المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تصريحات لمحافظ مصرف قطر المركزي



مغروور قطر
18-03-2008, 12:10 PM
تصريحات لمحافظ مصرف قطر المركزي


شيشيك
قطرياك 0
رقم الخبر / 56 /إقتصادي

الدوحة في 18 مارس/ قنا/ اكد سعادة الشيخ عبدالله بن سعود بن عبدالعزيز ال ثاني محافظ مصرف قطرالمركزي ان نسبة التضخم التي اجتاحت العالم منذ حوالي ثلاث سنوات متقاربة في دول مجلس التعاون الخليجي وان هناك دراسات متعددة للحد من التضخم.
ونوه سعادته في تصريحات صحفية بعد افتتاحه الاجتماع الثالث والعشرين للجنة الفنية للاتحاد النقدي بدول مجلس التعاون اليوم بان دولة قطر تشهد نموا اقتصاديا كبيرا..مشيرا الى ان قطر تعمل حاليا على الحد من التضخم الذي تعاني منه كل دول العالم.
وقال ان الدولة تنوي تنفيذ مزاد شهري لشهادات الايداع من أجل خفض معدل التضخم..مضيفا ان الدولة ملتزمة بربط عملتها بقيمتها مقابل الدولار الامريكي وانها باعت أول شهادات ايداع هذا الشهر.
وأوضح الشيخ عبدالله بن سعود ال ثاني ان مصرف قطر المركزي أصدر شهادات ايداع وسيواصل اصدارها كل شهر وان السعر الذي تبيع به قطر الشهادات سيساعد المصرف المركزي على تحديد أسعارالفائدة الخاصة به..مشيرا الى ان سعر الفائدة القياسي لدى قطر هو سعرتسهيلات الاقراض والذي يبلغ
حاليا/ 5ر5 / في المائة.
وحول العملة القطرية قال سعادته انها مثبته أمام الدولار منذ عام 2001 وان قطر ملتزمة
بهذه السياسة وملتزمة بعدم رفع قيمة العملة وعدم تغيير ربط العملة بالدولار00موضحا ان زيادة
الانفاق في المنطقة أدت الى ارتفاع التضخم الحالي.
وفي رد سعادة محافظ مصرف قطر المركزي على سؤال حول الاسلوب الذي سوف ترد به قطر
على قيام الحكومة الامريكية بخفض لسعر الدولار اجاب قائلا ان المصرف سوف يبحث السيولة
في السوق ووضع الاقتصاد القطري ثم يتخذ قراره المناسب0
قنا 0837 جمت 2008/03/18

عتيج الصوف
18-03-2008, 12:15 PM
تسلم اخوي مغروو قطر على نقل الخبر,,,,وخبر اتوقع انه طيب وخاصة موضوع عدم فك الأرتباط بالدولار وخاصة انه سعر الدولار حاليا في قاع له ,,وقد يتغير للأفضل ان شاء الله ,,,لان موضوع فك الأارتباط بالدولار اشوف ان سلبياته اكثر من ايجابياته على الأقل الفترة الحالية

Aljans
18-03-2008, 01:01 PM
الدولار لن يعود كما كان وذالك لن الجيش في أمريكا هو صانع القرار السياسي, الجيش يستمد سلطتة بالقيام بتوزيع صناعة أسلحتة المتعدد على الولايات اللتي تقوم بتصويت لصالح قراراتة العسكرية, طبعا كنتيجة تقل البطالة في تلك الولايات و ينعم سكانها برخاء. بل أن الجيش يمكنة تغير رئيس الولايات المتحدة، على سبيل المثال الجيش تسبب في فوز الرئيس السابق رونالد ريجان في الأنتخابات الرأسية على كارتر، لأن الأول وافق على طلب الجيش لصناعة الطائرة B1 لتحل محل الطائرة B52 و الأخير لم يستطع أن يخبر الجيش أن سبب رفضة لصنع الطائرة كان لأن صناعة سلاح سري للغاية تتم في ذالك الوقت وهو الطائرة الشبح. كون الجيش هو من يتخذ القرار السياسي لا أعتقد بأن وضع الدولار يتحسن في المستقبل القريب.