المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لأصحاب البطاقات الائتمانية .... حذاري من الغفلة !!@@!!

بوخالد911
05-04-2008, 03:16 PM
هلا بكم

؛؛؛؛

اليوم بفريجنا رحت مجمع تجاري وشريت بعض الأغراض البسيطة

وكنت اطالع الشاشة ما لت الاسعار

ولما انتهت توقف السعر على 130 ريال

وعطيتها الماستر كارد

واشخطتها لي وعطتني ايصالا للتوقيع عليه

!!

ولكن كان المبلغ المسحوب هو 1300 ريالا قطريا !!@@!!
:omg::eek5::omg:

قلت للفليبينية (( أم الروبيان )) :
Are you ok today
??!!

قالت :
Yes

قلت :
no

you need to do the eye test again
!!@@!!

وبعدين انتبهت لغلطتها
!!!

فنصيحتي للكل : قبل التوقيع على الوصل دائما شيك المبلغ المذكور

سؤال : هل انت/ انتي تشيكون على المبلغ ؟

ولا توقعووون وبس
؟؟!!؟؟؟

:eek5::omg::eek5::omen2:

DEMAC
05-04-2008, 03:22 PM
امس في لاسيجال نفس الشيء الي طلبناه قيمته 110 جاتنا فاتورة ب 150 وبعديين لما تأكدت كلمتهم ردو الفلوس
كله ولا سيجال جايين يبون يخمون فلوس بأي طريقه

بنت المنتدى
05-04-2008, 03:26 PM
اما ام الروبيان مت عليها من الضحك ههههههههههههههههههههه :funny::funny::funny::funny:

عموماً صارت معي كثير لاني من النوع مااحمل النقود ف البوك معتمده على الله ثم الكرت وآخر مره صارت معي في ناندوز وانا من النوع مااهتم لكن ماادري وش خلاني اشوووووف:eek5::eek5::eek5::eek5::eek5:

hich
05-04-2008, 03:28 PM
هلا بكم

؛؛؛؛

اليوم بفريجنا رحت مجمع تجاري وشريت بعض الأغراض البسيطة

وكنت اطالع الشاشة ما لت الاسعار

ولما انتهت توقف السعر على 130 ريال

وعطيتها الماستر كارد

واشخطتها لي وعطتني ايصالا للتوقيع عليه

!!

ولكن كان المبلغ المسحوب هو 1300 ريالا قطريا !!@@!!
:omg::eek5::omg:

قلت للفليبينية (( أم الروبيان )) :
Are you ok today
??!!

قالت :
Yes

قلت :
no

you need to do the eye test again
!!@@!!

وبعدين انتبها لغلطتها
!!!

فنصيحتي للكل : قبل التوقيع على الوصل دائما شيك المبلغ المذكور

سؤال : هل انت/ انتي تشيكون على المبلغ ؟

ولا توقعووون وبس
؟؟!!؟؟؟

:eek5::omg::eek5::omen2:

وانتا صح بس ماقلت لي شسويت ولا عطيتها الباقي بخشيش

بوخالد911
05-04-2008, 04:04 PM
امس في لاسيجال نفس الشيء الي طلبناه قيمته 110 جاتنا فاتورة ب 150 وبعديين لما تأكدت كلمتهم ردو الفلوس
كله ولا سيجال جايين يبون يخمون فلوس بأي طريقه

هلا

عجبتني والله

وتسلم ويسلم غالييك

:victory::victory::victory:

بوخالد911
05-04-2008, 04:07 PM
اما ام الروبيان مت عليها من الضحك ههههههههههههههههههههه :funny::funny::funny::funny:

عموماً صارت معي كثير لاني من النوع مااحمل النقود ف البوك معتمده على الله ثم الكرت وآخر مره صارت معي في ناندوز وانا من النوع مااهتم لكن ماادري وش خلاني اشوووووف:eek5::eek5::eek5::eek5::eek5:

هلا
؛؛؛

الله يجعل ايامكم ضحكا وسرورا
:nice::):nice:
قلت الحذر واجب لمن يريد التربص بنا

ويسلمووووووووووووو

:victory::victory::victory:

بوخالد911
05-04-2008, 04:13 PM
وانتا صح بس ماقلت لي شسويت ولا عطيتها الباقي بخشيش

هلا بك

وليش اعطيها الباقي ؟؟؟!!؟؟؟

لا يكون هي من الأهل وانا مدري؟؟؟!!!

طبعا طلبت منهم الفرقية او الاستعاضة او (( الريفند Refund))

وعطوني كاااش
:)

ولا مب أحسن لهم

ويسلمو ويعطييك 1000 عافية

عذوبـة قلم
05-04-2008, 07:34 PM
.♦. ♠ .♦
:

:

أولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. جولتي اليوم بين الأقسام .. أتجولها بصحبة والدتي الغاليـة

بعد أن قرأنا موضوع أخي سوق واقف .. وخروج الأهل من دون محرم .. وأثنت على إعجابها بالمعلومات

والفتاوى التي أضافها أخي فالله .. إنتعاش .. أنتقلنا هنـــــــا الى موضوعك ..

فالبدايـه تحب أن تشكرك أخي فالله بوخالد911 .. على موضوعك .. وأشكرك انا من صميم قلبي .. لـ رسمك

ابتسامه على شفتيها لكلمـة "أم الربيان" .. فقد أخذت تضحك على طريقـة إسلوبك فالموضوع ..

اما ردها عليك هو .. أشكرك على هذا التنبيـه .. وتقول لك نعم إحذر يا بني .. الحذر واجب ..

فوالدتي من عادتها .. لاتخرج من المحل قبل أن تتأكد من كل شيء .. حتى القطع ان كانت كامله فالحقيبـه أو لاء

اما أبنتها وهي انا "فللاسف" .. تأخذ الوصل بعد ان يسحبو منها المبلغ .. وتضعه فالبوك .. وبعد فترة وعندما يمتلأ من الإصالات ..

أرميهم دفعه واحده ......... لما ؟؟؟ لا أعلم !!!!!!! >>> ^_^

تقبلو تحياتي .. ومروري السريع أنا ووالدتي ..

:

:
.. ع ـذوبـة آنـ ث ــى ..
.♣.

مزيون الدوحه
05-04-2008, 07:42 PM
عن نفسي انا تجيني رساله من البنك بالمبلغ المسحوب
يعني حتى لو قدر الله ونسرقت بطاقتك وانت ماتدري ونسحب
من البطاقه شي بتجيك رساله السحب , بصراحه خدمه ممتازه
وانصحكم فيها ولاكن مايمنع الواحد يشوف الوصل قبل مايوقع .

تحياتي لك اخوي على التنبيه :victory:

ضوى
05-04-2008, 07:50 PM
احلى شئ عيل يا بو خالد

كنت بالصالون من كم يوم جيت ادفع الحساب طلع المبلغ تقريبا 250 والا الاخت شاخطة ريالين ونص جاتني رسالة من البنك وانا بالسيارة والا اشوف المبلغ ريالين ونص قلت صج مفهية مسكينة يمكن من الزحمة اتصلت عليها وقلت لها صار خطا بالحساب وكيت وكيت قالت لي ارجوك بسرعة تعالي مديرة الصالون بتحاسبني وبتخانقني قلت لها حبيبتي انا ما في امل ارد لج الحين ان شاء الله بعد يومين عندي شغل بالصالون باجي وادفع لج ، المهم رحت بعد يومين ودفعت لها كاش واستانست فقيرة

المهم انا احيانا اقرا الايصال واحيانا من الزحمة والعجلة ما اقرا خاصة بالمولات ومحلات المجوهرات

غزلان
05-04-2008, 08:21 PM
انا صرت اشيك قبل لأن اكثر مشترياتي ادفعها بالبطاقه

شكرا للتنبيه

قطري33
05-04-2008, 08:22 PM
تسلم بوخالد على هالموضوع وفعلا الحذر واجب
انا مره كنت بمحل وشريت شغله وعطاني الفاتوره ودفعت بالبطاقه وعطاني الايصال وكل شي ولا انتبهت شوي الا ياتني رساله من البنك ولفت انتباهي انه المبلغ المسحوب غير عن المكتوب في الفاتوره..... وقلت للهندي شكله مخك في الهند اليوم ... وتم يضحك ويتأسف ورجع لي المبلغ الزايد :)
مره ثانيه اشكرك على التنبيه
وتقبل مروري

ناصر العمادي
05-04-2008, 08:30 PM
كل الشكر لك أخي الغالي على تنبيه أخوانك ...........

أنا عن نفسي ماحب أستعمل البطاقات الا نادرا أفضل الكاش دائما ....

لغاية الحين عندي شك في البطاقات بسبب الأخطاء والتحايل والسرقه وغيره من وجع الراس ...
فلوسي في مخباي بدفع وانا مرتاح ....

يعطيك الصحه والعافيه

الله يوفقك وويسعدك وينور دربك وييسر أمرك يارب

تحياتي وتقديري لك

شيزكيك
05-04-2008, 10:10 PM
انا الحمدلله ما عندي فيزا كارد او ماستر بس بطاقه البنك ولين اضطريت اشتري فيها لازم اشيك على الرقم عدل مدل واشوفها اشكثر بتضرب وبعدين اقرا الرقم الي في الايصال والحمدلله ماصار لي

سوابق معاهم والحين دايما افضل الشراء نقدا

ALRAYYAN
05-04-2008, 10:18 PM
انا اعتمد على الله ثم على البطاقات الإتمانية في الكثير من المشتريات
ماحب اشيل فلوس كاش وايد في البوك .. بس دايما اشيك على الوصل لين استلمته واطابقه بالمبلغ المطلوب
وغير جذي يجيني مسج بالمبلغ المسحوب .. بس احياناً يتأخر المسج

شكراً ع التنبيه بو خالد911 .. وعودتنا دايما على مواضيعك المفيده
لاخلى ولاعدم منها يالغالي

بوخالد911
05-04-2008, 11:46 PM
.♦. ♠ .♦
:

:

أولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. جولتي اليوم بين الأقسام .. أتجولها بصحبة والدتي الغاليـة

بعد أن قرأنا موضوع أخي سوق واقف .. وخروج الأهل من دون محرم .. وأثنت على إعجابها بالمعلومات

والفتاوى التي أضافها أخي فالله .. إنتعاش .. أنتقلنا هنـــــــا الى موضوعك ..

فالبدايـه تحب أن تشكرك أخي فالله بوخالد911 .. على موضوعك .. وأشكرك انا من صميم قلبي .. لـ رسمك

ابتسامه على شفتيها لكلمـة "أم الربيان" .. فقد أخذت تضحك على طريقـة إسلوبك فالموضوع ..

اما ردها عليك هو .. أشكرك على هذا التنبيـه .. وتقول لك نعم إحذر يا بني .. الحذر واجب ..

فوالدتي من عادتها .. لاتخرج من المحل قبل أن تتأكد من كل شيء .. حتى القطع ان كانت كامله فالحقيبـه أو لاء

اما أبنتها وهي انا "فللاسف" .. تأخذ الوصل بعد ان يسحبو منها المبلغ .. وتضعه فالبوك .. وبعد فترة وعندما يمتلأ من الإصالات ..

أرميهم دفعه واحده ......... لما ؟؟؟ لا أعلم !!!!!!! >>> ^_^

تقبلو تحياتي .. ومروري السريع أنا ووالدتي ..

:

:
.. ع ـذوبـة آنـ ث ــى ..
.♣.

هلا بج وبوالدتك الكريمة

أحسن شي انني قدرت أرسم الابتسامة عليكم

وان كنت قاصد هالحركة فعلا !!@@!!

ولكن لازم تحاسبين وتفتحيين على الوصل
لأن الكثير ينضحك عليهم بحجة ان القطريين عندهم فلوووس وااايد وما يهمهم شي !!!

فالحذر واااجب

و1000 شكر لج + لوالدتك الكريمة

بوخالد911
05-04-2008, 11:47 PM
باقي الردود ساعقب عليها تباعا

فكونوا بالموعد

وعذرا

؛؛؛
؛؛
؛

OREO
06-04-2008, 12:11 AM
اخوي بوخالد911

الحمدلله الشئ هذا ما حصل معاي من قبل و لكن الحرص واجب كما تفضلت ..

يعطيك العافيه على التنبية و التذكير ..

فلفل حار
06-04-2008, 12:42 AM

بطرانه:eek5:

======

فعلا اخوي بوخالد تحصل كثير ، ولكن المشكله مب هنا لانه في خطا لازم تنتبهون له

لما يجي يشخط البطاقه حزات ومايروح المبلغ وتطلع له ورقه انه العمليه لم تتم بحجه الضغط من البنك ويتم يكرر العمليه ثلاث او اربع مرات ولما تصير العمليه تاخذ الريسيت وتروح

شوي الا يجيك 4 مسجات من الوطني انه المبلغ نفسه انسحب 4 مرات ، طيب شلون وطالعه لي ورقه من المكينه نفسها انه العمليه ماصارت ؟ :)

حاسبو من هالنقطه لانه صارت لي وايد والافضل الواحد يشترك بخدمه المسجات في بنكه عشان تجيه المسجات لو هو نفسي كسول عيزان يشيك :)

جزاك الله خير بوخالد

بوخالد911
06-04-2008, 12:54 AM
عن نفسي انا تجيني رساله من البنك بالمبلغ المسحوب
يعني حتى لو قدر الله ونسرقت بطاقتك وانت ماتدري ونسحب
من البطاقه شي بتجيك رساله السحب , بصراحه خدمه ممتازه
وانصحكم فيها ولاكن مايمنع الواحد يشوف الوصل قبل مايوقع .

تحياتي لك اخوي على التنبيه :victory:

هلا بك

طبعا خدمة الرسائل القصيرة لأي حركة بحسابك
هي جدا مهمة

وحماكم الله من السرقات

وشكرا 1000000 للمرور

بوخالد911
06-04-2008, 12:56 AM
احلى شئ عيل يا بو خالد

كنت بالصالون من كم يوم جيت ادفع الحساب طلع المبلغ تقريبا 250 والا الاخت شاخطة ريالين ونص جاتني رسالة من البنك وانا بالسيارة والا اشوف المبلغ ريالين ونص قلت صج مفهية مسكينة يمكن من الزحمة اتصلت عليها وقلت لها صار خطا بالحساب وكيت وكيت قالت لي ارجوك بسرعة تعالي مديرة الصالون بتحاسبني وبتخانقني قلت لها حبيبتي انا ما في امل ارد لج الحين ان شاء الله بعد يومين عندي شغل بالصالون باجي وادفع لج ، المهم رحت بعد يومين ودفعت لها كاش واستانست فقيرة

المهم انا احيانا اقرا الايصال واحيانا من الزحمة والعجلة ما اقرا خاصة بالمولات ومحلات المجوهرات

1000 شكر للمرور والقصة اللي ذكرتيها

وكما يقال :

السعيد من اتعظ بغيره

!!@@!!

؛؛؛؛
؛؛؛
؛؛
؛
:):nice::)

بوخالد911
06-04-2008, 01:03 AM
انا صرت اشيك قبل لأن اكثر مشترياتي ادفعها بالبطاقه

شكرا للتنبيه

1000 شكر لج للمرور والتعقيب الجميل

تسلم بوخالد على هالموضوع وفعلا الحذر واجب
انا مره كنت بمحل وشريت شغله وعطاني الفاتوره ودفعت بالبطاقه وعطاني الايصال وكل شي ولا انتبهت شوي الا ياتني رساله من البنك ولفت انتباهي انه المبلغ المسحوب غير عن المكتوب في الفاتوره..... وقلت للهندي شكله مخك في الهند اليوم ... وتم يضحك ويتأسف ورجع لي المبلغ الزايد :)
مره ثانيه اشكرك على التنبيه
وتقبل مروري

وهذه فائدة اللي يشيك !!@@!!

ايوه خلووكم مفتحيين وصاحيين

و1000 شكر وتحية لكم

كل الشكر لك أخي الغالي على تنبيه أخوانك ...........

أنا عن نفسي ماحب أستعمل البطاقات الا نادرا أفضل الكاش دائما ....

لغاية الحين عندي شك في البطاقات بسبب الأخطاء والتحايل والسرقه وغيره من وجع الراس ...
فلوسي في مخباي بدفع وانا مرتاح ....

يعطيك الصحه والعافيه

الله يوفقك وويسعدك وينور دربك وييسر أمرك يارب

تحياتي وتقديري لك

هلا بك
يا راعي الكاااش !!@@!!

احيانا تضطر تستخدم البطاقة
وفي مناسبات اخرى تلجأ للكاش

و1000 شكر اخووي ناصر

انا الحمدلله ما عندي فيزا كارد او ماستر بس بطاقه البنك ولين اضطريت اشتري فيها لازم اشيك على الرقم عدل مدل واشوفها اشكثر بتضرب وبعدين اقرا الرقم الي في الايصال والحمدلله ماصار لي

سوابق معاهم والحين دايما افضل الشراء نقدا

انتوا كذا
:victory::nice::victory:

ونبي ناس مثلكم مفتحيين عدل و100 %%%

انا اعتمد على الله ثم على البطاقات الإتمانية في الكثير من المشتريات
ماحب اشيل فلوس كاش وايد في البوك .. بس دايما اشيك على الوصل لين استلمته واطابقه بالمبلغ المطلوب
وغير جذي يجيني مسج بالمبلغ المسحوب .. بس احياناً يتأخر المسج

شكراً ع التنبيه بو خالد911 .. وعودتنا دايما على مواضيعك المفيده
لاخلى ولاعدم منها يالغالي

هلا بك ملايين

العفووو

ولازم ننبه اخوانا واخواتنا باللي يصير عشان ينتبهوون عدل مدل

والله يحفظكم من الغفلة والسهو

وتقبلوا تحياتي جميعا

:nice:
:nice::)

سهم بن سهم
06-04-2008, 08:34 AM
انا من النوع اللي يشيك عل الفاتورة اللي استلمها وما اوقع على اي شي قبل ما أشيك عليها !

بس نصيحة لوجه الله حق بعض الأخوان .... لاتخلي بطاقتك الإئتمانية لمتها عالي وخفف من المت الممنوح لك من البنك قدر الإمكان وفي مستوى حاجتك .

أنا اشوف لمت عشرة آلاف ريال لمت معقول وكافي :)

تحياتي

بوخالد911
06-04-2008, 09:01 AM
انا من النوع اللي يشيك عل الفاتورة اللي استلمها وما اوقع على اي شي قبل ما أشيك عليها !

بس نصيحة لوجه الله حق بعض الأخوان .... لاتخلي بطاقتك الإئتمانية لمتها عالي وخفف من المت الممنوح لك من البنك قدر الإمكان وفي مستوى حاجتك .

أنا اشوف لمت عشرة آلاف ريال لمت معقول وكافي :)

تحياتي

هلا بك سهم

اييه خللك جذيه ويعطييك العافية والله يزيدك حرص

وبخصوص اللمت للبطاقة هو يعتمد على حسب حاجة الشخص
وان كنت متفق معاك ع 10000 ريال
واذا زاد عنه ؛ بيصير مثل (( الييم )) = الطعم لإصطياد الزبائن اللي هم على وجوههم

تسلم ويسلم غالييك

!!@@!!

؛؛؛؛
؛؛؛
؛؛
؛

راعي السهم الأول
07-04-2008, 08:55 PM
:eek5:
بو خالد 911 فعلا هالموضوع خطير ويبي له الواحد يكون واعي للإستغلال اللي يحصل من بعض العاملين في الكاشير في أي مجمع أو محل مهما كان وممكن تحدث أخطاء من ماكينة الصراف نفسها

http://www.mrkzy.com/uploads/51c6af5c96.jpg (http://www.mrkzy.com)
((1))

ATM MACHIN
نكون حذرين عند مكينة الصراف الآلي ممكن تكون المكينه مافيها فلوس أو أن السستم داون هني يجي الشخص ويسحب مبلغ وقدره لكن المكينه ما عطته فلوس بس طلع له وصل أن عملية السحب تمت وجاه مسج من البنك لكن دون إستلام أي مبلغ هني لازم الواحد يحتفظ بالسلبس أعني الوصل اللي تخرجه الماكينه على كذا دام أن الوصل معاه راح يختصر على نفسه والبنك وقت مجرد ما يعطيهم السلبس ويعبي الفورم الخاص باسترجاع هالمبلغ
إذا كان العميل مستخدم صراف آلي تابع للبنك اللي هو فيه هني بتكون العمليه سهله لنه راح يبين من خلال عمليات السحب اللي تمت عليه ومقارنتها باللمت اللي تم وضعه فيها راح تبين الزياده ويتم إرجاعها أتوماتكلي ولو ما رجعت يراجع العميل البنك للإبلاغ عنها
وإذا أستخدم ماكينه لغير البنك اللي هو تابع له هني يرجع للبنك اللي هو تابع له يشيك له على الرفرنس نمبر للعمليه متى كان تاريخها والوقت ورقم الماكينه اللي تم إستخدامها ومعلومات ثانيه يتم إرسالها للبنك المسحوبه عن طريقه لإيجاد هذي الزياده وتحويلها لحساب البنك لتودع للعميل
:deal:
وما ننسى طبعا مكاين السحب المعروفه بالنابس أن يحتفظ الواحد بالسلب إحتياط لحدوث دبلكيت
طبعا ينتظر الواحد عند المكينه لو دقيقه وحده يتاكد أنه خلاص أنتهت العمليه كامله وتهيأ الصراف لعمليه جديده هني يروح الواحد ويعطي مجال لغيره

http://www.mrkzy.com/uploads/2fd135167d.jpg (http://www.mrkzy.com)

نجي لمستخدمي وأصحاب

VISA CARD .MASTER CARD.CRDITE CARD

أختلفت المسميات المعنى واحد والمقصود بطاقه إئتمانيه
هني صحيح اللي ذكرتوه فالسابق أن الواحد ياخذ له لمت محدد لتفادي هالمخاطر نفس المشاكل اللي ذكرناها على الصراف الآلي تحصل لهالبطاقات بس فرقت أن الوصل يتم أخذ توقيع العميل عليه وتصادف مرات ان الواحد يراجع البنك ويجادل أن التوقيع مب له وهالشي فعلا يكون الواحد ماخذ له حاجه بمبلغ يحسبونها له بمبلغ وشي طبعا يبون ينتفعون من وراه البعض يستغفل يسوي نفسه مراعي أن العميل مستعجل فيعطيه الوصل يوقع وبعدها يتغير المبلغ مانقول لا ما تصير لا يحصل هالشي خاصه لو لاحظ موظف الكاشير أن كذا عميل ما ينتبه للمبلغ الرقمي وكتابته حرفيا لا أهم شي يرز توقيعه ولي صارت عليه سحبات جا يناشب البنك والمرجع يكون لشركات الماستر كارد يشيكون على النسخه الخاصه بهم مع المحل وسالفه طويله إلين ينعمل له ريفيرسل ولا ريفند

:omen2:

الكلام يطول حول هالبطاقات بس نلخصها بشي واحد لضمان عدم الإستغلال والإستغفال من موظفي الكاشير
1

التأكد من أن جميع المشتريات موجوده لصالحك أنك تشيك على أغراضك عشان ما تروح خساره وبالذات لو كان خارج البلاد لن ممكن هالشي يكون ثمين وله قيمه لكن بعد العوده تبين أنه مفقود معناته شنو تحاسب العميل على شي ما خذاه

2
السلب للصراف الآلي والنابس مشين لازم نحتفظ فيها شيصير لو وضعتها في محفظه خاصه ولي صار ما صار كل شي موجود عندك

3
الماستر كارد والوصولات اللي يوقع عليها العميل اهم شي التاريخ والمبلغ رقميا وحرفيا والبيانات كلها دقيقه يتاكد منها

:telephone:
4
يكون الواحد مهيئ نفسه وماخذ إحتياطه بحفظه لرقم الحساب وبياناته المدخله عشان في حال انه أضطر يكلم البنك لوقف أي بطاقه تخصه بهالطريقه راح يسهل على نفسه تأكدهم من أنه الشخص المعني بهالحساب وله الحق في إيقاف بطاقاته في حال حدوث سرقه لا قدر الله عن طريق تزوير ونسخ لها

وووووووووووووووووووو
:tease:
(( طولت بالرد شسوي مشكله اللي يحب الفلسفه ))

escape

تحيـــــــــــــــاتـــــــــــــــي

بوخالد911
11-04-2008, 11:47 PM
بو خالد 911 فعلا هالموضوع خطير ويبي له الواحد يكون واعي للإستغلال اللي يحصل من بعض العاملين في الكاشير في أي مجمع أو محل مهما كان وممكن تحدث أخطاء من ماكينة الصراف نفسها

http://www.mrkzy.com/uploads/51c6af5c96.jpg (http://www.mrkzy.com)
((1))

ATM MACHIN
نكون حذرين عند مكينة الصراف الآلي ممكن تكون المكينه مافيها فلوس أو أن السستم داون هني يجي الشخص ويسحب مبلغ وقدره لكن المكينه ما عطته فلوس بس طلع له وصل أن عملية السحب تمت وجاه مسج من البنك لكن دون إستلام أي مبلغ هني لازم الواحد يحتفظ بالسلبس أعني الوصل اللي تخرجه الماكينه على كذا دام أن الوصل معاه راح يختصر على نفسه والبنك وقت مجرد ما يعطيهم السلبس ويعبي الفورم الخاص باسترجاع هالمبلغ
إذا كان العميل مستخدم صراف آلي تابع للبنك اللي هو فيه هني بتكون العمليه سهله لنه راح يبين من خلال عمليات السحب اللي تمت عليه ومقارنتها باللمت اللي تم وضعه فيها راح تبين الزياده ويتم إرجاعها أتوماتكلي ولو ما رجعت يراجع العميل البنك للإبلاغ عنها
وإذا أستخدم ماكينه لغير البنك اللي هو تابع له هني يرجع للبنك اللي هو تابع له يشيك له على الرفرنس نمبر للعمليه متى كان تاريخها والوقت ورقم الماكينه اللي تم إستخدامها ومعلومات ثانيه يتم إرسالها للبنك المسحوبه عن طريقه لإيجاد هذي الزياده وتحويلها لحساب البنك لتودع للعميل
:deal:
وما ننسى طبعا مكاين السحب المعروفه بالنابس أن يحتفظ الواحد بالسلب إحتياط لحدوث دبلكيت
طبعا ينتظر الواحد عند المكينه لو دقيقه وحده يتاكد أنه خلاص أنتهت العمليه كامله وتهيأ الصراف لعمليه جديده هني يروح الواحد ويعطي مجال لغيره

http://www.mrkzy.com/uploads/2fd135167d.jpg (http://www.mrkzy.com)

نجي لمستخدمي وأصحاب

VISA CARD .MASTER CARD.CRDITE CARD

أختلفت المسميات المعنى واحد والمقصود بطاقه إئتمانيه
هني صحيح اللي ذكرتوه فالسابق أن الواحد ياخذ له لمت محدد لتفادي هالمخاطر نفس المشاكل اللي ذكرناها على الصراف الآلي تحصل لهالبطاقات بس فرقت أن الوصل يتم أخذ توقيع العميل عليه وتصادف مرات ان الواحد يراجع البنك ويجادل أن التوقيع مب له وهالشي فعلا يكون الواحد ماخذ له حاجه بمبلغ يحسبونها له بمبلغ وشي طبعا يبون ينتفعون من وراه البعض يستغفل يسوي نفسه مراعي أن العميل مستعجل فيعطيه الوصل يوقع وبعدها يتغير المبلغ مانقول لا ما تصير لا يحصل هالشي خاصه لو لاحظ موظف الكاشير أن كذا عميل ما ينتبه للمبلغ الرقمي وكتابته حرفيا لا أهم شي يرز توقيعه ولي صارت عليه سحبات جا يناشب البنك والمرجع يكون لشركات الماستر كارد يشيكون على النسخه الخاصه بهم مع المحل وسالفه طويله إلين ينعمل له ريفيرسل ولا ريفند

:omen2:

الكلام يطول حول هالبطاقات بس نلخصها بشي واحد لضمان عدم الإستغلال والإستغفال من موظفي الكاشير
1

التأكد من أن جميع المشتريات موجوده لصالحك أنك تشيك على أغراضك عشان ما تروح خساره وبالذات لو كان خارج البلاد لن ممكن هالشي يكون ثمين وله قيمه لكن بعد العوده تبين أنه مفقود معناته شنو تحاسب العميل على شي ما خذاه

2
السلب للصراف الآلي والنابس مشين لازم نحتفظ فيها شيصير لو وضعتها في محفظه خاصه ولي صار ما صار كل شي موجود عندك

3
الماستر كارد والوصولات اللي يوقع عليها العميل اهم شي التاريخ والمبلغ رقميا وحرفيا والبيانات كلها دقيقه يتاكد منها

:telephone:
4
يكون الواحد مهيئ نفسه وماخذ إحتياطه بحفظه لرقم الحساب وبياناته المدخله عشان في حال انه أضطر يكلم البنك لوقف أي بطاقه تخصه بهالطريقه راح يسهل على نفسه تأكدهم من أنه الشخص المعني بهالحساب وله الحق في إيقاف بطاقاته في حال حدوث سرقه لا قدر الله عن طريق تزوير ونسخ لها

وووووووووووووووووووو
:tease:
(( طولت بالرد شسوي مشكله اللي يحب الفلسفه ))

escape

تحيـــــــــــــــاتـــــــــــــــي

هلا بك اخووي

ويعطييك 1000 عافية للشرح
وان كانت النتيجة هي زيادة الوعي والحرص لمستخدمي البطاقات المذكورة

وتقبل فائق الود والتقدير

؛؛؛؛