المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكندري: «الأولى للاستثمار العقاري» لديها النية لعقد تحالفات بهدف طرح مشروعات مجدية



Love143
22-10-2005, 10:55 AM
الكندري: «الأولى للاستثمار العقاري» لديها النية لعقد تحالفات بهدف طرح مشروعات مجدية

كتب علاء السمان: كشف رئيس مجلس الإدارة في الشركة الأولى للاستثمار العقاري محمد احمد الكندري عن نية الشركة لعقد تحالفات استراتيجية لتغطية مشروعات عقارية ضخمة في السوق المحلي ومن ثم النظر الى الأسواق الخليجية المحيطة.
وقال الكندري لـ «الرأي العام» على هامش انعقاد عمومية الشركة ان السوق الكويتي يزخر حالياً بعوامل دعم ايجابية تكفل له الاستمرار بالوتيرة نفسها خلال المرحلة المقبلة.
ولفت في مضمون حديثه إلى أن القطاع العقاري يعاني حالياً من ركود نسبي بفعل توجه السيولة سواء المحلية أو الخارجية الى سوق الأوراق المالية الى جانب ارتفاع سعر الفائدة والقرارات المتوالية للبنك المركزي في هذا الجانب متوقعا ان يستمر هدوء التعاملات العقارية خلال الفترة المقبلة الى أن يعاود نشاطه مجدداً.
وعن سبب انعقاد الجمعية، أوضع الكندري ان النظام الأساسي لم يعط الحق لمجلس ادارة الشركة في بيع العقارات أو رهنها وإنما اعطاه الحق في الشراء فقط لافتاً الى أن عمومية الشركة التي انعقدت بنسبة حضور 63,40 في المئة وافقت على تخويل مجلس الإدارة بيع عقارات الشركة أو رهنها أو استبدالها أو اعطاء الكفالات أو عقد القروض عملا بالمادة الرقم 25 من النظام الأساسي.
يذكر ان الأولى للاستثمار العقاري هي احدى شركات الاولى للاستثمار وهي شركة وليدة خرجت للنور منذ شهور قليلة.
ومن ناحية أخرى، نوه الكندري الى ان السوق العقاري بحاجة ملحة الى دور تنظيمي في ظل النشاط المتواصل لأداء الاقتصاد الكويتي لافتا لأهمية هذا القطاع, وعن تأثر الاسعار، أفاد الكندري ان هناك عقارات تتخذ مواقع استراتيجية لم تتأثر بالشكل المتوقع وإنما التأثير انصب نحو العقارات المتواجدة في مناطق سكنية جديدة.
وعلى صعيد متصل، كشف الكندري عن دراسة الشركة للدخول في مشروع عقاري عبارة عن عدد من العملات الحديثة، منوهاً إلى أن الموضوع ما زال طور الدراسة.

جلوبل
22-10-2005, 03:28 PM
مشكور اخوي وجزاك الله الف خير على نقل الاخبار :nice:

Love143
22-10-2005, 03:52 PM
مشكور اخوي وجزاك الله الف خير على نقل الاخبار :nice:


العفو اخوي وجزاك مثله واكثر

ومشكور على مشاركتك :)