المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دبي تفكر بتقديم عرض لاستضافة الألعاب الأولمبية

GULFSUN
01-04-2008, 06:15 PM
http://www.x66x.com/download/214847f2528f34020.jpg (http://www.x66x.com)

ذكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أن دبي ستقدم عرضاً لاستضافة الألعاب الأولمبية.

وتعمل الإمارة في الوقت الحالي على بناء واحد من أكبر المجمعات الرياضية في العالم تحت اسم مدينة دبي الرياضية والتي من الممكن أن تستضيف الكثير من أحداث دورة أولمبية صيفية.

وكان سموه يتحدث بشكل موجز مع الصحفيين على متن رحلة بالطائرة من بكين إلى شنغهاي، كجزء من زيارته الرسمية للصين، عندما أعلن عن عزمه البدء بدراسة تقديم عرض لاستضافة الألعاب الأولمبية.

واعتذر الشيخ محمد عن إعطاء المزيد من التفاصيل، وكذلك لم يذكر العام المستهدف لاستضافة الألعاب الأولمبية فيه.

ولطالما ارتبط اسم دبي بالأحداث الرياضية الكبرى وصفقات رعاية الرياضة العالمية. وتستضيف المدينة مسبقاً جولة رسمية من بطولة "إيه تي بي" للتنس وجولة أوروبية من تصفيات الجولف.

كما ستستضيف عاصمة الإمارات، أبو ظبي، بطولة "جراند بريكس" للفورمولا 1 الأولى لها على الإطلاق في العام القادم.

هذا ويجري العمل في بناء مدينة دبي الرياضية التي ستضم ملعباً للكريكيت يتسع لـ 25 ألف متفرج ومضمار مكشوف لألعاب القوى يستوعب 60 ألف متفرج بالإضافة إلى ملعب مسقوف متعدد الاستعمالات يستوعب 10 آلاف متفرج.

بقلم أنيل بويرول في الصين وروب كوردر في دبي في يوم الثلاثاء, 01 أبريل 2008

يونيك
01-04-2008, 06:19 PM
ياليت
الف مبروك مقدما

maryam5
01-04-2008, 06:23 PM
الامارات اقتصاديا اقوى من قطر فاعتقد يقدرون ونص حتى يستضيفون كل الالعاب

hamoor4ever
01-04-2008, 06:34 PM
الامارات اقتصاديا اقوى من قطر فاعتقد يقدرون ونص حتى يستضيفون كل الالعاب

دبي عندهم التخطيط السليم ، وعدم تبذير الاموال لمجرد التبذير واظهار اسمهم فقط ، واعتقد انهم مقررين انهم يستضيفون الالعاب بعد دوله قطر وهالكلام من فتره ،

وبخصوص قوه اقتصاد دبي مب بسبب البترول او الغاز ، بل بسبب الرؤيه الصحيحه والتخطيط المدروس وليش العشوائي وسريع وسريع مثل بعد الدول الخليجيه

الله يوفقهم

nyzk
01-04-2008, 06:57 PM
دبي عندهم التخطيط السليم ، وعدم تبذير الاموال لمجرد التبذير واظهار اسمهم فقط ، واعتقد انهم مقررين انهم يستضيفون الالعاب بعد دوله قطر وهالكلام من فتره ،

وبخصوص قوه اقتصاد دبي مب بسبب البترول او الغاز ، بل بسبب الرؤيه الصحيحه والتخطيط المدروس وليش العشوائي وسريع وسريع مثل بعد الدول الخليجيه

الله يوفقهم

قطر ماتقارن في دبي

انا مابي اتشعب في الكلام لان كلام الواقع محد يرضى فيه

لكن دبي قامت في البداية على مساعدات قطر ايام حكم الشيخ احمد بن علي الله يرحمة

وعقب قامت على المحرمات

يعني لو يمنعون المحرمات اقتصادهم بيروح فيها ونظرتهم بعد مب داقه سلف

قطرية عسل
01-04-2008, 07:09 PM
بالتوفيق
تحية لصاحب الموضوع :victory:

porsche
01-04-2008, 07:23 PM
اتوقع انهم يرشحون نفسهم لاستضافة الالعاب الاولمبيه لعام 2020 وفي حاله واحده فقط! لو لا قدر الله فشلت قطر في استضافة الالعاب 2016

Emarati
01-04-2008, 08:27 PM
خبر رووووعة .. ودبي قدها

العـوا
01-04-2008, 08:43 PM
يستاهلون اخوان شما

دنيا الاسهم
01-04-2008, 10:24 PM
برااافووو دبي :app:
اتمنى يارب دبي تفوز فيها
الف مبرووووك مقدما :ok:

مزيون الدوحه
01-04-2008, 10:41 PM
اكيدا لمققصود اولمبيات 2020
لان فترة تقديم ملفات الترشيح انتهت ل 2016

وبالتوفيق لامارة دبي :victory:

hamoor4ever
01-04-2008, 10:56 PM
قطر ماتقارن في دبي

وعقب قامت على المحرمات

احترم رأيك بس اخوي احنا نتكلم عن اليوم مب عن المساعدات اللي معروف انها كانت تشمل الامارات كلها على مااعتقد وذلك لان كان فكره اتحاد قطر مع الامارات وارده وكان الاختلاف على اساس ان العاصمه تكون في قطر ،
لكن بخصوص اليوم دبي قويه اقتصاديا بشكل قوي ومعروف ان دبي لايوجد فيها احتياطي بترول او غاز كبير ، واذا على المحرمات عندنا وعندهم خير ، لكن مااعتقد اخوي ان الامارات اقتصادها ع المحرمات يعني معقول ماشفت المشاريع الكبيره اللي فيها واللي يتم انتهائها بموعدها الصحيح وفكره الالعاب الاولمبيه مطروحه عندهم من فتره وقاعدين يخططون لها قبلنا والمدينه الرياضيه شغالين عليها قبلنا وماشاء الله عليهم حابين يسوونها بعد قطر علشان يشوفون السلبيات وسووون شي افضل ،، مب شغل شيل حط ملاعب ولزق سريع سريع ،
احترم غيرتك ع بلادك وللعلم انا بعد ماارضى ع بلادي بس الحق يقال ولو شفنا اسياد رغم نجاحه والحمدلله الا ان هناك بعض السلبيات وبصراحه الامارات تسبقنا في شغلات بشهاده اغلب الناس

وعموما هم اخوانا نفرح لهم مثل ماهم يفرحون لنا
ونتمنى نجاح التجربتين القطريه والاماراتيه :)

Emarati
01-04-2008, 11:03 PM
احترم رأيك بس اخوي احنا نتكلم عن اليوم مب عن المساعدات اللي معروف انها كانت تشمل الامارات كلها على مااعتقد وذلك لان كان فكره اتحاد قطر مع الامارات وارده وكان الاختلاف على اساس ان العاصمه تكون في قطر ،
لكن بخصوص اليوم دبي قويه اقتصاديا بشكل قوي ومعروف ان دبي لايوجد فيها احتياطي بترول او غاز كبير ، واذا على المحرمات عندنا وعندهم خير ، لكن مااعتقد اخوي ان الامارات اقتصادها ع المحرمات يعني معقول ماشفت المشاريع الكبيره اللي فيها واللي يتم انتهائها بموعدها الصحيح وفكره الالعاب الاولمبيه مطروحه عندهم من فتره وقاعدين يخططون لها قبلنا والمدينه الرياضيه شغالين عليها قبلنا وماشاء الله عليهم حابين يسوونها بعد قطر علشان يشوفون السلبيات وسووون شي افضل ،، مب شغل شيل حط ملاعب ولزق سريع سريع ،
احترم غيرتك ع بلادك وللعلم انا بعد ماارضى ع بلادي بس الحق يقال ولو شفنا اسياد رغم نجاحه والحمدلله الا ان هناك بعض السلبيات وبصراحه الامارات تسبقنا في شغلات بشهاده اغلب الناس

وعموما هم اخوانا نفرح لهم مثل ماهم يفرحون لنا
ونتمنى نجاح التجربتين القطريه والاماراتيه :)

بيض الله ويهك أخوي :victory:

عنيــــد
02-04-2008, 12:54 AM
ليتهم ياخذونها من قطر 2016 و نفتك من كابوس الالعاب الاولمبية

hich
02-04-2008, 12:56 AM
اف يعني راحت علينا 2016 لان مش ممكن تكون في أسيا بطولتين 2016 و 2020
اذا كان الموضوع جدي راحت على اللجنه المنظمه ل2016

ملاحظه التغني بالماضي حجة وديدوب الضعيف

ســـهم
02-04-2008, 03:42 AM
أعتقد انه لو كانت دبي منافسه لقطر في استضافة بعض البطولات فبكل تأكيد انها ستفوز بها

وذلك لاستعدادها الكامل

عموما دبي قول وفعل ..

bo_hamad
02-04-2008, 06:34 AM
ألف مبروك لدبي ويستاهلون كل خير

بنت المنتدى
02-04-2008, 07:19 AM
بالتووووووووووفيق

يونيك
02-04-2008, 07:44 AM
اكيدا لمققصود اولمبيات 2020
لان فترة تقديم ملفات الترشيح انتهت ل 2016

وبالتوفيق لامارة دبي :victory:

للأسف :weeping:

Phenomenon
02-04-2008, 08:11 AM
ليتهم ياخذونها من قطر 2016 و نفتك من كابوس الالعاب الاولمبية

ليش ؟ قطر فازت باستضافة اولمبياد 2016 ؟ :secret:

انا اللي اعرفه انه قطر قدمت على طلب ترشيح لاستضافة 2016 ، بس لحد الحين ما فازت بالاستضافه

coolqtri
02-04-2008, 09:11 AM
شكراً لصاحب الموضوع .. ويعطيك ألف عافية ..

قطر ماتقارن في دبي

وعقب قامت على المحرمات

وبالنسبة لدبي .. اعتقد انها كفو للإستضافة .. من غير قصور بدولتنا .. والدول الباقية .. وبعدين .. براعة التخطيط .. والرؤية الصحيحة للإقتصاد .. هي سبب وضع دبي بهالمستوى .. مع ان عندي بعض التحفظات البسيطة على أقتصادهم ..

والحمدلله .. قطر الحين .. تحذو حذو دبي .. والله يعين ويوفق .. ودولتنا قدها وقدود .. مع وجود نفس التحفظات أيضاً ..

ودمتم ..

بوحماني
02-04-2008, 09:22 AM
بالتوفيق للجميع

بيض الخعفق
02-04-2008, 10:18 AM
ليش ؟ قطر فازت باستضافة اولمبياد 2016 ؟ :secret:

انا اللي اعرفه انه قطر قدمت على طلب ترشيح لاستضافة 2016 ، بس لحد الحين ما فازت بالاستضافه

التصويت والاعلان عن المدينة المستضيفة لأولمبياد 2016 بيكون بتاريخ 2 اكتوبر 2009
وقبل هالتاريخ وبالتحديد في 8 يونيو 2008 راح يتم تحديد المدن اللي بتدخل الترشيح النهائي حسب الملفات اللي قدمتها كل مدينة للجنة الاولمبية الدولية في 14 يناير الماضي

والدول اللي تنافس الدوحة في الاستضافة هي

باكو (اذربيجان)
شيكاجو (الولايات المتحدة)
مدريد (اسبانيا)
براغ (التشيك)
ريودي جانيرو (البرازيل)
طوكيو (اليابان)

auto body
19-04-2008, 05:11 AM
بالتوفيق لدبي والبطولة باذن الله بتكون فى الدوحة 2016

MoHaMmEd114
19-04-2008, 11:13 AM
يعني بيحررون القدس

خرابه بخرابه

سعود ناصر
19-04-2008, 07:10 PM
تكفى يابو راشد قدم طلب الاستضافة ترى قطر اذا استضافة الالعاب بنروح فيها!!! صروف فلوس وهياط وياكلها المواطن ومشاريع متأخره وفيها عيوب بعد!!!

ABO MUBARAK
19-04-2008, 09:35 PM
تكفى يابو راشد قدم طلب الاستضافة ترى قطر اذا استضافة الالعاب بنروح فيها!!! صروف فلوس وهياط وياكلها المواطن ومشاريع متأخره وفيها عيوب بعد!!!

والله انا سمعت أن قطر تقدمت بأعلى عطاء لاخذ الاسياد ( 50 مليار دولالالالالار ينطح دولار).

مازلت بأنتظار التأكيد:::secret::secret:

زقرتي ومزاجي
19-04-2008, 09:37 PM
الله يوفق الجميع دبي او الدوحة
كلنا واحد مافي فرق اهم شي دوله خليجيه تستفيد من الاولمبيات

ولا حد ياخذ الموضوع بحساسية

الدوحـــــ2016ــــــــة
19-04-2008, 10:51 PM
والله انا سمعت أن قطر تقدمت بأعلى عطاء لاخذ الاسياد ( 50 مليار دولالالالالار ينطح دولار).

مازلت بأنتظار التأكيد:::secret::secret:

هذا كلام غير صحيح أخي العزيز

قطر لن تشتري الألومبيـــاد

سعود ناصر
20-04-2008, 10:31 AM
اعتقد ان حكومة قطر على استعداد لدفع كامل احتياطيها من الغاز لاستضافة الأولمبياد وذلك للهياط