المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يكفي إستملاك ؟

قطر501
19-03-2008, 08:16 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخواني واخواتي
اما بعد مواضوعي عن الاستملاكات التي تحصل عندنا في قطر وحال الموطن القطري
صدقوني اكتب الموضوع والدمع يسبق القلم
يمكن سؤال في بداية الموضوع متى يهنأ الموطن القطري في منزله من غير خوف من شباح الازالة ؟
امس كنت قاعد مع احد الاشخاص الذين يعرفون كل شي عن هالامور وأخبرني انا منطقتنا معرضه للازالة في حالة استضافة قطر اللالمبيات 2016 طول الليل مانمت وانا افكر في هذا الشبح المخيف في الوقت الحالي ، كنا نسكن في الريان القديم في منزلنا الذي عشنا في ايام العمر حتى صدر أمر أزالة للمنطقة والسبب علشان المدينة التعليمية ومادري شنو الاستفاده من هذه المدينة التعليمة عندي قصص واحداث تحدث داخل المدينة التعلمية وفي سكن الطلاب والطالبات لكن مافيه مجال للتحدث بعدينا انتقلنا الى منطقة مريخ التي صارت مهدده ايضا بالازالة وسال الله بقدره ان يبعد الاولمبيات عن بلادنا كي نعيش في ستقرار وهناء ممكن البعض يطالب بالاستضافه الالمبيات والسبب انه مرتاح ساكن بعيد عن مناطق الازالة او انه من الشيوخ او الهوامير الي عادي عنده الازالة لانه سوف يسكن في منزل جديد ويبنيه على راحتي لكن اين نذهب نحن الذين نعتمد على رواتبا فقط لحد يقول اشتر بالتعويض منزل اي منزل في هذا الايام تكفي قيمة التعويض لاشرائه غير الاثاث والاضافات على المنزل خاصه اذا شريت منزل جاهز ولو فكرت تشتري ارض وتبنيها فلوس التعويض كلها بتروح في الارض الي اسعارها خيالية والله الموطن القطري تعب من سياسه الاستملاك الجائره التي لا ترحم أحد يوم الريان يوم الناصرية يوم وادي السيل والحين التهديد حق منطقتنا مريخ والجزء الجنوبي من العزيزية والجزء الغربي من معيذر سؤال يامسؤولين وين نروح مع اعيالنا واهلنا انتوا مرتاحين ليش صرنا مشردين في بلادنا واضيف نقطه منطقنا تم تمديد شبكة مياه جديد غير شبكة كهرباء والله يعزكم الصرف الصحي ولين الحين ماخلصوا وسؤال اذا كان هناك ازالة للمنطقة سوف يتم تخريب ماعملوه من التمديد وهذا مايسمى هدر المال العام ياخي اذا المسؤولين في الدوله عرفين انه هذا المنطقة سوف تزال خلاص يسكنون في مجمعات سكنيه مثل مب مسكين الاجانب الي قاعدين ياكلون خير بلادنا . بصراحة متى بيكون مصيرنا نحن القطرين بايدنا مب بايدي الغير والله الكل قام يشتكي من كل شي في بلادنا والمسؤلين مايحركون ساكن والسبب لانهم مرتاحين مب حاسين بمعاناه القطري ، القطري والقطريه اقاموا يصرخون يبكون في الوطني الحبيب صباح الخير والجرائد لكن من يسمعهم
هل المدنية التعليمة والمدينة الرياضية سوف تعلي اسم قطر فوق وعلى حساب من
اخواني والله الموضوع طويل وعندي كلام وايد في صدري لكن هذا بعض الذي جاد به القلم
ملاحظة اخيرة / افتتاح كنائس -- فتن النساء -- اختلاط -- مسمى حريه -- هل ستنهض قطر بتلك الاشياء
واخيرا انا ماخاف الى من الله وماحد بيقطع رأس الا خالقها

قلب صادق
19-03-2008, 08:22 AM
اخي قطري جزاك الله خير على ما قلته ولي عوده مره اخرى لموضوعك المرعب

nyzk
19-03-2008, 08:28 AM
الازالة فيها تعويض بالسعر السوقي حاليا

وبلامكان شراء منزل اخر

قطر501
19-03-2008, 09:42 AM
الازالة فيها تعويض بالسعر السوقي حاليا

وبلامكان شراء منزل اخر

نعم فيها تعويض لكن هل سيكفي بعدين الحين مافيه بيوت متوفره مثل قبل
ياخي يكفي التعب الي تتعبه انت واهلك جراء النقل من المنزل ليش غيرنا مرتاح وحنا عيال البلد شقيانين

هسلان
19-03-2008, 09:50 AM
في السابق كان الأنسان يسبشر بالقص أو بالأستملاك
بس الحين يركبه الهم والحزن
يجب أن يراعو أنه لاتوجد بيوت للبيع بكثرة مثل الأول
بعدين لازم يكون التعويض أقل شيء ثلاث اضعاف سعر السوق عشان تواكب موجة الغلاء اليومي
الأراضي والبيوت صايرة مثل السهم اللي كل يوم لمت أب ماتنلحق
وتقول أستملاك ياخي الشر برى وبعيد

desert hunter
19-03-2008, 09:51 AM
والله كلامك قوي اخوي قطر
وكلامك مافي اي مجال ان حد يعلق بانك خطا

حرام تنهدم البيوت الي واحد تعب عليها

حرام تروح هالبيوت الي يحبها المواطن

يعني ممكن يسوون هالشي في مكان ثاني او اي منطقه ثانيه

السؤال هو هالمرافق راح تكون مفيده بعد الاولمبيات

مو مشكله خلاص نبي قطر تنظم لكن حرام تنهدم بيوت ناس وتشرد اسر بسببها

ولو في تعويض لاتقارن بيت 1500 ب بيت جديد 600 متر

الله يعينك ياخوي والله ماقص عليك لكن الدمعه في عيني وانا اقرا موضوعك

لاني انا نفسيا متاثر بهالشي لان اشوف اخوي المواطن يتعرض للتفكير النفسي المتعب

وحرام والله

قطر501
19-03-2008, 10:38 AM
والله كلامك قوي اخوي قطر
وكلامك مافي اي مجال ان حد يعلق بانك خطا

حرام تنهدم البيوت الي واحد تعب عليها

حرام تروح هالبيوت الي يحبها المواطن

يعني ممكن يسوون هالشي في مكان ثاني او اي منطقه ثانيه

السؤال هو هالمرافق راح تكون مفيده بعد الاولمبيات

مو مشكله خلاص نبي قطر تنظم لكن حرام تنهدم بيوت ناس وتشرد اسر بسببها

ولو في تعويض لاتقارن بيت 1500 ب بيت جديد 600 متر

الله يعينك ياخوي والله ماقص عليك لكن الدمعه في عيني وانا اقرا موضوعك

لاني انا نفسيا متاثر بهالشي لان اشوف اخوي المواطن يتعرض للتفكير النفسي المتعب

وحرام والله

تسلم اخوي على الرد وفيه امكان يمكن يسون فيها مدينة الرياضية او تعليمة عندهم خط الشمال الشحانية طريق سلوى بس يخلونا نعيش بسلام

الزاجل
19-03-2008, 05:23 PM
ضد قانون الإستملاك ..

اكتب هالشي بناء على حرية الرأي المتبعة عندنا

وهي غير ملزمة .

hamoor4ever
19-03-2008, 08:37 PM
مافي اخوي الا انك تشجب وتستنكر ،، وبس

المسؤولين مايدرون عنك ،، المثل يقول ( انا ومابعدي الطوفان )

وكلهم متفقين ضد المواطن ، بس تذكر ان الله يمهل ولا يهمل

DEMAC
20-03-2008, 12:14 AM
المهزله انه حسب قانون الاستملاك يكون الاستملاك للمصلحة العامة ولا تقوم الدوله بتسجيل الارض بأسم أحد غير الدولة الى الأبد.............

المشكله الي حصلت ان الناصرية وجزء من الريان تم أستملاكه وبعد فتره تم أصدار ملكيات لمؤوسسة قطرللعلوم وتكنولوجيا وأستملاك المجتمع...........
شلي حصل ---- واحد من القانوين في وزارة العدل أنتبه وقال لهم ياجماعه لحقوا لا يرفعون الناس قضيا عليكم خذيتو أراضيهم وعطيتوها مؤسسة ملك أشخاص وليس الدولة (حسب السجل التجاري )
ردو الربع جمعوا الملكيات من مؤسسة قطر وسجلوها مره ثانيه بأسم الدولة...

بيطلع لي واحد من أياهم بيقول شالمشكلة مؤسسة قطر تابعه للدولة ...
بنقول له زين مؤسسة قطر شريكة في فودا فون يعني ترضا يهدون بيتك في الريان ويحطون مقر لشركة فودافون الغربية ويتم تملك الارض لهم طبعا لا لان فودا فون في الاخير شركة غربية مش ملك الدولة

والربع مكبريين الوسادة ولا داريين

قطر501
20-03-2008, 10:34 AM
تسلمون يالغالين على الردود وبيظل الموطن القطري يصرخ فهل من مجيب يامسؤولين

بدور
20-03-2008, 10:51 AM
اخواني والله الموضوع طويل وعندي كلام وايد في صدري لكن هذا بعض الذي جاد به القلم
ملاحظة اخيرة / افتتاح كنائس -- فتن النساء -- اختلاط -- مسمى حريه -- هل ستنهض قطر بتلك الاشياء
واخيرا انا ماخاف الى من الله وماحد بيقطع رأس الا خالقها

يا أخي لاتيأس من رحمة الله

فقل حسبنا الله ونعم الوكيل في صلاتك وقيامك وخاصة في سجودك واكثر من صلاة الليل وادعوا الله

موضوعك ذَ كرني بناس شفتهم وسمعتهم في مكه عند مقام اسماعيل في سجودهم وهم يدعون

ويبكون لانهم شتتوهم وطلعوهم من بيوتهم وكانوا يطيلون السجود ويكثرون من الدعاء ببكاء

يقطع القلب وناس رافعين ايديهم يدعون بالبكاء ويشكون حالهم كما هو حالك وحال كثير من

القطريين فدعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب

الله يفرج كربة القطريين

قطر501
20-03-2008, 12:40 PM
يا أخي لاتيأس من رحمة الله

فقل حسبنا الله ونعم الوكيل في صلاتك وقيامك وخاصة في سجودك واكثر من صلاة الليل وادعوا الله

موضوعك ذَ كرني بناس شفتهم وسمعتهم في مكه عند مقام اسماعيل في سجودهم وهم يدعون

ويبكون لانهم شتتوهم وطلعوهم من بيوتهم وكانوا يطيلون السجود ويكثرون من الدعاء ببكاء

يقطع القلب وناس رافعين ايديهم يدعون بالبكاء ويشكون حالهم كما هو حالك وحال كثير من

القطريين فدعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب

الله يفرج كربة القطريين

الحمد الله اختي من لنا غير الله نلجأ اليه وسال الله ان يفرج عنا وعن جميع المسلمين

ملاحظة اختي بدور : انتي تقصدين مقام ابراهيم وليس اسماعيل الظاهر خطأ مطبعي