المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل ترضى أن يحتفل الروضة ليوم ميلاد أبنك أو بنتك؟

سوق واقف
09-04-2008, 02:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني أخواتي الأعزاء ....
أكيد الأكثرية عندكم أطفال في الروضة والمدارس الخاصة ..
أخواني أخواتي هل ترضى أن يقام لأبنك أو بنتك حفلة ( عيد الميلاد) في يوم ميلاده
لو أتصلت عليك المدرسة لجلب بعض الأشياء للطفل في هذا اليوم للأحتفال له .. ماذا سيكون ردك لهم هل سترضى وتقول طفل عادي أو لن ترضى لأنه الدين الإسلامي لا يسمح بذلك.. لأنه هذه الأعياد ليست من عاداتنا وتقاليدنا ....
دعوة للنقاش.......

بوحارب
09-04-2008, 03:01 PM
لا!!!

جرح الزمان
09-04-2008, 03:02 PM
طبعاً لا
لأنه حرام

الخبير العقاري
09-04-2008, 03:05 PM
أشكرك أخوي الكريم سوق واقف

موضوع جيد

طبعاً لا الان مافي شئ اسمه احتفال بالميلاد وهذه بدعة غربية قلدها المسلمين بجهلهم فيها.

فليس هناك شئ اسمه احتفال بالميلاد في الإسلام حتى مايسمى بالاحتفال بالمولد النبوي بدعة وليس لها أصل في الإسلام من أول الخلفاء الراشدين إلى اخر السلف الصالح من بعدهم.

هسلان
09-04-2008, 03:11 PM
بالتأكيد لألألألألألألألألألألألألألألألألألألألألأ

مصراوية
09-04-2008, 03:17 PM
لا طبعااااااااااا

المشط
09-04-2008, 03:57 PM
اكيد لالالالالالالالالالالالالا

OREO
09-04-2008, 04:00 PM
طبعا لا و الف لا بعد
:)

عـيـون قـطـر
09-04-2008, 04:21 PM
طبعاً لا
تقبل مروري

الورده
09-04-2008, 04:36 PM
اكيد لا

porsche
09-04-2008, 04:41 PM
ما شاء الله كلكم مثاليين
لا عيد ميلاد ولا دريول ولا خدامه ولا مدارس اجنبيه ولا حريم يشتغلون ولا حريم يطلعون برى البيت اصلاً ولا ولا ولا ولا ولا...........................
يا جماعه طفل بيسوي عيد ميلاد مع اطفال في نفس عمره بالروضه!! يعني كلها كيكه وكم شمعه واغاني اطفال,لا في رقص ولا في منكر ,بالعكس كلهم راح ترتسم على شفاهم البسمه!!!!

انتظار مصير
09-04-2008, 04:53 PM
لا وألف لا لا لا لا لا لا

تحياااتي لك

جرح الزمان
09-04-2008, 05:01 PM
ما شاء الله كلكم مثاليين
لا عيد ميلاد ولا دريول ولا خدامه ولا مدارس اجنبيه ولا حريم يشتغلون ولا حريم يطلعون برى البيت اصلاً ولا ولا ولا ولا ولا...........................
يا جماعه طفل بيسوي عيد ميلاد مع اطفال في نفس عمره بالروضه!! يعني كلها كيكه وكم شمعه واغاني اطفال,لا في رقص ولا في منكر ,بالعكس كلهم راح ترتسم على شفاهم البسمه!!!!

الحين الحلال والحرام صار مثاليه

اروع سهم
09-04-2008, 05:41 PM
من وجهه نظري لا ارضى ولا احتفل باعياد الميلاد لانها بدعة ولكن السؤال هل ترضى ان يحتفل طفلك باعياد الميلاد في المدرسة اعتقد ان هذا الموضوع في غايه الصعوبه وهنا ياتي دور كل من الام والاب وكيف باستطاعتهم ترسيخ هذه المعلومة عند الاطفال انها بدعة فلابد من تحليل الموضوع من جميع الجهات اولا وجة نظر الطفل الذي يجلس في الفصل ويرى كل الاطفال من حوله يحتفلون فهنا سيحز في نفسه ويرى عدم حب اهله له . لذلك ارى لابد من الممانعة من الاحتفال بعيد الميلاد ولكن لابد من عمل حفلة بديله له في المدرسة ولكن بمناسبه اخرى هادفة كحفظ القرآن الكريم او التفوق الدراسي او ماشابه ذلك ولابد ان نختار لاطفالنا مدارس تناسب القيم التي نعسى لتحقيقها والرقابه المستمره على المدرسة والقيم التي تسعى لتحقيقها وان كان هذا الامر غايه في الصعوبه
mdfmdf

ناصر العمادي
09-04-2008, 06:51 PM
أنا عن نفسي مستحيل اعلم أبنائي على شي ضد الدين .....

ومن المستحيل أني أساعد على نشر تعاليم تخالف عقيدتنا .....

وكل أب سوف يحاسب على الذنب الذي سيرتكبه هو وأبنه من بعده عندما يتعود على طبع الكفار ....
ويجب أن لانتساهل في صغائر الأمور لأن الصغائر ستجر الكبائر والعياذ بالله ....

كل الشكر والتقدير لك أخي الغالي

ربي يوفقك ويبارك فيك ويرضى عليك دنيا وأخره أن شاء الله

تحياتي وأحترامي لك

سوق واقف
09-04-2008, 08:12 PM
لا!!!

أشكرك حبي واحترامي لك :victory:

سوق واقف
09-04-2008, 08:12 PM
طبعاً لا
لأنه حرام

اشكرك وبارك الله فيك

سوق واقف
09-04-2008, 08:13 PM
أشكرك أخوي الكريم سوق واقف

موضوع جيد

طبعاً لا الان مافي شئ اسمه احتفال بالميلاد وهذه بدعة غربية قلدها المسلمين بجهلهم فيها.

فليس هناك شئ اسمه احتفال بالميلاد في الإسلام حتى مايسمى بالاحتفال بالمولد النبوي بدعة وليس لها أصل في الإسلام من أول الخلفاء الراشدين إلى اخر السلف الصالح من بعدهم.

جزاك الله خير أخوي

سوق واقف
09-04-2008, 08:13 PM
بالتأكيد لألألألألألألألألألألألألألألألألألألألألأ

اشكرك اخي العزيز

سوق واقف
09-04-2008, 08:14 PM
لا طبعااااااااااا

:victory:

سوق واقف
09-04-2008, 08:15 PM
اكيد لالالالالالالالالالالالالا

أشكرك :victory:

سوق واقف
09-04-2008, 08:15 PM
طبعا لا و الف لا بعد
:)

اشكرك :victory:

سوق واقف
09-04-2008, 08:16 PM
طبعاً لا
تقبل مروري

اشكرك :victory:

سوق واقف
09-04-2008, 08:17 PM
اكيد لا

اشكرك بالتصويت بلا نعم لا والف لا :victory: ولكن

سوق واقف
09-04-2008, 08:18 PM
ما شاء الله كلكم مثاليين
يا جماعه طفل بيسوي عيد ميلاد مع اطفال في نفس عمره بالروضه!! يعني كلها كيكه وكم شمعه واغاني اطفال,لا في رقص ولا في منكر ,بالعكس كلهم راح ترتسم على شفاهم البسمه!!!!:nono:

سوق واقف
09-04-2008, 08:18 PM
لا وألف لا لا لا لا لا لا

تحياااتي لك

اشكرك اخي العزيز :victory:

سوق واقف
09-04-2008, 08:19 PM
أنا عن نفسي مستحيل اعلم أبنائي على شي ضد الدين .....

ومن المستحيل أني أساعد على نشر تعاليم تخالف عقيدتنا .....

وكل أب سوف يحاسب على الذنب الذي سيرتكبه هو وأبنه من بعده عندما يتعود على طبع الكفار ....
ويجب أن لانتساهل في صغائر الأمور لأن الصغائر ستجر الكبائر والعياذ بالله ....

كل الشكر والتقدير لك أخي الغالي

ربي يوفقك ويبارك فيك ويرضى عليك دنيا وأخره أن شاء الله

تحياتي وأحترامي لك

اشكرك اخي العزيز ناصر
أحبك في الله

rema13
09-04-2008, 09:41 PM
ماعندي مانع

غزلان
09-04-2008, 09:44 PM
عيد ميلاد لا

لكن حفله عاديه لنجاحه مافيه مشكله

سوق واقف
09-04-2008, 10:27 PM
ماعندي مانع

وجهة نظر ونحترمها

سوق واقف
09-04-2008, 10:31 PM
عيد ميلاد لا

لكن حفله عاديه لنجاحه مافيه مشكله

كلام جميل يعني بلاقي حل
حفلة اوكي
الصراحة ولدي في المدرسة الأنجليزية واليوم اتصلوا فيني قالوا عشان عيد ميلاد ولدك استغربت
قلت شا سوي الحين من هذي المصيبة
ويقولون الأطفال ينتظرون عيد ميلاد ولدك شا سوي الحين أحراج ويا المدرسة

ضوى
09-04-2008, 10:38 PM
ما شاء الله كلكم مثاليين

ليش ترتبط المثالية بالقيم والمبادئ ؟؟نعم ما كان عندي خدامة بس عندي دريول وما ادخل عيالي مدارس اجنبية لاني ما اثق في مناهجهم ، وانا حرمة واشتغل واطلع بره البيت واروح سينما واروح مطاعم واستانس الحمد لله بس اعياد ميلاد ما احب احضرها ولا احب اسويها لحد من عيالي وهذي مش مثالية بقدر ما هي تقييد بمبادئ واساسيات الدين السليم

والوناسة ما تصير لليهال الا اذا قلت لهم حفلة عيد ميلاااااد ؟؟ اقدر اقولهم حفلة عادية بمناسبة تفوقه مشاركته نجاحه ادبه شطارته ..... الخ الا عيد ميلاد حتى يستانس ؟؟

سوق واقف
10-04-2008, 09:26 AM
ليش ترتبط المثالية بالقيم والمبادئ ؟؟نعم ما كان عندي خدامة بس عندي دريول وما ادخل عيالي مدارس اجنبية لاني ما اثق في مناهجهم ، وانا حرمة واشتغل واطلع بره البيت واروح سينما واروح مطاعم واستانس الحمد لله بس اعياد ميلاد ما احب احضرها ولا احب اسويها لحد من عيالي وهذي مش مثالية بقدر ما هي تقييد بمبادئ واساسيات الدين السليم

والوناسة ما تصير لليهال الا اذا قلت لهم حفلة عيد ميلاااااد ؟؟ اقدر اقولهم حفلة عادية بمناسبة تفوقه مشاركته نجاحه ادبه شطارته ..... الخ الا عيد ميلاد حتى يستانس ؟؟

جزاك الله خير

قطر501
10-04-2008, 10:12 AM
لااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

حراير قطر
10-04-2008, 10:30 AM
لا طبعا