المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخبراء ينصحون بالتروي قبل التحول إلى الفيستا

A H M A D
19-03-2008, 12:48 AM

برلين- بعد أن ظل ويندوز إكس بي هو المسيطر على عالم أنظمة تشغيل الكمبيوتر لعدة سنوات، جاء الدور الان على نظام ويندوز فيستا ليغزو أجهزة الكمبيوتر حول العالم بعد أن أعلنت شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات أنها ستطرحه رسميا في الاسواق في 30 كانون الثاني.

وتفترض الشركة أن يكون الملايين من مستخدمي ويندوز إكس بي على قناعة بضرورة الانتقال إلى النظام الجديد، ولكن يبدو أن هذه المسألة لن تكون بالسهولة المتوقعة وخاصة في ضوء عدم وجود أسباب تدعو إلى التعجل في التغيير.

فبادئ ذي بدء، فإن الكثيرين من مستخدمي نظام ويندوز إكس بي يمكنهم تحميل نسخ مجانية من أنظمة ووظائف ويندوز فيستا عبر الانترنت كما أن النظام الجديد يحتوي بلا شك على مشكلات وعيوب فنية ستستغرق وقتا لاصلاحها.

وينصح خبير الكمبيوتر بيتر كناك من منظمة شتيفتونج فارنتست لاختبارات المستهلك الالماني الاشخاص الذين يريدون التحول إلى نظام ويندوز فيستا بالانتظار عدة شهور لحين التغلب على العيوب الفنية المبدئية.

ويقول أكسيل فالديك من مجلة "سي.تي" المتخصصة في الكمبيوتر والتي تصدر في مدينة هانوفر الالمانية إنه لا يجد مبررا للتحول سريعا إلى استخدام نظام ويندوز فيستا. وينصح الاشخاص العازمين على عدم الانتظار بضرورة انتقاء النسخة التي تناسب احتياجاتهم من نظام فيستا.

ويجب أن يعرف المستهلك أن نسخة "هوم بيزيك" هي أنسب النسخ المطروحة من ناحية السعر حيث يصل سعرها إلى 119 دولارا، ويصل سعر النسخة الكاملة من ويندوز فيستا إلى 229 دولارا.

وتقول فينيسا فيبريشت وهي مدير الانتاج في شركة مايكروسوفت إن الاشخاص الذين سيتحولون إلى ويندوز فيستا لن يستطيعوا الاستفادة من كل وظائفه بدون وجود بطاقة جرافيك قوية مشيرة إلى أن من الافضل استخدام بطاقة جرافيك 128 ميجابايت للحصول على أفضل النتائج في حين يظل من الممكن استخدام بطاقة 64 ميجابايت كحد أدنى.

امل الحب
19-03-2008, 12:54 AM
:omg:

اخوي احمد انا جربت الفيستا ماشوف فيه عيوب واايد ..

اللهم النقطة الي لاتحسب لصالح مايكروسوفت هو عدم تطوير الويندوز بحيث ان البرامج تتوافق مع النسخة لان بعض البرامج فيها مشاكل وماتتوافق مع الفيستا ..

اما من ناحية الاستخدام فهو سهل ومو معقد مثل ما الكل توقع له

كل الشكر لك عالخبر :victory:

A H M A D
19-03-2008, 01:40 AM
:omg:

اخوي احمد انا جربت الفيستا ماشوف فيه عيوب واايد ..

اللهم النقطة الي لاتحسب لصالح مايكروسوفت هو عدم تطوير الويندوز بحيث ان البرامج تتوافق مع النسخة لان بعض البرامج فيها مشاكل وماتتوافق مع الفيستا ..

اما من ناحية الاستخدام فهو سهل ومو معقد مثل ما الكل توقع له

كل الشكر لك عالخبر :victory:

والله اختي بصراحة انا للحين ما جربت الفيستا وما راح اجربه الا بعد اتاكد انه 100%

المخفي
19-03-2008, 01:55 AM
انا في اللابتوب مالي نظام فيستا واشوفه ثابت ما في مشاكل بس كان بطيء البداية بس مع التحديث وبعض طرق التسريع من الانترنت صار احسن

بولينجر
19-03-2008, 03:24 AM
والله أخوي أحمد الفيستا شر لابد منه...خصوصا وأن مايكروسوفت أوقفت الدعم للاكس بي...

لكن من واقع استخدامي اليومي له...أشوف إنه أفضل بقليل عن الاكس بي في ثبات النظام وقلة المشاكل...

كذلك هو أفضل من الاكس بي من ناحية استهلاك الميموري...

بشكل عام هو لا يرقى لطموح المستخدم الذي يتوقع الكثير من الفيستا نفس حالتي...

وتسلم أخوي أحمد على النقل...

ROSE
19-03-2008, 07:12 AM
مثل ماتفضل اخوي بولينجر فعلا الفيستا شر لا بد منه فرض علينا فرض

وللاسباب اللي ذكرها اخوي بولينجر مع اضافة عند شراء اي جهاز

تجد الفيستا يرحب بك

شاكرة لك طرحك

sas70
19-03-2008, 05:43 PM
مشكور اخوي احمد على الخبر

وانا افضل الأكس بي عنه مادري ليش مومقتنع بالفيستا ؟
بس اذا اوقفوا الأكسي مالنا الى الفيستا