المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صناعات قطر وقواعد الإفصاح والشفافية



Amex
15-04-2008, 03:42 PM
بداية اعتذر للأخ الآغا عن استنباط العنوان من موضوعه "هل خالفت صناعات قطر قواعد الإفصاح والشفافية" لكنني وجدت انه انطلاقاً من مبدأ الإفصاح والشفافية -على قول إخوانا في سوق الأسهم- التي اعتدنا عليها كان ولابد من ادراج الموضوع الخاص بقافكو المملوكه بنسبة 75% لصناعات والذي تطرق اليه الأخ رايق في موضوعه "خبر حلو لـ صناعات"
-والمنقول عن أرقام- بعنوان منفرد كي يأخذ حقه من الأهمية كباقي المواضيع المتعلقه باي شركة هامة

**************************************

"قافكو"، المملوكة لـ"صناعات قطر" بنسبة 75%، ترسي عقد بناء مستودعي أمونيا بسعة 50 ألف طن لشركة "سي بي آند آي" الأمريكية

أرقام 15/04/2008

أعلنت شركة "سي بي آند آي" (CB&I) الأمريكية عن فوزها بعقد بالباطن لبناء مستودعين لتخزين منتج الأمونيا بسعة 50 ألف طن وذلك ضمن مشاريع التوسعة التي تقوم شركة قطر للأسمدة الكيماوية المحدودة (QAFCO) المعروفة بـ" قافكو 5" في مدينة مسيعيد الصناعية حسبما أوردت نشرة "ميد".

يذكر أن شركة " قافكو" كانت أبرمت في ديسمبر الماضي عقد الأعمال الهندسية وتوريد معدات مشروع "قافكو5" مع تحالف شركتي "إسنام بروجتي" (Snamprogetti) الايطالية و"هيونداي" (Hyundai) للهندسة والإنشاءات الكورية بتكلفه تبلغ نحو 3.2 بليون دولار.

الجدير بالذكر أن مشروع " قافكو 5" يشمل بناء مصنعين لللأمونيا بسعة إنتاجية قدرها 4,600 طن/اليوم ووحدة لليوريا بسعة 3,850 طن/اليوم.

وكان مدير عام شركة "قافكو" المهندس خليفة عبد الله السويدي أشار في حفل مراسم التوقيع في ديسمبر الماضي إلى أن تكلفة المشروع، البالغة 3.2 بليون دولار، سيتم تمويلها جزئيا بواسطة قروض بنكية في حدود 1.6 بليون دولار منها 500 مليون دولار تسهيلات بنكية بينما تكمل "قافكو" الجزء المتبقي من تكلفة المشروع من الاحتياطيات النقدية المتوفرة لديها بجانب عائدات التشغيل مضيفا أن تنفيذ المشروع سيساعد الشركة على المحافظة على مكانتها كواحدة من اكبر منتجي ومصدري الأسمدة الكيماوية في العالم وزيادة أرباحها.

يشار إلى أن شركة "قافكو" مملوكة لشركة "صناعات قطر" بنسبة 75%.

**************************************
الله يستر مايقولون لنا بكرة أن ارباح صناعات التي رفعت السوق في هذين اليومين الى حد لم تصل اليه منذ سنة مضت قد رحلت ارباحها هذه على اساس التوسع والتطوير

قناص الاسهم
15-04-2008, 03:49 PM
يا جماعة الخير .. الخبر تم اعلانه والطيور طارت بارزاقها .. ولله الحمد خذينا السهم بسعر حلو وبعناه بسعر احلى وكل يوم معاهم على هالحال .
لا تقولون مبدأ شفافية وموعد الاعلان تغير .. عيشوا الواقع واستفيدوا من السهم على الاقل للمضاربة .
يا زين الربح زينااااااااااه :nice: