المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخطوط القطرية وأسعار التذاكر .... هل القطرية ضد المواطن في الأسعار؟

الدوحـــــ2016ــــــــة
14-03-2008, 12:35 PM
الخطوط القطرية وأسعار التذاكر .... هل القطرية ضد المواطن في الأسعار؟

اولاً : لم اكن ان ارد التطرق الى الموضوع لأنه ذو شجون وهناك الكثير الذين لديهم لبس أو ليست لديهم دراية بكيف يتم تسعير التذاكر في اي شركة طيران.

في اي مجال عمل السعر هو العرض والطلب والمنافسة : كلنا يعلم ذلك.

شركات الطيران ليست شركات تنافس محليا او في ارضها فقط وهذا يمكن ايجازه على كل شركات الطيران في الخليج العربي ومنها القطرية.

1. الكل يعلم ان سعر تذكرة من الدوحة على الخطوط القطرية الى اي وجهة اخرى هي أغلى سعرا من سعر شركة طيران اخرى تقلع من الدوحة.

2. الكل كذلك يعلم ان سعر تذكرة على القطرية من محطة غير الدوحة الى محطة اخرى أرخص من نفس الرحلة من الدوحة الى تلك المحطة.

فلنبدئ بالتحليل:

1. قطري اشترى تذكرة سياحية من الدوحة الى لندن (Return) على القطرية فلنقل ان سعر التذكرة 1200 دولار.
2. نفس الشخص القطري يقدر يحصل نفس التذكرة ونفس الدرجة على الاماراتية من الدوحة عن طريق دبي الى لندن بــ 700 دولار.

ليش الاماراتيه ارخص من القطرية؟
1. الاماراتية لن تنقلك بخط مباشر ولكي تبيع وتجذبك فعليها خفض السعر.
2. الاماراتية تعمل في الدوحة وعليها منافسة الخطوط الوطنية (القطرية) بسعر منافس.

هذا ينطبق على طيران الاتحاد والبريطانية والسيرالنكية وغيرها.

كلما زاد عدد التوقف وتغيير الطائرة في محطات وزاد عدد ساعات الوصول انخفض السعر.

هل القطرية اسعارها عالية؟

اتمنى ان أي عضو يعطيني مقارنة بين سعر الامارات او الاتحاد او البريطانية او الخليج ولكن مقارنة سواء (ابل ويذ ابل).
مثال: لو اشتريت تذكرة من دبي وانت في دبي والتذكرة هي لدبي الى لندن فهل تعتقد ان سعر الاماراتية سيكون أقل لنفس الدرجة ونفس Options and facilities ،،،، ربما تنصدم عندما تجد ان سعر القطرية ارخص للقطري من سعر الامارتية لشخص من دبي.

لا توجد مقاعد عندما تريد الحجز في الصيف!!؟؟

للأسف هذا واقع وسببه هو ادارة المبيعات في القطرية.. خلوني اسهلها بالشرح

جاني مدير المبيعات في القطرية (على سبيل المثال) قال يا الخبير سيتم تعيينك في محطة فرانكفورت مدير المبيعات ،،،،،،، ترا المبيعات من هناك داووون ولازم تشد حيلك لأن ربعك في المحطات الأخرى شغالين عدل.... وهذا ينطبق على لندن وباريس وغيرها.
بعد اسبوع اتصلت بالمدير في الدوحة من فرانكفورت ،،، ها يا زلمة اسمع عندي توور اوبيراتور Tour Operator وفوق 5000 راكب بين شهر مارس وشهر اغسطس لسنة 2009 (يعني بعد سنة) حجز اكيد والدفع كاش ........... تمام يا أخي
طبعا انا هناك لازم اجيب الركاب من اوروبا وانقلهم عن طريق الدوحة الى بانكوك وماليزيا والصين وغيره ,,, وجبت سعر يمكن 20 يورو تحت سعر المنافسة من الشركات الاخرى.
احين الفلوس في المخبا ... والكل يعلم ان الاوروبيين يخطط لرحلاته قبلها بشهور عديدة ويدور سعر رخيص.
انا الآن بعت 5 ستار خدمة وطيران على سعر طيران نص كم عشان ارضي مديري وعشان اعبي الكراسي لمدة 6 شهور.
شاللي يصير في صيف 2009 ... أهل قطر الواحد يحجز قبل السفرة بسبوع او اسبوعين ،،، تعال يبه ليش مافي كراسي ؟؟؟ راحت طبعا خذها الخبير من اوروبا ،،،، زين سعر التذكرة من الدوحة الى بانكوك 3 اضعاف الى جابه الخبير....

هنا القطرية ليس انها فقط خسرت كراسيها في الطائرة بل أيضا خسرت ربحيتها وخسرت المواطن ونقلت الاوروبي من اقصى الدنيا بسعر بخس.

انا سألت يوم مسافر اوروبي على القطرية ليش تسافر على القطرية ؟ يقول:
I am surprised, it is cheap and excellent service

القطرية تبيع خدمات 5 ستار بأسعار 2 ستار للأجانب بسبب ادارة المبيعات في القطرية.

طبعا ليش يا أخي القطري ما تشتري تذكرة كأنك رايح لندن على القطرية عن طريق دبي وشيل اول كوبون ورميه؟ يعني غش السيستم.
هنا القطرية عرفت لذلك والسيستم يعلم اذا انت كنت سافرت او لا.
لذلك القطرية تطلب من المسافر القطري عن طريق دبي الى لندن وترانزيت في الدوحة ان يواصل الوجهة دايركت بدون توقف. يعني مب تسافر من دبي دوحة وتقعد اسبوع في الدوحة وبعدين تشيل عليه من الدوحة الى لندن.
في مطار الدوحة يتم منح مكافئة 500 ريال للشخص على الكاونتر اللي يكشف الغش ،،، وتعال شوف عاد الهنود لمن تقول لهم مكافئة عينك ما تشوف غير النور :eek5:

فتحت الموضوع للمداخلات وأنا أعلم انها كثيرة ولذا أعطيت أمثلة فقط في الأعلى والباقي عليكم والله الموفق وإن شاء الله سوف اشرح اكثر في الردود على الأعضاء.

ANONYMOUS
14-03-2008, 12:52 PM
اسجل اعجابي بالموضوع

وراجعين

المطرقة
14-03-2008, 01:03 PM
كلامك جميل وطويل وانشائي رائع لكن حبيت اوضح هالنقطة اللي الكل يجهلها ..

ياعزيزي ( الخطوط القطرية ) لا تعتبر ( قطر ) كسووووق لها .. وانما سوقها في الخارج .. لذلك لا تهتم بالمواطنين المسافرين من هنا على متنها ..

غير كذا استراتيجية وخطة القطرية أكبر من مجرد سعر تذكرة يراها المواطن مرتفعه مقارنة بخطوط اخرى ..

الدوحة ياعزيزي قريبا مع اكتمال مشروع المطار الجديد سوف تكون محطة ترانزيت رئيسية حالها حل دبي والمنامة .. لذلك اهي قاعده تشتغل على هالموضوع ..

شكرا لك

اّل ثاني 77
14-03-2008, 01:12 PM
اخوي كلامك على عيني لاكن غير مقنع(الكلام أخوي لاتأخذه بصفة شخصية بل اعتبرة موجة للقطرية) ان تقول ان الاوروبي يحجز قبلها بفترة اوكي لاكن هل إذا الاوروبي حجز قبلها بسبوع بتحسبون التذكرة مثل ماتحسوبن حق القطري؟؟
وليش إذا الواحد خذ التذكرة من دبي عن طريق القطرية إلى لندن وجلس اسبوع اتسوون سالفة مثل مافهمت من كلامك ، اعتبروه انه ماراح دايركت يعني لازم اتعذبونة
وليش الفرق كبيررررررررر في التذاكر يعني الهندي يروح امريكا تذكرتة ارخص من القطري اللي يروح دبي

وبعدين كم عدد سكان قطر؟؟ يا أخي عاملوا القطري كأنة هندي او اوروبي مب من كثرنا.

وبعدين مصر للطيران مثلا(سكان مصر 80000000) إذامصري بيروح شرم الشيخ مثلا من القاهرة تذكرتة تكون بنص سعر تذكرة اي راكب من جنسية آخرى
تقبل مروري أخوي على موضوعك الطيب

الدوحـــــ2016ــــــــة
14-03-2008, 01:26 PM
كلامك جميل وطويل وانشائي رائع لكن حبيت اوضح هالنقطة اللي الكل يجهلها ..

ياعزيزي ( الخطوط القطرية ) لا تعتبر ( قطر ) كسووووق لها .. وانما سوقها في الخارج .. لذلك لا تهتم بالمواطنين المسافرين من هنا على متنها ..

غير كذا استراتيجية وخطة القطرية أكبر من مجرد سعر تذكرة يراها المواطن مرتفعه مقارنة بخطوط اخرى ..

الدوحة ياعزيزي قريبا مع اكتمال مشروع المطار الجديد سوف تكون محطة ترانزيت رئيسية حالها حل دبي والمنامة .. لذلك اهي قاعده تشتغل على هالموضوع ..

شكرا لك

شكرا لمداخلتك أخي المطرقة.

نعم ما قلته صحيح. سوق القطرية ليس دولة قطر.
العدد قليل في قطر .......... القطرية شركة بنيت على مسمى ترانزت بسنجر سيستم.
سنويا عدد الركاب في مطار الدوحة يبلغ 80% ترانزت.
مطار الدوحة الدولي الجديد تم بنائه على طراز الترانزيت بحيث يمكن اي راكب يصل الى أي بوابة ان يلحق بطائرة اخرى في غضون اقل من 20 دقيقة مهما كانت البوابة وهذا هو المخطط لـــ 30 سنة قادمة في الماستر بلان.

القطرية لا تعتمد على الو اند د O&D أو ما يسمى Original and Distination في نقل الركاب وهذا نفس الخليج والاتحاد وانما على الترانزيت ... هذا هو ما فعلته سنغافورة منذ 30 عام وغيرها ... يجب ان نرا الصورة الأكبر The Big Picture لسياسة النقل ووضع قطر على خارطة العالم.

أشكرك أخي العزيز على المداخلة مرة أخرى

الدوحـــــ2016ــــــــة
14-03-2008, 01:37 PM
اخوي كلامك على عيني لاكن غير مقنع(الكلام أخوي لاتأخذه بصفة شخصية بل اعتبرة موجة للقطرية) ان تقول ان الاوروبي يحجز قبلها بفترة اوكي لاكن هل إذا الاوروبي حجز قبلها بسبوع بتحسبون التذكرة مثل ماتحسوبن حق القطري؟؟
وليش إذا الواحد خذ التذكرة من دبي عن طريق القطرية إلى لندن وجلس اسبوع اتسوون سالفة مثل مافهمت من كلامك ، اعتبروه انه ماراح دايركت يعني لازم اتعذبونة
وليش الفرق كبيررررررررر في التذاكر يعني الهندي يروح امريكا تذكرتة ارخص من القطري اللي يروح دبي

وبعدين كم عدد سكان قطر؟؟ يا أخي عاملوا القطري كأنة هندي او اوروبي مب من كثرنا.

وبعدين مصر للطيران مثلا(سكان مصر 80000000) إذامصري بيروح شرم الشيخ مثلا من القاهرة تذكرتة تكون بنص سعر تذكرة اي راكب من جنسية آخرى
تقبل مروري أخوي على موضوعك الطيب

أهلا بك أخوي العزيز

اذا الاوروبي حجز قبل باسبوعين طبعا سعره لن يكون مثل القطري بل أقل... ويش حاد الانجليزي يجي على القطرية عن طريق الدوحة عشان يروح بانكوك اذا يقدر يحصل سعر على الاماراتيه عن طريق دبي وعنده مطار دبي يقدر يتبضع به ويقدر ينزل دبي 4 ساعات بدون محد يقول له وين كفيلك ولا وين جاي ومن بتشوف.
بس اذا الاوروبي وحتى اي مسافر يحجز قبلها بشهور وكذلك القطري سيحصل على سعر اقل.

بالنسبة للتذاكر عن طريق وجهة اخرى مثال دبي دوحة لندن كيف تريد القطرية ان تنافس الامارات والاتحاد وغيرها ولكن بدون غش.

عطني سكان مصر في قطر وشوف السعر ينزل 300% تخفيض.

أعلم اني لم أرد على كل مداخلاتك ولكن لي رجعة بإذن الله.

