المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا يقول لك ملك الموت وأنت نائم؟؟(يرجى الانتباه لعدم ثبوت صحته ) وبه حديث ضعيف

بومبه
24-10-2005, 06:10 PM
لايوجد أصل نـص يـمكن الاعتماد عليه فيما نـُـقـل ...
وعليه لا يمكن نسبة شئ للملائكة دون نص صحيح صريح ...

إخواني أعضاء المنتدى وزواره الكرام وجدت هذه الرسالة في بريدي فأحببت أن أنقلها إليكم للفائدة:

بسم الله الرحمن الرحيم ....

يا ابن آدم أتدري ماذا يقول ملك الموت و أنت نائم على خشبة الغسل نادي عليك و يقول يا ابن آدم أين سمعك ما أصمّك , أين بصرك ما أعماك , أين لسانك ما أخرسك, أين ريحك الطيّب ما غيّرك , أين مالك ما أفقرك .

فإذا وُضِعْتَ في القبر نادى عليك الملك يا ابن آدم جمعت الدنيا أمْ الدنيا جمعتك. يا ابن آدم تركت الدنيا أمْ الدنيا تركتك . يا ابن آدم استعددت للموت أمْ المنيّة عاجلتك, يا ابن آدم خرجت من التراب و عدتَ إلى التراب... خرجت من التراب بلا ذنب و عدتَ إلى التراب و كلّك ذنوب. فإذا ما انفض الناس عنك و أقبل الليل لتقضي أول ليلة صبحها يوم القيامة , ليلة لا يؤذن فيها الفجر , لم يقل المؤذّن يومها حي على الصلاة ، حي على الفلاح ، الصلاة خيرٌ من النوم... انتهت الصلاة... انتهت العبادات...

إنّ الذي سيؤذّن فجرها هو إسرافيل . أيتها العظام النخرة, أيتها اللحوم المتناثرة قومي لفصل القضاء بين يديّ الله رب العالمين. إن الله يقول: و نُفِخَ في الصور فجمعناهم جمعاً. و يقول أيضاً: و حشرناهم فلم نغادر منهم أحداً.

عندما يُقبِلْ عليك ليل أول يوم في قبرك ينادي عليك مالك الملك و ملك الملوك يقول لك: يا ابن آدم رجعوا و تركوك في التراب, دفنوك و لو ظلّوا معك ما نفعوك, و لمْ يبقَ لك إلا أنا الحيّ الذي لا أموت... يا ابن آدم من تواضع لله رفعه و من تكبّر و ضعه الله.
عبدي أطعتنا فقرّبناك, و عصيتنا فأمهلناك, و لو عُدْتَ إلينا بعد ذلك قبلناك.

إنّي و الإنس و الجنّ في نبأ عظيم, أخلُقُ و يُعْبَدُ غيري , أرزق و يُشكر سواي . خيري إلى العباد نازل و شرّهم إليّ صاعد. أتحببّ إليهم بنعمي و أنا الغنيّ عنهم و يتباغضون عنّي بالمعاصي و هم أفقر شيء إليّ.

من عاد منهم ناديته من قريب و من بعُدَ منهم ناديته من بعيد. أهل الذكر أهل عبادتي, أهل شكري أهل زيادتي, أهل طاعتي أهل محبتي, أهل معصيتي لا أقنّطهم من رحمتي فإن تابوا فأنا حبيبهم فإنّي أحبّ التوابّين و أحب المتطهرين, و إن لم يتوبوا فأنا طبيبهم أبتليهم بالمصائب لأطهّرهم من الذنوب و المعاصي. الحسنة عندي بعشر أمثالها و أزيد و السيئة بمثلها و أعفوا أنا أرأف بعبادي من الأم بولدها...

أسأل الله لي ولكم حسن الخاتمة والثبات ..
واكثر الناس لين قام من مجلسه قال ياالله بمليون ريال

بدور
24-10-2005, 09:12 PM
من عاد منهم ناديته من قريب و من بعُدَ منهم ناديته من بعيد. أهل الذكر أهل عبادتي, أهل شكري أهل زيادتي, أهل طاعتي أهل محبتي, أهل معصيتي لا أقنّطهم من رحمتي فإن تابوا فأنا حبيبهم فإنّي أحبّ التوابّين و أحب المتطهرين, و إن لم يتوبوا فأنا طبيبهم أبتليهم بالمصائب لأطهّرهم من الذنوب و المعاصي. الحسنة عندي بعشر أمثالها و أزيد و السيئة بمثلها و أعفوا أنا أرأف بعبادي من الأم بولدها...

جزاك الله خير

بومبه
25-10-2005, 07:59 AM

جزاك الله خير
اجمعين يا بدور وشكرا لك على المشاركه :nice:

السيليه
25-10-2005, 12:35 PM
شكرا اخوى بومبه على الموضوع الجيد

بومبه
25-10-2005, 05:26 PM
شكرا اخوى بومبه على الموضوع الجيد
العفو يا السيليه الحمد الله انه عجبك

سموالأخلاق
25-10-2005, 07:50 PM
إخواني أعضاء المنتدى وزواره الكرام وجدت هذه الرسالة في بريدي فأحببت أن أنقلها إليكم للفائدة:

بسم الله الرحمن الرحيم ....

يا ابن آدم أتدري ماذا يقول ملك الموت و أنت نائم على خشبة الغسل نادي عليك و يقول يا ابن آدم أين سمعك ما أصمّك , أين بصرك ما أعماك , أين لسانك ما أخرسك, أين ريحك الطيّب ما غيّرك , أين مالك ما أفقرك .

فإذا وُضِعْتَ في القبر نادى عليك الملك يا ابن آدم جمعت الدنيا أمْ الدنيا جمعتك. يا ابن آدم تركت الدنيا أمْ الدنيا تركتك . يا ابن آدم استعددت للموت أمْ المنيّة عاجلتك, يا ابن آدم خرجت من التراب و عدتَ إلى التراب... خرجت من التراب بلا ذنب و عدتَ إلى التراب و كلّك ذنوب. فإذا ما انفض الناس عنك و أقبل الليل لتقضي أول ليلة صبحها يوم القيامة , ليلة لا يؤذن فيها الفجر , لم يقل المؤذّن يومها حي على الصلاة ، حي على الفلاح ، الصلاة خيرٌ من النوم... انتهت الصلاة... انتهت العبادات...

إنّ الذي سيؤذّن فجرها هو إسرافيل . أيتها العظام النخرة, أيتها اللحوم المتناثرة قومي لفصل القضاء بين يديّ الله رب العالمين. إن الله يقول: و نُفِخَ في الصور فجمعناهم جمعاً. و يقول أيضاً: و حشرناهم فلم نغادر منهم أحداً.

عندما يُقبِلْ عليك ليل أول يوم في قبرك ينادي عليك مالك الملك و ملك الملوك يقول لك: يا ابن آدم رجعوا و تركوك في التراب, دفنوك و لو ظلّوا معك ما نفعوك, و لمْ يبقَ لك إلا أنا الحيّ الذي لا أموت... يا ابن آدم من تواضع لله رفعه و من تكبّر و ضعه الله.
عبدي أطعتنا فقرّبناك, و عصيتنا فأمهلناك, و لو عُدْتَ إلينا بعد ذلك قبلناك.

إنّي و الإنس و الجنّ في نبأ عظيم, أخلُقُ و يُعْبَدُ غيري , أرزق و يُشكر سواي . خيري إلى العباد نازل و شرّهم إليّ صاعد. أتحببّ إليهم بنعمي و أنا الغنيّ عنهم و يتباغضون عنّي بالمعاصي و هم أفقر شيء إليّ.

أسأل الله لي ولكم حسن الخاتمة والثبات ..
واكثر الناس لين قام من مجلسه قال ياالله بمليون ريال

بالنسبة لما يقوله ملك الموت لم أجد دليلا على صحة هذا .. وأرجو منكك اخي الكريم التأكد من صحة الموضوع حتى نتأكد جميعا من صحته .....

وبالنسبة للحديث الـقدسي ( إني والانس والجن في نبأ عظيم..الخ.. ( فهو حديث ضعيف )

وحكم الشيخ الألباني على الحديث بالضعف في السلسلة الضعفية رقم (2371)

جـزاك الله خــير على حبــك للخير .

ولذا وجب التنبيــه

http://www.w6w.net/upload/20-07-2005/w6w_20050720110217d2f5a3d5.gif

بدور
26-10-2005, 04:55 AM
اخي سمو الاخلاق اشكرك على التنبيه لهذا الموضوع
وجزاك الله خيرااااا

بومبه
26-10-2005, 05:25 AM

بالنسبة لما يقوله ملك الموت لم أجد دليلا على صحة هذا .. وأرجو منكك اخي الكريم التأكد من صحة الموضوع حتى نتأكد جميعا من صحته .....

وبالنسبة للحديث الـقدسي ( إني والانس والجن في نبأ عظيم..الخ.. ( فهو حديث ضعيف )

وحكم الشيخ الألباني على الحديث بالضعف في السلسلة الضعفية رقم (2371)

جـزاك الله خــير على حبــك للخير .

ولذا وجب التنبيــه

http://www.w6w.net/upload/20-07-2005/w6w_20050720110217d2f5a3d5.gif
جزاك الله الف خير اخي الكريم .
بس انا ما قلت هذا شىء اكيد ولا اعرف حديث او دليل ولاكني نقلت الموضوع كذا والله يسامحني لو كان خطاء .وياريت لو كان في شك 1/100 ان تحذف المشاركه خرعتني يا ولد ماعدت انقل شىء ألا ومع حديث ودليل :looking:
وشكرالك على التنبيه

diamondman
26-10-2005, 05:59 AM
جزاك الله خيرا