المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البترول-الذهب-التضخم



ahmed jasim
21-03-2008, 09:15 AM
http://inflationdata.com/Inflation/images/charts/Oil/Inflation_Adj_Oil_Prices_Chart.jpg

http://inflationdata.com/inflation/images/charts/Gold/Gold_inflation.gif

http://www.qatarshares.com.qa/data/179/182/storm_1346853222_1610617723.bmp

المخفي
22-03-2008, 01:55 PM
هل من الأفضل شراء الذهب الان للأستثمار

الخيميائي
23-03-2008, 08:47 AM
هل من الأفضل شراء الذهب الان للأستثمار

اليوم بالاخبار اشوف الذهب نازل :omg:

ahmed jasim
28-03-2008, 07:40 PM
تضاعف سعر أوقيته أربع مرات
حان وقت الارتماء في أحضان الذهب
عندما بدأت أقترح على القراء والمستثمرين المضي قدما في شراء «الذهب» في نهاية العام 2001 تقريبا، وكنت مقتنعة جدا بهذا الاقتراح، وبأن الذهب هو الملاذ الآمن في السنوات المقبلة، إلا أن الفكرة قوبلت بالسخرية على المستوى العالمي، ومع ذلك، لم تنجح سلعة نجاحا كالذي حققه الذهب في الآونة الأخيرة، وصدقت رؤيتي تماما، وفي السطور التالية سنوضح كيف أن الوقت للشراء قبل فوات الأوان.

عندما كانت أوقية الذهب بـ 250 دولارا لم يعره أحد اهتماما، ولكن الآن تضاعف سعرها أربع مرات، وأصبح الكل يتكالب على الشراء مرددين عبارات: «الذهب لا يعتمد على وعود أحد بالدفع»، و«الذهب لا يحمل أيا من مخاطر الائتمان»، و«الذهب يمكن ألا يعاني التضخم ولا يمكن تغيير قيمته بموجب مرسوم حكومي».

الامر غريب أليس كذلك، أن تنقلب وتتبدل الأوضاع إلى هذا الحد.. أمر يدعو للدهشة! وتبقى الحقيقة أن الذهب هو أفضل تأمين ضد ثمة أشياء رهيبة تحدث في الأسواق المالية والعملات، فالانهيار المفاجئ لبنك «بير ستيرنز» سبب زعزعة عميقة في الاقتصاد الأميركي، والسوق الآن- لأسباب منطقية - في حالة عصبية، ونحن نعيش في حلقة مفرغة.

السؤال الذي يفرض نفسه على الساحة هو: هل ينجح مجلس الاحتياطي الفدرالي «المركزي الأميركي في إنقاذ الوضع؟ لننتظر، حتى نرى نتائج المحاولات المستمرة لضخ السيولة النقدية إلى السوق.
هناك أسئلة أخرى أكثر تعقيدا: بعد بيع بنك «بير ستيرنز».. أي من البنوك سيدخل في أزمة؟ ومن يستطيع إنقاذه أو شراءه؟ من الصعب أن نتوقع كيف يمكن الوصول بالرحلة إلى بر الأمان، وفي ظل هذه الظروف.. لماذا لا تريد الارتماء في أحضان الذهب؟
بقي أن أوجه نصيحة إلى الذين يمتلكون قدرا كافيا من مخزون الذهب بألا يقدموا على بيعه، أو بيع جزء منه هذه الأيام، فمن الواضح أن الأسعار ستستمر في الارتفاع، وسيظل الذهب الملاذ الآمن دائما.
بقلم: ميرن سمرست