المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أشعــــر بالأحبــاط !!!



(الفيصل)
02-04-2008, 01:28 AM
بسم الله والحمد لله
والصلاة والسلام على رسول الله وبعد،،

الاحباط... ذالك الشعور الذي لاأعتقد أنه لم يمر على أحدا منا سواء كان هذا الاحباط بسبب أنفسنا أو بسبب من يحيطون بنا
فمثلا انت محبط بسبب فشلك الشخصي لأمر ما.
أو انت محبط بسبب منهم حولك من زوج او اخت او اخ او زملاء.. او... مجتمع او حكومه الخ الخ.... فاأنت تريد تغيرهم لما تراه أفضل لهم ولكنك تفشل!!! فتشعر بالاحباط.

فالمحصلة
أذن انه في حياتنا الحالية (المعقده) جداجدا ... والتي لانخلوا من شعورنا بالإحباط من حين لاخر ... ومنا من يتجاوز هذا الاحباط لإيمانه ان لايأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس .. ومنا من يعيش ويهيم فيه فتكون حياته غم وهم ويموت على ذلك !!!

فهل شعرت يوما اخي/ اختي بالاحباط ؟؟
ولماذا؟؟

هي دعوة لمشاركة الجميع للتنفيس عن حالة الإحباط التي كانت أو لازالت لديكم
تحياتي لكم

hich
02-04-2008, 01:33 AM
محبط انا محبط

أكاد في بعض الاوقات ان أتخذها كقافية حتى في توقيعي لولا رحمة الله بخلقه

الاحباط الدائم او المزمن من أسباب الخوف من غير الله كاالمثال التالي:

أحد الشباب يبحث عن عمل ويرد من كل حدب وصوب وجهة وهيئة
فيصبح خوف البطاله كالبعبع يكبر يوما بعد يوم وهذا معاكس لوجوب قوة الايمان بأن الرازق هو الله فقط وانما ماعلى الانسان الا الاخذ بالاسباب ولاكثار من الدعاء

مثال أخر الا وهو شابه تجاوزت ال30 ولم توفق بزوج او خطبه فيبداء الاحباط يتسرب الى نفسها رويدا رويدا وهي كسابقها يجب ان تأخذ بالاسباب وتكثر من الدعاء

اما في مايخص العبد الفقير فلأحباط موجود وأكافحهه كل يوم لأيماني بأنه لن يصابنا الا ماكتبه الله علينا
وكوني أحبط أمر طبيعي ولكن أن أستمر في ذالك هو الخطاء فيجب ان انهض من جديد و أمسح عن جبيني قطرات الاحباط واستعيض عنها بسلسبيل الايمان دواء كل داء

(الفيصل)
02-04-2008, 01:35 AM
محبط انا محبط

:)
لماذا ؟؟
(بيعنا في السوق)
تحياتي لك

هتـان قطر
02-04-2008, 01:38 AM
:strong3::strong3::strong3:


لا مجال للاحباط مادام صوت منادي الله اكبر

يجلجل في الفضاء خمس مرات في اليوم

(الفيصل)
02-04-2008, 01:39 AM
:strong3::strong3::strong3:


لا مجال للاحباط مادام صوت منادي الله اكبر

يجلجل في الفضاء خمس مرات في اليوم

الله وأكبر
بارك الله فيك اختي هتان
وتحياتي لك

(الفيصل)
02-04-2008, 01:40 AM
محبط انا محبط

أكد في بعض الاوقات ان أتخذها كقافية حتى في توقيعي لولا رحمة الله بخلقه

الاحباط الدائم او المزمن من أسباب الخوف من غير الله فلو أتخذنا مثلا كالتالي

أحد الشباب يبحث عن عمل ويرد من كل حدب وصوب وجهة وهيئة
فيصبح خوف البطاله كالبعبع يكبر يوما بعد يوم وهذا معاكس لوجوب قوة الايمان بأن الرازق هو الله فقط وانما ماعلى الانسان الا الاخذ بالاسباب ولاكثار من الدعاء

بارك الله فيك

الكاسب
02-04-2008, 01:42 AM
الإحباط قوة دافعة للنجاح



مبارك عامر بقنه(سعودي)


يواجه المرء في حياته كثيراً من المشاكل والعقبات التي تحول بينه وبين تحقيق أهدافه، وتختلف درجة وشدة هذه العقبات حتى قد تصل شدتها إلى أن يصيب المرء حالة من الإحباط واليأس تجعله يستسلم لهذه المعوقات ويعتقد أنه لا خلاص منها

وإذا أراد الإنسان تغيير حاله وتطوير ذاته والسعي إلى الكمال فإنه حتماً سيواجه معوقات كبيرة وكثيرة وأول هذه المعوقات وأشدها هو نفسه، إذ إن أكبر المعوقات هي التي تنبعث من الذات. ولهذا نجد القرآن الكريم ينسب الخلل والقصور إلى النفس الإنسانية " أَوَلَمَّا أَصَابَتْكُمْ مُصِيبَةٌ قَدْ أَصَبْتُمْ مِثْلَيْهَا قُلْتُمْ أَنَّى هَذَا قُلْ هُوَ مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِكُمْ" فالمصائب والأخطاء في غالبها مبعثها من النفس، فعملية البناء والهدم تبدأ أولاً من الداخل من النفس "إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ " وغالب الحال أن التأثير الخارجي لا يكون له أثر كبير ما لم يكن هناك قابلية من الداخل.

