المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لمذا الخطوط القطرية تخسر كل عام وطيران الامارات نمو كبير في الارباح .؟

mubarak2000
14-04-2008, 01:09 PM
أرباح "طيران الإمارات" ترتفع 40% إلى 5.5 مليار درهم

دبي -الأسواق.نت

قالت صحيفةُ "الخليج" الإماراتية اليوم الاثنين 14-4-2008 إن أرباح السنة المالية المنتهية في 31-... لمجموعة طيران الإمارات المملوكة لحكومة دبي قد تلامس 5.5 مليار درهم، بزيادةٍ بنسبة 40% عن أرباح السنة المالية السابقة البالغة 3.5 مليار درهم (دولار=3.67 دراهم).

وأظهرت بياناتٌ سابقة أن أرباح المجموعة نمت في النصف الأول بنسبة 100% إلى 2.36 مليار درهم مقابل 1.18 مليار درهم عن نفس الفترة من العام السابق.

ونقلت الصحيفةُ عن مصادر لم تُسمِّها قولها إن الأداء الجيد للمجموعة جاء نتيجةَ نجاحها في تطوير عملياتها التشغيلية، وزيادة عائداتها المالية، برغم الارتفاع في أسعار الوقود من جهة، ونمو كلفة التمويل في ظل أزمة الائتمان العالمي من جهةٍ أخرى.

وأضافت مصادر الصحيفة أن المجموعة تمكَّنت من تحسين أرباحها من الاستثمار في قطاع الطيران عبر إدارتها لأصولها في هذا القطاع بأفضل الطرق التي تضمن لها زيادة عائداتها.

وكشفت أن "طيران" الإمارات نقلت خلال العام الماضي المنتهي في مارس الماضي أكثر من 20 مليون راكب، ونحو 1.3 مليون طن شحن، وذلك بعد أن تسلمت مزيدًا من الطائرات الجديدة التي انضمت إلى الأسطول، ليرتفع حجمه إلى 115 طائرة، فيما زادت الشركة خطوطها إلى 99 مدينة حول العالم.

عيون قطر
14-04-2008, 01:45 PM
السبب معروف ( أكبر الباكر ) هو السبب الرئيسي في الخسارة
اولاً : الطيارين القطريين مايداني القطريين مادري ليش .:anger1::anger1:
ثانياً : خسارة العملاء واسعارالتذاكر نار مادري على شنو . :rolleyes2:
ثالثاً : مشغل هنود وعيال عمه حسبي الله عليه .:anger3:
رابعاً : ان شاء الله نسمع خبر استقالته او إنهاء خدماته ايهما اسبقomen
خامساً : بسوي مسيرة وغدى وعشى على حسابي اذا فنشوه ، علماً انا موظف حكومي مال شغل في الشركات عشان ماتقولون اشتغل في الخطوط الجوية القطرية لانها معاملتهم زفت × زفت ونكبات في الحجوزات

mubarak2000
14-04-2008, 03:07 PM
خامساً : بسوي مسيرة وغدى وعشى على حسابي اذا فنشوه ، علماً انا موظف حكومي مال شغل في الشركات عشان ماتقولون اشتغل في الخطوط الجوية القطرية لانها معاملتهم زفت × زفت ونكبات في الحجوزات

كلام صحيح , تدي انة القطرية تحولت الى مركز تدريب للشركات الخليجية , وذالك بسبب كل سنة نفس الرقم للموظفين الجدد ايساوي عدد المستقلين باالشركة , يعني الشركة اتوظف وادرب واتخسر الملاين وبعدين ايطقوووووووووووووون حق الشركات الاخرى ,

mubarak2000
14-04-2008, 03:09 PM
الصرف الزايد عن حدة وعدم التحكم وتطوير الاعمال بشكل حديث .

الغـــيور
14-04-2008, 11:13 PM
بعطيكم سبب وهو من اهم الأسباب الي طيرت زباين كثر والله اعلم..

انا اسافر عالقطريه مع الأهل فالسنه اكثر من 3 مرات .... هذي السنه حولت كل حجوزاتي عالإماراتيه !!!

قولوا ليش!!

الأسباب كالأتي:

تذكرة لندن عالقطريه

سعر تذكرة القطريه للندن تقريبا 3800 ريال ومع القرار الجديد على العميل دفع مبلغ 700 ريال على كل تغيير تسويه فالحجز!! :eek5:

او تقدر تاخذ تذكره بـ 4200 ريال وتدفع 200 ريال او اقل ماأذكر على كل تغيير!!

او تقدر تاخذ التذكره بـ 5150 ريال وتكون مفتوحه وتحط التاريخ الي تبي!!( لا والله طيبين):tease:

مقارنه مع الإماراتيه:

تقدر تاخذ تذكره للندن بـ 3330 ريال والتذكره مفتوحه وتحدد موعد العوده متى شئت!! بكل بساطه ..:victory:

بالتأكيد بناخذ الإماراتيه.:nice:

على فكره كان سبب تحويلي الأول عالإماراتيه على ايام كان الفرق فالسعر بسيط او نفسه عالقطريه وهالكلام من اقل من سنه يعني قبل القرار البايخ الي خسرهم نسبه كبيره جدا من عملائهم..
سبب بسييييييييط جدا وممكن تضحكون منه ههههههه
السبب ان التكايه الي بين الكراسي تقدر ترفعها للأخر وتسهل عليك المرور بكل سهوله وتخليك تاخذ راحتك فالتسدح اذالقيت لك سيت فاضي جنبك:)

والله منرفزيني طيران القطريه انا مايهمني الموظفين هنود والا باكريين الأهم هو الخدمه والتميز هنا المعيار
والسموحه يالربع عالإطاله :shy:

الدوحـــــ2016ــــــــة
14-04-2008, 11:25 PM
السبب الرئيسي هو قطـــر للبتــرول

الدوحـــــ2016ــــــــة
14-04-2008, 11:44 PM
قارن أربــــاح

طيران الامارات + مؤسسة دبي للبترول

مع

الخطوط القطرية + (فقط شركة وقـــود وليس مؤسسة قطر للبترول)

وستعرف الجـــواب

aljaber
15-04-2008, 01:44 AM
بعطيكم سبب وهو من اهم الأسباب الي طيرت زباين كثر والله اعلم..

انا اسافر عالقطريه مع الأهل فالسنه اكثر من 3 مرات .... هذي السنه حولت كل حجوزاتي عالإماراتيه !!!

قولوا ليش!!

الأسباب كالأتي:

تذكرة لندن عالقطريه

سعر تذكرة القطريه للندن تقريبا 3800 ريال ومع القرار الجديد على العميل دفع مبلغ 700 ريال على كل تغيير تسويه فالحجز!! :eek5:

او تقدر تاخذ تذكره بـ 4200 ريال وتدفع 200 ريال او اقل ماأذكر على كل تغيير!!

او تقدر تاخذ التذكره بـ 5150 ريال وتكون مفتوحه وتحط التاريخ الي تبي!!( لا والله طيبين):tease:

مقارنه مع الإماراتيه:

تقدر تاخذ تذكره للندن بـ 3330 ريال والتذكره مفتوحه وتحدد موعد العوده متى شئت!! بكل بساطه ..:victory:

بالتأكيد بناخذ الإماراتيه.:nice:

على فكره كان سبب تحويلي الأول عالإماراتيه على ايام كان الفرق فالسعر بسيط او نفسه عالقطريه وهالكلام من اقل من سنه يعني قبل القرار البايخ الي خسرهم نسبه كبيره جدا من عملائهم..
سبب بسييييييييط جدا وممكن تضحكون منه ههههههه
السبب ان التكايه الي بين الكراسي تقدر ترفعها للأخر وتسهل عليك المرور بكل سهوله وتخليك تاخذ راحتك فالتسدح اذالقيت لك سيت فاضي جنبك:)

والله منرفزيني طيران القطريه انا مايهمني الموظفين هنود والا باكريين الأهم هو الخدمه والتميز هنا المعيار
والسموحه يالربع عالإطاله :shy:

:app2::app2::app2::app2::app2:

mubarak2000
15-04-2008, 10:25 AM
قارن أربــــاح

مع

وستعرف الجـــواب

اخوي ايش دخل شركة وقود ادبي , طيران العربية النمو في اربحاها 270 % بعد بتقول شركة نفط الشارقة . وشركة طيران الجزيرة ربحانة ارباح جيدة , اقول المصرية ربحانة 20% , فية طفرة اخر ثلاث سنوات في الشرق الاوسط ماتمت شركة الا واربحت لا بعد مانعين الشركات المنافسة لها من تقديم اية عروض ماعدا القطرية ,اقول ايش استفاد المواطن من القطرية غير صرف افلوس عليها واهي خساير في خساير.

فـــــواز
15-04-2008, 12:14 PM
انا باقلك السبب انا شريت تذكره من القطريه قطر فرانكفورت قطر اوكي تاريخ 28 / 3 / 2008

بسعر Price Details
-------------

Traveller Type : Adult
Fare : 2380.0
Taxes : 680.0
Number of Travellers : 1
--------------------------------------------------------------------------
Total Fare : 3060.00 QAR 3060.00 QAR

3060 ريال قطري اوكي

بعده باسبوعين او اكثر اشيك امس الا مكتوب سعرها 3600 ريال ليش الزياده هذي
انا ابي السبب الحين ما صاراها اسبوعين وشوي الي مومصدق يروح موقع القطريه ويشيك

الغـــيور
15-04-2008, 11:34 PM
:app2::app2::app2::app2::app2:

:shy:

الغـــيور
15-04-2008, 11:38 PM
انا باقلك السبب انا شريت تذكره من القطريه قطر فرانكفورت قطر اوكي تاريخ 28 / 3 / 2008

بسعر Price Details
-------------

3060 ريال قطري اوكي

تغير الأسعار وارد في كل مكاتب الطيران اليوم سعر وبعد يومين سعر.

الي يقهر ان السعر يتدبل في بعض الأوقات مثلا اذا اسافر شهر 3 غير واذا تسافر اخر 12 تلقى السعر دبل !!!!

ورقــة أمــل
15-04-2008, 11:44 PM
تغير الأسعار وارد في كل مكاتب الطيران اليوم سعر وبعد يومين سعر.

الي يقهر ان السعر يتدبل في بعض الأوقات مثلا اذا اسافر شهر 3 غير واذا تسافر اخر 12 تلقى السعر دبل !!!!

حسب الاجازات والمهرجانات والاعياد اخوي

في هالفترات اسعار التذاكر تزيد وهاي في كل شركات الطيران تقريبا وليس القطرية فقط

mubarak2000
17-04-2008, 08:40 PM
حسب الاجازات والمهرجانات والاعياد اخوي

في هالفترات اسعار التذاكر تزيد وهاي في كل شركات الطيران تقريبا وليس القطرية فقط

القطرية خارج قطر اتنزل الاسعار وداخل قطر ادبل الاسعار , دمام الى نيويورك 2100 اريال , دمام لندن هيثروا 1900 اريال , احنى بس الطيران المدني يفتح سوق قطر حق الشركات المنافسة وايخليهم اينزول الاسعار على كيفهم ويسمح بتاسيس شركات طيران منافسة في قطر مثل باقي دول الخليج .

اسعاف
18-04-2008, 12:24 AM
إن الذي يتحكم بسعر القطرية و بقية اسعار شركات الطيران الاخرى هي إدارة الطيران المدني 0
انا اعتقد إن السبب الرئيس من كل الذي تقوم به ادارة الطيران ( من اجبار الناس بالتعامل مع القطرية دون غيرها،وتسوية اسعار الشركات الأخرى بفس سعر القطرية المرتفع مع فارق الخدمة ذات 5 نجوم والموديلات الجديدة للطيارات)
كل ذلك من اجل إن تربح القطرية ارباح عالية (تؤهلها لدخول البورصة بقوة ) ويتهافت المواطنين المساكين بالأكتتاب فيها ( و يأكل الهوامير اموال الفقارة بالباطل ويتخلصوا من هذا الكابوس الخسران:anger1:

jajassim
18-04-2008, 12:27 AM
http://www.qatarpictures.com/qatargallery/up3/files/34/1157891.jpg

الغـــيور
18-04-2008, 09:36 PM

سمكرة اي كراج الله يهديه مكثر المعجون ههههه

يعطيك العافيه

فيكتور
19-04-2008, 03:19 PM
احجز على تايلاند شوف السعر 4200

ومن السعودية لتايلاند 1800 شوف الفرق الخيالي ..... ونفس الخطوط القطرية

لا احد يطلع لي اسوي نفسه بالعريف ويقول هاذي دايركت وهاذي ترانزيت ... والفرق خيالي اكثر من الدبل .

الدوحـــــ2016ــــــــة
19-04-2008, 03:29 PM

اخوي جاسم

غريبـــة

طيارة مفصخــة من غير هدوم

أول مرة أدري ان المنتدى يسمح وضع صور من غير لبس :secret:

الجرناس
19-04-2008, 07:44 PM
هييييييييييييييييييييييي
يابوي الشركه خاصه للهامور العود
يعني منهو كفو يفتح السوق للمنافسه
عينوا خير اصحاب القطريه يعتبرون لحم القطريين حلال
لاحظوا سعر تذاكر القطريه في دول الخليج وسعرها علينا
اذا عرف السبب بطل العجب

Thamer_Qat
20-04-2008, 12:27 AM
هييييييييييييييييييييييي
اذا عرف السبب بطل العجب

:omg:

لحظه شوي:telephone:

مساهم فنان
20-04-2008, 01:58 AM

بسعر Price Details
-------------

3060 ريال قطري اوكي

أنا والله أصدقك ... أنا حجزت على القطرية لسفرة إلى دولة آسيوية بعدشهر ، ولكن العودة إلى الآن موب أوكي ، أول مرة وهذا الكلام من أكثر من أسبوعين كان السعر على البزنس 9600تقريبا ، بعدها بأسبوع وأنا أشوف إذا فيه حجز صارت التذكرة 10600تقريبا ، وهذا الأسبوع ب11700تقريبا ، سألت الموظفة قالت فيه عروض ، وقالت إن شاء الله نجد لك حجز وتدفع التذكرة ، لأن التذاكر بتزيد بعد كم يوم ...
إيش هذا والتحكم الجديد فينا إذا مارحت في الوقت المحدد فقط في الدوحة (للأولى ورجال الأعمال) راحت عليك التذكرة إلا إذا بلغت قبل 24ساعة للتغيير . ومن الخارج مثلا للعودة لا يشترط ذلك ، يعني إذلال للقطريين ، وذلك لأنهم يركضون وراء الربح السريع ، ويخافون لو كنسل راكب رحلته فقدوا بعض الريالات .عجب .
القطرية صارت مثل الصركال تنقل الكل ، وهي موب خسرانة ، والدليل إن إحنا مانلقى حجوزات عليها ، مع أنها تروح للبلد الواحد أكثر من رحلة في اليوم.

aljaber
20-04-2008, 01:59 AM
احجز على تايلاند شوف السعر 4200

ومن السعودية لتايلاند 1800 شوف الفرق الخيالي ..... ونفس الخطوط القطرية

لا احد يطلع لي اسوي نفسه بالعريف ويقول هاذي دايركت وهاذي ترانزيت ... والفرق خيالي اكثر من الدبل .

لا وبعد بيصيدونك في تذكرة دوخه - سعودية - دوخه

يعني بتدفع الفرق بتدفع
شغل mafia boy
واذا رحت عن طريق البر بيشوفون لهم طريقه غير
:tease:

aljaber
20-04-2008, 02:18 AM
أنا والله أصدقك ... أنا حجزت على القطرية لسفرة إلى دولة آسيوية بعدشهر ، ولكن العودة إلى الآن موب أوكي ، أول مرة وهذا الكلام من أكثر من أسبوعين كان السعر على البزنس 9600تقريبا ، بعدها بأسبوع وأنا أشوف إذا فيه حجز صارت التذكرة 10600تقريبا ، وهذا الأسبوع ب11700تقريبا ، سألت الموظفة قالت فيه عروض ، وقالت إن شاء الله نجد لك حجز وتدفع التذكرة ، لأن التذاكر بتزيد بعد كم يوم ...
إيش هذا والتحكم الجديد فينا إذا مارحت في الوقت المحدد فقط في الدوحة (للأولى ورجال الأعمال) راحت عليك التذكرة إلا إذا بلغت قبل 24ساعة للتغيير . ومن الخارج مثلا للعودة لا يشترط ذلك ، يعني إذلال للقطريين ، وذلك لأنهم يركضون وراء الربح السريع ، ويخافون لو كنسل راكب رحلته فقدوا بعض الريالات .عجب .
القطرية صارت مثل الصركال تنقل الكل ، وهي موب خسرانة ، والدليل إن إحنا مانلقى حجوزات عليها ، مع أنها تروح للبلد الواحد أكثر من رحلة في اليوم.

قصه اغرب من الخيال :omg: لكن مش ابعيده على القطرية:anger1:

بديت احس اني في سجن:secret:

يعني مافي بانكوك ها السنه:eek5:

MeSh3l_QaTaR
20-04-2008, 07:50 AM
8
8
8
يسلم بؤؤؤؤؤؤك

سيم سيم كلام انا يبي يقول

والله هالهندي ماادري البتاني الي مجنسينة ولاعب في حسبت القطريين

وبايق افلوسنا.. لااااا ومايركب الا افخم المواتر لااا ورقم ثلاثي هدية من ****

أقول والله ماراح نربح دام ولينا امرنا لأبو هناد والبتانيين

يسلمو على الموضوع الي يخلي الواحد يعصب خخخخ

mubarak2000
22-04-2008, 08:33 PM
إن الذي يتحكم بسعر القطرية و بقية اسعار شركات الطيران الاخرى هي إدارة الطيران المدني 0
انا اعتقد إن السبب الرئيس من كل الذي تقوم به ادارة الطيران ( من اجبار الناس بالتعامل مع القطرية دون غيرها،وتسوية اسعار الشركات الأخرى بفس سعر القطرية المرتفع مع فارق الخدمة ذات 5 نجوم والموديلات الجديدة للطيارات)
كل ذلك من اجل إن تربح القطرية ارباح عالية (تؤهلها لدخول البورصة بقوة ) ويتهافت المواطنين المساكين بالأكتتاب فيها ( و يأكل الهوامير اموال الفقارة بالباطل ويتخلصوا من هذا الكابوس الخسران:anger1:

اقول انك جبتها , انا اقول ماشاء اللة عليك شكلك مطلع على المشكلة , مافية شركة في العالم حصلت على دعم مثل القطرية ولكن خساير في خساير , افلوس الدولة تدعمها وممنوع على اي شركة اتنافسها , وتذاكر موظفين الدولة اجباري عليها , وبعد كل هذا خساير في خساير , ايش استدفنا كمواطنين قطرين من الشركة , اسعار خيالية افلسوس حكومتنا طارت , انسافر بااسعار اضعاف دول الخليج , الي استفاد طال عمرك الهندي الي ايسافر باارخص الاسعار , واخيرا ساس المشكلة (الطيران المدني ) الي مانع الشركات المناسفة للخطوط القطرية لتقديم اية عروض خاصة .

mubarak2000
22-04-2008, 08:38 PM

مااتخسر اذا تذكرة انيويورك من الدمام 2100 ولندن 1800 ولا جوف اسعارهم من الكويت ارخص شركة من الكويت جنها باص نقل عام , وبعدين هروب الموظفين وتعين بدلاء وتدريبهم كل شهرين هاي من اسباب الخساير .

لحن الخلود
23-04-2008, 08:45 AM
بصراحة القطرية اول ما بدت كانت زينه بس الحين انا متفاجئه اللاجانب الدرجة الاولى يااا بلاش واحنا القطريين دبل في الاسعار لا وذكي الاخ الباكر قايل القطري حتى لو حجز من الخارج تعطونه نفس السعر اللي في قطر ليش من احق المواطن او الاجنبي ... وسمعت مره من صديقتي اخوها يدرس في استراليا ويقول لها ان الاسترالين يقولون عن الطيران جيب لأنه ارخيص بالنسبه لهم كل من هب ودب يقعد درجة اولى وبالتالي قاعده تخسر المواطنين اللي يتجهون للخطوط الاخرى

قطري عصامي
23-04-2008, 08:51 AM
باختصار سبب خسارة القطرية هو أكبر الباكر وإدارته للأمور بتغطرس غبي

mubarak2000
25-04-2008, 04:57 PM
:victory::victory::victory::victory:
باختصار سبب خسارة القطرية هو أكبر الباكر وإدارته للأمور بتغطرس غبي

حيهور
26-04-2008, 01:37 AM
الي يسمعكم يقول مافي غير الخطوط القطريه

الله يخلي الخطوط الامارتيه والعربيه والسعوديه

mubarak2000
16-05-2008, 04:16 PM
"القطرية" تنوي طرح 49% من أسهمها للاكتتاب خلال 5 سنوات

دبي -الأسواق.نت

كشف الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر أن الشركة -وهي واحدة من أسرع الناقلات نموا في العام- تنوي طرح نحو نصف أسهمها للاكتتاب العام بعد تحقيقها أرباحا لمدة ثلاث سنوات متتالية، في وقت تستثمر فيه نحو 30 مليار دولار لشراء طائرات جديدة من الشركتين العملاقتين "أيرباص" الأوروبية و"بوينغ" الأمريكية.

وصرح الباكر للصحافيين خلال مشاركته في معرض السياحة والسفر المقام حاليا في مركز البحرين أن الشركة التي لا تحقق أرباحا في الوقت الجاري ستطرح 49% أو أكثر من أسهمها، "وقد يكون ذلك في عام 2013 أو 2014".

ولم يذكر الباكر في تصريحاته التي نشرتها اليوم الجمعة 16-5-2008 صحيفة "الوسط" البحرينية قيمة السهم أو تفصيلات أخرى.

وأشار إلى أن الناقلة لا تحقق أرباحا ولكنها تبني أسسا قوية لهذه الصناعة، من ضمنها بناء مطار جديد يكلف نحو 14 مليار دولار وتوسيع المطار الجاري؛ إذ ستستثمر الشركة فيه نحو 500 مليون دولار، وكذلك فتح وجهات جديدة خلال العام الجاري وزيادة الرحلات إلى الوجهات التي تطير إليها الشركة التي تدير مطار الدوحة وبعض المرافق الأخرى.

وتخطط الشركة التي لديها حاليا 62 طائرة وتطير إلى 82 وجهة إلى زيادة أسطولها إلى 70 طائرة بنهاية العام الجاري، وإلى 110 طائرات بحلول عام 2013.

وكانت "القطرية" قد أعلنت قبل أشهر قليلة عن طلبيات بعضها غير مؤكدة بنحو 200 طائرة من الشركتين الرئيستين المصنعتين للطائرات بقيمة 30 مليار دولار.

مالك أمل
16-05-2008, 04:43 PM
أزيدكم من الشعر أبيات :nice:

من لأسباب الخسائر الأسباب التالية : :victory:

1- ركاب الدرجة الأولى في القطرية تعادل الدرجة السياحية في الإماراتية ( من واقع تجربة ) .
2- الوجبة المقدمة خلال رحلات الطيران ثابته ولا تتغير وإجباري وليست إختيارية كما هو الحال في الإمارتية يقدمون لك المنيو لإختيار وجبتك المفضلة ( من واقع تجربة ) .
3 - مجلة ( المها ) المطبوعة خصيصاً للقطرية تحتوي قرابة 10 صفحات بالعربي والبقية مايقارب ثلاث أرباع المجلة بالإنجليزية ، عكس الإمارتية والتي تحتوي على 4 مجلات معظمها بالعربي .
4 - لكل 6 مسافرين على القطرية شاشة تلفزيون واحده تقدم ( فلم ) من بداية الـسبعينيات ، بينما الإماراتية شاشة لكل مسافر تحوي على 12 قناة منوعة ما بين ( الكوميدي والوثائقي والديني ... ألخ ) .:weeping:

تتميز القطرية عن الإماراتية بتقديم شوكولاته ( مارس ) للأطفال :tease:

قطري هامور
17-05-2008, 12:32 AM
أزيدكم من الشعر أبيات :nice:

من لأسباب الخسائر الأسباب التالية : :victory:

1- ركاب الدرجة الأولى في القطرية تعادل الدرجة السياحية في الإماراتية ( من واقع تجربة ) .
2- الوجبة المقدمة خلال رحلات الطيران ثابته ولا تتغير وإجباري وليست إختيارية كما هو الحال في الإمارتية يقدمون لك المنيو لإختيار وجبتك المفضلة ( من واقع تجربة ) .
3 - مجلة ( المها ) المطبوعة خصيصاً للقطرية تحتوي قرابة 10 صفحات بالعربي والبقية مايقارب ثلاث أرباع المجلة بالإنجليزية ، عكس الإمارتية والتي تحتوي على 4 مجلات معظمها بالعربي .
4 - لكل 6 مسافرين على القطرية شاشة تلفزيون واحده تقدم ( فلم ) من بداية الـسبعينيات ، بينما الإماراتية شاشة لكل مسافر تحوي على 12 قناة منوعة ما بين ( الكوميدي والوثائقي والديني ... ألخ ) .:weeping:

تتميز القطرية عن الإماراتية بتقديم شوكولاته ( مارس ) للأطفال :tease:

كلامك صحيح اخوي لكن القطرية تحاول تقلد طيران الإمارات بكل شئ واكبر دليل ( الشعار الجديد نفس تصميم طيران الإمارات )
والفرق بالإسم والألوان

نجم سهيل
17-05-2008, 05:36 AM
صرنا مثل الهنود الحمر .. هل البلاد ومغلوبين على أمرنا

عموما ً .. انا من زمان حاط على القطرية
x

ونعم للإماراتية

عكاس
17-05-2008, 03:37 PM
الله يخلي الاماراتيه والاتحاد وحتى المصريه ولا والف لا للقطريه

ابـو مــحــــمـــــد
17-05-2008, 04:09 PM
انا من بعد الاضدهاد الي شفته في الناقل الوطني حرمة اروح فيها مره اخرى
مع اني مب من الناس الي يسافرون كثير

قصتي مع رئيسها العام

كنت مودي بنتي لندن للعلاج وكان عمرها 3 سنوات
كانت رجولها الثنتين مجبسه من الاقدام حتى اعلى الافخاذ يعني عند الحوض
كنت حاجز على السياحيه والاخوان في كوانتر المطار ماقصرو قالو لي
بنعطيك الكرسي الامامي في الدرجه السياحيه لانه فيه وسع البنت تاخذ راحتها
قلت مافيه مشكله عندي بعد ماركبنا الطياره كان فيها عدد من المسافرين
كانو ترانزيت اعتقد جايه من شرق اسيا بصدفه كانت تجلس جمبي وحده
كبيره في السن جنسيتها اعتقد اوربيه وكانت رجلها مكسوره ومجبسه في القدم فقط
بعد ماطارت الطياره بحوالي نص ساعه او اقل الا رئيس الخطوط القطريه معانا على نفس الرحله
دخل من الدرجه الاولى اعتقد يتفقد الرحله وبصدفه كان مار من الجهه الي فيها العجوز
شاف رجلها مجبسه كلم الموظفه المغربيه وقال انقلوها على درجة البزنس على شان ترتاح
بعد مانقلتها راحت الموظفه المغربيه وكلمته قالت فيه طفله قطريه مع والديها مصابه في الارجل
ومجبسه روجلها ننقلها للبزنس تصور وش رد عليها قال اذا قالو لك شي قولي مافيه كراسي
والله انا ماكلمتها هي بنفسها جاتني وقالت لي ترى كلمته علشانكم وهذا رده علي

رديت عليه بالشكر وقلت لها قولي له الله الغني منه ومن اشكاله
والزمن هذا مش زمن القطريين زمن المجنسين

رفضت تقول له قلت لها على راحتج اذا بتقولين له اولا ماعندي مشكله

بعد ساعتين تقريبآ جاتني نفس الموظفه وقالت لي بننقل لدرجة البزنس
قلت لها مشكور على الشعور الطيب وانا اسف هذا كرسيي الي حاجزه بفلوسي
والله الغني عنكم وعن فضلتكم

ومن بعدها والله الخطوط القطريه ماعاد طلعت عليهاا

حسبي الله عليه وعلى اليوم الي جابه

مالك أمل
17-05-2008, 11:37 PM

قصتي مع رئيسها العام

بعد ماطارت الطياره بحوالي نص ساعه او اقل الا رئيس الخطوط القطريه معانا على نفس الرحله
بعد مانقلتها راحت الموظفه المغربيه وكلمته قالت فيه طفله قطريه مع والديها مصابه في الارجل
ومجبسه روجلها ننقلها للبزنس تصور وش رد عليها قال اذا قالو لك شي قولي مافيه كراسي

وش زينك ياأكبر الباكر لو ماتتكلم عربي

Qatarii
17-05-2008, 11:45 PM
وش زينك ياأكبر الباكر لو ماتتكلم عربي

اشهد انك اصيل...القطري مايردي نفسة ولا حتى ينزل نفسه لمن كان
وترى الدنيا دواره...

mubarak2000
18-05-2008, 01:21 PM
كلامك صحيح اخوي لكن القطرية تحاول تقلد طيران الإمارات بكل شئ واكبر دليل ( الشعار الجديد نفس تصميم طيران الإمارات )
والفرق بالإسم والألوان

اقولك تقليد اعمىىىىىىىىىىىىى , يوم الاماراتية افتحوو اسوكا راحت القطرية وافتحت اوسكا والخط خسرررررررررررررررررران لين اليوم والاماراتية زدوووه رحلة في اليوم وصارت رحلتين في اليوم والقطرية خسرانة على الخط .

mubarak2000
18-05-2008, 01:28 PM

قصتي مع رئيسها العام

وانا بعد الاهل حرمو بعد صيف 2006 ايسافرون على القطرية , ومن يومها الحمد اللة اللة ريحنا من القطرية ومشاكلها , واللة تفاعلا مع قصتك المفروض من الشباب المقاطعه وتأديب الخطوط القطرية .

الدوحـــــ2016ــــــــة
18-05-2008, 02:16 PM
اخوي ايش دخل شركة وقود ادبي , طيران العربية النمو في اربحاها 270 % بعد بتقول شركة نفط الشارقة . وشركة طيران الجزيرة ربحانة ارباح جيدة , اقول المصرية ربحانة 20% , فية طفرة اخر ثلاث سنوات في الشرق الاوسط ماتمت شركة الا واربحت لا بعد مانعين الشركات المنافسة لها من تقديم اية عروض ماعدا القطرية ,اقول ايش استفاد المواطن من القطرية غير صرف افلوس عليها واهي خساير في خساير.

أخي مبارك

أنت سألت سؤال في موضوعك وهو لمذا تخسر القطرية

حاولت أن اجيب عليه بطريقة غير مباشرة ليس إلا.

في مثل انجليزي يقول :

For me to know, for you to find out

عكاس
18-05-2008, 02:28 PM
يبيله نسويلهم مقاطعه
خلاص انا عن نفسي من اليوم وطالع اروح على اي طيران الا القطريه

mubarak2000
18-05-2008, 03:20 PM
هييييييييييييييييييييييي
اذا عرف السبب بطل العجب

وعلشان خساير الشركة احنا نبتلش ليش كفاية دعم غير محدود من الدولة وخسران , السوق مقفل في وجه المنافسة وخسران , جابرين موظفي الدولة ايسافرون عليها وخسران , الهامور العود عليه باالعافية الشركة مس مش على احسابنا اطلعون هاالشركة الخسرانة ربحانة باالقوة .

mubarak2000
26-05-2008, 01:51 PM
قارن أربــــاح

مع

وستعرف الجـــواب

ياخوي ممكن سؤال ليش انت اهنية ادافع عن القطرية وفي الخاص اتطرش لي تتنقدهم واتمنى زوال الرئيس التنفيذي ؟

روح الشمال
27-05-2008, 01:55 AM
ومن قالك ان هالبلد بلادك من زمان الاجنبي مولينه عليك في كل شي
شفت الهنود شلون يعبدون الانجليز ربعك هنيه مثلهم ماتشوفهم انكتوا عليك مثل النمل لامن رواتب ولا غيره خلنا بالعينها وساكتين بس ... قالي القطريه

mubarak2000
27-05-2008, 04:27 PM
ومن قالك ان هالبلد بلادك من زمان الاجنبي مولينه عليك في كل شي
شفت الهنود شلون يعبدون الانجليز ربعك هنيه مثلهم ماتشوفهم انكتوا عليك مثل النمل لامن رواتب ولا غيره خلنا بالعينها وساكتين بس ... قالي القطريه

اقول اذا الموضفين بيون اجانب ,احنا نبي بعد حتى الوزراء اجانب ليش لا اذا الكفاءه موجودة في الاجنبي نبي بعد وزراء لاني كمواطن ابي مصلحة الوطن العليا .

mubarak2000
01-06-2008, 03:29 PM
بس الظاهر فية خطوط للقطرية تأثرت من المنافسة للاتحاد والشركات الاخرى خصوصا مع سماح هيئة الطيران المدني للشركات الاخر بتخيف اسعارها , وخط لندن من اكبر المتأثرين وخط واشنطن صرف من دون ارباح وخط اسوكا اسنين شغال عليه واهو خسران فية .

المشتاقه الى الجنه
02-06-2008, 02:16 PM
أمس ارتفعت أسعار التذاكر على القطريه كل تذكره من تذاكرنا على الأردن زادت ألف ريال دوحه عمان دوحه بالمقاعد الرخيصه كانت 2560 صارت 3500 هذا السعر الرخيص وقد يصل سعر التذكره 5000
وبالنسبه للتذاكر على القطريه عمان دوحه عمان نزلت الأسعار كانت 300 دينار تقريبا 1550 ريال أصبحت الآن 275 دينار تقريبا 1450
شو رأيكم بهذه المهزله يرفعوا التذاكر علينا احنا القطريين ويخفضوها على البلاد الآخرى
لماذا نبقى ساكتين على تلك المهازل
ما رأيكم فرق سعر التذاكر من قطر 3500
من عمان1450
فرق شاسع
وبعد كل هذا يخسرون

محمد
02-06-2008, 04:38 PM
أنا شخص مسافر أول 7 على طيران الاتحـاد ,,
عائلتنا كبيره ,, وكان مبلغ حجزنا على القطريه 49 ألف ريـال !!
تخيلوأ 49 ألف ريال تذاكر بس !! يعني لو أحجز لي طياره صغيره تشيلني ويا هلي وتردني
بتطلع فرق بـ 11 ألف اعتقد ,,
والحمدلله حجزت على طيران الأتحاد بـ 33 ألف ,, والفرق لكم ,,
وللعلم لو أخذها من الأمارات بتطلع علي أرخص بـ 5000 ريال تقريباً ,,
وفوق ذلك ,, القطريه ماتروح بروكسل ,, تنزل في هيثرو ونغير الطيران ونركب البرتش ,,
ومن هيثرو ننزل بروكسل ,, إما الأتحاد ,, ساعتين في مطار أبوظبي ولبروكسل على طول ,,
لكم الفرق ولكم فرقية السعر ,,
للأسف القطريه مش شركه قطريه مجرد أسم ,,
سرق لفلوس المواطنين ,, ويقولون لك الحكومه أقتصد ههههههههه

mubarak2000
05-06-2008, 03:35 AM
تخيلوأ 49 ألف ريال تذاكر بس !! يعني لو أحجز لي طياره صغيره تشيلني ويا هلي وتردني
وفوق ذلك ,, القطريه ماتروح بروكسل ,, تنزل في هيثرو ونغير الطيران ونركب البرتش ,,
ومن هيثرو ننزل بروكسل ,, إما الأتحاد ,, ساعتين في مطار أبوظبي ولبروكسل على طول ,,

احنا الاهل حق استراليا على السنغافورية , 18 نفرات بعضهم بزنس وبعضهم سياحي , وفرنا 42 الف اريال حق السكن اهناك حلووووووووووووووووووووووووووة

mubarak2000
05-06-2008, 03:36 AM
أمس ارتفعت أسعار التذاكر على القطريه كل تذكره من تذاكرنا على الأردن زادت ألف ريال دوحه عمان دوحه بالمقاعد الرخيصه كانت 2560 صارت 3500 هذا السعر الرخيص وقد يصل سعر التذكره 5000
وبالنسبه للتذاكر على القطريه عمان دوحه عمان نزلت الأسعار كانت 300 دينار تقريبا 1550 ريال أصبحت الآن 275 دينار تقريبا 1450
شو رأيكم بهذه المهزله يرفعوا التذاكر علينا احنا القطريين ويخفضوها على البلاد الآخرى
لماذا نبقى ساكتين على تلك المهازل
ما رأيكم فرق سعر التذاكر من قطر 3500
من عمان1450
فرق شاسع
وبعد كل هذا يخسرون

عمان الربع على الاتحاد حازين , 4400 بزنس حلووووووووووووووووووووة

mubarak2000
05-06-2008, 03:41 AM

السبب لانة السوق عندنا احتكاري , اتصلات وطيران وحتى التكاسي , ماعندنا اقتصاد حر عندنا شي يشبة الشيوعية الاقتصادية .اقول الحكومة تبي اتخفف التضخم , ولا بيخف في الجرايد بس , انا ابي تدخل سمو الامير في فتح سوق السفر القطري وينقذنا من العبودية هاذي.

mubarak2000
04-07-2008, 08:08 AM
42% ارتفاع أرباح طيران الجزيرة الكويتية
الأثنين 19 مايو 2008 - 13:18 Gmt+4
حققت شركة طيران الجزيرة للطيران الاقتصادي ومقرها الكويت ارتفاعا بنسبة 42 في المئة في الأرباح الفصلية مقارنة بنفس الفترة العام الماضي، وقالت الشركة المُدرجة أسهمها في البورصة ان صافي الربح بلغ 745815 دينارا (2.80 مليون دولار) أو 3.7 فلس لكل سهم في الربع الاول المنتهي يوم 31 مارس اذار، وبلغت الإيرادات التشغيلية 10.78 مليون دينار بارتفاع بنسبة 46 في المئة من نفس الفترة قبل عام، ولم تذكر الشركة التي تشغل أسطولا من ست طائرات من مراكز في الكويت ودبي سببا للقفزة في الأرباح.
وانشاء القطرية مع كل الدعم من الدولة واحتكار سوق الوحة وبعد خساير في خساير .

Moe.Z
16-07-2008, 10:30 AM
تخسر من الاسعار ومن الخدمة ال -5 نجوم

عكاس
16-07-2008, 12:27 PM
سبب خسارة القطرية هو الشراء الغير مبرر لعدد طائرات كبير وبدون دراسة وبدون شي مجرد مصاريف على الفاضي

mubarak2000
16-07-2008, 03:51 PM
سبب خسارة القطرية هو الشراء الغير مبرر لعدد طائرات كبير وبدون دراسة وبدون شي مجرد مصاريف على الفاضي

واللة المصاريف الفاضية وسوء الادارة , والفشل في التخطيط الاستراتيجي للنمو الشركة والدليل اليوم تصريحة في الشرق يشتكي اكبروه من المنافسة الخليجة على سوق الدوحة وانة هذا العام فقد حصة كبيرة للشركات المنافسة.