الدوحـــــ2016ــــــــة
14-03-2008, 01:37 PM
اسجل اعجابي بالموضوع

وراجعين

في الانتظار أخي العزيز

um abdulla
14-03-2008, 01:51 PM
شكرا على موضوعك يا خبير:nice:
ترفق بي فانا ما افهم جيدا هالمواضيع لقلة اسفاري حتى ان ادارة الجوازات استدعتني مرة لما رحت اجدد جوازي خافوا ان عندي جواز آخر اسافر به:omg:
الله يخليك تعيد لي الشرح:shy:
هل ترفع القطرية اسعارها على القطريين فقط ام كل المسافرين من محطة الدوحة ؟ ولماذا
يعني اذا المبيعات في الاسواق الاخرى تخضع للعرض والطلب والمنافسة القوية من الشركات الاخريات ليش ما يصير الشيء نفسه لصالحنا هنا في قطر ؟ ليش ما نعاف القطرية ونسافر على غيرها ؟:anger1:
هل لاننا اقلية وما نؤثر في ارباح وخسارة ؟؟
هل تطلع القطرية الفرقية من خسارتها في خفض اسعارها في الخارج من جيوب المواطنين ولكن عددنا قليل فهل نسد خسارتها ؟ ام انه نظام تطفيش وبس ؟؟

الدوحـــــ2016ــــــــة
14-03-2008, 02:02 PM
يا أخي [SIZE="5"]عاملوا القطري كأنة هندي او اوروبي مب من كثرنا.

قد يبدو ردي غريب على الفقرة التي ذكرتها ولكن لأقل ان معاملة القطري مليون مرة أفضل من الهندي كراكب من قطر.

مسافر هندي من الدوحة الى مومباي على سبيل المثال : سعر تذكرته لن يكون ابدا ارخص منك من سابع المستحيلات.

ارجو ان لا تقارن مسافر ترنزيت مع مسافر و & د.

مثال: مسافر هندي أو أيا كانت جنسيته من الكويت مثلا .... كل طيارات القطرية تجي من الكويت فوول ولا كراسي الى شبه القارة الهندية ... الخطوط الكويتية ماكله غر على القطرية والاماراتية لأن الكويتية لا توجد عندها طائرات كثيرة ومنها لا توجد كراسي للبيع مثل القطرية والاماراتية.

فماذا تجد : مسافر هندي من الكويت الى مومباي او ترافندرم يحصل تذكرة بحول 500 ريال من الكويت الى الهند على القطرية رايح جاي.

تعال شوف الهندي اللي في الدوحة زعلان على القطرية دافع 1000 ريال ليش اللي جاي (الهندي) من هناك من الكويت محصل سعر افضل منه .... ولا وتحصل بعضهم ربع رايحين نفس القرية في الهند !!

ANONYMOUS
14-03-2008, 02:14 PM
في الانتظار أخي العزيز

هلا اخوي

اولا بسرد قصه حصلت لي شخصيا

من كام شهر رحت الصين.. يوم جيت بحجز..

شيكت على القطريه طلعت لي التذكره 6900 ريال قطري

وشيكت على الاماراتيه طلعت لي التذكره 3200 ريال.. طبعا كان الروت دوحه دبي بانكوك هونجكونج وانا راد دايركت من هونجكونج لدبي وعقب للدوحه ( الرده بزنس سوو لنا ابقريد مجانا)

طبعا انا طلبت ننزل بانكوك.. لان كنت بنزل كم يوم.. بس غيرنا راينا.. وسعر التذكره مثل ماهو..

شرايك في فرق السعر ؟

هذي اول انطباع تقدر تاخذه...

ثاني شي..

توني من شوي عملت كويك سيرفي ولقيت التالي

1- على القطريه

ريال Doha london doha

= 3900

Delhi - Doha -London doha - Delhi=

28930 ربيه

2600 ريال

شرايك في بوهناد؟ ماتتمنى انك هندي في هاللحظه :tease:

----------

2-

على الاماراتيه

اذا رايح لندن من قطر ترانزيت دبي سعر التذكره هو 3290 ريال

اما اذا رايح من دبي .. يعني اماراتي وافتخر شدخل ..

سعر التذكره لـ لندن هي

2350 درهم او ريال ماتفرق

شرايك في دار الحي؟ ماتتمنى تكون انك اماراتي وتفتخر :tease:

معليش سوري مانظمت الامور.. بس انشالله مفهومه

um abdulla
14-03-2008, 03:30 PM
القطرية لا تعتمد على الو اند د O&D أو ما يسمى Original and Distination في نقل الركاب وهذا نفس الخليج والاتحاد وانما على الترانزيت ... هذا هو ما فعلته سنغافورة منذ 30 عام وغيرها ... يجب ان نرا الصورة الأكبر The Big Picture لسياسة النقل ووضع قطر على خارطة العالم.
ما وجه المقارنة بيننا وبين تجربة سنغافورة؟
ما توقعاتك لسوق الترانزيت في الخليج ؟ وهل لنا ميزة على دبي ؟
وهل نغسل يدنا من الناقلة الوطنية القطرية ونسافر على الباكستانية مثلا ؟:weeping:

relaax
14-03-2008, 03:31 PM
طبعاً غير الاسعار مافي حجوزات الاهل بيسافرون العمرة .... اسبوعين واحنا نحاول نحصل لهم تذاكر درجة اولى

اخوي في لندن وصديقة لبناني عنده جنسية امريكية واضطروا يرجعون الدوحة مستعجلين راحوا القطرية الحجز على الدرجة الاولى اخوي خذها 18 الف وشوي و هو خذها 10 الاف .. شرايكم ؟؟؟

اّل ثاني 77
14-03-2008, 04:40 PM
أهلا بك أخوي العزيز

اذا الاوروبي حجز قبل باسبوعين طبعا سعره لن يكون مثل القطري بل أقل... ويش حاد الانجليزي يجي على القطرية عن طريق الدوحة عشان يروح بانكوك اذا يقدر يحصل سعر على الاماراتيه عن طريق دبي وعنده مطار دبي يقدر يتبضع به ويقدر ينزل دبي 4 ساعات بدون محد يقول له وين كفيلك ولا وين جاي ومن بتشوف.
بس اذا الاوروبي وحتى اي مسافر يحجز قبلها بشهور وكذلك القطري سيحصل على سعر اقل.

بالنسبة للتذاكر عن طريق وجهة اخرى مثال دبي دوحة لندن كيف تريد القطرية ان تنافس الامارات والاتحاد وغيرها ولكن بدون غش.

عطني سكان مصر في قطر وشوف السعر ينزل 300% تخفيض.

أعلم اني لم أرد على كل مداخلاتك ولكن لي رجعة بإذن الله.

انا معاك أخوي في قلة عدد السكان لاكن إذا كان عدد سكان قطر قليل مثل ما اهو معلوم للجميع
ليش القطرية مركزه على هالعدد القليل من السكان وتقصفهم باسعارها ؟؟؟ على الاقل اتكون اسعارهم مماثلة او مقاربة للمسافرين من الجنسيات الآخرى او ممكن اتسوي عرض مماثل للاجانب إذا الواحد حجز قبل السفربمدة كافية

بدور
14-03-2008, 06:09 PM
طبعاً غير الاسعار مافي حجوزات الاهل بيسافرون العمرة .... اسبوعين واحنا نحاول نحصل لهم تذاكر درجة اولى

اخوي في لندن وصديقة لبناني عنده جنسية امريكية واضطروا يرجعون الدوحة مستعجلين راحوا القطرية الحجز على الدرجة الاولى اخوي خذها 18 الف وشوي و هو خذها 10 الاف .. شرايكم ؟؟؟

وش راينا بعد القطريه لغير القطريين :( ودي يكون عندي جواز هندي او بريطاني او امريكي

استخدمه وقت السفر في القطريه

معقوله كل هالانتقادات والشكاوي مالها حل وين المسئولين اللي مش حاسين بمعاناة

المواطن القطري مع القطريه ... لانه تذاكرهم مجانيه مايدفعون ريال ...

وحنا نشرب ماي البحر ... حسبنا الله ونعم الوكيل عليهم:(

بوخالد911
14-03-2008, 06:15 PM
هلا

ليش ما في خط مباشر من الدوحة الى سيدني؟
أو اي مدينة باستراليا؟

وشكرا

ANONYMOUS
14-03-2008, 06:30 PM
هلا

أو اي مدينة باستراليا؟

وشكرا

مش متأكد.. بس اعتقد في لملبورن

Affable Lady
14-03-2008, 06:45 PM
اسجل إعجابي بالموضوع ....

والسؤال ...

مالذي تود الوصول اليه القطرية من هذه السياسة؟ وهل تصب في مصلحة الدولة أم لا؟

البيرق
14-03-2008, 10:03 PM
الكلام الي عندي كثير (من قهري على هالطيران المحتكر للسوق)
ولكن لي طلبة واحدة فقط للمسئولين على هذا الطيران المنسوب لقطر (ولافيه اي شي من قطر الا الاسم وفضحونا به)
ليش مافي لحد الان منافسة شريفة داخل قطر
وسؤالي لاهل قطر هل من يرضى منكم ان يسافر والخمر حولة يدلل عليه من هالمضيفين فليش يرغمونا على الطيران في هذه الاجواء المنكرة من شرع ربنا
وعلى فكرة اخوي العزيز الكل مر بمواقف يأسف على وضع القطرية المزري في تعاملهم للقطريين ولاتنسى ان ركوبنا للقطرية اجبارا وليس اختيارا

C@RaMella
15-03-2008, 12:15 AM
دخلت على بعض شركات الطيران وحطيت نفس الرحله وهي الدوحه لندن الدوحة ونفس التاريخ - درجة الاولى

وهذا الناتج

الاتحاد - بين13920 و 17790

الاماراتيه - 15370

القطرية - بين 16830 و 18250

البريطانية - 21870

الدوحـــــ2016ــــــــة
15-03-2008, 12:43 AM

أخي الفاضل ريلاكس حدث العاقل بما يعقل شلون الفرق 8 آلاف ريال من نفس الوجهة ونفس اليوم ،، هل نفس نوع التذكرة ؟ بكل صراحة هذا من المستحيلات.

بالنسبة للعمرة ورحلات السعودية هذا شي آخر وهو لسنين عديدة تدخل سياسي بحت ،،، رحلات السعودية كالتالي:

5 رحلات اسبوعية الى جدة
3 رحلات الى الرياض
7 رحلات الى الدمام

السؤال: لمذا تقدر القطرية تحصل على 4 رحلات في اليوم الى لندن و 12 رحلة في اليوم الى دبي وكذلك البحرين ،،،،،،،،،،،، ولكن السعودية لا ؟ ومثلها الكويت ؟

الدوحـــــ2016ــــــــة
15-03-2008, 12:47 AM
دخلت على بعض شركات الطيران وحطيت نفس الرحله وهي الدوحه لندن الدوحة ونفس التاريخ - درجة الاولى

وهذا الناتج

الاتحاد - بين13920 و 17790

الاماراتيه - 15370

القطرية - بين 16830 و 18250

البريطانية - 21870

هذا شيء جيد أخي العزيز.

الآن أطلب منك ولا عليك أمر تحط رحلة من دبي الى لندن (رجعة) وشوف الأسعار وقارنها.

وحط طلب رحلة من ابوظبي لندن أبوظبي وقارن.

وشوف اي شركة طيران تعطي مواطنيها ومقيميها أسعار أفضل.

الدوحـــــ2016ــــــــة
15-03-2008, 12:50 AM
هلا

أو اي مدينة باستراليا؟

وشكرا

الخط وحقوق النقل موجودة الى استراليا منذ 2006 ولكن الطائرات ليست موجودة.
القطرية تريد تسيير خط مباشر بدون توقف الى ملبورن وسيدني وهذا يحتاج طائرات B777-200lr .... قد يكون ذلك في الربع الأول من 2009. والله أعلم.

ANONYMOUS
15-03-2008, 12:55 AM
اخوي ياريت ترد على ردي..

انا ناطرك

الدوحـــــ2016ــــــــة
15-03-2008, 01:04 AM
هلا اخوي

اولا بسرد قصه حصلت لي شخصيا

من كام شهر رحت الصين.. يوم جيت بحجز..

شيكت على القطريه طلعت لي التذكره 6900 ريال قطري

وشيكت على الاماراتيه طلعت لي التذكره 3200 ريال.. طبعا كان الروت دوحه دبي بانكوك هونجكونج وانا راد دايركت من هونجكونج لدبي وعقب للدوحه ( الرده بزنس سوو لنا ابقريد مجانا)

طبعا انا طلبت ننزل بانكوك.. لان كنت بنزل كم يوم.. بس غيرنا راينا.. وسعر التذكره مثل ماهو..

شرايك في فرق السعر ؟

هذي اول انطباع تقدر تاخذه...

ثاني شي..

توني من شوي عملت كويك سيرفي ولقيت التالي

1- على القطريه

ريال Doha london doha

= 3900

Delhi - Doha -London doha - Delhi=

28930 ربيه

2600 ريال

شرايك في بوهناد؟ ماتتمنى انك هندي في هاللحظه :tease:

----------

2-

على الاماراتيه

اذا رايح لندن من قطر ترانزيت دبي سعر التذكره هو 3290 ريال

اما اذا رايح من دبي .. يعني اماراتي وافتخر شدخل ..

سعر التذكره لـ لندن هي

2350 درهم او ريال ماتفرق

شرايك في دار الحي؟ ماتتمنى تكون انك اماراتي وتفتخر :tease:

معليش سوري مانظمت الامور.. بس انشالله مفهومه

أخي الغالي

اسمح لي

مقارناتك خطأ

لا يمكنك مقارنة سعر شركة طيران في دولة مع سعر شركة طيران اجنبية من نفس البلد ،،، الشركة الأجنبية ستكون أرخص بكثير.

اسأل هل الكويت والسعودية والامارات (دبي أو أبوظبي) وبتعرف .... تحصل في دبي تاخذ رحلة على القطرية او السريلانكية الى بانكوك مع توقف محطة واحدة في الطريق نص سعر الاماراتية دايركت من دبي.

شوف سعر الكويتية من الكويت الى لندن أو باريس وشوف سعر القطرية من الكويت أو سعر الاماراتية من الكويت....

لكن تعال وقارن سعر الكويتية من الكويت الى لندن وقارن سعر الاماراتية من دبي الى لندن وقارن سعر القطرية من الدوحة الى لندن.. وقول لي من الأفضل وكم الفرق في السعر.

ANONYMOUS
15-03-2008, 01:10 AM
أخي الغالي

اسمح لي

مقارناتك خطأ

لا يمكنك مقارنة سعر شركة طيران في دولة مع سعر شركة طيران اجنبية من نفس البلد ،،، الشركة الأجنبية ستكون أرخص بكثير.

اسأل هل الكويت والسعودية والامارات (دبي أو أبوظبي) وبتعرف .... تحصل في دبي تاخذ رحلة على القطرية او السريلانكية الى بانكوك مع توقف محطة واحدة في الطريق نص سعر الاماراتية دايركت من دبي.

شوف سعر الكويتية من الكويت الى لندن أو باريس وشوف سعر القطرية من الكويت أو سعر الاماراتية من الكويت....

لكن تعال وقارن سعر الكويتية من الكويت الى لندن وقارن سعر الاماراتية من دبي الى لندن وقارن سعر القطرية من الدوحة الى لندن.. وقول لي من الأفضل وكم الفرق في السعر.

1- على القطريه

Doha london doha

3900 ر يال

على الاماراتيه

Dubai - london- dubai

2350 درهم

قارنت لك اخوي بس الظاهر انت ماقريت مشاركتي.. او مافهمت اللي انا كتبته

C@RaMella
15-03-2008, 01:12 AM
هذا شيء جيد أخي العزيز.

الآن أطلب منك ولا عليك أمر تحط رحلة من دبي الى لندن (رجعة) وشوف الأسعار وقارنها.

وحط طلب رحلة من ابوظبي لندن أبوظبي وقارن.

وشوف اي شركة طيران تعطي مواطنيها ومقيميها أسعار أفضل.

دبي لندن دبي - اولى - 18600

ابوظبي لندن ابوظبي - اولى - 13650 و 16330

C@RaMella
15-03-2008, 01:21 AM
http://www.up.00op.com/data/visitors/2008/03/15/storm_1037755630_814474473.jpg

الدوحـــــ2016ــــــــة
15-03-2008, 01:25 AM
ما وجه المقارنة بيننا وبين تجربة سنغافورة؟
ما توقعاتك لسوق الترانزيت في الخليج ؟ وهل لنا ميزة على دبي ؟
وهل نغسل يدنا من الناقلة الوطنية القطرية ونسافر على الباكستانية مثلا ؟:weeping:

تجربة سنغافورة تجربة فريدة وكثير من الدول تتطلع الى تكرار التجربة في دولها ومنها دبي والدوحة ولن اذكر التفاصيل فالكثير يعلمها.

سوق الترانزيت الجوي لشركات الطيران في الخليج سوق سيكون له باع كبير مع تواصل استلام مئات الطائرات لشركات الطيران خلال ال 5 سنوات القادمة واستحداث مطارات جديدة.

لا أعتقد ان الباكستانية هو المثال الأفضل ولكن يجب تواجد شركات أخرى في قطر ليمكن المسافر من الخيارات.

خلينا نسأل نفسنا سؤال:

لمذا كاثي باسيفيك ما تجي الدوحة؟
لمذا السنغافورية ما تجي الدوحة؟
لمذا كوانتس ما تجي الدوحة؟

لو عرفنا الجواب على عزوف هذه الشركات عن تسيير رحلات الى قطر لعرفنا بعض الحل.

PoBox
15-03-2008, 01:28 AM

شاكر الموضوع المفيد اخوي خبير الطيران
وهذي بعض المقارنات توني شفتها وحسبتها لنفس الفترة ذهاب واياب نفس الفترة

كويت - لندن - كويت على الكويتية

http://www.qatarshares.com.qa/data/11/13/storm_1723967658_751166552.jpg

دبي - لندن - دبي على الاماراتية

http://www.qatarshares.com.qa/data/11/13/storm_162219650_307713921.jpg

دوحة - لندن - دوحة على القطرية

http://www.qatarshares.com.qa/data/11/13/storm_317283947_682796468.jpg

اخترت ثاني خيار وهو تذكرة ل 6 شهور قابله للتعديل
وهذا الريت

http://www.qatarshares.com.qa/data/11/13/storm_277060194_959437872.jpg

الكويتية 4154 ريال قطري
الاماراتية 3,777 ريال قطري
القطرية 4000 ريال قطري

الدوحـــــ2016ــــــــة
15-03-2008, 01:29 AM
1- على القطريه

Doha london doha

3900 ر يال

على الاماراتيه

Dubai - london- dubai

2350 درهم

قارنت لك اخوي بس الظاهر انت ماقريت مشاركتي.. او مافهمت اللي انا كتبته

أخوي الفاضل عطني الرابط للعرض لأن السعر لا يمكن.

