المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا لا ترضى بزواج بنتك أو أختك

سوق واقف
18-03-2008, 12:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني واخواتي الأعزاء .....

يا أيها الأب وأيها الأخ لماذا لا ترضى بزواج بنتك أو أختك من شاب غير قطري ...
الزواج من خليجي قصدي ؟

سؤال آخر للبنت لماذا لا تقبلين بزوج خليجي ؟

ممكن تناقش حول هذا هذا الموضوع لقد كثرت العوانس في قطر فلماذا مبدأ الرفض من قبل الأب أو الأخ ....

قطريه فلته
18-03-2008, 01:15 PM
الزواج من خليجي ولا قطري ماضن هي مشكله عند اخونا او ابونا

لأني انا اعرف اكثر من عشر بنات ماخذينهم من الامارات والكويت والسعوديه

اسباب العنوسه الحقيقيه عندنا في قطر هي كالتالي _

1. كثرة طلبات اهل العروس من اهل المعرس واقصد فيه المبالغه في كل شي

2. الغلاء الفاحش في كل شيء

3. عدم قدرة الشاب على الوفاء بمتطلبات الحياه الزوجيه الحاليه

ثانين الطلاق ومن اهم اسبابه

1. الانحلال الاخلاقي او كما يسميه البعض الانفتاح من كلا الطرفين

2. تدخلات الاهل الكثيره لفض المشاكل بين الزوجين

3. ترك الرجل لواجباته تجاه منزله وزوجته وانشغاله بأشياء اخرى

4. عناد الزوجه المستمر ضد الزوج الذي ربما يكون في حاله عصبيه

قصوى او انه قد يمر بضغط كبير

5. تساهل الزوج مع زوجته في كل شيء

6. خروج المرءه من المنزل بسبب او بدون سبب

انا ذكرت لكم اكثر او بعض الاسباب وانتوا قيسوا عليها تطلعاتكم لاني ماقدر

اكتب بشكل تفصيلي ولا على الاقل يبي لي صفحتين .

بو الجوري
18-03-2008, 01:25 PM
والله يا سوق واقف ..

المشكله هي ان اذا وافقنا .. عيالها بيكونون غير قطريين ..

وهالشي صعب شوي .. لان وايد اشياء بتروح عليهم كمواطنين ..

وهذا ظلم لليهال صراحه ..

تقبل مروري

جود
18-03-2008, 01:29 PM
ما اقدر اعيش بعيد عن قطر وبعيد عن هلي
الحين احنا نسافر 4ايام البحرين او دبي نموت نبي نرجع البلاد
وشلون لو انعيش باقي العمر

سهم طايح
18-03-2008, 01:29 PM
بعد ما يوافق على زواج بنته او اخته او اي وحده من هله وش راح يصير ؟

البنت بتجيب عيال وبعد العيال بتطلب من الدولة معاملتهم معاملة القطريين في الوظائف والامتيازات والاراضي والقروض و و و و و و و ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، والضحية ابناء القطريين اللي هم اولى بهالامتيازات ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، نسمع من هالمطالبات وايد في الاذاعة وفي الجرائد ، من البداية المفروض انها تعرف ان للقطري حقوق في بلاده وللمقيم حقوق ايضا ولكن تختلف عن حقوق المواطن

ناصر العمادي
18-03-2008, 01:48 PM
موضوع حلو وحساس ......

أنا كأب بتكلم عن نفسي ..... كل الخليجيين مسلمين وأخوان لنا وفيهم الخير والحمدلله ...

لكن لو فكرت في الموضوع بنظرة الأب أحس بتكون صعبه أن بنته تتركه وهو اللي رباها وأعتمد عليها أنها تشيله في الكبر وتتزوج وتتركه بيكون فراقها صعب عليه أنها تعيش بعيد عنه .... هذا الكلام أذا تزوجت قطري ....
فمابالك أذا تزوجت خليجي وعاشت في بلد غير وبعدت عنه أكثر ومايقدر يشوفها الا كل فتره طويله ...... أشوف من وجهة نظري صعبه وعن نفسي ماقدر أتخيل أن بنتي تعيش في بلد وأنا في بلد غير ....... لو أحتجت لها وين القاها ... لو هي أحتاجتني وين تلقاني .... صعب هذا الزواج .....

من منظور أخر لاننسى المشاكل بالنسبه لجنسية العيال ... لاننسى الفجوه اللي راح تصير بين العيال وجدهم وجدتهم وكل قرايبهم اللي عايشين بعيد عنهم يعني ماراح يكون بينهم الفه وتواصل وشعور بالتقارب كما لو كانوا عايشين معهم ....

الزوجه بتكون منعزله وراح تحس بالغربه وهي بعيده عن أهلها وممكن ماتتحمل البعد لفتره طويله عن أهلها وتصر على العوده وهنا أحتمال الطلاق قوي .....

ألأمور بتكون صعبه نوعا ما ..... والله أعلم

كل الشكر لك يالغالي على الموضوع

ربي يوفقك ويسعدك وينور دربك دنيا وأخره أن شاء الله

تحياتي وتقديري لك

PoBox
18-03-2008, 01:50 PM
شسالفتك مع مواضيع الزواج والعرس والطقاقات هاليومين ياسوق واقف

ببلغ ام العيال عنك :telephone:

سوق واقف
18-03-2008, 02:49 PM
الزواج من خليجي ولا قطري ماضن هي مشكله عند اخونا او ابونا

لأني انا اعرف اكثر من عشر بنات ماخذينهم من الامارات والكويت والسعوديه

اسباب العنوسه الحقيقيه عندنا في قطر هي كالتالي _

1. كثرة طلبات اهل العروس من اهل المعرس واقصد فيه المبالغه في كل شي

2. الغلاء الفاحش في كل شيء

3. عدم قدرة الشاب على الوفاء بمتطلبات الحياه الزوجيه الحاليه

ثانين الطلاق ومن اهم اسبابه

1. الانحلال الاخلاقي او كما يسميه البعض الانفتاح من كلا الطرفين

2. تدخلات الاهل الكثيره لفض المشاكل بين الزوجين

3. ترك الرجل لواجباته تجاه منزله وزوجته وانشغاله بأشياء اخرى

4. عناد الزوجه المستمر ضد الزوج الذي ربما يكون في حاله عصبيه

قصوى او انه قد يمر بضغط كبير

5. تساهل الزوج مع زوجته في كل شيء

6. خروج المرءه من المنزل بسبب او بدون سبب

انا ذكرت لكم اكثر او بعض الاسباب وانتوا قيسوا عليها تطلعاتكم لاني ماقدر

اكتب بشكل تفصيلي ولا على الاقل يبي لي صفحتين .

أختي رحتي بعيد عن الموضوع
مشكورة على المرور

سوق واقف
18-03-2008, 02:50 PM
والله يا سوق واقف ..

المشكله هي ان اذا وافقنا .. عيالها بيكونون غير قطريين ..

وهالشي صعب شوي .. لان وايد اشياء بتروح عليهم كمواطنين ..

وهذا ظلم لليهال صراحه ..

تقبل مروري

بعد هذا الشيء ما يمنع لأنه الأرزاق بيد الله سبحانه وتعالى سواء كانوا العيال قطريين أم لا
الزين لو كان مليونير هل راح ترضى

سوق واقف
18-03-2008, 02:53 PM
بعد ما يوافق على زواج بنته او اخته او اي وحده من هله وش راح يصير ؟

البنت بتجيب عيال وبعد العيال بتطلب من الدولة معاملتهم معاملة القطريين في الوظائف والامتيازات والاراضي والقروض و و و و و و و ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، والضحية ابناء القطريين اللي هم اولى بهالامتيازات ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، ، نسمع من هالمطالبات وايد في الاذاعة وفي الجرائد ، من البداية المفروض انها تعرف ان للقطري حقوق في بلاده وللمقيم حقوق ايضا ولكن تختلف عن حقوق المواطن

اخي العزيز لو كان الشخص الخليجي صاحب عقارات وتاجر هل راح ترضى
بعدين انت تقول الحقوق تدري انه عيال القطرية حالهم حال القطري الحين يعني البطاقة الشخصية عشر سنوات والصحية نفس الأم يكون ... ومشكور على المرور ...

سوق واقف
18-03-2008, 02:54 PM
موضوع حلو وحساس ......

أنا كأب بتكلم عن نفسي ..... كل الخليجيين مسلمين وأخوان لنا وفيهم الخير والحمدلله ...

لكن لو فكرت في الموضوع بنظرة الأب أحس بتكون صعبه أن بنته تتركه وهو اللي رباها وأعتمد عليها أنها تشيله في الكبر وتتزوج وتتركه بيكون فراقها صعب عليه أنها تعيش بعيد عنه .... هذا الكلام أذا تزوجت قطري ....
فمابالك أذا تزوجت خليجي وعاشت في بلد غير وبعدت عنه أكثر ومايقدر يشوفها الا كل فتره طويله ...... أشوف من وجهة نظري صعبه وعن نفسي ماقدر أتخيل أن بنتي تعيش في بلد وأنا في بلد غير ....... لو أحتجت لها وين القاها ... لو هي أحتاجتني وين تلقاني .... صعب هذا الزواج .....

من منظور أخر لاننسى المشاكل بالنسبه لجنسية العيال ... لاننسى الفجوه اللي راح تصير بين العيال وجدهم وجدتهم وكل قرايبهم اللي عايشين بعيد عنهم يعني ماراح يكون بينهم الفه وتواصل وشعور بالتقارب كما لو كانوا عايشين معهم ....

الزوجه بتكون منعزله وراح تحس بالغربه وهي بعيده عن أهلها وممكن ماتتحمل البعد لفتره طويله عن أهلها وتصر على العوده وهنا أحتمال الطلاق قوي .....

تحياتي وتقديري لك
أولا أشكرك على تجاوبك مع مواضيعي أخوي ناصر

سؤال أذا ولدك قالك يا بوي ابي وحده من الكويت مثلا هل راح تقبل انه ولدك ياخذ من برع البلاد ..

سوق واقف
18-03-2008, 02:56 PM
ما اقدر اعيش بعيد عن قطر وبعيد عن هلي
الحين احنا نسافر 4ايام البحرين او دبي نموت نبي نرجع البلاد
وشلون لو انعيش باقي العمر

أولا شكرا على تجاوبك الشيء الثاني بسألك سؤال لو البنت كانت راضية بنصيبها هل راح ترضى

سوق واقف
18-03-2008, 02:58 PM
شسالفتك مع مواضيع الزواج والعرس والطقاقات هاليومين ياسوق واقف

ببلغ ام العيال عنك :telephone:

:secret::secret:

وخروا عن طريقها
18-03-2008, 03:02 PM
بالعكس اخوي انا اشوف في عوايل عادي عندهم يزوجون بناتهم من شاب خليجي لان في عوايل عندهم اهل بالسعودية او بالبحرين و بالامارات ويكون بينهم صلة قرابة مع هذا الشاب فمافي اي مشكلة
والمسافة بين الدول مب بعيدة لهدرجة عشان ماتقدر تزور اهلها بكل ويك اند
اعرف بنات ماخذين خليجي وكل ويك اند يزورن اهلهم

اما عن نفسي مااحب ابعد عن هلي وربعي وكل من يعز علي

سوق واقف
18-03-2008, 03:05 PM
بالعكس اخوي انا اشوف في عوايل عادي عندهم يزوجون بناتهم من شاب خليجي لان في عوايل عندهم اهل بالسعودية او بالبحرين و بالامارات ويكون بينهم صلة قرابة مع هذا الشاب فمافي اي مشكلة
والمسافة بين الدول مب بعيدة لهدرجة عشان ماتقدر تزور اهلها بكل ويك اند
اعرف بنات ماخذين خليجي وكل ويك اند يزورن اهلهم

اما عن نفسي مااحب ابعد عن هلي وربعي وكل من يعز علي

انتي تكلمتي عن الغير وقلتي عن نفسج لا ما ترضين هل السبب الأبتعاد عن الأب والأم فقط هل هذا السبب مقنع أنا أعرف ناس متزوجين من قطر وما يشوفون أهاليهم الى كل شهر مرة أو مرتين ...
مشكورة على المرور أختي وعلى تجاوبك

ناصر العمادي
18-03-2008, 03:15 PM
أولا أشكرك على تجاوبك مع مواضيعي أخوي ناصر

سؤال أذا ولدك قالك يا بوي ابي وحده من الكويت مثلا هل راح تقبل انه ولدك ياخذ من برع البلاد ..

أولا أنت ومواضيعك تستاهلون الأهتمام ....

بصراحه أذا ولدي اللي بيتزوج وبيعيش عندي في بيتي او في البلاد والبنت وأهلها راضيين ماعندي مشكله لأن المشاكل اللي ذكرتها سابقا تخص البنت اما الولد الوضع بيكون مختلف من كل النواحي ....

تحياتي لك

الزاجل
18-03-2008, 03:16 PM
أرضى بالنصيب يرتاح الحبيب ..

يعني لو البنت تبيه وهو يبيها ليش الرفض ؟

ندعي لها بالتوفيق والهداية والحياة الزوجية السعيدة ..

عذوبـة قلم
18-03-2008, 03:28 PM
.♦. ♠ .♦
:

:

أن شائت الأقدار .. وكتب الزمان يكون الزواج من زوج خليجي فقط .. لن أقبل

فالعيب ليس فيهم .. بالعكس وكما ذكر أخي ناصر العمادي ..

كل الخليجيين مسلمين وأخوان لنا وفيهم الخير والحمدلله ...

ولكن منذ الصغـر وصورة الشاب القطري .. تنرسم في مخيلتي .. كونه "ولد بلادي" ..

فلكل بلد .. عادات وتقاليد .. تربى عليها ..

مجرد التفكير بهذه الفكـره .. أعيش بغربـة .. فما بالك أخي اذا عُشت في أعماقها وواقعها ..

والأمر الثاني هو فراق أمي وأبي .. أخواتي .. صديقاتي .. أرضي ووطني!! " فديت ترابج ياقطـر " ..

شوق الوطن أخي فالله .. لا يطاق .. فمن يسافر لغربـة الدراسـه .. يتوج فرحته بعودتـه ..

ومن يسافر للسياحـه .. سرعان مايمل ويحن لوطنـه ..

فما بالك لو كانت غربتي من دون عوده!! مستحيل .. مستحيل ..

وختامها لن يرضى والدي ولا والدتي ولا "أعمامي" .. بهذا الموضوع ..

سوق واقف .. لك مني جزيل الشكر والتقدير على الطرح .. وفكره هذه المواضيع

تقبل تحيات ريشة قلمـ .. أختكـ فالله

:

:
.. ع ـذوبـة آنـ ث ــى ..
.♣.

سهم طايح
18-03-2008, 05:22 PM
اخي العزيز لو كان الشخص الخليجي صاحب عقارات وتاجر هل راح ترضى
بعدين انت تقول الحقوق تدري انه عيال القطرية حالهم حال القطري الحين يعني البطاقة الشخصية عشر سنوات والصحية نفس الأم يكون ... ومشكور على المرور ...

لو صاحب قارات مب عقارات ماراح تفرق بشي ، والحقوق اخوي لابناء القطرية مستحيل توصل لحقوق القطريين ، اخوي سوق واقف لا هي عنصرية ولا غيرها ومافي حد احسن من حد والكل سواء خليجي او عربي او حتى اسيوي على راسي لكن الواقع دائما يفرض نفسه ، حاليا نشوف وبكثرة شكاوي ابناء القطريات ومطالبتهم بحقوق ابنائنا ومزاحمتهم حتى في وظائفهم ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

يعني هي تتزوج وتدبس الدولة وتطالب لعيالها بحقوق كاملة وابوهم وين راح ؟ حقوقهم في بلاد الاب وين تروح ؟ ولا الاب بعد يبي حقوق لانه متزوج قطرية ؟ !!!!!!!!!

سوق واقف
18-03-2008, 06:42 PM
أولا أنت ومواضيعك تستاهلون الأهتمام ....

بصراحه أذا ولدي اللي بيتزوج وبيعيش عندي في بيتي او في البلاد والبنت وأهلها راضيين ماعندي مشكله لأن المشاكل اللي ذكرتها سابقا تخص البنت اما الولد الوضع بيكون مختلف من كل النواحي ....

تحياتي لك

مشكور اخوي ناصر على إجاباتك ولك خالص حبي

سوق واقف
18-03-2008, 06:44 PM
أرضى بالنصيب يرتاح الحبيب ..

يعني لو البنت تبيه وهو يبيها ليش الرفض ؟

ندعي لها بالتوفيق والهداية والحياة الزوجية السعيدة ..

جزاك الله خير نعم اخي هذا الي المفروض يصير وانت في صلب الموضوع

يسلموووووووو على المرور :victory:

سوق واقف
18-03-2008, 06:46 PM
لو صاحب قارات مب عقارات ماراح تفرق بشي ، والحقوق اخوي لابناء القطرية مستحيل توصل لحقوق القطريين ، اخوي سوق واقف لا هي عنصرية ولا غيرها ومافي حد احسن من حد والكل سواء خليجي او عربي او حتى اسيوي على راسي لكن الواقع دائما يفرض نفسه ، حاليا نشوف وبكثرة شكاوي ابناء القطريات ومطالبتهم بحقوق ابنائنا ومزاحمتهم حتى في وظائفهم ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

يعني هي تتزوج وتدبس الدولة وتطالب لعيالها بحقوق كاملة وابوهم وين راح ؟ حقوقهم في بلاد الاب وين تروح ؟ ولا الاب بعد يبي حقوق لانه متزوج قطرية ؟ !!!!!!!!!

