المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل ممكن أن يهين الغربي المقيم! القطري في أرضه كما حصل في الإمارات الشقيقة؟

عبدالله العذبة
23-04-2008, 08:12 PM
نعيب زماننا والعيب فينا

بقم سالم حميد
كاتب إماراتي

تلقيت مكالمات عدة من بعض القراء بعد نشر مقال الأسبوع الماضي بعنوان «كاوبوي وعنجهية»، أغلبهم كان يتحدث بانفعال شديد وآخرون بمرارة وحزن بسبب عدم إنصافهم، حسب قولهم، بعد تعرضهم لمواقف غير حضارية من قبل بعض الغربيين.

أحدهم يقول إن آيسلنديا حاول دهسه هو وأطفاله متعمّداً، ثم أهانه بدفعه ما أدى إلى سقوط غترته وعقاله أمام بكاء أطفاله، ولعل هذا الآيسلندي يعلم أن لباس الرأس شعار للأمم فأراد أن يهين أمة بأسرها!

و آخر يقول إنه شاهد شابين غربيين يضربون عجوزاً إماراتياً يمارس رياضة المشي حول حديقة الصفا من دون سبب ثم لاذا بالفرار.

و شابة أخرى تقول إن سويسرياً تصرف تصرفاً وقحاً برفع إصبعه في وجهها لاستعمالها لجهاز التنبيه في سيارتها.

و آخر يقول إنه يعرف بريطانياً تم إنصافه بعد تعرضه للضرب من قبل شاب إماراتي بسبب قيام البريطاني برفع اصبعه هو الآخر في وجه الإماراتي!

وغيرها الكثير من المواقف التي تلقيتها من القراء الأفاضل والتي لا تسعني المساحة لذكرها جميعها.

و عموماً الحالات المذكورة مجرد حالات فردية من بعض الغربيين ولا تعكس بالضرورة أخلاق العموم، فمنهم الكثيرون ممن يحترمون أنفسهم والآخرين.

أما سبب استعلاء البعض منهم فيعود إلينا نحن لأننا رفعنا من شأنهم بعد أن لم يكن لهم أي شأن في بلدانهم التي قدموا منها! نحن من قمنا بإعطاء هذا الانطباع لأغلبية هؤلاء ممن لا كفاءة لهم معتبرين بلادنا نقطة ترانزيت يحصلون من خلالها على المال والخبرة، ولو كانوا بالفعل أكفاء لما تنازلت عنهم بلدانهم بسهولة!

المصدر (http://www.emaratalyoum.com/CS/Articles.aspx?HeadlineID=8585) الإمارات اليوم 23-4-2008

___

السؤال المهم الآن ؛ هل من الممكن أن يحدث هذا لأهل قطر في قطر في يوم ما؟ كما حدث في الإمارات الشقيقة!

FG
23-04-2008, 08:20 PM
أخي عربيان حفظك الله

((هل)) سيحصل عندنا .!!

حصل وخلص وشخصياً شفت موقف بعيني ..!

qatarairways2
23-04-2008, 08:21 PM
للأسف نعم ممكن وربما أكثر مما ذكر !!

قطري33
23-04-2008, 08:23 PM
ما استبعد انه توصل بالغربيين العايشين في بلادنا وماكلين خيرها انه يقلون ادبهم على المواطنين أو يتعدون عليهم بالضرب ولـكن مب احسن له بوعيون زرق يسب ولا يصارخ ... (اتق شر الحليم اذا غضب)

ســـهم
23-04-2008, 08:24 PM
لماذا لايحدث مثل هذا الأمر !

يعرف الغربي أن دولته ستقف معه سوى كانا ظالما او مظلوما

هل هناك أشد من سجناء غوانتنامو خرج منهم من يحمل هويه غربيه او ينتمي اليها

وبقي العرب جاثمين هناك بدون اي مطالبه بهم

والقانون الذي ينطبق على القطري هنا لاينطبق على الغربي مهما لمعنا الصوره ..

اّل ثاني 77
الله يعطيك العافية اكيد انه حصل

سعد آل شريم
أنا في أعتقادي ان الاماراتيون هم الي وصلو نفسهم لهذه الدرجه ...
وأن شاء الله ماتحصل في دار بومشعل الله يحفظه

صوت قطر
23-04-2008, 08:37 PM
التعالي على الآخر هي من طبيعة البشر

كبشر

فالغربيون يروننا دونهم وأنهم أعلى منا في الدرجة الحضارية

كما إننا نرى أنفسنا أعلى من الآسيويون الهنود والسيرلانكين والنيباليين وغيرهم في الدرجة الحضارية

ولعل تصرف بعض المتخلفين الأوروبيين في بلدنا

تعلم

بعض المتخلفيين منا

بأن التعالي أمر مشين لا يعكس المستوى الثقافي والحضاري الذي يعيشه العالم اليوم

شيخ الشباب
23-04-2008, 08:38 PM
اخي/ اريبيان

ِ

شكراً

لطرح الموضوع المميز

وعذراً

على عدم إبداء رأيي

وذلك

لدواعي خاصة برؤيتي

ولا اريد ان يطول حديثي

في هذا الموضوع بالذات

ومرة ً أخرى اخي العزيز

اقول لك

عذراً على تحفظي

تحياتي لـكـمـ

شيخ الشباب

الغفير
23-04-2008, 08:40 PM
المشكله ياخوي
كلهم معضلين والله
خاطري اشوف واحد طبيعي !

ممكن يصير عندنا اخوي --- ممكن

عتيج الصوف
23-04-2008, 08:41 PM
ماقول الا الله يحفظه ,,اذا غلط علي,,بسحبه من اذنه لاقرب مركز شرطة,,والبلد فيها قانون يحمي المواطن والمقيم على هذه الأرض الطيبة
وياخذ حق من تعدى على الاخر,,سواء هذا الطرف او ذاك

قــلم الرحيــل
23-04-2008, 08:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الفاضل اريبيان حفظك الله

الموضوع يطول فيه الحديث ولكن باختصار

"نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فان ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله"

ان تطاولوا وقد حدث بالفعل هنا وهناك في اكثر من دوله من ديار المسلمين

فلا الومهم على ذلك "كوجهة نظر شخصيه" لانه بما كسبت ايدينا احنا عطيناهم

اكثر مما يستاهلون وكرمناهم اكثر من عيال المسلمين اولا وابن البلد اخيرا

وثيقة قطرية
23-04-2008, 10:01 PM
واجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد الصراحة

عضو المنتدى
23-04-2008, 10:02 PM
شفت مرة سلوك أمريكي قهرني الصراحة .

كان يصيح هرن على قطري

وهو يسب ويشتم القطري ويرفع أصبعه بطريقة أستفزازية .:anger1:.

أمس شفت أوربية تسوق و متحكمة ب الطريق العام جهة اليسار

بطريقة أستفزازية ( مسفها ) لا تجعل حد يطوفها !:anger1:

وشفت كثير من هالمواقف .

بس أعجبتني العبارة للكاتب ( أما سبب استعلاء البعض منهم فيعود إلينا نحن لأننا رفعنا من شأنهم بعد أن لم يكن لهم أي شأن في بلدانهم التي قدموا منها! نحن من قمنا بإعطاء هذا الانطباع لأغلبية هؤلاء ممن لا كفاءة لهم معتبرين بلادنا نقطة ترانزيت يحصلون من خلالها على المال والخبرة، ولو كانوا بالفعل أكفاء لما تنازلت عنهم بلدانهم بسهولة! )

المصدر الإمارات اليوم 23-4-2008

زقرتي ومزاجي
23-04-2008, 10:05 PM
ممكن ليش لا وعلى فكره صارت
من بتوع الزيتون

الله المستعان بس

بواسطة
23-04-2008, 10:14 PM
ممكن ليش لا وعلى فكره صارت
من بتوع الزيتون

الله المستعان بس

زيتون لوووووووووووووووووووول

bond
23-04-2008, 10:18 PM
الله يستر علينا

بوحارب
23-04-2008, 10:21 PM
يمكن يصير هذا الشي

بس يا ويله يا سواد ليله لو طاح في يد واحد قفل

صدقني بيشوة وجهه من البقسة

وأنت ادرى في بعض شباب الدوحه ^ ـــ *

بعضهم ما عندهم تفاهم

السلطان
23-04-2008, 10:47 PM
الله يقطعهم
مره في الدوار بغيت اغير اتجاهي
قربت من الدوار الا واحد انجليشي وماخلاني ادخل قدامة
ويناظر ومعصب بعد
وركبت الرصيف (( أول مرة ))
وجيت قدامة وامسك بريك بقوة ويتخرع المسكين ويربط الحزاام
بس كسر خاطري

عبدالله العذبة
24-04-2008, 09:22 AM
أخي عربيان حفظك الله

((هل)) سيحصل عندنا .!!

حصل وخلص وشخصياً شفت موقف بعيني ..!

للأسف نعم ممكن وربما أكثر مما ذكر !!

شكرا لكم على التعليق و الإدلاء بمعلوماتكم ..

هذا يقودوني إلى سؤال آخر...

بما أن الغربي يستطيع التطاول على أهل قطر بكل أسف فهل هناك أمل في أن يتم تقطير الوظائف القيادية في المؤسسات الحساسة أم أن للغربي الأولوية في قطر؟

v.i.p27
24-04-2008, 09:37 AM
أنتم من جدكم ان الغربي يقدر يتطاول على أهل الخليج !
ماضني ان الخليجي بيتفرج على خليجي واللي يضربه غربي !
عمري حياتي ماشفت غربي ماد ايده على خليجي !
الغربي متحضر بسواقته وتعامله مع الآخرين .
التخلف والله انه في بعض الخليجيين !
ممكن بداية الخطأ يصدر من الخليجي والغربي اكيد انه بيدافع عن نفسة واذا دافع الغربي عن نفسة وقام يترفس في بطن الخليجي اطلعت الصحف الإماراتية تكتب على هالغلابا الغربيين اللي ماسكين مصالحنا من غاز ونفط !

Abu Omar
24-04-2008, 10:03 AM
كاوبوي .. وعنجهيّة في شوارع الإمارات .. بقلم - سالم حميد

بقلم - سالم حميد

نشرت «الإمارات اليوم» الجمعة الماضي خبراً جاء فيه أن محكمة جنايات دبي قضت بالحبس ثلاثة أشهر لمتهم أميركي وجّه لكمات مبرحة لشاب إماراتي، ما أدى لإصابته بعاهة مستديمة بنسبة 7%، إضافة إلى أن المتهم الأميركي شتم الإماراتي بعبارات نابية، وقام بفعل فاضح في الطريق العام، ولولا تدخّل المارة لاستمر المتهم الأميركي في توجيه اللكمات للإماراتي، ولكي يبرّد المتهم الأميركي من حرّته قام بركل سيارة الشاب الإماراتي!

استنتجُ مما حصل، أن ذلك الشاب الإماراتي المجني عليه لا يتمتع ببنية جسمانية قوية، على ما يبدو، فيما المتهم الأميركي يتمتع ببنية جسدية قوية ساعدته على هزيمة الشاب الإماراتي، فأنا كشاب إماراتي أعرف ردة فعل الشباب الإماراتي التي ستكون في الغالب عنيفة في مواقف كهذه إذا ما قام أجنبي بإهانتهم بالطريقة التي قام بها ذلك المتهم الأميركي، فهم من المستحيل أن يسكتوا بسهولة عن إهانة الأجنبي مهما كانت جنسيته. ومن حسن حظ هذا المتهم الأميركي أنه لم يقع على شاب إماراتي آخر أقوى بدنياً، للقّنه درساً في كيفية احترام أهل البلاد التي هو يقيم فيها. وهذه الحادثة تعيدني بالذاكرة إلى العام 1991 في إحدى صالات الألعاب الإلكترونية بدبي، عندما أراد أن يلعب أحد الأميركان بلعبة إلكترونية كان لايزال يلعب بها صبي إماراتي، فطلب الصبي من الأميركي أن يصبر حتى ينتهي، لكن الأميركي عالج الموقف بلكمة قوية اقعدت الصبي الإماراتي الأرض ينزف دماً، ثم ما لبث أن وجد الأميركي نفسه محاصراً من قبل مجموعة من الصبية الإماراتيين وأغلبهم في المرحلة الثانوية، ثم أوسعوه ضرباً وركلاً وبصقاً، ولولا تدخل الأمن لبقي الأميركي تحت أقدامهم، ورغم أن الأميركي لم يكن وحده إلا أن أصحابه آثروا الابتعاد كي لا ينالوا نصيبهم من الضرب.

