المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تقبلين أختي أن يتزوج زوجك من أخرى

سوق واقف
19-03-2008, 07:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

أخواتي الأعزاء

من منكم يقبل بأن يتزوج زوجه من فتاة أخرى وتعيش معها في نفس البيت أو بيت آ خر ؟
بدون أسباب ؟

اذا كانت الإجابة لا نريد السبب المقنع؟

shrook
19-03-2008, 07:15 PM
انا او غيري اكيد رفض ورفض بشده ..... يعني الوحده فينا يادوب توافق ومش من قلبها اذا كان في سبب

اما انه يتزوج وبدون سبب اكيد ما ارضى على نفسي .... واذا اصر على الزواج بقله بالمبارك بس ورقة الطلاق

قبل قسيمة زواجه ....

شكلك ناويلك على نيه سوق واقف شو قصتك بقصص الزواج هاليومين !!!!!!!!!!!

ANONYMOUS
19-03-2008, 07:16 PM
شروق

اول انا نيه ترد ع الموضوع

ومازال ابحث جاري

:)

سوق واقف
19-03-2008, 07:22 PM
انا او غيري اكيد رفض ورفض بشده ..... يعني الوحده فينا يادوب توافق ومش من قلبها اذا كان في سبب

اما انه يتزوج وبدون سبب اكيد ما ارضى على نفسي .... واذا اصر على الزواج بقله بالمبارك بس ورقة الطلاق

قبل قسيمة زواجه ....

شكلك ناويلك على نيه سوق واقف شو قصتك بقصص الزواج هاليومين !!!!!!!!!!!

أولا أشكرك على تجاوبك أختي شروق ... أختي العزيزة لو كان الرجال في خير ونعمه ويقدر على الزواج فما المانع .. الدين محلل أربع بارك الله فيك ..

ومشكورة على مرورك:victory:

سوق واقف
19-03-2008, 07:22 PM
شروق

ومازال ابحث جاري

:omen2::secret:

..الاميرة..
19-03-2008, 07:23 PM
انا متأكده ماراح ياخذ على وحده .. :tease:

اقبل في حال أنا ما اجيب اعيال او مقصر في حق زوجي ..

لكن إذا كان مصررر على إلي في راسه الله يسهل دربه حنا البنت مانقدر على الرجاجيل ..

لنا الله .. :weeping:

بنت المنتدى
19-03-2008, 07:25 PM
لا
والسبب بسيط
ما احب حد يشاركني في زوجي
لاني اعتبره من ممتلكاتي الشخصيه

اشكرك على الطرح

shrook
19-03-2008, 07:26 PM
شروق

ومازال ابحث جاري

انانيه ..... :anger1::anger1:

شو بدكم نحكيلكم صحتين وعافية روح حبيبي والقلب داعيلك وقتها بكون :tease:

سوق واقف
19-03-2008, 07:27 PM
انا متأكده ماراح ياخذ على وحده .. :tease:

اقبل في حال أنا ما اجيب اعيال او مقصر في حق زوجي ..

لكن إذا كان مصررر على إلي في راسه الله يسهل دربه حنا البنت مانقدر على الرجاجيل ..

لنا الله .. :weeping:

أولا أشكرك على تجاوبك الموضوع للنقاش أختي ,,, حتى لو أنتي مب مقصره بعد من حق الرجل الزواج مرة أخرى لو كان يستطع العدل بينكم ... أنتي تقولين ما تعتقدين أنه ياخذ غيرج حاسبي أنا بشجعهم الحين على الزواج من ثانية ... أمزح مجرد نقاش :victory:

سوق واقف
19-03-2008, 07:28 PM
لا
والسبب بسيط
ما احب حد يشاركني في زوجي
لاني اعتبره من ممتلكاتي الشخصيه

اشكرك على الطرح

رأي ونحترمه ولكن بعد أنا أقول من حق الزواج أن يتزوج بأخرى ... لحد يضربني بس
مشكورة على المرور:telephone:

سوق واقف
19-03-2008, 07:29 PM
انانيه ..... :anger1::anger1:

شو بدكم نحكيلكم صحتين وعافية روح حبيبي والقلب داعيلك وقتها بكون :tease:

هدي أعصابك أختي شروق :rolleyes2:

المخباط
19-03-2008, 07:30 PM
باوافق على شرط انا اختار له العروس:victory:

سوق واقف
19-03-2008, 07:32 PM
باوافق على شرط انا اختار له العروس:victory:

والله أحسن رد :victory::victory::victory::victory::victory::vict ory:

بواسطة
19-03-2008, 07:33 PM
شدعوه سوق واقف شان علينه حرب هل هل هل هل كل شو هل

لاتخاف محد راح يوافق الحكم اليوم وفي هذا الزمن للمراة محد يقدر يتزوج اتحداك

قال شنو نزوج وحده ثانية خلنه نقدر على الاوله ولا تنسه اللي بتتزوج عليها قطرية

خشمها محد يقدر ينزله

تقبل مروري يالطيببببببببببببببببببببب :victory:

:secret:

سوق واقف
19-03-2008, 07:35 PM
شدعوه سوق واقف شان علينه حرب هل هل هل هل كل شو هل

لاتخاف محد راح يوافق الحكم اليوم وفي هذا الزمن للمراة محد يقدر يتزوج اتحداك

قال شنو نزوج وحده ثانية خلنه نقدر على الاوله ولا تنسه اللي بتتزوج عليها قطرية

خشمها محد يقدر ينزله

تقبل مروري يالطيببببببببببببببببببببب :victory:

:secret:

أولا أشكرك على مرورك
أخي العزيز هذا مجرد نقاش فقط بارك الله فيك بعدين من حق الرجل الزواج من ثانية ما عليك الحريم كلمتين حلووون وترضى:omen2:

بواسطة
19-03-2008, 07:48 PM
أولا أشكرك على مرورك
أخي العزيز هذا مجرد نقاش فقط بارك الله فيك بعدين من حق الرجل الزواج من ثانية ما عليك الحريم كلمتين حلووون وترضى:omen2:

شكلك ناوي هاااااااااااااااا

سوق واقف
19-03-2008, 07:54 PM
شكلك ناوي هاااااااااااااااا

أخي العزيز كل إنسان يفكر بين الحين والآخر لماذا لا أتزوج من أخرى .. ولكن بعد تفكير يتراجع لأسباب كثيرة ..
أنا فتحت هذا الموضوع لكي نتكلم ونتناقش في هذا الأمر فقط بعيد عن المناوشات بين الأعضاء ... ولكم حرية الرد :victory:

بواسطة
19-03-2008, 07:59 PM
أخي العزيز كل إنسان يفكر بين الحين والآخر لماذا لا أتزوج من أخرى .. ولكن بعد تفكير يتراجع لأسباب كثيرة ..
أنا فتحت هذا الموضوع لكي نتكلم ونتناقش في هذا الأمر فقط بعيد عن المناوشات بين الأعضاء ... ولكم حرية الرد :victory:

:omen2:

سوق واقف
19-03-2008, 08:07 PM

بواسطة
19-03-2008, 08:09 PM

:tease:

ناصر العمادي
19-03-2008, 08:09 PM
كان ودي أشارك في الموضوع بس للأسف طلع للنساء او الزوجات بالأصح ......

والله شكلك مب سهل وناوي على شي .... الذيب مايهرول عبث وانا أخوك ....:nice:

ربي يوفقك ويسعدك دنيا وأخره أن شاء الله

تحياتي وتقديري لك .....

اموووله
19-03-2008, 08:12 PM
اذا احب زوجي اكييييييييييييييييييييد لا ما راح ارضى لان الغيرة ممكن اتخليني اسوي اي شي حتى الددمار لكن لو ما احبه فهذا عااااي بخليه يتزوج عشان افتك منه واكووووون في حريه بس الله لايحدنا على هذة الطريقه في العيش لانها شبه مستحيله مبروووووك مقدما يا سووووق واااااقف

سوق واقف
19-03-2008, 08:15 PM
كان ودي أشارك في الموضوع بس للأسف طلع للنساء او الزوجات بالأصح ......

والله شكلك مب سهل وناوي على شي .... الذيب مايهرول عبث وانا أخوك ....:nice:

ربي يوفقك ويسعدك دنيا وأخره أن شاء الله

تحياتي وتقديري لك .....

بالعكس شارك أخوي
أرائك جميلة واسلوبك راقي جدااا .. أنت قلت الذيب شسمه لا وأنا أخوك ما فيني شده :shy:

سوق واقف
19-03-2008, 08:16 PM
اذا احب زوجي اكييييييييييييييييييييد لا ما راح ارضى لان الغيرة ممكن اتخليني اسوي اي شي حتى الددمار لكن لو ما احبه فهذا عااااي بخليه يتزوج عشان افتك منه واكووووون في حريه بس الله لايحدنا على هذة الطريقه في العيش لانها شبه مستحيله مبروووووك مقدما يا سووووق واااااقف

أولا أشكرك على مرورك أختي أموووله ...
أختي العزيزة حتى لو أنتي تغارين عليه بس بعد أنا أقول ممكن يتزوج أذا كان يقدر يعدل بين الثنتين صح ... لأنه هذي حق شرعي لكل زوج.. تقبلي تحياتي

بواسطة
19-03-2008, 08:16 PM

خذ هذا اول مثال شكلك تبي تودينه ورى الشمس
escape

سوق واقف
19-03-2008, 08:18 PM
خذ هذا اول مثال شكلك تبي تودينه ورى الشمس
escape

تخوف أموووله:omg:

بواسطة
19-03-2008, 08:22 PM
تخوف أموووله:omg:

تخوف وبس ياحبيبي تعرف شنو يعني دمار يعني مستعدة تعطيك صاروخ ارض ارض نووي

عاد من وين بنجيب سوق واقف جديد

100$
19-03-2008, 08:27 PM
زوجات هالايام يرضون انك تتعرف على بنت وتسوي معاها علاقه .. ولا تتزوج عليها

والله هذا كلام سمعته بذني في احد البرامج .. وكان مبررهم ان العلاقه مع سيده اخرى ممكن تنتهي بأي وقت

وصعب ينجب منها ..

وصدقني اكثر البنات الي ما يقبلون رجلهم يتزوج .. السبب اهي الكرامه الناس حطت ان اي واحد يتزوج معناته انه اهان زوجته

مأثره عليهم المسلسلات المصريه

شاهيناز
19-03-2008, 08:27 PM
عادي يتزوج مااقدر اقول لا

بس اقدر اخلعه و ارد بيت ابوي

بطبعي غيورة وايد
وماستحمل حد يشاركني في شئ

سوق واقف
19-03-2008, 08:41 PM

والله هذا كلام سمعته بذني في احد البرامج .. وكان مبررهم ان العلاقه مع سيده اخرى ممكن تنتهي بأي وقت

وصعب ينجب منها ..

وصدقني اكثر البنات الي ما يقبلون رجلهم يتزوج .. السبب اهي الكرامه الناس حطت ان اي واحد يتزوج معناته انه اهان زوجته

أخي العزيز المرأة التي تفكر بهذه الطريقة تكون أنسانه غير عاقلة .. يعني تحلل عليه الزنا وتحرمه من الحلال سبحان الله أصبحنا في زمن غريب
مشكور أخوي على مرورك

سوق واقف
19-03-2008, 08:42 PM
عادي يتزوج مااقدر اقول لا

بس اقدر اخلعه و ارد بيت ابوي

بطبعي غيورة وايد
وماستحمل حد يشاركني في شئ

اختي العزيزة لا تستطيعين طلب الخلع أذا زوجك تزوج عليك لأنه الشرع محلل

شاهيناز
19-03-2008, 08:45 PM
اختي العزيزة لا تستطيعين طلب الخلع أذا زوجك تزوج عليك لأنه الشرع محلل

عيل بطفره لين يقولي فرقاج عيد:(

سوق واقف
19-03-2008, 08:54 PM
عيل بطفره لين يقولي فرقاج عيد:(

اختي العزيزة ليش ما تنظرين في الموضوع بنظرة دينية أختي العزيزة ولا تظلمين الزوج ولا تظلمين نفسج بكره راح تتحاسبين وبتقولين ليش ما خليته يتزوج .. لازم نفكر شوي أكثر وبعقلانية .. وراح نلقى كل الحلول ..

شاهيناز
19-03-2008, 09:03 PM
اختي العزيزة ليش ما تنظرين في الموضوع بنظرة دينية أختي العزيزة ولا تظلمين الزوج ولا تظلمين نفسج بكره راح تتحاسبين وبتقولين ليش ما خليته يتزوج .. لازم نفكر شوي أكثر وبعقلانية .. وراح نلقى كل الحلول ..

الموضوع مايحتاج عقل انا غيرتي جنونيه جذيه بريحهم وبريح نفسي

ناصر العمادي
19-03-2008, 09:08 PM

وصعب ينجب منها ..

أخوي العزيز .... كلام الجرايد والفضائيات أصبح فساد للعقول ودمار للشعوب والأخلاق وهدف القنوات الفضائيه هو محاربة الأخلاق ليزداد الفساد وبالمقابل ينتشرون هم بفسادهم في الأرض ويكسبون من وراء دمارنا ......

الله أعطى للأنسان عقل يفكر به ويميز به بين الخطأ والصواب لذلك يجب أن أتشاور مع نفسي قبل أتخاذ أي قرار ولا الجأ لكلام الناس .....

وانا معك بأن البعض رسخ فكرة أن زواج الزوج من أمرأه أخرى فيه أهانه للزوجه ... ولكن هذا غير صحيح بالمره لأنه يتعارض مع شريعتنا وديننا ... نسأل الله الهدايه للجميع

تقبل تحياتي وتقديري

هسلان
19-03-2008, 09:11 PM
أنا اقبل عادي ويش فيها
:victory::victory:

بوخالد2
19-03-2008, 09:15 PM
متـــــــــــابع

رآعي موآجيب
19-03-2008, 09:18 PM
أنا اقبل عادي ويش فيها

:con2:

سوق واقف
19-03-2008, 09:18 PM
متـــــــــــابع

أنا مثلك أخوي بوخالد:discuss:

..الاميرة..
19-03-2008, 09:21 PM
أنا اقبل عادي ويش فيها

عسى ماشر !!! :omen2:

الموضوع يحدث الجنس الثاني يعني السؤال هل تقبلين وليس هل تقبل ..

إذا كان موجه لكم اهووووووووووووووه على طول ما تصدقون خبر الود ودكم تاخذون بالجمله .. :eek5::eek5:

وبعدين توك معرس الاسبوع إلي طاف خلك على جنب .. :tease:

هسلان
19-03-2008, 09:26 PM
عسى ماشر !!! :omen2:

الموضوع يحدث الجنس الثاني يعني السؤال هل تقبلين وليس هل تقبل ..

إذا كان موجه لكم اهووووووووووووووه على طول ما تصدقون خبر الود ودكم تاخذون بالجمله .. :eek5::eek5:

وبعدين توك معرس الاسبوع إلي طاف خلك على جنب .. :tease:

أنا شفت محد من البنات موافق قلت يالله بشجعهم
:tease::tease:

هسلان
19-03-2008, 09:28 PM
:con2:
ياخي وشفيك هذا تمويه حق البنات عشان يوافقون خابرك تفهمها وهي طايرة :victory:

AL-ZAINA
19-03-2008, 09:39 PM
انا رديت على موضوع بنفس الصيغه من قبل

وكان ردي انا موافقه بشرط انا اختارها له

وشفت كذا رد تقول غيره وانا اغار وغيرتي تدمر

كلمه بقولها حق البنات الرجال لو حط في باله يبي يتزوج مافي اي وحده تخليه يغير رايه ومستعد حتى لو يتزوج فالسر الرجال بطبيعته حتى لو ماله كلمه قدام مرته فيه طبيعه اللي في راسه يسويه
وانتو شدراكم لو تزوج مايتزوج وحده تقلبه 180 درجه تعفس حياتك وحياته
ويكون سبب هذا كله انانيه المراه وغيرتها هذا شرع مالنا حق احنا نحرمه ارضو بالامر الواقع وخليه يتزوج وحده انتي تختارينها وكوني اقرب لزوجته الثانيه قبله لانها بتكون شريكته وشريكتج

ولو ماتزوج بيلجئ للحرام وهل ترضينها على زوجج ابو عيالج؟؟؟؟؟

انا رايي اني اغار على زوجي من بنات الشوارع وبنات الحرام ولا اغار عليه من بنت ناس متربيه محترمه وتخاف الله عسى الله يبارك لهم وعليهم :)

للعلم فقط انا مش متزوجه بس انا حطيت نفسي فالموقف ورديت عليكم في حال صار لي هالموقف

سوق واقف
19-03-2008, 09:49 PM
انا رديت على موضوع بنفس الصيغه من قبل

وكان ردي انا موافقه بشرط انا اختارها له

وشفت كذا رد تقول غيره وانا اغار وغيرتي تدمر

كلمه بقولها حق البنات الرجال لو حط في باله يبي يتزوج مافي اي وحده تخليه يغير رايه ومستعد حتى لو يتزوج فالسر الرجال بطبيعته حتى لو ماله كلمه قدام مرته فيه طبيعه اللي في راسه يسويه
وانتو شدراكم لو تزوج مايتزوج وحده تقلبه 180 درجه تعفس حياتك وحياته
ويكون سبب هذا كله انانيه المراه وغيرتها هذا شرع مالنا حق احنا نحرمه ارضو بالامر الواقع وخليه يتزوج وحده انتي تختارينها وكوني اقرب لزوجته الثانيه قبله لانها بتكون شريكته وشريكتج

ولو ماتزوج بيلجئ للحرام وهل ترضينها على زوجج ابو عيالج؟؟؟؟؟

انا رايي اني اغار على زوجي من بنات الشوارع وبنات الحرام ولا اغار عليه من بنت ناس متربيه محترمه وتخاف الله عسى الله يبارك لهم وعليهم :)

للعلم فقط انا مش متزوجه بس انا حطيت نفسي فالموقف ورديت عليكم في حال صار لي هالموقف

كلام جميل ووجهة نظر جميلة أختي العزيزة نعم هذه هي الحقيقة مهما كانت غيرة المرأة على الرجل الرجل لا يعمل بهذه الغيرة واناما يفعل ما برأسه ... جزاك الله الف خير

maryam5
19-03-2008, 10:01 PM
اشوف الموضوع جداً عادي ومن حقه يتزوج وانا لو تزوجت وكان زوجي له الرغبة بالزواج من ثانية ما بعارض دامه بالحلال وعلى سنة الله ورسوله وبساعده لو حب يتزوج...

صح الغيرة موجودة من غير زوجة ثانية ولكن هذا شي طبيعي لو ما احبه ما بغار عليه...

والشرع محلل اربع دام هو قادر على مصاريفها وعلى العدل... اهم شي الانفاق والعدل...

ادري الحين المتزوجات بيقومون علي - لكن انا اؤيد التعدد لنه يعف البنات المب متزوجات وربنا ماسن التعدد إلا لأسباب نعلمها وبعضها ما نعلمها...

وتفسير الآية الي تحث على الزواج بدأت بمثى يعني اول ما يتزوج الرجل ثنتين قال الله تعالى: { وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانكِحُوا مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاءِِ مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُوا أ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُوا } [النساء: 3].

الرجل اول ما يتزوج يتزوج ثنتين يعني دبل لن الآية الكريمة بدأ مثنى والعديد من العلماء فسرها بهذا التفسير لكن اشترط العدل بالانفاق والمبيت إذا ما يقدر هنا شرط عليه ان تكون واحدة...في قوله تعالى:( فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُوا أ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُوا } [النساء: 3].

اختي الكريمة وين احسن يتزوج لو كانت له الرغبة والقدرة المالية بالزواج ويكون مع زوجته بالحلال او يلعب من وراج بالحرام لو منعتيه من الزواج؟؟؟

وشكراً

زهرة قطر
19-03-2008, 10:04 PM
لا أرضى أبدا بزواجه بوحدة ثانيه
وإذا كان مصمم يطلقني ويكتب أملاكه باسم عيالي وعقب عاد مع السلامة
أنانية متعصبة جدا جدا
عيل أصبر عليه كل هالسنين وما أقصر بحقه في شئ وفي النهاية يتزوج علي لا وألف لا حتى لو الشرع حلل له أربع
هسلان وسوق واقف مسويين بلبلة في المنتدى يبيلهم باند من أم العيال
انشاالله نسوانهم من عضوات المنتدى

امـ حمد
19-03-2008, 10:09 PM
قل ا يصيبكم الا ما كتب الله لكم

اذا كاتب رب العالمين بالضره فهذا قضاء الله وقدره

جزاك الله خير علي االموضوع

زهرة قطر
19-03-2008, 10:11 PM
قل ا يصيبكم الا ما كتب الله لكم

اذا كاتب رب العالمين بالضره فهذا قضاء الله وقدره

جزاك الله خير علي االموضوع

مسالمة ماشاالله عليج
الله يرحم برحمته

الواارد
19-03-2008, 10:55 PM
لاحد يبور في رفيق دربة والسالفة ماهي محرزة خصوصا من الجيل الجديد واختكي مثلكي

سوق واقف
19-03-2008, 10:55 PM
اشوف الموضوع جداً عادي ومن حقه يتزوج وانا لو تزوجت وكان زوجي له الرغبة بالزواج من ثانية ما بعارض دامه بالحلال وعلى سنة الله ورسوله وبساعده لو حب يتزوج...

صح الغيرة موجودة من غير زوجة ثانية ولكن هذا شي طبيعي لو ما احبه ما بغار عليه...

والشرع محلل اربع دام هو قادر على مصاريفها وعلى العدل... اهم شي الانفاق والعدل...

ادري الحين المتزوجات بيقومون علي - لكن انا اؤيد التعدد لنه يعف البنات المب متزوجات وربنا ماسن التعدد إلا لأسباب نعلمها وبعضها ما نعلمها...

وتفسير الآية الي تحث على الزواج بدأت بمثى يعني اول ما يتزوج الرجل ثنتين قال الله تعالى: { وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانكِحُوا مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاءِِ مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُوا أ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُوا } [النساء: 3].

الرجل اول ما يتزوج يتزوج ثنتين يعني دبل لن الآية الكريمة بدأ مثنى والعديد من العلماء فسرها بهذا التفسير لكن اشترط العدل بالانفاق والمبيت إذا ما يقدر هنا شرط عليه ان تكون واحدة...في قوله تعالى:( فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُوا أ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُوا } [النساء: 3].

اختي الكريمة وين احسن يتزوج لو كانت له الرغبة والقدرة المالية بالزواج ويكون مع زوجته بالحلال او يلعب من وراج بالحرام لو منعتيه من الزواج؟؟؟

وشكراً

جزاك الله الف خير نعم هذا هو الكلام الصحيح
تقبلي مروري

ورقــة أمــل
19-03-2008, 10:57 PM
ماعندكم غير هالسالفه

سوق واقف
19-03-2008, 11:02 PM
ماعندكم غير هالسالفه

لا ههههههه

المخفي
19-03-2008, 11:36 PM
اذا ناوي أخوي قطع عرق وسيح دم

اما دامك متردد لا تعور راسك و ممكن تنصاد من المرة وتروح فيها

دنيا الاسهم
20-03-2008, 01:11 AM
انا اؤيد الزواج من اخرى لان الشرع حلل لة ذلك
ومثل ما تفضلوا الاخوات احسن مايروح للحرام لا سمح الله :eek5:
فيا اخواتي رضيتوا ولا انرضيتوا ياما اعترضتوا وفتليتوا وسمعنا اصوات اتصارخ وتهدد هنا بالمنتدى بس في الواقع ما عندكم الا حكيكم هنا وفي الاخير ياما قصص اسمع من المدرسات بالمدرسة ان ازواجهم تزوجوا عليهم وعطوهم كم الف عشان يسكتونهم على حسب مقدور الشخص فانصيحة اسكتوا وعطوا نفسكم الراحة لان المكتوب ما منة مهروب
وعني لو تزوج زوجي علي مع اني غير متزوجة عادي على الاقل افتك منة شوية واتفرغ لعمري بدل ما اجابلة 24 على 24:tease:

التيما
20-03-2008, 01:38 AM
استغربت بصراحة بعض الردود .. ان الرجل ملكية شخصية " عسى عليه جرنتي بس " ووحده تقول يكتب املاكة باسم اعياله !! تفكير غريب ودليل ان ما يهمها زوجها كثر الي عنده وخايفه وحده تاخذه منها عشان الحلال مو عشانه هو .. عن نفسي أشوف هالموضوع مو قضيه الشرق الأوسط ريال بيتزوج بالحلال .. يتوكل على الله .. الغيرة موجودة صح لكن مردها بتهدأ .. والمره عطها كم ألف بتسكت للأسف وبترضى لانها بتحس انه عوضها عن وشو مادري ؟ اوكي اغار وازعل واصيح واحتر بس مو لدرجة اني احرم الحلال .. المشكله ان اغلب المتزوجات يطلبون ينكتب البيت باسمها وهاي شي غريب صراحه لانه ليش يكتب لج البيت اذا يبي يتزوج عليج شدخل هاي في هاي ؟ تقول رضوة !! جايز .. بس انها يسكنها في نفس البيت معاي . والله مب احسن له .. يبي يتزوج عليه بالعافيه اذا يقدر يعدل .. بس في نفس البيت " في المشمش "

(الفيصل)
20-03-2008, 01:46 AM
هناك فرق شاسع بين القبول ... والرضوخ للامر الواقع أو لأمر الشرع
فلاتوجد مراءه صحيحه متعافيه تقبل(على نفسها) ان يتزوج عليها زوجها
وراجع التاريخ لتشاهد غيرة امهات المسلمين على رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام
رغم الفارق الشاسع بينهن وبين نساء العالمين الان
تحياتي لك

كامل الأوصاف
20-03-2008, 03:25 AM
أنا لا أوؤيد الزواج من ثانيه لمجردالزواج وخصوصا" إذا كانت زوجتك الأولى على قدر من الدين والجمال وصاينه بيتها وعيالها فاش تبي أكثر من جذيه .. أما إذا انت كنت مقتدر وشايف إنك تقدر على فتح بيت ثاني مع شرط العدل بينهم فالله يوفقك بشرط أن يكون ذلك برضى الزوجة الأولى .. والأمثلة في مجتمعنا القطري عديدة

زهرة قطر
20-03-2008, 07:07 AM
استغربت بصراحة بعض الردود .. ان الرجل ملكية شخصية " عسى عليه جرنتي بس " ووحده تقول يكتب املاكة باسم اعياله !! تفكير غريب ودليل ان ما يهمها زوجها كثر الي عنده وخايفه وحده تاخذه منها عشان الحلال مو عشانه هو .. عن نفسي أشوف هالموضوع مو قضيه الشرق الأوسط ريال بيتزوج بالحلال .. يتوكل على الله .. الغيرة موجودة صح لكن مردها بتهدأ .. والمره عطها كم ألف بتسكت للأسف وبترضى لانها بتحس انه عوضها عن وشو مادري ؟ اوكي اغار وازعل واصيح واحتر بس مو لدرجة اني احرم الحلال .. المشكله ان اغلب المتزوجات يطلبون ينكتب البيت باسمها وهاي شي غريب صراحه لانه ليش يكتب لج البيت اذا يبي يتزوج عليج شدخل هاي في هاي ؟ تقول رضوة !! جايز .. بس انها يسكنها في نفس البيت معاي . والله مب احسن له .. يبي يتزوج عليه بالعافيه اذا يقدر يعدل .. بس في نفس البيت " في المشمش "

أختي أناقلت يكتب كل أملاكه باسم عياله ......ليش لا !! إذا آنا اللي كونت معاه كل أملاكه ووقفت معاه في الحلوة والمرة ومادام هو بايع ليش أنا أشتريه
خل يتزوج بالحلال ......بس ماكون آنه على ذمته
الله يهديه ويصلحه ويبعد عنه بنات الحلال والحرام

عـيـون قـطـر
20-03-2008, 07:17 AM
السلام عليكم اخوي سوق واقف
اخوي سوق واقف ليكون ودك تتزوج الثانيه
ههههههههههههههههههههه
خليك في تجارتك احسن لك

دلة الرسلان
20-03-2008, 09:14 AM
للرد على سؤالك يا سوق واقف ردا مقنعا بنتطرق لكذا عنصر :

لتعرف وجة نظر المرأة المتزوجة السوية - تحب زوجها ، وقائمة بدورها قد ما تقدر - فشعورها

اذا تزوج عليها زوجها مثل شعوره لو عرف ان رجل اخر يشاركه في زوجته لأن الغيرة والنفس

البشرية لا تفرق بين رجل وأمرأة .

اذا تعذرت بأن الدين حلل اربعة اقول والدين شرع اشياء كثيرة لم يتمسك بها المسلمين فلماذا

الأصرار على التعدد فقط ، فالدين ليس انتقاء ما يعجبنا وترك ما لا يعجبنا .

اليس افضل من هذا كله ان يشغل الرجل نفسه بالتفقه في دينه وان يجتهد في أهل بيته ويعطيهم

حقوقهم كاملة واقصد مثلا متابعة ابناءه في دراستهم ووو بدل ان يضيع وقته وراء العروس

الجديدة وأهلها ومن ثم اطفالها بحيث يلتهي في دوامة الحياة .

واخيرا الزواج ليس فقط ليلة الدخلة ولكن وراءه تبعات وفق الله الجميع لما يحب ويرضى

ورزق الله عزابنا وعازباتنا بعضهم البعض .:victory:

عذب الكلام 1
20-03-2008, 11:15 AM
سوق واقف اذا ناو ي انا بعد ناوي على الثانيه بس اضبط اموري واتوكل على الله
اقول روح وخل قلبك جامد وتوكل على الله

هسلان
20-03-2008, 04:27 PM

لتعرف وجة نظر المرأة المتزوجة السوية - تحب زوجها ، وقائمة بدورها قد ما تقدر - فشعورها

اذا تزوج عليها زوجها مثل شعوره لو عرف ان رجل اخر يشاركه في زوجته لأن الغيرة والنفس

اذا تعذرت بأن الدين حلل اربعة اقول والدين شرع اشياء كثيرة لم يتمسك بها المسلمين فلماذا

اليس افضل من هذا كله ان يشغل الرجل نفسه بالتفقه في دينه وان يجتهد في أهل بيته ويعطيهم

حقوقهم كاملة واقصد مثلا متابعة ابناءه في دراستهم ووو بدل ان يضيع وقته وراء العروس

واخيرا الزواج ليس فقط ليلة الدخلة ولكن وراءه تبعات وفق الله الجميع لما يحب ويرضى

أختي أسمحي لي أن اهنئك على هذه الكلمات وبالأخص التي بالون الأحمر
نعم أتفق معكي في ما قلتي ليس الزواج والتعدد لمجرد التعدد والمتعة فقط
بل يجب توافر شروط التعدد
وأنا لن اتطرق لها لأنها معلومة لدى الجميع

الله يوفق الجميع

اموووله
20-03-2008, 11:41 PM
تخوف وبس ياحبيبي تعرف شنو يعني دمار يعني مستعدة تعطيك صاروخ ارض ارض نووي

عاد من وين بنجيب سوق واقف جديد

هههههههههه ترى صج ممكن تصل للمووووت مب ضحك وانا اتكلم عن نفسي رحم الله امراء عرفه قدر نفسه لاني اعرف نفسي ما اقدر اتحمل الغييييييييرة تذبح

بدور
21-03-2008, 12:16 AM
تزوج زوج صديقتي :(

ما همها زواجه تقول قلعته فكه خل يشاهدها ليل ونهار

عسى النار تاكل حطب في بيتي وعزي وخدمي وهو ماهمني والله انها قويه تعجبني

:dance:dance:dance:dance:app2::app2::app2:

وهو ميت قهررر من ردة فعلها مع انها جميله :victory:

بس هو مزواج يحب الزواج يقول :omen2:

ام عبدالعزيز
21-03-2008, 12:50 AM
..بوافق

وبزفه وبقوله الف مبرووووووك..

بس قبلهاااا بقط عليه عياله...

وبقوله طلقني بجوف حد غيرك.....

الرايقه
21-03-2008, 01:01 AM
نعم اوافق بشرط العدل
وليس شرط ان يتزوج الرجل لقصور في زوجته فالاسلام حلل اربع يعني اذا كان قادر على الزواج وزوجته فيها كل الشروط ودود و ولود فله الحق ان يتزوج عليها
غريب بعض النساء ترضى لزوجها ان يصادق ويرتكب المحرمات ولاترضى له بان يتبع الحلال
اختي المسلمة اتقي الله فانك لاتملكين الرجل وان اراد الزواج وهو قادر فلايجوز ان تمنعيه
وعن نفسي اذا اراد زوجي الزواج باكون اول من يبارك له ((ويبشر بالمعونه بعد بشرط ... ان تكون ذات دين))

dchalls
21-03-2008, 01:02 AM
على طاري الزواج من ثانية مرت على تجربة واحد ماخذ 3 نسوان
سالته تنصحني الزواج من ثانية قالي (( اذا منت شايف من شريكة حياتك اي مشكلة ومريحتك وشايفة كل طلباتك وقايمة بالاعيال )) حرام تحرق قلبها وبصراحة بعد هذا الكلام حتى التفكير بالزوجة الثانية محيتة من قاموسي
الله يوفقك يا سوق واقف ويعطيك على قد نياتك

الرايقه
21-03-2008, 01:07 AM
تكمله
المراة تخاف من كلام الناس اذا تزوج عليها زوجها وش بيقولون عنها الناس
لكن ارمي كلام الناس ورا ظهرك وصدقيني بتظلين الغاليه
__وحنينه ابدا لاول منزل___

dchalls
21-03-2008, 01:10 AM
تعدد الزوجات في عيون زوار إسلام أون لاين

تعدد الزوجات من القضايا الاجتماعية الهامة التي أثارت جدلا واسعا سواء على مستوى الفقه أو العرف وتضاربت فيها الاجتهادات الفقهية والآراء الاجتماعية، واتخذها البعض مادة للتطاول على الشريعة الإسلامية والطعن فيها، سواء من غير المسلمين أو ممن ينتسبون للإسلام، إما جهلا منهم بالأسباب التي من أجلها شرع التعدد أو عنادا وتعصبا وتأثرا بالأعراف المستحدثة المستمدة من السير على هدي الغرب حتى وصل البعض لمحاولة تحريمه، وفي المقابل وقف البعض الآخر مدافعا عن التعدد دفاعا مستميتا حتى عده من فرائض الشريعة واعتبر الدعوة إليه مشروعه الفكري الأوحد.

وطرحت "إسلام أون لاين" هذه القضية للنقاش وكثرت الاجتهادات وتباينت الآراء، سواء في المقالات المؤيدة أو المعارضة لتعدد الزوجات أو في تعليقات القراء التي وصلت إلى 778 مشاركة أثناء طرح الملف، ونحن هنا لن نأتي برؤية جديدة حول القضية أو التعبير عن رأي خاص، ولكننا سنحاول رصد وتحليل أهم الاتجاهات التي ظهرت بخصوص قضية تعدد الزوجات بعد طرح هذا الملف للنقاش واستقبال تعليقات القراء عليه.

بين الشرع والعرف

في البداية يمكن ملاحظة اتجاه عام من خلال تحليل مشاركات الزوار في النقاش، خاصة من قبل النساء، وهو اتجاه نحو الاعتراف بالنص الشرعي وبإباحة تعدد الزوجات في الشريعة الإسلامية من الناحية النظرية ورفض التعدد على المستوى الاجتماعي والتنفيذي، أي عدم تقبله نفسيا، خاصة من قبل كثير من الزوجات.

ولم يمنع ذلك وجود أصوات ضئيلة حاولت الافتئات على الشرع برفض تقبل النص ومحاولة تأويله للوصول إلى تحريم الأمر تماما، وهناك أصوات أخرى رفضت إثارة هذا النقاش وشككت في جدواه، وبالطبع لم نتعرض هنا للتعليقات التي لم تعبر عن رأي واضح تجاه القضية أو التعليقات الساخرة أو المكررة أو تلك التي تحولت إلى نوع من السباب والتجريح سواء في كاتب المقال أو في المشاركين في النقاش من الزوار.

الاتجاه المؤيد لمبدأ تعدد الزوجات:

وهذا الفريق مثل 29.5% من مجموع المعلقين، كان 47% منهم من الرجال و53% منهم نساء، وهذا الاتجاه ليس نسيجا متكاملا، بل يحوي عدة تدرجات، بدءا من النظر لمسألة تعدد الزوجات على أنها مباحة، ولا يمكن إنكار ثبوتها في القرآن الكريم تدرجا إلى اعتباره سنة واجبة وقربة إلى الله تعالى يقوم بها الرجل تنفيذا لأمر الله وابتغاء مرضاته، بل بعض الأقوال تمادت في هذا الاتجاه باعتباره فرضا واجبا اتباعه، وبالتالي هذا الفريق يسلم بمجموعة من المسلمات:

* أن الأصل للرجل تعدد الزوجات والاكتفاء بزوجة واحدة يعد استثناء من القاعدة، ويجب على المجتمع أن يرضخ لهذا الأصل ويعترف به.

* أن من حق الرجل أن يعدد زوجاته بلا شرط ولا مناقشة ولا يسأل عن سبب رغبته في التعدد.

* أن من حق الرجل أن يتزوج بأخرى دون اشتراط وجود عيب في زوجته.

* أنه ليس من حق الزوجة أن تناقشه أو تعارضه في رغبته في التعدد، وأن عليها أن تقبل طواعية واختيارا وبلا إبداء أدنى رغبة في الاعتراض، وإلا عدت معترضة على شرع الله ومتهمة بعدم حبها لزوجها.

* أن عدم إقدام الرجل على الزواج بأخرى يعد من قبيل التلطف والتكرم منه على الزوجة، فيجب أن تحفظ له الجميل.

الاتجاه الرافض لمبدأ تعدد الزوجات:

وهذا الاتجاه مثله 28.7% من إجمالي المعلقين، 40% منهم رجال و60% نساء، وهذا الاتجاه أيضا تدرج من اعترافه بثبوت النص الشرعي في إباحة تعدد الزوجات مع المناداة بتعطيله مراعاة لتغير الأعراف الاجتماعية التي لم تعد تتقبله، وانتهاء برفض النص الشرعي بالأساس أو محاولة تأويله بحجة الممارسة الخاطئة للتعدد التي أثبتت عدم اتباع الرجل لشروط التعدد كما جاءت بها الشريعة أو بحجة انتفاء السبب الذي شرع من أجله، وبالتالي فإنه يجب أن تصدر القوانين المحرمة لهذا المبدأ، ويسلم هذا الاتجاه بعدة مسلمات:

* أن الزوج ليس من حقه أن يتزوج بثانية، وإن فعل ذلك عُد مجرما في نظر المجتمع.

* أن الزوجة من حقها الاستئثار المطلق بزوجها دون أن تشاركها أخرى فيه.

* أن تفكير الرجل في الزواج بأخرى هو نوع من الإهانة والعقاب الذي يمارسه الرجل على زوجته، وهذا لا يستقيم الآن لأن المرأة تعلمت وأصبحت تعرف حقوقها فيجب أن ترد له الصاع صاعين.

* أن الزوج إن فكر مجرد التفكير في التعدد فإن المرأة يجب أن تثأر لكرامتها فتطلب الطلاق أو تخلعه أو تضغط عليه وتمارس صنوفا من الضغط الأسري والمجتمعي حتى يعدل تماما عن هذه الفكرة.

* أن المقابل الطبيعي لتزوج الرجل بأخرى هو طلب الطلاق مباشرة؛ لأنه يجب أن يعاقب هذا الرجل بحرمانه من التعدد فتضع المرأة زوجها بين اختيارين: الاستمرار معه بلا تعدد أو تزوجه بأخرى فتتركه.

* أن زواج الرجل بأخرى معناه بالضرورة هدم بيته وأسرته الأولى.

* أن الأولى للراغب في التعدد أن يساعد شابا وشابة على الزواج وإحصانهما بدلا من أن يبحث عن شهواته متذرعا بإعفاف النساء.

* أن حجج إباحة تعدد الزوجات للرجل إما واهية أو تشترك المرأة فيها أيضا، فيجب إباحة التعدد للنساء كذلك.

التأييد المشروط

ظهر اتجاه ثالث بين الرفض والقبول مثله 31.4% من إجمالي المشاركين في التعليقات، بلغ عدد الرجال منهم 61% والنساء 39%، وهذا الاتجاه لم يرفض الحكم بإباحة تعدد الزوجات بل يصرح بقبوله ولكن يضع من الشروط والضوابط المجتمعية لتنفيذه ما يضبط مشاكله ويتلافى آثاره، فاشترطوا مجموعة من الشروط بعضها مستمد من الشروط التي وضعتها الشريعة نفسها وبعضها مستحدث مستمد من مراعاة تغيرات المجتمع والأعراف والظروف الاقتصادية في بعض المجتمعات الحالية، ومن بين هذه الشروط التي اقترحها المعلقون:

* ألا يقدم الزوج على زواج ثان إلا إذا كان لدى الزوجة عيب قادح يمنع من الاستمرار معها أو عقمها أو مرضها.

* اشتراط استئذان الزوج زوجته في الزواج بأخرى وضرورة الحصول على موافقتها.

* من حق الزوجة في حالة رفضها أو عدم تقبلها للزواج الثاني أن تطلب الطلاق للضرر.

* أن يتوفر للزوج الكفاءة المادية التي تؤهله لفتح أكثر من بيت دون إخلال بالتزاماته المادية تجاه إحدى زوجاته.

* اشتراط العدل بين الزوجات وعدم الميل إلى واحدة دون غيرها وعدم التفرقة في المعاملة بين الأولاد.

* مراعاة غيرة الزوجة فلا يتعمد إثارتها أو مقارنتها بزوجة أخرى.

* والبعض اشترط أن يتزوج من أرملة أو مطلقة مناسبة لعمره.

كما أضاف البعض نصائح للزوجة ألا تجعل الرجل هو محور اهتمامها الوحيد وعليها شغل نفسها بالدراسة أو العمل وبناء ذاتها حتى تستطيع التأقلم مع وجود زوجات أخريات في حياة زوجها.

الاتجاه الأخير

رفض إثارة النقاش في هذا الموضوع وهؤلاء بلغت نسبتهم 10.4% من المشاركين وتعددت أسباب هذا الرفض، مثل:

* أنه لا يجوز فتح النقاش في أمر أحله الله ولم يفرضه في الوقت نفسه وأحكام الشرع غير قابلة للأخذ والرد.

* انتشار العنوسة ليس قاصرا على الفتيات فقط بل أيضا كثير من الشباب لا يستطيع القيام بتكاليف الزواج فيجب إعطاء أمر تيسير زواج الشباب الأولوية.

* أن هناك من القضايا الأولى بالاهتمام وشغل عقول المسلمين من هذه الفرعيات.

* أن هذه النقاشات والجدالات تظهر المسلمين بمظهر سيئ أمام الغرب.

فك الاشتباك

برؤية تحليلية شاملة لهذا الملف نستطيع استخلاص مجموعة من النتائج للوصول لنظرة وسطية تتوافق مع الشرع ولا تتحدى العرف:

* النسبة الأكبر من الرافضين لمبدأ تعدد الزوجات من النساء، خاصة الزوجة الأولى، إلا أن هناك الكثيرات أيضا لا مانع لديهن أن يكن الزوجة الثانية.

* أن الشريعة الإسلامية أباحت تعدد الزوجات مراعية لفطرة البشر واختلافهم ومراعية لبعض الأحوال الاجتماعية التي قد توجد ببعض المجتمعات أو في بعض الأزمان، ولكنها لم تفرضه ولم تجعله الأصل.

* ليس كل مباح يجب فعله بل يقدر الأمر بقدره.

* أحكام الشريعة لا تحتاج لتبريرات أو تفسيرات أو تأويلات.

* أن تعدد الزوجات يأخذ الأحكام الخمسة للحكم الشرعي فقد يكون واجبا وقد يكون مندوبا أو مباحا أو مكروها أو محرما على حسب الظروف والمجتمعات والأشخاص .

* من حيث المبدأ لا توجد مشكلة في تقبل تعدد الزوجات من الناحية النظرية، بل إن هذا المبدأ لا خلاف عليه ولا يثير أي نوع من الجدل في بعض المجتمعات الإسلامية حتى يومنا هذا.

* أن رفض مبدأ تعدد الزوجات في بعض المجتمعات يعود للبعد الاجتماعي والنفسي ولا يجوز الزج بالشريعة وأحكامها في الجدل والعواطف.

* أن ثقافة الرفض نابعة من الممارسات الخاطئة وليس من رفض أصل الحكم الشرعي.

* من حق المرأة أن ترفض التعدد أو تشترط ذلك في عقد الزواج، وهي مخيرة إن تزوج زوجها بأخرى أن تقبل الوضع الجديد أو تطلب الطلاق.

* يجب عدم إعطاء الأمر حيزا أكبر من حجمه في النقاش طالما أنه ليس من فرائض الدين ولا أولوياته.

* يجب عدم طرح مسألة تعدد الزوجات كحل أوحد لمشكلة العنوسة، بل يجب التركيز على حلول أخرى أكثر عملية لعلاج عنوسة الشباب والفتيات معا.

..الاميرة..
21-03-2008, 01:10 AM
أنانية متعصبة جدا جدا
عيل أصبر عليه كل هالسنين وما أقصر بحقه في شئ وفي النهاية يتزوج علي لا وألف لا حتى لو الشرع حلل له أربع
هسلان وسوق واقف مسويين بلبلة في المنتدى يبيلهم باند من أم العيال
انشاالله نسوانهم من عضوات المنتدى

هههههههههههههههههههههه

تستاهلون إلي يجيكم .. :tease: :omen2::secret::shy:

ام محمد ن
21-03-2008, 01:24 AM
والله حالة الحين كل المواضيع المهمة انتهت من الدنيا وما عندكم ياالريايل غير سالفة التعدد وكلمة الشرع محلل ليش ما اطبقون كل اللي طلبة الشرع بعدين اتفكرون في التعدد وشي مهم انك ياسوق واقف مب هامك راي الحريم لان الرجال اذا فرت راسة وحدة ما يردة اكبر شنب مب زوجتة ولا عيالة (بس الله يسكنهم في مساكنهم )وتدري ان ما في زوجة في الدنيا ترضى الرضى الكامل بتصبر لانها مجبورة وقدر ومكتوب ولو كان الموضوع بالسهولة اللي ينظر لها الريال كانوا زوجات الرسول عليه الصلاة والسلام ماغارو من بعض
والله يهديك وتترك المواضيع اللي اتنرفز الحريم وترفع ضغطهم

ضوى
21-03-2008, 02:06 AM
ما اوافق

هسلان
21-03-2008, 05:15 AM
أنانية متعصبة جدا جدا
هسلان وسوق واقف مسويين بلبلة في المنتدى يبيلهم باند من أم العيال انشاالله نسوانهم من عضوات المنتدى
وأنا وش ذنبي هذا سوق واقف من يوم حطوه تاجر وهو مادري وش بلاه
شكله فاتح محل تجهيز أفراح ويبي يكثر الزباين :victory:

قطري شايب
21-03-2008, 04:59 PM
سوف تقبل ورجلها فوق رقبتها

كلها كم يوم زعل ويبتدي التنافس ع الكشخه والسنع والطيب والزين كله

افهموا يامعشر الرجال الاصل التعدد الاصل التعدد

قطري شايب
21-03-2008, 05:02 PM
نعم اوافق بشرط العدل
وليس شرط ان يتزوج الرجل لقصور في زوجته فالاسلام حلل اربع يعني اذا كان قادر على الزواج وزوجته فيها كل الشروط ودود و ولود فله الحق ان يتزوج عليها
غريب بعض النساء ترضى لزوجها ان يصادق ويرتكب المحرمات ولاترضى له بان يتبع الحلال
اختي المسلمة اتقي الله فانك لاتملكين الرجل وان اراد الزواج وهو قادر فلايجوز ان تمنعيه
وعن نفسي اذا اراد زوجي الزواج باكون اول من يبارك له ((ويبشر بالمعونه بعد بشرط ... ان تكون ذات دين))

صح الله لسانج والله انج اجوديه وتعرفيين السنع

كفو والله يكثر من امثالج

قطري شايب
21-03-2008, 05:05 PM

والله ردود الشيخه التيما ناااااااااااريه وبنسميها جمس مهب التيما

تستاهل الابله

اناقه
21-03-2008, 05:10 PM
لا تعليق

قطري شايب
21-03-2008, 05:14 PM
انا اقول للي مهب متزوجه اصبري يمكن ربي يبلاج برجال تبين الفكه منه

مهب كل وحده اتخييل انها بتزوج فارس احلامها والموصافات الي تبيها بتكون فيه

ترا الواقع شي ثاني :secret:

اناقه
21-03-2008, 05:18 PM
على طاري الزواج من ثانية مرت على تجربة واحد ماخذ 3 نسوان
سالته تنصحني الزواج من ثانية قالي (( اذا منت شايف من شريكة حياتك اي مشكلة ومريحتك وشايفة كل طلباتك وقايمة بالاعيال )) حرام تحرق قلبها وبصراحة بعد هذا الكلام حتى التفكير بالزوجة الثانية محيتة من قاموسي
الله يوفقك يا سوق واقف ويعطيك على قد نياتك

هذا الكلام الزين

اعالي الجنان
21-03-2008, 09:41 PM

كلامك خرعني من قلب:weeping:
يعني زوجي فكر بالثانيه دام كل الريايل يفكرون به
الله المستعان

super jet
21-03-2008, 10:11 PM
ايش لي بعوار الراس وحده دامه مكفيتني وشاله بيتي وعيالي وساترتني وساتره نفسها ,, الحمدالله خير وبركه

مافكر بالثانيه ابدا ولن افكر ليس خوفا من زوجتي ولكن هو امتنان لها لكل ماتفعله لي

HAYA
22-03-2008, 02:30 AM
بصراحة الزوجة الأولى ترفض الثانية لعدة اسباب تطرقت الأخوات الكريمات للعديد منها ولكن فاتهن جميعا أهم سبب ألا وهو أن الرجل المسلم نفسه هو من يدفع المرأة المسلمة لهذا الرفض لأنه أعطى وما زال يعطي أسوأ الأمثلة في التعدد ، فلم نرى في تاريخ التعدد زوجا ينصف الأولى - والتي غالبا ما تكون رفيقة دربه في مشوار الكفاح والتعب - ، فيكافئها بعد ذلك بزوجة أخرى تسعى بكل حيلها الأنثوية إلى نسف الأولى والتخلص منها .. وللأسف غالبا ما يميل الرجل إلى الثانية كل الميل ويذر الأولى كالمعلقة .
فلو كنتم تعدلون حقا يا معشر الرجال لما رفضت المرأة التعدد الذي تحلمون به .

شيزكيك
22-03-2008, 09:10 AM

عجبني ردك بارك الله فيك