المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صناعات قطر ترموتر البورصة



sulai6i
16-03-2005, 11:20 PM
أصبح سهم صناعات قطر ترمومتر سوق الدوحة للأوراق المالية فارتفاعه يقود بقية الأسهم للارتفاع.. كما أنه تعتبر أنشط أسهم شركات السوق الثلاثية.. فأعلي تداولات مسجلة خلال الفترة التي انقضت من شهر مارس الجاري كانت لسهم صناعات قطر.. كما أنه سجل خلال شهر فبراير الماضي أعلي أحجام تداولات حيث استحوذ علي حصة بلغت 30،98% من إجمالي قيمة تداولات السوق.. كما أنه سجل أعلي عدد أسهم متداولة بحوالي 18 مليون سهم.

وقد واصل سهم الشركة صعوده القوي في الأيام الماضية التي اعقبت اجتماع الجمعية العمومية للشركة يوم الأحد الماضي الثالث عشر من شهر مارس. وقد أغلق السهم أمس علي 246 ريالاً مقارنة مع 216،5 في نهاية تداولات الاسبوع الماضي.

والسهم يعتبر من الأسهم الاستراتيجية التي تحظي باهتمام المستثمرين المحليين وكذلك المستثمرين غير القطريين الذين سيدخلون إلي السوق اعتباراً من الثالث من أبريل المقبل. خاصة وأنه يستند علي قاعدة قوية باعتبار أن صناعات قطر أربع شركات كبيرة وعملاقة في البتروكيمياويات والأسمدة والحديد والصلب وهي قابكو و قافكو و قاسكو و كفاك . كما أن الشركة حققت نتائج مالية قياسية للعام 2004.. فقد ارتفعت الأرباح بمقدار الضعف إلي 2،5 مليار ريال مقارنة مع 1،13 مليار ريال في العام السابق.. كما أن ايرادات المبيعات سجلت نموا قياسياً فاق التوقعات وبلغت 5،3 مليار ريال مقارنة مع 2،8 مليار في العام السابق وبنسبة زيادة 90%.

وكان سعادة السيد عبد الله بن حمد العطية النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة ورئيس مجلس الشركة قد نصح المساهمين بالاحتفاظ بالسهم باعتباره من الأسهم الاستراتيجية التي يتوقع ان تواصل ارتفاعها في السوق بالإضافة إلي تحقيقها عوائد سنوية قوية خاصة مع التوسعات الضخمة التي تجري في مصانع إنتاج الشركات الاربع التي يضمها.

وأشار في اجتماع الجمعية العمومية للشركة يوم الأحد الماضي إلي الأداء القوي للشركة انعكس علي سعر أسهمها حيث كانت صناعات قطر من أكثر الأسهم تداولات في الأشهر القليلة الماضية في البورصة.. كما شهد السهم قفزات متوالية نتيجة الاقبال المتزايد عليه من قبل المستثمرين، مما يعكس ثقة السوق في قدرات الشركة.. كما يعكس قوة ومتنانة الاقتصاد الوطني ونجاح استراتيجية الحكومة في مجال الخصخصة.

وأضاف أن ارتفاع اسهم صناعات قطر يؤكد علي أن السوق لا ينظر إلي أدائنا علي أنه مكاسب قصيرة الأجل، بل إن هذا الارتفاع القياسي في قيمة الأسهم يدل علي أن السوق يعي أيضاً سياستنا الطويلة الأجل لتوسيع الشركة وتطويرها والالتزام بزيادة قيمتها الرأسمالية بما يصب في مصلحة المساهمين. وأوضح أنه مع استمرار ازدهار ونمو الاقتصاد الوطني، فإننا نري العديد من الفرص الاستثمارية والعديد من المشاريع الجديدة ل صناعات قطر .

ونوه النائب الثاني بهذه المشاريع ومنها افتتاح مشروع قافكو 4 والتوقيع علي خطاب نوايا لمشروع قافكو 5 لتصبح به الشركة واحدة من أكبر مصدري الأسمدة في العالم، والتوقيع علي اتفاقية رؤوس أقلام كفاك 2 ، والبدء في مشروع توسعة قابكو للإيثيلين والانتهاء في عام ،2007 وتطوير مشروع كاتوفين (التشغيل بحلول نهاية عام 2008 ، ومشروع راس لفان لتكسير الإيثان (متوقع الانتهاء منه في عام 2008).

كل هذه المشاريع الجديدة والتوسعات تؤكد علي أن الشركة ينتظرها مستقبل ضخم.. كما أن اسهمها من الاسهم الاستراتيجية التي تحظي باهتمام المستثمرين القطريين وغير القطريين.. وتعتبر الشركة أقوي أداء مالي وأرباح بين شركات السوق ومن المنتظر أن تواصل هذا التفوق باستمرار


الراية القطرية

قناص قطر
16-03-2005, 11:24 PM
السلام عليكم

يعطيك العافيه على النقل الممتاز للموضوع

وفعلا ترمومتر البورصه هذا السهم الذهبي

وان شاء الله يضرب في العلاااااااااااااااااالي

عشان الواحد يقدر يتنفس الصعداء

ومشكور اخوي للمرة الثانية

وبالله التوفيق