المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الى متى وانتم على هذه الحال !!!

مساهم بس فاهم
25-10-2005, 04:18 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ....

بصراحه هذي اول مشاركه لي في المنتدى واتمنى تكون خفيفه على قلوبكم ووذلك بعد مراقبه للمنتدى شبه يوميا لااتطلع لما يكتب من الاخوه الاعضاء والاخوه المشرفين ...

بصراحه العديد من الاخوه من رواد المنتدى وخاصه الاعضاء يريدون الدخول في السووق ويضاربون وهم من يتبعون سياسه الاشاعات والتطبيل وفي الاخير هم من يخسر في الاخير !!! للاسف!! طبعا يتم على اعناقهم جني الارباح من قبل المحترفين واللذي قد يستخدمونهم ككبش فدا اما للتسييل اموالهم او لجني ارباحهم ....

وانا الاحظ في هذا المنتدى كلام كثير عن شركه السلام ولا اعرف ما السبب ؟؟؟او من المستفيد .. مع العلم ان هناك الكثير الكثير من الشركات اللي افضل من اداء السلام !!طبعا يمكن ان يكون هناك رد على انه هناك توصيات لشركات اخرى ولكن !! ليس بحجم التوصيات في شركه السلام .
مع العلم انه كان من الواضح الغرض من رفع راس مال السلام وهو شراء الشركات التابعه للسلام(الاندماج) اي ان من سيدفع الكلفه هم المساهمين .؟؟؟طبعا اللذين يجهلون التقاريرالماليه للشركات المندمجه
اي ان الاكتتاب ليس كاش (اكتتاب في اسهم) او حجز ارباح (اسهم مجانيه )كما يحصل في الشركات المحليه الاخرى يعاد تدويره والتوسع في نفس مجال الشركه. وانا في كلامي هذا لست اقلل من قيمه الشركه ولكن !! ايام الشراء في الشركه كانت هناك شركات اسعار هاوصلت لنقاط الدعم واللتي في العاده كان ينصح الشراء فيها من قبل المحلليلن.

عموما هذه مقدمه فقط وهناك دعوه للاخوه الاعضاء في المنتدى وخاصه صغار المستثمرين ان يتوجهو الى صناديق الاستثمار لما فيه مصلحتهم الاولى ويحقق التوازن في السووق المحلي
حيث ان من يقوم باداره الصناديق هم من كبرى الشركات العالميه اللتي لها باع طويل في مجال الاستثمار المالي في اسواق الاسهم العالميه ..وسوف تكون موجهه في سوقنا المالي .

انا اتوقع حسب مروري في هذا الموقع ان ا غلب المشاركين هنا سواء صغار او كبار هم مضاربين
وتكون نتيجه المضاربه اما خساره او ربح زهيد مع العلم انه لو تركو اموالهم كاستثمار في السوق المالي لكانت ضعف ماهي عليه اليوم
اكبر دليل انظرو اسعار معظم الشركات في شهر 6 واسعارها اليوم هناك من الشركات من تضاعفت قيمتها حتى بالضعفين ..

وانا اليوم اقول لكم انه لازالت الفرصه الموجوده في كثير من الشركات للاستثمار مع العلم ان قد فات القطار لبعض منها خاصه لمن ينوون تسييل اموالهم في نهايه شهر 3 موسم الحصاد ...

لذ انصحكم عدم الاستماع لمن يطبلون لكثير من الشركات والتوجه الى الاستثمار او المشاركه في صناديق الا ستثمار او الاحتراف اي احتراف المضاربه بقراءه الموشرات الماليه والرسوم البيانيه للشركات ...والحضور اللي السووق وذلك للان فارق الوقت في السوق يختلف عن النت وليس المضاربه وانت تدردش في الجلسات اللتي لا اجد منها الغايه الا التطبيل ..والاسباب كثيره .
اعجب لمن يتكلم عن زياده راس مال المواشي ..وهناك ما نسبته 50% مستحقه في حال ما احتاجت الشركه وا اعجب لمن يتكلم عن سعر السلام انه سيصل الى 80 قبيل الاكتتاب وهناك الكثير الكثير فانا اشاهد بعض المشاركات قلب للحقايق للاسف ومصلحه شخصيه لمن تراودهم انفسهم في غش المساكين اللذين يريدون الثراء باسرع من الصارووخ وهذا هو الصعب ان كان بهذه الطريقه لانه الواقع سيحدث العكس ...

