المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشريعان: «ريسكو» تجري محادثات في أسواق قطر والإمارات والأردن للدخول في مشاريع كبيرة



مغروور قطر
22-10-2005, 06:47 AM
الشريعان: «ريسكو» تجري محادثات في أسواق قطر والإمارات والأردن للدخول في مشاريع كبيرة
كتب هشام التهامي: كشف العضو المنتدب المدير العام في شركة صناعات التبريد والتخزين «ريسكو» وليد الشريعان ان الشركة تقوم بعمليات ترتيب وهيكلة لأوراقها استعداداً للقفز بعملياتها وأنشطتها الى مجالات أوسع خلال العامين المقبلين.
وقال الشريعان الذي كان يتحدث على هامش الاحتفالية التي نظمتها الشركة للصحافيين ان الشركة تضع نصب أعينها فكرة أساسية وهي تطوير صناعات التكييف بجميع أنواعها والدخول في عدد من المشاريع الكبيرة سواء داخل الكويت أو خارجها.
وأوضح الشريعان ان «ريسكو» انتهت أخيراً من عدد من الزيارات التي جاءت لهذا الغرض لكل من السوق القطرية والعمانية والإماراتية والاردنية.
وأشار الى أن هذه الزيارات تتخللها محادثات عن الدخول في مشاريع تتعلق بصناعة التكييف، مبيناً ان الشركة تدرس امكانية الدخول في شراكات أو تحالفات مع مجموعات لها نفس اغراضها وانشطتها.
وأمل الشريعان ان تفضي هذه المحادثات التي اجرتها الشركة الى انجاز بعضها، ولكنه في الوقت ذاته كشف عن مفاوضات تجريها الشركة حالياً مع عدد من الشركات ومجموعة من المستثمرين لتأسيس شركات لها انشطة في مجالات التكييف والنقل والتخزين.
وإذ بين ان معظم أو غالبية العمليات التشغيلية التي تقوم بها الشركة حالياً تتركز في السوق الكويتية، أعلن ان «ريسكو» تتفاوض مع بعض المستثمرين للدخول الى السوق العقارية والأردنية والقطرية.
وقال الشريعان في وصفه لما تسعى اليه «ريسكو» في المرحلة المقبلة «نطمح لتحقيق انجاز ما حلمت به الشركة، واستطيع ان أؤكد انه سيكون شيئا كبيراً».
وذكر ان الشركة تأمل بزيادة انتاجها في صناعة التكييف نظراً للحركة العمرانية الكبيرة التي تشهدها الكويت ومنطقة الخليج، مبينا ان الطلب الآن يتجه لعمليات غرف التبريد وهو ما ستعتمد عليه الحركة العمرانية في المستقبل القريب.
ونوه ان الشركة من جانبها تسعى نحو تصنيع المبردات والدخول ضمن هذه التطورات التي تطرأ على قطاع التكييف.
ومن ناحية أغراض النقل والتخزين افاد ان الشركة لديها 300 شاحنة هي قوام اسطولها مبينا ان «ريسكو» تمتلك حاليا مخازن تبريد في ثلاثة مواقع في السوق المحلية هي الشويخ وميناء الشويخ والضجيج.
وكشف ان الشركة تبحث عن مواقع اخرى لتأسيس مخازن جديدة فيها.
وإذ أكد ان المواقع التي تشيدها الشركة جميعها مكيفة، بين ان الشركة صنعت وانتجت في العام الماضي 10 آلاف وحدة.
واضاف انها تسعى لتنهي العام الحالي بإنتاج 17 ألف وحدة لجميع انواع التكييف.
وأعلن ان الشركة تعمل على تأسيس مصنع جديد لاكساب الشركة مقومات القدرة التنافسية العالية، مبــــيناً طموح الشركة بهذا المصنع سيجعلها تصل الى انتاج 50 الف قطعة.
وحول الحصة السوقية التي تستحوذ عليها الشركة في السوق المحلية كشف ان الشركة لديها 20 في المئة من الحصة السوقية المحلية، ولديها حصة سوقية في منطقة الخليج لا بأس بها، وتطمح الشركة لرفعها الى 10 في المئة مستقبلا وذلك ان نفذت الشركة المشاريع المعروضة عليها.
ولفت الشريعان الى ان كل الخيارات مفتوحة امام الشركات لتمويل عملياتها وتوسعة انشطتها للفترة المقبلة.

Love143
22-10-2005, 11:17 AM
يعطيك العافيه اخوي مغروور على نقل الخبر :)

مغروور قطر
22-10-2005, 11:41 AM
الله يعافيك اخوي لوووف وشكرا لك