المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يكون اليوم هو وقف النزيف للمؤشر؟؟

سهم عتيج
23-03-2008, 05:47 PM
بعد تداولات اليوم,, فانني أعتقد أن اليوم قد يكون اليوم هو آخر يوم للنزول القوي لهذه الفترة على الاقل والذي بدأه المؤشر قبل 4 جلسات سابقة تقريبا,, ويعود السبب الرئيسي لذلك الى أن اليوم هو أول يوم تعود فيه التداولات الى وضعها الطبيعي من حيث اجمالي تداولات الفئات الاربعة الرئيسية( الأفراد القطريين, المؤسسات القطرية,, الافراد غير القطريين,, المؤسسات غير القطرية).. حيث شاهدنا اليوم ولأول مرة أن حجم شراء المحافظ الاجنبية أكبر من بيعها,, وهذا الامر يحدث لاول مرة منذ أربع جلسات متتالية كانت فيها المحافظ الاجنبية تبيع أكثر مما تشتري.. وهو ما يعني بأن الامور ربما تعود الى مجراها الطبيعي في الغد ويتوقف فيه المؤشر عن النزيف..

والشيئ الثاني هو أن قيمة التداولات كانت عالية تقريبا مقارنة بالايام القليلة السابقة,, وأعتقد والله أعلم بأن هناك من بدأ بالدخول على الأسهم القوية ذات العائد الجيد عند هذا المستوى من الاسعار..

كل التوفيق للجميع بتحقيق أرباح جيدة..

والله أعلم..

asalam
23-03-2008, 05:51 PM
الاخوه الكرام

من المتوقع ارتفاع السوق غدا والسبب

1- أرى الان الاسواق العالميه على ارتفاع فى التلفزيون(cnbc)

2- الانخفاض اليومين السابقين بحوالى 370 نقطه كانت فرصه شراء للمضاربيين ولذلك سيرفعون السوق للبيع

3-خبر خفض الفائده على الودائع

الحذر من البيع فى اول الدوام

عضو المنتدى
23-03-2008, 06:22 PM
أتوقع غدا اللون الأخضر أن شاء الله

لعوده السيولة من أكتتاب الخدمات البترولية

مكنتوش
23-03-2008, 06:29 PM
ممكن توزيع الدولي المجاني ياثر على المؤشر

افضل الاوقات لدخول بامان بعد فسخ جميع الاسهم القيادية من ارباحها مع بعض الوقت للاسقرار

أبل
23-03-2008, 09:22 PM
بعد تداولات اليوم,, فانني أعتقد أن اليوم قد يكون اليوم هو آخر يوم للنزول القوي لهذه الفترة على الاقل والذي بدأه المؤشر قبل 4 جلسات سابقة تقريبا,, ويعود السبب الرئيسي لذلك الى أن اليوم هو أول يوم تعود فيه التداولات الى وضعها الطبيعي من حيث اجمالي تداولات الفئات الاربعة الرئيسية( الأفراد القطريين, المؤسسات القطرية,, الافراد غير القطريين,, المؤسسات غير القطرية).. حيث شاهدنا اليوم ولأول مرة أن حجم شراء المحافظ الاجنبية أكبر من بيعها,, وهذا الامر يحدث لاول مرة منذ أربع جلسات متتالية كانت فيها المحافظ الاجنبية تبيع أكثر مما تشتري.. وهو ما يعني بأن الامور ربما تعود الى مجراها الطبيعي في الغد ويتوقف فيه المؤشر عن النزيف..
والشيئ الثاني هو أن قيمة التداولات كانت عالية تقريبا مقارنة بالايام القليلة السابقة,, وأعتقد والله أعلم بأن هناك من بدأ بالدخول على الأسهم القوية ذات العائد الجيد عند هذا المستوى من الاسعار..

والله أعلم..

نعم اخي وخصصنا في اخر الجلسه كان هناك دخول على الماركة في صناعات و المصرف

http://www.up.5alid.com/up/uploads/8edbb1e406.bmp (http://www.up.5alid.com/up)

مضارب دوسري
23-03-2008, 09:37 PM

والله أعلم..

اسمحلي اخوي ماتفق معك

والسبب واضح

الوطني اغلق عند متوسط 203.5
واخر صفقه 202.5

المصرف اغلق عند متوسط 97.7
واخر صفقه كانت 97

هذا غير من كيوتل الي انتهت من توزيع ارباحها وبعد بكره بترجع للسوووق ربما برفقة بنك الدوحه ايضا
والله يستر من هبوطهما

عالعموم والله اتمنى ان السوووووووووووق يرتفع

لكن

الله يجيب اللي فيه الخير ان شاء الله

عزوز المضارب
23-03-2008, 09:46 PM
اتفق مع اخوي سهم عتيج

في رؤيته لكن اللي حصل ما كان المفروض حصل
بهذه الطريقه انا لا اقول مؤامره ولكن من يتحكم بالسوق
فهو متحكم باخباره والاعلام المحيط به.

كان هناك ضغط كبير على بعض الاسهم ..
كمثال اللي يشوف المصرف اليوم اخر ربع ساعه

كيف كان الضغط على السهم ورش بسعرالعرض
بالخمسين الف سهم وال30 الف سهم اخر الوقت
الوقود تالق وتالقه جاء متاخر جدا ....اتوقع والله اعلم
السوق كان دخول اليوم(على الفتره القصيره فقط) على بعض
الاسهم التي صححت من وضعيتها وخاصه بعد التوزيعات
.....كالصناعات وقطر الوطنيه للاسمنت والمصرف( كتوقع)
وكذلك شهدنا ضحايا اليوم هو النقل البحري والملاحه واعتقد
الملاحه قد يكون الاكتتاب يسبب بعض الضغط على السهم في الايام المقبله
طبعا يجب الاخذ بالاعتبار عوامل تخفيض الفائده وان كنت لا اتوقع ان تكون السبب
بسبب ان التخفيض كان حتميا سيحدث يوم الخميس ولم نعرف سبب التاجيل
ولكن لا يمنع ان ياخذه البعض( التخفيض )كمبرر ان حدث اي صعود غدا
وخاصه لو كان صعود قوي فسنجد الاخبار تثني على ارتفاع السوق
وتقول بانه امر طبيعي كما حدث قبل يومين وقالوا
ان نزول السوق امر طبيعي ....ولاننسى ان عدم ارتداد للمؤشر
غدا ففي هذه الحاله اعتقد الارتداد لن يحدث الا بعد نزول سهم كيوتل بعد غد ونرى
تاثيره فيجب ان لا نهمل سهم كيوتل وخاصه لنا في الصناعات عبره
يوم الخميس الماضي.والسوق على المدى القصير والمتوسط فيه خير
سواء مضاربات او دخول اسبوعي

@ عاشق الريم @
23-03-2008, 11:15 PM
أتفق مع أخوي سهم عتيج وتعجبنى جرئته بطرح الموضوع الي ترددت أن أكتب موضوع مشابه له أحيي شجاعته :nice:

السوق مقبل على أرتفاعات قويه والله أعلم المؤشرات بالقاع ولا بد أن تتغير غدا أو بعد غدا الى الصعود ممكن نشوف المت أب على بعض الأسهم قريبا :)

سهم عتيج
23-03-2008, 11:37 PM
يعطيكم الف عافية جميعا على كل من عقب وأثرى النقاش,, فمن خلال الردود نلاحظ أن هناك تباينا في وجهات النظر وان كانت الأغلبية متفائلة باذن الله..

شخصيا أرى الامور من زاوية العائد وأسعار الاسهم,, فعلى سبيل المثال,, سعر الفائدة اليوم السائد في السوق وصل الى حدود ال 2%,, وسعر المصرف تقريبا أقل من 100 ريال,, ولو افترضنا أن المصرف سيوزع 7 ريالات في نهاية السنة,, فان العائد على استثماري سيكون في حدود ال 7%,, وهو أفضل كثيرا من ودائع البنوك..

نتمنى التوفيق للجميع,, وعلى طاري السوق,, يمكن في العام الماضي عندما كانت الظروف مشابهة تقريبا كتبت ردا في أحد المواضيع وكنت أقول فيها أن السوق بالنسبة لي في ذلك الوقت كمستثمر أفضل وقت للدخول هي عندما تنخفض الاسعار في وقت التوزيعات,, حيث أنني سأضمن اقتناء عدد أكبر من الاسهم بأسعار جيدة في وقت توفر السيولة.. ولله الحمد في العام الماضي ارتفعت كثير من الاسهم الى أكثر من الضعف عندما كانت الظروف مشابهة لما يحدث اليوم,, فالصناعات على سبيل المثال ارتفع سعره بأكثر من 100% وكذلك المصرف والاسمنت والوقود.... هذا الارتفاع بالتأكيد أسعد كثير من المستثمرين الصابرين,, وفي نفس الوقت كثير من توزيعات الاسهم لم تخذل أصحابها عندما اقتنوها بأسعار منخفضة..

على سبيل المثال,, من اشترى سهم وقود على 80 ريالا قبل عام,, فانه اليوم لو قرر ابقاء السهم في محفظته فان ال 7 ريالات التي سيأخذها بعد كم يوم راح يكون عائدها بالنسبة له حوالي 9% قياسا على سعر شراؤه عند ال 80 ريالا,, ولو فكر ببيعه بأسعار اليوم 160 ريالا,, فانه سيحقق حوالي 100% أرباحا رأسمالية.. وهذا الوضع تقريبا ينطبق على العديد من الاسهم القيادية..

لذلك أتمنى شخصيا من الذين يبحثون عن فرصا استثمارية حقيقية أن يدرسوا وضع السوق حاليا ويقارنوها بالفرص الاستثمارية الخارجية ويقيسوا درجة المخاطر بين هذه الاستثمارات..

كل التوفيق للجميع بتحقيق أرباح مرضية لهم سواء باقتناء هذا السهم او ذاك او الخروج من الاسهم والدخول باستثمار آخر,, أهم شيئ هي دراسة الفرص واقتناؤها في الوقت المناسب :)

والله يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه..

كلمة مرور
24-03-2008, 12:14 AM
هناك اسهم ذهبيه وخاصه اسهم المصرف والعقارات...................ولاتنسو سهم قطر وعمان والسلام واتوقع الاجاره والمخازن تكون عليها مضاربات قويه

الصيـاد
24-03-2008, 12:52 AM

افضل الاوقات لدخول بامان بعد فسخ جميع الاسهم القيادية من ارباحها مع بعض الوقت للاسقرار

محترف حريص علي أمان اموالة

مهندس
24-03-2008, 09:22 AM
أخي العزيز سهم عتيج

أنا أتفق معك بجزئية معينة للموضوع و أختلف معك في جزئية أخرى

أنا معاك بأن هناك فرصة سانحة لقتناء بعض الأسهم لإنخفاض أسعارها الحالية خلينا نقول (مقارنة مع سعر الفائدة)
ولكن هناك اسهم من الواضح إن عليها تصريف ...و ممكن بل و من المأكد الحصول عليها بأسعار أقل....والدليل على ذلك هناك مجموعة من الأسهم تلقاها فووووق و مجموعة أخرى عليها ضغط واااااضح و تلقاها تحت....

الصراحة
تغير اسلوب المضاربة في سوق الدوحة عن الأيام السابقة....الأسلوب الآن من وجهة نظري أصبح أسلوب مؤسساتي و أسلوب محترف...لذلك أنا لاأعتقد بأن الإستعجال أو التعجل هما أسلوبان غير ناجحان هذه الأيام....

و مثل ما ذكرت يا أستاذنا العزيز هناك فرص من الواجب إغتنامها في الوقت الراهن....و لكن في الوقت نفسة هناك بعض الأسهم من الأفضل الصبر عليها قليلا.

و كل الشكر و التقدير لك على الموضوع القيم

نمر بن عدوان
24-03-2008, 01:29 PM
للاسف لازال النزيف مستمر وبغزاره .

عميد السوق
24-03-2008, 01:51 PM
الصعود يكون على مدى أشهر والهبوط في يومين

سهم عتيج
24-03-2008, 03:21 PM
يعطيكم العافية جميعا..

للاسف اليوم اختل التوازن من جديد,, فنسبة بيع المحافظ الاجنبية كانت أكبر من شراؤها وهو شخصيا مالم أتوقعه..

يعني المتابع للتداولات على مدى عام كامل فانه يلاحظ ما يأتي

نسبة بيع الافراد القطرين تقريبا على مدى عام كانت أكبر من نسبة شراؤهم(خروج)
نسبة شراء المحافظ القطرية تقريبا مساوية لنسبة البيع وان كانت تميل للشراء(دخول ولكن على استحياء)
نسبة الشراء والبيع بالنسبة للافراد غير القطريين تقريبا متساوية وان كانت نسبة البيع أكثر..

اما المحافظ الاجنبية,, فانه على مدى عام كامل تقريبا,, فقد كانت نسبة الشراء أكبر بكثير من البيع,, لذلك فانني أعتقد أن أي اختلال قادم اذا حدث للسوق فهو بسبب تغير طريقة دخول المحافظ الاجنبية للسوق لان العوامل الثلاثة الاخرىتقريبا لم تتغير..

يعني شخصيا أعتقد أنه اذا قررت المحافظ الاجنبية الخروج من السوق دون أن يكون هناك بديلا لسد الثغرة,, فقد يستمر النزول مالم يحل بديل او يرجع الافراد القطريين للشراء من جديد خاصة أن نسبة بيع الافراد القطريين عالية جدا منذ أكثر من عام واتجاه معظم أموال هذه الفئة الى قطاعات أخرى كالعقار.. وكانت المحافظ الاجنبية في السابق هي من كان يسد هذه الثغرة.. فاذا توقفت هذه المحافظ عن الدخول فلا أعتقد أن حجم المؤسسات القطرية على الاقل في هذه الفترة قادرة على الدخول محل المحافظ الاجنبية..

نتمنى أن نرى توازنا في حجم التداولات حتى يعود السوق الى طبيعته..

جلمود
24-03-2008, 03:27 PM

هذا هو الوقت المناسب !!

سهم عتيج
24-03-2008, 03:42 PM
أخي العزيز سهم عتيج

أنا أتفق معك بجزئية معينة للموضوع و أختلف معك في جزئية أخرى

أنا معاك بأن هناك فرصة سانحة لقتناء بعض الأسهم لإنخفاض أسعارها الحالية خلينا نقول (مقارنة مع سعر الفائدة)
ولكن هناك اسهم من الواضح إن عليها تصريف ...و ممكن بل و من المأكد الحصول عليها بأسعار أقل....والدليل على ذلك هناك مجموعة من الأسهم تلقاها فووووق و مجموعة أخرى عليها ضغط واااااضح و تلقاها تحت....

الصراحة
تغير اسلوب المضاربة في سوق الدوحة عن الأيام السابقة....الأسلوب الآن من وجهة نظري أصبح أسلوب مؤسساتي و أسلوب محترف...لذلك أنا لاأعتقد بأن الإستعجال أو التعجل هما أسلوبان غير ناجحان هذه الأيام....

و مثل ما ذكرت يا أستاذنا العزيز هناك فرص من الواجب إغتنامها في الوقت الراهن....و لكن في الوقت نفسة هناك بعض الأسهم من الأفضل الصبر عليها قليلا.

و كل الشكر و التقدير لك على الموضوع القيم

جزاك الله الف خير اخي مهندس على هذه المداخلة والتعقيب واثراء الموضوع..

نعم هناك فرصا جيدة للدخول على العديد من الاسهم ذات العوائد خاصة للمستثمر متوسط وطويل الاجل..

بس هناك بعض الامور يجب توضيحها خاصة للمستثمر وهي..

أن الاستثمار في الاسهم لا يبنى على سعر السهم فقط دون العوامل الأخرى ولا يبنى على عائد السهم دون الاخذ بالعوامل الاخرى..... الخ..

يعني.. اذا كنت مستثمرا وتبحث عن فرص استثمارية تعطيك 5 او 6 او 7%.... الخ,, فاذا بدأت أسعار الاسهم تدخل هذه المنطقة فعليك تقييم الفرص والدخول اذا شفت أن الفرصة جيدة للدخول..

واذا كنت مستثمرا تنظر للمتوسط المدى,, فيجب أن يكون تقييمك أبعد قليلا,, يعني ممكن تدخل على استثمار قد يعطيك حاليا عائدا أقل من 5%,, ولكن نسبة النمو في الشركة تعطيك تطمينا جيدا بأن العائد سيرتفع بعد سنة او سنتين..

واذا كنت مستثمرا طويل الاجل,, فممكن تقتني بعض الفرص التي قد لا تعطيك أي عائد حاليا,, ولكن ربما تكون العوائد كبيرة جدا بعد كذا سنة نتيجة للتوسعات الكبيرة التي تطرأ على الشركة ونسبة النمو المتوقعة للقطاع التي تنتمي اليه هذه الشركة او تلك..

ولكن ما رأيك اذا وجدت أن هناك شركة قد تعطيك عائداجيدا الآن على هذه الاسعار وعندها نسبة نمو كبيرة وفي نفس الوقت يتوقع لها أن تحقق قفزات كبيرة أيضا على المدى الطويل؟؟

بالنسبة للمستثمر المحترف فانه دائما يقيم الفرص أمامه,, يعني اذا كان هذا المستثمر يرضى بعائد 6 أو 10% على سبيل المثال,فانه ينتظر أي فرصة استثمارية لاقتناؤها.. يعني اذا كان هناك سهما متأكد منه أنه سيعطيني بعد عام 6 ريالات,, فان دخولي عليه عند سعر مثلا 100 ريال سيعطيني عائد 6%.. وعند 95 ريالا,, فان العائد على استثماري سيكون حوالي 6.3% ,, وعند 90 ريالا,, فان العائد على استثماري سيكون في حدود 6.6%..

يعني اذا كنت أبحث عن فرصة استثمارية تعطيني هذه النسبة فعندما أرى سهما قويا يعطيني هذه النسبة فانني أعتبر هذا السهم فرصة عندما يدخل الى مناطق هذه النسبة,, وهذا الامر يختلف من مستثمر لآخر,, يعني اذا ممكن شخص آخر يقول انني أود أن أحصل على فرصة 7% فانه سينتظر السهم عند أسعار أقل,, وممكن شخص آخر ترضيه 5% فانه لن يتردد في اقتناء السهم عند أسعار أكبر وهكذا..

وفي النهاية هي قناعات تختلف من مستثمر لآخر بناء على قدرة كل واحد..

ومثل ما يقول المثل,, لولا اختلاف الاذواق,, لبارت السلع :)

يعطيك الف عافية اخوي مهندس وجميع اخوتي الاعضاء الذين عقبوا على الموضوع وأثروا النقاش..

والله يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه..

الفيصلي
24-03-2008, 04:03 PM
فقد يستمر النزول مالم يحل بديل او يرجع الافراد القطريين للشراء من جديد خاصة أن نسبة بيع الافراد القطريين عالية جدا منذ أكثر من عام واتجاه معظم أموال هذه الفئة الى قطاعات أخرى كالعقار..

اعتقد اخوي سهم الثقة من جانب الافراد القطريين صارت مهزوزة بالسوق خصوصا بعد صفعة 2005

سهم عتيج
24-03-2008, 07:11 PM
اعتقد اخوي سهم الثقة من جانب الافراد القطريين صارت مهزوزة بالسوق خصوصا بعد صفعة 2005

كلامك سليم اخي الفيصل,, وللاسف لم نرى أي تدخل او تحليل من جانب الجهات الرسمية حول نزوح كل هذه الاموال من البورصة واتجاهها الى قطاعات اخرى والدخول في مضاربات عنيفة على العقار..

والأدهى من ذلك كله,, فبدلا من ايجاد حلول جذرية لحفظ اموال الناس داخل البورصة,, رأينا تسارع مختلف الشركات لرفع نسبة تملك غير القطريين في مختلف الشركات,, وللاسف يمكن اليوم تقدر تطلع على التداولات وتشوف انه بمجرد حدوث بيع من جانب المؤسسات غير القطرية تلاحظ مايحدث للمؤشر وأسعار الأسهم,, نعم نحن نشجع على فتح السوق,, ولكن نتمنى أن تكون زمام الامور بيد الصناديق المحلية لا الاجنبية..

يعني وزارة الاقتصاد ووزارةالمالية ومصرف قطر المركزي وهيئة سوق المال على سبيل امثال أعتقد أن رؤيتهم للتعامل مع السيولة قصيرة..

يعني في ظل وجود هذا التضخم الهائل في البلاد,, فعلى سبيل المثال بدلا من تضييق السياسة المالية من جانب وزارة المالية نرى العكس تماما من ذلك..

أما مصرف قطر المركزي فلا حول له ولا قوة في التعامل مع السيولة الموجودة فهو يتبع السياسة النقدية الامريكية والتي يجب أن يتخذ العكس منها تماما هذه الايام .. والعملة فقدت الكثير من قيمتها على مدى عامين نتيجة ارتباطها بالدولار دون وجود أية بادرة من جانب المصرف المركزي للتدخل لحفظ عملتها من الهبوط المتكرر..

اما وزارة الاقتصاد وهيئة سوق المال,, فبصراحة لا أعتقد أن عندهم احصائيات دقيقة حول حجم السيولة وكيفية التعامل معها,, يعني وزارة الاقتصاد على سبيل المثال ليس لديها أي مانع من طرح العديد من الاصدارات وبأي حجم حتى يتم جمع أكبر كمية من السيولة من يد الناس,, وهذه السياسة أعتقد انها خاطئة,, وكان يجب على وزارة الاقتصاد أن تقيس حجم السيولة المتوقع تدفقها من توزيعات الاسهم وبناء عليه تعطي موافقاتها بما يوازي حجم هذه التوزيعات لا أن تعطي موافقاتها على اصدارات كبيرة جدا ربما تفوق قدرة المستثمر وتجعله يفكر جديا بالرحيل من البورصة,, يعني على سبيل المثال مستثمر تأتيه مليون ريال أرباح من عوائده من ارباح الاسهم السنوية,, ولكنه مطالب بأن يسدد 4 مليون ريال للاصدارات الجديدة..

أعتقد ان هذه السياسة تدريجيا بدأت تطرد المستثمرين من السوق المالي دون أن تدري وكان يجب على وزارة الاقتصاد ان توازن بين المعروض النقدي والاصدارات الاولية حتى لا تنفر المستثمرين الموجودين بالسوق,, وللاسف هذا مايحصل حاليا بالفعل..

اما هيئة السوق التي نسمع عنها ولم نرى أي أثر لها في الوجود فلا تعليق على ذلك..

على العموم كما قلت من خلال بعض الردود ان السوق يعتبر فرصة جيدة للمستثمر الذي يبحث عن الفرص الاستثمارية الجيدة,, ولكن يجب عليه ان يدرس السوق وامكانياته الشخصية وان شاء الله مثل ما يقولون الخير جاي,, ولكن نحتاج الى قليلا من الصبر وحتى تزول بعض المسببات الخارجية والسياسات الطاردة التي أعتقد أنها ليست لها علاقة بأداء الاسهم الحقيقية وقود الاقتصاد القطري المتنامي..

والله الموفق

N7eEeS
24-03-2008, 11:05 PM
أما مصرف قطر المركزي فلا حول له ولا قوة في التعامل مع السيولة الموجودة فهو يتبع السياسة النقدية الامريكية والتي يجب أن يتخذ العكس منها تماما هذه الايام .. والعملة فقدت الكثير من قيمتها على مدى عامين نتيجة ارتباطها بالدولار دون وجود أية بادرة من جانب المصرف المركزي للتدخل لحفظ عملتها من الهبوط المتكرر..

..

والله الموفق

يعطيك العافيه اخوي سهم عتيج.
المتابع للسوق في الغالب بيفكر نفس تفكيرك وتفكيري وانا عن نفسي بديت ادخل في بعض الاسهم من امس والله يجزي محللين الشبكه كل خير فبضل من الله سبحانه وتعالى وثم فضلهم جالسين انتجنب خسائر كثيرة .
عندي مداخله بسيطة بخصوص سياسة المصرف كنت اتسأل ليش المصرف يخفض سعر الفائدة على الودائع مع امريكا في نفس الوقت فبالاضافة إلى ربط عملتنا بالدولا كان هناك جواب هو الخوف من دخول سيولة كودائع في البنوك اذا لم نقم نحن بتخفيض الفائدة على الودائع بحيث يصبح سعر الفائدة مغري لمؤسسات مالة خارجية.
فالمصرف من خلال هذا الامر تجنب مشكلة دخول سيولة خارجية وخلق مشكلة فالناس بتجلس تسحب ودائعها مع كل تخفيض وهذا يؤدي إلى زيادة السيولة في بلد يعاني من التضخم.
فاتجه إلى زيادة الاحتياطي الالزامي للبنوك وسحب جزء من السيولة التي لدى البنوك، يعني صبه رده :)
فمان الله