المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اقتراحات لمؤسسات وهيئات الدولة !!

ضوى
30-03-2008, 09:28 PM
لاحظت كثرة مواضيعي الاجتماعية ايا كان تصنيفها لديكم قوية متوسطة ضعيفة ، فقد حاكت واقعا عايشته بكل تفاصيله الصغيرة ، وربما كان منكم من صدقني ومنكم من لم يقتنع بما طرحت وهذا شئ يسعدني لانه اختلاف الاراء صحي جدا فبدونه لا استطيع تقييم نفسي ولا مواضيعي . لذلك قررت اليوم طرح موضوع مختلف قليلا عن مواضيعي السابقة في فكرته العامة واتمنى ان تلقى قبولا حسنا منكم

موضوعي اليوم عبارة عن عدة اقتراحات لجهات او هيئات او مؤسسات حكومية او شبه حكومية ، وما يميز هذا الموضوع انكم انتم من سوف تقترحون ما تريدون لعل وعسى من يتصفح المنتدى فيتبلور لديه اقتراح من الاقتراحات ويحاول تطبيقه في هيئه او وزارته او مؤسسته وبالتالي نرتقي بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن في دولتنا الحبية قطر وان كان كلاما على ورق فما سنسطره اليوم سوف نراه غدا ان شاء الله مطبقا في دوائرنا الحكومية .

ما هي اقتراحاتكم لتطوير الخدمات في من :

1- الهيئة الوطنية للصحة _ الأدوية تحديدا ، لرغبتي في توصيل مقترحاتكم لمدير الادارة لتحسين مستوى الخدمة لدينا في الادارة .

هذا ما لدي لهذا اليوم ، ان احببتوا الفكرة فانا شاكرة لكم مشاركتكم وارائكم واقتراحاتكم ن وان لم تتقبلوها فيكفيني مروركم عليها وايضا اكون شاكرة لكم ، واحب ان انوه ان موضوعي بدون تعليقاتكم واقتراحاتكم لا يساوي شيئا فانتم الاساس في فكرة الموضوع فتقبلوا دعوتي بالمشاركة في هذا الموضوع .

تحياتي لكم بمساء سعيد

Affable Lady
30-03-2008, 11:28 PM
يعطيج العافية أختي ضوى ...

موضوعج في محله، لكن أشوف لو تستلمين مؤسسة مؤسسة ... في موضوع مستقل يكون أحسن عشان تتركز وتترتب الأفكار والاقتراحات..

وشكـــراً،،،

دلة الرسلان
30-03-2008, 11:38 PM
أهلا ضوى موضوع حلو وانا عندي اقتراح بالنسبة للأدوية فالمستشفى يصرف لنا كمية

من الأدوية خاصة في فترة الحمل او الأمراض المزمنة وتكون كمية الأدوية كبيرة فأنا

شخصيا صرف لي الطبيب دواء للحموضة وما نفع معاي وما استخدمته حاولت ارجعه على

الصيدله ارفضوا وتحججوا بظروف التخزين مع انها في غرفة مكيفة وبعدين تخلصت

منها ، ياليت يكون فيه مكتب يعيد استلام الأدوية بعد التأكد من صلاحيتها وظروف التخزين.

قطري في لندن
30-03-2008, 11:38 PM
انتظر القترحات

يعطيج العافيه اختي ضوى

صراحه مواضيعج متميزه وانشاء الله من تميز الى تميز

تقبلي مروري اخوج قطري في لندن

معاند جروووحه
31-03-2008, 12:44 AM
ما قدرت أركز من كثرهم, يعاطيج ألف عافيه

ضوى
31-03-2008, 07:39 AM
يعطيج العافية أختي ضوى ...

موضوعج في محله، لكن أشوف لو تستلمين مؤسسة مؤسسة ... في موضوع مستقل يكون أحسن عشان تتركز وتترتب الأفكار والاقتراحات..

وشكـــراً،،،

اقتراحك في محله وبامكانكم اختيار المؤسسة التي تريدها اخي الكريم ووضع مقترحاتك لها وافكارك الخاصة لتطوير العمل بها

سهم بن سهم
31-03-2008, 07:52 AM
موضوع جيد أختي الكريمة وياحبذا لو تستلمين موضوع موضوع حتى نقدر نركز

كل جهة تحتاج لإنقلابات تصحيحية ياسيدتي ............................................!

تحياتي

حمود قطر
31-03-2008, 11:00 AM
اول شي يعطيج العافيه على المبادرة الطيبه اللي تقومين فيها ..

وان شاء الله اصواتنا واقتراحاتنا توصل للمسؤولين المعنيين ..

بالنسبه للأدويه ..

أي مواطن او مقيم مجرد انه يروح المستشفى ( حمد) او اي مركز صحي راح يشووف أدويه

قديمه عفى عليها الزمن ومفعولها مب ذاك الزوود والناس تطورت والأدويه تطورت وصار فيها جوده

أكثر ونوعية جيده ، وهناك بعض الأمراض تتعالج في أوروبا بالأدويه وتنباع في صيدليات وفي قطر

يقولون لج لازم عملية ومادري شنهو ،، وليش ما تكون عندنا مثل هالأدوية ؟؟

شنهو اللي ينقصنا .. اعتقد صار لنا سنتين او اكثر وجزء كبير من موازنه الدولة تروح للقطاع الصحي ..

فأتمنى اتكون الرساله وصلت للمسؤولين ..

وشكررررررررررررررا ..

ضوى
31-03-2008, 12:15 PM
أهلا ضوى موضوع حلو وانا عندي اقتراح بالنسبة للأدوية فالمستشفى يصرف لنا كمية

من الأدوية خاصة في فترة الحمل او الأمراض المزمنة وتكون كمية الأدوية كبيرة فأنا

شخصيا صرف لي الطبيب دواء للحموضة وما نفع معاي وما استخدمته حاولت ارجعه على

الصيدله ارفضوا وتحججوا بظروف التخزين مع انها في غرفة مكيفة وبعدين تخلصت

منها ، ياليت يكون فيه مكتب يعيد استلام الأدوية بعد التأكد من صلاحيتها وظروف التخزين.

اقتراحج واااااايد حلو وحاليا قيد الدراسة وراح اعلمج بنتايج وتوصيات الدراسة باقرب وقت من خلا ل هالموضوع ان شاء الله

شكرا دلة وياريت لو عندج اقتراحات اخرى حول الادوية ما تبخلين فيها علي :shy:

ضوى
31-03-2008, 01:10 PM
انتظر القترحات

يعطيج العافيه اختي ضوى

صراحه مواضيعج متميزه وانشاء الله من تميز الى تميز

تقبلي مروري اخوج قطري في لندن

شكرا لمرورك اخوي الفاضل

ما عندك اي مقترحات للهيئة الوطنية للصحة لتطوير وتحسين خدماتها للمراجعين ؟؟

الجني
31-03-2008, 01:22 PM
اتمنى فك احتكار الوكيل لإستيراد الأدوية

انا استطيع استيراد اي كمية و نوع من السيارت بغرض البيع

و لكن لا استطيع استيراد الادوية و اضطر ان اشتريها

من الصيدلية التي تشتريها من الوكيل

علماً بأن الأدوية في دول اخرى مجاورة اقل سعراً من الدوحة بكثير

مواضيعك دائماً مميزه يا ضوى

عبدالله العذبة
31-03-2008, 01:28 PM
الأخت ضوى حفظها الله

جزاك الله خير على الطرح و كان بودي أن تخبيرنا ببعض الشكاوى التي تصلكم من الجمهور حتى نناقشها ..

عذب الكلام 1
31-03-2008, 01:34 PM
بافكر وراجع وشكراا لك

ضوى
31-03-2008, 05:44 PM
ما قدرت أركز من كثرهم, يعاطيج ألف عافيه

قللناهم بناء على رغبتكم وسيتم طرح مؤسسة مؤسسة في كل موضوع

شكرا لك

ضوى
31-03-2008, 08:14 PM
موضوع جيد أختي الكريمة وياحبذا لو تستلمين موضوع موضوع حتى نقدر نركز

كل جهة تحتاج لإنقلابات تصحيحية ياسيدتي ............................................!

تحياتي

عادة الانقلابات التصحيحية لا تاتي الا بعد جهد جهيد وهذا يقع علي وعليك وعليها وعليه اذن نبدأ بوضع المقترحات التي نرى انها من الممكن ان تطور وتحسن نوعية الخدمة المقدمة من الجهة الحكومية لربما في يوم من الايام تنفذ على ارض الواقع ولا نسسى ان كل ما نفذ في جهاتنا ومؤسساتنا الحكومية كان وليد فكرة تبلورت لتصبح واقعا اذن لنتكاتف لنصحح اوضاع مؤسساتنا الحكومية بك ما نملك من افكار تساعدنا في ذلك

تحياتي لك يا سهم وننتظر مقترحاتك في القريب العاجل

ضوى
01-04-2008, 09:05 AM
اول شي يعطيج العافيه على المبادرة الطيبه اللي تقومين فيها ..

وان شاء الله اصواتنا واقتراحاتنا توصل للمسؤولين المعنيين ..

بالنسبه للأدويه ..

أي مواطن او مقيم مجرد انه يروح المستشفى ( حمد) او اي مركز صحي راح يشووف أدويه

قديمه عفى عليها الزمن ومفعولها مب ذاك الزوود والناس تطورت والأدويه تطورت وصار فيها جوده

أكثر ونوعية جيده ، وهناك بعض الأمراض تتعالج في أوروبا بالأدويه وتنباع في صيدليات وفي قطر

يقولون لج لازم عملية ومادري شنهو ،، وليش ما تكون عندنا مثل هالأدوية ؟؟

شنهو اللي ينقصنا .. اعتقد صار لنا سنتين او اكثر وجزء كبير من موازنه الدولة تروح للقطاع الصحي ..

فأتمنى اتكون الرساله وصلت للمسؤولين ..

وشكررررررررررررررا ..

اخوي الفاضل

شاكرة لك مداخلتك

بس عفوا ماالذي تقصده بادوية عفى عليها الزمن ؟؟ممكن توضيح اكثر شوي ؟؟وكيف

مفعولها مب ذاك الزود ؟؟ للعلم فقط اي دواء جنيس غير عن الادوية الاصلية مفعوله نفس

الاصلي تمام لان المادة الفعالية في الدواء والتركيز واحد لا يختلف فقط الاختلاف في الاسم

التجاري لا غير اما المفعول فصدقني هو نفسه واختلاف الشركات المصنعة للدواء لا يعني

اختلاف المفعول هذا شئ مالذي تقصده انه هناك ادوية في اوروبا وهنا يقولون لك عملية ؟؟

ممكن توضيح اكثر او طرح امثلة لتصل ملاحظتك بشكل اوضح .

حمود قطر
01-04-2008, 11:30 AM
اخوي الفاضل

شاكرة لك مداخلتك

بس عفوا ماالذي تقصده بادوية عفى عليها الزمن ؟؟ممكن توضيح اكثر شوي ؟؟وكيف

مفعولها مب ذاك الزود ؟؟ للعلم فقط اي دواء جنيس غير عن الادوية الاصلية مفعوله نفس

الاصلي تمام لان المادة الفعالية في الدواء والتركيز واحد لا يختلف فقط الاختلاف في الاسم

التجاري لا غير اما المفعول فصدقني هو نفسه واختلاف الشركات المصنعة للدواء لا يعني

اختلاف المفعول هذا شئ مالذي تقصده انه هناك ادوية في اوروبا وهنا يقولون لك عملية ؟؟

ممكن توضيح اكثر او طرح امثلة لتصل ملاحظتك بشكل اوضح .

بخصوص الأدوية تقدرين بنفسج تتأكدين لو إنج شفتي بعض ادوية الكحه او السخونه

في مستشفى حمد او المراكز الصحيه ، تختلف عن الصيدليات وحتى من ناحية تأثيرها

وسرعة شفاء المريض من المرض ،

وبالنسبة للأدوية اللي اتحل محل العمليات ،، أحد الأصدقاء كانت عنده بعض المشاكل في

الكلى ولم يستطع مستشفى حمد علاجه لمده 3 سنوات تقريبا ، ومجرد انه جابوا له

علاج دوائي طبيعي من ألمانيا ، تماثل للشفاء والحمدلله ...

ضوى
01-04-2008, 11:42 AM
بخصوص الأدوية تقدرين بنفسج تتأكدين لو إنج شفتي بعض ادوية الكحه او السخونه

في مستشفى حمد او المراكز الصحيه ، تختلف عن الصيدليات وحتى من ناحية تأثيرها

وسرعة شفاء المريض من المرض ،

وبالنسبة للأدوية اللي اتحل محل العمليات ،، أحد الأصدقاء كانت عنده بعض المشاكل في

الكلى ولم يستطع مستشفى حمد علاجه لمده 3 سنوات تقريبا ، ومجرد انه جابوا له

علاج دوائي طبيعي من ألمانيا ، تماثل للشفاء والحمدلله ...

اخوي الكريم

فيه ادوية تأثيرها سريع وفيه ادوية تأثيرها بطئ ، وحمد عندها النوعين وكذلك المراكز الصحية ، وكمعلومة طبية ربما تفيدك وتفيد ابنائك الادوية ذات التأثير البطئ افضل كثيرا من الادوية ذات التأثير السريع ، بتسألني ليش ؟؟ باقول لك كل دوا تاخذه تأثيره سريع معناه مناعة الجسم الذاتية عدمت تماما وتم الاستسلام للدواء فقط يعني المحاربة تتم عن طريق الدواء فقط دون تدخل من مناعة الجسم الذاتية ، وذلك يسبب ضعف للمناعة وكسلها في اغلب الاحيان وبعدها اي مرض لا قدر الله يصيب الانسان المناعة الذاتية تنتظر دفاعا خارجيا من الادوية

اما الادوية ذات التأثير البطئ فهي تحفز مناعة الجسم للمساعدة في عملية الشفاء يطول تاثيرها صحيح ولكنها افضل للجسم ووفي حالة عجز الجسم عن صد المرض يتم اللجوء للادوية القوية وعادة ما يكون هذا الشئ نادر الحصول

بالنسبة لدواء الكلى فكما قلت انه طبيعي وهذا خارج نطاق تخصصي للاسف

بنت المنتدى
01-04-2008, 11:48 AM
يعطيج العافيه

ضوى
01-04-2008, 12:39 PM
اتمنى فك احتكار الوكيل لإستيراد الأدوية

انا استطيع استيراد اي كمية و نوع من السيارت بغرض البيع

و لكن لا استطيع استيراد الادوية و اضطر ان اشتريها

من الصيدلية التي تشتريها من الوكيل

علماً بأن الأدوية في دول اخرى مجاورة اقل سعراً من الدوحة بكثير

مواضيعك دائماً مميزه يا ضوى

موضوعك في محله اخوي الجني بس انت كفرد ما تقدر تستورد من الشركة الام مباشرة الا اذا

كان من دول الخليج وبكمية شخصية مش تجارية ، لانه الوكيل له حق حصري من وزراة

الاقتصاد والتجارة ، بس في احيان كثيرة صيدليات كثيرة ومستشفيات تطلب الاستيراد من دول

الخليج لعجز الوكيل عن توفير الادوية بكميات مناسبة وبعد التأكد من صحة هالكلام ويتم

السماح لهم بالاستيراد دون اخذ موافقة من الوكيل من الأساس .

اما بخصوص غلاء الاسعار هنا عن دول الخليج فهذا تم شرحه باستفاضة شديدة في الصحف

المحلية ، اخوي الجني الحين انت لما تاخذ من شركة ادوية كمية 5000 الف مستحضر

دوائي زي ما تاخذ 60000 الف مستحضر دوائي ؟؟ هل بيكون السعر نفسه في الحالتين ؟؟

شوف عدد السكان في السعودية مثلا وقارنه بعدد السكان عندنا هنا بقطر ؟؟ هل هم

بيستوردون نفس الكمية اللي تستوردها قطر ؟؟ طبعا لا ، لذلك يكون السعر بالنسبة لهم

ارخص لانهم يستورودن كميات ضخمة نسبة لعدد السكان. ومن هنا ينتج الاختلاف في الاسعار

مع العلم بأن هامش الربح محدد ولا يمكن تغييره الا بقرار وزاري .

شاكرة لك مداخلتك يا جني وان اللي دوم مواضيعك ممتعة ومسلية

ضوى
01-04-2008, 12:42 PM
الأخت ضوى حفظها الله

جزاك الله خير على الطرح و كان بودي أن تخبيرنا ببعض الشكاوى التي تصلكم من الجمهور حتى نناقشها ..

الاخ ارابيان

اخبرني انت بما تواجهه انت او احد اقاربك من معضلات مع الهيئة الوطنية للصحة وسوف

اناقشك بها ان شاء الله

السامـي
01-04-2008, 01:53 PM
ما هي اقتراحاتكم لتطوير الخدمات في :
1- الهيئة الوطنية للصحة _ الأدوية تحديدا.
إيجاد حل للزحمة على منافذ صرف الأدوية في صيدليات
مستشفى حمد.

شاكر لكِ أختي/ ضوى.

