المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السبب يبطل العجب !

um abdulla
15-03-2008, 05:49 AM
منقول عن القبس الكويتية

هل السبب يبطل العجب؟

15/03/2008
نورة آل سعد
وجهت شيخة الجفيري عضو المجلس البلدي في قطر انتقادا مباشرا لرئيس المجلس في أعقاب اجتماع عقد في الشهر الماضي ولوحت السيدة الحديدية بتقديم استقالتها من عضوية المجلس، احتجاجا على أسلوب إدارته منذ بداية الدورة الحالية.
اعترضت الجفيري على حجب توصيات لجنة الخدمات والمرافق العامة عن أعضاء المجلس وعدم توزيعها، الا خلال الاجتماع نفسه! وقد أيدها حينئذ العضو إبراهيم الإبراهيم. فلم يكن من رئيس المجلس ناصر بن عبدالله الكعبي إلا أن رفع الجلسة خلال حديثها، وهي التي كانت تنتظر أخذ رأي المجلس في آلية توزيع توصيات اللجان على الأعضاء. وكان ذلك بلا ريب ردا ديكتاتوريا نموذجيا على موقفها الرافض لحجب التوصيات، ويبدو ان الرئيس فاته من شدة غضبه، انه قام برفع الجلسة من دون التصديق على توصيات الاجتماع، مما يعني أن الرئاسة ستقوم برفعها الى وزير الشؤون البلدية والزراعة من دون تصويت في مخالفة قانونية، وهو ما لم تغفل الجفيري عن الاعتراض عليه.ان التفسير الوحيد الواضح لذلك التصرف الرئاسي الغريب هو الحرص على تفادي تسرب أخبار التوصيات الى الصحف، ولذلك كان السعي الى انتقال التوصيات من دائرة اللجان الى صناديق الأعضاء قبيل اجتماعهم في الصباح ذاته! سوف تتساءلون: ما طبيعة تلك التوصيات السرية، وما تأثيراتها الخطيرة، وما صداها في الشارع القطري، إذا سربت في غفلة من رئاسة المجلس البلدي الى الصحافة «اليقظة»؟ ان توصيات المجلس لا تعد أخبارا فائقة السرية والأهمية وقد ظلت اللجنة القانونية تنشر توصياتها في جميع الصحف، وكان ذلك يسهم في مساعدة الأعضاء وتعريفهم بمضامين التوصيات قبل طرحها في الاجتماع بوقت كاف.
إنها توصيات عادية وغير ملزمة والمجلس البلدي «بكبره» مجلس منزوع الدسم والصلاحيات، وقد اشبع تقطيعا وانتقادا حتى لم يعد لأي صحافي مبتدئ مأرب في الكتابة عنه. «السالفة» باختصار أن بعض المسؤولين يأخذون على خاطرهم عندما تنشر الصحف أخبارا عن مؤسساتهم، لا سيما تلك التي لم تصل الى مكاتبهم أولا، فهذا يسبب لهم حرجا ويشوه صورتهم المثالية! المصيبة ان لقاء اجري مع الجفيري تطرق إلى موضوع حجب التوصيات «الخطيرة» أغلقت عليه إحدى الصحف الأدراج، لانه قد وصلها كتاب من المجلس البلدي يوجه بعدم المساس بشؤونه الداخلية، ويحث على عدم نشر التوصيات في الصحف قبل عرضها على المجلس. لمَ تستجيب تلك الصحيفة لذلك التوجيه؟ وما سلطة المجلس الذي يفتقد الى الصلاحيات على الصحيفة التي تسمى في بعض البلدان السلطة الرابعة؟ لقد«نشبت» الجفيري في «حلق» الرئاسة في اجتماع اعتماد الموازنة المالية للمجلس بعد أن أبدت ملاحظات حول بنود موازنة 2008/2007، فقد اعترضت على نفقات الهاتف الجوال لبعض العاملين في الأمانة العامة، التي بلغت حوالي 18 ألف ريال!! وعلى نفقات الخدمات، التي بلغت 242 الف ريال مطالبة بتحديد أوجه الانفاق. وكان ابراهيم الابراهيم عضو المجلس قد اشار إلى ما يسمى «لجنة شؤون الاعضاء» وهذه اللجنة غير قانونية، لا ينص عليها قانون المجلس ولا لائحته الداخلية ولم يصدر بشأن انشائها قرار من مجلس الوزراء الجهة الوحيدة المخولة بذلك فكيف« بزغت» تلك اللجنة؟ ومن أين؟!
تؤمن الجفيري بالديموقراطية!! وتذاكر واجبها القانوني و«شاطّة نفسها» بينما قام زملاؤها بقلب ظهر المجن! وعزفوا عن مساندتها، بل وقعوا إقرارا بقبول توزيع التوصيات صباح الاجتماع نفسه (والله دوختني سالفة الاقرارات والتوجيهات والتعميمات الداخلية اللي ماشية في البلد!!)، الامر الذي يثبت – مجددا - واقعية الرجال وحصافتهم فهم يعرفون ان التوصيات ليست بذات بال فلم «يزعلون» الرئاسة وهي - حفظها الله - تطالب لهم بزيادة المكافآت وتتحفهم ببدلات السفرات والايفاد والتمثيل، فضلا عن علاقات البرستيج والبزنس وسوالف «بو خبز يدل بو مرقة».. كلنا نعرف ذلك! ولكن تعالوا فهموا شيخة الجفيري!

دلة الرسلان
15-03-2008, 09:04 AM
:: :victory:كفوا ياشيخة الجفيري والحين عرفنا ليش المجلس البلدي مستانس على وضعه

الحالي .

عبدالله العذبة
15-03-2008, 10:04 AM
جزاها الله خير الأخت شيخة ...

و فعلا تذكرني بمارجريت ثاتشر المرأة الحديدية ...

كيف للمرأة أن تكون أنثى و حديدية؟ :eek5:

و بما أن الحديث بالحديث يذكر كم نسبة الأنوثة في نساء قطر ؟ :omg:

وطن
15-03-2008, 10:13 AM
الله يعطيها الصحه والعافية

عبدالله العذبة
15-03-2008, 10:20 AM
الله يعطيها الصحه والعافية

الأخت وطن وفقها الله
عقبالك :victory:

وطن
15-03-2008, 10:42 AM
الأخت وطن وفقها الله
عقبالك :victory:

لا مابي المجلس البلدي
ابي مجلس الشورى

:nice:

الزاجل
15-03-2008, 11:05 AM
جزاها الله خير الأخت شيخة ...

و فعلا تذكرني بمارجريت ثاتشر المرأة الحديدية ...

كيف للمرأة أن تكون أنثى و حديدية؟ :eek5:

و بما أن الحديث بالحديث يذكر كم نسبة الأنوثة في نساء قطر ؟ :omg:

كم نسبة الحديد في جسم المرأة ؟
هذا هو السبب الحقيقي ..

وااايد يبالغون لما يبينون دور المرأة
وااااااااايد وااااااااااايد واااااااااااااااااااااااااايد
يحسسوني اني ( مب قايل خلاص ) ..

والا المرأة اشسزينها وهي ناعمة وبسيطة وصادقة
تعطي وتاخذ في مجالها الطيب ..

فيين كلام وايد
بس احس السكوت افضل ..

شكرا لكم :secret:

عبدالله العذبة
15-03-2008, 11:21 AM
كم نسبة الحديد في جسم المرأة ؟
هذا هو السبب الحقيقي ..

وااايد يبالغون لما يبينون دور المرأة
وااااااااايد وااااااااااايد واااااااااااااااااااااااااايد
يحسسوني اني ( مب قايل خلاص ) ..

والا المرأة اشسزينها وهي ناعمة وبسيطة وصادقة
تعطي وتاخذ في مجالها الطيب ..

فيين كلام وايد
بس احس السكوت افضل ..

شكرا لكم :secret:

%85 من النساء يعانين من فقر الدم بسبب نقص الحديد في أجسامهن شهريا ً :secret:

الزاجل
15-03-2008, 11:29 AM

اهاا..

المرأة الحديدية ..
خلقت المرأة لكي تلقب بالمرأة الحديدية :omen2:

التيما
15-03-2008, 11:36 AM
أكبر غلطة بتسويها شيخه الجفيري هي الاستقاله .. وبتكون كذا خانت كل ناخبيها .. وبعدين شنو هالأدب والذوق يا استاذ ناصر ودليل الاحترام لباقي الأعضاء لمن تفض جلسه والعضو للحين ما خلص كلامة ؟ اي صورة بتوصلها للناس إنك رئيس مجلس ماله كلمة ولا صوت ؟ ولا انك ضد المرأه لأني ماظن تقدر تسوي هالحركة لو كان الي يتكلم ريال من اعضاء المجلس البلدي ! ولا ماتبي صوت غير صوتك ؟ ولا مو راضي عن الحقيقة الي بتبين سوء ادارتك للمجلس ؟ انا لو مكانك استقيل اكرم لي .. لان اسلوبك هاي يدل على ديمقراطيتك عدل .. والمجلس البلدي تم انتخابهم بالديمقراطية ومانبي صوت ضد الديمقراطية .

ضوى
15-03-2008, 12:09 PM
المراة حديدية شئتم ام ابيتم ، اما نقص الحديد شهريا حسب قول بعض الاعضاء فعادي نقعدها بالبيت بهاي الوقت ما نخليها تاخذ قرارتها بحالتها هاي

وكفاية نظرة سريعة للبلد وبتعرفون منهو يديرها ومنهو اللي ماسك المناصب الكبيرة

المرأة قوية في بيتها وخارج بيتها

um abdulla
15-03-2008, 12:14 PM

حقا استغرب ردة فعلك يا اخ عبدالله :omg:
واذا كنت قد اوجدت لنفسك حزب الصقور فلسنا نحن النساء الحمائم التي تتوقعها (لا في المنتدى ولا في المجتمع )
ما اعرف ليش ينزعج الناس الفضلاء والموضوعيين مثلك ومثل الزاجل وسهم من سالفة المرأة التي تجد من فضل وقتها وجهدها ما تخصصه لمنفعة المجتمع ؟ ماذا يزعجك من مسمى المرأة الحديدية ؟ لست انا من اطلق عليها هذا اللقب فقد حصلت عليه من الصحافة واظنها اليوم بموقفها في المجلس البلدي تستحقه:nice: (ويا ليت كل الاعضاء يكونون حديديين !! ):tease:
تسبغون على مسألة نيابة المراة واستوزارها فرضيات دينية واجتماعية غير موجودة ! تقول انك مستقل ويبدو انك متشدد في آرائك !!:(
التكرار ممل . وليس ذلك موضوعنا اصلا ! الا اذا كنت تراه كذلك ؟
ان الموضوع ان (بيت الديمقراطية الاول ) كما يسمونه !! قد حاد عن ابسط الاليات الديمقراطية في تعاملاته الاجرائية والسلوكية !! وبس
,وبالنسبة لتعليقك (غير اللائق ) ارجو ان تعتذر عنه وانت قد الاعتذار:shy::shy:

عبدالله العذبة
15-03-2008, 12:26 PM
المراة حديدية شئتم ام ابيتم ، اما نقص الحديد شهريا حسب قول بعض الاعضاء فعادي نقعدها بالبيت بهاي الوقت ما نخليها تاخذ قرارتها بحالتها هاي

وكفاية نظرة سريعة للبلد وبتعرفون منهو يديرها ومنهو اللي ماسك المناصب الكبيرة

المرأة قوية في بيتها وخارج بيتها

عندما تحس المرأة أنها ند للرجل و أنها على خصومة معه فهنا تفقد أنوثتها و تخرج عن طبيعتها .. :rolleyes2:

ألا يكفي المرأة أن تكون قوية في بيتها؟ :eek5:

واذا كنت قد اوجدت لنفسك حزب الصقور فلسنا نحن النساء الحمائم التي تتوقعها (لا في المنتدى ولا في المجتمع )
ما اعرف ليش ينزعج الناس الفضلاء والموضوعيين مثلك ومثل الزاجل وسهم من سالفة المرأة التي تجد من فضل وقتها وجهدها ما تخصصه لمنفعة المجتمع ؟ ماذا يزعجك من مسمى المرأة الحديدية ؟ لست انا من اطلق عليها هذا اللقب فقد حصلت عليه من الصحافة واظنها اليوم بموقفها في المجلس البلدي تستحقه:nice: (ويا ليت كل الاعضاء يكونون حديديين !! ):tease:
تسبغون على مسألة نيابة المراة واستوزارها فرضيات دينية واجتماعية غير موجودة ! تقول انك مستقل ويبدو انك متشدد في آرائك !!:(
ان الموضوع ان (بيت الديمقراطية الاول ) كما يسمونه !! قد حاد عن ابسط الاليات الديمقراطية في تعاملاته الاجرائية والسلوكية !! وبس

لا يضايقني أن تخدم المرأة المجتمع إذا كان لديها هذا الوقت و لكن ليس على حساب زوجها و أطفالها بحجة خدمة المجتمع ...

أما وصف الصحافة لها فهو وصف ظالم لأن الأنوثة لا تجتمع مع الحديد إلا باستخدام فيتامين C

مع مراعاة عدم تناول جرعات الحديد مع الحليب لأنها تقلل من امتصاص الحديد :telephone:

أما لو أنك تناولتي ما يحصل في المجلس من غير استخدام جمل حديدية لرحبنا بذلك و لكن الحديد يحسسني بأنني لا أتعامل مع أنثى :strong:strong3::strong2: و هذا يخيفني :weeping:

بويوسف
15-03-2008, 12:26 PM
خلنا نتكلم بواقعية..

يعني فرحانين بـ شيخة الجفيري؟ مشكلتنا اكبر من شيخة الجفيري او ناصر او ابراهيم او بدرية .. المجلس البلدي اذا كان غرضه الرئيسي هو تعويدنا على الديمقراطية فقد انتهى دوره والاجتماعات والتوصيات هي (مجرد كلام ماخوذ خيره) وصار مجرد شكليات لاتقدم ولاتأخر.

عندنا مثل يقول (الشبعان مافيه اجر) واحنا نقول المجلس البلدي انتهت مدة صلاحيته ووجب الاستعداد الحقيقي والفعلي لمجلس الشورى (البرلمان)

اذكر في المرحلة الاولى لانتخابات المجلس البلدي (اشتطيت) ورحت انتخب الممثل عن منطقتي من منطلق المشاركة بفعالية في مسيرة الديمقراطية في بلادي. ولكن الانتخابات الثانية احسست بعدم جدوى الذهاب للانتخاب.

عبدالله العذبة
15-03-2008, 12:31 PM
خلنا نتكلم بواقعية..

يعني فرحانين بـ شيخة الجفيري؟ مشكلتنا اكبر من شيخة الجفيري او ناصر او ابراهيم او بدرية .. المجلس البلدي اذا كان غرضه الرئيسي هو تعويدنا على الديمقراطية فقد انتهى دوره والاجتماعات والتوصيات هي (مجرد كلام ماخوذ خيره) وصار مجرد شكليات لاتقدم ولاتأخر.

عندنا مثل يقول (الشبعان مافيه اجر) واحنا نقول المجلس البلدي انتهت مدة صلاحيته ووجب الاستعداد الحقيقي والفعلي لمجلس الشورى (البرلمان)

اذكر في المرحلة الاولى لانتخابات المجلس البلدي (اشتطيت) ورحت انتخب الممثل عن منطقتي من منطلق المشاركة بفعالية في مسيرة الديمقراطية في بلادي. ولكن الانتخابات الثانية احسست بعدم جدوى الذهاب للانتخاب.

:victory::victory::victory:

عبدالله العذبة
15-03-2008, 12:36 PM
Arabian

لااتفق معك في مغزى الدفين لكلامك

الاخت شيخة تشرف كل قطري وتشرف الدائرة التي تمثلها وهي مكانها الصحيح

انا احترم حماسها وتحمسها لدائرتها واخلاصها وتفانيها في عملها

تقبل تحياتي Arabian
اخوك هيز

أرحب بوجة نظرك و الكلام ليس موجها لها شخصيا ...

اسأل الزاجل عنده شرح مفصل لما يحدث للمرأة من تغيرات هرمونية و كيف تؤثر على نفسيتها و المزاج العام لها .. في جميع فصول السنة ... و هذا لا يعيبها و لكنها جزء من طبيعتها :eek5:

heez1
15-03-2008, 12:59 PM
أرحب بوجة نظرك و الكلام ليس موجها لها شخصيا ...

اسأل الزاجل عنده شرح مفصل لما يحدث للمرأة من تغيرات هرمونية و كيف تؤثر على نفسيتها و المزاج العام لها .. في جميع فصول السنة ... و هذا لا يعيبها و لكنها جزء من طبيعتها :eek5:

وهل الرجل ليس مزاجيا

ولا اتجيه حالات يكون بها ابو الهول

ولا اتصيبه نوبات عصبية وتهور واحيانا تقفل عنده

قد لااتفق مع كل ما يكتب
يمكن صحيح ان المجلس البلدي اصبح مب اكثر من ديكوريشن
وهذه لها اسباب ومسببات وتبيلها ,,,,,, الله يفرجها

بس انا لا اتفق معك بخصوص التلميحات الدفينه للنساء عموما

في النهاية هذول ... الام .. الاخت .. الزوجة ... البنت ... العمة .. الجده .. الخاله .. الخ

الاخت شيخه
اختنا كلنا ولا شفنا منها الا كل خير ليش تتنقدها اهو فقط لمجرد الانتقاد

كنت في يوم اتابع حوارات مع اعضاء مجلس الامة الكويتي وكان هناك من يتكلم عن ترشيح
النساء بشمئزاز ومن يومها طاحوا من عيني وانت اكيد فاهمني .. اذا لا اثق في النساء
فمعنى هذا اني لاثق في امي ولا في اختي ولا زوجتي ...الخ
ليش ننكرهم في المجتمع وهم الاجزء الاكبر في المجتمعات في كل العالم

تقبل مني اخوي Arabian هذه الكلمات ولك مني كل الاحترام والتقدير

اخوك هيز

بويوسف
15-03-2008, 01:18 PM
وهل الرجل ليس مزاجيا

قد لااتفق مع كل ما يكتب

في النهاية هذول ... الام .. الاخت .. الزوجة ... البنت ... العمة .. الجده .. الخاله .. الخ

الاخت شيخه

اخوك هيز

اخوي هيز مع احترامي للاخوة اريبيان والزاجل. وتقدير الكبير لهما الا انه (قد) تكون شيخة الجفيري امرأة عن مائة رجل. قولا لافعلا.

عدم اهلية المرأة للقيادة بشكل عام صحيح ولكن هناك حالات استثنائية.

ســـهم
15-03-2008, 01:19 PM

أغتبتيني :(

فلن اغفر لك :weeping:

ضوى
15-03-2008, 01:25 PM
وهل الرجل ليس مزاجيا

قد لااتفق مع كل ما يكتب

الاخت شيخه

اخوك هيز

وشهد شاهد من اهلها :victory:

الدوحي7
15-03-2008, 01:31 PM
عرفت السبب وبطل العجب ،، مع السلامه للجميع ابرك لي،،الله يعين الى في بالى،،

الزاجل
15-03-2008, 01:32 PM

وانا بعد مب مسامحها ..
لأنها فسرت كلامي على غير تفسيره ..:weeping:

um abdulla
15-03-2008, 01:39 PM
عرفت السبب وبطل العجب ،، مع السلامه للجميع ابرك لي،،الله يعين الى في بالى،،

شكرا لك يا اخي .
اعاننا الله وياك :nice:

um abdulla
15-03-2008, 01:48 PM
عندما تحس المرأة أنها ند للرجل و أنها على خصومة معه فهنا تفقد أنوثتها و تخرج عن طبيعتها .. :rolleyes2:

ألا يكفي المرأة أن تكون قوية في بيتها؟ :eek5:

لا يضايقني أن تخدم المرأة المجتمع إذا كان لديها هذا الوقت و لكن ليس على حساب زوجها و أطفالها بحجة خدمة المجتمع ...

telephone:

أما لو أنك تناولتي ما يحصل في المجلس من غير استخدام جمل حديدية لرحبنا بذلك و لكن الحديد يحسسني بأنني لا أتعامل مع أنثى :strong:strong3::strong2: و هذا يخيفني :weeping:

تحسسك ليس مقبولا فانت رجل ولا تعاني اي قصور ولا نقص في اي مراحل عمرك ولا فترات حياتك فليش يا ترى تتحسس كن موضوعيا كما تملي عليك رجولتك السوبر
من قال لك المرأة بتفضل خدمة غيرها على نفسها لا تتقدم لهذه المناصب الا التي امنت ماليا واجتماعيا غائلة العوز والافتئات على حقوق زوجها وبيتها ! ربما تكون عازبة ! ربما ارمل ! ربما عيالها كبروا وزوجها مشغول في تطلعاته او تجارته !

لن تفقد المرأة انوثتها فالانوثة في البيت يا بو الفهامة وليست في الخارج واش عليك منها اذا فقدتها ؟ النكبة عليها !
الا يكفي المرأة تكون قوية في بيتها ؟
اللي يسمع كلامك يحس انك ما تخلي القطاوة تمشي على سور البيت فتخلي للحرمة كلمة في بيتها ؟؟؟

um abdulla
15-03-2008, 01:53 PM

يعني ظلمتك ؟:eek5:
يعني انت مؤيد لكلامي ؟:discuss:
انت تستستعبط وتعيط كمان ؟؟:rolleyes2:
اش خليتوا للحريم ضعاف القلوب !!:cry:

ضوى
15-03-2008, 01:53 PM
تحسسك ليس مقبولا فانت رجل ولا تعاني اي قصور ولا نقص في اي مراحل عمرك ولا فترات حياتك فليش يا ترى تتحسس كن موضوعيا كما تملي عليك رجولتك السوبر
من قال لك المرأة بتفضل خدمة غيرها على نفسها لا تتقدم لهذه المناصب الا التي امنت ماليا واجتماعيا غائلة العوز والافتئات على حقوق زوجها وبيتها ! ربما تكون عازبة ! ربما ارمل ! ربما عيالها كبروا وزوجها مشغول في تطلعاته او تجارته !

لن تفقد المرأة انوثتها فالانوثة في البيت يا بو الفهامة وليست في الخارج واش عليك منها اذا فقدتها ؟ النكبة عليها !
الا يكفي المرأة تكون قوية في بيتها ؟
اللي يسمع كلامك يحس انك ما تخلي القطاوة تمشي على سور البيت فتخلي للحرمة كلمة في بيتها ؟؟؟

المشكلة اختي ام عبدالله ان الاخ اربيان متحسس جدا من المرأة ، لا ادري من افتى اليه انه عندما تخرج امراة من بيتها فمعناها انها فقدت انوثتها ، دعها تفقدها مادام هي خارج البيت وشله الغير بانوثتها ؟؟ انوثتها تهم زوجها بالمقام الاول ، وكونها تخرج للعمل فالاكيد انه في غير وجود زوجها وما اتصور ان امراة تخرج للعمل وزوجها عاطل في البيت يخدمها ويطبخ لها ويغسل لها ويربي العيال ويتجهز لها لما تجي من بره فذلك من المستحيلات ، دام الرجل يجي يحصل بيته مرتب وغداه جاهز ولبسه نظيف ومرتب وفراشه معطر وزوجته باحلى حله موفيه معاه بكامل حقوقه فليش الاعتراض ؟؟؟ انت تتكلم عن فئة نشازة عن القاعدة فليش نعمم النشاز على القاعدة كاملة ؟ الا اذا كان هناك تحسس من عمل المراة تحديدا او غيره مثلا

عموما المرأة اثبتت كيانها وانوثتها وقوتها وجديتها في كل المجالات بما فيها بيتها

um abdulla
15-03-2008, 01:55 PM
وانا بعد مب مسامحها ..
لأنها فسرت كلامي على غير تفسيره ..:weeping:

طيب يا خبير بادواء النسوان فسرها لي :pioneer:

um abdulla
15-03-2008, 01:59 PM
المشكلة اختي ام عبدالله ان الاخ اربيان متحسس جدا من المرأة ، لا ادري من افتى اليه انه عندما تخرج امراة من بيتها فمعناها انها فقدت انوثتها ، دعها تفقدها مادام هي خارج البيت وشله الغير بانوثتها ؟؟ انوثتها تهم زوجها بالمقام الاول ، وكونها تخرج للعمل فالاكيد انه في غير وجود زوجها وما اتصور ان امراة تخرج للعمل وزوجها عاطل في البيت يخدمها ويطبخ لها ويغسل لها ويربي العيال ويتجهز لها لما تجي من بره فذلك من المستحيلات ، دام الرجل يجي يحصل بيته مرتب وغداه جاهز ولبسه نظيف ومرتب وفراشه معطر وزوجته باحلى حله موفيه معاه بكامل حقوقه فليش الاعتراض ؟؟؟ انت تتكلم عن فئة نشازة عن القاعدة فليش نعمم النشاز على القاعدة كاملة ؟ الا اذا كان هناك تحسس من عمل المراة تحديدا او غيره مثلا

عموما المرأة اثبتت كيانها وانوثتها وقوتها وجديتها في كل المجالات بما فيها بيتها

I cant agree with u more

ضوى
15-03-2008, 02:01 PM
I cant agree with u more

:eek5::eek5::eek5:

عبدالله العذبة
15-03-2008, 02:02 PM
I cant agree with u more

Yea, ladies love to support and to be supported :omen2:

um abdulla
15-03-2008, 02:04 PM
وهل الرجل ليس مزاجيا

قد لااتفق مع كل ما يكتب

الاخت شيخه

اخوك هيز
شكرا لك يا اخي
كثر الله من امثالك
لا تطمح جميع النساء الى تولي مناصب قيادية
ولا كل النساء عندهن اهتمامات وانشطة
ولكن عندما تنبري احداهن لذلك الدور وتكون قدها وقدود تستحق ان يقوم رجل موضوعي مثلك بمساندتها ودعمها ولو بالكلام :ok::ok:

عبدالله العذبة
15-03-2008, 02:04 PM
Hey We need an organization to prevent the abuse against men

عبدالله العذبة
15-03-2008, 02:05 PM
شكرا لك يا اخي
كثر الله من امثالك
لا تطمح جميع النساء الى تولي مناصب قيادية
ولا كل النساء عندهن اهتمامات وانشطة
ولكن عندما تنبري احداهن لذلك الدور وتكون قدها وقدود تستحق ان يقوم رجل موضوعي مثلك بمساندتها ودعمها ولو بالكلام :ok::ok:

Yea since talk is cheap and doesn't cost much lol

ضوى
15-03-2008, 02:05 PM
Yea, ladies love to support and to be supported :omen2:

Actully every one needs to be supported even you Arabian :shy:

عبدالله العذبة
15-03-2008, 02:07 PM
Actully every one needs to be supported even you Arabian :shy:

:eek5:I need men support, now Brid man and arrow man left me alone in this debate war

um abdulla
15-03-2008, 02:09 PM
خلنا نتكلم بواقعية..

اشكر لك مداخلتك وهي في عظم الموضوع
وانا اوافقك تماما وقد قلت الكلام نفسه اللي تفضلت به
ولكن هل ترى ان ما يحدث في المجلس المصغر التمهيدي يمثل درجة من استعدادنا لمجلس الشورى المنتخب القادم هذا هو السؤال ؟؟

ضوى
15-03-2008, 02:09 PM
:eek5:I need men support, now Brid man and arrow man left me alone in this

we are not in debate war
so dont be sad Arabian they will come back soon

um abdulla
15-03-2008, 02:13 PM
نقطة نظام
لنعد الى اللغة العربية
ولنعد الى صلب الموضوع !
هناك مخالفات قانونية تحدث في بيت الديمقراطية الاول!!!!!!!
وشكرا على الشو الذي قدمته يا اريبيان !!

ضوى
15-03-2008, 02:15 PM
نقطة نظام
لنعد الى اللغة العربية
ولنعد الى صلب الموضوع !

نعم نقطة النظام مطلوبة

وان شاء الله لا مزيد من المخالفات في بيت الديمقراطية الاول :nice:

عبدالله العذبة
15-03-2008, 02:22 PM
نقطة نظام
لنعد الى اللغة العربية
ولنعد الى صلب الموضوع !

:eek5:

أتوب :secret:

وطن
15-03-2008, 02:25 PM
Hey We need an organization to prevent the abuse against men

واحنا من ينصفنا منكم !!

كل المواضيع ضد المرأة
الا لبست
الا كلت

الا شغلها
الا منصبها

ارحموااااا المرأة

:anger1:

ضوى
15-03-2008, 02:28 PM
واحنا من ينصفنا منكم !!

كل المواضيع ضد المرأة
الا لبست
الا كلت

الا شغلها
الا منصبها

ارحموااااا المرأة

كفيتي ووفيتي يا الغالية :nice:

عبدالله العذبة
15-03-2008, 02:39 PM
وفي السطور القادمة نلقي الضوء على بعض آراء العقاد في طبيعة المرأة وسلوكياتها،
بداية وضح العقاد رأيه في عمل المرأة حيث ان عمل المرأة الاساسي من وجهة نظره هو حفاظها على بيتها واولادها وتربية النشء فقال من ضمن سؤال وجه اليه - ماذا
يحسن ان تستبقي المرأة الشرقية من اخلاقها التقليدية- فقال العقاد:
يجب ان تظل المرأة الشرقية كما كانت في كل عصر ملكة البيت الحاكمة المحكومة يسكن اليها الرجل من متاعب الحياة ولا يزال عندها -صغيرا كان ام كبيرا- طفلا
لاعبا يأوي منها الى صدر الامومة الرفيق واحضانها الناعمة رضيعا ويافعا وفتى وكهلا الى ان يشيخ ويفنى، ويستدعي ذلك ان تعيش هي في ظله وتعتمد في شؤون
العالم الخارجية عليه وتدع له كسب رزقها وتدبير حاجتها وتنظر اليه من ناحيتها ايضا نظرة الابن الى أبيه لا نظرة المنافس المزاحم الى من يناجزه في ميدان
واحد، ولسنا نعي بما نقول ان تكون المعيشة البيتية واجبا مفروضا على المرأة كما يفرض السجن على السجين ولكننا نعني ان تكون هذه المعيشة حقا من حقوقها
المفروضة على المجتمع لان عملها في البيت - وهو اعداد الجيل القادم- اكبر واجل من ان تجمع بينه وبين السعي في طلب الرزق والاحتيال على شؤون المعاش، فهي
تعول المجتمع القادم وتسهر عليه فمن حقها على المجتمع الحاضر ان يعولها ويسهر عليها على والا كان خروجها الى معترك السعي والجهاد علامة على التقصير والخلل
من جانب المجتمع ونذيرا بالشذوذ عن تقسيم الطبيعة الذي عرفه الشرقيون بالبداهة من قديم العصور، ولابد للمرأة من ان تبني كل سيرتها في الحياة على الايمان
بهذه الحقيقة التي لا سبيل الى نكرانها بصفة جديدة وهي ان الرجل اقوى من المرأة على نضال الحياة مما يدل على انه قد خلق له وانها قد خلقت لتعتمد عليه في
هذا الامر لتزاحمه فتقهر وتهزم لا محالة ،
ولو نظرنا لعمل المرأة خارج بيتها لوجدنا فيه الكثير من الاضرار للمجتمع، فلو ظلت في بيتها وفي عملها الذي خلقت له لكانت فائدتها اعظم ومن اضرار عمل
المرأة على المجتمع اولا انها بخروجها الى العمل سوف تهمل حتما في تربية النشء اي سوف تهمل في تربية الجيل القادم فيخرج جيل ضعيف لا يستطيع ان يرقى
بمجتمعه وهذا من اشد واعظم اضرار عمل المرأة وايضا من اضراره أنه بخروجها للعمل ستأخذ عمل شخص ما من الرجال وبذلك تزداد البطالة في المجتمع وتتفشى الجرائم
الناتجة عن البطالة وهناك الكثير من الاضرار الاخرى الناتجة عن عمل المرأة ومنافستها للرجل في معترك الحياة،
ومن القضايا التي تستحق ان تسلط عليها الاضواء قضية المساواة المزعومة بين الرجل والمرأة، ففي هذه المسألة يقول العقاد:
ان العدل هو المساواة بين حقوق الفرد التي له والواجبات التي عليه ومن الظلم الكبير التسوية بين فردين مختلفين في الحقوق التي لهما والواجبات التي عليهما،
الرجل له حقوق كثيرة تختلف عن حقوق المرأة وكذلك عليه واجبات يجب ان يؤديها تختلف تماما وواجبات المرأة،
فليس من العدل في الاسلام المساواة بين اثنين مختلفين كما قلنا في الحقوق والواجبات كالرجل والمرأة ،
هذا هو رأي العقاد في المساواة بين الرجل والمرأة، ويوضح العقاد ان جنس النساء لم يكن مساويا في اي امة من الامم لجنس الرجال مع اختلاف البيئات والحضارات
وكل ذلك لا يرجع الا لعلة واحدة وهي ان الرجل متفوق عن المرأة في القدرة والتأثير ولم يكن عجز المرأة عن مساواتها بالرجل من الاعمال العامة ناشئا عن قلة
مزاولتها لهذه الاعمال فهي على سبيل المثال زاولت اعمال البيت من قديم الزمان لكن الرجل يتفوق عليها اذا اراد ان يشاركها في اي من اعمالها،
فالرجل متفوق على المرأة في الطهو وتفصيل الملابس وفي فن المكياج وكل ما يشتركان فيه من اعمال في الاصل كانت للمرأة،
ويوضح العقاد ان النواح على الميت من عادات المرأة من قديم الزمان وبرغم ذلك لم تخرج المرأة لنا يوما قصيدة رثاء تضاهي قصائد الرثاء لفحول الشعراء العرب،
والطاهي يفوق الطاهية ويفضل عنها في عمله وكذلك مصمم الازياء مفضل عن مصممتها وهكذا في كل عمل ينافس الرجل فيه المرأة يتفوق عليها،
ولقد فرق الاسلام بين الرجل والمرأة على أساسين اساس الاستعداد الطبيعي واساس التكاليف الاجتماعية الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض
وبما انفقوا من اموالهم ،
فحق القوامة في الاسلام جاء من استعداد الرجل الطبيعي للنهوض بأعباء المجتمع وتكاليف الحياة وكذلك استعداد المرأة الطبيعي لرعاية الاطفال والقيام بمملكة
البيت واستعدادها بحب ووفاء وعطف وحنان وما ماثل ذلك والرجل كفيل بتدبير معيشة المرأة ومعاشها وتوفير الوقت لها لتربية الاطفال، فكيف اذن تجوز المطالبة
بمساواة المرأة بالرجل في الحقوق والواجبات؟!!،
ومن القضايا المهمة التي تحدث فيها العقاد قضية حجاب المرأة وهو يستمد رؤيته في هذه القضية من احكام الشريعة الاسلامية الغراء، فقد اوضح القرآن الكريم ان
المرأة لا يجوز ان تخرج بزينة جسدها لتجد الغواية بين الغرباء وتختلط بمن تشاء وقتما تحب،
ولا يرى اي عاقل مدرك ان الشرع قد تخطى الحدود حين منع التبذل والغواية بهذه الصراحة التي نراها في اوقاتنا وايامنا هذه،
ومن الخطأ ان نعتقد ان هناك استحالة لحدوث اخطاء شهوانية حيث تستثار الشهوة بالزينة المكشوفة، مثلما انه من الخطأ ان نعتقد عدم حدوث سرقة حيث نضع أموالاً
واشياء ثمينة امام محتاج وكما يقول المثل المصري العامي المال السايب يعلم السرقة ، وكذلك ايضا تزين المرأة وخروجها يغوي كثيرا من الشباب ويدفعهم لارتكاب
الاخطاء الفادحة ولقد جاء الاسلام بتعاليم تصون المرأة وتحفظ عرضها ولعلنا نلاحظ ان جرائم الاغتصاب والتعرض للنساء زادت في هذه الايام وذلك لتبرج المرأة،
ولعل المجتمع الاوربي قد عرف اضرار الاباحية المطلقة والحرية التي ينادي بها اصحاب الفكر الضال،
والسؤال الذي يطرح نفسه الآن: هل كان العقاد حقيقة عدواً للمرأة؟
والجواب بالنفي قطعا، فالعقاد الذي احب وتغزل وصادق وعانى لم يكن عدوا للمرأة، ولكن هذا الوصف ذاع وشاع في حياة العقاد في وقت كانت فيه الدعوة الى خروج
المرأة للعمل ما تزال جديدة على الناس، وكانت خريجات الجامعة قد بدأن يأخذن مكانتهن في الحياة الثقافية، وتزامن ذلك مع نمو الجمعيات الاهلية التي قادتها
نساء علمانيات اخذن على عواتقهن مهمة الدفاع عن تبرج النساء ومزاحمتهن الرجال في سوق العمل، هذا من جهة، ومن جهة ثانية، فان حب العقاد للشهرة لم يكن يخفى
على احد، فكان شيوع مقولة انه عدو المرأة يشبع غروره ويرضي كبرياءه، فلم يكن يهتم كثيرا بنفي هذه التهمة، ومن جهة ثالثة فان عدم زواجه طوال حياته - وهو
وجه اخر من اوجه الاسراف في حب الذات- اسهم ايضا في تكريس تلك المقولة، وقد انعكست كل تلك العوامل علو سلوك العقاد ازاء المرأة فكانت معاركه الصحفية مع
بعض النساء تتميز بالسخونة الشديدة التي تفوق احيانا سخونة اسلوبه مع بعض مناظريه من الرجال

:victory::victory::victory:

ناصر العمادي
15-03-2008, 02:41 PM
المجلس البلدي ............. أنا من يوم ماعرفت هذا المسمى وماشوف أخبار أو شي مفيد يصدر عنهم غير الهواش ... والمشاكل

الله يهديهم .....

سؤال للي عنده فكره .... هل المجلس البلدي مهم أو له دور مؤثر في حياة المواطن ...

يعطيك الصحه والعافيه

الله يوفقك ويسعدك وينور دربك يارب

تحياتي وتقديري لك

غزلان
15-03-2008, 02:45 PM
يعطيج العافيه:)

بوحارب
15-03-2008, 02:47 PM
واحنا من ينصفنا منكم !!

كل المواضيع ضد المرأة
الا لبست
الا كلت

الا شغلها
الا منصبها

ارحموااااا المرأة

لأن كل الحريم بيدخلون النار

والرجال الى الجنه:)

وكل الحريم ما يعرفون السنع

والرجال ما عليهم زود:)

وكل الحريم ناقصات عقل ودين

والرجال هم أهل الحكمه والدين:)

الحريم الى جهنم والرجال الى الجنه

والله المستعان

ملاحظة هذا تفكير بعض الرجال الله يهديهم:unsure:

والنقص موجود بين الطرفين

والكمال لله وحده:)

انا مالي خص:secret:

غزلان
15-03-2008, 02:49 PM
اهاا..

المرأة الحديدية ..
خلقت المرأة لكي تلقب بالمرأة الحديدية :omen2:

الزاجل لاتغلط علينا مالنا ذنب والحديد وشدخله بالقلب:(

الزاجل
15-03-2008, 03:07 PM
طيب يا خبير بادواء النسوان فسرها لي :pioneer:
سوف أُفسرها لك .. حسب وجهةَ نظري
ولا اعتبرُ وجهةَ نظري الزاميةً كالقراراتِ الفرديةِ في الحكوماتِ الخليجيةِ ..

انني يا اختُنا ام عبدالله
ارى ما لا يراه اخينا عربيان ....> اشدخله في الموضوع :eek5:

حسناً حسناً
نستبعد اخينا عربيان ونقول ما لدينا .

المرأة هي المرأة ..> لا جديد بنظرك
ولكن حسب وجهة نظري المرأة هي الكائن الذي يعلم لماذا خلق
فالمرأة التي تعلم مكانتها واساسها لا تحتاج أن تعتلي منابر الخطب
لكي تقول انا المرأة وانا المرأة ..

استغرب كثيرا عندما تتنصب احدى السيدات منصب ما
تقول انا امثل المرأة في أمور المفروض تكون عامة ولا تخص المرأة لوحدها
ولا أعلم لماذا لا نسمع من الرجل انني امثل الرجل
في اجتماعات برلمانية او عادية او طبية او اجتماعية ..

لذلك اقول
ان المرأة التي تردد انها هي المرأة في كل مكان
هذه قد تشعر بنوع ما بأنها ليست تلك المرأة التي عرفت عنها انها المرأة ..

لذلك
اقول بحكم خبرتي في المرأة
ان المرأة تكثر من الكلام عنما تفقد العطاء
وانها تكتفي بالصمت عندما يتحدث عطاءها ..

اكتفي بهذا القدر من الفلسفة الزاجلية
على أمل ان يتم تمحيص كل كلمة ذكرت في الرد
تمحصيا دقيقا مع ربط الكلمات ببعضها البعض
وقراءتها بتأني ..

الزاجل
الخبير الجديد في شؤون المرأة
بعد تعيينه من قبل الرئيس المنحل عربيان ..

:eek5:

أتوب :secret:

انت اتوب ؟ :secret::rolleyes2:

الزاجل لاتغلط علينا مالنا ذنب والحديد وشدخله بالقلب:(
من ياب طاري القلوب هااا :rolleyes2:

الزاجل
15-03-2008, 03:10 PM
خلنا نتكلم بواقعية..

سيدي بويوسف حفظك الله ورعاك
ان دور المجلس البلدي كدورنا في المنتدى عندما
طرح مواضيع اجتماعية طبية رياضية تهم الدولة :nice:

غزلان
15-03-2008, 03:13 PM
سوف أُفسرها لك .. حسب وجهةَ نظري
ولا اعتبرُ وجهةَ نظري الزاميةً كالقراراتِ الفرديةِ في الحكوماتِ الخليجيةِ ..

انني يا اختُنا ام عبدالله
ارى ما لا يراه اخينا عربيان ....> اشدخله في الموضوع :eek5:

حسناً حسناً
نستبعد اخينا عربيان ونقول ما لدينا .

المرأة هي المرأة ..> لا جديد بنظرك
ولكن حسب وجهة نظري المرأة هي الكائن الذي يعلم لماذا خلق
فالمرأة التي تعلم مكانتها واساسها لا تحتاج أن تعتلي منابر الخطب
لكي تقول انا المرأة وانا المرأة ..

استغرب كثيرا عندما تتنصب احدى السيدات منصب ما
في اجتماعات برلمانية او عادية او طبية او اجتماعية ..

لذلك اقول
ان المرأة التي تردد انها هي المرأة في كل مكان
هذه قد تشعر بنوع ما بأنها ليست تلك المرأة التي عرفت عنها انها المرأة ..

لذلك
وانها تكتفي بالصمت عندما يتحدث عطاءها ..

اكتفي بهذا القدر من الفلسفة الزاجلية
على أمل ان يتم تمحيص كل كلمة ذكرت في الرد
تمحصيا دقيقا مع ربط الكلمات ببعضها البعض
وقراءتها بتأني ..

الزاجل
الخبير الجديد في شؤون المرأة
بعد تعيينه من قبل الرئيس المنحل عربيان ..

انت اتوب ؟ :secret::rolleyes2:

من ياب طاري القلوب هااا :rolleyes2:

قصدي اللقلب :D

الزاجل
15-03-2008, 03:19 PM
قصدي اللقلب :D

اممم..

يعني تبين لقب المرأة الحديدية ؟ :omen2:

سهم بن سهم
15-03-2008, 03:27 PM
ليش مايكون عندنا مرأة حديدية ؟؟ ليش حنا ناقصين رجل او يد ؟؟ ليش غيرنا أحسن مننا ؟؟

ياخي عل الأقل بعض الحريم عندنا نجحوا في أشياء فشل فيها الرجال !!

وشالمانع انها ماتعطي لها لفرصه وتصير وزيرة ووكيلة ومديرة ونائبة في البرلمان ..................الخ ؟؟؟

إسرائيل كانت تتباهى بأن لديها جولدا مائير تلك العجوز الشمطاء التي قهرت أعتاها شنب عربي !

وعندما جاءت حنان عشراوي قلنا نحن العرب هي تلك التي كنا نبحث عنها ولتعلم إسرائيل ان كان لديهم تلك الهالكه الشمطاء جولدا مائير فاننا لدينا حنان عشراوي !!!!!!!!!!!

لكن ................................... ضع تحت كلمة لكن مئة خط !!!!!!!!!!

جاءت العبده جوندي ( قونداليزا رايز وزيرة الخارجية الأمريكية ) لتمرمط الشوارب العربية في أنابوليس !!!

أليس حريا بنا نحن العرب ان تكون من أصلابنا إمرأة توقف تلك المهازل العربية التي عجزعنها الرجل العربي ابو شوارب !!!!!

ام عبدالله صاحبة المقال ..... بقية الأخوات ..... ماعليكم من حد دشوا البرلمان وووووووو ............. بس !!

ضوى
15-03-2008, 05:18 PM
ليش مايكون عندنا مرأة حديدية ؟؟ ليش حنا ناقصين رجل او يد ؟؟ ليش غيرنا أحسن مننا ؟؟

وشالمانع انها ماتعطي لها لفرصه وتصير وزيرة ووكيلة ومديرة ونائبة في البرلمان ..................الخ ؟؟؟

إسرائيل كانت تتباهى بأن لديها جولدا مائير تلك العجوز الشمطاء التي قهرت أعتاها شنب عربي !

وعندما جاءت حنان عشراوي قلنا نحن العرب هي تلك التي كنا نبحث عنها ولتعلم إسرائيل ان كان لديهم تلك الهالكه الشمطاء جولدا مائير فاننا لدينا حنان عشراوي !!!!!!!!!!!

جاءت العبده جوندي ( قونداليزا رايز وزيرة الخارجية الأمريكية ) لتمرمط الشوارب العربية في أنابوليس !!!

أليس حريا بنا نحن العرب ان تكون من أصلابنا إمرأة توقف تلك المهازل العربية التي عجزعنها الرجل العربي ابو شوارب !!!!!

ام عبدالله صاحبة المقال ..... بقية الأخوات ..... ماعليكم من حد دشوا البرلمان وووووووو ............. بس !!

درررررررررررررررررررروالله درررررررررررررررررر

الا اذا كنت تخفي معنى مبطن لتعليقك :secret:

um abdulla
15-03-2008, 06:25 PM
يقول اريبيان واريبيان صادق
((هذا هو رأي العقاد في المساواة بين الرجل والمرأة، ويوضح العقاد ان جنس النساء لم يكن مساويا في اي امة من الامم لجنس الرجال مع اختلاف البيئات والحضارات
وكل ذلك لا يرجع الا لعلة واحدة وهي ان الرجل متفوق عن المرأة في القدرة والتأثير ولم يكن عجز المرأة عن مساواتها بالرجل من الاعمال العامة ناشئا عن قلة
مزاولتها لهذه الاعمال فهي على سبيل المثال زاولت اعمال البيت من قديم الزمان لكن الرجل يتفوق عليها اذا اراد ان يشاركها في اي من اعمالها،
فالرجل متفوق على المرأة في الطهو وتفصيل الملابس وفي فن المكياج وكل ما يشتركان فيه من اعمال في الاصل كانت للمرأة،
ويوضح العقاد ان النواح على الميت من عادات المرأة من قديم الزمان وبرغم ذلك لم تخرج المرأة لنا يوما قصيدة رثاء تضاهي قصائد الرثاء لفحول الشعراء العرب،
والطاهي يفوق الطاهية ويفضل عنها في عمله وكذلك مصمم الازياء مفضل عن مصممتها وهكذا في كل عمل ينافس الرجل فيه المرأة يتفوق عليها،
ولقد فرق الاسلام بين الرجل والمرأة على أساسين اساس الاستعداد الطبيعي واساس التكاليف الاجتماعية الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض
وبما انفقوا من اموالهم ))
لاحظوا المساواة تدحض سريعا بتفوق الرجل !!
الله يرحم العقاد ويرحمنا منك يا العذبي اما الزاجل رضي الله عنه فيقول
((استغرب كثيرا عندما تتنصب احدى السيدات منصب ما
في اجتماعات برلمانية او عادية او طبية او اجتماعية ..))
اما الرجل ما شالله فهو لا يمثل الا نفسه واقعي وعملي تمام وانت من تمثل هنا في هذا المقام يا الزاجل??

((لذلك
وانها تكتفي بالصمت عندما يتحدث عطاءها ..))
ولن يكفي عطاء المرأة لشكرها ابدا

خبرك عتيق يالزاجل الحين الفمينيزم النسوية الجديدة تذهب بعيدا وتقول بتفوق المرأة على الرجل وتطالب ابشركم
بان تعيد المراة اكتشاف كل شيء لان الرجل زور كل شيء ووصمه بكتابته وقوله وافعاله وتفسيره
اظن رحتو ملح يا بو حارب يقول اخوكم بو حارب
((لأن كل الحريم بيدخلون النار

والرجال الى الجنه

والرجال ما عليهم زود

والرجال هم أهل الحكمه والدين

واعتقد انكم تستاهلون تروحون الجنة عقب اللي بتشوفونه من حريم عام 2050

انصحكم تبعزقوا في صحتكم من الان حتى لا تعيشوا اكثر لان الجاي أمرّ

انا قلبي عليكم

um abdulla
15-03-2008, 06:38 PM
المجلس البلدي ............. أنا من يوم ماعرفت هذا المسمى وماشوف أخبار أو شي مفيد يصدر عنهم غير الهواش ... والمشاكل

الله يهديهم .....

سؤال للي عنده فكره .... هل المجلس البلدي مهم أو له دور مؤثر في حياة المواطن ...

يعطيك الصحه والعافيه

الله يوفقك ويسعدك وينور دربك يارب

تحياتي وتقديري لك

شكرا لك على تعليقك ودعائك
طبعا ليس للبلدي دور مؤثر للاسف بسبب فقدانه الصلاحيات من جهة وعدم وجود تكتل داخله يقود الى تفعيل نشاطه وتحسينه من جهة اخرى .هناك تسرب من الاعضاء وغياب ولا مبالاة و و . دورات المجلس تنبىء عن انتكاسته . خسارة !! بالرغم من انه قد يكون مهما ويناقش ويضع حلولا ويطبقها ويراقبها في مجال النظافة العامة والخدمات البلدية وسلامة المستهلك والتفتيش ومراقبة المحال في تطبيقها لشروط التعبئة والتخزين وخلافها مما يفتقر اليه السوق .
هل نعلم كيف تغسل محال اللوندري ثيابنا ؟
كيف تخزن المواد التموينية ؟
كيف تدار المزايدات العامة ؟
وغير ذلك مما قد يفيد فيه من هو اعلم مني

صحفي قطري
15-03-2008, 10:10 PM
أشكر الأخت نوره على هذا المقال , وأحب أضيف أن رئيس المجلس ونائبه قاما بزيارات لرؤساء تحرير الصحف لحثهم على مساعدة التجربة الديمقراطية وعدم الخوض في ما يعكر صفو العلاقات بين المجلس والصحف , وكان إلي حارمهم النوم اسمان : شيخه الجفيري وإبراهيم آل إبراهيم بسبب ما أسمياه بأنهما يقودان حركة تمرد ويريدان أن يفشلا التجربة ! طيب يا بوعبد الله (إلي هو رئيس المجلس ) وش تامر عليه ؟ هكذا قال رؤساء التحرير فرد بوعبدالله أنكم (ماتعطون وجه لهم وتخففون من نشر الأخبار السلبية) .
في الحقيقة إن رئيس المجلس هو العضلات أما المخ فهو السيد نائبه فهو الذي يخيط ويبيط والرئيس ينفذ ويتبنى المواقف وفي اعتقادي الشخصي أن ثمة اتفاق بينهما على توزيع هذه الأدوار على اعتبار أن الرئيس نال الرئاسة بأقدميته والآخر يمني نفسه بأنه سيكون رئيس الظل وخلى بوعبدالله في الصورة .
يالربع اغسلوا يدكم من المجلس البلدي فهو مجلس مقطوع الرجلين واليدين ويصارع الروح ومحد معطيه وجه لامواطن ولا مسؤول بس موجود برستيج للدولة !.

الزاجل
15-03-2008, 10:21 PM
أختنا ام عبدالله

لا احمل اي ضغينة او كره او اي مشاعر عدائية تجاه المرأة
انني احترم المرأة التي تشعر بمكانتها كمرأة دون الحاجة الى العويل
والصراخ ..

عندما قلت وسأقول رأيي في المرأة فأنني مسؤول عن تربية بناتي
وتوجيه اخواتي وبعض من صديقاتي :secret: وزميلاتي
وافخر بأمي واخواتي ..

لذلك
اقدر المرأة مقدرة يصعب على البعض منهن فهمه
المرأة بارعة مبدعة فنانة في مجالاتها
ولا نستطيع مجاراتها او التعدي عليها ..
ولكن عندما تصارع نفسها وتبحث عن مبررات
لكي تريح ضميرها بأي شكل من الأشكال
هنا يرز رأيينا حيث لا يعتبر الزاما على الآخرين اتباعه
ولكننا عندما قلنا ما قلناه فأننا نمثل انفسنا
كأفراد من حقهم التعبير عن آراءهم ..

واللهم أرضى علينا واهدينا دينا وآخرة ..
شكرا لك يا ام عبدالله

يقول اريبيان واريبيان صادق
((هذا هو رأي العقاد في المساواة بين الرجل والمرأة، ويوضح العقاد ان جنس النساء لم يكن مساويا في اي امة من الامم لجنس الرجال مع اختلاف البيئات والحضارات
وبما انفقوا من اموالهم ))
لاحظوا المساواة تدحض سريعا بتفوق الرجل !!
الله يرحم العقاد ويرحمنا منك يا العذبي اما الزاجل رضي الله عنه فيقول
((استغرب كثيرا عندما تتنصب احدى السيدات منصب ما
في اجتماعات برلمانية او عادية او طبية او اجتماعية ..))
اما الرجل ما شالله فهو لا يمثل الا نفسه واقعي وعملي تمام وانت من تمثل هنا في هذا المقام يا الزاجل??

((لذلك
وانها تكتفي بالصمت عندما يتحدث عطاءها ..))
ولن يكفي عطاء المرأة لشكرها ابدا

خبرك عتيق يالزاجل الحين الفمينيزم النسوية الجديدة تذهب بعيدا وتقول بتفوق المرأة على الرجل وتطالب ابشركم
بان تعيد المراة اكتشاف كل شيء لان الرجل زور كل شيء ووصمه بكتابته وقوله وافعاله وتفسيره
اظن رحتو ملح يا بو حارب يقول اخوكم بو حارب
((لأن كل الحريم بيدخلون النار

والرجال الى الجنه

والرجال ما عليهم زود

والرجال هم أهل الحكمه والدين

واعتقد انكم تستاهلون تروحون الجنة عقب اللي بتشوفونه من حريم عام 2050

انصحكم تبعزقوا في صحتكم من الان حتى لا تعيشوا اكثر لان الجاي أمرّ

انا قلبي عليكم

ضوى
15-03-2008, 10:24 PM
للحين هالنقاش ؟؟؟

يبه المراة حديديه وانثوية ومغامرة ومثابرة فوق كل هذا الرومانسية كلها فيها

الزاجل
15-03-2008, 10:33 PM
للحين هالنقاش ؟؟؟

يبه المراة حديديه وانثوية ومغامرة ومثابرة فوق كل هذا الرومانسية كلها فيها

اشبلاج ماماتنا ضوى ؟

ضوى
15-03-2008, 10:35 PM
اشبلاج ماماتنا ضوى ؟

:secret::secret::secret:

الزاجل
15-03-2008, 10:45 PM
:secret::secret::secret:

ايه جذيه تمام ..

الرجل يتغزل بالمرأة ويذكر محاسنها وجمالها
والرجل يحب المراة ويحب انوثتها وتجذبه
والرجل يقدر المرأة يوصون مكانتها ..

لذلك نطالب بعد فتح ابواب العداء ما بين المرأة والرجل ..
لكل منا وجهة نظر تجاه المرأة
نأخذ ما يناسبنا منه ونترك ما لا يناسبنا ..

وانت مثل امي العودة
وما احب اشوفج معصبة :eek5:

وطن
15-03-2008, 11:05 PM
متابعه للموضوع

أختنا ام عبدالله

لا احمل اي ضغينة او كره او اي مشاعر عدائية تجاه المرأة
انني احترم المرأة التي تشعر بمكانتها كمرأة دون الحاجة الى العويل
والصراخ ..

عندما قلت وسأقول رأيي في المرأة فأنني مسؤول عن تربية بناتي
وتوجيه اخواتي وبعض من صديقاتي :secret: وزميلاتي
وافخر بأمي واخواتي ..

لذلك
اقدر المرأة مقدرة يصعب على البعض منهن فهمه
المرأة بارعة مبدعة فنانة في مجالاتها
ولا نستطيع مجاراتها او التعدي عليها ..
ولكن عندما تصارع نفسها وتبحث عن مبررات
لكي تريح ضميرها بأي شكل من الأشكال
هنا يرز رأيينا حيث لا يعتبر الزاما على الآخرين اتباعه
ولكننا عندما قلنا ما قلناه فأننا نمثل انفسنا
كأفراد من حقهم التعبير عن آراءهم ..

واللهم أرضى علينا واهدينا دينا وآخرة ..
شكرا لك يا ام عبدالله

يعني مؤيد للاختلاط

:secret:

Affable Lady
16-03-2008, 04:28 AM
أقول أم عبدالله ...

سلمي على شيخة الجفيري .. وقوليلها تصمـــل ..

ولا تأثر فيها حركات التهميش والتطفيش هذي من رئيس المجلس أو غيره ..

كلها حركات مكشوفة ومعروف أسبابها :)

ومني لكل البنات .. الحريم .. النسوان .. وكل Female

ترى الرجاجيل من زود حبهم وتقديرهم ورعايتهم للمرأة

نلقاهم يغارون عليها .. وودهم يشوفنها بأحسن حال ... بس يخونهم التعبير أحياناً

والتصرف في أحيان أكثر;)

و نتمنى منهم الحب والتقدير والرعاية الإيجابيين .. اللي يدفعون المرأة لقدام

مب السلبيين اللي يوخرونها لوراء .. ويحجرون على طاقاتها وعطاءاتها في أي مجال..

لأن في الأخير .. مردها لبيتها .. اللي هي ملكة فيه .. ولازم تكون حديدية بكل ما آتت من قوة

وعلم ومعرفة .. عشان تسند زوجها في وقت الرخى والشدايد :)

um abdulla
16-03-2008, 08:15 AM
أقول أم عبدالله ...

ترى الرجاجيل من زود حبهم وتقديرهم ورعايتهم للمرأة

نلقاهم يغارون عليها .. وودهم يشوفنها بأحسن حال ... بس يخونهم التعبير أحياناً

والتصرف في أحيان أكثر;)

و نتمنى منهم الحب والتقدير والرعاية الإيجابيين .. اللي يدفعون المرأة لقدام

مب السلبيين اللي يوخرونها لوراء .. ويحجرون على طاقاتها وعطاءاتها في أي مجال..

لأن في الأخير .. مردها لبيتها .. اللي هي ملكة فيه .. ولازم تكون حديدية بكل ما آتت من قوة

وعلم ومعرفة .. عشان تسند زوجها في وقت الرخى والشدايد :)

فعلا يا صديقتي مطلوب من المرأة الضعيفة يا للمفارقة ان

تكون حديدية بكل ما آتت من قوة

وعلم ومعرفة .. عشان تسند زوجها في وقت الرخى والشدايد
وهذي هي المعادلة الصعبة الني نعيشها ضعيفات - قويات

um abdulla
16-03-2008, 08:18 AM
أشكر الأخت نوره على هذا المقال , وأحب أضيف أن رئيس المجلس ونائبه قاما بزيارات لرؤساء تحرير الصحف لحثهم على مساعدة التجربة الديمقراطية وعدم الخوض في ما يعكر صفو العلاقات بين المجلس والصحف , وكان إلي حارمهم النوم اسمان : شيخه الجفيري وإبراهيم آل إبراهيم بسبب ما أسمياه بأنهما يقودان حركة تمرد ويريدان أن يفشلا التجربة ! طيب يا بوعبد الله (إلي هو رئيس المجلس ) وش تامر عليه ؟ هكذا قال رؤساء التحرير فرد بوعبدالله أنكم (ماتعطون وجه لهم وتخففون من نشر الأخبار السلبية) .
في الحقيقة إن رئيس المجلس هو العضلات أما المخ فهو السيد نائبه فهو الذي يخيط ويبيط والرئيس ينفذ ويتبنى المواقف وفي اعتقادي الشخصي أن ثمة اتفاق بينهما على توزيع هذه الأدوار على اعتبار أن الرئيس نال الرئاسة بأقدميته والآخر يمني نفسه بأنه سيكون رئيس الظل وخلى بوعبدالله في الصورة .
يالربع اغسلوا يدكم من المجلس البلدي فهو مجلس مقطوع الرجلين واليدين ويصارع الروح ومحد معطيه وجه لامواطن ولا مسؤول بس موجود برستيج للدولة !.

اشكر لك تعليقك
ما قصرت يا صحفي قطري
وهذا هو لب المقال

سهم طايش
16-03-2008, 08:42 AM
و أنا أقول ليش الحديد ناقص من السوق المحلي هالأيام !!

عبدالله العذبة
16-03-2008, 11:17 AM
أقول ما قاله الشاعر

إن النساء رياحين ٌ خلقن َ لنا .. و كلنا نحب شم الرياحين ِ

و أنا ضد أن تكون المرأة مثقلة بهموم و أعباء إضافية و ذلك لأن جسدها رقيق البنية لم يخلق للشدائد و كذلك نفسيتها فهي مرهفة الحس سريعة البكاء ؛ متقلبة المزاج و كثيرة النسيان...

هناك من النساء من تجيد العمل خارج المنزل و التوفيق بين منزلها و عملها و لكنهن قلة..

و لعل أختي ضوى و أختي أم عبدالله منهن و لكنني ضد تعميم هذه الفكرة ..

و ضد أن تكون المرأة ندا ً للرجل فكلنا مكمل للآخر و كل ٌ ميسر لما خلق الله ...

و يعجز أعتى الرجال قوة و أكثرهم صبرا و جلدا عن رعاية الأطفال و السهر معهم و لن ينازع الرجل المرأة في هذا الأمر ...

فلماذا يخرج علينا أحدهم أو إحداهن بصوت عال يقول حرروا المرأة ...

و هل هي مستعبدة؟

أريد أن أقول إن كانت المرأة تريد مزاحمة الرجال في كل أمر فعليها أن تحفر في الشوارع كما تقوم بذلك نساء روسيا ... :nice:

النساء لم يخلقن للقتال و العراك و السجال و لكنهن خلقن ليكن منعمات و نستمتع أنهن منعمات مدللات في بيوتهن و من أن أردات أن تخرج من جنة الرجل بدون بسبب منطقي فلفعل ولا أحد يمنعها من ذلك ...

قال الشاعر فيكن معشر النساء ..

يصرعن ذا اللب حتى لا حراك به .. و هن أضعف خلق الله إنسان َ

و قوة المرأة في ضعفها ..

ولا يُقاس على الإستثناءات فلكل قاعدة شواذ و ليمارس كل منا دوره و ليستمتع بذلك .. :victory:

ضوى
16-03-2008, 11:21 AM
أقول ما قاله الشاعر

إن النساء رياحين ٌ خلقن َ لنا .. و كلنا نحب شم الرياحين ِ

و أنا ضد أن تكون المرأة مثقلة بهموم و أعباء إضافية و ذلك لأن جسدها رقيق البنية لم يخلق للشدائد و كذلك نفسيتها فهي مرهفة الحس سريعة البكاء ؛ متقلبة المزاج و كثيرة النسيان...

هناك من النساء من تجيد العمل خارج المنزل و التوفيق بين منزلها و عملها و لكنهن قلة..

و لعل أختي ضوى و أختي أم عبدالله منهن و لكنني ضد تعميم هذه الفكرة ..

و ضد أن تكون المرأة ندا ً للرجل فكلنا مكمل للآخر و كل ٌ ميسر لما خلق الله ...

و يعجز أعتى الرجال قوة و أكثرهم صبرا و جلدا عن رعاية الأطفال و السهر معهم و لن ينازع الرجل المرأة في هذا الأمر ...

فلماذا يخرج علينا أحدهم أو إحداهن بصوت عال يقول حرروا المرأة ...

و هل هي مستعبدة؟

أريد أن أقول إن كانت المرأة تريد مزاحمة الرجال في كل أمر فعليها أن تحفر في الشوارع كما تقوم بذلك نساء روسيا ... :nice:

النساء لم يخلقن للقتال و العراك و السجال و لكنهن خلقن ليكن منعمات و نستمتع أنهن منعمات مدللات في بيوتهن و من أن أردات أن تخرج من جنة الرجل بدون بسبب منطقي فلفعل ولا أحد يمنعها من ذلك ...

قال الشاعر فيكن معشر النساء ..

يصرعن ذا اللب حتى لا حراك به .. و هن أضعف خلق الله إنسان َ

و قوة المرأة في ضعفها ..

ولا يُقاس على الإستثناءات فلكل قاعدة شواذ و ليمارس كل منا دوره و ليستمتع بذلك .. :victory:

ليت تعليقك هذا كان مذ مبطي :secret:

لما رايت عدد هذه الصفحات والتعليقات ولكنك للاسف سخرت منا :shy:

عموما تعليقك هذا اعجبني واؤيدك بقوة وتقبل تحياتي على هذا الكلام الجميل

@فهد@
16-03-2008, 11:30 AM
الموضوع جيد لكن انقلب سوالف ياليت نفرق بين المواضيع الجاده وسوالف شاي الضحي واللبيب بالاشاره يفهم

um abdulla
16-03-2008, 11:39 AM
الموضوع جيد لكن انقلب سوالف ياليت نفرق بين المواضيع الجاده وسوالف شاي الضحي واللبيب بالاشاره يفهم

اشكرك جدا
يا جماعة الخير

يصل الجبروت والرهبوت الإداري إلى مراتب أعلى وأكثر قبحا عندما يتعرض للضوء الكاشف وقد يخبط يمنة ويسرة لإسكات الأصوات التي تضجره و(تبلس) عليه في الخارج ولكن عندما تعم البلوى وتطم وتكون الشكوى عامة لا يستطيع (النظام) الإداري ان يفرض هيبته الضائعة ولا أن يضع يده على المشاغب او المشاغبين المعدودين الذين شك فيهم بأنهم (فتنوا) عليه عند الصحافة التي كشفت (بعض) أمره ! ولان عدد الأعداء المحتملين يصبح كبيرا وأعظم من ان يُقال او يعاقب او يضرب على يده فان النظام يحيط بحزامه الإداري الجميع او بالأحرى يشرع في الضرب تحت الحزام مباشرة وبضراوة
فقد توزع تعاميم غير معقولة الصيغة والمنطق ففيها (فرش ملاية) وتهديد (على المفتشر) وتصل الرسالة بوضوح للموظفين (عاجبكم والا اشربوا من البحر !) كما حدث في هيئة المتاحف وسبق نشره في المنتدى
تنشر المقالات الصحفية بعد ممانعة وتمنع من ادارة الصحف وماذا يعقبها ؟ يتعكر مزاج المسئول حبتين و ينكد على الموظفين ثم لا يحدث شي يذكر !
بل استغفر الله يحدث !
لان بعض الجهات الذكية تعمل على اختراع بعض الأنشطة على عجل وبعضها يدعو لمؤتمر صحفي او لقاء مطول بمانشيتات ويكذب وينفي (الاشاعات) المغرضة حول ادارته وينشر شوية اخبار (بايتة) عنده عن مسيرته وانجازاته (المستقبلية )
في احدى المرات انتقدت شخصا فكوفىء بكتاب شكر .
وفي مرة اخرى انتقدت الكاتبة د كلثم جبر مؤسسة رعائية فلم تكلف نفسها عناء الرد ! ونقل الي ان ذات المؤسسة ارسلت اولاد الاداريين للقاء شخصية رفيعة للغاية في الدولة باعتبارهم من الاطفال اليتامى المستفيدين من خدمات تلك المؤسسة !! الى هذا الحد ؟
ماذا فعلت هذه الجهة او تلك ؟ هل تنادت الى إصلاح ما يمكن إصلاحه ؟ هل خجلت وأرادت تصحيح الصورة وتحسين الأوضاع ؟

ما اقول الا الخبل .. يا هنيه !

عبدالله العذبة
16-03-2008, 11:46 AM
منقول عن القبس الكويتية

هل السبب يبطل العجب؟

15/03/2008
نورة آل سعد
وجهت شيخة الجفيري عضو المجلس البلدي في قطر انتقادا مباشرا لرئيس المجلس في أعقاب اجتماع عقد في الشهر الماضي ولوحت السيدة الحديدية بتقديم استقالتها من عضوية المجلس، احتجاجا على أسلوب إدارته منذ بداية الدورة الحالية.
اعترضت الجفيري على حجب توصيات لجنة الخدمات والمرافق العامة عن أعضاء المجلس وعدم توزيعها، الا خلال الاجتماع نفسه! وقد أيدها حينئذ العضو إبراهيم الإبراهيم. فلم يكن من رئيس المجلس ناصر بن عبدالله الكعبي إلا أن رفع الجلسة خلال حديثها، وهي التي كانت تنتظر أخذ رأي المجلس في آلية توزيع توصيات اللجان على الأعضاء. وكان ذلك بلا ريب ردا ديكتاتوريا نموذجيا على موقفها الرافض لحجب التوصيات، ويبدو ان الرئيس فاته من شدة غضبه، انه قام برفع الجلسة من دون التصديق على توصيات الاجتماع، مما يعني أن الرئاسة ستقوم برفعها الى وزير الشؤون البلدية والزراعة من دون تصويت في مخالفة قانونية، وهو ما لم تغفل الجفيري عن الاعتراض عليه.ان التفسير الوحيد الواضح لذلك التصرف الرئاسي الغريب هو الحرص على تفادي تسرب أخبار التوصيات الى الصحف، ولذلك كان السعي الى انتقال التوصيات من دائرة اللجان الى صناديق الأعضاء قبيل اجتماعهم في الصباح ذاته! سوف تتساءلون: ما طبيعة تلك التوصيات السرية، وما تأثيراتها الخطيرة، وما صداها في الشارع القطري، إذا سربت في غفلة من رئاسة المجلس البلدي الى الصحافة «اليقظة»؟ ان توصيات المجلس لا تعد أخبارا فائقة السرية والأهمية وقد ظلت اللجنة القانونية تنشر توصياتها في جميع الصحف، وكان ذلك يسهم في مساعدة الأعضاء وتعريفهم بمضامين التوصيات قبل طرحها في الاجتماع بوقت كاف.
إنها توصيات عادية وغير ملزمة والمجلس البلدي «بكبره» مجلس منزوع الدسم والصلاحيات، وقد اشبع تقطيعا وانتقادا حتى لم يعد لأي صحافي مبتدئ مأرب في الكتابة عنه. «السالفة» باختصار أن بعض المسؤولين يأخذون على خاطرهم عندما تنشر الصحف أخبارا عن مؤسساتهم، لا سيما تلك التي لم تصل الى مكاتبهم أولا، فهذا يسبب لهم حرجا ويشوه صورتهم المثالية! المصيبة ان لقاء اجري مع الجفيري تطرق إلى موضوع حجب التوصيات «الخطيرة» أغلقت عليه إحدى الصحف الأدراج، لانه قد وصلها كتاب من المجلس البلدي يوجه بعدم المساس بشؤونه الداخلية، ويحث على عدم نشر التوصيات في الصحف قبل عرضها على المجلس. لمَ تستجيب تلك الصحيفة لذلك التوجيه؟ وما سلطة المجلس الذي يفتقد الى الصلاحيات على الصحيفة التي تسمى في بعض البلدان السلطة الرابعة؟ لقد«نشبت» الجفيري في «حلق» الرئاسة في اجتماع اعتماد الموازنة المالية للمجلس بعد أن أبدت ملاحظات حول بنود موازنة 2008/2007، فقد اعترضت على نفقات الهاتف الجوال لبعض العاملين في الأمانة العامة، التي بلغت حوالي 18 ألف ريال!! وعلى نفقات الخدمات، التي بلغت 242 الف ريال مطالبة بتحديد أوجه الانفاق. وكان ابراهيم الابراهيم عضو المجلس قد اشار إلى ما يسمى «لجنة شؤون الاعضاء» وهذه اللجنة غير قانونية، لا ينص عليها قانون المجلس ولا لائحته الداخلية ولم يصدر بشأن انشائها قرار من مجلس الوزراء الجهة الوحيدة المخولة بذلك فكيف« بزغت» تلك اللجنة؟ ومن أين؟!
تؤمن الجفيري بالديموقراطية!! وتذاكر واجبها القانوني و«شاطّة نفسها» بينما قام زملاؤها بقلب ظهر المجن! وعزفوا عن مساندتها، بل وقعوا إقرارا بقبول توزيع التوصيات صباح الاجتماع نفسه (والله دوختني سالفة الاقرارات والتوجيهات والتعميمات الداخلية اللي ماشية في البلد!!)، الامر الذي يثبت – مجددا - واقعية الرجال وحصافتهم فهم يعرفون ان التوصيات ليست بذات بال فلم «يزعلون» الرئاسة وهي - حفظها الله - تطالب لهم بزيادة المكافآت وتتحفهم ببدلات السفرات والايفاد والتمثيل، فضلا عن علاقات البرستيج والبزنس وسوالف «بو خبز يدل بو مرقة».. كلنا نعرف ذلك! ولكن تعالوا فهموا شيخة الجفيري!

لماذا لا يكون هناك نقل مباشر لاجتماع المجلس البلدي كما هو الحال مع مجلس الأمة الكويتي؟

ألا يفترض أن نتعلم الديمقراطية على الهواء مباشرة و نرى ما يفعله الأعضاء الذين أخترناهم؟

لماذا تخفي صحفنا المحلية ما يدور في الكواليس هناك؟

هل للضغط الإعلاني دور كبير في تسيير الصحف التي تحضر إجتماعات المجلس؟

um abdulla
16-03-2008, 02:02 PM
لماذا لا يكون هناك نقل مباشر لاجتماع المجلس البلدي كما هو الحال مع مجلس الأمة الكويتي؟

ألا يفترض أن نتعلم الديمقراطية على الهواء مباشرة و نرى ما يفعله الأعضاء الذين أخترناهم؟

نحتاج فعلا الى نقل مباشر حي لجلسات مجلس الشورى الحالي من باب التوعية التي تخصص لها موازنة ضخمة وتنظم دورات ويستضاف محاضرون وتمول اجتماعات وتحضيرات
ان نقل جلسات مجلس الشورى الحالي يقرب الصورة ويدفع الناس للاهتمام بالانتخابات وشئونها وما المانع ؟؟

المخباط
16-03-2008, 02:50 PM
الأخوان في المجلس البلدي لحد الحين متخرعين من الديمقراطيه وكل واحد يحاول ما يشذ عن الرأي السائد
حتى لو كان ضد مصلحه المواطن اهم شىء (عضوفي المجلس البلدي)واللي بعده مايهم طالما هو مايهش ولا ينش
ولا ايش الانجازات اللي تحققت حق دوائرهم اللي يمثلونها اذا ابسط حاجه وهي اجتماعهم بسكان الدائرة اللي
يمثلونها ماتحقق على ارض الواقع
بيتقولون اصلا ماعندهم مكان يجتمعون فيه (عذر اقبح من ذنب)ليش ما يطالبون بتخصيص مكان والحكومه
مهب مقصرة بس ما طرا عليهم لاهين في المدابك حق التوسط لفلان وعلان في الوزارات والمؤسسات
كأن وجوده في المجلس البلدي لاجل ابراز اسم العائله التي ينتمي لها وليس لتوصيل مطالب سكان دائرته
وشكرا على الطرح اختي ام عبدالله

maryam5
16-03-2008, 02:52 PM
السلام عليكم

انا قريت الموضوع كله وبصراحة شفت انكم انقسمتوا قسمين قسم مؤيد للمرأة وقسم معارض للمرأة؟؟

مب معارض ولكن يبي يبين ان المرأة لها طبيعتها الخاصة الي ربنا خلقها عليها ويجب ان تحافظ عليها كي لا تفقد من رونقها وانوثتها الي خلقها ربنا..

انا ارفض ان تقوم المرأة بما تقوم به شيخة الجفيري في المجلس البلدي او اي امرأة اخرى ان تزاحم هي وحدها الرجال فهذا شرعاً لا يجوز - خلينا من المثاليات الي تتكلمون عنها ولننظر لواقعية اكثر للوضع الي هي فيه؟؟؟

امرأة بين عشرة الى عشرين رجل وين صارت هاذي غير بدول اوروبا؟؟؟
تصارخ وتتكلم وتناقش وكل واحد يغلط على الثاني؟؟ اي خدمة قدمتها للمجتمع؟؟

انا ضد ان يكون العمل بهالطريقة ولا بالشكل هذا ولكن المرأة مهما كان لها حدود في التعامل مع الرجل ولا تجعل نفسها عرضة لكل من هب ودب ولا بالشكل هذا...

انا ما اقصد شيخة الجفيري فقط ولكن كل النساء الي يفكرون انهم يقدمون اشياء كثيرة وانهن صاحبات رسالة للمجتمع...

المرأة رسالتها في الحياة معروفة ولكن خروجها عنها هو ماولد المشاكل الحالية الموجودة...

كلمة الحق تزعل المرأة ولكن الحقيقة ان المرأة درة وكنز مدفون ليس من السهولة ان يصل له أي رجل بسهولة لا بنظرة ولا بهمسة...

افضل المرأة تقعد بالبيت تأدي دورها الي خلقه لها رب العالمين... ولنا في امهات المؤمنين قدوة...

الاخوات الفاضلات ماجاب لنا المشاكل إلا عمل المرأة؟؟؟ وما ظهرت الفتن إلا بعد خروج المرأة بهذه الطريقة؟؟

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (عن أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رضي الله عنه عَنْ
النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ:"إِنَّ الدُّنْيَا حُلْوَةٌ خَضِرَةٌ وَإِنَّ اللَّهَ مُسْتَخْلِفُكُمْ فِيهَا فَيَنْظُرُ كَيْفَ تَعْمَلُونَ فَاتَّقُوا الدُّنْيَا وَاتَّقُوا النِّسَاءَ فَإِنَّ أَوَّلَ فِتْنَةِ بَنِي إِسْرَائِيلَ كَانَتْ فِي النِّسَاءِ)...

النساء فتنة وخروجها فتنة وعملها فتنة وكل شي فيها فتنة....

هاذي كلمة حق اقولها وكل كلمة اكتبها احاسب عليها فلا اقول سوى الحق حتى لو زعلت مني اختي...

وشكراً لكم...

الزاجل
16-03-2008, 03:41 PM
متابعه للموضوع

يعني مؤيد للاختلاط

:secret:

:omen2:

um abdulla
16-03-2008, 04:24 PM
السلام عليكم

انا قريت الموضوع كله وبصراحة شفت انكم انقسمتوا قسمين قسم مؤيد للمرأة وقسم معارض للمرأة؟؟

انا ضد ان يكون العمل بهالطريقة ولا بالشكل هذا ولكن المرأة مهما كان لها حدود في التعامل مع الرجل ولا تجعل نفسها عرضة لكل من هب ودب ولا بالشكل هذا...

انا ما اقصد شيخة الجفيري فقط ولكن كل النساء الي يفكرون انهم يقدمون اشياء كثيرة وانهن صاحبات رسالة للمجتمع...

المرأة رسالتها في الحياة معروفة ولكن خروجها عنها هو ماولد المشاكل الحالية الموجودة...

كلمة الحق تزعل المرأة ولكن الحقيقة ان المرأة درة وكنز مدفون ليس من السهولة ان يصل له أي رجل بسهولة لا بنظرة ولا بهمسة...

افضل المرأة تقعد بالبيت تأدي دورها الي خلقه لها رب العالمين... ولنا في امهات المؤمنين قدوة...

الاخوات الفاضلات ماجاب لنا المشاكل إلا عمل المرأة؟؟؟ وما ظهرت الفتن إلا بعد خروج المرأة بهذه الطريقة؟؟

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (عن أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رضي الله عنه عَنْ
النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ:"إِنَّ الدُّنْيَا حُلْوَةٌ خَضِرَةٌ وَإِنَّ اللَّهَ مُسْتَخْلِفُكُمْ فِيهَا فَيَنْظُرُ كَيْفَ تَعْمَلُونَ فَاتَّقُوا الدُّنْيَا وَاتَّقُوا النِّسَاءَ فَإِنَّ أَوَّلَ فِتْنَةِ بَنِي إِسْرَائِيلَ كَانَتْ فِي النِّسَاءِ)...

هاذي كلمة حق اقولها وكل كلمة اكتبها احاسب عليها فلا اقول سوى الحق حتى لو زعلت مني اختي...

وشكراً لكم...

اسمحي لي اضيف وبدون زعل بان مشاركتها في المنتديات فتنة ايضا خصوصا انها تزاحم الرجال فيها وتناقش بالفم المليان وترد نغزاتهم بنغزات ولا يتورع احدهم ان يشير الى ضعفها الشهري ونقص الحديد الخ فترد عليه بالرد المفحم ولا تستحي

دلة الرسلان
16-03-2008, 04:47 PM
المهم الشخصية المخلصة في عملها بغض النظر عن جنسها وتستحق الأخت شيخة التقدير

والمؤازرة لموقفها لا السخرية .

ســـهم
16-03-2008, 04:52 PM
اسمحي لي اضيف وبدون زعل بان مشاركتها في المنتديات فتنة ايضا خصوصا انها تزاحم الرجال فيها وتناقش بالفم المليان وترد نغزاتهم بنغزات ولا يتورع احدهم ان يشير الى ضعفها الشهري ونقص الحديد الخ فترد عليه بالرد المفحم ولا تستحي

أم عبدالله

لا اعتقد أن فتنة وجود المرأه في المنتديات اكبر من فتنتها عندما تخالط الرجال ..

لكن

ممكن أعرف أختي أم عبدالله ماذا تعني لك النصوص الدينيه واوامر الله ورسوله صلى الله عليه وسلم

فهل هي في المقدمه عندك عندما تريدين أن تفعلي شيئا وهل ترجعين اليها ؟

وهل تقنعك !

لكي نعلم ماهو توجهك ولكي لايكثر اللغط ...

مسك
16-03-2008, 04:54 PM

أؤيد بشدة أن تنقل الجلسات على التلفزيون لأسباب منها:

تثقيف المجتمع القطري بالديمقراطية وطبيعة عمل هذه المجالس

ان يعلم كل من يريد ترشيح نفسه أن الناس سيرونه وسيقيمونه فلا يرشح نفسه من ليست لديه الكفاءة ولا الذي يريد أن يحقق مصالح شخصية من وراء دخوله في هذه المجالس

..الاميرة..
16-03-2008, 04:56 PM
و أنا أقول ليش الحديد ناقص من السوق المحلي هالأيام !!

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

بعااااد بتقولون الحريم إلي خلصوا الحديد من السوق .. :rolleyes2:

:tease::funny:

maryam5
16-03-2008, 05:37 PM

اختي ام عبدالله ليش انتي منفعلة وتتكلمين بلهجة شديدة الحدة...إذا كان احد علق بما هو خارج الموضوع وانتي تشوفين انه مايستاهل الرد فلا تردين عليه - لكن ليش نترك لب الموضوع وننظر للقشور...

هل انتي تناقضين الله سبحانه وتعالى فيما أمرنا وفيما قال رسولنا الكريم؟؟؟

من دلائِل صِدقِ إيمانِ العَبد ، وسلامةِ قلبِه لله تعالى: الإستسلام لأمرٍِه سبحانه في الأُمور كلِّها ، وتعظيم نُصوص الشَّريعَة ، والوُقُوف عِندها ، وتقديمِِها على أقوال الرِّجال مهمَا كانوا {إِنَّمَا كَانَ قَوْلَ الْمُؤْمِنِينَ إِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ أَن يَقُولُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ، وَمَن يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَخْشَ اللَّهَ وَيَتَّقْهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَائِزُونَ }

فإن الاختلاط يحصل فيه مفاسد كثيرة ، ولو لم يكن فيه إلا زوال الحياء للمرأة وزوال الهيبة للرجال ، لأنه إذا اختلط الرجال والنساء أصبح لا هيبة عند الرجل من النساء ، ولا حياء عند النساء من الرجال.

في عندنا دين يحكمنا ونرجع له بكل كبيرة وصغيرة وهو ما نمشي عليه في هذه الحياة وليس كلام فلان وعلان. في قال الله وقال رسوله...وليس اقوال البشر...

من متى كانت المرأة قيادية والا أمرت بالقيادة؟؟؟

إذا ربنا تبارك وتعالى خالق الناس اجمعين ورب هالكون لم يرسل إلى البشرية أمرأة ليش تعتقدين يا أم عبدالله؟؟؟

والي يتكلمون بهالكلام هم غالبيتهم يرددون كلام الغرب والذين يدعون للعولمة بفصل الدنيا عن الدين...

وشكراً ام عبدالله...

um abdulla
16-03-2008, 06:22 PM
اختي ام عبدالله ليش انتي منفعلة وتتكلمين بلهجة شديدة الحدة...إذا كان احد علق بما هو خارج الموضوع وانتي تشوفين انه مايستاهل الرد فلا تردين عليه - لكن ليش نترك لب الموضوع وننظر للقشور...

من دلائِل صِدقِ إيمانِ العَبد ، وسلامةِ قلبِه لله تعالى: الإستسلام لأمرٍِه سبحانه في الأُمور كلِّها ، وتعظيم نُصوص الشَّريعَة ، والوُقُوف عِندها ، وتقديمِِها على أقوال الرِّجال مهمَا كانوا {إِنَّمَا كَانَ قَوْلَ الْمُؤْمِنِينَ إِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ أَن يَقُولُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ، وَمَن يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَخْشَ اللَّهَ وَيَتَّقْهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَائِزُونَ }

فإن الاختلاط يحصل فيه مفاسد كثيرة ، ولو لم يكن فيه إلا زوال الحياء للمرأة وزوال الهيبة للرجال ، لأنه إذا اختلط الرجال والنساء أصبح لا هيبة عند الرجل من النساء ، ولا حياء عند النساء من الرجال.

في عندنا دين يحكمنا ونرجع له بكل كبيرة وصغيرة وهو ما نمشي عليه في هذه الحياة وليس كلام فلان وعلان. في قال الله وقال رسوله...وليس اقوال البشر...

من متى كانت المرأة قيادية والا أمرت بالقيادة؟؟؟

إذا ربنا تبارك وتعالى خالق الناس اجمعين ورب هالكون لم يرسل إلى البشرية أمرأة ليش تعتقدين يا أم عبدالله؟؟؟

والي يتكلمون بهالكلام هم غالبيتهم يرددون كلام الغرب والذين يدعون للعولمة بفصل الدنيا عن الدين...

وشكراً ام عبدالله...

صدقيني يا اخت مريم 5
انني ماني زعلانة ولا ادري ليش احسست حدة في كلامي . اعذريني اذا كانت هناك حدة ولكنني فقط رددت على كلامك بأن المرأة فتنة في كل شيء
الحقيقة انني سعيدة بالنقاش الجاد وان كان قد حاد عن موضوع المقال المطروح ولكنه متشعب عنه واحد روافده بمعنى من المعاني
سألتي :
لا ان شا الله ! اعوذ بالله ولكن هل املك او تملكين تفسير النصوص والايات ؟
ارجو الا تغضبي مني ولا تقوليني ما لم اقل ولا تتهميني انني اناقض اوامر الله
دخيل الله لا تدخلينا في منطقة مثلث برامودا

um abdulla
16-03-2008, 06:24 PM
أم عبدالله

لا اعتقد أن فتنة وجود المرأه في المنتديات اكبر من فتنتها عندما تخالط الرجال ..

لكن

ممكن أعرف أختي أم عبدالله ماذا تعني لك النصوص الدينيه واوامر الله ورسوله صلى الله عليه وسلم

فهل هي في المقدمه عندك عندما تريدين أن تفعلي شيئا وهل ترجعين اليها ؟

وهل تقنعك !

لكي نعلم ماهو توجهك ولكي لايكثر اللغط ...
انا يا شيخ سهم تعني لي النصوص الدينية واوامر الله تعالى وكلام رسوله صلى الله عليه وسلم ما تعنيه للمسلمين كافة. اولئك المسلمون الذين يعيشون من اندونيسيا الى الصومال فضلا عن الجاليات المسلمة في اصقاع العالم والذين تشتغل نساؤهم في الحقول والمصانع ويعملن في التجارة والسياسة ويتولين الوزارة والحكومة في الباكستان وبنغلاديش على سبيل المثال ؟ هل هن مسلمات ؟ اترك لك الجواب والتصنيف
سؤالك مش مريح ! كنك تبي تشكك في ديني او تديني؟ لا اعرف
ولكنني اؤمن مثل عشرات الملايين من المسلمين بخروج المراة الى علمها وعملها المهني وبرلمانها ؟
وهذا لعلمك ما يقول به كثير (والا اقول لك) يقول به عدد من كبار علماء هذه الامة في الوقت المعاصر منهم الشيخ القرضاوي وغيره (تبي قائمة؟ بنجيبها )
هل جرح اسلام المرأة في كل تلك البلاد وقدح في طاعتها خروجها الى مجالات العلم والعمل والعمل العام في المجال البرلماني
الاخوان المسلمون (اكبر الحركات الاسلامية ) رشحوا نساء (حتى لو لم يفزن مش قضيتنا )
اخوان الاردن فعلوا الشيء نفسه
في الكويت والبحرين هناك ناشطات وحركيات اسلاميات . ماذا تعني لهن النصوص والاوامر ؟ اسألهن ؟
هل هؤلاء الاسلاميون رجالا ونساء وهم اكثر التزاما مني ومنك لا تعني لهم النصوص والاوامر شيئا ؟ الا يخافون الفتنة ؟ الا يخشون مفاسد الاختلاط ؟ هل يأمنون على انفسهم من غضب الله ؟ الله اعلم
ما القضية هنا اصلا؟
لكيلا يعمينا التعميم ونتخبط !
هل هي خروج المراة الى العمل السياسي وما فيه من مزاحمة للرجال ؟ اهي مزاحمة الاختلاط ام مزاحمة المنافسة ؟
اما الاختلاط (الخلط البلط ) الذي في رؤوسكم بلا ضوابط ولا (روابط) فلا ترضاه امراة عاقلة وسوية ولا نطالب به .
يا عقلاء منَ من النساء تتصدر للعمل السياسي اصلا ؟
من يتصدر منهن لامور السياسة الا المراة المسلحة بقدرات ومهارات ووعي وهي امراة كل العيون مبققة عليها وكل الالسن مسلطة عليها ومنها السنتكم التي لم تقصر وكأن شيخة الجفيري نيشانا كل من هب ودب رماه ؟اتقوا الله (الكلام مش موجه لكما يا سهم ويا مريم ! معلش )
واما وجود الرجال مع النساء في اماكن عامة فهو موجود موجود موجود.
دلة الرسلان تقود حملة لوضع ضوابط لمنع الاختلاط الذي لا نرتضيه في العمل .

ســـهم
16-03-2008, 11:16 PM
انا يا شيخ سهم تعني لي النصوص الدينية واوامر الله تعالى وكلام رسوله صلى الله عليه وسلم ما تعنيه للمسلمين كافة. .

أولا حتى الآن لم أصبح شيخا فما زلت شابا يافعا :)

وقد أرتحت ولو قليلا من خلال ردك

وللعلم لم يكن ردي هذا خاص بالموضوع الأساسي وأنما كان رد ضد رد !

سؤالك مش مريح ! كنك تبي تشكك في ديني او تديني؟ لا اعرف

أحسني الظن بارك الله فيك ..

وهذا لعلمك ما يقول به كثير (والا اقول لك) يقول به عدد من كبار علماء هذه الامة في الوقت المعاصر منهم الشيخ القرضاوي وغيره (تبي قائمة؟ بنجيبها )

اذا قصدك هو أباحة الأختلاط فاتأسف منك أنك لم تصيبي فكل المذاهب حرمت الأختلاط

هل جرح اسلام المرأة في كل تلك البلاد وقدح في طاعتها خروجها الى مجالات العلم والعمل والعمل العام في المجال البرلماني
الاخوان المسلمون (اكبر الحركات الاسلامية ) رشحوا نساء (حتى لو لم يفزن مش قضيتنا )
في الكويت والبحرين هناك ناشطات وحركيات اسلاميات . ماذا تعني لهن النصوص والاوامر ؟ اسألهن ؟
هل هؤلاء الاسلاميون رجالا ونساء وهم اكثر التزاما مني ومنك لا تعني لهم النصوص والاوامر شيئا ؟ الا يخافون الفتنة ؟ الا يخشون مفاسد الاختلاط ؟ هل يأمنون على انفسهم من غضب الله ؟ الله اعلم

وهل كل مسلم ملتزم بأوامر الله ؟

فهناك من يصلي ويصوم ويأكل الربا هل هؤلاء قدوه ؟

هل هي خروج المراة الى العمل السياسي وما فيه من مزاحمة للرجال ؟ اهي مزاحمة الاختلاط ام مزاحمة المنافسة ؟

العمل السياسي للرجل دون سواه وهذه قناعاتي لذلك سيتطلب من المرأه الأختلاط

غصبا لا طوعا ولن تكون أفضل من الرجل في هذا المنصب بدون مقارنة تاتشر و غاندي

والمقتوله بنظير بوتو !

وكل الالسن مسلطة عليها ومنها السنتكم التي لم تقصر وكأن شيخة الجفيري نيشانا كل من هب ودب رماه ؟اتقوا الله (الكلام مش موجه لكما يا سهم ويا مريم ! معلش )

لم نذكرها بسوء او طيب

انتهت مداخلتي اختي أم عبدالله رعاج اللـــه .

التيما
16-03-2008, 11:30 PM

اخوي صحفي اسمحلي اخالفك في كلامك .. اذا كان المجلس مجرد برستيج احنا نقدر نخليه واقع ونفرضه عالكل .. واذا كان المواطن والمسؤول مو معطينه وجه ترى اللي أكبر يراقبونه ومواطنين بعد مهتمين بالحركه الديمقراطية يراقبونه بدليل وجود هالموضوع الي نناقشه الحين .. واذا فشل الحين فهو بسبب الأعضاء الي يتم اختيارهم بسبب ومن غير سبب .. لكن تعتقد انه بيفشل على طول ؟؟ انا ماعتقد هالشي .. ودام في المجلس ناس اوفياء وذو مبادئ المجلس بيكون بخير ..

جلمود
16-03-2008, 11:35 PM
هذي العضو الوحيد اللي لهاا دور فعال بالمجلس ماقصر عن أهل منطقتهاا !

قلب صادق
16-03-2008, 11:52 PM
السلام عليكم

مب معارض ولكن يبي يبين ان المرأة لها طبيعتها الخاصة الي ربنا خلقها عليها ويجب ان تحافظ عليها كي لا تفقد من رونقها وانوثتها الي خلقها ربنا..

انا ارفض ان تقوم المرأة بما تقوم به شيخة الجفيري في المجلس البلدي او اي امرأة اخرى ان تزاحم هي وحدها الرجال فهذا شرعاً لا يجوز - خلينا من المثاليات الي تتكلمون عنها ولننظر لواقعية اكثر للوضع الي هي فيه؟؟؟

وشكراً لكم...

صح لسانك
جزاك الله خير على كل كلمة قليتها

كشاتqtr
17-03-2008, 12:23 AM
[QUOTE=maryam5;2477883][CENTER][FONT="Arial"][COLOR="[من متى كانت المرأة قيادية والا أمرت بالقيادة؟؟؟

إذا ربنا تبارك وتعالى خالق الناس اجمعين ورب هالكون لم يرسل إلى البشرية أمرأة[B][SIZE="7"] ليش تعتقدين يا أم عبدالله؟؟؟

والي يتكلمون بهالكلام هم غالبيتهم يرددون كلام الغرب والذين يدعون للعولمة بفصل الدنيا عن الدين...:thumbup:

um abdulla
17-03-2008, 04:24 AM
أولا حتى الآن لم أصبح شيخا فما زلت شابا يافعا

وقد أرتحت ولو قليلا من خلال ردك))ارتحت ؟ وش معناها ؟ ارتحت لانني كنت انني اراعي النصوص مثل كل المسلمين ؟ ارتحت لانك من قبلها لم تحسن الظن فيني !! وكنت تظن انني والعياذ بالله لا اهتم بالنصوص والمرجعية الدينية ؟؟ جزاك الله خيرا

وتقول لي :
أحسني الظن بارك الله فيك ..
انا ما سألتك عن ايمانك ولا اسلامك انا اناقشك في قناعات فكرية

ولما قلت لك:
قصدت انخراط المراة في العمل السياسي البرلماني ترشحا وانتخابا
ويترتب عليه في رأيك الاختلاط وبالتالي ترى حضرتك حرمة العمل السياسي كما اعتقد
فلا تخلط الامور بارك لله فيك
انا اذا قصدي شيئا راح اقوله بهدوء وادافع عنه باستماتة

تقول لي
اذا قصدك هو أباحة الأختلاط فاتأسف منك أنك لم تصيبي فكل المذاهب حرمت الأختلا
حدد الاختلاط؟
وجود نساء مع رجال اختلاط محرم ؟
ولكنه موجود !
متى اقررنا الضوابط حفظنا ديننا وقيمنا والا الاختلاط ما يبي اقرار مني هو موجود خلقه منذ الخليقة
ومتى انا اقررته ؟

كل ما اناقشه تحديدا هنا هو ((
على الفقرة الماضية اجبت يا سهم :

((

فهناك من يصلي ويصوم ويأكل الربا هل هؤلاء قدوه ؟
اقول لك اسلاميين حركيين متدينين يدخلون سجون ويلاحقون في ارزاقهم وتزايد عليهم وتقول

هل نحن نتحدث ونحن نستمع لبعضنا البعض ؟

اهم فقرة واصدقها قولك

((

العمل السياسي للرجل دون سواه وهذه قناعاتي لذلك سيتطلب من المرأه الأختلاط

غصبا لا طوعا ولن تكون أفضل من الرجل في هذا المنصب بدون مقارنة تاتشر و غاندي

والمقتوله بنظير بوتو !
))
الحمدلله انك قلت وهذه قناعاتي يعني ما قلت هذا ديني
الله يخليك
وانا عندي قناعاتي في الموضوع نفسه
تسمح لي امتلك قناعات غير قناعاتك ولا تخرجني من زمرة المسلمين وتحرض علي نص اعضاء المنتدى يقطعوني لانك تبي تثبت انني ما اراعي النصوص
هذه اصول مناقشة فكرية ؟

um abdulla
17-03-2008, 04:32 AM
[QUOTE=maryam5;2477883][CENTER][FONT="Arial"][COLOR="[من متى كانت المرأة قيادية والا أمرت بالقيادة؟؟؟

إذا ربنا تبارك وتعالى خالق الناس اجمعين ورب هالكون لم يرسل إلى البشرية أمرأة[B][SIZE="7"] ليش تعتقدين يا أم عبدالله؟؟؟

والي يتكلمون بهالكلام هم غالبيتهم يرددون كلام الغرب والذين يدعون للعولمة بفصل الدنيا عن الدين...:thumbup:

ما فهمت !!
هل طالبت بان تكون المراة نبية ؟ لا اذكر
هل دافعت عن المراة رئيس دولة ؟ اظن انني ما قلت وراجعت كلامي انفا وانا صادقة
هل زكيت فصل الدين عن الدنيا ؟ ما حصل ابدا
تبقى مسألة القيادة !!
ما المقصود بها ؟ الكلمة فضفاضة؟
قائدة مديرة مدرسة ؟ وزيرة ؟ قاضية ؟ رئيس برلمان ؟ رئيس دولة ؟ رئيس وزرا ؟
خلونا في هذي القيادات بلاش النبوة و قيادة البشرية
كل هذه الامور ما تكلمت بها ابدا
افتحوا النقاش وبادلي بدلوي بس ما بعد قلت شيئا احاسب عليه
لا احد يدخل الموضوع على عماه ويظن نفسه جاب الذيب من ذيله

عبدالله العذبة
17-03-2008, 09:52 AM

الله يكفينا شر المرأة الحديدية .. تذكرني بالرسوم المتحركة يومي صغير الرجل الحديدي اللي يروح لسكة الحديد علشان يعبي البتري حقه :omen2:

و فعلا فشل الرجل فشلا ذريعا في تربية الأطفال و لسنا ننازع النساء على هذا الأمر :victory:

ثم إن الصلاحيات تؤخذ ولا تعطى فلا تنتظر المرأة من الرجل شيئا و لتأخذه بالسنان ...

و مذ متى كانت إسرائيل قدوة لنا لنقتدي بها؟ :eek5:

و كم نسبة الأنوثة في حنان عشراوي؟ هل هناك في شكلها ما يوحي بأنها امرأة؟ حتى صوتها لا يوحي بأنها امرأة ..

أما بخصوص الحسناء و الفاتنة قونداليزا رايز وزيرة الخارجية الأمريكية التي مرمطت الشوارب العربية حسب ما جاء في كلامك فلن تعجز أن تمرمط الروج في الشفاة العربية :shy:

ثم إنها تدعي أن وزير خارجية باكستان أراد غوايتها و هي الفاتنة بتغيير صوته و لا نريد أن تتعرض المرأة المسلمة إلى محاولات إغواء مثل ما تعرضت له هذه الفاتنة ..

شر البلية ما يضحك ... هل ستحمل النساء لواء الحرب و يسيرن الجيوش لطرد الأميركان من العراق؟ :eek5:

أم سينشأن جيشا يستبدل درع الجزيرة؟ :omen2:

um abdulla
17-03-2008, 10:26 AM
لا ادري لم لا تبحثان انتما الاثنان (اريبيان وسهم بن سهم ) عن ارض تتجادلان عليها غير ارض موضوعي
الحقيقة انني ما طرحت موضوع الاختلاط
ولو طرحته وكنت متحمسة له باي معنى من المعاني لتوسلت بالاسباب وتسلحت بالحج وقدمت مرافعة (لا احلى ولا اجمل على قولة المعلق احمد الطيب )
ان موضوع مقالي الذي ادعوكم الى التفضل بقراءته يدورحول تجاوزات الرئاسة في المجلس البلدي وصهينة الصحف المحلية عنها
وقد وردت كلمة المراة الحديدية! ثم
اشتعل فتيل حرب..
حرب جرت بمنطق غريب
وجدت اللي يقول مثل الزاجل انه غير مؤيد للاختلاط ثم يعقب بعدها بان له صديقات ( تيجي ازاي؟)
انا عن نفسي لا اؤمن بالصداقة بين رجل وامراة ولا اعمل في مجال (خلط بلط) في مكاتب مشتركة
لنحدد اولا
انه لا يوجد عزلة تامة في الحياة ولا فصل تام بين الجنسين ونحن نطالب بمكاتب ومداخل ومرافق منفصلة وتنسيق العمل بين الفرعين في القسم الواحد .
اليوم هناك اختلاط في كل مكان ونحن ندعو الى وضع الضوابط واحترامها وتقنينها
وهذا امر عملي
اما انتم فترفضون الاختلاط وتتعايشون معه
نحن النساء متضررات ولذلك نرفضه ونريد ضبطه والتحكم به لاننا نعلم بان واقع حل بنا وجرى علينا امره
وهناك من يقول لي ماذا تعني لك النصوص الدينية ؟؟ هكذا
يا اخي اذا كنت ابرزت الاية القرآنية الكريمة واحتكرت تفسيرها الوحيد فلم النقاش اذن ؟
تمت المفاصلة ونحن اما مع الاية كما تفسرها انت واما مرقنا من الدين ورددنا كلام الله
بصراحة انا اول من يستسلم – ان شاء الله - ويخضع لقول الله تعالى وقول رسوله وسنته صلى الله عليه وسلم
وما دمت قد انهيت النقاش معي ببراعة وسداد – سددك الله- فأمامك الان غيري الملايين الذين يحادون كلام الله فقم يا اخي ما عاد الا السلاح

خنور
17-03-2008, 11:36 AM
اختي العزيزه ام عبدالله التي اعتز بها دائما في هذا المنبر الحر ممكن دقيقه من وقتك
ام عبدالله عندما كتبتي وبا لاخص عن هذا الموضوع , هل بدر الى ذهنك اجابات على هذه
الاسئله التي اريد طرحها عليك.

س/ لماذا بترتي الموضوع وانتى لاتعلمين منه شي ؟

س/ ماهي مصادرك التي لجأتي اليها في نقل الخبر ولا اقصد هنا القبس الكويتيه ؟

س/ هل تعلمين ان اغلبيه الاصوات التي تصوت يعني موافقه 27 عضو من 29 عضو يعني ماذا؟

انتي هنا اصبحتي المحاميه الرسميه والقاضي للاخت الفاضله شيخه الجفيري دون اخذ المسوده عن حيثيات الموضوع ولاتعلمين عن رمته شي وفصلتي برأيك الشخصي .

ولجاتي با لاستدلال من خلال صحيفه القبس الكويتيه او من خلال رأي الاخت شيخه فقط.

ام عبدالله ارجوا منك قرأءه الكتيب الخاص باختصاصات المجلس البلدي والنصوص التي ودرت

فيه ....

ومن ثم الحكم النهائي على الموضوع................

الزاجل
17-03-2008, 11:41 AM
وجدت اللي يقول مثل الزاجل انه غير مؤيد للاختلاط ثم يعقب بعدها بان له صديقات ( تيجي ازاي؟)انا عن نفسي لا اؤمن بالصداقة بين رجل وامراة ولا اعمل في مجال (خلط بلط) في مكاتب مشتركة
لنحدد اولا

مُجبراً اخاك لا بطل :secret:

um abdulla
17-03-2008, 05:02 PM
اختي العزيزه ام عبدالله التي اعتز بها دائما في هذا المنبر الحر ممكن دقيقه من وقتك
ام عبدالله عندما كتبتي وبا لاخص عن هذا الموضوع , هل بدر الى ذهنك اجابات على هذه
الاسئله التي اريد طرحها عليك.

س/ هل تعلمين ان اغلبيه الاصوات التي تصوت يعني موافقه 27 عضو من 29 عضو يعني ماذا؟

انتي هنا اصبحتي المحاميه الرسميه والقاضي للاخت الفاضله شيخه الجفيري دون اخذ المسوده عن حيثيات الموضوع ولاتعلمين عن رمته شي وفصلتي برأيك الشخصي .

ام عبدالله ارجوا منك قرأءه الكتيب الخاص باختصاصات المجلس البلدي والنصوص التي ودرت

فيه ....

ومن ثم الحكم النهائي على الموضوع................

الاخ العزيز بو نور

أي موضوع بترته ؟ وكيف لا اعلم عنه شيئا هداك الله واصلحك ؟ تظنني اكتب فيما لا اعرف ولا افهم سامحك الله !
المقال في القبس مقالي يا اخي كتبته ( انا نورة آل سعد ) وعندي فكرة عن دواخل الامر ولكننا في الصحافة خلافا للمنتدى نعتمد على ايراد ما جاء نصا في الصحف كمصدر أولي معلن فضلا عن مصادرنا الاخرى والتي من حق الكاتب كتمانها لذلك اعجب لك تسألني ما مصادري واعجب منك تنتظر ان اكشفها !! اطمئن الكاتب الصحفي مسئول عما يورده بحسب ضميره ومنهجيته المهنية فلا يضخم ولا يبالغ والا اتضح كذبه وبان زيف حديثه وذهبت مصداقيته الصحفي ليس شخص بنك نيم يرمي الاشخاص والمؤسسات بالتهم جزافا ولا حسيب ولا مسئولية

القبس ليست مصدري والمقال مقالي

لا اجادلك ولا اعلم مقصدك

يا سيدي الكريم لست محاميا ولا قاضيا ! ولكنني اوردت حقائق فيما احسب هات حقائقك انت

مرة اخرى انت فاهم غلط انا صاحبة المقال في القبس ورأي الاخت شيخة ما اوردته بل ذكرت موقفها كما وقع ونقلته الصحافة

فيه ....ليه اقرأه ؟ اذا كنت قد ذكرت معلومة خاطئة واحدة في مقالي نورني يا بو نور الله ينوووووور عليك

um abdulla
17-03-2008, 05:05 PM
مُجبراً اخاك لا بطل :secret:

خلاص براءة :nice:
بس اموت اعرف من انت ووين تشتغل علشان اخبّر صديقاتك بأنك تبرأت منهن :omg:
هاهم الرجال يا بنات حواء

بويوسف
17-03-2008, 07:03 PM
الاخ العزيز بو نور

أي موضوع بترته ؟ وكيف لا اعلم عنه شيئا هداك الله واصلحك ؟ تظنني اكتب فيما لا اعرف ولا افهم سامحك الله !
المقال في القبس مقالي يا اخي كتبته ( انا نورة آل سعد ) وعندي فكرة عن دواخل الامر ولكننا في الصحافة خلافا للمنتدى نعتمد على ايراد ما جاء نصا في الصحف كمصدر أولي معلن فضلا عن مصادرنا الاخرى والتي من حق الكاتب كتمانها لذلك اعجب لك تسألني ما مصادري واعجب منك تنتظر ان اكشفها !! اطمئن الكاتب الصحفي مسئول عما يورده بحسب ضميره ومنهجيته المهنية فلا يضخم ولا يبالغ والا اتضح كذبه وبان زيف حديثه وذهبت مصداقيته الصحفي ليس شخص بنك نيم يرمي الاشخاص والمؤسسات بالتهم جزافا ولا حسيب ولا مسئولية

لا اجادلك ولا اعلم مقصدك

يا سيدي الكريم لست محاميا ولا قاضيا ! ولكنني اوردت حقائق فيما احسب هات حقائقك انت

مرة اخرى انت فاهم غلط انا صاحبة المقال في القبس ورأي الاخت شيخة ما اوردته بل ذكرت موقفها كما وقع ونقلته الصحافة

فيه ....ليه اقرأه ؟ اذا كنت قد ذكرت معلومة خاطئة واحدة في مقالي نورني يا بو نور الله ينوووووور عليك

اختي ام عبدالله .. لاحظت كما لاحظ غيري. تقليلك من المنتديات ومن يكتب في المنتديات.. ولا اعلم لماذا جأتي وتنازلتي من الكتابة بالصحف (بجلالة قدرها) لتكتبي وتعلقي في المنتدى. هذه ليست اول مرة والممتبع لما تكتبينه من ردود يرى ذلك بوضوح...

نعم قد لانكون فطاحلة في الكتابة الصحافية وهي والحمدلله ليست شرطا للكتابة في المنتدى.. ونحن نعلم انه يسيئك ان (اي كان) يستطيع ان يجادلك وان يقول مايشاء. ولكن اتمنى منك ان تراعي ماتكتبينه في حق اخوتك وتنتقين كلمات افضل في ردودك.

ولا اعلم ما الفخر في كتابتك اسمك الحقيقي الذي أشرتي اليه اكثر من مرة. وما العيب في وجودنا خلف نك نيم. فهذه لعبة المنتديات وما دام انكي دخلتيها فعليك ان تتقيدي بشروطها.

يحق لنا بأن نتشرف ونفخر بكي ككاتبة قطرية تشاركنا في المنتدى ولكننا نرفض السخرية التي تبدو في كلامك بين حين واخر.

um abdulla
17-03-2008, 07:30 PM
اختي ام عبدالله .. لاحظت كما لاحظ غيري. تقليلك من المنتديات ومن يكتب في المنتديات.. ولا اعلم لماذا جأتي وتنازلتي من الكتابة بالصحف (بجلالة قدرها) لتكتبي وتعلقي في المنتدى. هذه ليست اول مرة والممتبع لما تكتبينه من ردود يرى ذلك بوضوح...

نعم قد لانكون فطاحلة في الكتابة الصحافية وهي والحمدلله ليست شرطا للكتابة في المنتدى.. ونحن نعلم انه يسيئك ان (اي كان) يستطيع ان يجادلك وان يقول مايشاء. ولكن اتمنى منك ان تراعي ماتكتبينه في حق اخوتك وتنتقين كلمات افضل في ردودك.

ولا اعلم ما الفخر في كتابتك اسمك الحقيقي الذي أشرتي اليه اكثر من مرة. وما العيب في وجودنا خلف نك نيم. فهذه لعبة المنتديات وما دام انكي دخلتيها فعليك ان تتقيدي بشروطها.

يحق لنا بأن نتشرف ونفخر بكي ككاتبة قطرية تشاركنا في المنتدى ولكننا نرفض السخرية التي تبدو في كلامك بين حين واخر.
الله يسلمك
ما ذكرته الا مرة وحدة تعرف تعد يا بو يوسف ؟
وذكرته لان الاخ بو نور يظن ان ام عبد الله ما تعرف شيئا واخذت الخبر عن القبس فكنت اوضح له بس . براءة ؟؟
ورأيي في المنتديات ماراح يتغير للاسف ! وهذي حرية شخصية على ما اظن !
عجبي منك يا بو يوسف الله يجزاك خيرا خليت اللي يشطحون وينطحون ! وجيتوا علي انا ؟
صرت انا المتعنطزة ..الكاتبة التي آذاكم وجودها بينكم مؤقتا ؟ !
على العموم
كلامك صحيح الى حد ما ! ليش انا داشة المنتديات وانا انتقد اللي فيها ؟ نظرية برضه

انا ودي اكت من فترة !!
وهذا هو الوقت المناسب
استمتعت حقا بوجودي معكم وابي اقول للاخوة والاخوات الذين تناوشت معهم ومعهن صدقوني ما في نفسي شيئ عليكم وودي اتواصل معكم لا تقطعوني واخص بالذكر لامار وشاهيناز ومريم 5 واريبيان وسهم والزاجل (هؤلاء تهاديت معهم لذا لزم ذكر اسمائهم )
ودي احط ايميلي للتواصل :nice:بس اخاف من بو يوسف يحسبها علي ها هاها :tease:
تحياتي لك وللاعضاء جميعا والسموحة منكم جميعا

بويوسف
17-03-2008, 07:41 PM
الله يسلمك
وذكرته لان الاخ بو نور يظن ان ام عبد الله ما تعرف شيئا واخذت الخبر عن القبس فكنت اوضح له بس . براءة ؟؟
على العموم

انا ودي اكت من فترة !!
وهذا هو الوقت المناسب
استمتعت حقا بوجودي معكم وابي اقول للاخوة والاخوات الذين تناوشت معهم ومعهن صدقوني ما في نفسي شيئ عليكم وودي اتواصل معكم لا تقطعوني واخص بالذكر لامار وشاهيناز ومريم 5 واريبيان وسهم والزاجل (هؤلاء تهاديت معهم لذا لزم ذكر اسمائهم )

اختي ام عبدالله للتوضيح انا اكتب هنا بصفتي الشخصية حالي كحال اي عضو. ولاعلاقة لي بالمنتدى العام.

لا اعلم ان كنت اعرف اعد او لا ولكني متأكد اني اعرف اعد كما تعرفين اصول الكتابة واللي طبعا مانقدر ننافسج فيها فأنتي كاتبة متميزة ذات قلم كالرصاص.

والله يا اختي ام عبدالله انتي ما آذيتيني ولكن هي ملاحظة لا اعلم لماذا ازعجتك.. وملاحظتي هذه لم تكن بسبب هذا الرد فقط. وعلى العموم اختلاف الرأي لايفسد للود قضية واتمنى ان كلامي مايضايقج فقد اكون غلطان في ملاحظتي هذه...

تقبلي شكري لكي.

الزاجل
17-03-2008, 09:40 PM
خلاص براءة :nice:
بس اموت اعرف من انت ووين تشتغل علشان اخبّر صديقاتك بأنك تبرأت منهن :omg:
هاهم الرجال يا بنات حواء

صديقاتي في الجيم ..واجنبيات :nice:

الزاجل
17-03-2008, 09:42 PM
اختي ام عبدالله للتوضيح انا اكتب هنا بصفتي الشخصية حالي كحال اي عضو. ولاعلاقة لي بالمنتدى العام.

لا اعلم ان كنت اعرف اعد او لا ولكني متأكد اني اعرف اعد كما تعرفين اصول الكتابة واللي طبعا مانقدر ننافسج فيها فأنتي كاتبة متميزة ذات قلم كالرصاص.

والله يا اختي ام عبدالله انتي ما آذيتيني ولكن هي ملاحظة لا اعلم لماذا ازعجتك.. وملاحظتي هذه لم تكن بسبب هذا الرد فقط. وعلى العموم اختلاف الرأي لايفسد للود قضية واتمنى ان كلامي مايضايقج فقد اكون غلطان في ملاحظتي هذه...

تقبلي شكري لكي.

لا اتطفش المرة لو سمحت :anger1:

بعدين عربيان بيتفرغ لنا :anger1::eek5:

عبدالله العذبة
17-03-2008, 09:46 PM
لا اتطفش المرة لو سمحت :anger1:

بعدين عربيان بيتفرغ لنا :anger1::eek5:

بسلقكم سلق على نار هادية .. :discuss:

الزاجل
17-03-2008, 10:04 PM
بسلقكم سلق على نار هادية .. :discuss:

يااا مامي
ان اطلعت بطلع معاها
اخاف على نفسي :omen2:

خنور
17-03-2008, 10:50 PM
للعلم ابو نور لايعلم ان ام عبدالله هي نفسها نوره ال سعد لذا بلغ التنويه .

ســـهم
18-03-2008, 02:05 AM
الله يسلمك
على العموم

انا ودي اكت من فترة !!
وهذا هو الوقت المناسب

أم عبدالله

هو دخول الحمام زي خروجه :nice:

مش على كيفك اذا تبين تطلعين من عندنا نتهاد ( نتهاوش ) معاه

مانقدر نستغني عن بندولك اليومي لنا :)

لذلك لابد من الأستمراريه لكي نفقه ونتثقف من علمك الذي علمك الله اياه ونزيد

معرفتنا بالامور التي تجهلنا

انتي أكتبي واحنا بنتهاوش معك ماعليك احنا راح نطرح وجهة نظرنا بدون مجامله

فالمعروف عن أعضــاء منتدانا الكريم انهم لايجاملون ابدا

وابو يوسف مهما كان مشرف يعتبر عضــوا من أعضــاء شبكة الأسهم القطريه

لابد من تتقبلين وجهة نظره أن كانت مهنة الصحافه تتطلب تقبل الرأي الآخر :)

أم عبود واصليني ماعندي احد أجادله :)

خنور
18-03-2008, 01:19 PM
الاخ العزيز بو نور

لا اجادلك ولا اعلم مقصدك

الاخت ام عبدالله او الاخت الكاتبه نوره ال سعد اقصد هنا بالبتر في الموضوع يعني

هل انتى قابلتي احد من اعضاء البلدي وعددهم . 29 لكي تعلمي حيثيات اختلافهم مع شيخه الجفيري اما لا , بس كلام الصحيفه القطريه الوحيده فقط اذا هذا استدلالك !.

اما با لنسبه للرد عليك في المنتدا لم اكن اعلم انكى الكاتبه المعروفه نوره ال سعد وانا احترم قلمك واختلف في فكرك وهذ رايي الشخصي.

الاخت الفاضله ام عبدالله جميع ردودك فيها سخريه الا ماقل هذا وانتى تمثلين العنصر النسائي
المشهور بالكتابه لذا ضميرك هو اللي بيرد عليك في يوم من الايام .

لقد طرحت انا شخصيا سؤال .....؟

وقلتي بالحرف الواحد لا اجادلك ولااعلم مقصدك .انا حبيت اوضح لك حسب المقوله الشعبيه الكبر شين حتى في الفهم يعني اذا صوت اكثر عدد من الاعضاء في الاغلبيه يكون الارجح هما العدد الاكثر هل فهمتي او اكرر لحد ماتفهمين واعرف عنك الذكاء الخارق.

اختي وسيدتي : ام عبدالله خاطري اعرف ليش دائما تكتبين وانتى متنرفزه وجميع ردودك فيها سخريه للجميع ياريت تكثرين من عصير البرتقال وخاصه امام ردود الاخوه اريبيان والزاجل
وانا شخصيا بعد اخوك ابو نور الذي لايعلم انكي ياام عبدالله نفسها نوره ال سعد يمكن لانني
جديد في هذا المنتدا لذا التبست على الفكره .

واخيرا لماذا صحيفه كويتيه اليست صحفنا كما قلتي تنقل الحقائق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:nice: