المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مليارات درهم رؤوس أموال 7 شركات عقارية "مساهمة خاصة"



مغروور قطر
22-10-2005, 07:13 AM
مليارات درهم رؤوس أموال 7 شركات عقارية "مساهمة خاصة"


أبوظبي - رضا حماد:

كشفت مصادر مطلعة ل “الخليج” عن أن الشهور الستة المقبلة ستشهد انطلاق 7 شركات عقارية جديدة بعضها تم تأسيسه بالفعل ويستعد للإعلان عن باكورة مشروعاته والبعض الآخر يكثف من جهود جمع المؤسسين وإنهاء إجراءات الترخيص. وقالت المصادر إن الشركات السبع ستنطلق كشركات مساهمة خاصة برؤوس أموال تزيد على 8 مليارات درهم غير أنها ستسعى بكل السبل لاستكمال الشروط والإجراءات المطلوبة للتحول كمساهمة عامة في غضون عامين بحد أقصى، مشيرة إلى أن لجوء المستثمرين لتأسيس هذه الشركات جاء نتيجة لقرار وزارة الاقتصاد والتخطيط الخاص بتجميد الترخيص للشركات المساهمة العامة واشتراط تقديمها ميزانيتين دوريتين للتأكد من جدوى نشاطها وجديتها في السوق.

وأضافت أن الشركات السبع لا يقل رأسمال كل من منها على مليار درهم وهي شركة الفجيرة العقارية، شركة عجمان العقارية، شركة إسكان العقارية، شركة إشراق العقارية، شركة إسناد، شركة الطموح للاستثمار وشركة العين العقارية مشيرة إلى أن غالبية هذه الشركات مفتوحة أمام الأجانب للمشاركة في تأسيسها حيث حدد بعضها نسبة للأجانب مقدارها 49% مقابل و51% للمواطنين في حين منحت شركات أخرى نسباً أقل للأجانب بين مؤسيسها.

ولفتت إلى أن عدداً من الشركات التي تأسست بالفعل شهد إقبالاً كبيراً من المستثمرين السعوديين الذين دخلوا الأسواق الإماراتية بكثافة في الآونة الأخيرة على خلفية الانتعاش الكبير الذي شهدته أسواق الأسهم في النصف الأول من العام الحالي وصدور قوانين تسمح لهم بالتملك وشراء الأراضي في أبوظبي شأنهم شأن بقية الجنسيات غير الإماراتية.

وأشارت إلى أن غالبية هذه الشركات ستنطلق من أبوظبي وستعمل في مجال الاستثمار العقاري بالبناء والتسويق وتطوير المشروعات السياحية والسكنية والمنتجات فضلا عن المنشآت العقارية والتجارية والسياحية ومراكز التسوق والترفيه في مختلف إمارات الدولة وبخاصة إمارتي الفجيرة وعجمان لما تمتلكانه من مقومات سياحية كبيرة ذلك بالإضافة إلى إمارة أبوظبي التي تشهد طفرة عقارية غير مسبوقة.

وتؤكد مؤشرات الإيجارات في أبوظبي أن العقار يسترد قيمته من الإيجارات خلال 6 سنوات فقط حيث تمثل الربحية العالية للاستثمار العقاري في ابوظبي عنصر تشجيع للمؤسسات والأفراد على حد سواء.

Love143
22-10-2005, 11:15 AM
يعطيك العافيه اخوي مغروور على نقل الخبر :)

مغروور قطر
22-10-2005, 12:22 PM
الله يعافيك اخوي لوووف وشكرا لك