المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (( كلُّ الحــــوادثِ مبــــــــــداها من النـظـــــــرِ ..))

غزلان
21-04-2008, 12:42 PM
0بحلول عام 2020م تصبح حوادث الطرق ثالث سبب للوفيات بعد أمراض القلب والكآبة.

لاتخلو الجرايد كل يوم من اخبار الحوادث الؤسفه والتي نفقد من خلالها اغلى مايملك الوطن وهم الشباب عماد المستقبل وتفقد الأم فلذة كبدها بعد ان ربت وسهرت لتجعله انسان صالح لأسرته وبلده فتفجعها حادثه على الطريق بنهايته اوبشلل وكسور قد تجعله قعيدا مدى الحياه فتدمر نفسيته لشعوره انه أصبح عاله على أسرته..

حوادث الطرق من المسؤول ...!

الأهل ام السرعه وتهور الشباب ام التصليحات المتكرره للطرق

أو

امتـلاك الشبـاب سيارة في عمر مبـكر .. ( بين الـ 17 و الـ 20 سنه ) ..!؟

أين الحل للتقليل من هذه الظاهره..؟!

shrook
21-04-2008, 12:49 PM

برأي كل هالامور اسباب جديه للحوادث وفقدان الاهل فلذات اكبادهم لكنني ارى ان السبب الرئيسي

تهور بعض الشباب وعدم تحملهم مسؤولية وعدم ادراكهم للمخاطر وتهورهم يقودهم للسرعة الجنونية

الله يحمي جميع الشباب ويهديهم

يعطيك العافية اختي غزلان

maryam5
21-04-2008, 12:59 PM
غزلان انتي كم موضوع تنزلين باليوم:secret:

والعنوان غير عن المضمون راح بالي لشي ثانييييييييييييييييييييييييييييييي

ياريت الشباب يحاسبون على انفسهم ويتركون الاستعراض والشل والمسابق فهم عماد هالوطن ولازم وهم طالعين يتذكرون ان وراهم اهل ينتظرون رجعتهم...

ســـهم
21-04-2008, 01:16 PM
التهور وطيش الشباب هو السبب الرئيسي

يسلمو غزلان ..

غزلان
21-04-2008, 01:45 PM

برأي كل هالامور اسباب جديه للحوادث وفقدان الاهل فلذات اكبادهم لكنني ارى ان السبب الرئيسي

تهور بعض الشباب وعدم تحملهم مسؤولية وعدم ادراكهم للمخاطر وتهورهم يقودهم للسرعة الجنونية

الله يحمي جميع الشباب ويهديهم

يعطيك العافية اختي غزلان

=

التهور هل سببه امتلاك الشباب سياره في عمر صغير؟

الله يعافيج وشكرا

غزلان
21-04-2008, 01:47 PM

ياريت الشباب يحاسبون على انفسهم ويتركون الاستعراض والشل والمسابق فهم عماد هالوطن ولازم وهم طالعين يتذكرون ان وراهم اهل ينتظرون رجعتهم...

=
ما اعرف كل ما اختار انشاء موضوع تفتح الصفحه

ان بعض الظن أثم:sneaky:

باعتقادج العمر له دور في الحوادث؟

بنت المنتدى
21-04-2008, 02:05 PM
أكيد يالغاليه العمر له دور كبير .. لأن الكبير بيكون واعي وفاهم ان السرعه ماوراها الا الهلاك والحوادث والموت له ولغيره من الناس اللي مالهم ذنب ..

ألف شكرلج على طرح الهادف
اتمنى لج التفويق يالمتميزه

مسك
21-04-2008, 07:35 PM
لا أعتقد أن السبب الأهم هو تهور الشباب لكن في اعتقادي هو
ضعف ادارة المرور

اعتقد من احزم وسائل الضبط هي وقف المخالف من قبل رجال المرور واعطاءه مخالفه
لان دفع الغرامات الخيالية ليس وحده هو الحل
ايقاف المخالفين له رادع نفسي كبير في نظري وللأسف غير موجود في قطر (أو غيرمطبق)

أذكر صار لي موقف في دوله ادرس فيها ...كنت راكب مع واحد متعود على سواقة الدوحة :)
دعس شوي في وسط المدينة ما وعينا الى تحريات موقفينا عند العماره الي بغينا ننزل عندها
نزلو 3 من السياره يحققون معانا ...عاد انا سألت واحد منهم سوينا شي غلط؟ الي يقولي
THE WAY YOUR FRIEND IS DRIVING
عاد انا عقبها تبلعمت وعقب السالفه تعدلت سواقة الريال ذي

شويهينــه
21-04-2008, 07:57 PM
في اعتقادي ان الاهل لهم سبب في الموضوع لانهم قبل مايخلص ولدهم الثانويه تلاقيهم شاريين سياره للولد
لان من اللي نسمعه ان اغلب ضحايا الحوادث هم شباب ماتعدوا ال 20 سنه

سهم مديون
21-04-2008, 08:24 PM

نفس الشعور يا مريم لان العنوان قصيدة لاحد علماء المسلمين في موضوع النظر لمحارم الناس ومايترتب عليه من شرور وراح بالي لتلك القصيدة لكن المفاجأة كانت في لب الموضوع غير توقعاتنا عموما موضوع يحتاج لمناقشة وذو اهمية وكل الشكر لصاحبة الموضوع .

غزلان
21-04-2008, 09:23 PM
التهور وطيش الشباب هو السبب الرئيسي

يسلمو غزلان ..

من من الشباب يمتلكون سلوك متهور وطائش عند السواقه؟

وماهي الوسائل التي تنفع معهم للقضاء على تهورهم مثال غرامة قطع الأشاره؟

الله يسلمك

غزلان
21-04-2008, 09:25 PM
أكيد يالغاليه العمر له دور كبير .. لأن الكبير بيكون واعي وفاهم ان السرعه ماوراها الا الهلاك والحوادث والموت له ولغيره من الناس اللي مالهم ذنب ..

ألف شكرلج على طرح الهادف
اتمنى لج التفويق يالمتميزه

=
تسلمين حبيبتي على الرد وفعلا دائما الحوادث تحدث لفئات عمريه صغيره

العفوا وجزاك الله كل خير

غزلان
21-04-2008, 09:29 PM
لا أعتقد أن السبب الأهم هو تهور الشباب لكن في اعتقادي هو
ضعف ادارة المرور

اعتقد من احزم وسائل الضبط هي وقف المخالف من قبل رجال المرور واعطاءه مخالفه
لان دفع الغرامات الخيالية ليس وحده هو الحل
ايقاف المخالفين له رادع نفسي كبير في نظري وللأسف غير موجود في قطر (أو غيرمطبق)

أذكر صار لي موقف في دوله ادرس فيها ...كنت راكب مع واحد متعود على سواقة الدوحة :)
دعس شوي في وسط المدينة ما وعينا الى تحريات موقفينا عند العماره الي بغينا ننزل عندها
نزلو 3 من السياره يحققون معانا ...عاد انا سألت واحد منهم سوينا شي غلط؟ الي يقولي
THE WAY YOUR FRIEND IS DRIVING
عاد انا عقبها تبلعمت وعقب السالفه تعدلت سواقة الريال ذي

==
وانا بعد اخوي السنه بالصيف شفت وانا بالسياره بسلون ستريت موقفين قطري مع صديقه عرفتهم من سيارتهم عليها لوحة قطر يحققون معاهم أسال السواق وشفيهم الا يقول سارعين زياده عن المسموح به..حلو ولو يطبقون هالقانون اذا الواسطه والمحسوبيه مابتدخل الكل بيلتزم ..عيبنا ان كل قانون يتخوفون انهم يطبقونه بسبب الواسطه..

كل الشكر للرد

غزلان
21-04-2008, 09:31 PM
في اعتقادي ان الاهل لهم سبب في الموضوع لانهم قبل مايخلص ولدهم الثانويه تلاقيهم شاريين سياره للولد
لان من اللي نسمعه ان اغلب ضحايا الحوادث هم شباب ماتعدوا ال 20 سنه

=
بعد الأهل لهم دور وهو السماح لهم بالسواقه في عمر صغير يابيقولون ولد عمه مادري صديقه يسوق وهم مب احسن منه او انه مخلص ثانويه وغيرها من الأسباب

تسلمين

غزلان
21-04-2008, 09:33 PM
نفس الشعور يا مريم لان العنوان قصيدة لاحد علماء المسلمين في موضوع النظر لمحارم الناس ومايترتب عليه من شرور وراح بالي لتلك القصيدة لكن المفاجأة كانت في لب الموضوع غير توقعاتنا عموما موضوع يحتاج لمناقشة وذو اهمية وكل الشكر لصاحبة الموضوع .

=
العنوان لقيته جزء من بيت شعر اخترته لأن النظر عند السواقه اهم شي اذا غفل السايق بنظره يمين ولا يسار ممكن يفقد السيطره..ان شاء الله وضح لكم سبب الأختيار:)

العفوا وياهلا