الدوحـــــ2016ــــــــة
15-03-2008, 01:33 AM
http://www.up.00op.com/data/visitors/2008/03/15/storm_1037755630_814474473.jpg

لاحظ شيء وهو عدد ساعات السفر ،،،،،،،،،، على القطرية 23 ساعة وفقط 13 ساعة على الاماراتية فلذلك سعر الاماراتية سيكون أغلى.

شكرا على المداخلة والمعلومة.

C@RaMella
15-03-2008, 01:39 AM
اخوي

من اغلى الرحلة دايركت

ولا الرحلة بترانزيت

الدوحـــــ2016ــــــــة
15-03-2008, 01:41 AM
شاكر الموضوع المفيد اخوي خبير الطيران
وهذي بعض المقارنات توني شفتها وحسبتها لنفس الفترة ذهاب واياب نفس الفترة

كويت - لندن - كويت على الكويتية

http://www.qatarshares.com.qa/data/11/13/storm_1723967658_751166552.jpg

دبي - لندن - دبي على الاماراتية

http://www.qatarshares.com.qa/data/11/13/storm_162219650_307713921.jpg

دوحة - لندن - دوحة على القطرية

http://www.qatarshares.com.qa/data/11/13/storm_317283947_682796468.jpg

اخترت ثاني خيار وهو تذكرة ل 6 شهور قابله للتعديل
وهذا الريت

http://www.qatarshares.com.qa/data/11/13/storm_277060194_959437872.jpg

الكويتية 4154 ريال قطري
الاماراتية 3,777 ريال قطري
القطرية 4000 ريال قطري

شكرا لك أخي العزيز PoBoxing

يجب أن نتذكر أن مطار دبي مفتوح لشركات طيران عالمية برحلات مباشرة ومنها الكثير ،،،، عدم وجود هذه الشركات العالمية في مطار الدوحة يعطي المجال للقطرية لوضع اسعار تراها مناسبة من غير منافسة.
تصور لو ان الخطوط التايلندية تسير رحلات يومية من الدوحة الى بانكوك ؟؟!! تشوف التذكرة ب 1000 ريال ......... عزوف الخطوط الاخرى القدوم الى الدوحة سبب آخر في احتكار الأسعار.
ولكن حتى مع ذلك أسعار القطرية مع عدم وجود خطوط اخرى من الدوحة تنافسها هي أسعار مقبولة مقارنة مع الشركات الأخرى.

شكرا لك مرة أخرى

ANONYMOUS
15-03-2008, 01:49 AM
please check the attachments

الدوحـــــ2016ــــــــة
15-03-2008, 01:51 AM
وش راينا بعد القطريه لغير القطريين :( ودي يكون عندي جواز هندي او بريطاني او امريكي

استخدمه وقت السفر في القطريه

معقوله كل هالانتقادات والشكاوي مالها حل وين المسئولين اللي مش حاسين بمعاناة

المواطن القطري مع القطريه ... لانه تذاكرهم مجانيه مايدفعون ريال ...

وحنا نشرب ماي البحر ... حسبنا الله ونعم الوكيل عليهم:(

أعتقد من وجهة نظري أختي الكريمة انه بدال ما نتمنى جواز هندي أو بريطاني عشان نسافرعلى القطرية ،،،،، يكون أبرك انه العنابي في المخبا ونسافر على الهندية أو البريطانية ،،، :(

من يقول ان الاجانب تذاكرهم مجانية؟

ليش توجعين راسج أختي : الاماراتية والاتحاد والخليج وغيرهم أرخص من الدوحة لأي وجهة في العالم.

بوخالد911
15-03-2008, 01:54 AM
هلا

أو اي مدينة باستراليا؟

وشكرا

hi

where is ur reply
???

jajassim
15-03-2008, 01:59 AM
hi

where is ur reply
???

شوف مشاركة 22 :nice:

الدوحـــــ2016ــــــــة
15-03-2008, 02:02 AM
please check the attachments

This ticket is very restricted and limited and therefore heavily discounted. Please check Option No.2 which is more reasonable and a fare comparison.

Cheers.

بوخالد911
15-03-2008, 02:02 AM
شوف مشاركة 22 :nice:

الف شكر لك

سوووري ما انتبهت

مع التحية

الدوحـــــ2016ــــــــة
15-03-2008, 02:07 AM
اخوي

من اغلى الرحلة دايركت

ولا الرحلة بترانزيت

الرحلات الدايركت أغلى من رحلات التوقف أو الكونكشن... فرق السعر يختلف من شركة الى أخرى ومن بلد الى آخر وقد يتراوح من 20% الى 50% أقل من الرحلات الدايركت.

موسم السفر له دور آخر وكبير في الأسعار كذلك

الدوحـــــ2016ــــــــة
15-03-2008, 02:17 AM
انا معاك أخوي في قلة عدد السكان لاكن إذا كان عدد سكان قطر قليل مثل ما اهو معلوم للجميع
ليش القطرية مركزه على هالعدد القليل من السكان وتقصفهم باسعارها ؟؟؟ على الاقل اتكون اسعارهم مماثلة او مقاربة للمسافرين من الجنسيات الآخرى او ممكن اتسوي عرض مماثل للاجانب إذا الواحد حجز قبل السفربمدة كافية

لا يوجد في القطرية سعر تذكرة للقطري وغير القطري

ومن يقول هذا الكلام فهو (والسموحة) فهو هراء وكلام غير صحيح.

الفرق في الأسعار هو محطة الانطلاق والوجهة.

أعطيك مثال:

أربع أشخاص دخلوا مكتب حجز القطرية اللي في شارع المطار وكلهم يريدون يسافرون الى دبي (مثلا) ... فلنقل الأشخاص من : مصر ، السودان ، قطري ، هندي ، نيبالي ، بريطاني.
لو كلهم يريدون السفر اليوم الثاني ويرجعون بعد اسبوع ويريدون تذكرة مفتوحة ... السعر هو هو نفسة للكل .... لا تمييز ........ وأتحدى اي أحد يقول غير ذلك.... وهذا ينطبق على جميع التذاكر.

ANONYMOUS
15-03-2008, 03:56 AM
This ticket is very restricted and limited and therefore heavily discounted. Please check Option No.2 which is more reasonable and a fare comparison.

Cheers.

what about checkin for next three month

hello.. u asked for an example and i replay to u

this is one thing

the second is that

why the ticket Doha-London Doha cost lets say 3900 QR , meanwhile the ticket Delhi -Doha-London-Doha-Delhi costs 2600 QR ?

i will bay 3000 for the indian ticket and i will save the part for
Delhi-Doha-Delhi for Qatar Airways

and they can give it as a gift 4 Indians

got my point ?

ANONYMOUS
15-03-2008, 04:03 AM
لا يوجد في القطرية سعر تذكرة للقطري وغير القطري

ومن يقول هذا الكلام فهو (والسموحة) فهو هراء وكلام غير صحيح.

الفرق في الأسعار هو محطة الانطلاق والوجهة.

أعطيك مثال:

أربع أشخاص دخلوا مكتب حجز القطرية اللي في شارع المطار وكلهم يريدون يسافرون الى دبي (مثلا) ... فلنقل الأشخاص من : مصر ، السودان ، قطري ، هندي ، نيبالي ، بريطاني.
لو كلهم يريدون السفر اليوم الثاني ويرجعون بعد اسبوع ويريدون تذكرة مفتوحة ... السعر هو هو نفسة للكل .... لا تمييز ........ وأتحدى اي أحد يقول غير ذلك.... وهذا ينطبق على جميع التذاكر.

اكيد اخوي نفس السعر لكل الجنسيات

يقصدون الجماعه.. ليش اللي ياخذ تذكره من برا قطر خل نقول لبريطانيا.. مرورا بالدوحه ك ترانزيت تطلع ارخص من اللي ياخذ تذكره من قطر لين بريطانيا

وكمثال

تذكرة دوحه -لندن-دوحه سعرها 3900 ريال

وتذكرة دلهي-دوحه-لندن-دوحه-دلهي سعرها 2600 ريال؟

ليش مدلعين عيال دلهي ..

صج انهم طيور شلوى وانا اشهد انهم ماقصروا بس ليش

عشان كذا "بعض" الناس تمنوا الجنسيه الهنديه في السفر :)

الدوحـــــ2016ــــــــة
15-03-2008, 04:22 AM
اكيد اخوي نفس السعر لكل الجنسيات

يقصدون الجماعه.. ليش اللي ياخذ تذكره من برا قطر خل نقول لبريطانيا.. مرورا بالدوحه ك ترانزيت تطلع ارخص من اللي ياخذ تذكره من قطر لين بريطانيا

وكمثال

تذكرة دوحه -لندن-دوحه سعرها 3900 ريال

وتذكرة دلهي-دوحه-لندن-دوحه-دلهي سعرها 2600 ريال؟

ليش مدلعين عيال دلهي ..

صج انهم طيور شلوى وانا اشهد انهم ماقصروا بس ليش

عشان كذا "بعض" الناس تمنوا الجنسيه الهنديه في السفر :)

يا أخي العزيز انا ذكرت في السابق ان التذاكر من برا (خارج قطر) ارخص على القطرية لأن القطرية تبيع تذاكر خارج سوقها وعليها ان تنافس الشركات الأخرى.

نفس الشي ينطبق على اي شركة خارجية في قطر فهي تبيع خارج سوقها وعليها خفض الأسعار.

أعطيك مثال على دلهي ما دام انك ذكرت دلهي:

خلنا نقول ان اخوك الخبير هندي اسمه كومار او راجيف ويبي يسافر من دلهي الى لندن... الشركات الهندية تسير فوق 20 رحلة في اليوم من الهند الى لندن.

طبعا وش لي اروح حق طيران قطري يوديني على الدوحة ويلف بي العالم الا اذا كان السعر اقل صح ولا لأ.

أرجوك تقارن مقارنة صح .....

طبعا انا الآن صار اسمي راجيف (:omg:) اروح اشتكي على الخطوط الهندية وقول لهم ليش انتوا اسعاركم غالية من الهند الى لندن وأكيد تحبون العرب والخليجيين وتعطونهم اسعار مخفضة .... وين حقوق الانسان :telephone:

كل شركة طيران تبيع خارج سوقها سعرها أقل بكثير من السعر في دولتها......

الدوحـــــ2016ــــــــة
15-03-2008, 04:27 AM
what about checkin for next three month

hello.. u asked for an example and i replay to u

this is one thing

the second is that

why the ticket Doha-London Doha cost lets say 3900 QR , meanwhile the ticket Delhi -Doha-London-Doha-Delhi costs 2600 QR ?

i will bay 3000 for the indian ticket and i will save the part for
Delhi-Doha-Delhi for Qatar Airways

and they can give it as a gift 4 Indians

got my point ?

I guess I have answered it in Arabic :nice:

ANONYMOUS
15-03-2008, 04:34 AM
يا أخي العزيز انا ذكرت في السابق ان التذاكر من برا (خارج قطر) ارخص على القطرية لأن القطرية تبيع تذاكر خارج سوقها وعليها ان تنافس الشركات الأخرى.

نفس الشي ينطبق على اي شركة خارجية في قطر فهي تبيع خارج سوقها وعليها خفض الأسعار.

أعطيك مثال على دلهي ما دام انك ذكرت دلهي:

خلنا نقول ان اخوك الخبير هندي اسمه كومار او راجيف ويبي يسافر من دلهي الى لندن... الشركات الهندية تسير فوق 20 رحلة في اليوم من الهند الى لندن.

طبعا وش لي اروح حق طيران قطري يوديني على الدوحة ويلف بي العالم الا اذا كان السعر اقل صح ولا لأ.

أرجوك تقارن مقارنة صح .....

طبعا انا الآن صار اسمي راجيف (:omg:) اروح اشتكي على الخطوط الهندية وقول لهم ليش انتوا اسعاركم غالية من الهند الى لندن وأكيد تحبون العرب والخليجيين وتعطونهم اسعار مخفضة .... وين حقوق الانسان :telephone:

كل شركة طيران تبيع خارج سوقها سعرها أقل بكثير من السعر في دولتها......

I guess I have answered it in Arabic :nice:

هلا اخوي راجيف

سوري خبير الطيران

زين انعرف انه ارخص

ليش مايعطون اخونا جاسم و سعد وفيصل نفس سعر راجيف .. على الاقل للقطري المسيكين.. في احد الاخوه قال ان المصريين يسوون لهم خصم عل المصريه .. نفس اخونا حنفي وهريدي

اهنيه لسؤال

الله اكبر الله اكبر حق

صلاة الفجر

مع تحيات

اميتاباتشان

شنو يعني سعر الدعم سابقا

الدوحـــــ2016ــــــــة
15-03-2008, 04:54 AM
هلا اخوي راجيف

سوري خبير الطيران

زين انعرف انه ارخص

ليش مايعطون اخونا جاسم و سعد وفيصل نفس سعر راجيف .. على الاقل للقطري المسيكين.. في احد الاخوه قال ان المصريين يسوون لهم خصم عل المصريه .. نفس اخونا حنفي وهريدي

اهنيه لسؤال

الله اكبر الله اكبر حق
صلاة الفجر

مع تحيات
اميتاباتشان
شنو يعني سعر الدعم سابقا

خلاص يا خوي بسي تعبت ونا أحاول أشرح

لو جاسم وسعد وفيصل خذ تذكرة من دلهي يمكن يحصل ارخص من الهندي ........ لكن كومار وبابو وراجيف وكرشنا لمن ياخذ تذكرة من الدوحة لن تكون ارخص من اي تذكرة يشتريها قطري أو عربي.

اذا الموضوع موضوع خصومات هذا شي آخر .............. جان قلت تبي خصم وريحتني ........ خلاص تعال على الخاص مثل ما قالوا في موضوع آخر .... تخفيض أسعار تذاكر على الخاص :tease::tease::tease: .... تراني أمزح ولا لي في الخصومات :anger1:

ANONYMOUS
15-03-2008, 05:40 AM
خلاص يا خوي بسي تعبت ونا أحاول أشرح

لو جاسم وسعد وفيصل خذ تذكرة من دلهي يمكن يحصل ارخص من الهندي ........ لكن كومار وبابو وراجيف وكرشنا لمن ياخذ تذكرة من الدوحة لن تكون ارخص من اي تذكرة يشتريها قطري أو عربي.

اذا الموضوع موضوع خصومات هذا شي آخر .............. جان قلت تبي خصم وريحتني ........ خلاص تعال على الخاص مثل ما قالوا في موضوع آخر .... تخفيض أسعار تذاكر على الخاص :tease::tease::tease: .... تراني أمزح ولا لي في الخصومات :anger1:

هههههههههههههههههههههههههههه

الحين هالموضوع عشان هكه ( بالمغربي )

كان قلت لنا بدري.. وخليتني احوس في النت.. عبالي تقصد شي اخر..

عموما حصل خير

وطالما ماعندك خصم..

اذهب فأنت حر

الدوحـــــ2016ــــــــة
15-03-2008, 06:52 AM
شكرا لك

لقد أعتقتني

الزاجل
15-03-2008, 11:43 AM
طبعا القطرية ضد القطري..
الخطوط الكويتية تعطي للكويتيين امتيازات اكثر من غيرهم..

واحنا القطرية تعطينا قهر وضغط وشفط فلوس منا اكثر من غيرنا ..

واللي قاهرني فاقع لي مرارتي
وامشي بمرارة مفقوعة ومبطوطة ..
الحكومة ليش ساكتة ؟ :eek5:

Chambray
15-03-2008, 09:35 PM
هلا اخوي
شيكت على اسعار القطرية لباريس في شهر ديسمبر لان رحلتي نهاية ديسمبر 2007 الماضي ..
وكانت 3600 ريال تقريباً لمدة 6 شهور او 5 شهور
و 4480 ريال لمدة 9 شهور
انا خذت ام 9 شهور 4480 ريال
وصلت إلى باريس وبعد شهر اردت تقديم موعد الوصول إلى شهر 5 وتفاجأة بأنهم يطلبون مني مبلغ 250 ريال لتعديل الحجز .. قلت مو مشكلة لان هذا الشئ مكتوب في التذكرة ومن حقهم .. دام انه مكتوب
لكن فرق السعر مابين 4480 و 3600 ريال مارجعولي اياه وقالولي مالك حق تاخذه دام انك دفعته !!

صحيح المبلغ مايستاهل لكن الحق حق .. انا مارجعت بعد 6 شهور انا عدلت الرجوع من تذكرة صالحه لمدة 9 شهور إلى وقت 5 شهور .. فهمتني . فليش مايرجعون لي باقي المبلغ ؟
ولا الفلوس دخلت الصندوق مستحيل ترجع ! ! !

التيما
15-03-2008, 09:47 PM
اذا بتكلم عن القطرية .. فالحديث ذو شجون .. والسولفان الي قاعد تغلف فيه الشركة مادري من وين يايبه ؟ لا احترام للمسافر .. ناس تاخذ كرت الطياره وعقب يقولون له مافي مكان والطياره فل اشلون مادري وهو حجز مؤكد .. لا ويدفعونه 100 ريال بعد عشان يغير الحجز البوردينغ بيدي ويقولون الطياره فل وياريت معامله وتعويض بحترام الا بهدلو الناس .. الخصم العسكري 25 % وكل سنه يقولون لك حجي سنه 25% خصم لتايلند عالبيزنيس .. وسنه 14% خصم للصين ويوم سألنا شسالفه ؟ قالو الخصم 25% بس في الخليج ؟ حاشرين عمرهم حتى في خصم الدوله ليش طيب ؟ كل هاي ومو ضد المواطن ؟ انا في هونج كونج في المطار عالبيزنيس معاملة ولا ارووووووووع ولا احلى من جذي عايشين في عالم ثاني ولا مصدقين انها القطرية وهني !!!

relaax
15-03-2008, 09:59 PM
اذا القطرية برا الدوحة تخفض اسعارها للتسويق

ليش القطرية تمنع الشركات الاخرى من تخفيض اسعارها وتجبرهم على سعر معين

ادخل موقع القطرية في عروض خاصة لعدد من الدول شوف فرق السعر بين مثلا

البحرين - لندن - البحرين
و
الدوحة - لندن - الدوحة
على الدرجة الاولى تقريبا 6000 ريال