المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صباح الأسهم



مغروور قطر
22-10-2005, 07:23 AM
صباح الأسهم

خطر للغاية



انتهت فترة الحظر على أعضاء مجالس ادارة الشركات المساهمة حول بيع أو شراء الاسهم في الشركات التي يديرونها..ولم تنته المطالبات باعطاء هذا الحدث موضوعية أكثر.
والموضوعية الاكثر هنا لاتقتصر على حصر فترة بيعهم وشرائهم للاسهم ,حيث لم يتمكنوا خلال تلك الفترة من القيام بأي عمليات بيع أو شراء؟
ونقول بعد فترة الحظر تظهر وستظهر الاخبار الايجابية ,التي لم تكن لتظهر خلال فترة الحظر, ومنها زيادة رؤوس الاموال ,ومنح الاسهم المجانية, وغيرها من الاخبار ذات المحفز, التي يكون لها صداها في السوق.
وبالطبع فان ظهور تلك الانباء سيحمل اهدافا ومنافع شخصية للبعض من الاعضاء او الاقرباء ومن حولهم, ولا وجود للتعميم, لان هناك من هم يتمتعون بالنزاهة والامانة.
واستفادة البعض فيه عدم عدالة في استفادة غالبية شرائح المستثمرين من كل ماهو ايجابي للشركة المساهمة,وهذا يعيدنا مرة اخرى الى المطالبة بتشديد التحركات على ال(insider ) ووضع ضوابط تطبق في كل الاوقات عن (نوايا)البيع والشراء لاسهم الشركات التي يديرونها, وايضا تقديم صورة واضحة في موقع تداول الرسمي وفي ملف الشركة عن نسبة تملكهم في شركاتهم وعدد الاسهم التي يملكونها, وامامهاايضاح التواريخ المحددة لما باعوا ولما اشتروا, حتى يطلع المستثمرون على وضع الشركه بشكل واضح .
هذه هي العدالة في اسواق المال وبغير ذلك فانها لاتتمتع بالكفاءة التي تطمئن المستثمر على وضع امواله ومدخراته وابقائها في السوق المحلية.
فهل تقوم هيئةالسوق المالية بتشديدها على هذه النواحي, وهي الاهم, والتي لاشك ان درجة حساسيتها أكبر على قرارات المستثمرين لأنها اجدى لهم, وأكثر أهمية في هذه الفترة, وكلنا ثقة بأن نسمع عاجلا عن هذا الاجراء وعدم ارجائه حتى السوق المالية الجديدة, لان في ذلك نوعا من الاجحاف فالسوق واحدة, والاجراءات واحدة, ولافرق بين سوق مالية جديدة, او حالية ,حتى يتم ارجاء مثل تلك الضوابط المهمة والخطيرة.
(مراقب)

ســهم عايـــم
22-10-2005, 09:01 AM
الله يستر

ويعطيك العافية اخوي

مغروور قطر
22-10-2005, 10:47 AM
الله يستر

ويعطيك العافية اخوي
الله يعافيك وتسلم اخوي

Love143
22-10-2005, 11:15 AM
يعطيك العافيه اخوي مغروور على نقل الخبر :)

مغروور قطر
22-10-2005, 12:22 PM
الله يعافيك اخوي لوووف وشكرا لك