المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملتقى قطر يناقش مسائل هامة في مجال التأمين



الوعب
16-03-2008, 02:54 PM
أرقام 16/03/2008

افتتح اليوم ملتقى قطر، وهو مؤتمر دولي لصناعة التأمين وإعادة التأمين حول فرص التأمين التي تنمو بمعدلات متسارعة في قطر ومنطقة الشرق الأوسط، وذلك في منتجع الشرق في الدوحة. وقد قام مركز قطر للمال بالتعاون مع مجلة غلوبال ري إنشورانس العالمية بتنظيم هذا المؤتمر الذي يستمر يومين ويشارك فيه أبرز ممثلي شركات التأمين وإعادة التأمين على المستويين الإقليمي والدولي. تلك الشركات التي تسعى لاغتنام الفرص في مجال التأمين هنا أو التي ترغب في معرفة المزيد حول إمكانيات وفرص أعمال التأمين وإعادة التأمين في قطر والمنطقة.

وقد ألقى سعادة السيد يوسف حسين كمال وزير المالية ووزير الاقتصاد والتجارة بالإنابة ورئيس مركز قطر للمال الكلمة الرئيسية في المؤتمر، ومما جاء فيها: "آمل أن يتضح لكم في سياق هذا المؤتمر أن مركز قطر للمال سوف يدعم شركات التأمين وإعادة التأمين والوسطاء والشركات المحلية والمراكز التعليمية ومراكز التدريب وكذلك وكالات التصنيف ومؤسسات تقدير الخسائر والتعويضات وغيرهم من مقدمي الخدمات لتحقيق النجاح من خلال مركز قطر للمال. معا نستطيع بناء صناعة مزدهرة تلبّي أغراضاً اجتماعية واقتصادية هامة".

وكانت كلمة ثانية ألقاها اللورد ليفين أوف بورتسوكن، رئيس مجلس إدارة للويدز أوف لندن تحدث فيها عن توقعات لندن لمستقبل سوق التأمين في دول مجلس التعاون الخليجي.

تخلل المؤتمر جلسات ناقش فيها المؤتمرون دور مركز قطر للمال في دعم تطور قطاع التأمين في قطر، وفرص النمو التي تنتظر صناعة التأمين وإعادة التأمين في منطقة الشرق الأوسط والأوجه المحددة لصناعة التأمين كما قدّمها ممثلو شركات عالمية مثل "سويس ري" و"إي أم بي" للاستشارات. وعقدت في ختام المؤتمر جلسة نقاش قدمها ممثلون عن "زوريخ إنترناشونال لايف" و "كلايد أند كومباني" وشركة قطر للتأمين.