المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ..خليفة بن جاسم: المشاركة الكبيرة للشركات تعكس قوة الاقتصاد القطري



ROSE
22-04-2008, 07:51 AM
65 شركة محلية وعالمية في معرض قطر للمال والاستثمار ..خليفة بن جاسم: المشاركة الكبيرة للشركات تعكس قوة الاقتصاد القطري




نائل صلاح ومحمد طلبة :
افتتح سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر أمس الاثنين في مركز الدوحة للمعارض، فعاليات معرض قطر الخامس للمال والاستثمار الذي تنظمه شركة المرايا للعلاقات العامة، وتشارك فيه نحو 65 شركة من مختلف الدول. وقام الشيخ خليفة بجولة في مختلف أجنحة المعرض، حيث استمع الى شرح حول الشركات والبنوك المشاركة ومشاريعها الاستثمارية في مختلف المجالات، ورافقه في الجولة السيد جابر المنصوري رئيس شركة مرايا للعلاقات العامة، والسيد غانم بن سعد آل سعد الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية ورئيس مجلس إدارة شركة بروة العقارية، وأكد الشيخ خليفة في تصريحات صحفية أن حجم المشاركة المحلية والخليجية والعربية في معرض قطر للمال والاستثمار، يعكس مدى قوة الاقتصاد القطري، لافتا إلى أن هنالك مشاركة قوية في المعرض من المؤسسات المالية والاستثمارية سواء من قطر أو الدول الخليجية والعربية، مما يؤكد أن الاقتصاد القطري في نمو وتطور، وامتدح مستوى تنظيم المعرض. مشددا على ضرورة أن يعمل القطاع الخاص على تطوير نفسه لمواكبة هذا التطور الحاصل في الاقتصاد القطري، مشيرا إلى أن الدولة تقدم تسهيلات وتدعم القطاع الخاص في كل المجالات، ويجب على القطاع الخاص أن يبادر ويشارك ويتطور.
وأشاد رؤساء البنوك ومؤسسات المال وشركات الاستثمار المشاركون في معرض المال والاستثمار بالنهضة الاقتصادية التي تشهدها قطر حاليا والدور الكبير للدولة في تقديم التسهيلات والحوافز للشركات المحلية والأجنبية .. وأكد رؤساء الشركات الأجنبية أهمية السوق القطري والحرص على دخوله والاستفادة من المزايا التي يتمتع بها وأهمها التشريعات والقوانين التي تساهم في جذب الاستثمارات الأجنبية إلى السوق المحلي.


تفاصيل
مشاركة عالمية ومحلية واسعة في معرض قطر للمال والاستثمار ...خليفة بن جاسم: القطاع الخاص مطالب بتطوير نشاطه لمواكبة التطورات الاقتصادية
آل سعد: بنك بروة يبدأ نشاطه المصرفي آخر العام الحالي
تصوير: شيفال وانتصار نصر :
افتتح سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئىس غرفة تجارة وصناعة قطر أمس الاثنين في مركز الدوحة للمعارض، فعاليات معرض قطر الخامس للمال والاستثمار الذي تنظمه شركة المرايا للعلاقات العامة، وتشارك فيه نحو 65 شركة من مختلف الدول.

وقام الشيخ خليفة بجولة في مختلف أجنحة المعرض، حيث استمع إلى شرح حول الشركات والبنوك المشاركة ومشاريعها الاستثمارية في مختلف المجالات، ورافقه في الجولة السيد جابر المنصوري رئيس شركة مرايا للعلاقات العامة، والسيد غانم بن سعد آل سعد الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية ورئيس مجلس إدارة شركة بروة العقارية، والدكتور خالد كليفيخ الهاجري مدير عام الغرفة، وعدد من رجال الأعمال.

وقال سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني: إن حجم المشاركة المحلية والخليجية والعربية في معرض قطر للمال والاستثمار، يعكس مدى قوة الاقتصاد القطري، لافتاً إلى أن هناك مشاركة قوية في المعرض من المؤسسات المالية والاستثمارية سواء من قطر أو الدول الخليجية والعربية، مما يؤكد أن الاقتصاد القطري في نمو وتطور، وامتدح مستوى تنظيم المعرض.

وشدد الشيخ خليفة في تصريحات صحفية عقب جولته في المعرض، على ضرورة أن يعمل القطاع الخاص على تطوير نفسه لمواكبة هذا التطور الحاصل في الاقتصاد القطري، مشيراً إلى أن الدولة تقدم تسهيلات وتدعم القطاع الخاص في كل المجالات، ويجب على القطاع الخاص أن يبادر ويشارك ويتطور.

ويشارك بنك بروة في معرض قطر الخامس للمال والاستثمار بصفته الراعي الذهبي للمعرض، وقال السيد غانم بن سعد آل سعد الرئيس التنفيذي للديار القطرية ورئيس مجلس إدارة شركة بروة العقارية: إن مشاركة بنك بروة في المعرض تأتي بهدف التعريف بالبنك الذي أسس حديثاً من قبل شركة بروة العقارية برأسمال مقداره مليار ريال قطري، ويعتبر اضافة حقيقية للقطاع المصرفي في قطر.

وأشار آل سعد إلى أنه تم إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية الخاصة بالبنك من قبل شركات ذات خبرة عالمية وخليجية، حيث أشارت الدراسات الاستشارية إلى أن أهداف البنك المرتقبة تتمثل في تقليل الفجوة بين النمو في القطاع العقاري والقطاع المصرفي في ظل حجم المشروعات الضخمة في السوق القطري الذي يصل في الوقت الراهن إلى 115 مليار دولار في قطاعي الطاقة والإنشاءات.

وفي ما يتعلق بالتطورات التي حدثت خلال الفترة الماضية استعداداً لبدء نشاط البنك، قال رئيس مجلس إدارة بروة: إن الإجراءات تسير حسب الجدول الزمني المعد مسبقاً، موضحاً أنه تم استئجار مبنى للبنك في شارع حمد الكبير وجار تأثيثه ومن المنتظر اكتمال التجهيزات في المبنى مع بداية شهر يوليو المقبل، كما تم توظيف 30 - 50% من الكادر الوظيفي، وتم الانتهاء بالكامل من النظام الآلي والمصرفي واللوائح والاستراتيجية للبنك، معرباً عن توقعه بأن يبدأ البنك نشاطه المصرفي في الربع الأخير من هذا العام.

وأوضح أن بنك بروة سوف يتيح الفرصة للراغبين في العمل بالبنك من أصحاب الكفاءات والخبرات، لتقديم طلبات التوظيف من خلال جناح البنك في المعرض، لافتاً إلى أن الفرصة متاحة للقطريين والمقيمين لتقديم طلبات التوظيف، لكن الأولوية تمنح للمواطنين القطريين، وذلك تمشياً مع سياسة البنك في جلب الكوادر الوطنية المؤهلة، وبما يتماشى أيضا مع سياسة الدولة في تقطير الوظائف.

ويشتمل المعرض على جميع فرص الاستثمار المتوافرة لدى الشركات والبنوك والمؤسسات المالية والاستثمارية في العالم، التي سوف تتوجه من خلال المعرض إلى دولة قطر لعرض منتجاتها على رجال الأعمال القطريين، حيث يصل عدد الجهات المشاركة في المعرض إلى 65 شركة من قطر ومصر والكويت ولبنان وبريطانيا وبعض الدول الأخرى.