ولكم مني جزيل الشكر ..

alsenjari
25-10-2005, 04:24 AM
إسم على مسمى يالحبيب

مساهم بس فاهم

كلامك موزون كالشعر المقفى

ولكن

هل هناك من يعي القول ؟؟

ابو الاسهم
25-10-2005, 04:35 AM
مساهم بس فاهم
I like your name although I do not think your advice is applicable to everyone
it may be true for new investors
greeting

مــــلاك
25-10-2005, 07:45 AM
جزاك الله خير على الكلام الطيب ..

الشراكة
25-10-2005, 07:57 AM
هلا وغلا فيك اخوي مساهم بس فاهم على الكلام الموصول بفهم الواقع الصحيح ووضوح روئيت المستقبل للاستثمار وليس للمضاربة في العموم ...

اهنيك على هذا الملخص الرائع الذي يحمل كل عبارات الصدق وكشف الحقائق وانارة الظوء لطريق المستقبل ...

شاكرلك اخوي على هذا الموضوع .... :nice:

سلطان بروناي
25-10-2005, 09:35 AM
يعطيك الف عافيه على الكلام الطيب

مساهم بس فاهم
25-10-2005, 10:32 AM
الله يعافيكم ومشكورين على المرور الطيب والفائده انشالله للجميع ,,

Pro
25-10-2005, 11:31 AM
نصيحتك ممتازة
و كلن يعرف مصلحته
و خلهم يجربون
و يذوقون مرارة الخسارة
و حلاوة الربح

وصدقني بعد فترة بتحصل اغلبية المضاربين يتوجهون للإستثمار

لـؤلـؤة الـخـلـيـج
25-10-2005, 11:44 AM
سوري على المداخلة بس فعلا في ناس وايد تطبل لشركة معينه والمشكله ان احنا نصدق ومثل العميان نركض ونشتري تدرون امس امدح المنتدى حق وحده من صديقاتي جان تقول لي ان فلان الي يشتغل معانا في المنتدى بنك نيم .......... وقالت لي فعلا ان هو يقول من دخل المنتدى وهو ربحان 100% بتقولوا لي شلون :con2: يقول لها ان اذا ابغي شركة تطلع في نفس اليوم اقوم امدح فيها واحط تحاليل وهمية والي يساعد في الموضوع ان في ربع في المنتدى فيقومون يطبلون على نفس الشركة وبهاي الطريقة يرفعون السهم لا تقولون ان الافراد الى في المنتدى عددهم قليل ومو معقوله يتحكمون في السوق بالعكس ترى السوق ماشي من ورا فلوس الصغار والله والا الهوامير عندهم الي يسرب لهم الاخبار ومحللين والاهم ان هما يد ووحده علينا مو مثلنا وسوري على الاطالة :shy:

مساهم بس فاهم
25-10-2005, 12:20 PM
عين العقل وهذا واقع ياخت لؤلوه الخليج وهذا ما يصلني ايضا وهذا السبب لدخولي المنتدى والتسجيل كعضو فيه لانني ومن خلال قرائتي لما يحدث في السووق ولعلاقاتي ببعض الاخوه اصحاب الخبره ومن خلال وجودي في السوق عن قرب ..اجد ان هذا الموقع استخدم في عده مناسبه لرفع شركه معينه مع العلم ان الاخوه القائمين على هذا الموقع بعيدين كل البعد عن الشبهه ولكن من يطبل هم من المشاركين اللذين لايخافون الله ..وهم مسيرون لغرض فقط او مدفوعين الاجر ..للاسف!!!!!

piccadilly
25-10-2005, 12:47 PM
الاشاعات شي اساسي في كل اسواق الاسهم الكل يبي اسهمه ترتفع ويحقق اكبر قدر من الارباح.

مساهم بس فاهم
25-10-2005, 11:19 PM
بس مش بهالطريقه يا اخي بيكاديللي يعني في طرق افضل من هذي الطريقه علشان نرفع من قيمه السهم

شاكر لك المرور