كلامك غريب وعجيب يبى لاتحاتي محد راح يزاحمك الموضوع مش موضوع انه ماخذ قطرية ويبي حقوق لاتحاتي ما يبي شيء ... انت بعيد عن الموضوع جدااا اخوي وتقبل أحترامي لك وتقديري:rolleyes2:

سوق واقف
18-03-2008, 06:49 PM
.♦. ♠ .♦
:

:

أن شائت الأقدار .. وكتب الزمان يكون الزواج من زوج خليجي فقط .. لن أقبل

فالعيب ليس فيهم .. بالعكس وكما ذكر أخي ناصر العمادي ..

ولكن منذ الصغـر وصورة الشاب القطري .. تنرسم في مخيلتي .. كونه "ولد بلادي" ..

فلكل بلد .. عادات وتقاليد .. تربى عليها ..

مجرد التفكير بهذه الفكـره .. أعيش بغربـة .. فما بالك أخي اذا عُشت في أعماقها وواقعها ..

والأمر الثاني هو فراق أمي وأبي .. أخواتي .. صديقاتي .. أرضي ووطني!! " فديت ترابج ياقطـر " ..

شوق الوطن أخي فالله .. لا يطاق .. فمن يسافر لغربـة الدراسـه .. يتوج فرحته بعودتـه ..

ومن يسافر للسياحـه .. سرعان مايمل ويحن لوطنـه ..

فما بالك لو كانت غربتي من دون عوده!! مستحيل .. مستحيل ..

وختامها لن يرضى والدي ولا والدتي ولا "أعمامي" .. بهذا الموضوع ..

سوق واقف .. لك مني جزيل الشكر والتقدير على الطرح .. وفكره هذه المواضيع

تقبل تحيات ريشة قلمـ .. أختكـ فالله

:

:
.. ع ـذوبـة آنـ ث ــى ..
.♣.

اولا أشكرك على مشاركاتك في مواضيعي اختي العزيزة وجهت نظر ونحترمه بارك الله فيك

:victory:

sulai6i
18-03-2008, 06:53 PM
مع احترامي للجميع

اتكلم عن نفسي .. انا لو ايجيني ( قطري ) مب قبيلي .. مب راضي ازوجة بنتي
شلون لو اجنبي ؟؟؟

ما اقدر اتخيل هالموقف الصراحة

غريب الدار
18-03-2008, 07:28 PM
إذا كان الهدف من وراء منع زواج القطري من غير القطرية والعكس من أجل مصلحة الطرفين وحفاظا على ما يسميه البعض التركيبه والعادات والتقاليد والقضاء على العنوسه بل وربما حتى لا يكون القطري أو القطرية ضحية لزواج تكون من وراءه المصلحة
لو سلمنا لهذا الواقع المفروض ونظرنا نظرة ثاقبه ماذا حققنا من وراء هذا القانون وأجرينا دراسة لوجدنا أن العنوسه في إزدياد وأن كل طرف يحمل المسئولية الطرف الآخر
البعض لا يمانع من زواج القطرية بغير قطري بالأخض إذا كان عربي مسلم ذا خلق ودين لأنه يرى أن ذلك سيحد من العنوسه ويرى بأن القانون مخالف للشرع الذي نعتبره مرجع للقوانين والأعراف
البعض يحمل الشباب واستهتارهم وطيشانهم واللهث وراء السفريات والإهتمام في إقناء سياره فارهه بل وربما انحراف شريحه منهم وراء اشباع غريزتهم في الحرام ونجد نظرتهم للزواج على أنهم مسألة إشباع غريزه جنسيه ليس إلا
البعض يحمل البنات وأولياء الأمور المسئولية وينظرون على أن مسألة الزواج أصبحت لمن استطاع إليه سبيلا لكلفة المهور ومصاريف الزواج يعني أنها أصبحت مسألة مادية بحته فكلما ازداد دخل الفرد في المجتمع كلما زادت التكاليف فيلجأ الكثير من الشباب عن العزوف عن الزواج
من حق كل رجل أن يخاف ويحرص على بنته وأخته في مسألة تزويجها من غير القطري
لكن فالمقابل أيهما أهون المجازفه بتزوجيها من رجل عربي ذو خلق ودين قد ربما تسعد معاه وتبني أسرة صالحه أو تركها تذبل بدون زيجه حتى لو بلغت الأربيعن
طالما وأن الفارس ليس عنابي

بولينجر
18-03-2008, 09:23 PM
مع احترامي للجميع

شلون لو اجنبي ؟؟؟

نفس الكلام أقوله عن نفسي أخوي السليطي....

الزواج أمر مصيري....صعب أغير نظرتي للموضوع....

مع احترامي للجميع...

وشكرا أخوي سوق واقف على الطرح المميز...

بولينجر
18-03-2008, 09:27 PM
موضوع حلو وحساس ......

تحياتي وتقديري لك
أوافقك الرأي أخوي ناصر...
وكذلك أوافقك الرأي في كثير من القضايا التي طرحت في المنتدى...
الله يحفظك لعيالك...

بنت المنتدى
18-03-2008, 09:27 PM
حلات الثوب رقعته منه وفيه
وبالنسبه لي ما اقدر افارق هالارض الغاليه ولا اهلي وصديقاتي
وما اتخيل اقوم الصبح وما اتنفس هواااا الدوحه ^______^

اشكرك على الموضوع

سهم طايح
18-03-2008, 10:01 PM
كلامك غريب وعجيب يبى لاتحاتي محد راح يزاحمك الموضوع مش موضوع انه ماخذ قطرية ويبي حقوق لاتحاتي ما يبي شيء ... انت بعيد عن الموضوع جدااا اخوي وتقبل أحترامي لك وتقديري:rolleyes2:

:nice: سوق واقف

مادريت انك تتكلم عن حالة واقعية على بالي فاتح الموضوع للحوار عن العامة

عموما اعذرني اخوي وان اخطيت فهذا رايي المتواضع واللي يحتمل الصواب ويحتمل الخطأ

غدير البورصه
18-03-2008, 10:59 PM
الله يهديك مثلك ما يقول هالكلام ( اقول ثم اقول ابعد عن الشر وغني له )
مب مستوي عليهاشي ان ماعرست في الدنيا في الجنه بتكون حوريه ان شاء الله

سوق واقف
18-03-2008, 11:31 PM
مع احترامي للجميع

شلون لو اجنبي ؟؟؟

وجهة نظر ونحترمها أخي ومشكور أخوي على مشاركتك

سوق واقف
18-03-2008, 11:33 PM
إذا كان الهدف من وراء منع زواج القطري من غير القطرية والعكس من أجل مصلحة الطرفين وحفاظا على ما يسميه البعض التركيبه والعادات والتقاليد والقضاء على العنوسه بل وربما حتى لا يكون القطري أو القطرية ضحية لزواج تكون من وراءه المصلحة
لو سلمنا لهذا الواقع المفروض ونظرنا نظرة ثاقبه ماذا حققنا من وراء هذا القانون وأجرينا دراسة لوجدنا أن العنوسه في إزدياد وأن كل طرف يحمل المسئولية الطرف الآخر
البعض لا يمانع من زواج القطرية بغير قطري بالأخض إذا كان عربي مسلم ذا خلق ودين لأنه يرى أن ذلك سيحد من العنوسه ويرى بأن القانون مخالف للشرع الذي نعتبره مرجع للقوانين والأعراف
البعض يحمل الشباب واستهتارهم وطيشانهم واللهث وراء السفريات والإهتمام في إقناء سياره فارهه بل وربما انحراف شريحه منهم وراء اشباع غريزتهم في الحرام ونجد نظرتهم للزواج على أنهم مسألة إشباع غريزه جنسيه ليس إلا
البعض يحمل البنات وأولياء الأمور المسئولية وينظرون على أن مسألة الزواج أصبحت لمن استطاع إليه سبيلا لكلفة المهور ومصاريف الزواج يعني أنها أصبحت مسألة مادية بحته فكلما ازداد دخل الفرد في المجتمع كلما زادت التكاليف فيلجأ الكثير من الشباب عن العزوف عن الزواج
من حق كل رجل أن يخاف ويحرص على بنته وأخته في مسألة تزويجها من غير القطري
لكن فالمقابل أيهما أهون المجازفه بتزوجيها من رجل عربي ذو خلق ودين قد ربما تسعد معاه وتبني أسرة صالحه أو تركها تذبل بدون زيجه حتى لو بلغت الأربيعن
طالما وأن الفارس ليس عنابي

كلام جميل بارك الله فيك

سوق واقف
18-03-2008, 11:35 PM
حلات الثوب رقعته منه وفيه
وبالنسبه لي ما اقدر افارق هالارض الغاليه ولا اهلي وصديقاتي
وما اتخيل اقوم الصبح وما اتنفس هواااا الدوحه ^______^

اشكرك على الموضوع

لو كان الشخص شغال في قطر وبيته في قطر تقلبين ومن مواليد قطر بس خليجي:victory:

قطريه ماركه
18-03-2008, 11:50 PM
الله يهديك مثلك ما يقول هالكلام ( اقول ثم اقول ابعد عن الشر وغني له )
مب مستوي عليهاشي ان ماعرست في الدنيا في الجنه بتكون حوريه ان شاء الله

