المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لحظة تأمل للمندفعين نحو الثراء ....

أعمار
23-10-2005, 08:41 AM
أخواني لقيت هل جملة في أحد المنتديات كاتبها أحد الأخوان وحبيت أنا كلنا نستفيد منها .. وقبل لاأكتب الجملة أقولكم الحذر من سوقنا ترى فيه ناس ماترحم وتاكل اليابس والخضر وصدقوني لو محد فينا بيخسر ماكان حد فينا بيربح أصلا .. تجنبوا الطمع وأتجهوا للأسهم اللي داخله في أقتصاد البلد ..واللي الدولة لها نصيب فيها ...

وتجنبوا المطبلين والمؤجرين وناشرين الأشاعات واللي للأسف منتشرين في المنتديات وماخذين راحتهم لانهم بعيدين عن عيون القانون ......

المضاربات في الغالب هي جرّ صغار المستثمرين على اسهم معينة مغمورة وابعادهم عن الاسهم الاستثمارية حيث يبتلعون الطعم مدعومين بالطمع والجشع الأعمى مما يؤدي الى ان
يتحولوا الى وقود يتم حرقهم واخذ اموالهم واعطائهم اوراق لاقيمة لها من الاسهم المغمورة ..
ثم اخذ اموالهم وضخها في الاسهم الاستثمارية ذات العوائد النقدية الحقيقية والعالية

والله من وراء القصد ...بالتوفيق للجميع

واحد ثقة
23-10-2005, 09:52 AM
جزاك الله خير

محمد2
23-10-2005, 11:24 AM
المضاربات في الغالب هي جرّ صغار المستثمرين على اسهم معينة مغمورة وابعادهم عن الاسهم الاستثمارية حيث يبتلعون الطعم مدعومين بالطمع والجشع الأعمى مما يؤدي الى ان
يتحولوا الى وقود يتم حرقهم واخذ اموالهم واعطائهم اوراق لاقيمة لها من الاسهم المغمورة ..
ثم اخذ اموالهم وضخها في الاسهم الاستثمارية ذات العوائد النقدية الحقيقية والعالية

[ (اخوي اعمار 0 المضاربات ألأسلامية هي قمار اسلامي 0 بس ان تحت مسمى مضاربة 0وفي ألأخير ان فلوسي تروح عند علان وفلوسك عند فلتان0 وانا وانت مفلسين وبرع السوق ) :eek3: :eek3: :eek3: :eek3: ]

Clueless
23-10-2005, 12:41 PM
[ (اخوي اعمار 0 المضاربات ألأسلامية هي قمار اسلامي 0 بس ان تحت مسمى مضاربة 0وفي ألأخير ان فلوسي تروح عند علان وفلوسك عند فلتان0 وانا وانت مفلسين وبرع السوق ) :eek3: :eek3: :eek3: :eek3: ]

رب كلمة قالت لصاحبها دعني..... اخي الكريم ونحن في هذا الشهر الكريم نتناصح ونذكر بعضنا بعضا.... ان المضاربة التي تتحدث عنها بالاسهم لا علاقة لها بالمضاربة في الاسلام البتة... و لا تتجنى على الدين بتشبيهك او بالاحري تسميتك "قمار اسلامي" والعياذ بالله على امر لا يتعلق بالدين ..... والسلام عليكم

الشراكة
23-10-2005, 01:16 PM
قمار والعياذ بالله لاتعيد الكلمة مرة ثانية !!!

قول فنون المضاربة ... وشاكرلك اخوي اعمار على النصائح الممتازة ...

محمد2
23-10-2005, 01:53 PM
( Clueless ) :con2: :con2: :con2: عيل شتسمي اللي قاعد يستوي من عمليات المضاربة في السوق 0 لا تقول تجارة ولا شطارة ولكن سرقة اموال الفقاره عن طريق المضاربة ( سوري عن طريق قمار بس بطريقة مشروعة ) :anger1: :anger1: :anger1:

ســهم عايـــم
23-10-2005, 03:52 PM
( Clueless ) :con2: :con2: :con2: عيل شتسمي اللي قاعد يستوي من عمليات المضاربة في السوق 0 لا تقول تجارة ولا شطارة ولكن سرقة اموال الفقاره عن طريق المضاربة ( سوري عن طريق قمار بس بطريقة مشروعة ) :anger1: :anger1: :anger1:

طوّل بالك يابوجاسم وهدي اعصابك

انا مع الاخ Clueles

ويستحسن انك ماتنسب هذا القمار للاسلام او تقول المضاربة الاسلامية والقمار الاسلامي

يا اخي لايصح الا الصحيح...

ومن ناحية اخرى انا اتفق معاك بان الي يصير في بورصتنا للاسف قمار منظم ...

واعتقد سمعنا وشهدنا بعض الحكايات الي صارت من فترات متقاربة وليست بالبعيده.

ولكن الله اعلم كيف تم فبركتها وعلى حساب من!!!!!!!!

فارس الكلمة
23-10-2005, 05:31 PM
شكراً أخوي .. أعمار على هذه النصيحة
و بارك الله فيك .. لكن ما هي
(( الاسهم الاستثمارية ذات العوائد النقدية الحقيقية والعالية ))
هل من أمثلة لذلك .. جزاك الله خيراً ..

أعمار
23-10-2005, 07:47 PM
الف شكر على المشاركة والردو اخواني والقصد انه الكل يكون حذر لانه لو نلاحظ هذه الايام الكل صار خبير في الاسهم والكل قام يحلل وينصح وهل شي يخوف .. بكل بساطه انا بشتري سهم وقبل لاشتري بشوف ارباح الشركه وبحسب على كم سنه برجع رأس مالي لو اتم بس أخذ ارباحه لانه احط احتمال كبير انه يمكن محد يشتري هل سهم من عندي والتزم اني اخليه عندي فهل بيرجع لي رأس مالي اللي استثمرته فيه ..!وهذا اللي يسمونه المكرر الربحي للسهم وللأسف انه مكرر الاسهم الربحي في سوق الدوجه وايد وايد وايد مرتفع وهل شي خطير . ولو نقارن سوقنا بسوق الكويت بنلاحظ انه مكرر الاسهم عندهم جدا معقول ليش ... لانه نكبة سوق المناخ لها دور اتعضوا وتعلموا منها والله يستر علينا من النكبه ... انا مادعوا للتشأم فقط الحذر ..ونصيحتي للي ماعنده خبره في الاسهم انه يتوجه للمحافظ أضمن له ....

شكراً أخوي .. أعمار على هذه النصيحة
و بارك الله فيك .. لكن ما هي
(( الاسهم الاستثمارية ذات العوائد النقدية الحقيقية والعالية ))
هل من أمثلة لذلك .. جزاك الله خيراً ..

اخوي فارس هذي تقدر انت تحسبها على كل سهم من العائد السنوي (أرباح السهم ) على سعر السهم في السوق .. وانا اشوف سهم الوقود هو الأفضل حاليا .. كا مكرر ربحي و كا شركة طموحة يتوقع لها نمو هائل وغير انها تعمل في قطاع جدا حيوي وفيه نممو مستمر .. والله أعلم ..

سهم طايش
23-10-2005, 10:40 PM
جزاك الله خير و رحم الله والديك