وعندما ندرك أن أساس التغيير ـ سلباً وإيجاباً ـ هو التغيير الداخلي وأن العوامل الخارجية ليست أساسية في التغيير فإن الاهتمام الأولي يكون للداخل سواء كان للفرد أو الأمة بمجموعها في مقابلة الأمم. وهذا المسلك ضروري لمن أراد أن يتغلب على كثير من الإخفاقات ويتخلص من الإحباط أن يتجه إلى نفسه فيقوم بإصلاحها وتهذيبها وتقويمها.

ومن أراد أن يغير من حاله ويرتقي بها في سلم الكمال فعليه أن يوطّن نفسه على مواجهة الصعاب، وليعلم أن الطريق لن يكون سهلاً خالياً من الأكدار والمنغصات، ومن أراد التغيير دون أن تواجهه مشاكل في الطريق فهو لم يعرف حقيقة الحياة وطبيعة التحول والترقي. وإذا كانت المعاناة من ضروريات التغيير فإن الأمر السلبي الذي قد يصاحب التغيير هو حالة الإحباط التي قد تصيب الإنسان من هذه المعاناة؛ والحقيقة أن الإنسان قد يجعل من الإحباط قوة دافعة للإنجاز وتحقيق أهدافه وطموحاته، فبالإمكان تحويل الإحباط إلى حدث إيجابي.

إننا إذا نظرنا إلى الشيء الإيجابي في أمر ما فإننا نكون قادرين على حل مشاكلنا وتجاوز الوضع بطريقة أسرع وأسهل من هؤلاء الذين لا يرون إلا السلبيات والوقوف عند الإحباطات. فهناك فرق بين أن تكون ضحية أو أن تكون المنتصر. فأنت إذا نظرت إلى الإحباط على أنه منحة وهدية فإنك تكون قادرا على تجاوز هذا الإحباط وتحسين حياتك وتحقيق أحلامك.

إن تفاعلنا الأولي مع أي عقبة قد يُشكّل نوعاً من الإحباط أو يبعث أفكاراً تدميره لا تنتج لنا عملاً إيجابياً. لذا علينا أن نغير نظرتنا إلى الوضع وأن نتعامل مع الإحباط ـ إن وجد ـ بالصورة التالية.

أولاً: الإحباط يدل على أنك بحاجة إلى أن تتخذ خطوة للوراء.
كثير من الناس تشغلهم الأحداث الجزئية والجانبية عن الهدف الكلي والغاية الكبرى التي يسعى إليها، ولذلك على الإنسان أن يقف ويبتعد قليلاً عن الحدث كي ينظر إلى الصورة بشكل كامل. اتخذ وقتاً كافياً لإعادة تأكيد الهدف الأساسي وانظر هل لازلت تسير في الطريق الصحيح. فهذه الوقفة التأملية قد تكتشف فيها أنك قد سلكت طريقاً لم يخطر على بالك أنك قد تسلكه يوماً ما.

ثانياً: العقبات تعطي فرصة رائعة للعصف الذهني
أحياناً عندما نضع الخطط ؛ فإننا مباشرة نفكر في الحل ونتجه إليه دون دراسة كافية للخيارات الممكنة. وعندما تصاب بالإحباط فإنك تتجه إلى العصف الذهني، وهي دراسة لجميع الحلول والخيارات الممكنة وبالتالي قد تكتشف طرق أكثر فعالية بقليل من الجهد والتفكير.

ثالثاً: الإحباط علامة بأنك بحاجة للراحة
بعض الأشخاص عندما يواجهون عقبات في الطريق فإنهم يضخمون هذه العقبات ويعطونها أكثر مما تستحق من الوقت والجهد، مما قد يسبب ضغط نفسي يحول بينه وبين إدراك الحل . وإعطاء النفس فترة من الراحة أمر ضروري، فالضغط النفسي قد يصور الأمر على غير حقيقته مما يتعذر على الإنسان اكتشاف الحل. فقد نبذل جهداً قوياً وعملاً شاقاً تجاه تحقيق أهدافنا أو مشروعاتنا ومع ذلك نجد الإخفاق، وأحياناً نلتصق بعمل ما حتى إننا لا نستطيع أن نرى عملاً غيره، ولا ندري لماذا؟ وهذه النقطة بالذات تجعل كثيراً من الناس يقلعون ويتركون أعمالهم التي شرعوا فيها، ولهذا إعطاء النفس قسط من الراحة أمراً ضرورياً للاستمرار.

رابعا: الإحباط فرصة للنجاح
إذا نظرت إلى الإحباطات التي تواجهها كفرص وخبرات اكتسبتها فإنك ستواصل في مسيرك وتتغلب على العقبات والمشاكل التي تواجهك. فليس هناك فشل مطلق؛ بل مع الفشل هناك خبرات ومعلومات حصلت عليها، فغالب الشر ينطوي على شيء من الخير، إننا نحتاج فقط أن نتعلم كيف نتعامل مع الإحباط. ونظرتنا وطريقتنا مهمة جداً في ذلك وقد قيل: "يرى المتشائم العقبات في كل فرصة، ويرى المتفائل الفرصة في كل عقبة" لذلك انظر إلى عملك بدقة ستجد على الأقل هناك شيئاً صحيحاً، وهذا رائع، عندها أسأل نفسك: كيف يمكن تطوير ذلك النجاح؟ بوضعك هذا السؤال فأنت أخرجت نفسك من الحالة السلبية المحبطة وعدت لتركز على الوضع الإيجابي، وبالتالي ستتغلب على المشاكل التي تواجهها بإذن الله تعالى.

إن سبب إحباطنا ـ أحياناً ـ هو في مكوثنا على حال واحد وعدم التغيير، ونظن أن هذا هو قدرنا ويجب علينا أن نرضى بهذا الواقع ونتعايش معه، وهذا في واقع الأمر سلب لقدرات الإنسان، فالإنسان إذا كان في وضع سيء فعليه أن يغير هذا الوضع فهو لن يخسر حالة حسنة. والحياة مكان للفرص ولن تنال الفرص إلا بالسعي والبحث عن هذه الفرص.

ختاماً: إذا علمت أن بقاء الحال من المحال، فما تعيشه من لحظات إحباط فهي لن تدوم، وكلما أزداد الكرب والضيق قرب الفرج كما قال الله تعالى:" حَتَّى إِذَا اسْتَيْئَسَ الرُّسُلُ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ قَدْ كُذِبُوا جَاءَهُمْ نَصْرُنَا فَنُجِّيَ مَنْ نَشَاءُ وَلَا يُرَدُّ بَأْسُنَا عَنِ الْقَوْمِ الْمُجْرِمِينَ ". والله أعلم وأحكم، وصلى الله على نبيه الكريم




منقووووووووووول

(الفيصل)
02-04-2008, 01:53 AM
بارك الله فيك اخي الكاسب على هذه الاضافة القيمة والاثراء
وبالفعل إذا علمت أن بقاء الحال من المحال، فما تعيشه من لحظات إحباط فهي لن تدوم، وكلما أزداد الكرب والضيق قرب الفرج
كما قال الله تعالى:
" حَتَّى إِذَا اسْتَيْئَسَ الرُّسُلُ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ قَدْ كُذِبُوا جَاءَهُمْ نَصْرُنَا فَنُجِّيَ مَنْ نَشَاءُ وَلَا يُرَدُّ بَأْسُنَا عَنِ الْقَوْمِ الْمُجْرِمِينَ ".
تحياتي لك

nor85
02-04-2008, 10:44 AM
الاحباط لما تدرس وبعدين تلقى دراستك اللي درستها مالها مستقبل

coolqtri
02-04-2008, 10:57 AM
المحبط .. يفتر .. ويخلي وجهه قبلة .. تالي الليل .. ويصلي ركعتين من بعد وضوء حسن .. ويرفع ايدينة الى ..(( الذي عينة لاتنام ))"سبحانة".. ويذرف الدمع .. ويبشر بسعة الخاطر .. وبفرج الكرب .. وإزالة الإحباط ..


ودمتم .. للإحباط .. أعداءَ ..

maryam5
02-04-2008, 11:02 AM
الاحباط هي إحدى الحالات الي يمر فيها الانسان مثل الفرح والحزن والضيق وغيره من المشاعر
تمر علينا ساعات احباط وتروح بحالها لكن ما نستسلم لها لازم نواجه كل صعوبات الحياة.
الاحباط عندي اهون مليون مرة من اليأس - اليأس هو المشكلة

يعطيك العافية

عابر سبيل
02-04-2008, 11:28 AM
إن الحزن خبرة ذاتية داخلية تجعلك تغوص عميقا في ألامك، ويعطل طاقتك ويبقيك في أدنى الدرجات، ولكن عندما تتعلم ان هذا الإحباط يشتمل على وعظ النعم والمزايا ستنجح في فض الشراكة التي تربطك بالحزن والألم وسيمنحك السقوط القدرة على الوقوف ثانية والتحليق عاليا فوق المصائب المحبطة على الأرض.

إسأل نفسك: ( هل علي أن أعاني الآن من هذه الخسارة والتي ستعلمني في النهاية درسا للنجاح؟) استمع لردة فعلك واتبعها.

ودرب نفسك على التعبير بصدق عن الخسارة دون الإنغماس في الحزن فمن الممكن ان تشعر بالخسارة وتعبر عنها وان تشعر بفائدة كل ذلك لا تطلب تغييرا فوريا للأمور وتقبل الحزن في تلك اللحظات واعمل على تغيير النتائج بعد ذلك.

{الإخفاقات نعمة

ربما تكون قد وافقت على أن الحزن والألم شيئان متلازمان، لأنك تعلمت ذلك منذ الصغر. ولكن عندما تعلم أن كل الإخفاقات ماهي إلا نعمة وكل الخسائر هي بترتيب إلهي، فانك ستلطف تدريجيا الألم وستكتسب الطاقة لتحلق بها إلى درجة اعلى في كل مراحل حياتك

هسلان
02-04-2008, 11:51 AM
الشخص الضعيف هو من يستسلم لهذا الشعور
لن ادعي المثالية وأنني لم أحبط يوماً ولكنني تعرضت للأحباط مراراً وتكراراً
وكان هو الدافع لي بأن اتقدم للأمام وأبداء من جديد
فيا أيه المحبط قم واصلح من نفسك واكتشف مواطن الخلل وتعايش معها وتغلب على ما يسمى أحباط
تحياتي يالفيصل على هذا الموضوع الشيق

بوحارب
02-04-2008, 01:00 PM
ناااادر ما احس بالأحباط ولله الحمد

تحياتي لك يالفيصل ^ ـــ ^

شكري وتقديري
02-04-2008, 01:23 PM
بسم الله والحمد لله
والصلاة والسلام على رسول الله وبعد،،

الاحباط... ذالك الشعور الذي لاأعتقد أنه لم يمر على أحدا منا سواء كان هذا الاحباط بسبب أنفسنا أو بسبب من يحيطون بنا
فمثلا انت محبط بسبب فشلك الشخصي لأمر ما.
أو انت محبط بسبب منهم حولك من زوج او اخت او اخ او زملاء.. او... مجتمع او حكومه الخ الخ.... فاأنت تريد تغيرهم لما تراه أفضل لهم ولكنك تفشل!!! فتشعر بالاحباط.

فالمحصلة
أذن انه في حياتنا الحالية (المعقده) جداجدا ... والتي لانخلوا من شعورنا بالإحباط من حين لاخر ... ومنا من يتجاوز هذا الاحباط لإيمانه ان لايأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس .. ومنا من يعيش ويهيم فيه فتكون حياته غم وهم ويموت على ذلك !!!

فهل شعرت يوما اخي/ اختي بالاحباط ؟؟
ولماذا؟؟

هي دعوة لمشاركة الجميع للتنفيس عن حالة الإحباط التي كانت أو لازالت لديكم
تحياتي لكم


أعاذنا الله وإياكم من كل شر وضر ومن كل أدواء الأجساد والأنفس

أخي الكريم /

إن أغلقت أبواب البشر فباب خالق البشر مشرع دائما وأبدا

إن أحجمت أيادي الناس عن مد يد العون فيد الله مبسوطة

لو كنا لا نعرف من فسحة الأمل إلا أن رب العالمين تعهد لنا :

أن مع العسر يسرا يمشي معه لكفانا ذلك

وأن الله قد احتفظ لعباده بتسع وتسعين رحمة لغشيتنا السكينة وارتحنا

وأن الله مع الصابرين لمشينا في حياتنا أقوى ما نكون وأعز ما يكون إنسان

أشكر لك عرضك للموضوع

(الفيصل)
02-04-2008, 04:57 PM
شاكر لكم جميعا على هذه المشاركات الطيبة
والتي يشع اغلبها تفائلا وحكمة
زادكم الله من فضله ..وأنار قلبكم بنور الايمان
تحياتي لكم

عذوبـة قلم
02-04-2008, 05:34 PM
.♦. ♠ .♦
:

:


أولاً: مسائك ترانيم كلاسيكيـه كالتي تتراقص الآن في مسامعي ^_^

مساء الخيــر أخي الكريم .. الفيصــــــل ..


ردود الأعضاء تدب بالإيمان الروحاني .. وبارك الله فيهم ..

أسأل الله أن يثبتهم على هذا النهج .. إن شاء الله ..

ولكن أخي فالله .. كثيرا ما أُحبط عندما أتعب في دراستي .. ولا آرى نتائج مجهودي واضحه

وأحياناً .. بل غالبا .. ما أحبط مع أمير قلبي " وهو أبي ^_^ " ..

فكلما حاولت بشتى الطرق .. منعه عن التدخيـن والذي أكرهه وأكره كل حرف فيـه .. من التاء الى النون

فيقلع عنه أيام وأسابيع وأفرح عندما يتمد الى شهور ..

وفجأة أراه فالحديقـه وومن خلف الإشجار .. يتطاير الدخان ..

فيثور الدم في عروقي .. وأحس بإن مجهودي قد ضااااااااع ..

فلك يا أبي بحراً من الدعاء .. اللهم كرهه في هذا الدمار .. وأبعده عنه ياقوي .. يا جبار

وأحبط عندما أرى بسمـة أمي تحولت في لحظة الى دمعـه .. من أي موضوع .. أو هم قد يضايقها


أسمح لي قد تكون سطوري عبارة عن بوح سريع .. لا أكثــر ..

فلك مني جزيل الشكر والتقدير .. على دقـه مواضيعك ..

فكم تعجبني مفرداتك أحيانا .. وخاصـه بأنها منتقاه من فكر رائد .. الا وهو فكرك أخي فالله


تقبل تحيات ريشة قلمي .. أختكـ فالله



:

:
.. ع ـذوبـة آنـ ث ــى ..
.♣.

بويوسف
02-04-2008, 10:34 PM
بما أن الدعوة هي التنفيس عن الاحباط .. فأن الاحباط قد يلازمنا عندما نريد شيئا على نحو ما ولانجده يتحقق..

ولكن هناك نقطة جيدة اثارتها عذوبة انثى وهي الاصرار على مانريده لان الفشل لن يكون من نصيبنا الا اذا توقفنا عن طلب النجاح.


قد نسير احيانا طريقا او نجوب مكانا ونحن لانعرف اين ذاهبون فقط الاحباط هو مايسيرنا وهكذ احيانا اخرى قد تأخذنا افكارنا وتودينا الى شواطئ بلا مرسى.

تقبل تحياتي وشكري لك.

ام محمد ن
02-04-2008, 11:53 PM
سبحان اللي خلقنا مسلمين الانسان يصاب بالاحباط عند الابتلاء وفي دينا الابتلاء نعمة ورفع درجات ورب العالمين مايبتلي الا المؤمن وبمجرد التفكير في انها نعمة يذهب الاحباط والحمد للة ودائما تذكر ان الفرج قادم
كلما ضاقت حلقاتها تدل على انها تفرجوا (والحمد لله على نعمة الاسلام )

Affable Lady
03-04-2008, 12:22 AM
محبطة حتى الثمالة :)

لكن أزمة و تعدي إن شاءالله .



اليوم كان فيه برنامج مباشر على قناة صوت الخليج يتكلمون فيه عن الاحباط!!

ما اعتقد إن الحاصل بين المواضيع التي تطرح في المنتدى وبعض التغييرات اللي تصير في بعض الجهات يأتي من باب توارد الأفكار !!!!!


ودمتم ... للإحباط... أعداءاً :)<<<<< اعجبتني من coolqtri

إنتعاش
03-04-2008, 12:34 AM
موضوع جميل كعادتك يا ( الفيصل ) ..
الإحباط في تقديري أمر وارد في حياتنا اليومية ..
فعندما تخطط لأهداف ما معينة في حياتك العامة او الخاصة
وتقوم بالأسباب والسبل ،، وتفاجأ بقوانين الحياة توقف مشاريعك ..
لا شك ستشعر بالإحباط ،، لا شك ستحزن ،، لا شك ستذرف دمعة ما شئت أم أبيت .
ولكن ..
أعلم في قرارة نفسك بأن كل شيء قد كتب قبل أن تولد في لوح ٍ محفوظ ..
وما أصابك فقد كتبه الله لك وقسمه ،،
وهنا الدهاء والذكاء والحكمة ..
من شاء صبر و له أجره وثابر على هدفه و مخططاته ..
ومن شاء ناح و لطم .. ولم يأخذ سوى ارتفاع في ضغط دمه أو تغيرات نفسية في شخصيته ،،

عدم نجاح أهدافنا هي أمور واردة في الحياة ككل ..
ولكن الحياة لن تتوقف هنا ،، وما زال هناك خير و بركة ..
فقارن نفسك مع من هم أقل منك حتى تعلم مدى نعمة الله عليك وفضله و منه وكرمه ..

يقول ابن فطيس :

لاضاقت الدنيـا عليـك وتشاويـت
.........خلق الله اللي في الرخا كان واجـد
ومن العرب والصوت والثوب مليت
.......... وقامت عليك هموم بقعـاء تراجـد
فارفـع يديـك لخالقـك لاتوضيـت
......... وادعو تراك اقرب ليا صرت ساجـد
ووقّت من اوقاتك للاوقـات توقيـت
......... وسجل لنفسـك فالمساجـد تواجـد
وابشر بفزعة حامي الدين والبيـت
........... اذا هجدك مـن الهواجيـس هاجـد
اللي يميت الحي ثم يحيـي الميـت
.............. ولرضاه شف كثر البشر في المساجد

FG
03-04-2008, 07:54 AM
أحياناً يصيبني الأحباط .. ولكن سرعان ماأعمل له (( ريستارت))..


ملاحظه: أنا محبط من بعض الأخوه ..

coolqtri
03-04-2008, 08:04 AM
ودمتم ... للإحباط... أعداءاً :)<<<<< اعجبتني من coolqtri


ويلكم .. اخوي .. احرجتني:shy:

ومنكم نتعلم ..

(الفيصل)
03-04-2008, 03:22 PM
.♦. ♠ .♦
:

:


أولاً: مسائك ترانيم كلاسيكيـه كالتي تتراقص الآن في مسامعي ^_^

مساء الخيــر أخي الكريم .. الفيصــــــل ..


ردود الأعضاء تدب بالإيمان الروحاني .. وبارك الله فيهم ..

أسأل الله أن يثبتهم على هذا النهج .. إن شاء الله ..

ولكن أخي فالله .. كثيرا ما أُحبط عندما أتعب في دراستي .. ولا آرى نتائج مجهودي واضحه

وأحياناً .. بل غالبا .. ما أحبط مع أمير قلبي " وهو أبي ^_^ " ..

فكلما حاولت بشتى الطرق .. منعه عن التدخيـن والذي أكرهه وأكره كل حرف فيـه .. من التاء الى النون

فيقلع عنه أيام وأسابيع وأفرح عندما يتمد الى شهور ..

وفجأة أراه فالحديقـه وومن خلف الإشجار .. يتطاير الدخان ..

فيثور الدم في عروقي .. وأحس بإن مجهودي قد ضااااااااع ..

فلك يا أبي بحراً من الدعاء .. اللهم كرهه في هذا الدمار .. وأبعده عنه ياقوي .. يا جبار

وأحبط عندما أرى بسمـة أمي تحولت في لحظة الى دمعـه .. من أي موضوع .. أو هم قد يضايقها


أسمح لي قد تكون سطوري عبارة عن بوح سريع .. لا أكثــر ..

فلك مني جزيل الشكر والتقدير .. على دقـه مواضيعك ..

فكم تعجبني مفرداتك أحيانا .. وخاصـه بأنها منتقاه من فكر رائد .. الا وهو فكرك أخي فالله


تقبل تحيات ريشة قلمي .. أختكـ فالله



:

:
.. ع ـذوبـة آنـ ث ــى ..
.♣.

مساء النور اختي عذوبة
وبارك الله فيك على هذه المشاركة الراقية
التي أسعدتني باستثناء مايتراقص في مسامعك
أسئل الله لي ولك أن يكون القران ونيس وحدتنا وربيع قلوبنا
تحياتي لك

(الفيصل)
03-04-2008, 03:24 PM
بما أن الدعوة هي التنفيس عن الاحباط .. فأن الاحباط قد يلازمنا عندما نريد شيئا على نحو ما ولانجده يتحقق..

ولكن هناك نقطة جيدة اثارتها عذوبة انثى وهي الاصرار على مانريده لان الفشل لن يكون من نصيبنا الا اذا توقفنا عن طلب النجاح.


قد نسير احيانا طريقا او نجوب مكانا ونحن لانعرف اين ذاهبون فقط الاحباط هو مايسيرنا وهكذ احيانا اخرى قد تأخذنا افكارنا وتودينا الى شواطئ بلا مرسى.

تقبل تحياتي وشكري لك.

نعم هو الاصرار والجد والمثابرة
فلايمكن ان تتوافر هذه الصفات والطباع في الشخص ويكون مصيره الفشل
شاكر لك حضورك المميز اخي بويوسف بارك الله فيك
وتحياتي لك

(الفيصل)
03-04-2008, 03:25 PM
سبحان اللي خلقنا مسلمين الانسان يصاب بالاحباط عند الابتلاء وفي دينا الابتلاء نعمة ورفع درجات ورب العالمين مايبتلي الا المؤمن وبمجرد التفكير في انها نعمة يذهب الاحباط والحمد للة ودائما تذكر ان الفرج قادم
كلما ضاقت حلقاتها تدل على انها تفرجوا (والحمد لله على نعمة الاسلام )


الحمد لله على نعمة الاسلام
شكرا اختي الكريمه وبارك الله فيك
وتحياتي لك

(الفيصل)
03-04-2008, 03:27 PM
محبطة حتى الثمالة :)

لكن أزمة و تعدي إن شاءالله .



اليوم كان فيه برنامج مباشر على قناة صوت الخليج يتكلمون فيه عن الاحباط!!

ما اعتقد إن الحاصل بين المواضيع التي تطرح في المنتدى وبعض التغييرات اللي تصير في بعض الجهات يأتي من باب توارد الأفكار !!!!!


ودمتم ... للإحباط... أعداءاً :)<<<<< اعجبتني من coolqtri



شاركينا احباطك لعلك تجدي من يساعدك على قهره
ودمتي للاحباط عدو:)
تحياتي لك

(الفيصل)
03-04-2008, 03:29 PM
موضوع جميل كعادتك يا ( الفيصل ) ..
الإحباط في تقديري أمر وارد في حياتنا اليومية ..
فعندما تخطط لأهداف ما معينة في حياتك العامة او الخاصة
وتقوم بالأسباب والسبل ،، وتفاجأ بقوانين الحياة توقف مشاريعك ..
لا شك ستشعر بالإحباط ،، لا شك ستحزن ،، لا شك ستذرف دمعة ما شئت أم أبيت .
ولكن ..
أعلم في قرارة نفسك بأن كل شيء قد كتب قبل أن تولد في لوح ٍ محفوظ ..
وما أصابك فقد كتبه الله لك وقسمه ،،
وهنا الدهاء والذكاء والحكمة ..
من شاء صبر و له أجره وثابر على هدفه و مخططاته ..
ومن شاء ناح و لطم .. ولم يأخذ سوى ارتفاع في ضغط دمه أو تغيرات نفسية في شخصيته ،،

عدم نجاح أهدافنا هي أمور واردة في الحياة ككل ..
ولكن الحياة لن تتوقف هنا ،، وما زال هناك خير و بركة ..
فقارن نفسك مع من هم أقل منك حتى تعلم مدى نعمة الله عليك وفضله و منه وكرمه ..

يقول ابن فطيس :

لاضاقت الدنيـا عليـك وتشاويـت
.........خلق الله اللي في الرخا كان واجـد
ومن العرب والصوت والثوب مليت
.......... وقامت عليك هموم بقعـاء تراجـد
فارفـع يديـك لخالقـك لاتوضيـت
......... وادعو تراك اقرب ليا صرت ساجـد
ووقّت من اوقاتك للاوقـات توقيـت
......... وسجل لنفسـك فالمساجـد تواجـد
وابشر بفزعة حامي الدين والبيـت
........... اذا هجدك مـن الهواجيـس هاجـد
اللي يميت الحي ثم يحيـي الميـت
.............. ولرضاه شف كثر البشر في المساجد

الجميل هو حضورك واثرائك للموضوع اخي انتعاش بارك الله فيك
وشكرا على هذا الاثراء
والذي اتفق فيه معك قلبا وقالبا
تحياتي لك

(الفيصل)
03-04-2008, 03:32 PM
أحياناً يصيبني الأحباط .. ولكن سرعان ماأعمل له (( ريستارت))..


ملاحظه: أنا محبط من بعض الأخوه ..


الريستارت كما هو مطلوب للاجهزتنا المثقله
أصبح مطلوب لقلوبنا المثقلة أيضا
:nice:
وبالنسبة لاحباطك لبعض الاخوه الاعضاء
سل لهم ولك الهداية والسداد
تحياتي لك

(الفيصل)
03-04-2008, 03:33 PM
ويلكم .. اخوي .. احرجتني:shy:

ومنكم نتعلم ..

:nice:

(صلاة صلاة)
تأخرت:telephone:

وحيد-الشوق
03-04-2008, 03:47 PM
اوووف على طاري الاحباط ياكثر الاحباط الي فيني ليش مادري لكن المفروض الواحد مايسستلم للاحباط

فالكثير منا يمر بالاحباط او يمكن الاغلبية لانها حاله شعوريه اويمكن مرات احسها نفسية << انت شتخربط :anger1:

موضوع رائع اخوي الفيصل كعادتك :nice:

دمت قلما مميزا للمنتدى

تحياتي وتقديري واحترامي لك ياميز

:)

(الفيصل)
03-04-2008, 04:25 PM
اوووف على طاري الاحباط ياكثر الاحباط الي فيني ليش مادري لكن المفروض الواحد مايسستلم للاحباط

فالكثير منا يمر بالاحباط او يمكن الاغلبية لانها حاله شعوريه اويمكن مرات احسها نفسية << انت شتخربط :anger1:

موضوع رائع اخوي الفيصل كعادتك :nice:

دمت قلما مميزا للمنتدى

تحياتي وتقديري واحترامي لك

:)

الرائع هو مرورك اخي العزيز وحيد الشوق
وواصل ... وواصل تعبيرك وسوف تنجح وتخرج من حالة الاحباط :tease:
تحياتي لك

OTOsan
04-04-2008, 01:38 AM
ليست العبرة هنا بذكر المواقف التي وصلت بها الى حالة الاحباط .. فهي لاتمثل اثراء للموضوع بقدر ماهي احباط فوق الاحباط :)

ولكن في اعتقادي انه لاباس من الاحباط احيانا .. كي نتيقن ان الحياة لاتجري دوما على مانريد ،،

لك كل التقدير اخي الفيصل ،،

عذوبـة قلم
04-04-2008, 11:48 AM
مساء النور اختي عذوبة
وبارك الله فيك على هذه المشاركة الراقية
التي أسعدتني باستثناء مايتراقص في مسامعك
أسئل الله لي ولك أن يكون القران ونيس وحدتنا وربيع قلوبنا
تحياتي لك

اخي الكريم ...

أعلم بإن الترانيم الموسيقيـه .. أشتبهوا فيها لما فيها من مزامير الشياطين

ولكن هذا لا يعني بإن القرآن ونيس وحدتي .. وربيع قلبي ..

أعلم أخي فالله .. بإنني لا أنام الا والقرآن يدب في أنحاء غرفتي ..

والحمدلله .. فانا لست من مَن هجرو القرآن ..

ولكن سماعي للموسيقى والترانيم الكلاسيكيـه .. "أتونس بها أحيانا" كما يقولون

واحيانا هي من تساعدني على تسطير رد أو موضوع ..

فالنهايــــة: أسأل الله بإن يكرهني بهذه المزامير :shy: .. إن شاء الله ..

(الفيصل)
04-04-2008, 10:06 PM
فالنهايــــة: أسأل الله بإن يكرهني بهذه المزامير :shy: .. إن شاء الله ..
ليس ذلك على الله ببعيد
ولكن أجتهدي لتنالي ذلك ...بارك الله فيك
تحياتي لك

(الفيصل)
04-04-2008, 10:08 PM
ليست العبرة هنا بذكر المواقف التي وصلت بها الى حالة الاحباط .. فهي لاتمثل اثراء للموضوع بقدر ماهي احباط فوق الاحباط :)

ولكن في اعتقادي انه لاباس من الاحباط احيانا .. كي نتيقن ان الحياة لاتجري دوما على مانريد ،،

لك كل التقدير اخي الفيصل ،،

التقدير لمرورك وتعليقك المقدر لدي دون شك اخي العزيز
واتفق معك ... فتؤخذ الدنيا غلابا
تحياتي لك

zeknon
04-04-2008, 10:26 PM
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=168542

(الفيصل)
04-04-2008, 11:51 PM
بسم الله الرحمن الرحيم



نموذج للنجاح ...يبعث الامال العريضة في نفس

من اصأبه اليأس

اترككم مع الاصرار على تحقيق الامل بعد الاتكال

على الله


(تحت اشعة شمس مدينة الظهران

جا ء عامل سعودي في نهاية يوم شديد الحراره

و الرطوبه

قاصدا برادة الماء ليشرب .

جاء مجهد و متعب و يتصبب عرقا بعد عناء يوم

طويل من العمل الشاق

تحت حرارة الشمس .

ما أن ملأ الكأس بالماء البارد و أراد أن يبرد جوفه

جاءه مهندس أمريكي

وقال له بغلاظه :

أنت عامل و لا يحق لك الشرب من الخدمات


الخاصه بالمهندسين .


رجع المسكين و أخذ يفكر أيام و أيام و يسأل

نفسه : هل أستطيع

أن أكون مهندسا يوما ما وأكون مثل هؤلاء .

اتكل على ربه و عقد العزم و بدأ بالدراسة الليلية

ثم النهارية .

وبعد حسن الالتجاء الى الله السهر و الجهد و

التعب والسنين

حصل على شهادة الثانوية .

تم أبتعاثه إلى الولايات المتحدة الأمريكية على

حساب الشركة ,

وحصل على بكالوريوس في الهندسة و رجع

لوطنه .

ظل يعمل بجد و اجتهاد وأصبح رئيس قسم ثم

شعبه ثم رئيس أداره إلى أن

حقق إنجاز كبير بعد عدة سنوات و أصبح نائب

رئيس الشركه .

سبحان الله حدث وأن جاءه نفس المهندس

الأمريكي

( وكانوا يمضون عشرات السنين بالخدمة

بالشركة ) قال له:

أريد الموافقة على أجازتي وأرجو عدم ربط ما

حدث بجانب

برادة الماء بالعمل الرسمي .

فرد عليه بأخلاق سامية : أحب أن أشكرك من

كل قلبي على منعي من الشرب ,

صحيح أنني حقدت عليك ذلك الوقت و لكن أنت

السبب بعد الله فيما أنا عليه الان .

و بعد العرق و الكفاح و الإخلاص و الوفاء

و الولاء للعمل

و للوطن أصبح رئيس الشركه .

هي من كبريات الشركات العملاقة في صناعة

البترول ,

شركة ارامكو السعودية .

وبعد ذلك اختارته القيادة العليا لبلادنا الحبيبة

ليكون وزيرا للبترول


هذه قصة العامل السعودي و الوزير السعودي

المهندس علي النعيمي .


منقول من محاضرة د. العلي في تطوير

الذات .)..ا.هـ

تعليقي : ماشد انتباهي هو ذاك الاصرار على تحقيق الطموح في سن متاخرة ولدينا في قطر امثلة كثيرة عن الكفاح
وهذا القصة انما دليل على ان الاحباط مرض الضعفاء
هذا ردي على موضوع الاحباط
:nice: