المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «آي إيه أس» القطرية تطلق مشاريع بقيمة مليار يورو في أفريقيا الوسطى



ابوسعود
16-03-2008, 06:50 AM
16/03/2008 أعلنت شركة «آي ايه اس» انترناشيونال (IAS)، وهي شركة استثمارية قابضة مقرّها دولة قطر، عن اطلاق مشاريع تتجاوز قيمتها المليار يورو في جمهورية افريقيا الوسطى ووسط القارة الافريقية. ويعتبـر مشـروع Cite Lumiere الأبرز والأهم ضمن هذه المشاريع، لا سيما أنه يـُعد أول منطقة اقتصادية خاصة حرة في افريقيا الوسطى ووسط القارة الافريقية.
هذا، وقد أُطلقت المشاريع على هامش الاحتفال بالذكرى الخامسة على تولـّي الرئيس فرانسوا بوزيز، رئيس جمهورية افريقيا الوسطى، مقاليد الحكم في البلاد. وحضر الحفل عصام أبو عيسى رئيس مجلس ادارة شركة «آي ايه اس»، الذي كان أبو عيسى على رأس مجموعة من المستثمرين الدوليين وروّاد الصناعة وفدوا من الشرق الأوسط والصين والهند والولايات المتحدة الأميركية وأوروبا، ليستعرضوا وليكتشفوا الفرص الاستثمارية الواعدة في البلاد.
وتعليقاً على الفرص التي تزخر بها افريقيا الوسطى ودول وسط القارة الافريقية، قال أبو عيسى: «يشكـّل هذا التطوّر نقطة تحوّل جذرية بالنسبة الى جمهورية افريقيا الوسطى والى المنطقة بأسرها. ان هدفنا هو انشاء احدى أهم المناطق الحرة الأولى في وسط افريقيا، خاصة أننا على ثقة تامة بأن ذلك سيساعد افريقيا الوسطى و دول وسط القارة الافريقية على أن تصبح مركزاً متكاملاً ومميّزاً في المستقبل، وعلى أن تكون حافزاً قوياً على نمو الاقتصاد وتطوّره في هذه الدول.