المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منافسة حامية بين دبي وأبوظبي في سوق الأرقام المميزة

HORK
10-04-2008, 01:03 AM
لا يقتصر اكتناز الأرقام المميزة في الإمارات سواء للسيارات أو الهواتف على مجرد التميز عن الآخرين أو المساهمة في عمل خيري، بل إن المسألة تحولت إلى تجارة تدر عوائد خيالية بمعدلات 50% وتزيد في بعض الحالات عن 200%.

ومع تزايد ظاهرة الإقبال على الأرقام المميزة ظهرت في الإمارات طبقة جديدة من تجار هذه الأرقام، وحتى شركات تنظيم المزادات الخاصة بها، الذين وجدوا فيها استثمارا آمنا ومحققا لعوائد غير موجودة في أي استثمار آخر، وأصبح هؤلاء التجار معروفين لعشاق الأرقام المميزة والمتداولين فيها الذين يريدون جني أرباح طائلة من شراء وإعادة بيع هذه الأرقام.

وتعتزم الإمارات للمزادات بالتعاون مع شرطة أبوظبي تنظيم مزاد جديد مساء السبت المقبل 12-5-2008 في فندق قصر الإمارات في أبوظبي لمجموعة جديدة من الأرقام المميزة يتصدرها الرقم 6، ويشهد المزاد طرح عددٍ من الأرقام المميزة التي تحمل العديد من المعاني والذكريات الخاصة للكثيرين، كاللوحات (36) و(57) و(86) و(696) و(1991)، إلى جانب اللوحة رقم (430) التي من المنتظر أن تستقطب أنظار عشاق الفيراري حيث يمثل هذا الرقم طرازا من ظرز الفيراري.

وتوقع مدير إدارة الخصخصة والاستثمارات المالية بالقيادة العامة لشرطة أبو ظبي المقدم عبد الرحمن محمد الكمالي أن يشهد المزاد تنافساً محموماً على اللوحة رقم (6)، كونها رابع رقم فردي يطرح للبيع منذ انطلاق المزادات، إلى جانب قرب فترة الصيف التي تشهد عادةً اندفاع الكثيرين للتجول في مختلف العواصم العالمية بسياراتٍ فارهة تحمل أرقاماً مميزة.

من ناحية أخرى، كشف المدير التنفيذي للشركة المنظمة للمزاد نية "الإمارات للمزادات" طرح برنامج ولاء للعملاء المالكين لأرقام السيارات المميزة، في مشروع يعد الأول من نوعه على مستوى العالم، يتيح لأعضائه فرصة الاستفادة من العديد من المزايا كخصومات الفنادق والمنتجعات الصحية وإكسسوارات السيارات وقطرها، إلى جانب عددٍ من الخدمات والمزايا الأخرى.

وكان آخر مزاد شهدته العاصمة الإماراتية أبوظبي قد نجح في تحطيم عددٍ من الأرقام القياسية العالمية حيث تم بيع اللوحة رقم (1) مقابل 52 مليون ومائتي ألف درهم إماراتي، لتصبح اللوحة الأغلى في العالم حسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية، كما جمعت مبلغاً يتجاوز الـ89 مليون درهم في مزادٍ واحد.

إلى ذلك أعلنت شركة "الإمارات للمزادات" عن مشاركتها في معرض أبو ظبي الدولي للسيارات الذي يقام من 17 وحتى 21 من شهر ديسمبر/أيلول المقبل بمنصة يتم من خلالها التعريف بأنشطة الشركة ودعوة الحضور للمشاركة في المزادات التي تقيمها، والتي تضاهي أرقى وأشهر المزادات العالمية، كما لم يستبعد تنظيم مزادٍ علني على مجموعة من لوحات السيارات المميزة خلال المعرض.

معاند جروووحه
10-04-2008, 02:05 AM
تراني مجهز فلوسي ورايح المزاد بس مالقيت حجز تذكره ،,شكلي بروح في الموتر ههه،،يعطيك العافيه على هذه الخبر،،واتوقع حق رقم سته 45 مليون ومايزيد،،

ويش الي أشوفه بوحارب تعال وشوف الملايين مين الي يتكلم عنها

الدوحي ممكن أتعرف عليك

بوحارب
10-04-2008, 02:20 AM
انا بروح وبودي معاي 5000 ريال بس

تهقون تكفي يالربعhttp://www.qatarshares.com.qa/data/208/211/storm_1135303349_1716889490.gif

معاند جروووحه
10-04-2008, 02:20 AM
:anger1::tease:معاند انت وبوحارب لاتدخلون الموضوع ترا بيحذفونه هههه،،الملاييين عندك الله يزيدك ويبارك،،

أنت تشوف ردودك في موضوعي

بعضها وين راح الله يسامح من كان السبب

بوحارب
10-04-2008, 02:25 AM
ويش الي أشوفه بوحارب تعال وشوف الملايين مين الي يتكلم عنها

الدوحي ممكن أتعرف عليك

:(

ناس عايشه وناس ما عندهاش حق الخبز

ربنا كريم يا معلم معاند:weeping:

بوحارب
10-04-2008, 02:26 AM
يالدوحي ودي بالهدرز بس تدري الموتر راس مالي وما عندي غيره

لو ينحجز بآكل هوا عقب

معاند جروووحه
10-04-2008, 02:26 AM
انا بروح وبودي معاي 5000 ريال بس

تهقون تكفي يالربعhttp://www.qatarshares.com.qa/data/208/211/storm_1135303349_1716889490.gif

وبتزيد بعد تكفى يـ بوحارب

جيب لي رقم ثنائي واذا جيت بعطيك الفلوس

بوحارب
10-04-2008, 02:29 AM
وبتزيد بعد تكفى يـ بوحارب

جيب لي رقم ثنائي واذا جيت بعطيك الفلوس

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

عن الطنازة ياخي:(

كل واحد يمد رجوله على قد الحافه

وانا حدي 5000 ريال:weeping:

وانت كم حدك للمزاد:eek5:

معاند جروووحه