المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جلوبل: اختيار السميط عضوا في لجنة عليا بسوق دبي المالي العالمي



Love143
25-10-2005, 03:26 AM
توقع استقطاب العديد من الشركات العائلية والعالمية
جلوبل: اختيار السميط عضوا في لجنة عليا بسوق دبي المالي العالمي

أعلن بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» ان سوق دبي المالي العالمي عين مؤخرا بدر عبد الله السميط، نائب الرئيس التنفيذي في جلوبل، عضوا في لجنة المهنيين، احدى اللجان الرئيسية في السوق.
واعرب السميط عن سعادته لاختياره عضوا في هذه اللجنة مشيرا الى انه عضو ايضا في لجنتين فرعيتين هما لجنة الادراج واللجنة التأديبية.
وقال «انني سعيد بالثقة التي تعكسها ادارة سوق دبي المالي العالمي بتعييني في هذا الذراع الحيوي بالسوق. ان اللجنة تؤدي دورا هاما في السوق بما انها تشرف على عمل اللجان الاخرى التي تنظم وتراقب التداول، وآمل ان اتمكن من المساهمة في عمل اللجنة.
يذكر ان السميط احد مؤسسي جلوبل هو صاحب خبرة تقارب 25 عاما في مجال الاستثمار. وقد تقلد خلال تاريخ عمله عدة مناصب في شركات مالية واستثمارية في الكويت كرئيس مجلس ادارة، وعضو مجلس ادارة، ومدير تنفيذي في تلك الشركات.
وشكل سوق دبي المالي العالمي لجنة المهنيين في مايو 2004 كتجمع للمساهمين، وهي تتكون من اعضاء ذوي خبرة عريقة في عالم المال والاستثمار يمثلون شركات مالية واستثمارية واقليمية وعالمية.
ويلتقي اعضاء اللجنة الـ23 مرتين في السنة ويشرفون على ثلاثية لجان فرعية هي لجنة الادراج-تنظر في طلبات الادراج، اللجنة التأديبية- تنظر في انتهاكات لوائح الادراج والتداول، ولجنة الاستئناف- وتنظر في طلبات الاستئناف المقدمة ضد قرارات لجنتي الادراج والتأديبية.
واكد السميط في هذه المناسبة ان جلوبل تعتقد بأن سوق دبي المالي العالمي سوف يسد الفجوة المتواجدة في اسواق الاوراق المالية الشرق اوسطية، والتي تحظر الملكية الاجنبية للاسهم، وتمنع عمل البنوك الاجنبية كوسطاء او اعضاء.
واضاف «كذلك نعتقد ان سوق المال الجديد سيقوم باتباع معايير ونظم دولية، مما سيوفر مزيدا من الشفافية في السوق، والتي تعد من اكبر القضايا في الاسواق الخليجية».
واوضح ان السوق أنشىء بهدف جعله اول سوق يقوم بجذب عدد كبير من السماسرة الدوليين بما فيهم بعض البنوك الاستثمارية العالمية الكبرى. وتابع قائلا: «نعتقد ان سوق دبي المالي العالمي سيصبح بوابة للمستثمرين الدوليين والاقليميين، وخاصة مستثمري الاسواق الاوروبية والاسيوية».
ومن المتوقع ان يركز هذا السوق بدرجة كبيرة على جذب انتباه الشركات المدرجة في اسواق المال العالمية مثل سوق لندن للاوراق المالية، او السوق الاسيوي للاوراق المالية، حيث يمثل سوق دبي السوق المالي العالمي الوحيد في الشرق الاوسط حتى الآن.
كما يعتقد ان سوق دبي المالي العالمي سيعمل على تحفيز سوق طرح اسهم الاكتتاب الاولى، وسوف يساعد على زيادة عدد الشركات المحلية الداخلة الى سوق رأس المال لرفع رؤوس اموالها.
ورجح نائب الرئيس التنفيذي في جلوبل ان تتحول الانشطة التجارية العائلية الى ملكية عامة من خلال سوق دبي المالي العالمي، وذلك بادراج25% من رأسمالها المساهم كحد أدنى.
علاوة على ذلك يعتقد ان السيولة الوفيرة المتاحة في الاقليم سوف تجذب عددا من الشركات الاجنبية للدخول الى سوق دبي المالي العالمي لطرح عروض الاكتتاب الاولى.
يذكر انه تم تدشين سوق دبي المالي العالمي في السادس والعشرين من شهر سبتمبر من العام 2005، ويعد ثالث اسواق الاوراق المالية في الامارات، واول الاسواق العالمية للاوراق المالية بالشرق الاوسط. هذا وتؤول ملكية هذا السوق الى مركز دبي المالي العالمي، والذي يهدف الى ان يجعل منه سوقا رئيسيا في الشرق الاوسط لتداول الاسهم، والسندات، الخدمات المالية الاسلامية، صناديق الاستثمار، المؤشرات والمشتقات المالية. وتم اطلاق السوق المالي العالمي الجديد بأربعة بنوك اعضاء هي بنك «csfb» الأوروبي، بنك «دويتشة بنك» الالماني، بنك «hsbc» وبنك «ubs Ag».

جلوبل
25-10-2005, 06:05 PM
تسلم اخوي Love143 على نقل كل جديد من الأخبار :nice:

Love143
25-10-2005, 06:36 PM
تسلم اخوي Love143 على نقل كل جديد من الأخبار :nice:


الله يسلمك اخوي ومشكور على مشاركتك :)

morjana
25-10-2005, 08:54 PM
جزاك الله الف خير وشكرا على الاخبار الجديده

Love143
26-10-2005, 01:32 AM
جزاك الله الف خير وشكرا على الاخبار الجديده


وجزاج مثله واكثر الغاليه ومشكوره على المشاركه :)