المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الى اصحاب المطاعم اللي ما يعرفون ربنا

khaldoon
02-04-2008, 12:56 PM
شيء طبيعي ان اسأل عن اي سلعة اقوم بشرائها حتى لو بشكل دوري او اسبوعي وشيء طبيعي ايضا اني الاقي سعرها مرتفع من غير اي مبرر غير انه الاجارات مرتفعه وكل شيء مولع (طبعا هم بس اللي يدفعون اجارات بس احنا ساكنين ببلاش)

والشيء غير الطبيعي هو اني الاقي شي محافظ على سعره حتى اني اشعر لو انه في تاجر لسه محافظ على اسعاره القديمه هذه الايام انه اكيد ما هو صاحي ولا عايش بالدنيا لاني صرت اشك انه الدنيا بخير...انا طبعا ما اعمم على كل التجار بس اغلبهم للاسف واللي راح يقولي اني غلطان ومفتري وظالم واتقي الله يا ريت يدعم كلامه بذكر كم مثال عن بضاعة ما زاد سعرها غير البيبسي في السوبر ماركت ...

يعني مثلا اتذكر على سبيل المثال لا الحصر انه كيلو شيش الطاووق نلاقيه بسعر 50 ريال من سنتين...وبعدها قفز الى 75 ريال وقلنا معليش...امس اتصل بالمطعم اللي تعودت اشتري منه الاقيه قفز الى 90 ريال...يعني الزياده بخمس ريالات كل فتره نقدر نبلعها بس القفز 15 ريال والله كثير

الشيء الاجمل في الموضوع اني اتصلت على مطعم اخر حصلت على كوبونات له بالصدفه وما كنت اعرف عنه شي من قبل

قلي كيلو شيش الطاووق بس بس 229 ريال ...اللهم زيد وبارك والخصم 27 ريال

سؤالى لكل اصحاب المطاعم المفتريين الظالمين اللي ما يخافون ربنا

كم دجاجه تحتاج لانتاج كيلو شيش طاووق واحد (مع العلم انه الدجاجه الواحده بتكون بوزن 1.5 كيلو جرام) وما راح يتعدى سعرها 20 ريال

انا والله ما احسبها عادة بهذه الطريقه بس اللي صار انه خطر ببالي هذا السؤال يوم شفت السعر غير مبرر بالمره

هذا مثال بسيط عن الافتراء اللي يمارسوه علينا اصحاب المطاعم والقادم اصعب

الموضوع متشعب ومتروك لارائكم

بوحارب
02-04-2008, 01:07 PM
تدري اخوي خلدون ما كلت شيش طاووق الا كم من مرة بس وما عجبني

اذا تبي نصيحتي خلك على لحك مايونيز ودجاج ما يونيز حلو ورخيص

اما المطاعم الراقيه اللي بيروحها لازم يتحمل التكاليف الي تعور البطن

اشكرك على الموضوع

العقيد
02-04-2008, 01:32 PM
اخوي خلدون انا سئلت واحد من اصحاب المطاعم عن سبب رفع الاسعار وبصراحه رد علي رد مقنع.

يقول اول كان اجار المحل 2500ريال واجار سكن العمال 2000ريال والمواد الاوليه مثل الدجاج الكرتون ب50ريال.

الحين نفس المحل يدفع اجار 10000ريال وسكن العمال 8000ريال وكرتون الدجاج 95ريال

يعني اسعار الاجارات ارتفعت 4اضعاف والدجاج الضعف هذا غير ارتفاع اسعار الرز واللحوم وغيرها من المواد المستخدمه في المطاعم .

بصراحه اقنعني بكلامه . يعني شوف على سبيل المثال احنا لما كنا نروح الجمعية قبل كم سنه ب500ريال تترس الجاري الان 2000ريال ماتكفي .

المشكله ارتفاع الاسعار صار امر اجباري وغصب عن اصحاب المحلات عشان يغطي مصاريفه ويحقق ارباح.

صاحب محل مشهور لبيع الملابس يحلفلي انه ايام الكساد كانوا يحققون ارباح احسن من الحين .
يقول اجار المحل والعمال ماكان يتعدى 6000ريال ولو طلع في اليوم 300ريال كان يحقق ارباح
الحين مصاريف المحل والعمال بعد انتقاله للمحل الجديد 23000ريال ولازم يبيع ب1000ريال يوميا عشان ربح بسيط اخر الشهر.

khaldoon
02-04-2008, 07:28 PM
تدري اخوي خلدون ما كلت شيش طاووق الا كم من مرة بس وما عجبني

