المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار عن الـ 1% والقانون الجديد للايجارات

Riku3
15-04-2008, 01:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

دخلت موقعكم الطيب وبحثت في ارجاءه عن نقاشات قانون الايجارات الجديد وماحصلت اجوبه شافيه للاسئله الي تدور في ذهني فحبيت اطرح وجهة نظري عندكم واستفسر من الموجودين ..

انا بصراحه لغاية اللحين مامشيت على القانون الجديد ولاتفرغت لمعرفة تفاصيله بالكامل ولاسجلت عقود الايجار الي عندي >_< .

لو احد عنده خبرة يساعدنا ويفهمني بعض التفاصيل ..

انا امتلك عمارات سكنية وهي مؤجرة مفروشة بالكامل وعقودي معظمها معموله قبل القانون (15-2-2008) ، ولكن قريب راح اغير عقد 32 شقة وراح اعمل عقد جديد لاحد الشركات , ومحتار صراحه ... ايش المطلوب مني بالضبط وشنو يبونه !! .

* ما الفائدة التي ستعود لي كمؤجر اذا دفعت قيمة ال 1% للوزارة وسجلت العقود ؟؟ .... مع العلم ان المدة الاستثمارية للعقارات ستتأثر كثيراً بهذه الزيادة .

* ما عواقب عدم تسجيل العقود ؟ .. وهل سيترتب ذلك مشاكل في ادارات اخرى بالدولة مثل كهرماء او كيوتل ...... لان عقودي طويلة الاجل وانا متعهد بكامل التصليحات وتغيير الاثاث للمستأجرين وصيانة الادوات الاليكترونية ولاتوجد اي مشاكل ولا احتاج لرفع دعاوى قانونية ضدهم ..... والله اني مدلع المستأجرين وحاطلهم سكيورتي 24 ساعة وصيانة دائمة وهذي كلها مصااااااااريف علينا .

* اذا كان عقدي قبل القانون .. ومدته 3 سنوات ,, فمتى لازم اسجله بالضبط ؟ .. لاني سمعت ان القانون على العقود الجديدة .

والله حرام عليهم مايشوفون ان المؤجر يدفع سنوياً وشهرياً عقود صيانة وتغيير اثاث وعقود تصليح المصاعد والتشجير والتنظيفات والصبغ وكهرباء المصاعد والممرات وكل سنه ادفع عشرات الآلاف على تأمين المباني ضد الحريق والسرقه.... وبعد كل هذا يطالبونا ب 1% ويبونا نثبت الايجارات !! وين حقوق المؤجر في هذا القانون :\ .

اعتذر لو الموضوع مخالف للقسم بس ماعرفت وين اكتبه .. اسمحولي طولت عليكم .. بس من الحره الي بقلبي والله .

Riku3
21-04-2008, 10:08 PM
ما ادري يصير نقول Up منتديات الشبكة والا ممنوع :) .

بس مره وحده لو محد رد بفقد الامل ومابرفعه ^^" .