المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مـــــــــع & ضـــــــــد (الخروج مع الصديقات)

غزلان
17-04-2008, 12:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله

الكل لاحظ عند ذهابه للمجمعات والأسواق بنات مع صديقاتهم في عمر المراهقه وبكامل زينتهم سواء كانوا رايحين سينما او مطعم او كوفي وا للتسوق وقضاء الوقت بدون الأم او احد القريبات..

هل تؤيد موافقة الأم خروج البنت مع صديقاتها للسوق او المطاعم والسينما والأماكن العامه؟ وهل ترى ان خروجهم لوحدهم يمثل خطوره في وقتنا الحالي؟

يونيك
17-04-2008, 12:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله

الكل لاحظ عند ذهابه للمجمعات والأسواق بنات مع صديقاتهم في عمر المراهقه وبكامل زينتهم سواء كانوا رايحين سينما او مطعم او كوفي وا للتسوق وقضاء الوقت بدون الأم او احد القريبات..

هل تؤيد موافقة الأم خروج البنت مع صديقاتها للسوق او المطاعم والسينما والأماكن العامه؟ وهل ترى ان خروجهم لوحدهم يمثل خطوره في وقتنا الحالي؟

انتي من صجج ما تعرفين الاجابة

يالربع اللي ناوي يقول مافيه مانع... بظربه :anger1:

لاداعي
17-04-2008, 01:04 PM
لا طبعآ:nice:

ويعطيج العافيه أختي على الموضوع

يونيك
17-04-2008, 01:10 PM

الله نجاك من يدي :nice:

غزلان
17-04-2008, 02:15 PM
انتي من صجج ما تعرفين الاجابة

يالربع اللي ناوي يقول مافيه مانع... بظربه :anger1:

=

مرحبا اخوي

اكيد اعرف الأجابه لو ماعرفها ماكنت بنزل الموضوع لكن الى خلاني المنظر الى شفته امس باحد الأماكن العامه مع والدتي لبنات صغار بروحهم وفي وقت متأخر تقريبا متمكيجين ويتمشون مادري اذا رايحين سينما او مطعم يتعشون..بصراحه عورني قلبي حتى امي تقول وين اهلهم وكيف يسمحون لهم مامعاهم حد كبير..قلت يمكن اهلهم لو قروا الموضوع ومن خلال النقاش وذكر المخاطر ينتبهون الغافلين من الأمهات لخطورة هذا الشي

ليش معصب انا وشسويتescape

غزلان
17-04-2008, 02:18 PM

ليش ؟ قول السبب

الله يعافيك

النعيمي وبس
17-04-2008, 02:21 PM
ضـــــــــــــــــــــــــــــــــــد

امل الحب
17-04-2008, 04:03 PM
ضد وبقوة بعد

السبب البنات للحين صغار ويمشون بكامل زينتهم شنو بتكون النتيجة؟!

تحياتي لج :)

يونيك
17-04-2008, 04:19 PM
ضد وبقوة بعد

ايييه

بس لين يكبرون :eek5:

بوحارب
17-04-2008, 04:49 PM
لا أؤيد وبشدة

شكرا ع الموضوع المهم

http://www.qatarshares.com.qa/data/208/211/storm_770437754_1871343273.gif

shrook
17-04-2008, 05:04 PM
في الزمن الي احنا فيه طبعا اكيد ماراح اخليهااااااا حتى لو كنت عارفه انا شو تربايتي لبناتي

بس في زمانا الاخلاق انعدمت عند كتير من الناااااس ....

يعطيك العافية اختي

امل الحب
17-04-2008, 05:59 PM
ايييه

بس لين يكبرون :eek5:

:omg:

نفس الشي

بالاخر بناات وماينتركون بروحهم :)

بصرااحة انا اطلع بروحي ولكن ماامن على خواتي مثلا حتى لو كنت عارفة تربيتهم شلون :)

وجهة نظر :shy:

MoHaMmEd114
17-04-2008, 08:11 PM
طبعاااااااااااااااااااااااا

لا

حتى لو كانت امي ماخليها تطلع بروحها

ANONYMOUS
17-04-2008, 08:17 PM
مرات خاطري اروح المجمعات وفي يدي خيزارنه

الشّط فيها جليلين الحيا النتف.. مسوين لهم روس وحركات ولو تشوف مواليد كم تلاقيها مواليد 2001

مزيون الدوحه
17-04-2008, 08:24 PM
ضــــــــــــــــد :thumbdown:

وبقوه بعد :nice:

امل الحب
17-04-2008, 08:34 PM

الشّط فيها جليلين الحيا النتف.. مسوين لهم روس وحركات ولو تشوف مواليد كم تلاقيها مواليد 2001

:funny::funny::funny::funny:

JoOoOoOoJ
17-04-2008, 08:35 PM
ضد ....مليون % ....في مثل امي كانت دايما تقوللي اياه
(( اللي ماله داعي ....ماله داعي))..
يعني اكيد طلعتهم ما الها داعي يعني ما راح يموتو لو ما طلعو بنات لحالهم...و خصوصا بالتبرج و المكياج و الكلام الفاضي .

JoOoOoOoJ
17-04-2008, 08:38 PM

نفس الشي

بصرااحة انا اطلع بروحي ولكن ماامن على خواتي مثلا حتى لو كنت عارفة تربيتهم شلون :)

حتى لو عارفه انه اخواتك مؤدبات هذا ما بيمنع انك ما تأمني صديقاتهم ...لأنك اولا و اخرا ما بتعرفي تربيت صديقاتهم ...

وجهة نظر ثانيه

يونيك
17-04-2008, 08:51 PM

نفس الشي

تناقض :secret:

امل الحب
17-04-2008, 09:03 PM
تناقض :secret:

:rolleyes2:

وين التناقض..

قلت بروحي مو مع صديقات وبنات وضحك وسوالف :secret:

يونيك
17-04-2008, 09:13 PM

وين التناقض..

قلت بروحي مو مع صديقات وبنات وضحك وسوالف :secret:

جذيه زين ... على بالي تطلعين انتي مع شله عادي بس خواتج لا :nice: , اتمنى تراعين الامور التالية حتى لا يكون التناقض بالدين .