المشكلة هنا ليست في من هو الأقوى الإماراتي أم الأميركي، بل في الأخلاقيات العنجهية لبعض الأجانب المقيمين على أرض الدولة! فلربما يكون المجني عليه الإماراتي هو المتسبب الأول في الحادثة، لكن الأمر لا يستدعي تصرفاً أرعن من قبل المتهم الأميركي بإستخدام أسلوب «الكاوبوي»، ليعكس من خلالها ثقافته العنجهية التي تربى عليها! فالبلاد بها قانون يسري على المواطن والمقيم على حد سواء، وكون هذا المتهم الأميركي يفضل استخدام العنجهية على القانون ليحل مشكلاته، ثم يتسبب بعاهة مستديمة لأحد أبنائنا، ويشتم أهل البلد بعبارات نابية تنم عن حقد دفين، فإن وجوده في البلاد يشكل خطراً أمنياً على بقية أبنائنا، وقد يعاود استخدام أسلوب الكاوبوي مرة أخرى، فلماذا لا يتم إبعاد هذه النوعية من الرعاع لبلدانهم حتى يمارسوا عنجهيتهم بارتياحية أكبر؟! أتمنى من المجني عليه الإماراتي أن يستأنف الحكم ويطالب بتعويض مناسب.

* نقلاً عن صحيفة الإمارات اليوم .

عذب الكلام 1
24-04-2008, 10:35 AM
ممكن لانهم ما عندهم دين لكن خله يغلط على واحد من الشباب وشوف النتيجه
يمكن يرجع فيه البلد او يراجع نفسه الف مره قبل لا يمد يده اللي يبيلها كسر

BoFahed
24-04-2008, 10:36 AM
أنتم من جدكم ان الغربي يقدر يتطاول على أهل الخليج !
ماضني ان الخليجي بيتفرج على خليجي واللي يضربه غربي !
عمري حياتي ماشفت غربي ماد ايده على خليجي !الغربي متحضر بسواقته وتعامله مع الآخرين .
التخلف والله انه في بعض الخليجيين !
ممكن بداية الخطأ يصدر من الخليجي والغربي اكيد انه بيدافع عن نفسة واذا دافع الغربي عن نفسة وقام يترفس في بطن الخليجي اطلعت الصحف الإماراتية تكتب على هالغلابا الغربيين اللي ماسكين مصالحنا من غاز ونفط !

والله احنا مغتريين فيهم وفي عيشتهم وكانهم جايين من كوكب ثاني مع انه البعض منهم خمة وعيال شوارع ومالهم اي قيمة في مجتمعهم .

في بعض القصص سمعنا انها صارت عندنا والمصيبة انه تم التطاول وضرب ضابط شرطة قطري ولم ينال الغربي المجرم عقابه مع انه كان سكران

إنسان
24-04-2008, 10:39 AM
التعالي على الآخر هي من طبيعة البشر
كبشر
فالغربيون يروننا دونهم وأنهم أعلى منا في الدرجة الحضارية
كما إننا نرى أنفسنا أعلى من الآسيويون الهنود والسيرلانكين والنيباليين وغيرهم في الدرجة الحضارية
ولعل تصرف بعض المتخلفين الأوروبيين في بلدنا
تعلم
بعض المتخلفيين منا
بأن التعالي أمر مشين لا يعكس المستوى الثقافي والحضاري الذي يعيشه العالم اليوم

والله ياخوي انت صوت قطر وصوت العقل بالفعل العنصرية هي السبب ويا ريت نفهم ان أكرمكم عند الله أتقاكم ولا نتعالى على بقية الشعوب يعني العيب فينا وفي غيرنا

وهؤلاء الأوروبيين إن ما احترموا نفسهم دواهم عند الشباب :strong

شكرا أخي Arabian

شعشوع
24-04-2008, 11:05 AM
ولو انني انسان غير عنصري ولا احب العنصريه

لكن مع هالشقر وراعيين العيون الزرقه والخضره يجب الواحد انه يعاملهم معامله جافه

الحقد منهم وفيهم ودفين ومتغلغل بأعماقهم

وبالشارع يعلم الله اني ماعطي طريق ولا أجنبي بل لو شفت انه ويهه بدى يتغير ومب عاجبه الوضع
ألف عليه واوقفه واقوله وشعندك !!

واطالب كل قطري .. انه مايتنازل عن حقه ولو ذره .. ولو حصل سبه ولا حركه غير اخلاقيه منهم انه ينزل له ويعلمه سنع الله .. لجل يحترمون هالدار الي هم فيها ..

ويعملون للشعب ألف حساب ..

ومانصير نفس اخواننا في دبي ف الامارات .. لان حالهم فعلا يكسر الخاطر !!

وماقول غير ::

من أمن العقوبه .. أساء الأدب

دمتم بود

ريال قطري
24-04-2008, 11:16 AM
شباب لحد يسوي شي مع اي اجنبي ترى فيه حماية حقوق الانسان عندنا على طول من يوصل الوحد الى النيابه العامه من الاجانب راح رفيقه واشتكى هناك ويطلعه يعني ماعنده مشكله في اي حد

لاتستغربون لما اقولك فيه شرطي انضرب لين واسد في الشارع من سواقين الشاحنات لا احترمو لا شعب ولا شعار الدوله وانضرب لين طلعت عينه
وفي المركز انحبس في الليل وفي الصباح اليوم الثاني طلع من قبل حقوق الحيوان
وبكفالة لين تجي المحكمه
واشرب يامواطن انا مره صرخت على واحد لف علي وطيرني فوق الرسيف يابوني المركز
قالو حبه على خشمه خله يسامحك والا بنحبسك ههههههههههههه بغيت احب بوزه عشان
الشرد من الحبس ورحت صلحت موتري على حسابي وبغيت اسويله غدا او عشاء بس
طلع زين مسوي رجيم بوهنود هههههه قال كيمه وخلاص

k__
24-04-2008, 11:22 AM
يعطيك العافية على الموضوع والمواقف هذي صارت والله يستر من إلي بصير زيادة

ولد الزبارة
24-04-2008, 11:37 AM
هل سيحصل عندنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وش عاد اكبر من الشرطي اللى انضرب من مجموعة سائقي الشاحنات ،وهو على راس عملة وترقد في المستشفى

من مجموعة اجانب وللأسف عرب

لا لشئ سوى انه طبق القانون.

نسأل الله العافيه

بو الجوري
24-04-2008, 02:53 PM
انا عن نفسي عندي اكثر من رائي ...

أولا انا اشوف أغلب الاجانب محترمين نفسهم .. ومثل ما القطري إنسان .. الاجنبي بعد إنسان وما يرضى اي حد يغلط عليه ..

مب معقوله اجنبي او عربي تسبه وبيسكت !! صج ان المفروض يحترم نفسه فبلادنا .. لكن مش معناته يسكت عن حقه ..

((( البادي أظلم )))

وثانيا .. بخصوص اللي يقول بتوع الزيتون .. بغيت اذكره ((ولاتنابزوا بالالقاب ........))

عيب عليك ..

وثالثا .. بغيت اي واحد قطري يجرب يتهاوش مع امريكي والا بريطاني .. حتى لو كان الاجنبي هو الغلطان .. ويخبرنا شاللي بيصير معاه فالمركز !!!
اكيد بيطلع القطري غلطان !!!

الدنيا مصالح ..

تقبلوا تحياتي ..

سداوي&مدريدي
24-04-2008, 03:01 PM
السؤال المهم الآن ؛ هل من الممكن أن يحدث هذا لأهل قطر في قطر في يوم ما؟ كما حدث في الإمارات الشقيقة!

والله انا اسمع عن اشياء اتصير

ولاكن للأمانه لو حصلت لي المـواقف الي انذكرت

او شفت اجنبي غلط على قطري بنت او ولد

والله ماسكت له بوقفه عند حده

يعني بالعربي (( بدوس ابطنه ))

لحد يزعل من كلامي بس شي يقهر صراحه

hamoor4ever
24-04-2008, 03:14 PM
فعلا انا كنت امس مع احد الاماراتيين ويخبرني بانه يحصل له هالموقف كثيرا وانه حدث له مره وهو برفقه زوجته ايضا ، بسبب انه لف ع واحد بالخطأ .
وان الحكومه تساندهم وتنصرهم وهم يعانون من هالشي ، ويقول بيجي يوم بيصيدكم جذيه بقطر ، ويخبرني لاتفتكر ان احنا مستانسين مثل مايصورون لكم الجرايد فأكثر من 70٪ من الاستثمارات هي للاجانب .

مهم انا برايي ، ومن واقع اللي نشوفه ان قطر تنقذ ماتسويه الامارات شبر بشبر ، طبعا هالشي بيصير لان فئه بوعيون زرق بس اللي مال الشوارع وغير محترمين بيجوون بيتكاثرون بقطر وبتصير نفس المشاكل عندنا ، واللي يقول الاجانب محترمين ، وهاذه دليل انه مايعرفهم عدل ، صح محترمين بس مب الكل طبعا ، باجر بيغير رايه فيهم وبيصيده موقف مع احدهم .

مع ان المواقف كثيره حاليا فكيف بعد سنه

MoHaMmEd114
24-04-2008, 04:21 PM
والله الموضوع يعتمد على القطري وليس الاجنبي

اذا القطري محترم نفسه الاجنبي بيحترمه

بس اشلون القطري يحترم نفسه ؟

هني السؤال!

يعني لما القطري يشوف منظر مخل في الاماكن العامه لايسكت ويقول مالي خص وموب شغلي

اهني اذا سواها القطري معناتها ان القطري مايحترم نفسه وةالاجنبي بيعرف ان القطري شخصيته ضعيفه وراح يتمادى اكثر على القطري

---------------------------------------------------------

اذا القطري سكت عن اقل حق له في الديره يتحمل الي يجيه

واذا القانون الموضوع يدافع عن حقوق الاجنبي اكثر فنحن بإرادتنا نقدر نغيره

هذا والله اعلم

The Blade
24-04-2008, 04:37 PM
ايه صارت معاي على خط الشمال وعرفت اتصرف معاه بتصرف غير اخلاقي ! وهو الي خلاني اتصرف بهذ الشكل لانه انسان كان غير محترم ولا محترم الناس الي يمشون في الشارع

بولينجر
24-04-2008, 05:06 PM
نعم حصل ولا زال.....

أما تقطير الوظائف الحساسة والقيادية...للأسف أقولك أخوي أريبيان انسى...ما يبون تقطير لهذه الوظائف

سعود ناصر
24-04-2008, 05:27 PM
قد صارت مع واحد من الشباب في الستي سنتر حاول يدخل المصعد مع امريكين وطردوه وصاروا يتمصخرون عليه يقول شافوني اثنين شباب قطريين من اللي يشيلون حديد اجسامهم اجسام مصارعين وقفوا المصعد ودخلوا معاه وقالوا له اشار باصبعك له (حركة غير اخلاقية) يقول سويتها للامريكي اللي قهرني وهو منزل راسه زي الكلب خايف من البعاريين اللي معاي

jaber
24-04-2008, 06:11 PM
صار وخلص اخي الكريم ................

مستثمره جديده
25-04-2008, 01:51 AM
قد صارت مع واحد من الشباب في الستي سنتر حاول يدخل المصعد مع امريكين وطردوه وصاروا يتمصخرون عليه يقول شافوني اثنين شباب قطريين من اللي يشيلون حديد اجسامهم اجسام مصارعين وقفوا المصعد ودخلوا معاه وقالوا له اشار باصبعك له (حركة غير اخلاقية) يقول سويتها للامريكي اللي قهرني وهو منزل راسه زي الكلب خايف من البعاريين اللي معاي

ههههههههههه اهم شي البعارين :nice:

بس انا مستغربه شلون الاجانب يهزئونكم وتسكتون لهم وانتوا وسط بلادكم ؟؟؟؟

لاتقولون القانون بيوقف معاهم انتوا سووا اللي يبرَد خاطركم وعقب يسوون اللي يسوونه <<< ترى مب قصدها التحريض :discuss:

ترى اذا الاجانب بيتمادون بالغلط بيكون من سكوتنا السلبي تجاه تصرفاتهم وانا عن نفسي
ما اسمح لأي وحده اجنبيه انها تهزئني ولا تمس شعره مني والله لا اخليها تكره اليوم اللي انولدت فيه :victory:

همسه لأخونا العزيز شعشوعه ..

ترى الصوره اللي في توقيعك منقوده عندنا :) .. يعطيك العافيه

المؤشرالاخضر
25-04-2008, 03:31 AM
ولو انني انسان غير عنصري ولا احب العنصريه

لكن مع هالشقر وراعيين العيون الزرقه والخضره يجب الواحد انه يعاملهم معامله جافه

الحقد منهم وفيهم ودفين ومتغلغل بأعماقهم

وبالشارع يعلم الله اني ماعطي طريق ولا أجنبي بل لو شفت انه ويهه بدى يتغير ومب عاجبه الوضع
ألف عليه واوقفه واقوله وشعندك !!

تعتقد ان تصرفك هذا صح

القيادة فن وذوق واخلاق

واذا الطرف الثاني غلط مب معناتها اني اغلط مثله

حبر سري
25-04-2008, 08:41 AM
الاجنبي اذا غلط على قطري , اكيد بينضرب
والقطري اذا غلط على اجنبي , اكيد بينضرب

هذا الموضوع
والمفروض القانون ياخذ مجراهوالى الان اشوف ان في ناس امكبرين المواضيع

وللاسف ان العقلية المسيطرة ان احنا ضحايا
ودايما طايحين في الاجانب

المؤشرالاخضر
25-04-2008, 08:48 AM
الاجنبي اذا غلط على قطري , اكيد بينضرب
والقطري اذا غلط على اجنبي , اكيد بينضرب

هذا الموضوع
والمفروض القانون ياخذ مجراهوالى الان اشوف ان في ناس امكبرين المواضيع

وللاسف ان العقلية المسيطرة ان احنا ضحايا
ودايما طايحين في الاجانب

:nice::nice::nice::nice::nice:

simsim1963
25-04-2008, 09:20 AM
بصراحه انا ما فيني شدة اضرب واحد غربي اول شئ اقوى مني وبيكسرني ويمكن يسبب لي مشكله مع الشرطه وبنقط في السجن ولا احد بيدري عني واحسن شئ اذا اعتدى عليك الغربي قول الله يسامحك وعط ريولك الريح

حبر سري
25-04-2008, 09:26 AM
بصراحه انا ما فيني شدة اضرب واحد غربي اول شئ اقوى مني وبيكسرني ويمكن يسبب لي مشكله مع الشرطه وبنقط في السجن ولا احد بيدري عني واحسن شئ اذا اعتدى عليك الغربي قول الله يسامحك وعط ريولك الريح

؟؟؟
وليش تضربه؟؟
وليش تضرب واحد قطري حتى؟؟

اخوي البلد فيها قانون

لكن اذا حد مد يده عليك (سواء قطري ولا اجنبي) , فتذكر قول الله تعالى :
(فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل مااعتدى عليكم)
ومش معنى هذا نقلب البلاد غابة , القصد طال عمرك انك لك الحق الكامل اتدافع عن نفسك , سواء اللي ضربك قطري او غير قطري

لكن القانون لازم ياخذ مجراه

وبعدين اخوي انت تقول مافيك شدة تضرب واحد غربي
يعني فيك شدة تضرب واحد شرقي مثلا؟؟

يااخوان خلونا من هالكلام اللي ماينفعنا

سهم عربي
25-04-2008, 04:35 PM
الأمريكان ( الجنود ) في مجمع فلاجيو الصراحة أمصخينها

دائما أنشوفهم كل واحد معاه صديقته ويلبسون ملابس فاضحة .

وهذا أعتداء على عادات وقيم المجتمع .

والله المستعان .

v.i.p27
25-04-2008, 05:30 PM
انا بروحي حصلي موقفين مع غربيين !

الموقف الأول كنت رايح لسوق المملكه عندنا في الرياض كنت اتمشى بقصد التبضع
كنت في الدور الأرضي الا ويجيني أربعة أمريكيين قالي واحد فيهم بليز بليز وين موقع المحل الفلاني ؟
قلت : مادري يمكن جديد علي المحل أيم سوري لا استطيع مساعدتكم .
قال لي الأمريكي : يو ار كريزي ؟
قلت : مي ؟
قال : يس
أنا طبعاً رفعت ثوبي وتحزمت به وشلت العقال في يدي وتعالوا شوفوا أنواع الجودو والكاراتيه

http://www.dokidoki.ne.jp/home2/aikinoma/P1/karate/Karate05-15-15.jpg

الا وشوي أسمع أصوات اسعاف مستشفى الملك فيصل :)
أنا دقيتها لطمه وعلى السياره للبيت .

.................................................. ................................

الموقف الثاني ..

كنت جالس في محل كوفي شوب ليالينا قاعد أقرأ جريدة الرياض وقاعد أشرب قهوتي التركيه سكر زياده
أشووووي الا ثلاثة بريطانيين جالسين جنبي وكان معهم واحد يتحدث اللغة العربيه بطلاقه !
قالي واحد فيهم قفمي نيوز بيبر؟
قلت : لا .
قال : قفمي ؟
قلت : الجريده تبعي ولن أعطيك اياها .
المهم والتفت على عامل الكوفي شوب كنت اود ان اطلب عصير ليمون لتهدئة أعصابي
الا أن واحد من البريطانيين تغافلني وتل الجريده من يدي !!
أنا عاد تعرفون حركتي الشهيره رفعت الثوب وتحزمت وحطيت العقال في يدي
الا واحد فيهم يقولي أنت اللي متشاجر مع امريكان قبل أسبوع في اسوااااق المملكه؟

قلت : يس
قال : hahaha
قلت : وات يو وونت
قال : كنا نمزح معك نريد ان نعرف ردة فعل السعوديين من هذا الموقف !
قلت : والحين وش الزبده ؟
قال : تشااااااااااااااااو

أشوووي الا الوالد الله يطول بعمره يصحيني لصلاةالفجر قم قم وش هالمرافس مع ذا الصبح :)
وسلااااااامتكم .

يونيك
25-04-2008, 05:42 PM
انا بروحي حصلي موقفين مع غربيين !

الموقف الأول كنت رايح لسوق المملكه عندنا في الرياض كنت اتمشى بقصد التبضع
كنت في الدور الأرضي الا ويجيني أربعة أمريكيين قالي واحد فيهم بليز بليز وين موقع المحل الفلاني ؟
قلت : مادري يمكن جديد علي المحل أيم سوري لا استطيع مساعدتكم .
قال لي الأمريكي : يو ار كريزي ؟
قلت : مي ؟
قال : يس
أنا طبعاً رفعت ثوبي وتحزمت به وشلت العقال في يدي وتعالوا شوفوا أنواع الجودو والكاراتيه

الا وشوي أسمع أصوات اسعاف مستشفى الملك فيصل :)
أنا دقيتها لطمه وعلى السياره للبيت .

.................................................. ................................

الموقف الثاني ..

كنت جالس في محل كوفي شوب ليالينا قاعد أقرأ جريدة الرياض وقاعد أشرب قهوتي التركيه سكر زياده
أشووووي الا ثلاثة بريطانيين جالسين جنبي وكان معهم واحد يتحدث اللغة العربيه بطلاقه !
قالي واحد فيهم قفمي نيوز بيبر؟
قلت : لا .
قال : قفمي ؟
قلت : الجريده تبعي ولن أعطيك اياها .
المهم والتفت على عامل الكوفي شوب كنت اود ان اطلب عصير ليمون لتهدئة أعصابي
الا أن واحد من البريطانيين تغافلني وتل الجريده من يدي !!
أنا عاد تعرفون حركتي الشهيره رفعت الثوب وتحزمت وحطيت العقال في يدي
الا واحد فيهم يقولي أنت اللي متشاجر مع امريكان قبل أسبوع في اسوااااق المملكه؟

قلت : يس
قال : hahaha
قلت : وات يو وونت
قال : كنا نمزح معك نريد ان نعرف ردة فعل السعوديين من هذا الموقف !
قلت : والحين وش الزبده ؟
قال : تشااااااااااااااااو

أشوووي الا الوالد الله يطول بعمره يصحيني لصلاةالفجر قم قم وش هالمرافس مع ذا الصبح :)
وسلااااااامتكم .

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

اضحك الله سنك ياخوي هههههههههههههههههههههه

:funny::taunt::funny::taunt::funny::taunt: