المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منشآت" الكويتية تؤسس شركة عقارية في السعودية برأسمال مليار دولار



مغروور قطر
01-04-2008, 05:21 PM
بوراشد: الكيان الجديد يعزز تواجد الشركة في المملكة ويساعدها في هيكلة مشاريعها
"منشآت" الكويتية تؤسس شركة عقارية في السعودية برأسمال مليار دولار




دبي-الأسواق.نت

وقَّعت شركة منشآت للمشاريع العقارية الكويتية عقدا مع مجموعة "بي إم جي" للاستشارات المالية في السعودية لتأسيس شركة عقارية في المملكة العربية السعودية برأسمال مليار دولار، في إطار سعي "منشآت" لتطوير وتعزيز أدائها في المملكة.

وقال رئيس مجلس إدارة "منشآت" بدر جاسم بوراشد: إن توقيع العقد يأتي انطلاقا من سياسة الشركة بضرورة استكمال الخطط الاستراتيجية التي تهدف إلى التوسع المحلي والإقليمي والدولي من خلال التعاقد مع شركات محلية ذات عمق إقليمي تكون قادرة على تقديم ما هو أفضل في عالم العقار والاستثمار.


وأضاف بوراشد خلال مؤتمرٍ صحفي نشرت تفاصيله جريدة "السياسة" الكويتية اليوم الثلاثاء 1-4-2008، "المباحثات بين الطرفين لم تستغرق الكثير من الوقت؛ وذلك لوضوح الأهداف وأساليب تنفيذها، مما تم على أثرها توقيع العقد مع مجموعة Bmg لتقدم بموجبه خدمات استشارية ومالية تشتمل على أربع مراحل، هي: مرحلة التحليل، والتقييم، وهيكلة الطرح الخاص، وآخر مرحلة هي إدراج الشركة في سوق المال السعودي".

وتابع بوراشد قائلاً "الغرض الرئيسي من تأسيس الشركة العقارية في السعودية يتمثل في رغبة "منشآت" في تعزيز التواجد في السوق السعودية من خلال إعادة هيكلة أصولها في المملكة وجمع مشاريعها الأربعة الكبرى.

وأشار إلى أن معدل النمو السنوي في العقارات بالسعودية يبلغ 5-7%، كما أن هذه النسبة سترتفع خصوصا في منطقة الحرم؛ وذلك لرغبة الحكومة السعودية في توسعة الحرم، لافتا إلى أن أسعار عقارات الشركة في السعودية زادت بنسبة 30-40% ولا يوجد مخاطر بها.