المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القرضاوي والشمري يحاضران عن تراث الأمة اليوم



khaldoon
07-04-2008, 06:01 PM
ضمن سلسلة ندوات تنظمها وزارة الأوقاف ..القرضاوي والشمري يحاضران عن تراث الأمة اليوم

| تاريخ النشر:يوم اللإثنين ,7 إبريل 2008 2:02 أ.م.



عبدالله مهران :
تبدأ بقاعة الشيخ عبدالله بن زيد آل محمود (رحمه الله) بإدارة الدعوة بعد صلاة المغرب مساء اليوم الحلقة الأولى من سلسلة الندوات الشهرية التي تنظمها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن التراث الإسلامي، وتشرف عليها لجنة إحياء التراث بإدارة الشؤون الإسلامية بوزارة الأوقاف.

وتأتي هذه الندوة في إطار سلسلة من أربع ندوات تعقد شهريا في السابع من كل شهر حتى شهر يوليو القادم، تناقش الجهود التي بذلها علماء الأمة في الحفاظ على تراث الأمة.
ومن المقرر أن يشارك في الندوة الأولى مساء اليوم أصحاب الفضيلة العلامة الدكتور يوسف القرضاوي، والدكتور ثقيل بن ساير الشمري، والدكتور أكرم ضياء العمري، والدكتور خالد الرباط والشيخ محمد التميمي.
وتشرف على تنظيم هذه الندوات لجنة إحياء التراث الإسلامي التي يترأسها الشيخ عبدالله بن عمر البكري، والتي حققت العديد من الإنجازات في مجال إعادة نشر وتحقيق كتب التراث الإسلامي التي مازال بعضها مخطوطا لم تسبق طباعته قط، وآخرها طباعة الشرح الجامع لصحيح البخاري للمؤلف الإمام سراج الدين أبي حفص عمر بن علي بن أحمد الأنصاري الشافعي المعروف بــ (ابن الملقن ) الذي عاش في الفترة من عام 723-804 للهجرة، وقد أشرفت على جمع مخطوطاته وتحقيقها دار الفلاح للبحث العلمي وتحقيق التراث في مصر، وتقوم الوزارة بطباعته حالياً بدار النوادر للطباعة والنشر في سوريا.

منقول