اذا تبي نصيحتي خلك على لحك مايونيز ودجاج ما يونيز حلو ورخيص

اما المطاعم الراقيه اللي بيروحها لازم يتحمل التكاليف الي تعور البطن

اشكرك على الموضوع

الشكر لك اخوي العزيز بوحارب على تشريفي بمرورك الرائع

واشكرك بعد على النصيحه الحلوه....:nice:

" النــــمـــــر"
02-04-2008, 07:40 PM
أخي العزيز خلدون السبب الرئيسي والي يبط الكبد الايجارات وارتفاعها

لو الايجارات ترخص غصب كل شي بيرخص

وشاكر لك موضوعك العزيز خلدون

بويوسف
02-04-2008, 07:46 PM
دعوها تخيس اخوي خلدون .. غالي جدا ماله داعي شيش طاووق الا مرة بالشهر حلو :) ومافي احلى من الروب مع الخبز او بما انك من ربعنا محبي الزعتر والزيتون فلا اروع منه خصوصا اني من عاشقي الزعتر الفرش مع زيت الزيتون الفلسطيني الاصلي. وحبذا جبنة مالحة وطماطم ..

وبلاش مطاااااااااعم ماتدري نظافتهم كيف. تقبل تحياتي على موضوعك اللذيذ...

khaldoon
02-04-2008, 07:48 PM
اخوي خلدون انا سئلت واحد من اصحاب المطاعم عن سبب رفع الاسعار وبصراحه رد علي رد مقنع.

يقول اول كان اجار المحل 2500ريال واجار سكن العمال 2000ريال والمواد الاوليه مثل الدجاج الكرتون ب50ريال.

الحين نفس المحل يدفع اجار 10000ريال وسكن العمال 8000ريال وكرتون الدجاج 95ريال

يعني اسعار الاجارات ارتفعت 4اضعاف والدجاج الضعف هذا غير ارتفاع اسعار الرز واللحوم وغيرها من المواد المستخدمه في المطاعم .

بصراحه اقنعني بكلامه . يعني شوف على سبيل المثال احنا لما كنا نروح الجمعية قبل كم سنه ب500ريال تترس الجاري الان 2000ريال ماتكفي .

المشكله ارتفاع الاسعار صار امر اجباري وغصب عن اصحاب المحلات عشان يغطي مصاريفه ويحقق ارباح.

صاحب محل مشهور لبيع الملابس يحلفلي انه ايام الكساد كانوا يحققون ارباح احسن من الحين .
يقول اجار المحل والعمال ماكان يتعدى 6000ريال ولو طلع في اليوم 300ريال كان يحقق ارباح
الحين مصاريف المحل والعمال بعد انتقاله للمحل الجديد 23000ريال ولازم يبيع ب1000ريال يوميا عشان ربح بسيط اخر الشهر.

جزاك الله كل خير اخوي العزيز العقيد على تشريفي بمرورك و توضيحك الرائع ما قصرت

بس اخوي العزيز لو نظرنا للموضوع من زاويه اخرى هل معقول اني الاقي كيلو شيش الطاووق ب 229 ريال...يعني مثل ما انت تفضلت وقلت الكرتون كله يسوي 95 ريال وشوف الكرتون كم كيلو فيه...ما يقل عن 10*1.5 كيلو يعني 15 كيلو جرام دجاج...بينما الكيلو الواحد ب 229 ...الدجاجه الواحده ما تسوى اكثر من 10 ريال مب بس كيلو

هل معقول انا المستهلك اتحمل 24 ضعف سعر الدجاجه؟؟؟!!!(9.5*24=228) بما انه الكرتون ب 95 ريال
انا كمستهلك بعد علي ايجارات ومدارس واقامات وباصات ومصاريف وكهرباء وماء وتليفونات ومصاريف جمعيات واستهلاك وملابس وتجديد بطاقات حكوميه وجوازات سفر وأشياء كثيره

لا يمكن حصرها

الحين انا بقلك شي

كلنا ندعوا للمقاطعه ...شيء جميل بس ابي اسألك يا الغالي ...تعتقد الجميع يفضل انه ياكل كنتاكي والا ياكل شيش طاووق مثلا...اكيد غالبا شيش طاووق كمشاوي بس ايش اللي خلى الناس تتجه للمطاعم الامريكيه غير رخص اسعاره مقارنة بالمطاعم العربيه

انا ما ادافع عن المطاعم الاجنبيه ...هي بعد غاليه بس مقارنة بالمطاعم العربيه ما شاء الله عليها يا محلاها...الكل يدعو لتفعيل المقاطعه...طيب علشان تنجح المقاطعه ايش البديل اللي قدموه للناس...قولي اسم مطعم عربي واحد رخيص مقارنة بالمطاعم الاجنبيه

اما ان نقاطع فعلا ونكتوي بنار الاسعار للمطاعم العربيه او نمتنع عن زيارة المطاعم العربيه والاجنبيه

نعم انا ضد المقاطعه و اؤيدها بس انا ضد انك تقولي قاطع وما تقدم لي بديل

مره رحت على معصره علشان اشتري ساندويش همبرجر ب 5 ريال بس ...لقيت الهندي اللي يسويلي الهمبرجر يمر جنبه صرصور ...زاحه بيده عن الطاوله اللي يسوي عليها الهمبرجر وكمل تجهيز السندويش...الله لا يوفقه ولا يبارك فيه

قلت له مالت عليك وعلى اللي ياكل من عندك
ورحت على طول على برجر كينج وشريت الهمبرجر وقتها بتغليف وطعم احسن وانظف وارقى وب 5 ريال بعد

عرفت ايش اقصد الحين؟!...

اعرف انه الحين راح الاقي كثير يدعون المثاليه وانه المقاطعه لازم نفعلها وانه ما يصير اقول هذا الشي...انا ما احب المثاليات ولا الكذب و اقولها من غير تصنع ولا رياء

كل الشكر على مرورك الرائع

khaldoon
02-04-2008, 07:50 PM
أخي العزيز خلدون السبب الرئيسي والي يبط الكبد الايجارات وارتفاعها

لو الايجارات ترخص غصب كل شي بيرخص

وشاكر لك موضوعك العزيز خلدون

جزاك الله كل خير اخوي العزيز النمر على تشريفي بمرورك وتعليقك الرائع

فعلا الايجارات هي السبب..انا كان ايجار بيتي 2000 ريال والحين 5000 ريال واعتبر محظوظ!!!

كل الشكر مره اخرى لك يا الغالي النمر

khaldoon
02-04-2008, 07:54 PM
دعوها تخيس اخوي خلدون .. غالي جدا ماله داعي شيش طاووق الا مرة بالشهر حلو :) ومافي احلى من الروب مع الخبز او بما انك من ربعنا محبي الزعتر والزيتون فلا اروع منه خصوصا اني من عاشقي الزعتر الفرش مع زيت الزيتون الفلسطيني الاصلي. وحبذا جبنة مالحة وطماطم ..

وبلاش مطاااااااااعم ماتدري نظافتهم كيف. تقبل تحياتي على موضوعك اللذيذ...

هههههههههههههههههههههههههههه

عزيز وغالي اخوي بويوسف واشكرك كل الشكر على النصيحه الطيبه يا الغالي

والله اخوي احنا نسمع الدول العربيه يتكلمون عن اللحمه وكيف انهم ما يقدرون ياكلونها مره بالشهر ونقول يمكن يبالغون

اخاف يجي اليوم وما نقدر ناكل ما اعرف ايش اسمه..... اللهم صلي على النبي.......ايش اسمه ...ايش اسمه...... ايوه ..ايوه تذكرت ..الدجاج:rolleyes2::rolleyes2::rolleyes2:

بويوسف
02-04-2008, 08:01 PM
هههههههههههههههههههههههههههه

عزيز وغالي اخوي بويوسف واشكرك كل الشكر على النصيحه الطيبه يا الغالي

والله اخوي احنا نسمع الدول العربيه يتكلمون عن اللحمه وكيف انهم ما يقدرون ياكلونها مره بالشهر ونقول يمكن يبالغون

اخاف يجي اليوم وما نقدر ناكل ما اعرف ايش اسمه..... اللهم صلي على النبي.......ايش اسمه ...ايش اسمه...... ايوه ..ايوه تذكرت ..الدجاج:rolleyes2::rolleyes2::rolleyes2:

الله يعلي مقدارك اخوي خلدون ............. اما عن الدجاج فإننا نبحث عنه .. تدل مكان يبيع دجاج فريشششششش ؟؟ :( عطني اسمه بالرسائل الخاصة عشان مايصير عليه زحمة

khaldoon
03-04-2008, 01:37 PM
الله يعلي مقدارك اخوي خلدون ............. اما عن الدجاج فإننا نبحث عنه .. تدل مكان يبيع دجاج فريشششششش ؟؟ :( عطني اسمه بالرسائل الخاصة عشان مايصير عليه زحمة

الله يبارك فيك ويحفظك استاذي العزيز بو يوسف

بخصوص طلبك اعتقد والله اعلم انه في محل بيع دجاج فريش بالقرب من صالون الماجده في شارع النصر قريب من المسجد هناك

بس لا تقول لاحد اني خبرتك ...يعني ارجوك خليها بيني وبينك :secret::secret::secret: