المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التجاري يعلن عن الهيكل التنظيمي الإقليمي الجديد لمجموعته



الوعب
16-03-2008, 09:24 AM
أعلن البنك التجاري عن الهيكل التنظيمي الجديد لمجموعة البنك، والتي من المخطط أن تشرف على سير الأنشطة والأعمال المصرفية لثلاثة بنوك موزعة على قطر والإمارات العربية المتحدة وعُمان. يأتي هذا الإعلان لاحقاً لتشكيل التحالف الإستراتيجي الذي أُعلن يوم الأحد الموافق 24 فبراير بين البنك التجاري والبنك العربي المتحد ومقره الشارقة.



ويستحوذ التجاري على 35% تقريباً من أسهم البنك الوطني العُماني و38% من أسهم البنك العربي المتحد. بالإضافة لعقد البنك التجاري إتفاقيات إدارية مع كِلا المصرفين.



كما أن الإمكانيات التي يتمتع بها التحالف الإستراتيجي تصل في مجموعها إلى 60 مليار ريال قطري كإجمالي أصول للمجموعة، وأكثر من مئة فرع موزعة على قطر وجميع الإمارات المكونة لدولة الإمارات العربية المتحدة وعُمان، بالإضافة لعدد الموظفين العاملين والبالغ تقريباً 3,000 موظف.



ويشرف السيد آندرو ستيفنز الرئيسية على عمل البنوك الثلاثة وهي البنك التجاري والبنك الوطني العُماني والبنك العربي المتحد.



ومن ناحيته أفاد السيد آندرو ستيفنز، الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك التجاري، قائلاً: يرنو البنك التجاري خلال الأعوام القادمة نحو تطوير هذه التحالفات القائمة عبر زيادة أوجه التعاون وتطبيق أفضل تقنيات العمل المصرفي وتبني قواعد عمل خدمية مشتركة في ضوء الهيكل التنظيمي المتزايد متانة وقوة. وسوف يباشر كل من البنوك الثلاثة المتحالفة بتبني سياسات عمل توسعية وانتقائية وجريئة وحيوية في في أسواقها المحلية، مع الاحتفاظ بأهمية التعاون والمشاركة في إدارة المخاطر المتزايدة إقليمياً.



هذا وأكد السيد آندرو ستيفنز خطط البنك التجاري المستقبلية الرامية للبحث عن حلفاء محتملين جدد في دول أخرى مع التركيز عما في جعبتهم من إمكانيات متعلقة بمنتجات وخدمات مصرفية معينة، حيث قال: سنمضي في تنفيذ سياسة الإستحواذ في الأسواق المستهدفة من قبلنا حيث تتوافر الفرص المناسبة التي يمكن الإستفادة منها.



كما أعلن البنك التجاري عن تعيين السيد مايكل عزمي بمنصب الرئيس التنفيذي للبنك التجاري ومسؤولاً عن كافة عمليات البنك في قطر.