ويشارك في المعرض كل من، البنك العربي وبنك اتش إس. بي. سي. وتوب للعقارات وبنك بروة، وبنك الدوحة، وسوق الدوحة للأوراق المالية، ومصرف قطر الإسلامي، وبيت التمويل العربي، وبيت التمويل الأوروبي، وعقار للتطوير والاستثمار العقاري، والجزيرة الإسلامية للاستثمار، وبيت التمويل الخليجي، ومصرف الريان، والدار للاستثمار والتطور العقاري، واللؤلؤة، وبنك قطر الدولي، وبيت التمويل القطري، والأولى للتمويل، والأولى للاجارة، ومروج للاستثمار، واستراتيجي لاند، وباز الكويت للعقارات، وهيئة قطر للأورق المالية، وشركة الأرض للاستثمار العقاري، وازدان للإسكان، وبنك الخليجي، ومدينة الطاقة، وبنك قطر الدولي الإسلامي، ودلالة للوساطة المالية، والبنك العربي، والبنك التجاري، وبنك فيصل الإسلامي المصري، وشركات المركز العالمي للتطوير العقاري، ومجموعة بنت السلطات للتنمية السياحية، وشركة عاليا للاستثمار والتسويق وإدارة المشروعات، ومجموعة دجلة للاستثمار، وشركة الراية للتطوير العقاري والتنمية الزراعية، ومجموعة شركات نوران، ومجموعة أفق جاردنز للاستثمار العقاري، وشركة عقارات مصر، وشركة روزفالي للاستثمار العقاري، وعقارات صن ستي، ومجموعة شركات تبارك، ومجموعة شركات ترينتا العقارية، ومصر للتنمية السياحية، والشركة العقارية للتشييد والتسويق وإدارة المشروعات، وأفق كابيتال للاستصلاح وتنمية الأراضي، وشارم العالمية، والأساليب الحديثة، والعروبة مصر للإنشاء والتعمير، ومصر الخضراء للتنمية العمرانية، والبنك الأهلي المصري، والمقاولون العرب، وستي لايت للتسويق والاستثمار العقاري، ومزارع وحدائق النيروز، وجراند فيل.

ROSE
22-04-2008, 07:53 AM
المصرف راعيا استراتيجيا للمعرض
الجيدة: قطر أصبحت على خريطة الاستثمارات العالمية وندرس دخول أسواق مصر وتركيا
يشارك المصرف راعيا استراتيجيا لمعرض قطر للمال والاستثمار الخامس الذي افتتح امس الإثنين بمركز قطر الدولي للمعارض، ويشارك المصرف بجناح مميز يعكس انشطته المصرفية والتمويلية والاستثمارية على مساحة عرض تبلغ 300 متر مربع، خصصت فيها اجنحة خاصة بمجموعة بيوت التمويل العالمية التي قاد تأسيسها ويساهم فيها المصرف.

السيد صلاح الجيدة الرئيس التنفيذي للمصرف قال عن هذه الرعاية: «إن المصرف يشارك كراع استراتيجي لهذا المعرض من منطلق حرصه على دعم الاقتصاد الوطني، لان صناعة المؤتمرات والمعارض اصبحت من السمات المميزة التي تعكس المكانة العالمية لدولة قطر».

واضاف: «إن مشاركتنا كراع استراتيجي تعبر عن حجمنا كمصرف رائد وقيادي بين المصارف الوطنية، إننا نحرص على أن نكون في المقدمة دائما، نواكب التطورات المحلية والعالمية، ونلعب دورا بناء في الاقتصاد القطري باعتبارنا مصرفا، وهذا ما تؤكده تجربة تزيد على ربع قرن رسخنا فيه قيم ومفاهيم الصيرفة الاسلامية».

وقال الجيدة: «نتوقع ان يواكب هذا المعرض التطور الكبير في حجم الاقتصاد الوطني، الذي تحقق بفضل قيام الدولة بتنفيذ المشروعات العملاقة في صناعة النفط والغاز، والاتجاه لتنويع مصادر الدخل الوطني، عبر الاتجاه لتحول قطر لمركز عالمي للطاقة، ومركز عالمي للمال والاستثمار وتحول قطر لمركز عالمي للتعليم في تجربة فريدة من نوعها في المنطقة».

وأشار الجيدة إلى الصيرفة القطرية بقوله: «إن قطاع المصارف في قطر قد شهد تحولا كبيرا خلال السنوات الاخيرة تحت مظلة مصرف قطر المركزي الذي يمثل صمام الامان لنمو هذا القطاع، بفضل ما يطبقه من سياسات مصرفية، تواكب توجهات الدولة نحو بناء اقتصاد قوي يقوم على تنويع مصادر الدخل، وتحقيق رفاهية المجتمع، ويستوعب متطلبات العولمة المالية».

ونوه الجيدة بالمصارف الاسلامية في قطر بقوله: «حققت الصيرفة الاسلامية في قطر تطورا كبيرا نتيجة لمناخ النمو الهائل المفتوح أمامها، حيث زاد حجم انتشارها بدخول بنوك جديدة، وقيام البنوك التجارية بافتتاح فروع اسلامية، واصبحت المصارف الاسلامية اليوم تستحوذ على حوالي 41.5 مليار ريال من حجم موجودات المصارف القطرية بحصة من السوق تزيد على 17% ويحتل المصرف مركز الصدارة بحصة 51.4% من اجمالي موجودات البنوك الاسلامية في قطر».

ويؤكد السيد صلاح الجيدة الرئيس التنفيذي لمصرف قطر الاسلامي ان التطور الذي تشهده قطر حاليا يساعد على نمو السوق المحلي في ظل وجود مركز قطر المالي الذي ساهم في وضع قطر على خريطة الاستثمارات العالمية ويضيف ان «المصرف» يتطلع الى مثل هذه التجمعات التي توضح الانجازات التي تحققت والخطة المستقبلية والتوقعات للسوق المالي، موضحا ان الوجود في مثل هذه التجمعات يكون من خلال التسويق غير المباشر مما يعني وجود كوادر في جناح المصرف للرد على اية استفسارات، وخطة المصرف في المستقبل والخدمات الجديدة التي يطرحها المصرف سواء في التمويلات الشخصية أو الشركات وبالتالي يكون هناك تواصل بين المصرف والعملاء.

وحول اجتماع الرؤساء التنفيذيين لمجموعة بيت التمويل التابعة للمصرف، اكد الجيدة ان المصرف يستفيد من التجمعات المتوافرة من خلال الاستفادة من هذه الفرصة والاجتماع مع رؤساء الشركات التابعة بهدف وضع خطط مستقبلية لكيفية التعاون والتنسيق خلال الفترة القادمة، موضحا ان نجاح هذه المؤسسات التي تم افتتاحها في ماليزيا وبريطانيا ولبنان يقوم على كيفية قيادة مصرف قطر الاسلامي لهذه المؤسسات ودعمها للاستفادة من النمو الكبير الذي تشهده الاسواق المالية في الدول الاسلامية ومنها قطر ودول الخليج.

وحول النتائج ربع السنوية التي اعلنها المصرف قال الجيدة ان هناك نموا في اعمال البنك يقارب 70% وهو يؤكد نجاح سياسات المصرف التي يسير عليها وخطط مجلس الادارة وتخطي النسب المقررة من قبل والتي كانت 35% والوصول الى ضعف هذا المعدل وهو مؤشر ايجابي نسير عليه بقية السنة، واكد الجيدة اهمية خطط التوسع التي يتبناها المصرف حاليا على المستوىين المحلي والخارجي ومنها اسواق مصر وتركيا واسواق الخليج.

«الأولى للتمويل» تطرح خدمات ومنتجات جديدة في السوق المحلي
معروف: نسعى لتلبية احتياجات العميل بأسعار تنافسية
وتشارك شركة الأولى للتمويل في المعرض من خلال جناح يوضح المنتجات والخدمات التي تقدمها، ويقول جاسم محمد معروف مدير التسويق والتطوير: تأسست «الأولى للتمويل» في قطر كخطوة أولى وتصميم قوي لمواجهة التحديات واستكشاف الفرص المتوافرة في العديد من المجالات التمويلية في الاقتصاد القطري الواعد، مثل تمويل العقارات والسيارات وخدمات تمويل المستهلك وتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة بشكل عام من خلال بديل إسلامي للنماذج التقليدية.

ويضيف: «الأولى للتمويل» بدأت من حيث انتهى الآخرون، فهي حصيلة خبرات وتجارب عديدة في مجال التمويل الإسلامي، وتسعى دوماً لتحقيق احتياجات عملائها من خلال اعتمادها على صفوة من الاقتصاديين ورجال الأعمال في مجلس إدارتها، وخبرات مساهميها في سوق المال الخليجي والعالمي علاوة على نخبة من الموظفين والموظفات الأكفاء ذوي الخبرة العالية، وتستخدم الشركة أفضل نظم المعلومات والاتصالات الآلية في تشغيل عملياتها في سبيل الاستحواذ على أكبر حصة سوقية في قطاع الخدمات المالية للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة وقطاع رجال وسيدات الأعمال عن طريق تطوير منتجات متخصصة.
ويؤكد معروف ان استراتيجية التمويل التي تنتهجها الشركة تتميز بالمرونة واحترام الخصوصية في الواقع القطري، مقارنة بالاستراتيجيات والمداخل الرئيسية القائمة حاليا في مجال صناعة التمويل، التي تنتهجها البنوك الإسلامية والتقليدية على حد سواء والمؤسسات المالية الأخرى. وأصبحت شركتنا في مكانة تتيح لها الإفادة من تطوير خطوط أعمالها الثلاثة الرئيسية: الخدمات التمويلية الإسلامية لقطاع الأفراد والشركات، وخدمات الأعمال الإلكترونية Online sevices والبطاقات بجميع أنواعها ومنها بطاقات الولاء.

ويضيف.. ان تميزنا هذا يمكننا من توفير خدمات سريعة لعملائنا الكرام، ومعالجة المعاملات بأقل عدد ممكن من المستندات وانجازها في أول زيارة للعميل كما لا توجد أي تكاليف خفيفة في هيكل أسعارنا مع توفر الشفافية الكاملة والوضوح أثناء التعامل.

وقال رسالتنا هي الريادة في تقديم الحلول الناجحة في صناعة الخدمات المالية والاستثمارية الإسلامية محلياً وإقليمياً، وتتصف خدماتنا ومنتجاتنا وأعمالنا بالتكامل والجودة والإبداع ملبية حاجات أسواقنا وعملائنا، ونسعى جاهدين لتنمية وحشد طاقاتنا البشرية ومواردنا المالية من أجل ان نحقق قيمة مضافة لعملائنا وموردينا وموظفينا ومساهمينا ولمجتمعنا.

ويشير إلى أن أهداف الشركة هي ايجاد بديل إسلامي حقيقي للنمط التقليدي السائد لتمويل العملاء والمشاريع، يؤهلنا لنصبح من الرواد في مجال خدمات التمويل الإسلامي، وتوفير خدمات متميزة وفعالة وتنافسية لعملائنا مع مراعاة الامتثال الكامل لأحكام الشريعة الإسلامية، واستخدام وتسخير أفضل ما توصلت إليه أنظمة المعلومات التقنية في مجال تنفيذ وتطوير الخدمات التمويلية لمشاريع ونشاطات عملائنا، والاهتمام بكوادرنا الوظيفية من حيث التأهيل والتدريب، واستحقاقاتهم من الأجور والمكافآت، والعمل في الوقت ذاته على إضافة القيمة المرجوة لعائدات مساهمينا واستثمارات المستثمرين، وتهيئة الشركة للنقلة الكبرى لكي تتحول إلى مؤسسة مالية كبرى، على أن يضم القسم طاقماً من الموظفات ذوات الكفاءة العالية هدفهن الاسهام في الحياة الاجتماعية المتطورة من خلال تقديم خدمات أفضل تلبي احتياجات المرأة القطرية، وتسعى شركتنا بشكل حثيث لتطوير خدمات مالية متخصصة قادرة على تلبية احتياجات مختلف فئات السيدات في نطاق «أنت الأولى» لخدمة أغراض شراء السلع أو الخدمات أو لأغراض استثمارية.

المشاركون في معرض المال والاستثمار
الشركات الأجنبية حريصة على دخول السوق المحلي والاستفادة من المزايا التي يوفرها
محمد طلبة :
أشاد رؤساء البنوك ومؤسسات المال وشركات الاستثمار المشاركين في معرض المال والاستثمار بالنهضة الاقتصادية التي تشهدها قطر حاليا والدور الكبير للدولة في تقديم التسهيلات والحوافز للشركات المحلية والأجنبية..وأكد رؤساء الشركات الأجنبية علي أهمية السوق القطري والحرص علي دخوله والاستفادة من المزايا التي يتمتع بها وأهمها التشريعات والقوانين التي تساهم في جذب الاستثمارات الأجنبية الي السوق المحلي . الشرق التقت وعدد من قيادات الشركات والبنوك .

ROSE
22-04-2008, 07:53 AM
في البداية يؤكد الدكتور الشيخ حمد بن ناصر آل ثاني المدير العام لبنك قطر للتنمية أهمية معرض المال والاستثمار باعتبار ان أهم المؤسسات المالية تشارك به سواء بنوك او شركات.
وأضاف في تصريحات ل الشرق أن بنك التنمية حريص علي المشاركة السنوية وطرح الخدمات والمنتجات التي يقدمها على الجمهور والمختصين. والترويج لدور البنك الجديد في التمويل المتعدد للقطاعات الإنتاجية و الصناعية والتجارية خاصة التمويل العقاري الذي يشهد توسعا في الوقت الحالي وبالتالي اطلاع الجمهور علي دور البنك الحيوي في هذه المجالات والتعرف علي الخدمات ويشير الشيخ حمد الي وجود ممثلين عن البنك للقاء أي فرد يريد الاستفسار عن الخدمات والمنتجات إضافة الي الكتيبات الموجودة التي تساعد العملاء
وأضاف: يقوم بنك قطر للتنمية بتقديم خدمات قروض طويلة ومتوسطة الأمد للمشروعات الصناعية.. تسهيلات ائتمانية خاصة بالتصدير والاستيراد للصناعات المحلية.. مساعدة المشروعات الصناعية في الحصول على قروض من مصادر أخرى محلية أو إقليمية أو دولية. وتحديد فرص الاستثمار الجيدة والتي تعود بالربح.وتقديم خدمات استشارية خاصة بكافة القطاعات والأنشطة الصناعية.وتقييم المشروعات الصناعية ومراقبة تنفيذها والإنتاج والتسويق. وضمان التسهيلات الائتمانية بهدف مساعدة القائمين بالصناعة في القطاع الخاص على زيادة استثماراتهم في مجال الصناعة وإتاحة أفضل الخدمات المالية لهم. كذلك فإن البنك يعمل على تحديد فرص الاستثمار ذات القيمة المضافة والربحية المشتقة من الصناعات القائمة في الدولة مثل الصناعات الكيميائية والبتروكيماويات والصناعات الغذائية والمعادن.
بالإضافة إلى ذلك يقوم البنك بتقديم المشورة الفنية إلى المستثمرين كما يقوم حالياً بإعداد تحضير بهدف الارتقاء بعدد من المشروعات القابلة للنمو إلى القطاع الخاص. وهناك أنشطة أخرى ذات صلة يقوم بتنفيذها البنك والتي تتضمن تطوير نظام معلومات صناعية متكامل. ويتولى البنك حالياً تطوير مختلف قواعد البيانات للدراسات الصناعية والخدمات الاستشارية.
كما يقوم البنك أيضاً بتنظيم اجتماعات المستثمرين القطريين والشركات من الدول الصناعية من أجل تطوير فرص الاستثمار الصحيحة في قطر طبقاً للسياسات التي أقرها البنك. وتكون أولوية التمويل إلى المشروع الصناعي الذي يستخدم المواد الخام التي يتم إنتاجها محلياً أو في دول مجلس التعاون الخليجي. والمشروعات الصناعية التي تدعم المشروعات القائمة في الدولة . والمشروعات الصناعية غير ذات كثافة عمالية.

الدولي الإسلامي يدعم معرض قطر للمال والاستثمار
الجمال: نحرص على بناء علاقات قوية مع كافة الشركاء
يشارك الدولي الإسلامي في دعم و رعاية معرض قطر للمال والإستثمار الذي افتتح أمس الاثنين في مركز قطر للمعارض وذلك انطلاقا من كونه احد المؤسسات الرائدة في نسيج الإقتصاد الوطني وبما يعكس رغبته في التفاعل مع العملاء وزوار المعرض وبهدف اطلاع مختلف الفعاليات المهتمة على الخدمات المصرفية التي يقدمها الدولي الإسلامي باعتباره عنوانا بارزا من عناوين الصيرفة الإسلامية في المنطقة. وقال السيد جمال عبد الله الجمال المدير العام للخدمات المصرفية في الدولي الإسلامي : إن مشاركة البنك في هذا المعرض المهم إنما يجسد مبدأ التواصل الذي يؤمن به والسعي الحثيث الذي يحرص عليه دوما من اجل بناء علاقات قوية بناءة ومفيدة مع كافة الشركاء من العملاء الذين يعمل الدولي الاسلامي على ايلائهم كل العناية التي يستحقونها .
وأضاف إن حجم النمو الكبير و النجاحات التي يحققها الدولي الإسلامي رتبت عليه مسؤولية كبيرة في خدمة الإقتصاد الوطني وفي خدمة المجتمع على حد سواء لذلك فهو يتوجه دوما للمشاركة في الانشطة ذات البعد الوطني التي تظهّر النهضة الكبيرة التي تشهدها قطر في شتى الميادين. وشدد الجمال على أن التطورات الإقتصادية الكبيرة التي تشهدها الدولة في هذه الفترة والمرشحة للتصاعد والتجذر والتنوع تحتم على كافة المؤسسات الوطنية الكبرى ولاسيما العاملة في القطاع المصرفي أن تكثف نشاطاتها وان ترتقي بأدائها حتى تواصل المشاركة بقوة وبفعالية في مسيرة النهوض والبناء .
وأعرب السيد الجمال عن تمنياته بأن يحقق معرض قطر للمال والإستثمار النتائج المرجوة منه وأن يمثل اضافة نوعية الى صناعة المعارض التي تزدهر في قطر كنتيجة طبيعية للإزدهار والنمو اللذين تنعم بهما قطر في كافة المجالات .

قروض إسكان وسيارات بأسعار بسيطة
بنك الدوحة يطرح عروضا مميزة جديدة
يقوم بنك الدوحة برعاية معرض قطر للمال والاستثمار 2008، حيث يتم عرض منتجات وخدمات بنك الدوحة مما يمثل فرصة طيبة للعملاء للدراية بكافة المنتجات التي يعرضها بنك الدوحة وفهمها بشكل أكثر تفصيلا. ويحرص البنك على الاشتراك في جميع الفعاليات والمعارض الخاصة بالقطاعين المالي والعقاري، وذلك بهدف تعريف الزائرين والعملاء بجميع عروض البنك المتميزة السارية حاليا، ومنها قروض الإسكان، و قرض السيارة التي أطلقت بسعر فائدة تنافسي يمثل الحد الأدنى وهو 3.89% .
ويقدم البنك برنامج الودائع الثابتة بالعملات الأربع ، وذلك من خلال برنامج الجنا – السلسلة الرابعة الذي يقدم أعلى نسب للفوائد . كما يقدم البنك رزمة خدمات "هلا" أو "الباقة الترحيبية" والتي تهتم بالوافدين الجدد حتى يشعروا وكأنهم في وطنهم. ويستطيع عملاؤنا الكرام زيارتنا لمعرفة تفاصيل بطاقة أمريكان إكسبريس الذهبية الجديدة التي أطلقها بنك الدوحة مؤخرا، وهي البطاقة الوحيدة التي أطلقها بنك في الشرق الأوسـط وتعطي حاملها ميزة الدخول مجاناً إلى قاعات الاسـتراحة بمطارات عشر دول في المنطقة بالإضافة إلى توفير غطاءات تأمينية متعددة وبرنامج اسـترجاع 1% من النقد المدفوع.
وبهذه المناسبة صرح السيد ر. سيتارامان الرئيس التنفيذي لدى بنك الدوحة: "تتماشى هذه التسهيلات مع التزام بنك الدوحة بتقديم مجموعة متكاملة من المنتجات والخدمات إلى جميع شرائح العملاء." وأكد أن هذه المبادرات تقدم العديد من المزايا للعملاء بالنظر إلى سعر الفائدة التنافسية، ومرونة فترة السداد، وبساطة التوثيقات المطلوبة. واختتم حديثه قائلا: "إننا في بنك الدوحة نبذل ما في وسعنا لتحقيق أحلام عملائنا الكرام."وكالمعتاد فقد صمم بنك الدوحة عرضا خاصا بالمعرض حيث يمكن لكل العملاء الجدد والحاليين أن يحصلوا على فرصة للفوز براتب شهر واحد من رواتبهم. فما عليهم سوى زيارة رُكن بنك الدوحة في المعرض والتوقيع على نموذج التسجيل في المنتج الذي يرغبون به.