المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بدر السميط عضو في لجنة عليا في سوق دبي المالي العالمي



مغروور قطر
24-10-2005, 03:47 AM
بدر السميط عضو في لجنة عليا في سوق دبي المالي العالمي
أعلن بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» امس أن سوق دبي المالي العالمي عيّن اخيرا بدر عبد الله السميط، نائب الرئيس التنفيذي في «جلوبل»، عضوا في لجنة المهنيين، احدى اللجان الرئيسية في السوق.
وأعرب السميط عن سعادته لاختياره عضوا في هذه اللجنة مشيراً الى أنه عضو أيضاً في لجنتين فرعيتين هما لجنة الادراج واللجنة التأديبية, وقال «انني سعيد بالثقة التي تعكسها ادارة سوق دبي المالي العالمي بتعييني في هذا الذراع الحيوي في السوق, ان اللجنة تؤدي دورا مهما في السوق بما أنها تشرف على عمل اللجان الأخرى التي تنظم وتراقب التداول، وآمل أن أتمكن من المساهمة في عمل اللجنة».
يذكر أن السميط احد مؤسسي «جلوبل» وهو صاحب خبرة تقارب 25 عاما في مجال الاستثمار, وتقلّد خلال تاريخ عمله عدة مناصب في شركات مالية واستثمارية في الكويت كرئيس مجلس ادارة، وعضو مجلس ادارة، ومدير تنفيذي في تلك الشركات.
وشكّل سوق دبي المالي العالمي لجنة المهنيين في مايو 2004 كتجمّع للمساهمين، وهي تتكون من أعضاء ذوي خبرة عريقة في عالم المال والاستثمار يمثلون شركات مالية واستثمارية اقليمية وعالمية.
ويلتقي أعضاء اللجنة الـ 23 مرتين في السنة ويشرفون على ثلاث لجان فرعية هي لجنة الادراج- تنظر في طلبات الادراج، اللجنة التأديبية- تنظر في انتهاكات لوائح الادراج والتداول، ولجنة الاستئناف ــ وتنظر في طلبات الاستئناف المقدمة ضد قرارات لجنتي الادراج والتأديبية.
وأكد السميط في هذه المناسبة أن «جلوبل» تعتقد بأن سوق دبي المالي العالمي سوف يسد الفجوة المتواجدة في أسواق الأوراق المالية الشرق أوسطية، والتي تحظر الملكية الأجنبية للأسهم، وتمنع عمل البنوك الأجنبية كوسطاء أو أعضاء,
وأضاف «كذلك نعتقد أن سوق المال الجديد سيقوم باتباع معايير ونظم دولية، مما سيؤدي مزيدا من الشفافية في السوق، والتي تعد من أكبر القضايا في الأسواق الخليجية».
وأوضح ان السوق انشئ بهدف جعله أول سوق يقوم بجذب عدد كبير من السماسرة الدوليين بمن فيهم بعض البنوك الاستثمارية العالمية الكبرى, وتابع قائلا «نعتقد أن سوق دبي المالي العالمي سيصبح بوابة للمستثمرين الدوليين والاقليميين، وخاصة مستثمري الأسواق الأوربية والآسيوية».
كما يعتقد أن سوق دبي المالي العالمي سيعمل على تحفيز سوق طرح أسهم الاكتتاب الأولي، وسوف يساعد على زيادة عدد الشركات المحلية الداخلة الى سوق رأس المال لرفع رؤوس أموالها.
ورجح نائب الرئيس التنفيذي في «جلوبل» أن تتحول الأنشطة التجارية العائلية الى ملكية عامة من خلال سوق دبي المالي العالمي، وذلك بادراج 25 في المئة من رأسمالها المساهم كحد أدنى,

Love143
24-10-2005, 09:53 AM
يعطيك العافيه اخوي مغروور على نقل الخبر :)

مغروور قطر
24-10-2005, 10:50 AM
الله يعافيك اخوي لوووف وشكرا لك