر منا

الشكوى لله

الظاهر بدخلهم دايت سنتر

ماشاءالله :funny:

اثرت مع اني اشتري حاجاتي بس

الا صحيح رينبو مش موجود ؟؟؟

ضوى
15-03-2008, 01:00 AM
هل أقتصدتم في مشترياتكم وابتعدتم عن الأسراف في كمية المواد الأستهلاكيه ام ان الحال لم يتغير عن قبل؟؟

مممممممممممممممممممم يعني اقاطع من فترة لفترة مثل اللحم والدجاج والاسعار الخيالية اللي وصلت لهم بدلناهم بالعدس والخضروات والاسماك
شخصيا من قبل ما فيني اسراف اجيب عالقد واطبخ عالقد والحمد لله امورنا طيبة بس للامانة وايد قللنا الكماليات والحمد لله على كل حال

امل الحب
15-03-2008, 01:01 AM
:omg:

من صجكم انتوا

<<<< اكثر من شهر مارحت اتسوق لاجمعية ولاغيره :rolleyes2:

الله يعين صراحة الي يصرفون على عوايل :secret:

الدوحي7
15-03-2008, 02:10 AM
والله اخوي معاك حق الأسبوع الماضي بنروح المزرعه مع هلي رحت للميره خذت علب تيك اوي وكلينكس معطر غرشتين عصير علبة لبنه و2 رول كيس قمامه وانت بكرامه عند الكاشير الا تقول لي 72 ريال:omg: الحمد لله ان عندي المبلغ حاطه في بالي مابيتعدى 50 ريااال

-هل تعتقد ان لغلاء الأسعار جانب ايجابي وهو التعود على الأقتصاد ومع الوقت بتخلص من الأسراف في المشتريات الغير مهمه؟؟

شكرا

اي ايجابي لاوالله،، في ناس محتاجه القرش الابيض وين الراتب مايزيها لين نصف الشهر،،،واعتقد ان الناس الى يشترونه اساسي وليس اسراف،،،لكن الله يساعدهم والله،،وجزاك الله خير على موضوعك،،

غزلان
15-03-2008, 02:23 PM
نعم أختي غزلان الأسعار صارت ناااااااااااار...:swoon: :swoon: :swoon:

وبالنسبة لي خففت من الشراء أو الاستهلاك بمعنى أصح....:secret::secret::secret:

أحسن أسوي رجيم..... :funny::funny::funny:

والله الأسعار مب هالفترة بس ارتفعت من كم سنة...:cry2::cry2::cry2:

وهي ماخذه منحنى صعودي وزاد انحرافه للأعلى هالسنتين...crazy crazy crazy

==
يمكن اخوي أرتفعت بس بشكل بسيط يعني 50 درهم او اقل على كل سلعه لكن في الفتره الأخيره تعدت المعقول 10 ريال او اكثير..

المفروض مثل ماذكرت اخوي الكريم انه مع الظروف لازم نواجهها بأعادة موازنة مشترياتنا ونحاول نقلل من الأسراف

جزاك الله خير

غزلان
15-03-2008, 02:24 PM
ماشاءالله :funny:

اثرت مع اني اشتري حاجاتي بس

الا صحيح رينبو مش موجود ؟؟؟

صحيح اليوم يقول لي السايق ماحثل رينبو لايت بالجمعيه

جزاك الله خير

غزلان
15-03-2008, 02:28 PM

مممممممممممممممممممم يعني اقاطع من فترة لفترة مثل اللحم والدجاج والاسعار الخيالية اللي وصلت لهم بدلناهم بالعدس والخضروات والاسماك
شخصيا من قبل ما فيني اسراف اجيب عالقد واطبخ عالقد والحمد لله امورنا طيبة بس للامانة وايد قللنا الكماليات والحمد لله على كل حال

==
لأن الأرتفاع كان مفاجأء للجميع خاصه ان الأغلبيه تعمل على تكوين وضعها الأقتصادي والبعض يعاني من ديون ومشاكل ماليه فكان كالصدمه..

اكيد بننجبر على تغير نموذج حياتنا مع الأرتفاع

شكرا

غزلان
15-03-2008, 02:29 PM
:omg:

من صجكم انتوا

<<<< اكثر من شهر مارحت اتسوق لاجمعية ولاغيره :rolleyes2:

الله يعين صراحة الي يصرفون على عوايل :secret:

==
خلج متهيئه قبل لاتدخلين الجمعيه وخذي معاج احتياط فلوس لزوم الصدمه

شكرا

غزلان
15-03-2008, 02:31 PM
اي ايجابي لاوالله،، في ناس محتاجه القرش الابيض وين الراتب مايزيها لين نصف الشهر،،،واعتقد ان الناس الى يشترونه اساسي وليس اسراف،،،لكن الله يساعدهم والله،،وجزاك الله خير على موضوعك،،

==
الله يساعدهم خاصه الى ملتزمين بعوايل لوفاة الأب

شكرا للمشاركه