المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخــــــــيــــــراَ .. الطــلــــب مـقـــبــــــــــول !!

OTOsan
28-03-2008, 08:00 PM
الموضوع ادناه .. سطرته هنا في المنتدى بتاريخ 23-7-2007 ،،

ومعاناته بدأت في 26-9-2006 :

--------------------

واجهت مشكلة عويصة .. في معاملة من معاملاتي الخاصة لدى احدى الوزارات الحكومية .. وللاسف الشديد ولسبب غير معروف سوى من بعض طراطيش الكلام التي سمعتها .. كان الرفض حليف معاملتي التي قدمتها اربع مرات .. والخامسة كانت قبل اسبوعين ولازال الرفض يرافقها اينما حلت ..

في هذه المعاملة .. خضت الكثير من التجارب .. واصبحت لدي الخبرة في تلك الوزارة التي اراجعها .. والتي لم يسبق لي ان زرتها .. وانما كنت اسمع اسمها في الاخبار او على صفحات الجرائد .. اما الان فانا خبير بتلابيبها .. واعرف مداخلها ومخارجها .. ونظامها .. من كثرة ماراجعتها وجلست فيها ..

حتى ان رقمي الشخصي .. والذي ان جربت فتح مزاد عليه .. سواء هنا في قسم سوق المنتدى او في سوق الارقام ، لن يقبل احد ان يشتريه لصعوبته .. وكثرة تعرجات ارقامه .. حفظته عن ظهر قلب .. واصبح اسهل علي حتى من رقم هاتفي رغم انه يقترب من ضعف عدد ارقامه .. كذلك زادت مهارتي الحسابية في حفظ ارقام المعاملة التي يختلف رقمها كلما قدمت عليها مرة اخرى .. وزادت خبرتي في حساب الايام والتواريخ المختلفة .. ومعرفة ايام الاسبوع معرفة جيدة .. فلم اعد اسأل احدا ( وشو اليوم الاثنين ولا الثلاثا؟؟ ) .. لانني اصبحت اعرفها جيدا في انتظار أي يوم موعود يكون لي فيه شرف المحاولة في معاملتي تلك ..

ولا اخفيكم سرا .. انني كنت آخذ قسطا من الراحة من العمل اثناء ترددي على تلك الوزارة .. فقد اسقط في يد المدير فلم يعد يقوى على رفض خروجي اثناء الدوام .. لانه يعلم ان سؤاله المعتاد ( ماتقدر تروح العصر ؟؟ ) اجابته المعتادة بالنفي ، فكنت استغل معاملتي تلك ( وليسامحني الله ) في خروجي من العمل والتأخر في بعض اوقات الصباح وانا اتحجج بتلك المعاملة ( مع انه ليس تحججا بقد رماهو واقع موجود ) ..

كما انني بنيت علاقة جيدة مع الموظف المسؤول عن استقبال الطلبات وابلاغ النتيجة .. فقد اصبح يعرفني بالاسم .. ويدعو لي في كل مرة يدقق على النتيجة ان تكون مقبولة .. الا ان دوام الحال من المحال .. فقد اصبح (هداه الله ) يتضايق مني في الايام الاخيرة .. رغم ان ( الملاغة ) لاتقرب لي ولا اعرفها .. ولكن يبدو انه قد مل مني ومن معاملتي .. بالرغم من انني آتي فقط للسؤال عن معاملتي لا اكثر .. لذا فقد فضلت الا اذهب اليه في ايامي الاخيرة للمعاملة ..

سالت الله ان يخلصني من هذه المعاملة .. وان (يحنن) قلب من يرفضها دائما علي .. وان يشخط قلمه بان الطلب ( مقبول ) بدلا من الرفض الدائم .. فقلت عل وعسى ان يخطأ يوما ويكتب ( مقـ..... ) ثم يريد التراجع الا انه يتكاسل عنه فيكملها ( مقبــول ) الا ان ذلك لم يحدث ..
.
.

الى آخر الموضوع ...

----

أعدت كتابة الموضوع .. لأنه ولله الحمد .. بعد معاناة دامت قرابة السنة والنصف .. تحققت المعجزة وحصلت على الموافقة لهذه المعاملة ..

اردت ان سطر بعض الملاحظات من واقع تجربتي في هذه (المعركة) ..

علمت انه من الافضل ان تتوقع الاسوأ .. فهذه المرة الوحيدة التي كنت فيها متشائما في مصير هذه المعاملة .. وكنت احدث نفسي بأن المفاجأة لاتكمن في رفض معاملتي ، ولكن المفاجأة الكبرى .. تكمن في قبولها !!

علمت يقينا .. ان توقيعا واحدا من صاحب قرار .. كفيل بقلب حياتك رأسا على عقب !! وكفيل بان يعيد حساباتك جميعها للمستقبل !!

اكتشفت انه ليس القوانين وحدها من يحكم على المعاملات بالموافقة او الرفض احيانا .. ولكن المزاجية احيانا تلعب الدور الاكبر !

علمت بل تيقنت ان بعض اصحاب القرار .. يقررون احيانا .. دون ان يقرأوا الطلب المقدم امامهم !!

تأكدت بما لايدع مجال للشك .. ان الشفافية لدى البعض تعني التعتيم وعدم الافصاح ، والدليل ان هذه المعاملة رفضت ست مرات .. وتمت الموافقة عليها في المرة السابعة .. رغم انها هي نفسها .. وللعلم .. فأنا الى الآن .. لا اعلم لماذا رفضت .. ولماذا تمت الموافقة عليها اخيرا !!

---

ارجو عدم الدخول والتعمق والتخمين .. في ماهية هذه المعاملة .. فأنا اردت فقط ان أسطر
تقديري واحترامي .. للقلم الذي تعطف .. وكتب كلمة (مقبول ) في نهاية الأمر ، مع انه هو نفسه الذي كان يشخطها بكلمة (مرفوض ) !!

وعقبال .. الباقي !!

فـ،ــ،ـــاصــ،ــلــ،ــة
==========

يا الله يا من عليـــــــك اتوكله .. خلائقك وأنت خيرة من كـــــــرم
انا أسألك في حروف البسمله .. تغفر ذنوبي ولا غيـــرك علـــــم
وأزكى صلاتي على من فضله .. رب السماء ختم رسله ذي ختم
يحيى عمر قال مَحْسَنْ لوّلـــه .. زهره وذي ما بيقطفهــــا نــــــدم
والعمر من ما عرف يستعمله .. يبكى على أول زمانه لا هِــــــرِمْ
ولا اعتوج غصن مهما عدلـه .. لا قد قسي كيف بيقول استقــــــم
ما انا سلي خاطري ما قفلــــه.. من قد كُسِرْ خاطره ما يلتحــــــــم

بدور
28-03-2008, 08:20 PM
مبروككككككككككك يا خوي وأخيراً تمت الموافقه

الخبر أثلج صدري بعد ان كانت المقدمه محزنه والحمدلله جاءك الفرج من الله سبحانه وتعالى

وادعوا الله ان يفرج على من لديه معامله ان يتوفق بها وتتم الموافقه بفضل الله سبحانه

فلا تعجب أخي من رفضها طيلة المرات السابقه لان أسمك لم يدخل في محسوبية أصحاب

الضمير الميت الذي همهم ملامسة اصحاب النفوذ ومصالحهم الخاصه على حساب

إناس لاحول لهم ولا قوة الا بالله العلي العظيم ولم يدخلوا في دائرة الواسطه

ولا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل والله يفرج على الباقي

المهاجر
28-03-2008, 08:23 PM
ما ضاع حق وراه مطالب

وتستاهل الموافقه

:nice:

OTOsan
28-03-2008, 08:26 PM
مبروككككككككككك يا خوي وأخيراً تمت الموافقه

الخبر أثلج صدري بعد ان كانت المقدمه محزنه والحمدلله جاءك الفرج من الله سبحانه وتعالى

وادعوا الله ان يفرج على من لديه معامله ان يتوفق بها وتتم الموافقه بفضل الله سبحانه

فلا تعجب أخي من رفضها طيلة المرات السابقه لان أسمك لم يدخل في محسوبية أصحاب

الضمير الميت الذي همهم ملامسة اصحاب النفوذ ومصالحهم الخاصه على حساب

إناس لاحول لهم ولا قوة الا بالله العلي العظيم ولم يدخلوا في دائرة الواسطه

ولا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل والله يفرج على الباقي

الحمد لله رب العالمين ،،

اهم شي انهم وافقو بعد هالمعاناه :)

شكرا جزيلا للمرور اختي بدور ،،

ما ضاع حق وراه مطالب

وتستاهل الموافقه

:nice:

صدقت .. ومن صبر نال ،،

والحمدلله الله عوض صبري خير ،،

يعطيك العافيه اخوي المهاجر ،،

السامـي
28-03-2008, 08:40 PM
الى آخر الموضوع ...

تأكدت بما لايدع مجال للشك .. ان الشفافية لدى البعض تعني التعتيم وعدم الافصاح ، والدليل ان هذه المعاملة رفضت ست مرات .. وتمت الموافقة عليها في المرة السابعة .. رغم انها هي نفسها .. وللعلم .. فأنا الى الآن .. لا اعلم لماذا رفضت .. ولماذا تمت الموافقة عليها اخيرا !!

ضاقت فلما استحكمت حلقاتها*****فُرجت وكنت اظنها لا تُفرجُ.
الله يعينك،سنة ونصف!!!.
للاسف أخي/ OTOsan، المزاجية هي من تحكم تعامل البعض مع الجمهور،
الا نستطيع ان نؤجل مزاجنا الشخصي مؤقتاً عند دولوفنا الى مكاتبنا.
(البعض)يحتاج مدة طويلة حتى يجيد فن التعامل مع الجمهور.
كان الأجدى ان تقبل معاملتك من اليوم الأول لتقديمها،او ترفض رفضاً
قطعياً..مع ابدا الأسباب.
تقبل تحياتي.،،،

OTOsan
28-03-2008, 09:15 PM
ضاقت فلما استحكمت حلقاتها*****فُرجت وكنت اظنها لا تُفرجُ.
الله يعينك،سنة ونصف!!!.
للاسف أخي/ OTOsan، المزاجية هي من تحكم تعامل البعض مع الجمهور،
الا نستطيع ان نؤجل مزاجنا الشخصي مؤقتاً عند دولوفنا الى مكاتبنا.
(البعض)يحتاج مدة طويلة حتى يجيد فن التعامل مع الجمهور.
كان الأجدى ان تقبل معاملتك من اليوم الأول لتقديمها،او ترفض رفضاً
قطعياً..مع ابدا الأسباب.
تقبل تحياتي.،،،

سنة .. ونصف ، واكثر بقليل !!

اخي العزيز بوحظين .. صدقني لوقالوا لي .. معاملتك مرفوضة للاسباب التالية .. لاكتفيت واقتنعت ! ولكن الاسباب لم تذكر .. ولم اعلمها الى الان !
وكنت على الاقل (غسلت ايدي ) منها .. وماتعبت نفسي بالروحه والجيه عليهم !
ولكن .. اجابتهم تكون (راجعنا بعدين ) .. وتجرأت مره وسألت : ليش المعاملة مرفوضة ..كان الجواب (هذا شغلنا واحنا نعرفه ) !!

اشكرهم .. لانهم علموني الصبر .. ،،
واشكرك لمرورك ،،

PoBox
28-03-2008, 09:27 PM
اليوم حاط توقيع جديد
وتوني ادخل موضوعك واشوفه معبر عنه
خصوصا الشطر الثاني

دع المقادير تجري في أعنتها ولا تبيتن الا خالي البال
ما بين طرفة عين وانتباهتها يغير الله من حال الى حال..

فعلا في غالب وزاراتنا الحال نفسه هو السائد
تروح بنفسك دون ان تفصح ان فلان قريبك او صديقك
او او او
يرمونك في الرف وانطر ،وممنوع والقانون لايسمح و و و و
وهم مب عارفين شتبي منهم من الاساس

تقوم تروح وماسك بيمناك فلان الفلاني :secret:
يرتج المكتب ويخلصونلك معاملتك وانت تشرب الشاي

كنت اقول سابقا لما اضطر اروح المكان الفلاني ماحب الواسطه
وماحب استعمالها

يقولي الوالد الله يحفظه ، روح حق فلان الفلاني
وبيخلصلك امورك بسرعة ،،
كنت اسوي نفسي بطل واروح بنفسي
واقول مابي واسطه لازم حالي حال الناس
دام ان القانون راح يمشي وكل شي بالدور

رحت المكان المقصود
مرة يقولون ورقة ناقصة ومرة الخلفية غير ومرة ابتسامتك مب واسعة
ومرة الموظف مب موجود ومرة السستم عطلان و و و

قلت في نفسي ، صدقت يايبا ،
اقول شسم اللي قلتلي اروحله ! :shy:

رحت ، تنتهي معاملتي قبل اكمالي لقدح الشاي :omen2:

اما بالطرق العادية ، صدقت
المزاجية عنصر فاعل وفعال ومفعول ومفعل في غالب هيئاتنا للأسف:omen2:

وألف مبروك
وتقر عينك يارب بشوفة نبيك :victory:

OTOsan
29-03-2008, 12:03 AM
اليوم حاط توقيع جديد
وتوني ادخل موضوعك واشوفه معبر عنه
خصوصا الشطر الثاني

دع المقادير تجري في أعنتها ولا تبيتن الا خالي البال
ما بين طرفة عين وانتباهتها يغير الله من حال الى حال..

فعلا في غالب وزاراتنا الحال نفسه هو السائد
تروح بنفسك دون ان تفصح ان فلان قريبك او صديقك
او او او
يرمونك في الرف وانطر ،وممنوع والقانون لايسمح و و و و
وهم مب عارفين شتبي منهم من الاساس

تقوم تروح وماسك بيمناك فلان الفلاني :secret:
يرتج المكتب ويخلصونلك معاملتك وانت تشرب الشاي

كنت اقول سابقا لما اضطر اروح المكان الفلاني ماحب الواسطه
وماحب استعمالها

يقولي الوالد الله يحفظه ، روح حق فلان الفلاني
وبيخلصلك امورك بسرعة ،،
كنت اسوي نفسي بطل واروح بنفسي
واقول مابي واسطه لازم حالي حال الناس
دام ان القانون راح يمشي وكل شي بالدور

رحت المكان المقصود
مرة يقولون ورقة ناقصة ومرة الخلفية غير ومرة ابتسامتك مب واسعة
ومرة الموظف مب موجود ومرة السستم عطلان و و و

قلت في نفسي ، صدقت يايبا ،
اقول شسم اللي قلتلي اروحله ! :shy:

رحت ، تنتهي معاملتي قبل اكمالي لقدح الشاي :omen2:

اما بالطرق العادية ، صدقت
المزاجية عنصر فاعل وفعال ومفعول ومفعل في غالب هيئاتنا للأسف:omen2:

وألف مبروك
وتقر عينك يارب بشوفة نبيك :victory:

الله يبارك فيك اخوي بوكسنج ..

هي تجربة وعدت .. والحمدلله انها تكللت بالنجاح رغم ان انتظارها طال ،

ليت من كان يرفضها يعلم تأثيرها في حياتي .. لكان قبلها من اول مره .. ولكن المشكله ان بعض من يمسكون بالاقلام للتوقيع .. لايهمهم من يوقعون من اجله ..

لك كل الشكر والتقدير اخوي بوكسنج ،،

سيف قطر
29-03-2008, 12:23 AM
موفق ان شاء الله اخوي اوتو سن

OTOsan
29-03-2008, 12:27 AM
موفق ان شاء الله اخوي اوتو سن

وياك ان شاء الله اخوي سيف .. وشاكر لك دعواتك الطيبة ،،

khaldoon
29-03-2008, 12:28 AM
الف الف الف مبروك يا الغالي وكاني عرفت ايش المعامله بس ما راح اخمن

ذكرتني بهذه القصه اللي طرحتها زمان في المنتدى

في زمان ما وفي مكان ما على وجه هذه الكره الارضيه (يعني الموضوع لا يقصد فيه اي احد)

اخيرا والحمد لله تخرجت من الجامعه وبعد عناء طويل استلمت شهادتي الجامعيه بطلوع الروح ...ورحت اقدم طلب وظيفه ...فأعطاني الموظف في ديوان الخدمه المدنيه طلب الوظيفه...

قعدت اقرأ البيانات المطلوبه .....الاسم الرباعي لمقدم الطلب ولقبه وعنوانه
والاسم الخماسي لوالدته ...مؤهلات مقدم الطلب ...رقم بطاقته الشخصيه...ونوعها مدني او عسكري

...الحاله الاجتماعيه ...جنس مقدم الطلب ....اسباب كون مقدم الطلب متزوجا او عازبا....تاريخ زواج مقدم الطلب وليش هذا التاريخ بالذات ولو كان عازبل ليش عازب للان....
اسم زوجة مقدم الطلب السداسي .....

عدم محكوميه لمقدم الطلب....رقم صحيفة سوابق مقدم الطلب (ان وجدت)....

هل سبق لمقدم الطلب ان تقدم بطلبات لجهات حكوميه اخرى (نعم / لا) ان وجدت اسماء هذه الجهات مع بيان اسباب الرفض

قعدت يومين املى الطلب بمساعدة بعض الاصحاب الله يوفقهم لانه كان عندهم دائرة المعارف البريطانيه علشان اقدر استكمل كل هذه البيانات ....بعد كم يوم لما خلصت رحت على الموظف اقدم الطلب مع كل الشهادات المرفقه الاصليه والصور عنها والمصدقه بجميع الاختام والسفارات المطلوبه

طلب مني الموظف طلب غريب وهو شهاده اداريه بتأكد اني ملتمس فعلا للوظيفه وموقعه من شخصين ....سبب هذه الطلب العجيب انه في الفتره الاخيره تبين للاداره انه بعض اللي بقدموا الطلبات غير محتاجين لمثل هذه الوظائف مثل ما بصير بالاسكان وغيره

قعدت الف على كل الاصحاب علشان اجيب الشهاده بس اللي صار انه الكل خاف من هذا الطلب الغريب واللي ممكن يؤدي لمصايب مجهوله على حد قولهم

استشرت محامي خطير فنصحني اغير اسمي من خلدون الى ملتمس ...ورحت على السجل المدني وغيرت اسمي وبعد شهر من نشر الاعلان في كل الجرائد الرسميه اليوميه ما اعترض احد فطلعت شهاده بتقول نشهد نحن الموقعين ادناه بأن خلدون فلان الفلاني هو ملتمس حاليا

بعدين رجعت اقدم الطلب ....تم عرض الطلب على لجنة فحص الطلبات وبعديها لجنة البت في الطلبات وبعديها لجنة قبول الطلبات وبعدها لجنة اعتماد قبول الطلبات ...و بالاخير وصل للمدير العام اللي ممكن يرفضه بكل سهوله ويهمل كل هذه اللجان السابقه بعد موافقتها

بس الحمد لله انقبلت كموظف بسرعه خرافيه لانه الموضوع كله ما اخذ اكثر من سنه و3 شهور بس ... وحاليا بستنى الوظيفه من ست سنوات لانه ما فيه شاغر .....يعني يا جماعة الخير الموضوع وما فيه بحتاج شوية طولة بال وصبر....... وكل تأخيره وفيها خيره

اخوكم ملتمس (خلدون سابقا)

OTOsan
29-03-2008, 12:39 AM
الف الف الف مبروك يا الغالي وكاني عرفت ايش المعامله بس ما راح اخمن

ذكرتني بهذه القصه اللي طرحتها زمان في المنتدى

في زمان ما وفي مكان ما على وجه هذه الكره الارضيه (يعني الموضوع لا يقصد فيه اي احد)

اخيرا والحمد لله تخرجت من الجامعه وبعد عناء طويل استلمت شهادتي الجامعيه بطلوع الروح ...ورحت اقدم طلب وظيفه ...فأعطاني الموظف في ديوان الخدمه المدنيه طلب الوظيفه...

قعدت اقرأ البيانات المطلوبه .....الاسم الرباعي لمقدم الطلب ولقبه وعنوانه
والاسم الخماسي لوالدته ...مؤهلات مقدم الطلب ...رقم بطاقته الشخصيه...ونوعها مدني او عسكري

...الحاله الاجتماعيه ...جنس مقدم الطلب ....اسباب كون مقدم الطلب متزوجا او عازبا....تاريخ زواج مقدم الطلب وليش هذا التاريخ بالذات ولو كان عازبل ليش عازب للان....
اسم زوجة مقدم الطلب السداسي .....

عدم محكوميه لمقدم الطلب....رقم صحيفة سوابق مقدم الطلب (ان وجدت)....

هل سبق لمقدم الطلب ان تقدم بطلبات لجهات حكوميه اخرى (نعم / لا) ان وجدت اسماء هذه الجهات مع بيان اسباب الرفض

قعدت يومين املى الطلب بمساعدة بعض الاصحاب الله يوفقهم لانه كان عندهم دائرة المعارف البريطانيه علشان اقدر استكمل كل هذه البيانات ....بعد كم يوم لما خلصت رحت على الموظف اقدم الطلب مع كل الشهادات المرفقه الاصليه والصور عنها والمصدقه بجميع الاختام والسفارات المطلوبه

طلب مني الموظف طلب غريب وهو شهاده اداريه بتأكد اني ملتمس فعلا للوظيفه وموقعه من شخصين ....سبب هذه الطلب العجيب انه في الفتره الاخيره تبين للاداره انه بعض اللي بقدموا الطلبات غير محتاجين لمثل هذه الوظائف مثل ما بصير بالاسكان وغيره

قعدت الف على كل الاصحاب علشان اجيب الشهاده بس اللي صار انه الكل خاف من هذا الطلب الغريب واللي ممكن يؤدي لمصايب مجهوله على حد قولهم

استشرت محامي خطير فنصحني اغير اسمي من خلدون الى ملتمس ...ورحت على السجل المدني وغيرت اسمي وبعد شهر من نشر الاعلان في كل الجرائد الرسميه اليوميه ما اعترض احد فطلعت شهاده بتقول نشهد نحن الموقعين ادناه بأن خلدون فلان الفلاني هو ملتمس حاليا

بعدين رجعت اقدم الطلب ....تم عرض الطلب على لجنة فحص الطلبات وبعديها لجنة البت في الطلبات وبعديها لجنة قبول الطلبات وبعدها لجنة اعتماد قبول الطلبات ...و بالاخير وصل للمدير العام اللي ممكن يرفضه بكل سهوله ويهمل كل هذه اللجان السابقه بعد موافقتها

بس الحمد لله انقبلت كموظف بسرعه خرافيه لانه الموضوع كله ما اخذ اكثر من سنه و3 شهور بس ... وحاليا بستنى الوظيفه من ست سنوات لانه ما فيه شاغر .....يعني يا جماعة الخير الموضوع وما فيه بحتاج شوية طولة بال وصبر....... وكل تأخيره وفيها خيره

اخوكم ملتمس (خلدون سابقا)

ههههههههههههههههههههههه الله يعطيك العافيه اخوي خلدون ..

استانست وايد من هالقصه الحلوه .. وعلى قولتك كل تاخيره وفيها خيره ههههههههههه

يعطيك العافيه اخوي خلدون .. وشاكر لك مشاعرك الطيبه ،، ولا اراك الله عصلجة في معاملة لديك :)

auto body
29-03-2008, 05:25 AM
كثر الدق يفك للحام

الخيميائي
29-03-2008, 07:38 AM
مبروك يااوتوسان

وكل تاخيرة وفيها خيره ان شاء الله

وطالما القوانين مميعه فكل شيء مميع ومبهم ورجاءا بدون نقاش او جدال او استفسار :p

OTOsan
29-03-2008, 07:21 PM
كثر الدق يفك للحام

صدقت :)

مبروك يااوتوسان

وكل تاخيرة وفيها خيره ان شاء الله

وطالما القوانين مميعه فكل شيء مميع ومبهم ورجاءا بدون نقاش او جدال او استفسار :p

عاجبتني سالفة مميعه :)

احس انهم كانو يقولون لي (طق راسك .. هناك ) !!

BARBICAN
29-03-2008, 07:32 PM
يا الله يا من عليـــــــك اتوكله .. خلائقك وأنت خيرة من كـــــــرم
انا أسألك في حروف البسمله .. تغفر ذنوبي ولا غيـــرك علـــــم
وأزكى صلاتي على من فضله .. رب السماء ختم رسله ذي ختم
يحيى عمر قال مَحْسَنْ لوّلـــه .. زهره وذي ما بيقطفهــــا نــــــدم
والعمر من ما عرف يستعمله .. يبكى على أول زمانه لا هِــــــرِمْ
ولا اعتوج غصن مهما عدلـه .. لا قد قسي كيف بيقول استقــــــم
ما انا سلي خاطري ما قفلــــه.. من قد كُسِرْ خاطره ما يلتحــــــــم

يقـــول أبــو معجــــــــب . . صح الله لسانه

اسال الله من فرج كربتك وفك موضوعك . ان يفك موضوع اخووي

واتوقع نفس المكان ونفس الادارة

:this:

الضمين
29-03-2008, 08:25 PM
هناك الخلاص اخوي اوتوسان

اّل ثاني 77
29-03-2008, 08:33 PM
مبروك والله تستاهل
وهاردلك على هزيمة الريان اليوم

OTOsan
30-03-2008, 08:06 AM
يقـــول أبــو معجــــــــب . . صح الله لسانه

اسال الله من فرج كربتك وفك موضوعك . ان يفك موضوع اخووي

واتوقع نفس المكان ونفس الادارة

:this:

آمين يارب .. ماعليك ان شاء الله بداية الغيث قطره :)

هناك الخلاص اخوي اوتوسان

الحمدلله على كل حال ،،

مبروك والله تستاهل
وهاردلك على هزيمة الريان اليوم

الله يعطيك العافيه اخوي آل ثاني ..

:anger1:
شاد حيلي ورايح المبارة احتفل بالوصول للمربع .. وآخرتها 3 !!!
الله كريم .. ونعوض في كاس الامير ان شاء الله :(

عذب الكلام 1
30-03-2008, 10:20 AM
الحمد لله على كل حال

المتأمل خيرا
31-03-2008, 12:22 PM
أسعدالله مساؤك أخي "OTOsan" بكل خير..

طالعت موضوعك.. وقرأته قبل دقائق.. خاصة وأن عنوانه لا يخلو من الطرافة..

وقد ذكـّرني الموضوع بموضوعين.. أذكر أدناه أحدهما.. حيث يشترك في ما تفضلت بذكره من حيث أنك تحاول أن تفهم سبب الإجراء.. فيتعذر عليك.. وتظل الأمور غير مفهومة.. وإن كان من حسن حظ المرء - وهو أمر يأتي في بالي حقيقة لأول مرة هنا - أن الطريق بـينـك وبين "حرية العقل لمحاولة التفسير" مفتوحة.. فلا يقف بينك وبينها ذاك "موظف" علا أم هبط.. فتحاول أن تحلـّــل كي تصل "لميناء معقول".. وأنت هنا قد يصادفك الحظ.. وقد تخطئه.. وفي الحالتين نادراً ما يكون هناك مرجع "ولو في نهاية المطاف" كي "يصحح" لك "هذا الرسو".. أو يهنئك عليه.

وما أود ذكره هنا.. أنني - من حسن حظي أو سؤه - "وهذا يمكن ملاحظته حتى هنا".. أنني لا "أنسجم مع نفسي" إن وجدت أمراً لايقنعني عندما أقلـّبه كثيراً.. خاصة إن كان به استخفاف بعقول الآخرين.. أو هكذا يخيـّل لي.. فأجد نفسي أتطرق للموضع.. مع ما يحمله هذا من "احتمال توتـّر في الأجواء.. كم تمنيت ألا أكون أحد اطرافها - الدافئة - "..

الذي حدث - وليس هناك سبب يدعو لعدم ذكر الجهة المعنية.. حيث أنه حتى لو أني حاولت تفادي ذلك.. فإن - سير الأحداث - سيعطي مؤشراً قوياً.. يصعب عدم ملاحظته.. وبالتالي فهي فرصة لادعاء الشجاعة :).. من خلال ذكر الجهة المعنية".

==================================================
.. هذا ما كتبته ذاك المساء..أخي "OTOsan".. مساء طرحك الموضوع.. واحتفظت به..
كما هو.. كي أكمله "بالقصة" التي وعدتها..
لذا فأنا هنا أثبته كماهو بحروفه أعلاه.. "لأتفرغ" - هذا الصباح - لكتابة ما وعدته أدناه:
==================================================

"المناسبة..- منذ سنين عديدة جداً - تقدمت بطلب استقدام شغـّالة.. وبالتالي الجهة المعنية.. هي... :)..

بعد تلقي "التوجيهات" بالذهاب إلى شبـّاك "بعينه".. وانتظرت - بالطبع - مع المنتـظرين.. والطابور يمشي الهوينا.. وبعد الوصول.. "بعد طول انتظار" كان الجواب من الموظف بعد تقديم الأوراق - أن هذا الشباك ليس هو المعنى.. وإنما المجاور.. وأن آتي يوم الغد.

ذكرت للموظف "وجهة نظري".. مقترحاً أن تكون هناك لافتة دقيقة كي لا أواجه أنا وغيري مثل هذا الموقف.. - طبعاً كان واضح احتجاجي.. وامتعاضي - .

أتيت يوم الغد.. فوجدت أن المكتب لم يكن المجاور وإنما المقابل.. ورأيت - وأنا أنتظر في الطابور - أن الموظف الذي كلمته بالأمس موجوداً داخل المكتب الخشبي بحاجزه الزجاجي.. وهو يبتسم.. بشكل ملفت..

جاء "دوري" لتقديم الطلب.. وبعد "التعليق / الإجراء" سألت عن الخطوة التالية.. فذهبت كما أ ُخبرت لإنهاء الموضوع:) .. خاصة وأن قناعتي أن هذا الأمر ليس به تعقيد.

"هناك" أخبرني الموظف أنه لا يستطيع عمل أي إجراء.. لأنني "ليس لدي سجّل!!!!".. ((فقط ليعلم القاريء الكريم أن مقابلة "ابليس" ربما أسهل عندي من مراجعة الإدارات..)).

أخبرت الموظف أن هذا أمر لا يـُـعقل.. كيف ليس لدي سجّل وأنا "سنيـن وبنيـن" "سجلاتي عندهم".. !! .. "ما الحل".. كان بالطبع سؤالي التالي.. - وبالطبع في ذات الوقت جاء في بالي تلك الضحكة "الجميلة" من الموظف - .. فاقترح علي مقابلة احد المسؤلين أصحاب القرار.. ذاكراً لي الإسم.. ومحدداً مكان مكتبه "على ضؤ اسئلتي"..

ذهبت كما أ ُخبرت - من جديد -.. ، بعد السلام.. أخبرت المسؤول بالموضوع.. فسألني هل أنا متأكد أن لدي سجل عندهم.. وحقيقة أظنه كان يمزح.. فأكت له "تالا ً" خصلة من شعري "الرصاصي".. "في محاولة لإثبات الوجود".. ابتسم المسؤول، وأشـّر على الطلب.. وانتهى الموضوع آنذاك.. وفي لحظته "تقريباً"..

==========================================

طبعاً هذا الموضوع ربما لم ليأتي في البال عند قراءة قصة أخينا "OTOsan".. لو لم يكن "للمسلسل بقية.. منذ فترة أسابيع قليلة خلت"..

ذهبت هذه المرة لتجديد إقامة السائق.. وذلك "بمكتبهم" بمبنى البريد العام.. طبعاً كان الخيار إما أن أقدم الطلب بالطريقة "التقليدية".. أو "الطريقة - ولا أقول الحكومة" الإلكترونية..

بعد انتهاء الإجراءات الأولية.. ولم يبق غير إدخال المعلومات في "الكم كم".. انتظرت - كالعادة - "على أعصابي الهادئة".. آملاً ألا يكون هناك "عصلقة آخر لحظة".. لكن - وكالعادة - لم تتأخر تلك.. لتخبرني الموظفة بأن لدي مشكلة!!.. طبعاً استوضحت ماعساها تكون تلك الـ ..، أجابت بأن "الكم كم" يـُظهر لها أنه ليس لدي سجـّل..!!!.. وبالطبع استوضحت.. "أين المصير.. أقصد المسار".. فكان الجواب أن علي أن "أراجعهم" هناك.. بالقرب من دوّار "سوق العلي"..

طبعاً لم يحتج الأمر لكثير من عناء التفكير.. لتذكر "تلك الإبتسامة".. ووجدت نفسي أخبر الموظفة أنني أعرف السبب.. "وشرحت قليلاً".. لكن لا أظنها فهمت.. وربما ظننتي "أحد المعتوهين.. فلاشك أن حالتي ليست فريدة.. وإن اختلفت التفاصيل".

المهم.. سألت هل هناك خيار آخر.. او حل أبسط..؟..

كان الرد مشجعاً.. يمكنني مراجعة "الحكومة الإلكترونية" – فعلاً إسم غريب "ياترى من يرأسها؟" - .. والذي مكتبهم لحسن الحظ – محاذ ِ ِ ..

أخذت أوراقي وتوجهت "نحو الحكومة".. التي يبدو إنها زعلانة علي منذ عقد ونصف.. دون أن اعرف السبب.. :) ..

(( :) ودليل ذلك أنني أكتب هذه الحكاية.. وأنا في المنزل.. واليوم.. يوم عمل.. بالحكومة الألكترونية.. وغير الإلكترونية :) )) ..

وبالطبع بدأت بشرح "لماذا أنا هنا".. فأخبرني الموظف "أنه ليس له علاقة بكل ما قلته!!".. أوضحت له أن الموظفة أخبرتني أن أراجعه.. فأخبرني – ولسعادتي – أن "الحكومة الإلكترونية" ليس لها علاقة "بالحكومة ألا إلكترونية".. بعد س و ج.. – وبعض الإستيضاح تم خلال وحتى ما بعد إنهاء المعاملة.. فهمت أنني هنا في عالم آخر.. لا يـُسأل فيه "المقدّ ِم عما قدّم " من "خطايا" – مقبولة - موجودة في سجلات الإدارة تلك.

وبهذا – ولله الحمد – انتهت المعاملة.. وتم "تجديد إقامة" سائقنا المقيم.. ببيتنا.. والذي نادراً ما يسوق.. لكن عند الحاجة لا تقدر سواقته بثمن..

والسلام وعليكم ورحمة الله وبركاته..

وهكذا انتهت هذه القصة.. وعاشت عاشت.. الحكومة.. .. الإلكترونية.."