المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سالم الصباح: إدارة البورصة تبدأ في مراقبة محافظ الأسهم اعتبارا من 9 نوفمبر المقبل



Love143
24-10-2005, 03:02 AM
قصر دور «المركزي» في الرقابة على محافظ الأوراق المالية الأجنبية
سالم الصباح: إدارة البورصة تبدأ في مراقبة محافظ الأسهم اعتبارا من 9 نوفمبر المقبل

قال محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح ان الفترة الماضية شهدت تنسيقا بين البنك وادارة سوق الكويت للاوراق المالية بشأن اضطلاع ادارة السوق بالرقابة على محافظ الاسهم المدرجة في السوق التى تديرها البنوك وشركات الاستثمار لحساب الغير بدءا من 9 نوفمبر المقبل.
واوضح الشيخ سالم الصباح في تصريح خاص لوكالة الانباء الكويتية أمس ان دور البنك المركزي سيقتصر في الرقابة على محافظ الاسهم الاجنبية والمعاملات في الادوات الاستثمارية الاخرى التى تقوم بها البنوك وشركات الاستثمار في اطار ادارتها لمحافظ الغير.
واشار الشيخ سالم الصباح الى التعديل الذي تم على المرسوم الخاص بتنظيم سوق الكويت للاوراق المالية بموجب المرسوم رقم 158 لسنة 2005 الصادر بتاريخ 13 يوليو الماضي والذي تم بموجبه اسناد مهام تنظيم ومراقبة السوق المالي الى سوق الكويت للاوراق المالية.
واضاف انه بناء على ذلك تم اتخاذ الاجراءات اللازمة لنقل مسؤولية الرقابة والاشراف على محافظ الاوراق المالية المحلية التى تديرها وحدات الجهاز المصرفي والمالي لحساب الغير الى سوق الكويت للاوراق المالية.
وذكر محافظ البنك المركزي ان مجلس ادارة البنك وافق في اجتماعه الذي انعقد مطلع الشهر الحالي على اصدار تعليمات معدلة للبنوك وشركات الاستثمار في شان القواعد التى تنظم ادارة محافظ الغير بحيث يقتصر دور البنك المركزي في الرقابة على محافظ الاوراق المالية الاجنبية والمعاملات في الادوات الاستثمارية الاخرى التى تديرها البنوك وشركات الاستثمار لحساب الغير.
وقال ان تنفيذ هذه التعليمات سوف يتزامن مع بدء سريان قرار لجنة السوق بشأن ضوابط ادارة محافظ الغير والرقابة عليها والذي سيتم العمل اعتبارا به من 9 نوفمبر المقبل.

جلوبل
24-10-2005, 04:56 PM
تسلم اخوي على نقل اخر الأخبار وكل جديد :nice:

morjana
24-10-2005, 11:28 PM
جزاك الله الف خير على هالاخبار الجديده :app:

Love143
25-10-2005, 02:41 AM
تسلم اخوي على نقل اخر الأخبار وكل جديد :nice:


الله يسلمك اخوي ومشكور على المشاركه :)

Love143
25-10-2005, 02:57 AM
جزاك الله الف خير على هالاخبار الجديده :app:


وجزاج مثله واكثر الغاليه ومشكوره على المشاركه :)