السؤال: هل يجوز للنساء الخروج للمحلات التجارية والأسواق ؟ قال علي رضي الله عنه: ألا تغارون , أنتم تتركون نساءكم يذهبن حيث يرغبن (إلى الأسواق) .

الجواب:

الحمد لله
لاشك أن بقاء المرأة في بيتها خير لها
كما قال الله عز وجل
( وقرن في بيوتكن ) الأحزاب/33
وكما جاء في الحديث
( وبيوتهن خير لهن ) رواه أبو داود (الصلاة /480) وصححه الألباني في صحيح سنن أبي داود 530 ،
ولا شك أن إطلاق الحرية لها في الخروج خلاف ما يأمر به الشرع
والواجب على الأولياء أن يكونوا أولياء بمعنى الكلمة فقد قال الله سبحانه ( الرجال قوّامون على النساء ) النساء/34 ،
فالذي ينبغي على المرأة ألا تخرج إلا إذا دعت الحاجة ، ومتى دعت الحاجة إلى الخروج فبإذن زوجها متحفظة مما حرم الله مع الحجاب الكامل لوجهها وغيره ،
فإن خرجت متبرجة أو متطيبة فإنه لا يحل لها ذلك ،
فإذا أُمِنَتِ الفتنة وخرجت المرأة على الوجه المطلوب شرعا فإنه لا حرج عليها في الخروج ،
وقد كان النساء على عهد النبي صلى الله عليه وسلم يخرجن إلى الأسواق من غير مَحْرَم .
وقد أَذِنَ النبي صلى الله عيه وسلم لهن بالخروج إذا كانت حاجتهن مَاسَّةً فَقَالَ : ( إِنَّهُ قَدْ أُذِنَ لَكُنَّ أَنْ تَخْرُجْنَ لِحَاجَتِكُن ) رواه البخاري ( تفسير القرآن/4421 )

قال ابن حجر في فتح الباري : قال ابن بطَّال : " فِقْهُ هذا الحديث : أنه يجوز للنساء التَّصَرُّفُ فيما لهن الحاجَةُ إليه من مَصَالِحِهِنَّ " .

الفتاوى الجامعة للمرأة المسلمة 3/1063. (www.islam-qa.com)

ورقــة أمــل
17-04-2008, 09:15 PM
طبعا لا أؤيد

حتى لو كبار

اما اذا متزوجات مب مشكله

انا وحده اطلع بروحي بسيارتي بس اخذ لي غرض معين واطلع ماطول

بس ما ينفع اتمشى في المجمعات وبزينتي

شيزكيك
17-04-2008, 09:26 PM
طبعا ضد وبشده انا الاولاد ما اخليهم يطلعون هالدور اخلي البنات وهم لحين صغار وزياراتي سفراتي

لازم هم قبلي الله يحفظهم ويحفظ عيالكم ويبعد عنهم السوء والفتن

غزلان
17-04-2008, 09:29 PM
ضـــــــــــــــــــــــــــــــــــد

كلنا ضد لكن موافقة الأم للبنت بالخروج مع الصديقات ماهي أسبابها بالرغم من علم الأم بخطورة الأماكن العامه هل تعتقد ان شخصية البنت لها تأثير على قرار الأم بالموفقه؟

يونيك
17-04-2008, 09:31 PM
طبعا لا أؤيد

حتى لو كبار

اما اذا متزوجات مب مشكله

تحطين عطر؟ بصراحة :secret:

غزلان
17-04-2008, 09:34 PM
ضد وبقوة بعد

معاج حق لكن مازلنا نشوفهم كل مانروح مكان وشلل كثيره وهذا يعني ان الكثير من الأمهات يسمحون للبنات يروحون مع صديقاتهم ولأوقات متاخره..
مالسبب الى يجعل ألأم توافق للبنت؟هل للدراسه في المدارس الأجنبيه وتغير افكار البنات له تأثير على تفكير الأم ومعتقداتها؟يعني البنت اقدرت تقنع أمها ان الكل يروح مع صديقاتهم ولحياة تغيرت عن قبل..فتتنازل عن ماتربت عليه وتوافق

غزلان
17-04-2008, 09:38 PM
لا أؤيد وبشدة

شكرا ع الموضوع المهم

http://www.qatarshares.com.qa/data/208/211/storm_770437754_1871343273.gif

=
لماذا ؟ اذكر الخطوره في خروجهم مع صديقاتهم

ومن السبب في تغير معتقدات الأمهات وسهولة ترك البنات مع صديقاتهم؟؟

ميرسي

غزلان
17-04-2008, 09:40 PM
في الزمن الي احنا فيه طبعا اكيد ماراح اخليهااااااا حتى لو كنت عارفه انا شو تربايتي لبناتي

بس في زمانا الاخلاق انعدمت عند كتير من الناااااس ....

يعطيك العافية اختي

=
مثل ماذكرتي خطورة الزمن الى احنا فيه وتوافد الجنسيات من كل البلاد رغم كل ذلك كيف ترضى الأم لبنتها تتمشى مع صديقاتها وهم غير مدركين خطورة المكان؟

الله يعافيج
ميرسي للمشاركه:)

ورقــة أمــل
17-04-2008, 09:47 PM
تحطين عطر؟ بصراحة :secret:

لا :omen2:

بس ليش؟

غزلان
17-04-2008, 09:49 PM
طبعاااااااااااااااااااااااا

لا

حتى لو كانت امي ماخليها تطلع بروحها

=
:nice:

شكرا

امل الحب
17-04-2008, 09:52 PM
جذيه زين ... على بالي تطلعين انتي مع شله عادي بس خواتج لا :nice: , اتمنى تراعين الامور التالية حتى لا يكون التناقض بالدين .

السؤال: هل يجوز للنساء الخروج للمحلات التجارية والأسواق ؟ قال علي رضي الله عنه: ألا تغارون , أنتم تتركون نساءكم يذهبن حيث يرغبن (إلى الأسواق) .

الجواب:

الحمد لله
كما قال الله عز وجل
وكما جاء في الحديث
( وبيوتهن خير لهن ) رواه أبو داود (الصلاة /480) وصححه الألباني في صحيح سنن أبي داود 530 ،
والواجب على الأولياء أن يكونوا أولياء بمعنى الكلمة فقد قال الله سبحانه ( الرجال قوّامون على النساء ) النساء/34 ،
فالذي ينبغي على المرأة ألا تخرج إلا إذا دعت الحاجة ، ومتى دعت الحاجة إلى الخروج فبإذن زوجها متحفظة مما حرم الله مع الحجاب الكامل لوجهها وغيره ،
فإذا أُمِنَتِ الفتنة وخرجت المرأة على الوجه المطلوب شرعا فإنه لا حرج عليها في الخروج ،
وقد كان النساء على عهد النبي صلى الله عليه وسلم يخرجن إلى الأسواق من غير مَحْرَم .
وقد أَذِنَ النبي صلى الله عيه وسلم لهن بالخروج إذا كانت حاجتهن مَاسَّةً فَقَالَ : ( إِنَّهُ قَدْ أُذِنَ لَكُنَّ أَنْ تَخْرُجْنَ لِحَاجَتِكُن ) رواه البخاري ( تفسير القرآن/4421 )

قال ابن حجر في فتح الباري : قال ابن بطَّال : " فِقْهُ هذا الحديث : أنه يجوز للنساء التَّصَرُّفُ فيما لهن الحاجَةُ إليه من مَصَالِحِهِنَّ " .

شكراااا :)

مو من كثر طلعاتي

معاج حق لكن مازلنا نشوفهم كل مانروح مكان وشلل كثيره وهذا يعني ان الكثير من الأمهات يسمحون للبنات يروحون مع صديقاتهم ولأوقات متاخره..
مالسبب الى يجعل ألأم توافق للبنت؟هل للدراسه في المدارس الأجنبيه وتغير افكار البنات له تأثير على تفكير الأم ومعتقداتها؟يعني البنت اقدرت تقنع أمها ان الكل يروح مع صديقاتهم ولحياة تغيرت عن قبل..فتتنازل عن ماتربت عليه وتوافق

ممم والله مس غزلان ماوصلت حق نتيجة وشنو السبب الي يخلي الامهات يوافقون يشوفون بناتهم بهالصورة للاسف .. الدراسة في مدارس اجنبية ماتغير لهدرجة :rolleyes2: ماتغيرت افكارنا..

تبين الصج واعتقادي الام تبي لاهية ولاتدري بالدنيا والبنت تطلع وتدخل محد يشوفها شلابسة ولاشنو في ويهها ولاحتى يسئلونها وين رايحة او مع من.. وهني الدما ر:rolleyes2:

الله يحفظهم ويهديهم

بولينجر
17-04-2008, 10:00 PM
أكيد ضد!!!! وين الأب؟؟؟؟!!!! :eek5:

غزلان
17-04-2008, 10:06 PM

:secret:

والله ياخوي الأهل خطأئهم فادح كيف يامنون عليهم خارج البيت وفي مكان مختلط من كل الجنسيات وكلهم غير مدركين للخطر

شكرا

غزلان
17-04-2008, 10:08 PM
ضــــــــــــــــد :thumbdown:

وبقوه بعد :nice:

=
كيف بتقنع بنتك لو قالت لك بطلع مع صديقاتي مثل كل البنات ان هذا الشي مايتناسب مع عاداتنا؟:)

بويوسف
17-04-2008, 10:09 PM
=
كيف بتقنع بنتك لو قالت لك بطلع مع صديقاتي مثل كل البنات ان هذا الشي مايتناسب مع عاداتنا؟:)

اعطيها بطراق

غزلان
17-04-2008, 10:11 PM
اعطيها بطراق

غزلان
17-04-2008, 10:14 PM
ضد ....مليون % ....في مثل امي كانت دايما تقوللي اياه
(( اللي ماله داعي ....ماله داعي))..
يعني اكيد طلعتهم ما الها داعي يعني ما راح يموتو لو ما طلعو بنات لحالهم...و خصوصا بالتبرج و المكياج و الكلام الفاضي .

=

هاتشوف ان الأم لو خصصت لبنتها وقت تاخذها لهذه الأماكن افضل ومابيخليها تتعود على الخروج مع الصديقات

شكرا

بويوسف
17-04-2008, 10:15 PM
اي في اشيا مش لازم تجي باقتناع ..

يعني انه مدير في ادارة هل مهمتي اقنع موظفيني او اني اصدر الاوامر ..

القائد يجب ان يصدر الاوامر وان تنفذ اوامرة والا ضعنا بالطوشة سواء بالبيت او في اي مكان اخر

غزلان
17-04-2008, 10:17 PM

الجواب:

الحمد لله
كما قال الله عز وجل
وكما جاء في الحديث

=
جزاك الله خير

الحين اخوي الحياه اختلفت عن زمن نساء الرسول المراه زادت مشتررياتها وبعض الأشياء لازم تشتريها نفسها فلو طلعت مع اهلها وقت الحاجه وطبعا بدون عطر او زينه مافيها شي خاصه اذا هم كبار.

غزلان
17-04-2008, 10:32 PM
طبعا لا أؤيد

حتى لو كبار

اما اذا متزوجات مب مشكله

=
برايج مالسبب خروجهم مع صديقاتهم ؟

شكرا

غزلان
17-04-2008, 10:34 PM
طبعا ضد وبشده انا الاولاد ما اخليهم يطلعون هالدور اخلي البنات وهم لحين صغار وزياراتي سفراتي

لازم هم قبلي الله يحفظهم ويحفظ عيالكم ويبعد عنهم السوء والفتن

كلام سليم 100%100

تسلموا كتير:)

Smart
17-04-2008, 10:47 PM
مع
ضد
مع
ضد
مع
ضد
والله صراحه احترنا فى هل الوقت شو الصح وشو الغلط
لا الغلط صار صح والصح غلط

صراحه انا ضد وبكل قوه

HADi
17-04-2008, 11:58 PM
السالفه ما تحتاج مع وضد ..

الخطء......واضح

والــصواب ... واضح

وكل رب اسره اعتقد يعرف يميز بين الصواب والخطء .. او يجب عليه ان يعرف التميز بينهم ..

كل منكم راع وكل راع مسئول عن رعيته

وفتح باب الخطء .. للبناء ليس بعده الا ابواب لأخطاء اخرى

وباب خروج البنت مع صديقاتها ماذا نتوقع ما خلفه من ابواب ؟

باب علاقه عاطفيه !

باب انحراف !

وما خلفها من ابواب اخرى

اعتقد ان تربية المراهقين نفسيا وخلقيا وتركهم هم من يقوموا بقتناع بغلق هذه الابواب بأيديهم

هو الحل السليم ليس فقط لهذي المشكله بل لكثير من المشاكل .

مساهمة
18-04-2008, 12:17 AM
هذي من اكثر المناظر اللي تنرفزني في السووق!
تلقيينهم شله اعدادي وثانووي وكاشخين حدهم
وشالين الدنيا بضحكهم..!

طبعا ضددددددددد وبقووووه

ورقــة أمــل
18-04-2008, 12:34 AM
=
برايج مالسبب خروجهم مع صديقاتهم ؟

شكرا

لجذب انظار الشباب

اهمال الاهل والحاجة لاظهار الشخصيه

صديقات السووء

التقليد الاعمى للاخريات

ام محمد ن
18-04-2008, 12:43 AM
طبعا لا بدون شي الدنيا دمار بعد نترك البنت بروحها مع ربعها شوية مراهقات مع بعض ياجماعة العيال امانة وكلكم راع وكلكم مسؤل عن رعيتة فتقوا الله في بناتكم

بوحارب
18-04-2008, 12:48 AM
طبعا لا بدون شي الدنيا دمار بعد نترك البنت بروحها مع ربعها شوية مراهقات مع بعض ياجماعة العيال امانة وكلكم راع وكلكم مسؤل عن رعيتة فتقوا الله في بناتكم

:nice::nice:

جزاج الله خير

مناحي السادس عشر
18-04-2008, 12:53 AM
اخاف يجي اليوم اللي مانمون على حد بعدين لا ينفع مع ولا ضد

اروع سهم
18-04-2008, 01:12 AM
مش مشكلة البنت البنت تروح مع صديقتها بس بوجود ضابط والتزامها بالزي الاسلامي وصحبة والدتها معهم

بنت المنتدى
18-04-2008, 01:20 AM
واللهـ انا عادي عندي أطلع ومافيه أحد أصلن يردني عن شي أبيه ,, أنا مو متكلمه بمثاليه وبقول لااا مستحيل اطلع و و و و .. لكن هذهِ الحقيقه والحمدلله ماجات الثقه من عبث .. والحمدلله اني مب بزر ......

يعني الحين البنت عادي تشتغل مب عادي تطلع مع صديقتها على شرط انها تكون بنت ناس ومحترمه نفسها واهم شي مافيه قوطي روب فوق راسها :eek5:(النفخه)

واحس ان الضغط يولد الانفجار :omg:

قلنا خوف مب سجن

مشكوره غلااا قلبي ع الطرح المتميز

غزلان
18-04-2008, 02:05 PM
شكراااا :)

مو من كثر طلعاتي

ممم والله مس غزلان ماوصلت حق نتيجة وشنو السبب الي يخلي الامهات يوافقون يشوفون بناتهم بهالصورة للاسف .. الدراسة في مدارس اجنبية ماتغير لهدرجة :rolleyes2: ماتغيرت افكارنا..

تبين الصج واعتقادي الام تبي لاهية ولاتدري بالدنيا والبنت تطلع وتدخل محد يشوفها شلابسة ولاشنو في ويهها ولاحتى يسئلونها وين رايحة او مع من.. وهني الدما ر:rolleyes2:

الله يحفظهم ويهديهم

=
معاج حق وهذي قمة المأساه ألأم ماتنتبه للبس بنتها وزينتها هي طالعه مع صديقاتها ولا ما اعتقد فيه ام بترضى ..الا اذا انها مواكبه للتطور

تسلمين

غزلان
18-04-2008, 02:22 PM
أكيد ضد!!!! وين الأب؟؟؟؟!!!! :eek5:

اخوي اذا الأم موافقه اعذرني الأب مايقدر يرفض:secret:

غزلان
18-04-2008, 02:23 PM
اي في اشيا مش لازم تجي باقتناع ..

يعني انه مدير في ادارة هل مهمتي اقنع موظفيني او اني اصدر الاوامر ..

القائد يجب ان يصدر الاوامر وان تنفذ اوامرة والا ضعنا بالطوشة سواء بالبيت او في اي مكان اخر

المفروض الأب مع الأم يحددون سياسة التعامل مع الأبناء فيكونون على رأي واحد سواء بالموافقه او الرفض لطلبات الأبناء حتى تستمر الحياه بسلام

شكرا

امل الحب
18-04-2008, 02:25 PM

اعارض راايج

وليش مايقدر يرفض ؟؟؟

لا يقدر ويقدر يحط حدود ويلزم البنت فيها اذا الام ماقدرت :victory:

غزلان
18-04-2008, 02:27 PM
مع
ضد
مع
ضد
مع
ضد
والله صراحه احترنا فى هل الوقت شو الصح وشو الغلط
لا الغلط صار صح والصح غلط

صراحه انا ضد وبكل قوه

=
اشياء كثيره كنا نلتزم فيها للحفاظ على تقاليدنا بالرغم من الأمان اصبحت بوقتنا الحاضر ورغم تغير الظروف نتهاون بها

شكرا

الخيميائي
18-04-2008, 02:27 PM
الام والاب وينهم علشان تطلع مع صديقاتها :)

للاسف الكثير مب فاضيين يربون عيالهم ولا على اقل تقدير يكشفون لهم طريق الصلاح :(

غزلان
18-04-2008, 02:29 PM
السالفه ما تحتاج مع وضد ..

الخطء......واضح

والــصواب ... واضح

وكل رب اسره اعتقد يعرف يميز بين الصواب والخطء .. او يجب عليه ان يعرف التميز بينهم ..

كل منكم راع وكل راع مسئول عن رعيته

وفتح باب الخطء .. للبناء ليس بعده الا ابواب لأخطاء اخرى

وباب خروج البنت مع صديقاتها ماذا نتوقع ما خلفه من ابواب ؟

باب علاقه عاطفيه !

باب انحراف !

وما خلفها من ابواب اخرى

اعتقد ان تربية المراهقين نفسيا وخلقيا وتركهم هم من يقوموا بقتناع بغلق هذه الابواب بأيديهم

هو الحل السليم ليس فقط لهذي المشكله بل لكثير من المشاكل .

اختي ردج هو ما اعنيه في الموضوع ان نغلق بقدر المستطاع الأبواب التى تضر ولاتنفع

شكرا جزيلا

غزلان
18-04-2008, 02:30 PM
هذي من اكثر المناظر اللي تنرفزني في السووق!
تلقيينهم شله اعدادي وثانووي وكاشخين حدهم
وشالين الدنيا بضحكهم..!

طبعا ضددددددددد وبقووووه

:victory:

:)

شكرا

ريميه
18-04-2008, 02:30 PM
لا اؤيد وبقوة

شكرآ اختى على طرح الموضوع

دمتِ بخير

غزلان
18-04-2008, 02:31 PM
لجذب انظار الشباب

اهمال الاهل والحاجة لاظهار الشخصيه

صديقات السووء

التقليد الاعمى للاخريات

كلام سليم اختي الله يهدي الأهل الغافلين عن هالمشاكل

غزلان
18-04-2008, 02:32 PM

:app::app:

جزاك الله خير

غزلان
18-04-2008, 02:33 PM
اخاف يجي اليوم اللي مانمون على حد بعدين لا ينفع مع ولا ضد

مافهمت اخوي ردك:)

غزلان
18-04-2008, 02:34 PM
مش مشكلة البنت البنت تروح مع صديقتها بس بوجود ضابط والتزامها بالزي الاسلامي وصحبة والدتها معهم

المفروض معاهم شخص كبير ويكونون في مرحله عمريه مدركه لكل التصرفات

شكرا

هداف
18-04-2008, 02:34 PM
واللهـ انا عادي عندي أطلع ومافيه أحد أصلن يردني عن شي أبيه ,, أنا مو متكلمه بمثاليه وبقول لااا مستحيل اطلع و و و و .. لكن هذهِ الحقيقه والحمدلله ماجات الثقه من عبث .. والحمدلله اني مب بزر ......

يعني الحين البنت عادي تشتغل مب عادي تطلع مع صديقتها على شرط انها تكون بنت ناس ومحترمه نفسها واهم شي مافيه قوطي روب فوق راسها :eek5:(النفخه)

قلنا خوف مب سجن

زبدة الكلام في ردج السطر اللي با الاحمر !!!

محد يردج عن اللي تبينه !! يعني اسف على التفسير بس كلامج يعني انه ما وراج والي !! او حد يمنعج من اي رغبه خاطئه مهب شرط كل شي تبينه يكون صـح

ومهب شرط اللي نخاف عليهم يكونون بزران على قولتج اتقولين انا مهب بزر فيه ربات بيوت امضيعينها دنيا ودين !! الله المستعان

للاسف هذا معنى كلامج ولا يحتمل تؤويل او تفسير ثاني

PoBox
18-04-2008, 02:36 PM
وماذا لو لم تقتنع ؟؟

اعطيها بطراق

:app2:

بغض النظر ان كنت مؤيد او معارض

سؤال
وين امها وين خالتها وين عمتها وين اخوانها وابوها
كلهم مب فاضيين
مشكلتنا نصنع المشكلة ثم نتساءل عن السبب فيها
ونلوم الانفتاح والحكومة والعولمة والهوامير والعفاريت:rolleyes2:

غزلان
18-04-2008, 02:37 PM

قلنا خوف مب سجن

=
اختي انتي قلتي الحمد لله اني مب بزر

الى اعنيه في الموضوع البزران بنات الأعداديه وصف سادس أبتدائي تشوفينهم متمكيجين وضحك بروحهم في الأماكن العامه وهذا غلط..اما البنات لكبار الحريه لهم في الخروج مع صديقاتهم دامهم يعرفون يتصرفون بكل عقلانيه.

العفو والشكر لمشاركتك:)

ضوى
18-04-2008, 02:38 PM
طبعا لا يا غزلان

مو عدم ثقة في بنتي فديتها انا عارفة اشلون مربيتها ، بس دامني انا موجودة وخالاتها موجودات واحنا من النوع اللي يطلع مولات ومجمعات ليش ما تكون الطلعات معانا ؟؟ شخصيا بنتي اخليها تروح مع عماتها وخالاتها بس غيرهم لا ، لا صديقات ولا ربع ، وللعلم حتى لما تطلع ويانا وويا بنات خالتها وعماتها ما في بنروح نتمشي شوي واحنا نقعد بكافييه والا مطعن هالشئ ممنوع منعا باتا يا معانا يا بلااا ، والطلعة تكون بدون ماكياج ولا كذله ولا شئ من هالخرابيط اشدعوه رايحة عرس والا حفلة

الخيميائي
18-04-2008, 02:40 PM

سؤال
كلهم مب فاضيين

انا الوم وكالة التويوتا هم السبب :secret:

البحر أنا
18-04-2008, 02:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله

لا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لا اؤيد
خطأ وخطا كبير
هن مراهقات
وأنتن أمهات مسؤلات
راقبوا أبنائكم أولاد وبنات
فنحن في زمن الذئاب
صادقوهم وصادقوهن
أعطوهم كامل الثقة وحرية مغلفة بأعين تراقب من بعيد

PoBox
18-04-2008, 02:46 PM

صحيح البنات بيرحون في الكروزر الجديد
يكفي 8 ركاب

ولو شركة تويوتا فكت الحجوزات دفعة وحده ووفرت السيارات لكل من يحجزها
راح يكثرون البنات في المجمعات ، المفروض مانلوم التويوتا بقدر مانشكرها

:tease:

بولينجر
18-04-2008, 02:47 PM
وليش ما يقدر يرفض؟؟؟؟ مب هو الرجال؟؟!!! :rolleyes2:

PoBox
18-04-2008, 02:52 PM

يعتمد على من هو رجال البيت :nop:

اعالي الجنان
18-04-2008, 03:08 PM
لا والف لا وبعد لا وفوقها كف لو مجرد اطلبو الشي ذي
مره من المرات وديت العيال العاب اللاند مارك الا اشوف النوعيه هذي بنات صغار الله المستعان متبرجات وبناطلين وحالتهم حاله واعمارهم من 13 سنه الين 14 تقريبا والله انقهرت على حالهم الله يهدي امهاتهم بس

غزلان
18-04-2008, 03:08 PM
اعارض راايج

وليش مايقدر يرفض ؟؟؟

لا يقدر ويقدر يحط حدود ويلزم البنت فيها اذا الام ماقدرت :victory:

=
بعضهم اختي الأم رايها الى يمشي لأنها بتقول بنتها وتعرف مصلحتها:)

غزلان
18-04-2008, 03:10 PM
الام والاب وينهم علشان تطلع مع صديقاتها :)

للاسف الكثير مب فاضيين يربون عيالهم ولا على اقل تقدير يكشفون لهم طريق الصلاح :(

:nice::nice:

المشكله اخوي الظاهره مب لمجموعه بسيطه الا شوف اغلب زوار المجمعات بنات مع صديقاتهم رايحين وجايين بدون حتى مايحددون لهم وقت يرجعون فيه

ياهلا وشكرا للمشاركه

غزلان
18-04-2008, 03:11 PM
لا اؤيد وبقوة

شكرآ اختى على طرح الموضوع

دمتِ بخير

العفوا اختي وياهلا

جزاك الله كل خير

بنت المنتدى
18-04-2008, 05:21 PM
زبدة الكلام في ردج السطر اللي با الاحمر !!!

محد يردج عن اللي تبينه !! يعني اسف على التفسير بس كلامج يعني انه ما وراج والي !! او حد يمنعج من اي رغبه خاطئه مهب شرط كل شي تبينه يكون صـح

ومهب شرط اللي نخاف عليهم يكونون بزران على قولتج اتقولين انا مهب بزر فيه ربات بيوت امضيعينها دنيا ودين !! الله المستعان

للاسف هذا معنى كلامج ولا يحتمل تؤويل او تفسير ثاني

وراي أبوي + 6 أخوان + زوج = يمكن أنت ماتعبرهم ............؟؟

وأنت تفكيرك كذا يعني مااقدر اناقشك في اي موضوع وهي في الاول والاخير حياتي

عموماً اعتبرها وجهة نظر واشكرك على التعقيب :nice:

بنت المنتدى
18-04-2008, 05:29 PM
=
اختي انتي قلتي الحمد لله اني مب بزر

الى اعنيه في الموضوع البزران بنات الأعداديه وصف سادس أبتدائي تشوفينهم متمكيجين وضحك بروحهم في الأماكن العامه وهذا غلط..اما البنات لكبار الحريه لهم في الخروج مع صديقاتهم دامهم يعرفون يتصرفون بكل عقلانيه.

العفو والشكر لمشاركتك:)

عارفه يالغاليه انج تقصدين بنات اليوم على قولتهم

لكن الله يهديهم ويسترعليهم

غزلان
18-04-2008, 06:10 PM

سؤال
كلهم مب فاضيين

الله يستر من انشغالهم الدائم عن بناتهم الكل منشغل ومحد فاضي للأخر مع ان اعمار البنات خطره ومتاجه للتوجيه ووجود ألأم في كل خطوره للتعلم البنت الصح اولغلط ومايجوز ولا يجوز
عند المشكله لاقدر الله تلقاهم كلهم فاضين ومستعدين للسماع:(

جزاك الله خير

غزلان
18-04-2008, 06:12 PM
طبعا لا يا غزلان

مو عدم ثقة في بنتي فديتها انا عارفة اشلون مربيتها ، بس دامني انا موجودة وخالاتها موجودات واحنا من النوع اللي يطلع مولات ومجمعات ليش ما تكون الطلعات معانا ؟؟ شخصيا بنتي اخليها تروح مع عماتها وخالاتها بس غيرهم لا ، لا صديقات ولا ربع ، وللعلم حتى لما تطلع ويانا وويا بنات خالتها وعماتها ما في بنروح نتمشي شوي واحنا نقعد بكافييه والا مطعن هالشئ ممنوع منعا باتا يا معانا يا بلااا ، والطلعة تكون بدون ماكياج ولا كذله ولا شئ من هالخرابيط اشدعوه رايحة عرس والا حفلة

ماشاء الله عليج ونعم التربيه مثل ماتعطين بتحصدين ..نفس خواتي وخالاتي مايطلعون الا يوم الأجازه وعيالهم وبناتهم معاهم

جزاج الله خير يالغاليه

سفيرالاحزان
18-04-2008, 06:18 PM
ضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

غزلان
18-04-2008, 09:13 PM

مال اول تيوتا الحين همر بي ام مرسيدس فانتوم لمبرجيني والقادم اكثر اثاره:rolleyes2:

غزلان
18-04-2008, 09:14 PM
لا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لا اؤيد
خطأ وخطا كبير
هن مراهقات
وأنتن أمهات مسؤلات
راقبوا أبنائكم أولاد وبنات
فنحن في زمن الذئاب
صادقوهم وصادقوهن
أعطوهم كامل الثقة وحرية مغلفة بأعين تراقب من بعيد

:app::app:

هذا ماينقص الجيل الحالي

شكرا

غزلان
18-04-2008, 09:15 PM
صحيح البنات بيرحون في الكروزر الجديد
يكفي 8 ركاب

ولو شركة تويوتا فكت الحجوزات دفعة وحده ووفرت السيارات لكل من يحجزها
راح يكثرون البنات في المجمعات ، المفروض مانلوم التويوتا بقدر مانشكرها

:tease:

:secret::secret:

غزلان
18-04-2008, 09:19 PM
وليش ما يقدر يرفض؟؟؟؟ مب هو الرجال؟؟!!! :rolleyes2:

يقدر حسب شخصيه من يحكم البيت:)

غزلان
18-04-2008, 09:22 PM
لا والف لا وبعد لا وفوقها كف لو مجرد اطلبو الشي ذي
مره من المرات وديت العيال العاب اللاند مارك الا اشوف النوعيه هذي بنات صغار الله المستعان متبرجات وبناطلين وحالتهم حاله واعمارهم من 13 سنه الين 14 تقريبا والله انقهرت على حالهم الله يهدي امهاتهم بس

=
وانتي صح:nice:

ياما شفنا وبنشوف اخي حرام يكونون بهالأماكن بروحهم ممكن ينقص عليهم الله ينبه بعض الأمهات من الغفله

تسلمين

غزلان
18-04-2008, 09:23 PM
ضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

شكرا

دلة الرسلان
18-04-2008, 09:54 PM
اختي معاها بنات في المعهد يدرسون تقول وحدة من زميلاتها اتصلت على ابوها وقالت :

يبه لا تنطروني على العشاء باروح انا وربعي المطعم !!!!!

اختي تقول حظهم اهلهم فري:rolleyes2:

فلفل حار
19-04-2008, 01:25 AM

نفس الشي

تصحيح ، هذا انانيه وتناقض مب وجهة نظر :)

شلون ترضينها لغيرج وماترضينها لنفسج :)

واساسا البنت ماله داعي تطلع مع رفيجاتها ، ليش وين راحو اهلها واخوانها ؟

ولحد يقولي الاهل والاخوان مايطلعون خواتهم ، لاني اشوف العكس وبقوه :victory:

امل الحب
19-04-2008, 02:00 AM
تصحيح ، هذا انانيه وتناقض مب وجهة نظر :)

شلون ترضينها لغيرج وماترضينها لنفسج :)

واساسا البنت ماله داعي تطلع مع رفيجاتها ، ليش وين راحو اهلها واخوانها ؟

ولحد يقولي الاهل والاخوان مايطلعون خواتهم ، لاني اشوف العكس وبقوه :victory:

شالسالفة دخلت عرض علي ومافهمت شنو الغلط فالموضوع ؟؟؟

التيما
19-04-2008, 02:11 AM
اذا تقصدون على اليهال وبنات الاعدادي والثانوي طبعا ما أأيد يطلعون بنات بروحهم سواء ربع ولا خوات ولا من عايله وحده .. لكن بنت كبار مافيها شي انا اطلع مع هلي وخواتي وبنات خالي بروحنا ويوم الخميس هاي يومنا طلعه بنات بس والمتزوجات اااوت مالهم امل يجيون معانا ..

فلفل حار
19-04-2008, 02:15 AM

شالسالفة دخلت عرض علي ومافهمت شنو الغلط فالموضوع ؟؟؟

مفهيه ع اخر الليل :omen2:

امل الحب
19-04-2008, 02:17 AM

لاني مافهم ولاحرف من الي كتبته !!

شلون ارضاها لغيري وماارضاها لنفسي.. شنو هي اصلا ؟؟

فلفل حار
19-04-2008, 02:19 AM

لاني مافهم ولاحرف من الي كتبته !!

شلون ارضاها لغيري وماارضاها لنفسي.. شنو هي اصلا ؟؟

ارجعي اقري الموضوع من بدايته وبتعرفين :victory:

ولا عاد تاكلين فول اخر الليل :eek5:

امل الحب
19-04-2008, 02:22 AM
ارجعي اقري الموضوع من بدايته وبتعرفين :victory:

ولا عاد تاكلين فول اخر الليل :eek5:

:anger1:

اذا عالطلعة بروحي لمشاوير ضرورية مو تمشية مع الصديقات :victory:

ماعندي هالسوالف ولااحبها

ROSE
19-04-2008, 10:22 AM
بالطبع ضد وبقوه

عندي بنت غزلان وعمرها ولله الحمد ماطلبت روح لا سينما ولا مجمع مع صديقاتها

ولو صار وفي يوم طلبت بتحصل الرد من اخوها الصغير قبل ردنا عليها

اشكرج اختي ع الموضوع

غزلان
19-04-2008, 03:09 PM
اختي معاها بنات في المعهد يدرسون تقول وحدة من زميلاتها اتصلت على ابوها وقالت :

يبه لا تنطروني على العشاء باروح انا وربعي المطعم !!!!!

اختي تقول حظهم اهلهم فري:rolleyes2:

=
الله يستر عليهم من لفري المعهد والموبايلات فرصه للتواعد والتشجيع على الخروج :rolleyes2:

تسلمين

غزلان
19-04-2008, 03:15 PM
اذا تقصدون على اليهال وبنات الاعدادي والثانوي طبعا ما أأيد يطلعون بنات بروحهم سواء ربع ولا خوات ولا من عايله وحده .. لكن بنت كبار مافيها شي انا اطلع مع هلي وخواتي وبنات خالي بروحنا ويوم الخميس هاي يومنا طلعه بنات بس والمتزوجات اااوت مالهم امل يجيون معانا ..

=
بالضبط اختي بنات لعدادي الى مايعرفون من الحياه الا مكياج وعبايه وضحك الي ممكن ينقص عليهم

اما لكبار اكيد عارفين الحياه وكيف يتصرفون

شكرا

غزلان
19-04-2008, 03:16 PM

غزلان
19-04-2008, 03:18 PM
بالطبع ضد وبقوه

عندي بنت غزلان وعمرها ولله الحمد ماطلبت روح لا سينما ولا مجمع مع صديقاتها

ولو صار وفي يوم طلبت بتحصل الرد من اخوها الصغير قبل ردنا عليها

اشكرج اختي ع الموضوع

==
لأنج اختي روز عودتيها من الصغر الخروج معاج او حد من قريباتها فمافي مجال تطلب تروح مع صديقاتها فلبنت حسب ماتعودينها..

العفوا وياهلا

بن نايفه
19-04-2008, 03:22 PM
ضــــــــــــــــد

ezgert
19-04-2008, 04:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اعتقد هالموضوع ما يبي له استفتاء , الحمدلله ان احنا مسلمين وعندنا تشريع انعرف من خلاله الحلال والحرام , و خروج البنت من غير محرم للاسواق وغيرها ما يجوز شرعا , وذلك لتجنب الفتنه والفتن وحتى لا يحدث ما لا يحمد عقباه

السنافي rq
19-04-2008, 04:52 PM
غيررررررررررررررر موافق وضد الموضوع الله يهدي الجميع

غزلان
19-04-2008, 09:05 PM
اعتقد هالموضوع ما يبي له استفتاء , الحمدلله ان احنا مسلمين وعندنا تشريع انعرف من خلاله الحلال والحرام , و خروج البنت من غير محرم للاسواق وغيرها ما يجوز شرعا , وذلك لتجنب الفتنه والفتن وحتى لا يحدث ما لا يحمد عقباه

=

انا معاك في الي اتقوله.. اذا كل ماذكرته عارفينه الناس طيب ليش نشوف شلل بنات وبزياده في كل مره مراهقات بروحهم في المجمعات او السينما او الممطاعم:confused:

غزلان
19-04-2008, 09:06 PM
غيررررررررررررررر موافق وضد الموضوع الله يهدي الجميع

ياهلا وشكرا للرد

غزلان
19-04-2008, 09:07 PM
[ Nasser][;2575043']ضــــــــــــــــد

شكرا

Qa6ar
19-04-2008, 09:11 PM
لانؤيد طبعا

زقرتي ومزاجي
19-04-2008, 09:18 PM
لا والف لا

والثقه الزايده تجيب بلاوي

غزلان
19-04-2008, 09:29 PM
لانؤيد طبعا

شكرا للمشاركه

غزلان
19-04-2008, 09:30 PM
لا والف لا

والثقه الزايده تجيب بلاوي

معاك حق

شكرا للمشاركه في الموضوع

maryam5
19-04-2008, 10:19 PM
والله متزوجة والا مب متزوجة نفس الشي غلط تروح بروحها لازم حد وياها...
احنا في وقت بعض البشر مب بشر يلهثون ورى العباية السوداء..

طبعا ليش هاذي ما يبي لها كلام من الي راح يصير من البعض..

والله يستر علينا وعلى البنات،،،

بومشاري؟
19-04-2008, 10:27 PM
طبعا لا لأنه مخالف للدين

هتـان قطر
19-04-2008, 10:44 PM
انا ضد هذا الامر وبشده واستغرب كيف هالبنات يروحون بروحهم..؟

انا بناتي رجلي على رجلهم ..وعارفيني لا للطلعات بروحهم...لا للسينما

الله يستر على بناتنا وبنات المسلمين اجمعين

غزلان
20-04-2008, 10:46 AM
والله متزوجة والا مب متزوجة نفس الشي غلط تروح بروحها لازم حد وياها...
احنا في وقت بعض البشر مب بشر يلهثون ورى العباية السوداء..

طبعا ليش هاذي ما يبي لها كلام من الي راح يصير من البعض..

والله يستر علينا وعلى البنات،،،

=
اختي المتزوجه على الأقل بعمر تعرف فيه تميز بين الصح والغلط

المشكله المراهقات الى ماعندهم خبره بالحياه وممكن ينغرون بكل شي

شكرا

غزلان
20-04-2008, 10:50 AM
طبعا لا لأنه مخالف للدين

شكرا

غزلان
20-04-2008, 10:50 AM
انا ضد هذا الامر وبشده واستغرب كيف هالبنات يروحون بروحهم..؟

انا بناتي رجلي على رجلهم ..وعارفيني لا للطلعات بروحهم...لا للسينما

الله يستر على بناتنا وبنات المسلمين اجمعين

=

الله يستر عليهم ويحفظ الجميع

شكرا

maryam5
20-04-2008, 10:52 AM
=
اختي المتزوجه على الأقل بعمر تعرف فيه تميز بين الصح والغلط

المشكله المراهقات الى ماعندهم خبره بالحياه وممكن ينغرون بكل شي

شكرا

صح كلامج المتزوجة بعمر تعرف الصح من الغلط ولكن الشيطان شاطر ويزين لها الكثير من الامور وفي وقتنا هذا كثرت الخيانات الزوجية وبشكل غير طبيعي...

المراهقات الشرهه مب عليهم على أهلهم الي مخليينهم مع الدريول والخدامة يروحون بروحهم..

بوخالد2
20-04-2008, 10:54 AM
=

مرحبا اخوي

اكيد اعرف الأجابه لو ماعرفها ماكنت بنزل الموضوع لكن الى خلاني المنظر الى شفته امس باحد الأماكن العامه مع والدتي لبنات صغار بروحهم وفي وقت متأخر تقريبا متمكيجين ويتمشون مادري اذا رايحين سينما او مطعم يتعشون..بصراحه عورني قلبي حتى امي تقول وين اهلهم وكيف يسمحون لهم مامعاهم حد كبير..قلت يمكن اهلهم لو قروا الموضوع ومن خلال النقاش وذكر المخاطر ينتبهون الغافلين من الأمهات لخطورة هذا الشي

ليش معصب انا وشسويتescape

:nice::nice::nice::nice::nice:

طبعا من قلب لالالالا

وين قاعدين احناا

k__
20-04-2008, 10:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله

ضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد , حتى اشكالهم إتشوفينهم غلط وهم يومشون بروحهم

ويعطيك العافية إختي

الزقرت
20-04-2008, 10:57 AM
ضــــــــــــــــــد وبدون نقاش وشرح

غزلان
20-04-2008, 10:59 AM
صح كلامج المتزوجة بعمر تعرف الصح من الغلط ولكن الشيطان شاطر ويزين لها الكثير من الامور وفي وقتنا هذا كثرت الخيانات الزوجية وبشكل غير طبيعي...

المراهقات الشرهه مب عليهم على أهلهم الي مخليينهم مع الدريول والخدامة يروحون بروحهم..

الله يهديهم كلهم

احنا اشياء ضروريه ومالنا خلق على السوق او السوبر ماركت لكن مجبورين

شكرا للمشاركه

غزلان
20-04-2008, 11:00 AM
:nice::nice::nice::nice::nice:

طبعا من قلب لالالالا

وين قاعدين احناا

والله يعورون القلب بروحهم

شكرا اخوي

غزلان
20-04-2008, 11:05 AM
ضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد , حتى اشكالهم إتشوفينهم غلط وهم يومشون بروحهم

ويعطيك العافية إختي

معاك حق

تشوفهم مايناسبون المكان الى هم فيه

الله يعافيك وياهلا

غزلان
20-04-2008, 11:06 AM
ضــــــــــــــــــد وبدون نقاش وشرح

ان شاء الله بدون نقاش وشرح:shy:

شكرا

عذب الكلام 1
20-04-2008, 11:19 AM
اكيد لا