:eek5::eek5:

أشوف الشباب يألفون ويحاججون :omen2:

وهم سبب العنوسه في زواجهم من الخارج :secret:

خلها تتزوج خليجي ويعيش معاها في خييير قطر مثل ماتزوجتو الاجنبيات
وعاشو في خير قطر :victory:

سوق واقف
18-03-2008, 11:58 PM
:eek5::eek5:

أشوف الشباب يألفون ويحاججون :omen2:

وهم سبب العنوسه في زواجهم من الخارج :secret:

خلها تتزوج خليجي ويعيش معاها في خييير قطر مثل ماتزوجتو الاجنبيات
وعاشو في خير قطر :victory:

:secret::secret::secret::victory:

المهاجر
19-03-2008, 12:03 AM
من قال اني ما اوافق

اذا كان رجال صاحب خلق ودين وهي راضيه وموافقه

لن اعارض

على الاقل كل ويكند بارووح اقعد عندها
:secret:

زهرة قطر
19-03-2008, 12:14 AM
ألحين الأجانب كل راز ويهه يبي الجواز القطري واحنا نروح نزوج بناتنا لغير القطريين ونحرم عيالهم من الجواز القطري ونقطهم في أماكن بعيدة عن أهلهم
وبعدين عيال هالأيام مب مال تحمل مسئوليتهم بنفسهم اعتمادهم أكثر شئ على أهلهم وإذا الوحدة منهم عورها شئ تركض حق أمها وهي بعيدة من له بتروح
زوجها يمكن يجيبها كل شهر بس يمكن ما يقدر على طول ويمكن تبي تولد عند أمها وعندها أكثر من طفل شلون كل مابغت بتزور أهلها صعبة جدا جدا
وأكثر المتزوجين من دول الخليج من أهلهم وبعد زياراتهم ماتكون إلا للمناسبات خاصة إذا كبرت العائلة

عـيـون قـطـر
19-03-2008, 07:14 AM
السلام عليكم
اخوي سوق واقف انا بأيدك على على زواج من واحد خليجي وش فيها لو واحد او وحده تتزوج من واحد خليجي ليش وش قاصرهم

عـيـون قـطـر
19-03-2008, 07:20 AM
ألحين الأجانب كل راز ويهه يبي الجواز القطري واحنا نروح نزوج بناتنا لغير القطريين ونحرم عيالهم من الجواز القطري ونقطهم في أماكن بعيدة عن أهلهم
وبعدين عيال هالأيام مب مال تحمل مسئوليتهم بنفسهم اعتمادهم أكثر شئ على أهلهم وإذا الوحدة منهم عورها شئ تركض حق أمها وهي بعيدة من له بتروح
زوجها يمكن يجيبها كل شهر بس يمكن ما يقدر على طول ويمكن تبي تولد عند أمها وعندها أكثر من طفل شلون كل مابغت بتزور أهلها صعبة جدا جدا
وأكثر المتزوجين من دول الخليج من أهلهم وبعد زياراتهم ماتكون إلا للمناسبات خاصة إذا كبرت العائلة

اختي زهرة قطر لو واحد تقدم حق بنتج رجال ولد عز ولد خير عنده ملايين توافيقن عليه او لا

انا اشوف تفكيرج مو في مكانه شنو يعني عيال هالأيام مب مال تحمل مسئوليتهم بنفسهم اعتمادهم أكثر شئ على أهلهم وإذا الوحدة منهم عورها شئ تركض حق أمها وهي بعيدة من له بتروح وليش متزوجه البنت اذا تزوجت المفروض ما تشتكي حق امها مهما كان وليش الرجال وش مهمته ليكون الرجال سمنديغا:omen2:

تقبلوا تحياتي

بو الجوري
19-03-2008, 07:46 AM
بعد هذا الشيء ما يمنع لأنه الأرزاق بيد الله سبحانه وتعالى سواء كانوا العيال قطريين أم لا
الزين لو كان مليونير هل راح ترضى

طبعا الارزاق بيد الله سبحانه وتعالى ..

لكن الواحد عنده عقل يفكر فعيال بنته ومستقبلهم ..

ادري انهم بيعيشون احسن عيشه مع المليونير .. لكن هل تعاملهم فالبلد مثل القطري ؟

الفلوس وصخ دنيا .. تجي وتروح .. لكن انك تعيش فبلادك مواطن اكييييد غير ..

تقبل مروري الثاني :nice:

بوخالد2
19-03-2008, 07:59 AM
هلا اخوى سوق واقف

اخوى بالعكس اوافق على الزواج اذا في صلة قرابه او اني اعرفه اهله يالغالي

بالعكس مافيها شي ان ياخذها رجال خليجي ومن حسب ونسب اما غير صعبه اني ارضى

بارك الله فيك

سوق واقف
19-03-2008, 08:04 AM
هلا اخوى سوق واقف

اخوى بالعكس اوافق على الزواج اذا في صلة قرابه او اني اعرفه اهله يالغالي

بالعكس مافيها شي ان ياخذها رجال خليجي ومن حسب ونسب اما غير صعبه اني ارضى

بارك الله فيك

بارك الله فيك أخوي نعم هذا هو عين العقل أنا نفس الشيء اكيد راح أرضى
بس الأخوات والأخوان راحو بعيد عن الموضوع وتكلموا عن عيال الأم القطرية أنهم راح يزاحمون عيالهم في المدارس ويطالبون الجنسية ... الدنيا مب فلوس وبس ولا جنسية
الزواج شيء والجنسية شيء ... الإنسان ايش يبغي من هذي الدنيا بيت يأوى فيه عياله يكون ملك ويكون شغال ويصلي ويخاف الله بس ... غير هذي الإنسان ما يبغي شيء من هذي الدنيا ... بارك الله فيك وفي مالك وأهلك ...:victory:

سوق واقف
19-03-2008, 11:49 AM

كلامك يبين عليه الحسد فقط أقولج من هذي النواحي لاتحاتين أذا كانت عنده كل الإمكانيات وكان عايش في قطر ... صج كلامك غريب وعجيب وانتو كل همكم الفلوس

انا احساس
19-03-2008, 12:31 PM
هلي يقولون ومن واقع تجربه شخصيه بنت قطر ماتعيش برى ( دولة خليجية) يقصدون بانها متعوده على العز والرفاهيه
.
.
بعد سنوات اكتشفت ان كلامهم صح ...

سوق واقف
19-03-2008, 09:28 PM
هلي يقولون ومن واقع تجربه شخصيه بنت قطر ماتعيش برى ( دولة خليجية) يقصدون بانها متعوده على العز والرفاهيه
.
.
بعد سنوات اكتشفت ان كلامهم صح ...

اختي العزيزة أنتي خارجه عن الموضوع
نحن لا نتكلم عن العز أنا أقولج أنه الشاب عايش في قطر وبيته في قطر ومن مواليد قطر هل راح تقبلين

هسلان
19-03-2008, 09:36 PM
أنا اقول لا جاها النصيب وهي موافقة توكل على الله قطري ولا خليجي
الأرزاق بيد رب العباد والمشوار قريب

سوق واقف
19-03-2008, 09:39 PM
أنا اقول لا جاها النصيب وهي موافقة توكل على الله قطري ولا خليجي
الأرزاق بيد رب العباد والمشوار قريب

بارك الله فيك وفي مالك واهلك:nice:

زهرة قطر
19-03-2008, 10:35 PM
كلامك يبين عليه الحسد فقط أقولج من هذي النواحي لاتحاتين أذا كانت عنده كل الإمكانيات وكان عايش في قطر ... صج كلامك غريب وعجيب وانتو كل همكم الفلوس

الحمدلله احنا في خير والفلوس عمرها ماهمتنا
وين الحسد في كلامي
ألحين اللي يبي عياله حواليه صار حسود
حتى لوكان عنده كل الامكانيات هل تدري مايخبئ لها المستقبل
رد ما عجبني الصراحة للأسف مافهمت قصدي
لين انحطيت في هالموقف بنعرف رايك
اللي يوافقك هو اللي يعجبك رده بس
الله يسامحك أخوي

سوق واقف
19-03-2008, 11:00 PM
الحمدلله احنا في خير والفلوس عمرها ماهمتنا
وين الحسد في كلامي
ألحين اللي يبي عياله حواليه صار حسود
حتى لوكان عنده كل الامكانيات هل تدري مايخبئ لها المستقبل
رد ما عجبني الصراحة للأسف مافهمت قصدي
لين انحطيت في هالموقف بنعرف رايك
اللي يوافقك هو اللي يعجبك رده بس
الله يسامحك أخوي

أختي العزيزة أنا قصدي انه لو الرجال كان عايش في قطر ومولود في قطر وبيته في قطر ويشتغل في قطر هل راح تقبلين

انا احساس
23-03-2008, 11:27 AM
اذا هالشكل اي ليش لا...بشرط ماينزل مستواه المادي عن مستواي