ضوى
01-04-2008, 07:35 PM
بافكر وراجع وشكراا لك

فكر براحتك وارجع متى تشاء ونحن بانتظارك

شاكرة لك

قطرية عسل
01-04-2008, 07:44 PM
طرح رائع حبيبتي
متابعة باهتمام :victory:

عبدالله العذبة
01-04-2008, 08:31 PM
الاخ ارابيان

اخبرني انت بما تواجهه انت او احد اقاربك من معضلات مع الهيئة الوطنية للصحة وسوف

اناقشك بها ان شاء الله

الأخت ضوى شكرا لك

بكل أمانة اختلط الحابل بالنابل و لا نعرف ما هي تخصصات هيئة الصحة مع وجود مؤسسة حمد الطبية خصوصا و أن الأمر يتعلق بالأدوية ..

فهل الأدوية كلها تأتي عن طريق هيئة الصحة أم أن جزء منها عن طريق مؤسسة حمد الطبية؟

الأمر الآخر الذي لفت نظري هذا الخبر في صحيفة الوطن القطرية بتاريح اليوم 1-4-2008

___

نظام جديد للرعاية الصحية في قطر

كتب ـ طارق عبدالله

تعلن الدكتورة زليخة بشوار مديرة مركز الخليج الغربي للرعاية الصحية صباح اليوم عن التغييرات الجديدة التي سيتم إدخالها على نظام الرعاية الصحية الأولية في قطر، وذلك من خلال مؤتمر صحفي يتحدث فيه الدكتور محمود المحمود المدير التنفيذي للعمليات.

في نفس الوقت تتفقد سعادة الدكتورة الشيخة غالية بنت محمد آل ثاني رئيس الهيئة الوطنية للصحة والدكتور مايكل والش الرئيس التنفيذي للهيئة مركز الخليج الغربي للاطلاع على التغييرات الجديدة التي ستلحق بالرعاية الأولية الصحية.

وتأتي هذه الإجراءات بعد أن تم تأجيل الإعلان عن إنشاء مؤسسة جديدة للرعاية الصحية الأولية والتي كان مقررا لها أن تنطلق اليوم أول إبريل، إلا أن عدم وجود موازنة خاصة لهذه المؤسسة وعدم صحة الإجراءات الإدارية والمالية التي سبقت الإعداد لإنشاء المؤسسة حال دون موافقة الهيئات الرسمية بالدولة وفي مقدمتها المالية على تخصيص موازنة قبل اجراء دراسات خاصة بها.

ومن المنتظر أن تأتي التغييرات التي سيعلن عنها صباح اليوم كبداية للإجراءات الصحيحة المتبعة لإنشاء مؤسسة خاصة للرعاية الصحية الأولية في قطر.

المصدر (http://www.al-watan.com/data/20080401/innercontent.asp?val=local1_1) الوطن 1-4-2008

هل لك أن تخبرينا عن هذه المؤسسة الجديدة؟

و سؤالي للحكومة الموقرة: لماذا لم تخصص الحكومة جزء من أكبر ميزانية عرفها تاريخ قطر حسب تصريحات سعادة وزير المالية؟ أليست صحة الناس أهم من المنشآت الرياضية؟

العـوا
01-04-2008, 08:36 PM
شكراا ضوى

اقتراحي لهم يحطون المواعيد على اس ام اس

ضوى
01-04-2008, 08:38 PM
يعطيج العافيه

الله يعافيج اختي ملاك

ما عندج اي ملاحظات او اراء بخصوص الهيئة الوطنية للصحة ؟؟

ضوى
01-04-2008, 08:46 PM
إيجاد حل للزحمة على منافذ صرف الأدوية في صيدليات
مستشفى حمد.

شاكر لكِ أختي/ ضوى.

الزحمة عند منافذ صرف الادوية سببها قلة الصيادلة العاملين في المؤسسة وجاري تعيين

الكثير منهم خاصة مع ادخال النظام الالكتروني في صرف الادوية وللامانة هذا الموضوع

متوليته شخصياً الدكتورة نورة عبيدان مديرة الصيدلة بمؤسسة حمد الطبية وعساها عالقوة

يارب .

شاكرة لك اخوي بو حظين

ضوى
01-04-2008, 08:46 PM
طرح رائع حبيبتي
متابعة باهتمام :victory:

تابيعنا وفالج طيب يالجاطعة :secret:

zeknon
01-04-2008, 08:50 PM
اشكرج على الموضوع والفكرة ممتازة بالنسبة للادوية والصحة
اتمنى يتم نشر التامين الصحي ونعميمة ويكون اجباريا على الموسسات والهيئات والوزارات لمصلحة المواطن والمقيم اما المستشفي والادوية فيتم بيع الادوية ويتم استيراد ادوية ممتازة بدل الادوية الرديئة التي يتم استيرادها حاليا

ضوى
01-04-2008, 09:20 PM
[RIGHT]
الأخت ضوى شكرا لك

بكل أمانة اختلط الحابل بالنابل و لا نعرف ما هي تخصصات هيئة الصحة مع وجود مؤسسة حمد الطبية خصوصا و أن الأمر يتعلق بالأدوية ..

فهل الأدوية كلها تأتي عن طريق هيئة الصحة أم أن جزء منها عن طريق مؤسسة حمد الطبية؟

و سؤالي للحكومة الموقرة: لماذا لم تخصص الحكومة جزء من أكبر ميزانية عرفها تاريخ قطر حسب تصريحات سعادة وزير المالية؟ أليست صحة الناس أهم من المنشآت الرياضية؟

بكل امانة المؤسسة الجديدة ليست من اختصاصي حاليا وحالما اعرف شيئا عنها سوف اوافيكم بما عرفته لاحقا

تخصصات الهيئة الوطنية للصحة ومؤسسة حمد الطبية فيما يتعلق بالادوية هي كالتالي :

ادارة الصيدلة تخصصها ينحصر في مراقبة جميع الادوية الداخلة والخارجة من الدولة خاصة النفسية والمخدرة ، والرقابة على جميع صيدليات الدولة العاملة الخاصة والعامة في صرف الادوية النفسية والمخدرة ايضا ، وكذلك تسجيل جميع شركات الادوية وومستحضراتها وتسعيرها حسب قانون التسجيل والتسعير الاميري ، وكذلك اصدار اذونات الاستيراد والتصدير لجميع الادوية النفسية والمخدرة وتسجيل المستحضرات التكميلية العلاجية مثل كريمات التجميل العلاجية والفيتامينات وغيرها ، وكذلك تحليل الادوية المجهولة التركيب والعينات الواردة من المنافذ المختلفة لبيان مفعولها وصلاحيتها والكثير مما يندرج تحت التخصصات التي ذكرتها .

