المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عندي كم حسبة أبيكم تشاركوني بها

alsenjari
25-10-2005, 02:24 AM
إكتتاب بنيان الحد الأدنى 10 آلاف سهم
يعني كل مكتتب لازم يحط 100 ألف ريال
تعالو أحسبوا هالحسبة معاي
إذا حملة أسهم السلام 10 آلاف مساهم الاكتتاب راح يسحب مليار ريال
إذا حملة أسهم السلام 20 ألف مساهم الاكتتاب راح يسحب مليارين ريال
إذا حملة أسهم السلام 30 ألف مساهم الاكتتاب راح يسحب ثلاثة مليارات ريال
إذا حملة أسهم السلام 40 ألف مساهم الاكتتاب راح يسحب أربعة مليارات ريال

هل بإمكان جميع حملة سهم السلام المشاركة بالحد الأدنى ؟

ماهي الحكمة من هذا الحد الأدنى ؟؟

ما المشكلة إذا كان الحد الأدنى 2000 سهم وفتح الحد الأعلى ؟؟؟

والسؤال الأبرز ::

ماهو دور وزارة الإقتصاد و إدارة السوق من هذا الحد التعجيزي للمساهم والمرهق لسوق الأسهم الذي ستغادره سيولة بإعتقادي أنها ستفوق الخمسة مليارات إذا ما أظفنا إليها السيولة المخصصة لزيادة رأس مال البنك التجاري والتي ستفوق الثلاثة مليارات ريال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=16028
------------------------------------------------------------------------

qatari1
25-10-2005, 02:28 AM
1- حبيبي السنجاري عدد مساهمي السلام هو فقط 9 آلاف مساهم فقط....
2- بنيان شركة مساهمة مقفلة خاصة لا يجب أن يزيد عدد مساهميها عن بضع مئات حسب القانون، ولكن تم أخذ الموافقة على إعطاء مساهمي السلام الحق في الاكتتاب....
وما المشكلة عندما تكتتب ب 100 ألف ريال، وتأخذ 2000 مضمونين ، والباقي نسبة وتناسب، والفائض يرجع خلال أسبوع من تاريخ 14/11/2005/.

alsenjari
25-10-2005, 02:31 AM
1- حبيبي السنجاري عدد مساهمي السلام هو فقط 9 آلاف مساهم فقط....
2- بنيان شركة مساهمة مقفلة خاصة لا يجب أن يزيد عدد مساهميها عن بضع مئات حسب القانون، ولكن تم أخذ الموافقة على إعطاء مساهمي السلام الحق في الاكتتاب....
وما المشكلة عندما تكتتب ب 100 ألف ريال، وتأخذ 2000 مضمونين ، والباقي نسبة وتناسب، والفائض يرجع خلال أسبوع من تاريخ 14/11/2005/.

إذا إنت تقدر على الحد الأدنى فلتعلم أنه هناك من لا يستطيع الدخول بالحد الأدنى يا عزيزي

بورصة نت
25-10-2005, 02:35 AM
اعتقد والله اعلم يوجد عدد لاباس به دخوله على السهم فقط للمضاربة

البرنس
25-10-2005, 02:39 AM
مرحبا اخوي السنجاري ..

موضوع عجبني جداً ، و دخلت مخصوص عشان ارد عليه ..

;)

المهم يالغالي ، الحسبه الي حسبتها مختلفه 180 درجه عن الغاية المرجوه من سيناريو الأكتتاب في بنيان و الأندماج و البربقنده الي صايره هاليومين ، و يشهد الله علي اني وقفت و صفقت لأدارة السلام لما شفت موضوع الأندماج و بنيان ، ولكن صفقت لهم كتاجر ، و حزنت على المستثمرين ..

دع مال الرب للرب ، و مال قيصر لقيصر

حساباتك اخوي الغالي السنجاري لا تعني الغالبية العظمى من اعضاء المنتدى ، عطهم الزبده الي يبونها و هي:

بيرتفع السهم ولا بينزل؟

:court:

اخوي السنجاري ، تقبل مني كل احترام و تقدير ، و يعلم الله معزتك عندي ، و الي يفهمونك في المنتدى لا يكاد يتعدى عددهم اصابع اليد الواحده ..

اخوك البرنس ..

:)

فائز الدارين
25-10-2005, 02:49 AM
إكتتاب بنيان الحد الأدنى 10 آلاف سهم
يعني كل مكتتب لازم يحط 100 ألف ريال
تعالو أحسبوا هالحسبة معاي
إذا حملة أسهم السلام 10 آلاف مساهم الاكتتاب راح يسحب مليار ريال
إذا حملة أسهم السلام 20 ألف مساهم الاكتتاب راح يسحب مليارين ريال
إذا حملة أسهم السلام 30 ألف مساهم الاكتتاب راح يسحب ثلاثة مليارات ريال
إذا حملة أسهم السلام 40 ألف مساهم الاكتتاب راح يسحب أربعة مليارات ريال

هل بإمكان جميع حملة سهم السلام المشاركة بالحد الأدنى ؟

ماهي الحكمة من هذا الحد الأدنى ؟؟

ما المشكلة إذا كان الحد الأدنى 2000 سهم وفتح الحد الأعلى ؟؟؟

والسؤال الأبرز ::

ماهو دور وزارة الإقتصاد و إدارة السوق من هذا الحد التعجيزي للمساهم والمرهق لسوق الأسهم الذي ستغادره سيولة بإعتقادي أنها ستفوق الخمسة مليارات إذا ما أظفنا إليها السيولة المخصصة لزيادة رأس مال البنك التجاري والتي ستفوق الثلاثة مليارات ريال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=16028
------------------------------------------------------------------------

أخي السنجاري
أحييك للحسبة والجهد اللي بذلته لكن لو كان كلام قطري صحيح وفلوسنا حترجع بعد أسبوع مايكون فيه مشكلة , ولا ايش رايك؟؟؟

QATAR4EVER
25-10-2005, 02:50 AM
هناك نقطه مهمه يجب الاشاره اليها و هي ان شركة السلام مفتوح للمواطنين والاجانب .. يعني راح تكون هناك نسبه كبيره من الاموال الخارجيه راح يتم ضخها للاكتتاب في بنيان ... القصد ان السيوله المطلوبه للاكتتاب ما راح تكون محليه 100% ...

و مشكور يالسنجاري على طرحك للموضوع ..

qatari1
25-10-2005, 02:50 AM
إذا إنت تقدر على الحد الأدنى فلتعلم أنه هناك من لا يستطيع الدخول بالحد الأدنى يا عزيزي

أخي السنجاري...
أعتقد إنك أسأت الفهم....
أولاً لا توجد عندي الاستطاعة للاكتتاب في بنيان....
ثانياً: هذا قانووووووووووووون ليس من وضعي أنا... بنيان شركة مساهمة خاصة مقفلة.....
ويجب أن يكون عدد الملاك محصوراً بعدد معين...
أرجو أن تكون الرؤية واضحة الآن...

alsenjari
25-10-2005, 03:08 AM
مرحبا اخوي السنجاري ..

موضوع عجبني جداً ، و دخلت مخصوص عشان ارد عليه ..

;)

المهم يالغالي ، الحسبه الي حسبتها مختلفه 180 درجه عن الغاية المرجوه من سيناريو الأكتتاب في بنيان و الأندماج و البربقنده الي صايره هاليومين ، و يشهد الله علي اني وقفت و صفقت لأدارة السلام لما شفت موضوع الأندماج و بنيان ، ولكن صفقت لهم كتاجر ، و حزنت على المستثمرين ..

دع مال الرب للرب ، و مال قيصر لقيصر

حساباتك اخوي الغالي السنجاري لا تعني الغالبية العظمى من اعضاء المنتدى ، عطهم الزبده الي يبونها و هي:

بيرتفع السهم ولا بينزل؟

اخوي السنجاري ، تقبل مني كل احترام و تقدير ، و يعلم الله معزتك عندي ، و الي يفهمونك في المنتدى لا يكاد يتعدى عددهم اصابع اليد الواحده ..

اخوك البرنس ..

:)

حياك يالبرنس
و شابوووووه يالبرنس على المداخلة

alsenjari
25-10-2005, 03:09 AM
أخي السنجاري
أحييك للحسبة والجهد اللي بذلته لكن لو كان كلام قطري صحيح وفلوسنا حترجع بعد أسبوع مايكون فيه مشكلة , ولا ايش رايك؟؟؟

المشكلة هل باستطاعة كل مساهمي السلام الاكتتاب بالحد الأدنى؟؟؟؟

alsenjari
25-10-2005, 03:12 AM
هناك نقطه مهمه يجب الاشاره اليها و هي ان شركة السلام مفتوح للمواطنين والاجانب .. يعني راح تكون هناك نسبه كبيره من الاموال الخارجيه راح يتم ضخها للاكتتاب في بنيان ... القصد ان السيوله المطلوبه للاكتتاب ما راح تكون محليه 100% ...

و مشكور يالسنجاري على طرحك للموضوع ..

ولو كان وأيا كانت الأموال قطرية أم أجنبية فالحد الأدنى مبالغ فيه جدا

alsenjari
25-10-2005, 03:15 AM
أخي السنجاري...
أعتقد إنك أسأت الفهم....
أولاً لا توجد عندي الاستطاعة للاكتتاب في بنيان....
ثانياً: هذا قانووووووووووووون ليس من وضعي أنا... بنيان شركة مساهمة خاصة مقفلة.....
ويجب أن يكون عدد الملاك محصوراً بعدد معين...
أرجو أن تكون الرؤية واضحة الآن...

لم أسئ الفهم ياعزيزي

وإذا كانت بنيان شركة مساهمة خاصة مقفلة وعدد الملاك يجب أن يكون محصورا بعدد معين كما تقول ،، لماذا يدخلون مساهمي السلام في معمة بنيان ؟؟؟

QATAR4EVER
25-10-2005, 03:22 AM
ولو كان وأيا كانت الأموال قطرية أم أجنبية فالحد الأدنى مبالغ فيه جدا

من ناحية ان الحد الادنى مبالغ فيه .. فهو مبالغ فيه حتى الثماله (من زمان كان خاطري استخدم هالكلمه :D )

اعتقد يا عزيزي ان سوقنا عنده حساسيه مزمنه من طرح شركات جديده او اكتتابات لزيادة راس مال الشركات بحكم ان السوق محدود و صغير مقارنة بالاسواق الاخرى .. يعني مجبر اخاك لا بطل

البرنس
25-10-2005, 03:27 AM
لماذا يدخلون مساهمي السلام في معمة بنيان ؟؟؟[/COLOR] استغفر الله العظيم ..

ما توقعتها و لا اخبرها منك يالسنجاري ..

:anger2:

انت ما تدري ان ادارة السلام مؤمنين؟

و قال رسولنا الكريم صلى الله عليه و سلم:

"لايؤمن أحدكم حتى يحب لأخية مايحب لنفسة"

عرفت ليش؟

:con2:

البرنس
25-10-2005, 03:30 AM
حياك يالبرنس
و شابوووووه يالبرنس على المداخلة يسلمووووووو والله يا حبيب قلبي ، والله مشتاق لك و لمواضيعك ، انت من الناس الوحيدين الي في المنتدى يثيرون قريحتي الأقتصادية و يخلوني ادخل دخلات خشنه ..

لا تقطعنا تكفى يالغالي ..

;)

alsenjari
25-10-2005, 03:32 AM
من ناحية ان الحد الادنى مبالغ فيه .. فهو مبالغ فيه حتى الثماله (من زمان كان خاطري استخدم هالكلمه :D )

اعتقد يا عزيزي ان سوقنا عنده حساسيه مزمنه من طرح شركات جديده او اكتتابات لزيادة راس مال الشركات بحكم ان السوق محدود و صغير مقارنة بالاسواق الاخرى .. يعني مجبر اخاك لا بطل

إكتتابات زيادة رأس المال صارت أضخم من اكتتابات الحكومه

تخيلوا يا جماعة ان زيادة رأس مال التجاري بنسبة 25% أكبر من اكتتاب الصناعات
الصناعات اكتتابها كان مليار و خمسمائة مليون
زيادة رأس مال التجاري بنسبة 25 % مليارين و242 مليون و 527 الف ريال

alsenjari
25-10-2005, 03:35 AM
استغفر الله العظيم ..

"[SIZE=3]لايؤمن أحدكم حتى يحب لأخية مايحب لنفسة"

عرفت ليش؟

حلوه منك يالبرنس

alsenjari
25-10-2005, 03:36 AM
يسلمووووووو والله يا حبيب قلبي ، والله مشتاق لك و لمواضيعك ، انت من الناس الوحيدين الي في المنتدى يثيرون قريحتي الأقتصادية و يخلوني ادخل دخلات خشنه ..

لا تقطعنا تكفى يالغالي ..

;)

مشكور يالغالي

QATAR4EVER
25-10-2005, 03:40 AM
إكتتابات زيادة رأس المال صارت أضخم من اكتتابات الحكومه

تخيلوا يا جماعة ان زيادة رأس مال التجاري بنسبة 25% أكبر من اكتتاب الصناعات
الصناعات اكتتابها كان مليار و خمسمائة مليون
زيادة رأس مال التجاري بنسبة 25 % مليارين و242 مليون و 527 الف ريال

ادري .. مبلغ خيالي .. و المشكله ان السيناريو راح يتكرر مع كذا شركه ... المفروض تكون هناك جهه تنظم عمليات زيادة رؤوس الاموال و تقننها و تضع لها أليه معينه بحيث ما تأثر على السوق بشكل عام ... اللي قاعد يصير في السوق الان هو نتيجة خوف المستثمرين من القادم .. اجل ارباح خياليه للشركات في الربع الثالث و الاسعار في نزول :court:

ابو الاسهم
25-10-2005, 03:43 AM
هناك نقاش بين السلام ووزارة الاقتصاد بتخفيض الحد الادني من 10000 سهم الى 5000 في اكتتاب بنيان مع ضمان 2000 سهم لكل مكتتب

alsenjari
25-10-2005, 03:44 AM
ادري .. مبلغ خيالي .. و المشكله ان السيناريو راح يتكرر مع كذا شركه ... المفروض تكون هناك جهه تنظم عمليات زيادة رؤوس الاموال و تقننها و تضع لها أليه معينه بحيث ما تأثر على السوق بشكل عام ... اللي قاعد يصير في السوق الان هو نتيجة خوف المستثمرين من القادم .. اجل ارباح خياليه للشركات في الربع الثالث و الاسعار في نزول :court:

حطيت إيدك على الجرح يالعزيز
نحن نريد الجهة اللي تنظم عمليات زيادة رؤوس الاموال وتضع المستثمر في الصوره من حيث الجدوى الاقتصادية من عملية رفع رأس المال

stocker
25-10-2005, 03:56 AM
يا شباب لو سمحتوا عندي سوال

انا عندي بس 10 اسهم في السلام

هل اقدر احصل ال 2000 سهم باكتتاب البنان ؟؟؟

ندري انه اكتتاب بنيان لحمله اسهم السلام
بس هل ياثر عدد الاسهم المملوكه في السلام على الاكتتاب في بنيان ؟؟؟

وشكرا

alkaabi
25-10-2005, 05:40 AM
ياهلا بالسنياري

مشكور اخوي

وحقيقة مواضيعك شيقة وممتعة :)

خلك من اللي قلت له كله

انا اتوقع ينكبون الناس في الاكتتاب

اذا كان الحد الادنى 2000 سهم و100 الف ريال

فيه ناس تفكر تاخذ ال2000 سهم بس

وتستثمر بالباقي

لكن اتوقع اللي بيصير بيخصصون لهم عدد كبير من الاسهم

وماراح يردون لهم الا القليل او النص

بسبب قلة المكتتبين

وبالتالي بينتظرون سنتين وفلوسهم مجمدة

هذا توقعي والله

بوخالد2
25-10-2005, 05:49 AM
استغفر الله العظيم ..

"[SIZE=3]لايؤمن أحدكم حتى يحب لأخية مايحب لنفسة"

عرفت ليش؟

اخوى البرنس يعني تعتقد اني ابيع اليوووووووووم ولا اصبر صراح مادرى شلون متخربط انا الافاده

طالع بن نازل
25-10-2005, 06:16 AM
أخوي السنياري .....موضوعك مهم جدا ....

الحقيقة ان كان هناك تفسير لماذا حددت السلام 10000 سهم هو ان الادارة تريد الاستفادة من الفائض الكبير في استغلاله في مكان اخر لمدة اسبوع .

لماذا 10000 لماذا لم تكن 4000 او 5000 سؤال يطرحه نفسه ؟؟؟؟

Alemadi
25-10-2005, 06:38 AM
أخوي السنياري .....موضوعك مهم جدا ....

الحقيقة ان كان هناك تفسير لماذا حددت السلام 10000 سهم هو ان الادارة تريد الاستفادة من الفائض الكبير في استغلاله في مكان اخر لمدة اسبوع .

لماذا 10000 لماذا لم تكن 4000 او 5000 سؤال يطرحه نفسه ؟؟؟؟

المبلغ مبالغ فيه جدا يعني عدد المكتتبين راح يكون قليل وراح يحصلون على نسبه كبيره من الاسهم اضافه على اسهم التخصيص يعني المكسب لكبار المستثمرين فقط .... هذا الي فهمته :anger2: :anger2: :anger2:

الشراكة
25-10-2005, 07:43 AM
لاتخاف اخوي السنياري البلد فيها افلوووووووووس وايد !!!

alsenjari
25-10-2005, 09:53 AM
لاتخاف اخوي السنياري البلد فيها افلوووووووووس وايد !!!

أخوي الشراكة
الله يزيد الخير والنعمه
الخوف على صغار المستثمرين اللي ماراح يقدرون يدشون اكتتاب بنيان بسبب الحد الأدنى

ابوعلي اليافعي
25-10-2005, 01:33 PM
اخوي السنجاري يعطيك العافيه على طرحك لهالموضوع..

بالنسبه للسيوله المسحوبه من السوق وبسبب الاكتتابات القادمه فهي نعم مؤثره وبشكل كبير على حركة التداول واسعار الاسهم واتمنى ان تنتهي بانتهاء السبب ودخول المحافظ التي سينتهي تئسيسها عن قريب كالوطني..

اما بالنسبه لرفع نسبة الاكتتاب الى 10000سهم في السلام كحد ادنى فقد اعلنها صريحه مدير الشركه ان هذه النسبه جائت بناء على طلب من وزارة الاقتصاد حتى يكون عدد المكتتبين محدود وهو احد شروط الشركات التجاريه المقفله لذلك لاتوقع ان توافق الوزاره على تخفيض النسبه الى 5000سهم كما طرح بالامس مع اني اتمنى ذلك حتى يستفيد الاغلبيه من الاكتتاب ..يعطيك العافيه

alsenjari
25-10-2005, 04:43 PM
اما بالنسبه لرفع نسبة الاكتتاب الى 10000سهم في السلام كحد ادنى فقد اعلنها صريحه مدير الشركه ان هذه النسبه جائت بناء على طلب من وزارة الاقتصاد حتى يكون عدد المكتتبين محدود وهو احد شروط الشركات التجاريه المقفله لذلك لاتوقع ان توافق الوزاره على تخفيض النسبه الى 5000سهم كما طرح بالامس مع اني اتمنى ذلك حتى يستفيد الاغلبيه من الاكتتاب ..يعطيك العافيه

لا تعليق