المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ₪₪₪ ودي أتاجر بالعقارات وانا جديد بهالأمور..بغيت نصائح أهل الخبرة ₪₪₪

RJ83
26-03-2008, 02:41 AM
السلام عليكم ...

بصراحه انا من قبل ما اشتغل كنت افكر وأحلم :shy: اني اكون تاجر بالعقارات وما اعتمد على راتب شغلي لان ماراح يدوم لي الشغل والواحد لازم يدور له على مصادر اخرى للدخل..
الحين صار لي قريب سنتين اشتغل وودي ابدا بخطوه أولى ومب عارف ايش احسن لي على الاقل أبدا بشئ بسيط واخذه عن طريق البنك وادفع دفعه بسيطه وشوي شوي الى ما اوصل بعيييييييد ان شاء الله.. بس مب عارف أبدأ بشنو ..اشتري ارض كم مساحتها ووين.. والا بيت او فيلا ووااجرها والا شقه في الدوحه او برع الدوحه.. أفكر بالامارات دبي اوعجمان اوالشارجه بما ان اسعارهم في الشقق حلوه للأستثمار.. اشتري وابيع او اشتري وااجر :rolleyes2:
انا ابي ابدأ ..ابي خطط من خبراتكم اش تنصحوني.. بارك الله فيكم..وودي بشي يكون فيه ربح مضمون كبداية علشان يعطيني دافع...
لاني مب عارف وما ادري ايش احسن لي :( بغيت مساعدتكم يا اهل الخبره والعقارات ..

ويعطيكم الف عافية

ابو خلف
26-03-2008, 12:21 PM
بداية الله يوفقك
ثانيا: الصدق والامانة عنوان النجاح فى اى عمل
ثالثا: قبل اى شىء التوكل على الله ثم الجهد والمثابرة
رابعا: مجال العقارات يحتاج فى البداية الى صبر وجهد وعرق ثم ياتى التوفيق من عند الله
خامسا: رزقك يتبعك كظلك وهو مصيبك لامحالة.. فاحسن الظن بالله
سادسا: اسمك فى السوق اهم من اىمكسب مادى لذا احرص على المصداقية والصدق والامانة فى العمل
سابعا:ان الله لايضيع اجر من احسن عملة
ثامنا: تستطيع ان تبدا بداية بسيطة وذلك باخذك قطعة ارض عن طريق البنك والذى يمولك ب 65% من تمنها وتمول انت الباقى مع فترة سماح 6 شهور .. وانت لاتحتاج الا الى نصف هذة الفترة او اقل لتعيد بيعها بفرق سعر فى الفوت لن يقل عن 10 ريال ثم تقوم برد قرض البنك مع الاحتفاظ بفرق السعر(( الربح))
وعلى كل حال هذة مجرد فكرة.. ولا تنسى... وما توفيقى الا بالله

بوحارب
26-03-2008, 02:07 PM
السلام عليكم ...

بصراحه انا من قبل ما اشتغل كنت افكر وأحلم :shy: اني اكون تاجر بالعقارات وما اعتمد على راتب شغلي لان ماراح يدوم لي الشغل والواحد لازم يدور له على مصادر اخرى للدخل..
الحين صار لي قريب سنتين اشتغل وودي ابدا بخطوه أولى ومب عارف ايش احسن لي على الاقل أبدا بشئ بسيط واخذه عن طريق البنك وادفع دفعه بسيطه وشوي شوي الى ما اوصل بعيييييييد ان شاء الله.. بس مب عارف أبدأ بشنو ..اشتري ارض كم مساحتها ووين.. والا بيت او فيلا ووااجرها والا شقه في الدوحه او برع الدوحه.. أفكر بالامارات دبي اوعجمان اوالشارجه بما ان اسعارهم في الشقق حلوه للأستثمار.. اشتري وابيع او اشتري وااجر :rolleyes2:
انا ابي ابدأ ..ابي خطط من خبراتكم اش تنصحوني.. بارك الله فيكم..وودي بشي يكون فيه ربح مضمون كبداية علشان يعطيني دافع...
لاني مب عارف وما ادري ايش احسن لي :( بغيت مساعدتكم يا اهل الخبره والعقارات ..

ويعطيكم الف عافية

الله يوفقك اخوي:)

بداية الله يوفقك
رابعا: مجال العقارات يحتاج فى البداية الى صبر وجهد وعرق ثم ياتى التوفيق من عند الله
سادسا: اسمك فى السوق اهم من اىمكسب مادى لذا احرص على المصداقية والصدق والامانة فى العمل
ثامنا: تستطيع ان تبدا بداية بسيطة وذلك باخذك قطعة ارض عن طريق البنك والذى يمولك ب 65% من تمنها وتمول انت الباقى مع فترة سماح 6 شهور .. وانت لاتحتاج الا الى نصف هذة الفترة او اقل لتعيد بيعها بفرق سعر فى الفوت لن يقل عن 10 ريال ثم تقوم برد قرض البنك مع الاحتفاظ بفرق السعر(( الربح))

الله يعطيك العافيه ابوخلف:victory:

شقران2
26-03-2008, 02:15 PM
بداية الله يوفقك

فعلا نصيحه طيبه من بوخلف

واضيف عليها خذ قرض من بنك اسلامي (( عليك اب بنك قطر الوطني الفرع الاسلامي ))

مديرهم واحد من الربع وممتاز في تعامله وما يقصر وقوله انك من طرفي وما راح يقصر معاك

ثاني شي ابعد عن السماسره الي بعضهم ما همه الا يخلص الصفقه عشان ياخذ عمولته وبس

واقول بعضهم والله يوفقك

RJ83
26-03-2008, 03:48 PM
بداية الله يوفقك

فعلا نصيحه طيبه من بوخلف

واضيف عليها خذ قرض من بنك اسلامي (( عليك اب بنك قطر الوطني الفرع الاسلامي ))

مديرهم واحد من الربع وممتاز في تعامله وما يقصر وقوله انك من طرفي وما راح يقصر معاك

ثاني شي ابعد عن السماسره الي بعضهم ما همه الا يخلص الصفقه عشان ياخذ عمولته وبس

واقول بعضهم والله يوفقك

تسلمون على المعلومات الطيبه ..وطبعا اهم شي الصدق والأمانة وكل شي بالحلال..
بالنسبة للسماسره اللي ما همهم الا العموله اشلون تقدر تميزهم من خبرتك..
وانا انتظر بعد للحصول على معلومات اكثر ونصائح من أهل الخبره..

يعطيكم العافية

امير القلوب
26-03-2008, 05:55 PM
بداية الله يوفقك

نصيحه في محلها او ابو خلف ياريت اطرش لي ايميلك علشان انا مااقدر اطرش اذا انت عندك فكره في سوق العقارات

أمريكي
27-03-2008, 12:59 AM
بسم الله
السلام عليكم ورحمة الله
اخوي Rj83
كل ما ذكره ابو خلف من اساسيات التعامل ، من جميع النواحي ، سواء كانت شرعيه ام تربويه وأخلاقيه ، وكل النقاط تنصب تحت سمعة صاحب الشأن ، اللي هو انت .
اما الرأي الأخير اللي ذكره فهذا رأي طيب .
ولكنه ما تطرق إلى كيفية التعامل بالتفصيل مع بعض الفئات والعقليات من سماسره ومن ملاك وبائعين وشرايين .

وشقران2 اختصر عليك الموضوع ، بالنسبه للتعامل مع السماسره .
بتشوف جميع الأصناف والأشكال والعقول والفئات ، سواء سماسره او ملاك او شرايين .
لكن التركيز يكون على السماسره ، منهم من تحطه على يمناك وهبة ريح ، ومنهم مثل ما ذكر اخوي شقران ، يبيعك عشان قرش .

نصيحه أخويه : تعاملك مع اي كائن حي اياً كان ، الكلام اللي بينك وبينه هو عباره عن وثيقه إلى نهاية الصفقه .
بأختصار . اللي اوله شرط آخره نور .
الأتفاق سيد الموقف وهو الفيصل . اذا اتفقتوا من البدايه كان بها . واذا ما اتفقتوا . فهذا شي طيب . لان الصفقه لم تتم وهذا عدم توفيق من الله عز وجل . ولكن مافي اي حساسيه ولا زعل ولا اي خيانة من الأطراف المتناحره .
من حقك تعرف اللي لك واللي عليك من البدايه وهذا تحت معرفة الشروط المتفق عليها في اي صفقه . لكن حذاري من حب المال حبا ً جما ، ولكن لك الحق الكامل والمشروع في السعي خلف رزقك .

واسأل الله لك التوفيق والسداد . وان يفتح عليك في رزقك من اوسع ابوابه .

ابو خلف
28-03-2008, 05:48 PM
الله يوفقك اخوي:)

الله يعطيك العافيه ابوخلف:victory:

تكرم اخوى ورجاء ترك رقمك ع الخاص
فانا مشتاق للتواصل المثمر معك باذن الله

ابو خلف
28-03-2008, 05:50 PM
نصيحه في محلها او ابو خلف ياريت اطرش لي ايميلك علشان انا مااقدر اطرش اذا انت عندك فكره في سوق العقارات

midomido72@yahoo.com
تامر اخوى