مؤسسة حمد الطبية بما فيها صيدليات المراكز الصحية فهي المسؤولة عن الادوية التي تكون عن طريق المناقصات عبر التسجيل المركزي SGH ، وكذلك توفير جميع الادوية الحيوية للمراكز الطبية والمستشفيات التابعة لمؤسسة حمد الطبية وللامانة جميع الادوية تكون غالية السعر وبتكلفة عالية وذات فعالية رائعة وهناك ادوية متوفره لا توجد في كثر من دول الخليج ولكنها متوفرة في دولة قطر

باختصار المسوليات مشتركة وهناك تعاون بين ادارة الصيدلة التابعة لمؤسسة حمد الطبية وغدارة الصيدلة التابعة للهيئة الوطني للصحة والحمد لله هذا التناسق يريح الكثير من الناس

والمعروف ان الميزانية المخصصة للصحة والتعليم واشغال هي من اكبر الميزانيات ولله الحمد ميزانية الهيئة الوطنية رائعة وسوف ترون تأثير ذلك قريبا في الشكل الصحي للدولة وفي الادوية تحديدا

ضوى
02-04-2008, 08:49 AM
شكراا ضوى

اقتراحي لهم يحطون المواعيد على اس ام اس

اقتراح جميل جدا

لكن للاسف مش اختصاصي :)

اي اقتراحات اخرى خاصة بالادوية ؟؟

عذب الكلام 1
02-04-2008, 12:22 PM
بالنسبه للادويه هل تختارون الافضل او الارخص ثمناا
اوهناك استراتجيه ارجو التوضيح
بالنسبه لي كل ما اسال الدكتور عن دواء جيد يكتب روشته ويقول ماتحصله في الصيدليه عندنا
اشتريه من الخارج

ضوى
02-04-2008, 11:20 PM
اشكرج على الموضوع والفكرة ممتازة بالنسبة للادوية والصحة
اتمنى يتم نشر التامين الصحي ونعميمة ويكون اجباريا على الموسسات والهيئات والوزارات لمصلحة المواطن والمقيم اما المستشفي والادوية فيتم بيع الادوية ويتم استيراد ادوية ممتازة بدل الادوية الرديئة التي يتم استيرادها حاليا

التامين الصحي على وشك الانتهاء منه وان شاء الله سيكون الزاميا عالجميع

من قال اخوي انه يتم استيراد ادوية ردئية ؟؟ بالعكس الادوية الموجودة من اجود الادوية المتداولة عالميا والشركات ذات سمعة عالمية عالية جدا ولا ارى اي ادوية رديئة في السوق وللعلم لا يتم الموافقة على اي شركة ادوية ما لم تكون ذات جودة ونوعية ممتازة وتطبق شروط التصنيع الجيد في تحضير الادوية

شاكرة لك اخوي الكريم

Affable Lady
03-04-2008, 12:03 AM
يعطيج العافية أختي ضوى مرة ثانية .. :)

أتمنى الانتباه إلى مسألة الدواء الذي يصرف للحالات الصعبة والتي تعالج في الخارج.

طبعاً فاتورة العلاج باهضة جداً ... بخلاف فاتورة الأدوية التي قد تصل إلى 50 الف ريال.

ويكون المريض في أيامه الأخيرة .. ويموت .. وماكمل دواه:(

فالاقتراح أن يكون هناك آلية لاسترجاع الأدوية والتأكد من سلامتها واستخدامها لعلاج

مريض آخر.. وإن لم يكن في الدوحة يكون في مدينة العلاج نفسها

لاختلاف بروتوكولات العلاج بين المستشفيات.

واجهتنا هذي الحالة مع الوالدة -الله يرحمها- وبقى الدواء الين ما انتهت صلاحيته ..

وكان مصيره إلى حاوية النفايات وللأسف ومالقينا من ياخذه ..

وهناك البعض اللي قبل ياخذه بس كان ممكن يبيعه وجيبه المستفيد!!!

شكراً أختي على موضعك القيم .. وجُزيتِ عنا كل خير والله يوفقك في مسعاك :)

ضوى
03-04-2008, 12:37 PM
بالنسبه للادويه هل تختارون الافضل او الارخص ثمناا
اوهناك استراتجيه ارجو التوضيح
بالنسبه لي كل ما اسال الدكتور عن دواء جيد يكتب روشته ويقول ماتحصله في الصيدليه عندنا
اشتريه من الخارج

نعم نختار الافضل نوعية والجودة العالية وتكون مصنعة حسب شروط التصنيع الجيد GMP
ولكن بكل تاكيد ليش الارخص ثمنا فالمعايير المطلوبة اثناء طرح المناقصات للادوية تراعي مصلحة المريض اولا واخيرا بغض النظر عن سعرها لذلك تاتي الجودة اولا واخيرا .

الطبيب اللي يقول لك هالكلام قول له ما ابي الدوا اللي انت تقول عنه اكتب لي بديل عنه موجود بصيدليات الحكومة ، لانه في كثير من الاطباء يكون لهم تعامل غير مباشر مع وكلاء الادوية وهالشئ طبعا وراء استفادة للطبيب ووكيل الدواء وافهمها يا شاطر كاني جبت العيد :rolleyes2:

ضوى
04-04-2008, 01:10 PM
يعطيج العافية أختي ضوى مرة ثانية .. :)

أتمنى الانتباه إلى مسألة الدواء الذي يصرف للحالات الصعبة والتي تعالج في الخارج.

طبعاً فاتورة العلاج باهضة جداً ... بخلاف فاتورة الأدوية التي قد تصل إلى 50 الف ريال.

ويكون المريض في أيامه الأخيرة .. ويموت .. وماكمل دواه:(

فالاقتراح أن يكون هناك آلية لاسترجاع الأدوية والتأكد من سلامتها واستخدامها لعلاج

مريض آخر.. وإن لم يكن في الدوحة يكون في مدينة العلاج نفسها

لاختلاف بروتوكولات العلاج بين المستشفيات.

واجهتنا هذي الحالة مع الوالدة -الله يرحمها- وبقى الدواء الين ما انتهت صلاحيته ..

وكان مصيره إلى حاوية النفايات وللأسف ومالقينا من ياخذه ..

وهناك البعض اللي قبل ياخذه بس كان ممكن يبيعه وجيبه المستفيد!!!

شكراً أختي على موضعك القيم .. وجُزيتِ عنا كل خير والله يوفقك في مسعاك :)

للاسف الشديد اختي الفاضلة معاج حق بالنقطة اللي ذكرتيها ولكن استرجاع الدواء يخضع

لبروتوكولات عالمية تمنع استعادة الدواء تحت اي ظرف من الظروف وهذا متعارف عليه

عالميا ، واقتراحي بالنسبة للادوية الفائضة لدي المرضى هو تجميعها واعطائها للجمعيات

الخيرية لتصديرها للدول الفقيرة مثل الدول الافريقية والاسيوية الفقيرة جدا والتي تفتقر للدواء

الجيد وسوف اقوم ان شاء الله بمراجعة هذه الهيئات الخيرية لمناقشتها في الالية المتاحة لذلك

الغرض .

( سؤال موجه للجميع : هل تقبل ان تستخدم دواء مرتجع ؟؟ اتمنى الاجابة بكل صدق وامانة )

MoHaMmEd114
04-04-2008, 01:12 PM
من بيسمعنى؟

ضوى
04-04-2008, 01:17 PM
من بيسمعنى؟

فيما يتعلق بالدواء سأسمعك :)

ضوى
07-04-2008, 11:06 AM
نظراً لكثرة شكاوي المواطنين والمقيمين من ارتفاع أسعار الأدوية أو انتشار أدوية مغشوشة أو عدم توافر أدوية معينه ، فقد قررت إدارة الصيدلة والرقابة الدوائية بالهيئة الوطنية للصحة تخصيص خط ساخن لتلقي جميع الشكاوي المتعلقة بالأدوية وذلك ليتم التعامل معها وفق منهجية إدارة الصيدلة والرقابة الدوائية ، وحتى يكون هناك تواصل مباشر بين الإدارة والجمهور وتكون هناك سرعة في دراسة هذه المشاكل ووضع حلول مناسبة لها .لذلك تهيب إدارة الصيدلة بتوجه الجمهور للاتصال بالخط الساخن في حال وجود أي مشكلة متعلقة بالأدوية ليتم التعامل معها .

سوف اوافيكم بالارقام غدا ان شا ءالله فكونوا على اطلاع

ضوى
08-04-2008, 12:34 PM
خط ساخن لتلقي الشكاوى بخصوص الادوية

شيشيك
قطرياك
0
رقم الخبر / 49 /عام

الدوحة في 08 ابريل /قنا/ قررت الهيئة الوطنية للصحة ممثلة في ادارة الصيدلة والرقابة الدوائية تخصيص خط ساخن لتلقى شكاوى واستفسارات الجمهور في كل ما يتعلق بالادوية.
وقالت الهيئة في بيان لها ان القرار جاء نتيجة لكثرة الشكاوى والاستفسارات بشأن الادوية ومشتقاتها سواء من ناحية الاسعار او الجودة او الادوية المغشوشة او ندرة واختفاء بعض الادوية.
كما يهدف القرار الى تعزيز وتقوية علاقة هيئة الصحة بالجمهور الى جانب السرعة في دراسة مشاكلهم المتعلقة بالدواء ووضع الحلول المناسبة لها.
ودعت الهيئة الوطنية للصحة جميع المعنيين الاتصال عبر الخط الهاتفي الساخن في حالة وجود اي استفسارات او شكاوى متعلقة بالادوية حتى يمكنها التعامل الفوري معها وذلك على هاتف رقم 4473254 خلال اوقات الدوام الرسمي من الساعة السابعة صباحا وحتى الثانية ظهرا او على الرقم 5199569 بعد نهاية الدوام الرسمي.
قنا 0833 جمت 2008/04/08

لاداعي
08-04-2008, 05:51 PM
يعطيج العافية أختي ضوى

ضوى
08-04-2008, 07:32 PM
يعطيج العافية أختي ضوى

الله يعافيك اخوي الفاضل

the engneer
08-04-2008, 08:18 PM
نعم نختار الافضل نوعية والجودة العالية وتكون مصنعة حسب شروط التصنيع الجيد GMP
ولكن بكل تاكيد ليش الارخص ثمنا فالمعايير المطلوبة اثناء طرح المناقصات للادوية تراعي مصلحة المريض اولا واخيرا بغض النظر عن سعرها لذلك تاتي الجودة اولا واخيرا .

الطبيب اللي يقول لك هالكلام قول له ما ابي الدوا اللي انت تقول عنه اكتب لي بديل عنه موجود بصيدليات الحكومة ، لانه في كثير من الاطباء يكون لهم تعامل غير مباشر مع وكلاء الادوية وهالشئ طبعا وراء استفادة للطبيب ووكيل الدواء وافهمها يا شاطر كاني جبت العيد :rolleyes2:

صدقتي...ووفرتي علينا كثير من الكلام بعض الدكاترة يلغي الطلبية المتوفرة بالمخازن ...ويطلب دواء من جهات لة مصلحة فيه

jajassim
08-04-2008, 10:52 PM
( سؤال موجه للجميع : هل تقبل ان تستخدم دواء مرتجع ؟؟ اتمنى الاجابة بكل صدق وامانة )

الكل يقبل اذا ادارة الصيدليات ،، اخذتها ،، وتأكدت من صلاحيتها ومع ارجاع مبالغها اللي اندفعت ،، تشجعيا للأهتمام :victory:

jajassim
08-04-2008, 10:55 PM
حاليا ليس لدى اى اقتراح ،،، البركة فيكم وفي الأعضاء

بس عندي ملاحظة اهتمام بموقع الهيئة العامة للصحة الالكتروني ،،

حيث أن الموقع لا يعمل :)

http://www.nha.org.qa/

ضوى
09-04-2008, 07:54 PM
صدقتي...ووفرتي علينا كثير من الكلام بعض الدكاترة يلغي الطلبية المتوفرة بالمخازن ...ويطلب دواء من جهات لة مصلحة فيه

:secret::secret::secret::secret:

الدنيا تمشي جذي للاسف الشديد

ضوى
09-04-2008, 08:00 PM
الكل يقبل اذا ادارة الصيدليات ،، اخذتها ،، وتأكدت من صلاحيتها ومع ارجاع مبالغها اللي اندفعت ،، تشجعيا للأهتمام :victory:

اخوي جاسم

لو كل دواء مرتجع خضع للفحص المعملي الشديد للتاكد من صلاحيته راح نكون بس محتاجين لعشرين مختبر دوائي لهذا النوع من التحاليل ؟؟ تدري اخوي جاسم احنا عشان نسجل دواء بس كم من الوقت يحتاج لنا ؟؟ مو اقل من ستة شهور لانه يخضع لفحص شديد ولا يمكن ترخيصه وتسجيله وتداوله الا بعد مروره بقلئمة طويلة جدا من الشروط تحليل فيزيائي كيميائي ميكروبيولجي ....الخ ، وكل هذا يتم تحت ايدي صيادلة عددهم محدود جدا في مختبرات الادوية ويتم على اجهزة حساسة جدا وغالية جدا ، وكل هذا يتطلب وقت وجهد لذلك فمن الصعب جدا تحليل الادوية المرتجعة ايضا وهذا بروتوكول عالمي دولي ولا يمكن تجاوزه ، للاسف الشديد حتى التبرع بها ممنوع لاننا كمن نصدر السوء للبلدان الفقيرة لذلك فهو صعب جدا ، وشخصيا لا اقبل باي دواء مرتجع لعدم ثقتي بظروف التخزين التي وضع فيها الدواء وان كان صادق فهذا شئ نفسي لا اتقبله

شاكرة لك اخوي جاسم

غزلان
09-04-2008, 08:41 PM
امتنى يشوفون حل لمشكله عدم توفر الغرف بمستشفى حمد او الولاده

شكرا

jajassim
09-04-2008, 10:10 PM
اخوي جاسم

لو كل دواء مرتجع خضع للفحص المعملي الشديد للتاكد من صلاحيته راح نكون بس محتاجين لعشرين مختبر دوائي لهذا النوع من التحاليل ؟؟ تدري اخوي جاسم احنا عشان نسجل دواء بس كم من الوقت يحتاج لنا ؟؟ مو اقل من ستة شهور لانه يخضع لفحص شديد ولا يمكن ترخيصه وتسجيله وتداوله الا بعد مروره بقلئمة طويلة جدا من الشروط تحليل فيزيائي كيميائي ميكروبيولجي ....الخ ، وكل هذا يتم تحت ايدي صيادلة عددهم محدود جدا في مختبرات الادوية ويتم على اجهزة حساسة جدا وغالية جدا ، وكل هذا يتطلب وقت وجهد لذلك فمن الصعب جدا تحليل الادوية المرتجعة ايضا وهذا بروتوكول عالمي دولي ولا يمكن تجاوزه ، للاسف الشديد حتى التبرع بها ممنوع لاننا كمن نصدر السوء للبلدان الفقيرة لذلك فهو صعب جدا ، وشخصيا لا اقبل باي دواء مرتجع لعدم ثقتي بظروف التخزين التي وضع فيها الدواء وان كان صادق فهذا شئ نفسي لا اتقبله

شاكرة لك اخوي جاسم

كلام جميل ومقنع :shy:

ضوى
09-04-2008, 11:33 PM
حاليا ليس لدى اى اقتراح ،،، البركة فيكم وفي الأعضاء

بس عندي ملاحظة اهتمام بموقع الهيئة العامة للصحة الالكتروني ،،

حيث أن الموقع لا يعمل :)

http://www.nha.org.qa/

انه يعمل الان جربه اخوي جاسم

jajassim
09-04-2008, 11:39 PM
انه يعمل الان جربه اخوي جاسم

رائع ،، بس بالانجليزي ،، والعربي ،،، مازال تحت الانشاء ،،، :nice:

ضوى
09-04-2008, 11:41 PM
رائع ،، بس بالانجليزي ،، والعربي ،،، مازال تحت الانشاء ،،، :nice:

صدقني تراني ما اشتغل في الاي تي :secret: مشاكلهم وايد في الموقع بس ان شاء الله كل شئ شوي شوي

ضوى
09-04-2008, 11:42 PM
امتنى يشوفون حل لمشكله عدم توفر الغرف بمستشفى حمد او الولاده

شكرا

غزلااااااااان حبيبتي

مستشفى حمد مش من اختصاصي :shy:بس ان شاء الله المشكلة بتنحل عما قريب

jajassim
11-04-2008, 03:46 PM
صدقني تراني ما اشتغل في الاي تي :secret: مشاكلهم وايد في الموقع بس ان شاء الله كل شئ شوي شوي

ان شاء الله :nice:

عاشق Qatar
12-04-2008, 12:46 AM

السلام عليكم اختي

الصراحة ما اقبل استعمل دواء مرتجع. اذكر كنت مع الاهل في مستشفى في بريطانيا و عطونا دواء مكتوب على العلبة اسم شخص ثاني خليتهم يبدلونه مع انه الدكتورة و الممرضة اكدولي انه علبه جديدة و ما كانت مفتوحة قبل... بس خلاص الواحد ما يرتاح نفسيا... لكن البديل محاولة صرف الدواء على قد احتياج المريض و ما يتم صرف كميات زيادة عن الحاجة..

عندي سؤال اختي و اتمنى اجابة صريحة عليه... سمعت انه في تعليمات في الصيدليات بصرف ادوية مختلفة للمقيمين تختلف عن الي تنصرف حق المواطنين.. يعني المواطن ينصرفله دواء اصلي مثلا و اجنبي بينما المقيم يصرف له دواء مصنع بترخيص في دول عربية او دول غير المصدر الاصلي و قد تكون اقل فاعلية... ما صحة هذا الكلام؟؟؟؟ طبعا اتكلم عن الصيدليات الحكومية و ليست الخاصة...

ضوى
12-04-2008, 12:55 AM
السلام عليكم اختي

الصراحة ما اقبل استعمل دواء مرتجع. اذكر كنت مع الاهل في مستشفى في بريطانيا و عطونا دواء مكتوب على العلبة اسم شخص ثاني خليتهم يبدلونه مع انه الدكتورة و الممرضة اكدولي انه علبه جديدة و ما كانت مفتوحة قبل... بس خلاص الواحد ما يرتاح نفسيا... لكن البديل محاولة صرف الدواء على قد احتياج المريض و ما يتم صرف كميات زيادة عن الحاجة..

عندي سؤال اختي و اتمنى اجابة صريحة عليه... سمعت انه في تعليمات في الصيدليات بصرف ادوية مختلفة للمقيمين تختلف عن الي تنصرف حق المواطنين.. يعني المواطن ينصرفله دواء اصلي مثلا و اجنبي بينما المقيم يصرف له دواء مصنع بترخيص في دول عربية او دول غير المصدر الاصلي و قد تكون اقل فاعلية... ما صحة هذا الكلام؟؟؟؟ طبعا اتكلم عن الصيدليات الحكومية و ليست الخاصة...

نم اخوي الفاضل الكلام نوعا ما صحيح بس مش بالطريقة اللي ذكرتها ، اعطيك مثال
دواء الكوليسترول ثمنه غال جدا ولذلك يصرف للقطرين فقط والمقيمين يقدرون يشترونه من الصيدليات الخاصة واكيد بثمن مرتفع ، ولكن لا توجد تعليمات لصرف ادوية اقل كفاءة للمقيمين هذا الكلام جانب الصواب

عاشق Qatar
12-04-2008, 01:09 AM
نم اخوي الفاضل الكلام نوعا ما صحيح بس مش بالطريقة اللي ذكرتها ، اعطيك مثال
دواء الكوليسترول ثمنه غال جدا ولذلك يصرف للقطرين فقط والمقيمين يقدرون يشترونه من الصيدليات الخاصة واكيد بثمن مرتفع ، ولكن لا توجد تعليمات لصرف ادوية اقل كفاءة للمقيمين هذا الكلام جانب الصواب

مشكورة اختي على الرد... بالنسبة حق الادوية الغالية انا اعرف انها بعضها ينصرف حق القطريين بس... انا كان سؤالي بالنسبة حق الادوية الثانية العادية و اظن ان اجابتك تاكد انه الادوية العادية نفسها تنصرف حق القطريين و المقيمين..

ضوى
12-04-2008, 01:11 AM
مشكورة اختي على الرد... بالنسبة حق الادوية الغالية انا اعرف انها بعضها ينصرف حق القطريين بس... انا كان سؤالي بالنسبة حق الادوية الثانية العادية و اظن ان اجابتك تاكد انه الادوية العادية نفسها تنصرف حق القطريين و المقيمين..

بالطبع ان كنت تقصد الادوية العادية بكل تاكيد تصرف للمقيمين والقطرين ولكن للمقيمين بمبالغ محددة سلفا

اما انه تصرف للقطرين الانواع الاصلية وللمقيمين التجارية فذلك غير صحيح ابدا

عاشق Qatar
12-04-2008, 10:37 PM
الصراحة انا عندي اقتراح لازم يتم تطبيقه في جميع وزارات و هيئات الدولة و هو بسيط جدا لكنه مهم... الاحظ انه عند التقدم باي معاملة يتم استلام المعاملة و لا يتم اعطائك وصل يتضمن رقم المعاملة و تفاصيلها مما يجعل متابعة هذه المعاملة صعبة خصوصا اذا تغير الموظف الذي قدمت عنده المعاملة... استثني من هذا وزارة الداخلية لانهم نظامهم الحالي ممتاز و راقي الصراحة....
مثال على ذلك في الهيئة الوطنية للصحة عند تسجيل المواليد الجدد... ايضا ادارة الاسكان و معاملات العالم التي تدخل و لا تخرج و يصعب متابعتها... الخ....

ضوى
12-04-2008, 10:49 PM
الصراحة انا عندي اقتراح لازم يتم تطبيقه في جميع وزارات و هيئات الدولة و هو بسيط جدا لكنه مهم... الاحظ انه عند التقدم باي معاملة يتم استلام المعاملة و لا يتم اعطائك وصل يتضمن رقم المعاملة و تفاصيلها مما يجعل متابعة هذه المعاملة صعبة خصوصا اذا تغير الموظف الذي قدمت عنده المعاملة... استثني من هذا وزارة الداخلية لانهم نظامهم الحالي ممتاز و راقي الصراحة....
مثال على ذلك في الهيئة الوطنية للصحة عند تسجيل المواليد الجدد... ايضا ادارة الاسكان و معاملات العالم التي تدخل و لا تخرج و يصعب متابعتها... الخ....

اقتراح جدير بالمتابعة مع التاكيد انه ادارة التراخيص الطبية بالهعيئة الوطنية للصحة فيها ايصال استلام المعاملات وان شاشء الله تسجيل المواليد يكون بعد بنفس الطريقة

شكرا لك على اقتراحك الجميل