المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا أيها القطرية والمقيمة على أرض قطر..ماذا دهاكن (نساء قطر)

الخبير العقاري
25-04-2008, 08:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قبل اعوام قليلة لم نرى هذا الكم من النساء بهذا الشكل قط أيو الله إننا في استغراب إلى أبعد الحدود فقد كانت المرأة القطرية والمرأة المقيمة على أرض قطر أكثير تدين وحياء يصعب على الرجال رفع انظارهم فيهن من ما يراه من حياء وحشمة وتجد المرأة منهن رأسها في الأرض خشية النظر إلى الرجال او ان يفتنن الرجال وأكثرهن تلبس النقاب او بما يسمى بالغطوة حينذاك وكانوا نساء قطر أكثر سترا وهذا هو حال نساء قطر وفي عشية وضحاها تحولت الأمور إلى ما لانتوقعه ابداً فالمرأة اليوم تخرج متبرجة بكامل زينتها وكأنها ذاهبة عرس نسائي أو اماكن مخصصة للنساء لقد تغيرت المفاهيم وقل الحياء وضعف الايمان عند كثير من النساء وانتشرت العباءة المخصرة وأنا اعتبر الحجاب الضيق المزركش والعباءة المخصرة بأنة نقطة سوداء في تاريخ حجاب المرأة المسلمة المصونة وأنا كأب ارفض أن ترتدنيه بناتي حرصاً عليهن من ضعاف النفوس المتلذذين بمشاهدة مثل هذا النوع من الأزياء فكم جريمة اخلاقية ارتكبت من قبل ضعاف النفوس بسبب إثارة غرائزهم المسعورة بثوب جميل عادي أو عباءة محزقة كشفت عن كافة تفاصيل جسد المرأة.

ومانراه اليوم من شتى أنواع العباءات المختلفة في ألوانها وأشكالها وموديلاتها ومقاساتها يغلب عليها طابع الاستهتار والابتذال والتي تكدست داخل اسواقنا ومحلاتنا التجارية دليلاً واضحاً ومؤكداً على ماتتعرض له المرأة المسلمة من غزو حضاري يستهدف دينها وأخلاقها وسمعتها وشرفها وتجريدها مما حباها الله من الحياء والأخلاق والحشمة بهدف جرها نحو منحدر الفجور والضلال والفساد ففتاة اليوم أصبحت مستهترة بعض الشيء بحجابها الإسلامي بعد أن فتحت أذنيها وأسلمت عنان أمر نفسها لأدعياء الحرية والحضارة لأن يجردوها مماحباها الله من الستر ثم يلقوا بها على قارعة الطريق للذئاب الجائعة والكلاب المسعورة.

وفي وجهة نظري أنه عيب جداً على الاباء والامهات بسماحهم لبناتهم المراهقات بارتداء مثل هذا النوع من العبي الماجنة المثيرة للغرائز والشهوات والتي ستكون لها نتائج مدمرة على أخلاق الفتاة المسلمة فالحجاب المخصر المزين طعم ذكي لاصطياد الفتاة المسلمة وتجريدها شيئاً فشيئاً من حجابها الإسلامي المحتشم الذي كرهوها فيه وصوروه لها على أنه جهل وامية وتخلف وانقيادية لعادات ومفاهيم بالية.

رسالة إلى إخواتي وبناتي القطريات والمقيمات في قطر عليكن بتقوى الله والحذار من العباءة المخصرة.

إن العباءات المخصرة والمزينة والمزركشة والتي غزت الأسواق مؤخراً أصبحت تشكل بؤرة خبيثة في جدار الحشمة والأخلاق والفضيلة وأدت إلى انجراف بناتنا نحو طريق الهاوية ممن استهترن بحجابهن وأنه يجب التحرر منه واستبداله بما يتلاءم مع آخر خطوط وابتكارات الموضة العصرية الحديثة التي أخرجت عقول نسائنا المسلمات عن طورها وجعلتهن يتخبطنا في كل الاتجاهات- إن العباءات المخصرة والضيقة والمطرزة والتي استحوذت على عقول فتياتنا بأشكالها وألوانها وموديلاتها الخلابة المتواكبة مع الموضعة العصرية الحديثة والتي أصبحت تحاك وتباع وتعرض في محلاتنا التجارية في وضع النهار من قبل العمالة الوافدة دون خشية من حسيب أو رقيب من أجل كواليس مجتمعنا المسلم الذي يرفض الابتذال والسفور في حجاب المرأة بل و يعتبر أن الزينة والبهرجة المبالغ فيها داخل حجاب المرأة سواءً كانت في طرحتها أو نقابها أو عباءتها أمر مخالف لشريعة الله والذي أمرهن بعدم إظهار الزينة إلا لأزواجهن أو محارمهن تجنباً للفتنة وإثارة غرائز الرجال نحوهن بطريقة أو بأخرى وحصول ما لا يحمد عقباه فالابتذال في الزينة قد يقود المرأة إلى التهلكة والمثل يقول جنت على نفسها براقش فالعباءات الضيقة المخصرة المطرزة هي كرت دعوة توجهه المرأة إلى الرجل بطريقة غير مباشرة من أجل مغازلتها واختراق حصون حيائها وعفتها حينها لن تنفعها دموع الندم ولا اللطم على الخدود أو شق الجيوب فالحجاب المبتذل هو بوابة العبور التي ينفذ من خلالها الرجل إلى داخل كيان المرأة.

نصيحة إلى الاباء والامهات مرة أخرى.

وإنني من خلال هذا المنبر الإعلامي والموقع القطري الحر أوجه نصيحتي لكافة أولياء الأمورمن اباء وامهات واخوان يحسن بهم الظن أن يغيروا على محارمهم من هذا المرض الخبيث والذي استفحل في مجمعنا في ليلة وضحاها.وذلك بعدم السماح لبناتهم بارتداء مثل هذه النوعية الماجنة من العبي غير المحتشمة والتي لاتقل في ابتذالها وسفورها وتبرجها أهمية عن عدم ارتداء الحجاب فكلاهما أمران سيئان يصبان ماءهما العكر في خندق واحد فهذا الحجاب المبتذل في بهرجته وسفوره أمراً معد له مسبقاً خطط له اعداء الإسلام وأعداء الأخلاق والحشمة والفضيلة ممن يعز عليهم أن يروا نسائنا في هذه المنزلة الرفيعة التي كرمها بها الإسلام فالمرأة في مجتمعنا المسلم المحافظ ماتزال بخير حتي تترك تعاليم ربها وتخالف نهج دينها حينها سيستشرفها الشيطان وبئس الضيف والمضيف وستجد نفسها ذات يوم منبوذة وحيدة ربما داخل الإصلاحيات أو الشوارع والطرقات أو داخل أماكن اللهو والمجون.

مسك الختام لماذا يانساء قطر

والله إنني أعيب على نساء مجتمعنا القطري المسلم المحافظ المتمسك بتعاليم دينه وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم ركضهن الدؤوب وراء آخر تقليعات الموضة الغربية والتي أرادوا بها شرفها واخلاقها وعفتها وإخراجها من قوقعتها الصدفية الثمينة من أجل القائها بين مخالب الذئاب البشرية المسعورة الممتلئة بالشهوات المحرمة والتي تقتنص الفرصة تلو الأخرى من أجل اصطيادها والتهامها دون رحمة أو هوادة حتى يتمكنوا من نيل غرضهم الدنيء ثم يمضوا في حال سيبلهم وكأن شيئاً لم يكن.

ولتعتبري يا أختي ويا ابنتي المسلمة مما حدث لغيرك من الفتيات الأخريات المنحرفات عن جادة الصواب اللاتي امتلأت بهن الإصلاحيات ودور رعاية الفتيات واللاتي تقدر أعدادهن بـ4آلاف فتاة تتراوح جرائمهن بين الخلوة المحرمة وحمل السفاح والهروب مع شاب غريب وغيره من أنواع الجرائم الأخلاقية الأخرى كل ذلك كان بسبب ابتعادهن واستهتارهن بتعاليم ربهن وسنة نبيهن صلى الله عليه وسلم.

ولنقف قليلاً عند الأمر الشرعي المنزل من الله تعالى ونبيه المصطفى صلى الله عليه وسلم.

قال تعالى : (ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى)

وهذا تحذير من الله الان الانحراف هو الجهل والتقليد الأعمى للكافرات السافرات الساقطات فأصبح من المعتاد أن يرى المسلم المرأة المسلمة متبذلة، عارضة مفاتنها، خارجة في زينتها، كاشفة عن وجهها ونحرها وذراعها وساقها ولا تجد أي غضاضة في ذلك بل تجد من الضروري وضع الأصباغ والمساحيق والتطيب بالطيب واختيار الملابس المغرية وللمجلات مجال واسع في تشجيع هذه السخافات والتغرير بالمرأة للوصول إلى المستوى المتدني الرخيص.

فمن ذلك : التبرج معصية لله ورسوله، ومن يعص الله ورسوله فإنه لا يضر إلا نفسه ولن يضر الله شيئا وكما في الحديث قال صلى الله عليه وسلم: ((كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى، فقالوا: يا رسول الله من يأبى؟ قال: من أطاعني دخل الجنة ومن عصاني فقد أبى)) رواه البخاري.

ومن ذلك أن التبرج كبيرة من كبائر الذنوب الموبقة: فقد روى الإمام أحمد بسند صحيح، أن أميمة بنت رقيقة جاءت إلى رسول الله صلى الله علهي وسلم تبايعه على الإسلام، فقال: ((أبايعك على أن لا تشركي بالله شيئا، ولا تسرقي، ولا تزني، ولا تقتلي ولدك ولا تأتي ببهتان تفترينه بين يديك ورجليك ولا تنوحي ولا تتبرجي تبرج الجاهلية الأولى))، فتأملوا كيف قرن النبي التبرج الجاهلي بأكبر الكبائر المهلكة كالشرك والزنا وغيره.

ومن مثالب التبرج : أنه يجلب اللعن والطرد من رحمة الله فعن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:((يكون في آخر أمتي نساء كاسيات عاريات على رؤوسهن كأسنمة البخت، العنوهن فإنهن ملعونات)) وهو حديث صحيح.

ومن مثالب التبرج : أنه من صفات أهل النار، عن أبي هريرة رضي الله عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم:((صنفان من أهل النار لم أرهما: قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات، مائلات مميلات، رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها)) رواه مسلم.

دعتني الحرقة على نساء بلدي فكتبت ما استطعت

والله ولي التوفيق

لــولــو
25-04-2008, 08:48 AM
هذي سياسية الانقتاح اللى يبونها بطريقة مباشره أو غير مباشره
وفي اباء وامهات واخوان للاسف عادي عندهم انا بناتهم يطلعون بهذي الطريقة يعني عاجبهم يعني مافي غيره

لي عوده ثانية

وشكراً على الموضوع الشيق

قطري شايب
25-04-2008, 09:17 AM
مفروض الكلام يتوجه لرجال قطر المواطنيين والمقيمين

ليش يرضون على حريمهم هاالملابس !!!

صمت القلوب
25-04-2008, 09:43 AM
اسلوب راقي في النصح ...
وصح لسانك اخوي .... واتمنى توجه هالدعوه للرجال والاخوان اللي هانت عليهم رؤيه حريمهم وخواتهم بالخروج بالطريقه هاذي .... والله ياخوي اني شفت اخ يتهاوش مع خواته على عدسات .... تخيل فضاعه الامر ... يقول يبي يلبسهم حق الكشخه في السيتي .... تخيل اذا الاخو اللي المفروض بعد الوالد ... يتصرف بهالطريقه .... شنو تتوقع تصرفات البنات والحريم عنده في البيت ...

وعلى قول الشاعر :
اذا كان رب البيت للدف ضارب .. فما شيمة اهل الدار سوى الرقص

والله يهدي الجميع ....

تقبل مروري

@ دانتيل قطر @
25-04-2008, 10:06 AM
جزاك الله خير

شيخ الشباب
25-04-2008, 10:08 AM
اخي العزيز / الخبير العقاري

اشكرك واحييك بشدة لغيرتك على اهلك واهل بلدك وبنات المسلمين جميعاً

وفعلاً التوجيه اولاً يفترض للرجال قبل النساء .. ولكن في زمننا هذا ( الله يزين حال المسلمين )

اسلوب راقي في النصح ...
وصح لسانك اخوي .... واتمنى توجه هالدعوه للرجال والاخوان اللي هانت عليهم رؤيه حريمهم وخواتهم بالخروج بالطريقه هاذي .... والله ياخوي اني شفت اخ يتهاوش مع خواته على عدسات .... تخيل فضاعه الامر ... يقول يبي يلبسهم حق الكشخه في السيتي .... تخيل اذا الاخو اللي المفروض بعد الوالد ... يتصرف بهالطريقه .... شنو تتوقع تصرفات البنات والحريم عنده في البيت ...

وعلى قول الشاعر :

والله يهدي الجميع ....

تقبل مروري

صدمني كلامك وذكرك للشاب وقصته مع اهله .. واشكرك على استنكارك لهذا المنكر في ديننا وتربيتنا وتقاليدنا المعززة والمكرمة

فلا يستحضرني غير بيت شعر ٍ اردده في بعض المواقف التي ذكرت

لكل داءٍ دواءٌ يستطب به . . . . إلا الحماقة أعيت من يداويها

تحياتي لـكـمـ

شيخ الشباب

ANONYMOUS
25-04-2008, 10:18 AM
اللوم يقع على الطرفين

الرجل اللي راحت غيرته

والمرأه اللي استرخصت نفسها

فلفل حار
25-04-2008, 11:49 AM
اسلوب راقي في النصح ...

وعلى قول الشاعر :

والله يهدي الجميع ....

تقبل مروري
هذي رد البنات المحترمات ولا بلاش ، الله يحفظج لاهلج اختي:)

كلام صحيح100%

والله لو كل واحد يمسك اهله جان ماشفنا الي نشوفه لكن في ناس تيووس بمظهر رجال

والله يستر علي الجميع:omen2:

بنت المنتدى
25-04-2008, 12:20 PM
جزاك ربي الجنه

والله يستر على من تحب الستر :)

ســـهم
25-04-2008, 12:26 PM
اللوم بالدرجه الأولى على المواطنه

فهي التي تخلت عن حشمتها التي تربت عليها منذ ولدت في مجتمع محافظ

فلن نلوم المقيمه ونحن نرى أهل البلد قد تغيرت القيّم لديهم

فالمقيم قدوته المواطن ..

nym
25-04-2008, 01:27 PM
جزاكي الله الف خير

صوت قطر
25-04-2008, 01:28 PM
بقاء الحال من المحال

mjm
25-04-2008, 02:37 PM
جزاك الله كل خير

المشكله الاسره ثم الاسره ثم الاسره:anger1:

اخي الكريم هل تستطيع ان تحدد ان كانت قطريه ام لا لقد اختلط الحابل بالنابل والله يستر من الى جاي

اخوك

mjm

الدوحه 2007
25-04-2008, 02:42 PM
موضوع جداً مهم.....

والله يهدي الجميع

بولينجر
25-04-2008, 04:02 PM
جزاك الله كل خير....كلامك عدل

شكري وتقديري
25-04-2008, 04:10 PM
لقد طرحتم الموضوع من عدة جوانب

وأثني على ما طرحتموه

مع تفاؤلي بأنه مادام هناك من ينصح وهناك من يسمع النصيحة فإننا بخير ولله الحمد

وأرجو ألا نجتمع على باطل

حقيقه
25-04-2008, 04:27 PM
السبب هو الانفتاح والتطور
كان من الممكن نستغل هالتطور بالشيء الصح بس للاسف البعض استغله استغلال خاطئ
وبسبب عدم وجود رقابه من الاسره والمسؤولين
:)
بس محد يقدر ينكر وجود الفئه الصالحه في ظل هالتطور اللي لين الحين متمسكه بعاداتها وتقاليدها
ويازين العباه المستوره والبرقع
:shy:

v.i.p27
25-04-2008, 04:44 PM
هناك العبايه المشخلعه وهي على نغمة رئصني ياجدع
وهناك العبايه اللي بتقول: ابغى عريس ياجماعه
والعبايه اللي بتقول : روح ابعد عني احسن اجيب جمس الهيئه
وهناك العبايه اللي بتقول : اللي ولد امه بجد ورجال يجي
وهناك العبايه اللي بتقول : اجبر خاطري بكلمه حلوه
وهناك العبايه اللي بتقول : ابغى اتدلع بس ماني عارفه كيف
هذا من ناحية الاشكال
اما من الناحيه
المعنويه
فالعبايات اربعه
-1هناك العبايه المعقده
-2هناك العبايه المراهقه
-3والعبايه الرزينه
4- والعبايه المجنونه

عباية الراااااس أختفت ! وماعاد صرنا نشوفها الا على كبار السن !
من اللي أخفاها الله يخفيه من دنيته !
أحتراااااااااامي وتقديري لعباااااااااءة الراااااس :)
-4

حيهور
25-04-2008, 09:58 PM
العتب على الرجال الي يسمحون لشوفاتهم بلبس الضيق وغيره من الملابس الخليعه

الله المستعان

nooora
25-04-2008, 10:08 PM
اللوم يقع على الطرفين

الرجل اللي راحت غيرته

:nice:

يعطيك العافيه خبير عقاري على الموضوع والله يهديهم جميعا

صوت قطر
25-04-2008, 10:08 PM
أنا في إعتقادي بأن محلات المتحجبة التي لها أفرع عديدة في دول العالم ومنها قطر

الفرع موجود في الستي سنتر

قد تم إنشاؤه بدعم مالي وسياسي من قبل الموساد والسي آي إيه

بهدف التأثير على عقلية المرأة القطرية بشكل خاص والمرأة الخليجية بشكل عام

(نظرية المؤامرة)

ولذلك أدعو أخوتي المسلمين لمقاطعة البضائع التي تعرض في هذه المحلات

وخاصة

بعد إثبات بأن هنالك علاقة بين محلات المحجبة والصور الدنماركية المسيئة للرسول

فطومه999
26-04-2008, 02:48 AM
الله يهدي الجميع انشالله
بس اللي استغرب منه ان اتعين المره تمشي كنها رايحه عرس ورجلها او اخوها معاها وش اتسوي في ذي الحاله ............
المفروض وجود جماعه الامر بلمعروف والنهي عن المنكر في قطر والله ماتشوف اللي انشوفه اليوم
ومشكور عل موضوع

ســـهم
26-04-2008, 03:06 AM
الله يهدي الجميع انشالله
بس اللي استغرب منه ان اتعين المره تمشي كنها رايحه عرس ورجلها او اخوها معاها وش اتسوي في ذي الحاله ............
المفروض وجود جماعه الامر بلمعروف والنهي عن المنكر في قطر والله ماتشوف اللي انشوفه اليوم
ومشكور عل موضوع

هذي مالها علاج :(

jajassim
26-04-2008, 11:04 AM
اللوم يقع على الطرفين

الرجل اللي راحت غيرته

:nice::nice:

الله يهدي الجميع ان شاء الله

وجزاك الله خير أخوى الخبير العقاري على هالنصائح ،،،

رحال
26-04-2008, 11:14 AM
عش رجبا ترى عجبا !!!

الفضائيات وما أدراك مالفضائيات !!!

في زمن أصبحوا الساقطات والساقطين مثالا

يحتذى بهم ، والله المستعان !!!:secret:

بنت سعادة السفير
26-04-2008, 11:48 AM
الله يستر علينااا وعلى المسلمين

Bently
26-04-2008, 01:10 PM
اخي الخبير العقاري
لاتلوم البنات لوم الي رباهم على زمن الجاهليه ويحسب انه تحظر وهو دمار وفساد اخلاق
وجزاك الله خير على المساهمه والنصيه الطيبه

فلفل حار
27-04-2008, 01:10 AM
السبب هو الانفتاح والتطور
كان من الممكن نستغل هالتطور بالشيء الصح بس للاسف البعض استغله استغلال خاطئ
وبسبب عدم وجود رقابه من الاسره والمسؤولين
بس محد يقدر ينكر وجود الفئه الصالحه في ظل هالتطور اللي لين الحين متمسكه بعاداتها وتقاليدها
ويازين العباه المستوره والبرقع
:shy:

اختي حقيقه ، كيف الحال:)

لاحظتكم وايد تذمون التطور والانفتاح وكأنه هو السبب ، عيل وين راحت تربية الاهالي والبيوت ؟ لانه اساساُ مب معقوله تربية سنين بتختفي في شهور ، ترى بنات الناس واااجد ويالله مكثرهم لكن يبيلهم معرفه ، وشوفتنا حنا ماتصيب الا بنات المجمعات الي ينباعون وينشرون برخص التراب عند شباب البلوتوث :)

التطور والانفتاح الي صار ببلادنا صار في الجامعات الراقيه وتطور السياحه واختلاطنا بالاجانب لكثرهم في البلاد لكن هذا مش مبرر عشان نغطي عيوبهم لانه بنات الناس عيوبهم في قصور حظهم الي ماخلى حد يدري بهم ويشيلهم من بيوتهم

ومن تجربتي الشخصيه اني بديت مشوار العقد الثالث ومالقيت البنت الي تستاهل الستر مع مشوار بحثي الي أكمل له تقريبا 6 سنين :)

تقديري واحترامي لكي اختي الفاضله

فزعـــــ قطر ـــــة
27-04-2008, 01:59 AM
جزاك الله خير أخي الفاااضل على طرحك لهذا الموضوع وعلى إيقاظك لمن لديهم نخوة الأيمان
(( نعيب زماننا والعيب فينا .... ومالزماننا عيب سواااانا ))
عيبنا الوحيد اننا غفلنااا عن أمور ديننا الحنيف وانجرفناااا وراء المظاهر الخداعة بزعم الموووضه..وعيبنا ايضااا هو ابتعادنا عن كتاب الله وسنة رسوله وتعمدنا ان نتجاهل قول نبينا صلى الله عليه وسلم ((كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ......))
انا ارى ان الفتاة بحجابها كالوردة.. فأن أزلنا عن الوردة اوراقها.. لأصبحت وكانها شوكة.. وهكذا الفتاة بدون حجاب
للأسف اليوم اصبحنا مسلمين بالهوية فقط فقط فقط
الحجاب وااسفاه فقدناا قيمة هذا الحجاب في هذه الايام
النساء الكاسيات العارياات وهن يلبسن حجابا ؟؟
ايعقل هذا ؟؟؟اين الأهل أين الوالدان اين الأخوة؟؟؟؟
قال رسولنا الكريم ((لا يدخل الجنه ديوثا ))أتعلمون ما معنى ديوث :اي لا يغار على نساء اهله ..زوجته ..بناته.. أمه ..خواته ..ولا يستر عليهم ولا يجبرهم على ذلك
هذاواقع نعيشه مؤسف للغاية ((حسبنا الله فيهم ونعم الوكيل))

عيون الفرحه
27-04-2008, 03:48 PM
اشكرك اخوي على نصحك

وغيرتك على بنات ديرتك

والله يهدي الجميع ان شاءالله

Mody
27-04-2008, 09:30 PM
وعلى قول الشاعر :

والله يهدي الجميع ....

:secret:

دلة الرسلان
27-04-2008, 09:57 PM
جزاك الله خيرا اخي الكريم لغيرتك على اخواتك المسلمات وفعلا كانت قطر بيئة تساعد على

ارتداء الحجاب والستر وكم رأينا من اخوات عربيات سافرات اهتدين في قطر وارتدين الحجاب

الله يهدي الجميع لما يحب ويرضى

M!ss D!or
27-04-2008, 11:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أصبحت العباءات فتنه بعدما كانت حشمه للبنت ،، ولو نظرنا للمسببات لــ وجدنا

ضعف الوازع الديني لدى الفتاة ،، قلة الثقة بالنفس ،، التقليد الاعمى،، متابعة الموضة ،،

ولكن ماذا نقول غير الله المستعان واعاننا على الزمن القادم وماذا سيحصل فيه ،،
وبالرغم انني بنت الا انني ضد هذه العباءات التي كما قلت وقال غيري انها عباءه تحتاج الى عباءه أستر منها ..

وللأسف الان ليست الفتاة فقط التي تلبسها بل تجد الفتاة وامها ايضاً .. والسبب الموضه .. اذاً كيف نلوم البنت في هذه اللحظه والام هي خير مثال لها .. واين هو ولي الامر اللذي سيسأل عن رعيته امام الله يوم القيامة ،،

فــ لو فكرت الفتاة التي تلبس هذه العباءه لماذا اوجب الله عليها لبس الحجاب والعباءة .. أأوجبـــها للزينه أم أوجبها لتظهر مفاتنها ومحاسنها ؟؟ أأوجبها لتنافس هذه وهذه لتثبت للجميع أنها أجمل ؟؟

لا والله بل الله اوجبها للحشمه والستر ،، اوجبها حتى لاتكون كالسلعة المعروضه كل يراها ويمل منها ،، اوجبها لتصون نفسها من أعين العابثين والغرباء ،،

وهل تفكرين انك حين تلبسين العباءة انكي ستكسبين نظرات الغير لك بــ الاعجاب لا والله فنظراتهم ليست سوى نظرات تقليل من احترامهم واحتقارهم لكِ وإن اخبرك احد بجمالها فــ اعلمي جيداً انه لايهتم لامرك ولايهتم في امر قوة ايمانك وانه قد يكون مثلك غرته الدنيا بمفاتنها ومظاهرها ،،
فاحذري أُخيه ولاتكوني عرضة للناس ،، ولاتكوني امعه تجري وراء كل جديد دون أدنى تفكير ،،
أُخيه انكِ والله دُرة وغالية علينا كثيراً فــ صوني نفسكِ واحفظي حسنكِ وجمالكِ ولا تقللي من احترام الناس لكِ ولأهلكِ وأبعدي نظرة الشاب الخبيثة لكِ ،،

نسأل الله الهداية لنا ولجميع بنات المسلمين

/

اخي الكريم

جزاك الله خير على طرح هذا الموضوع

وهدانا الله والجميع من هذه الفتنه المنتشرة

وحفظ الله لك دررك ومجوهراتك من كل سوء

/

الخبير العقاري
28-04-2008, 12:21 AM
تحية وتقدير للجميع ولي تعليق مرة أخرى على الموضوع

الخبير العقاري
28-04-2008, 05:57 AM
تحية خالصة لجميع المشاركين في الموضوع

حقيقة كما أنا سعيد جداً وأنا أرى هذا العدد الكبير من أبناء وبنات قطر والمقيمين على أرض قطر بهذا الوعي وهذا التوجه السليم وذلك بالمعارضة لهذه الافـــــة التي لم تكن في قطر من قبل وبدأت تنتشر وكأننا لم نكون نحن ابناء هذا البلد الذي عرف على مرور العصور بصلاح مواطنية والمقيمين على ارضه الكل يكمل الثاني باوجه الخير نحو ترابط الأسرة مسلمة بدينها وتقاليدها المعروفة فنحن في أمس الحاجة لمثل الايادي التي كتبت وهي مستاء مما حصل ويحصل في بلادنا فالحمدلله اننا لازلنا بخير بوجود امثالكم إخواني الكرام أخواتي الفاضلات فبوجودكم وجهودكم سيكون لنا الاثر الكبير في تقديم النصيحة والكلمة الطيبة بالتي هي أحسن فدورنا سيبدأ من حيث كنا أو نكون الرجل في عملة ومجلسة والمرأة في عملها وبيتها وذلك لتقديم النصيحة لكل مسلم ومسلمة على أرض هذه البلاد.

حقيقة أرى في اتم السرور وأنا اجد هذه الردود التي فاقت 33 رد ترفض التبرج والسفور والعباءة المخصرة والمخالفة للفطرة التي فطرنا الله عليها نحن ومن قبلنا من نسائنا من امهات واخوات وزوجات في بلدنا قطر .

هناك نقطة أتمنى ان تثار في المدارس الحكومية والمستقلة للبنات ابتدا من الصف الخامس وهو إدخال مادة دينية اسرية تحت اسم ثابتة على قيمي ويدخل فيها تعليم القيم والتحذير من الفساد وتعلم البنت القيم وكيف الثبات علهيا والتحذير من الفساد وتقليد الغرب لخ..

تحية لكم جميعاً وكم أخوكم مسرور بمشاركاتكم وتعليقاتكم

bo_hamad
28-04-2008, 06:15 AM
حسبي الله ونعم الوكيل

إن الذنوب تؤدي إلى
قلة التوفيق وحرمان العلم والرزق وضيق الصدر وقصر العمر وموت الفجأة وذهاب الحياء والغيرة
وأعظم عقوباتها أنها
تورث القطيعة بين العبد وربه
وإذا وقعت القطيعة
انقطعت عنه أسباب الخير واتصلت به أسباب الشر

أشكرك أخوي الخبير العقاري على طرحك الموضوع وتحياااتي

بوحارب
28-04-2008, 06:22 AM
أمس مريت ثلات اماكن وكل مكان يقول الزود عندي من

كلية الاطلنطي والستي والاند

شفت عبي أعوذ بالله منها

لو الوحدة طالعة بدون عباية كان ابرك لها وأستر

الله المستعان

جزاك الله خير يالخبير

اروع سهم
28-04-2008, 08:53 AM
اسال الله ان يبعدنا عن حجاب الزينه ويرزقني وجميع المسلمات الحشمة والحياء ويبعد دابر الشيطان عنا

يونيك
28-04-2008, 08:58 AM
جزاك الله خير وبارك الله فيك وفي ميزانك يوم القيامة ان شاء الله.

كلكم راع يا اخوان ومسئولون امام رب العباد.... ولا تضعفوا من كلام شياطين الانس .

الخبير العقاري
29-04-2008, 11:26 PM
اخواني والله إنني رأيت اليوم رؤية لم اراها من قبل في بلدنا الحبيبة والله إنني حزنت اشد الحزن امرأة قطرية متبرجة إلى مالا يتصورة العقل ولايسه جنز وعباءة كتف مزركشة ومفتوحه من الامام وشئء مؤلم ومحزن ومع هذا مع سائق بمفردها دخلت محل كمبيوترات عرض 4 متر. محل صغير وضيق ومزدحم بالرجال وكأنها رجل لاحياء ولادين مع هذا التبرج الفاحش نعوذ بالله من هذه المناظر في بلدنا وبين امهاتنا واخواتنا المسلمات على أرض قطر التي تحولت في عشية وضحاها إلى مالاينتوقعه ابد؟.

أيها الاخوات والامهات رجاء ارحمن انفسكن واخواتكن من نار وقودها والناس والحجارة.

إننا لكن ناصح امين فلن تخلدون في هذه الأرض وكما قال الله تعالى :كل امرىء بما كسب رهين.

ابورغد&جود
30-04-2008, 07:34 PM
الله يستر على بنات المسلمين ويهديهم الى العفاف والستر

saud11
05-05-2008, 10:55 PM
ويل لكم جميعا يامتبرجات وويل لكم يا من يسمون نفسهم بالرجال لكنهم مجرد ديوث
ويلكم من رب العباد ويل لكم من عين لا تنام
هولا البنات امانه في اعناقكم
وسوف تسألون عنهم يوم القيامه
هل ترضى يامن تركت لبناتك وزوجاتك العنان في لبس ماتشاء ووضع المكياجات والعطورات هل ترضى ان يتحرش بها احد الرجال ويعطيها تلفوناته ويضعف نفسها
لا تستغرب ان يحدث لها ذلك اذا تركتها بين مجموعه من صديقات السوء او تركتها فريسه سهله للذئاب
اياك ان تقول انا اثق فيها
الثقه واجبه ولكن اعقلها وتوكل
البسها لباس اهل الجنه
وابعدها ان تكون من الكاسيات العارايات المائلات المميلات وروسهن كأاسنمة البخت
فلن يشمو حتى ريحة الجنه
فالجنه لم تخلق لهم

هام السحاب
06-05-2008, 07:17 AM
الله يهديهم ان شاء الله ويهدي اولياء الامور الي حتى ولو احسنو تربيتهم مايعرفون بناتهم من يرافجون
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم المرء على دين خليله

qqaattaarr
06-05-2008, 08:11 AM
الله يستر علينا وعلى المسلمين

مضاربه
06-05-2008, 10:59 AM
جزاك الله خير اخوي وفعلا لبس العبايه المخصره شئ مغزز امس انا رايحه البنك هلا دخلت وحده مليانه ولابسه عبايه مخصره ومتعدله على الاخر انا كبنت لاعت جبدي من شكلها والله استحيت من منظرها والمشكله انها متنقبه

شمس
06-05-2008, 11:24 AM
اسال الله ان يبعدنا عن حجاب الزينه ويرزقنا المجتمع المسلم الملتزم
آمين

جود المشاعر
06-05-2008, 12:04 PM
جزاك الله خير ياخوى ..

هاذى الفئه من الناس اللى تركض ورا هالدنيا الفانيه وتنسى تعاليم دينها الاسلامى ..وانا اقول للوالدين انهم المسؤلين عن بناتهم وتربيتهم وتوجيهم للصح .

جليســــة القــــرآن
06-05-2008, 12:08 PM
جزاك الله خير أخوي الخبير العقاري ..

المشكلة يا أخي الفاضل إن سؤالك اللي عنونت فيه الموضوع ماراح ترد عليه صاحبة الشأن نفسها .. وماراح تقراه حتى ..
نسأل الله لها الهداية ..

لكن العك كله على ايش ؟

على التربية .. على عقيد قوم العايلة الاب ثم على الأم والمفروض إنه على الأم بالدرجة الأولى ..

وللأسف إن بنات هالجيل هن أمهات المستقبل ولا نقول بذيك الساعة إلا إنا نسأل ( الله يسلم القوم من ضميدها ) ..

فلا نقول أن المسألة تتحكم فيها ألتزام البنت أو أخلاقها أو حيائها أو أو .. فكل هالأمور هذي ماتجي كذا فجأة !! .. لا .. تجي كيف ؟

1. كنتاج لتربية الوالدين ..

فالدار ان بنيت على طيّب طاب حظ من سكن الدار .. وإن بنيت الدار على صفق وقل وفق خاب حظ ساكنها ومن تعلق بهم .. نسأل الله السلامة ..

2. الصحبة الصالحة :

والصاحب ساحب ..

اذا كنت في قوم فصـاحب خيارهم ***** ولاتصحب الاردى فتردى مع الردي

حنا نذكر أن أمهاتنا كانوا يرددون :
يا بنتي أتبعي مبكياتك ولا تتبعين مضحكاتك .. والمعنى واضح أظن ..

فلابد تكون فيه رقابة تامة من الوالدين على بناتهم وعيالهم حتى تنتج هالرقابة رقابة أخرى غير وهي الرقابة الذاتية في كل بنت وولد للعايلة هذي ..

المهم ..

" إنك لا تهدي مَن أحببت ، ولكن الله يهدي من يشاء ، وهو أعلم بالمهتدين "

جزاك الله الخير والجنة أخي الفاضل ..

فطومه999
13-05-2008, 08:30 AM
الله يهدي الجميييييييييييييع
مافيه الا القانون اللي بحل هلمشكله
والف شكر عل موضوع

الخبير العقاري
14-05-2008, 01:09 AM
تحية خالصة من القلب لكل من شارك وعلق على الموضوع

ولقد اثلج صدري ردود بعض الاخوات بارك الله فيهن فردودهن تثلج الصدور ونحن نراهن وامثالهن ينكرون التبرج والسفور ويدعون إلى الحشمة والالتزام بالستر فهكذا نريد القطرية والمقيمة على أرض قطر والام مدرسة اذا اعددتها اعددت شعب طيب الاعراقاللهم احفظ لنا امهاتنا واخواتنا وبناتنا وجملهن بالستر والعفاف والحياء.

طارق
14-05-2008, 02:19 PM
جزاك ربي الجنه

مرسيدس
14-05-2008, 02:51 PM
الله يجزاك خير اخوي على ها النصيحة والله يجعلها في قلب كل مسلمة
ولكن عندي سؤال....
هل الرقم اللي ذكرته عن 4 الاف فتاه هو في قطر فقط؟؟؟؟؟؟

barod
14-05-2008, 03:11 PM
اشكرك واحييك بشدة لغيرتك على اهلك واهل بلدك وبنات المسلمين جميعاً

الخبير العقاري
14-05-2008, 04:52 PM
ارحب بجميع المشاركين

الاخت مرايم

نعم هذا الرقم موجود في الدوحة من سنة 2003 إلى 1/2008 حسب احصائيات قطرية داخلية موثوقه.

الزاجل
14-05-2008, 04:57 PM
بكل بساطة
ما في رجاجيل يسنعونهم ..

شكرا لهم ..

almaf1a
15-05-2008, 07:43 AM
بقول مثل ماقالوا الي قبل
ركزوا على رب البيت وانا ما اقصد ولي الامر ورجل البيت
انا اقصد صناع القرار وشخصيات بارزه ومقتدى فيها

قطري عصامي
15-05-2008, 08:35 AM
جزاك الله خير ، وقد كتبت كثيرا عن نفس الموضوع ومع الاسف تم حذف ما كتبت في هذا المنتدى ،
وأرجو من ادارة المنتدى ان تشاركنا هذه الحمله بأن تمنع الاعلان عن العباءات التي تبرج المرأة بدل أن تسترها

الخبير العقاري
14-06-2008, 02:43 PM
أشكر الجميع على التعليق والمشاركة وسررت جداً ببعض الردود من بعض الاخوات وفقهن الله بارك فيهن فردودهن تظهر صفى نيتهن وطيب معدنهن فالمرأة المسلمة هي التي تقف عند حدود الله وتقبلها بنفس طيبة

بنت ذياب
14-06-2008, 03:08 PM
صراااحه العتب ع الريال

اللي يشووف هله جي يلبسون وساكت عنهم

بصراحه هاي مب ريال

اخخخخس شي لا شفت وحده متبرجه ووياها وااحد سواء اخوها او ريلها

والله صج صج يطيح من عيني.. مااافيه غيره كلش !!

الفاخر
14-06-2008, 04:08 PM
فعلاً وصلنا لمرحلة خطيرة جداً اصبحنا نرى بنات بلادنا بهذا الوضع الخطير
فأنا كشاب عندما ارى هذه الاشكال التي تحزنني اكثر من ان اثار لها
فأين الاب واين الام التي هي المدرسة ، قد تمر بعض العائلات بظروف
منها انفصال الزوجين او غياب احد منهم فليس غياب احدهم معناه غياب الدين والاخلاق

الله على ايام اول الواحد لما يتذكر ذيك الايام وده يصيح عليها ايام القلوب الطيبة والحشمة والحياء

والله يستر على الجميع

qatar lady
14-06-2008, 04:32 PM
ابشركم.. آخر موضة طايحين فيها بعض بنات الدوحة واللي شفت رقعتهم في فيلاجيو وبكثرة امس..
قذلة كيليوباترا.. كنها من طخة الفراعنة المصريين ..@@ مايندره متى ارجعوا للحياة

تشوف الوحده مطلعة قذلتها على عيونها وتتمشى .. مادري شلون تطالع طريجها؟حشا ماتطيح؟
اوكي طلعي شعرج..بس مو جذي؟...
كنها لابسه بخنق يهالو؟؟؟؟؟والله العظيم ان صفة شعرها لين خشمها وشوي تصك حنجها هههههههههههههههههه

والمشكله كل وحده فيهم اكبر من الثانية خخخخخخخخخخخخخخخخخ الخوات يبون يصغرون اعمارهم غصب

..رجعت ثاني مرة..
ابي احرق قلوبكم شوي على ماوصلنا عليه بالدوحة ..

روحوا الرويال بلازا الطابق الأول فوق..فيه محل عبايات توه جديد فاتحينه .. محل لايف ستايل القبلي..
بصراحة ماعرف شسم المحل لاني ماركزت عليه..المهم..دشوا او طلوا من الفاترينه على بعض الموديلات المعروضة. ... وشوفوا الفسق @@
هاي عباة والا قلة حيا؟
والله العظيم اني دشيته على امل اني الاقي عباه وحده محترمة.. توحي للشخص انها عباه؟
ومالقيت..كل عباه لها موديل موحيالله اي موديل..تقولون عنه فستان سهرة او قميص نوم!! واعذروني على هالتشبيه بس بصراحة هاي الي حاصل؟
مدري شلون بعض البنات يرضون على اعمارهم يلبسون هالشكل؟ومعقولة اهاليهم مايقولون شي؟
ولاتفوتكم اسعارهم.. طاحت عيني على كذا عباه وكل وحده سعرها حول ال4000 ريال او اكثر بعد؟
حشا ؟؟ بلبس ذهب؟؟؟؟؟
يمكن تقولون هاي موديلات للمناسبات..وانا معاكم بهالشي..فعلا الحين بالمناسبات الوحده تحب تلبس العباه بدل فساتين السهرة..خاصة اذا المناسبة مو خاصة بها او يعني مجرد مدعوة لحضور الحفل..
لكن انا اقصد فيها بعض البنات اللي يشترون هالعبايات ويلبسونها بالمجمعات خاصة..
والله حرام..انتي جذي تخلين نفسج قدوة لغيرج من البنات الضعاف واللي تغرهم الموضه من دون مايحسبون حساب للمساوئ او الخطايا..

الله يهدينا ويهديكم يارب..واسمحولي على الاطاله
وجزاك الله خير ياصاحب الموضوع

الفاخر
14-06-2008, 04:54 PM
ابشركم.. آخر موضة طايحين فيها بعض بنات الدوحة واللي شفت رقعتهم في فيلاجيو وبكثرة امس..
قذلة كيليوباترا.. كنها من طخة الفراعنة المصريين ..@@

صج في قصه شعر اسمها فراولة

بوخالد2
14-06-2008, 05:01 PM
الشي المحزن اللى شفته في فيلاجيو

فقط عبايه بدون حجاب او شيله و الشعر طووويل وهادينه

يالنسبه لمجمع لاندماارك (( هناك جنب المجمع سكن طالبات خليجيات للي مايعرف من الدول الخليجيه )) يعني اللى هناك مب كلهم قطريات و تعرفون قصدي

يمكن بعد يرحون مجمع فيلاجيو وسيتي وغيره و هاى طريقه لابسهم مثل ماذكرتهااا

حسبي الله عليهم يبون يخربون البلاد اللى هم فيهااا

قــلم الرحيــل
14-06-2008, 05:17 PM
والله ياخوان الي نشوفه من فئه تلونت وتبدلت بسرعه تلون الحرباء بسبب

بسيط وهو انه الالتزام الي كانوا عليه او بالاصح الاحتشام كان عاده مو عباده

والعاده تتغير بسهوله بتغير الوسط او المظاهر المنتشره فيه ..!

اما لوكانت عباده كان على الاقل بتشوف في ثبات نسبي على الاقل على القيم

والاخلاق .... بس الله يجيرنا ويستر من الجاي :omen2:

ام خليفة
14-06-2008, 06:42 PM
الرجال اللي مافيه غيره على هله يسمى ديوث ..

الحمدلله احنا متحشمين والله ساتر علينا لكن االلي يبط الجبد ان في بنات يستهزءون فينا

انا شخصيا البس عبايه ساده مافيها ولاشي وواسعه جدا تشبه عباه الراس والشيله طبعا ساده ونقاب ..
وكان في مجموعه بنات مارين صوبي واللله انهم يضحكووون وكل وحده تقول حق الثانيه شوفي كاكاكاكاك

بل شجايفين قردد طالع من حديقه الحيوان هذي يلي ماتعرفون حوريه من الحور العين تمشي على ارض الله وماتمهمونها لا انتوا ولاغييركم ..
الخير الحمدلله موجود ونقدر نلبس عباه مرصعه الماس لكن رضى الله هو الاهم اما رضاكم يالناس غايه لاتدرك ..

وبعد الشباب الله يهديهم يشوفون البنت محتشمه وماترفع عينها فيهم ويلحقونها ؟؟؟؟؟؟

اللي يرقم وااللي يقول كلام ماله معنى يعني خليتوا كل البناااااااات السفووور اللي في المكان ومالحقتو الا هالفقيره المسكينه ؟؟

معذره ولكن في قلبي قهر على بعض الفئات من الشباب والبنات الله يهديهم ويصلحهم ..

ام خليفة
14-06-2008, 06:45 PM
لاتظلمون بنات سكن الطالبات والله انا رحت كم مره هناك البنات والله محتشمات وغلبهم عمانيات على قد حالهم

واشوفهم بعد في الجامعه ماشاءالله عليهم استر من بعض القطريات والخليجيات والله

طبعا الغالبيه واذافيهم فئه معينه من اللي تكلمون عنها ماظن تزيد عن 1 في المية !!!

العنود55
14-06-2008, 07:00 PM
سلمت يمناك ياخوي والمسؤليه كلها تقع على رب الأسرة للأسف واقولها بكل مرارة اذا فيه امهات يلبسون العبي المخصره والملونه والمزركشه فقل بالله كيف بيكون حال بناتها مالي غير الدعاء الله يثبتني وبنتي وبنات المسلمين

التيما
14-06-2008, 09:29 PM
احيي فيك الغيره اخوي .. انا وانا بنت ابكي الم من هالمناظر الي اشوفها والعبي الضيقة والرخص في العرض .. والطرق الي كل وحده تتفنن فيها عشان تستعرض نفسها وجسمها بصورة سوقيه ورخيصة ومفكره نفسها مافي احلى منها .. الله يرحمنا برحمته ..

الخبير العقاري
16-06-2008, 12:11 AM
أشكر الجميع على المرور والتعليق وكلي سعادة بغيرة الإخوة وأستنكار الاخوات الفاضلات جميعهم واخص الاخت الكريمة التيما

وفق الله الجميع

ولدى سؤال هل ممكن نضع هل لهذه الظاهرة في المجمعات العامة مثلاً نوزع اوراق او كتيبات او اشرطه..

وهل لديكم أي اقتراح تساعدنا حل هذه الظاهرة وستكون المهمة عن طريق بعض الاخوات الفاضلات فماذا ترون انتم.

العنود55
16-06-2008, 02:22 AM
ولدى سؤال هل ممكن نضع هل لهذه الظاهرة في المجمعات العامة مثلاً نوزع اوراق او كتيبات او اشرطه..

وهل لديكم أي اقتراح تساعدنا حل هذه الظاهرة وستكون المهمة عن طريق بعض الاخوات الفاضلات فماذا ترون انتم.

بصراحه حاولت كذا مره ولكن كلمة مالج خص والله يهدينا اهيه الوراده بخصوص الاقتراح انا اشوف لو الدعوه والارشاد او اي جهه ثانيه مثل ركاز لو تجند شباب في المجمعات التجاريه يوزعون فيه كتيبات واشرطة على البنات غير المتحجبات انا احس انه البنات راح يتقبلون اكثر ويهتدون ان شاء الله الاعلانات لها دور كبير شفنا شلون ثابت على قيمي لاقت نجاح فلو يكثرون من الاعلانات في التلفزيون و في المجمعات بوضع بوسترات مثلا حجابي هو عفافي اتصور ممكن تأثر وربي يهدي بنات المسلمين جميعا

نجود
16-06-2008, 07:09 AM
جزاك الله خير

اعالي الجنان
16-06-2008, 07:46 AM
بصراحه حاولت كذا مره ولكن كلمة مالج خص والله يهدينا اهيه الوراده بخصوص الاقتراح انا اشوف لو الدعوه والارشاد او اي جهه ثانيه مثل ركاز لو تجند شباب في المجمعات التجاريه يوزعون فيه كتيبات واشرطة على البنات غير المتحجبات انا احس انه البنات راح يتقبلون اكثر ويهتدون ان شاء الله الاعلانات لها دور كبير شفنا شلون ثابت على قيمي لاقت نجاح فلو يكثرون من الاعلانات في التلفزيون و في المجمعات بوضع بوسترات مثلا حجابي هو عفافي اتصور ممكن تأثر وربي يهدي بنات المسلمين جميعا

اختي العنود
مانيأس من الدعوه بارك الله فيج ماقول انه سهل لا اكيد فيها صعوبه
بس ماناخذ موقف من ردة فعل معينه ونبتعد
فكره الكتيبات والاشرطه حلوه اعجبتني والله بس ماظني ان الدعوه بتتحمل الشي هذا
والبوسترات ممتازه
اذكر شلون انتشرت على الاسواق تذكرنا بدعاء السوق واللي عني شخصيا ماعرفته وحفظته من الملصق على مدخل كل باب
ياليت لو حد يتكفل بتصميم جميل ونشكل حمله بتوزيعه على مراكز التسوق

اخوي الخبير بارك الله فيك موضوعك ممتاز بس من يشمر عن ساعدييه؟
نحن نرفض مثل الامور هذي ولانقبلها
وان كنا شفنا اشكال تعور القلب فلازال هناك من تراه بحشمتها واحترامها اسال الله لهن الثبات

الخبير العقاري
18-09-2008, 06:43 PM
بارك الله فيكن اخواتي الفاضلات

وكلي امل أن تحث كل أخت اخواتها وصديقاتها على الستر والحشمة وجزاكم الله خير

اهل قطر
19-09-2008, 12:18 AM
الله يجزاك خير على الطرح المميز وفي ميزان حسناتك
اللوم يقع على الطرفين
كيف ان تقبل بابنتك او زوجتك تمشي هكذا امام الناس
واما كيف تقبل هي ؟ فهو موضوع اخر
كثرت هذه الايام النظرة الدونيه للمتشحات بالسواد لمن حافظت على ان تلبس الحجاب كما امرها الله سبحانه وتعالى
حتى اصبحت العباءة المزركشه باغلى الاسعار وعنوان لرقي الفتاة
ولما تكون كالخيمه مثل ما يقولون البنات شكلها يفشل
يعني ايش اهمية الي في الشارع يشوفون شكلها حلو
والله انا نخجل كيف تحول الحجاب الذي امرت به المسلمة الى اداة للزينه وكشف المفاتن
ولا حول ولا قوة الا بالله

ذيبه مزاجيه
19-09-2008, 12:57 AM
ما اقول الا الله يهدي الجميع ان شاء الله

ومادري شنو يستفيدون بهالحركات غير القيل و القال !!!!

الله يحفظنا ان شاء الله و يستر على الجميع ..

ويهدي الرجال و النساء على حد السواء ..

وجزاك الله خير على الموضوع

!قطريـة بنت القمـر!
19-09-2008, 03:20 AM
النفس امارة بالسوء للاسف .... لكن اللي يسوون هالسوالف معروفات والهدف جذب الشباب بهالطريقه مع انهم ما يدرون ان الشباب عندهم هالنوعية من البنات ما تسوى بيزه وان لحقها لانه شاف اكلة مكشوفه وقال يلا اجرب والعب ؟؟ اتقو الله في انفسكم وتذكروا المائلات المميلات رؤسهن كاسنمة البخت لا يدخلن الجنه ولايشمون ريحتها ولا يغرنكم بالله بالغرور .... الحقو اعماركم قبل لا ياخذ الله امانته بلحظه سريعه اسرع من البرق او يصيدج حادث يشوه منظرج بالكامل ؟؟ اعمل لدنياك كانك تعيش دهرا واعمل لاخرتك كانك تموت غدا .... والله مافي احلى من الستر والحشمه والوقار والله تاب علينا وشفت الحشمه والحياء والادب هم احلى الصفات في المراه ان فقدتها فقدت اخلاقها وانوثتها ودينها وكل شي حلو ممكن يكون بالمراه المسلمه .... الله يهدينا جميع ان شاء الله وبارك الله فيك اخوي خبير ماقصرت وكثر الله من امثالك :victory:....

غناتي1
19-09-2008, 04:34 AM
صحيح 00

لو كل ولي أمر سواء ألب أو أخ أو زوج منع وليته

عن لبس هاذي العباءه المخصرة لمل تفشت وانتشرت

بهذه السرعه وبمثل هذا الانتشار السريع 00

الله يحفظ نسائنا وبناتنا من هالعباءات

أبو ريان المدني
19-09-2008, 10:59 AM
ما شاء الله تبـارك الله من أول المواضيع الي تعجبني في هذا المنتدى جزاك الله خيرا ً ..

وبارك الله فيك .. ونفع بك .. وثبتك على الهدى .. والطريق المستقيم

@محمد@
19-09-2008, 01:03 PM
هذه هيا العولمة ألبس وأطلع وأمشي على كيفي.

الوعد2016
19-09-2008, 02:59 PM
اذا كان رب البيت للدف ضارب .. فما شيمة اهل الدار سوى الرقص ما يقهر الواحد الا اذا شاف ام كااشخه حده والبنت العن منها في الكشخه
ويتمشون ويتضحكون ويتسكعون في الممرات والاسواق
ومشكور على الموضوع الحساس والصريح والمخلص لحبك لوطنك واخوانك واخواتك
وبارك الله فيك وجزاك الله كل خير

شموخ قطر
19-09-2008, 03:43 PM

وانتي صادقه اختي العنود بخصوص النصح فيه ناس ما تتقبل حد ينصحها
مره شفت وحده منقبه وقفازات في يدها قاعده في حديقه تتكلم مع صديقتها
والعامل ينظف الارض قدامهم ويطالعهم لان رجلها طالعه وهي ما تدري فنصحتها
تغطيها تدرين شردت علي ؟؟؟؟روحي غطي وجهك قبل !!!!!
فيه اشكال لو تنصحهم كانك تسبهم مع ان الدين النصيحه بس ما نقول الا
الله يهدي الجميع

Revamp
19-09-2008, 07:34 PM
وانتي صادقه اختي العنود بخصوص النصح فيه ناس ما تتقبل حد ينصحها
مره شفت وحده منقبه وقفازات في يدها قاعده في حديقه تتكلم مع صديقتها
والعامل ينظف الارض قدامهم ويطالعهم لان رجلها طالعه وهي ما تدري فنصحتها
تغطيها تدرين شردت علي ؟؟؟؟روحي غطي وجهك قبل !!!!!
فيه اشكال لو تنصحهم كانك تسبهم مع ان الدين النصيحه بس ما نقول الا
الله يهدي الجميع

والله يعني انا اسمحيلي شوي السالفه ما دخلت في راسي.......شلون منقبه ولابسه قفازات وزعلت يوم قلتيله غطي رجولج؟؟ ما ادري شكلج ضد المنقبات؟؟ الله اعلم بس كل شي جايزوخاصه اذا جات من العاييز

سيدة اعمال فلسطنية
19-09-2008, 11:46 PM
اللوم يقع على الطرفين

الرجل اللي راحت غيرته

صح كلامك انا استغرب من الرجل القطري والمقيم...

فخروج القدله صار عادي !!!معنو كان النقاب هو السائد ؟؟؟والزوج القطري يمشي مع زوجته بكل فخر ...والقدله عادي !!!

والمقيم اصبح يبحث عن الزوجه التي لا ترتدي الحجاب ...!!!!!ويفضلها فري:omg:
والبنات الله يهديهن ويهدينا وبارك الله فيك !!!

الخبير العقاري
20-09-2008, 05:30 AM
الحقيقة وبكل صراحة لقد أثلج صدري ردود كثيرة وخصوصاً من الاخوات الذين يظهر لنا من ردودهن واساليبهن أنهن يرفضن التبرج والسفور والخروج بالزينة وهذا أمر نفرح به كثيراً
أشكر الجميع وخصوصاً الاخوات أسأل الله لنا ولهن التوفيق.

الوعد

بقد صدقت فيما قلت تخرج الام بكامل زينتها فكيف بالبنت نسأل الله العافية

$QTR$
20-09-2008, 06:26 AM
النفس امارة بالسوء للاسف .... لكن اللي يسوون هالسوالف معروفات والهدف جذب الشباب بهالطريقه مع انهم ما يدرون ان الشباب عندهم هالنوعية من البنات ما تسوى بيزه وان لحقها لانه شاف اكلة مكشوفه وقال يلا اجرب والعب ؟؟ اتقو الله في انفسكم وتذكروا المائلات المميلات رؤسهن كاسنمة البخت لا يدخلن الجنه ولايشمون ريحتها ولا يغرنكم بالله بالغرور .... الحقو اعماركم قبل لا ياخذ الله امانته بلحظه سريعه اسرع من البرق او يصيدج حادث يشوه منظرج بالكامل ؟؟ اعمل لدنياك كانك تعيش دهرا واعمل لاخرتك كانك تموت غدا .... والله مافي احلى من الستر والحشمه والوقار والله تاب علينا وشفت الحشمه والحياء والادب هم احلى الصفات في المراه ان فقدتها فقدت اخلاقها وانوثتها ودينها وكل شي حلو ممكن يكون بالمراه المسلمه .... الله يهدينا جميع ان شاء الله وبارك الله فيك اخوي خبير ماقصرت وكثر الله من امثالك :victory:....

جزاك اللة خير ياقطرية واللة يهديك أنشاء اللة ....ياقطريه؟ قمر؟

$QTR$
20-09-2008, 07:17 AM
الخبير العقاري حطيت يدك على الجرح يا الغالي وتستاهل رفع العقال عشانك,, واللة انا اليوم رحت فلاجيو عورني قلبي على البنات الصغار وعلى ملابسهم الفاضحة ,,بس ماعليهم ملامه أفتوح اعيونهم على هذا الوضع ويحسبونه طبيعي بأن البنت لازم تكون جميلة وملفته للنظر في الاماكن العامة ,, وانا أقول فيه اسباب رئيسية وراء الانحلال الي نشوفه :
1- ضعف الوازع الديني وهو أهم سبب .

2-عدم رقابة الاهل لعايلهم وبعدين بالله عليك بعض الاباء الله يهديهم يعطي البنت جوال وأنترنت ويسكر عليها الغرفة وهي مراهقة ويخلي (القرعة ترعى)
ويقول هذي حرية شخصية والبنت على التربية ماعليه خوف ,, وانا أقول هذا الاب يبيله خزران أملحة.

3-الفضائيات أخخخخخخخخخخخخخخ من الفضائيات أي شيء جديد من ملابس وكلمات غريبة في المسلسلات الهدامة ياخذونه ويقلدونه تقليد أعمى ,,يالخبير شحلاتها قناة 9,11 وقناة 37 وانا اخوك ,, وهو صح قناة 9,11 كانت تسكر الساعة 12 في الليل ويوم الخميس تطول عشان يكون اخر عرض الفلم الهندي وقناة 37 كانت انجليزية مانشوف منها الا تحليل الدوري الايطالي لكن والله كان لها طعم لم تقعد عند أبوك وهو يطالع الاخبار وهو ضرب صالونة خاثره وخبز هههههههههه وكل ساعة قال لك صه صه وانت ماتكلمت :(

4-التلفونات والانترنت ,, قبل حدك تلفون سيارة ولا اريل خالي على السيارة والشباب عندهم تلفون واحد في المجلس كلهم يرقمون عليه :( وكنت البنت الي تغازل ولا تطلع قذلاتها تحصلها شاذه في الفريج ومعروفه..

..الحين تلقى بعض البنات يقولون الحمدللة هذا مايقرب لنا صج متحجر ,, حبايبي انا مع التطور الايجايبي وماأقول اني احسن الناس ولا أقول كل أهل قطر هشكل بس انا اتكلم عن ظاهر غريبة دخلت على مجتمعاً القطري النظيف والجميل (والبسيط) وهذولا بنات قطر وبنات قطر يعتبرون بناتنا ونغار عليهم وندعو لهم ولنا بالهدايه والصلاح وبما تحب وترضى يارب العالمين ويسترعوراتنا جميعاً.

ولك مني تحية يالخبير العقاري على الموضوع الجميل خلتنا نفضفض :)

شموخ قطر
20-09-2008, 03:04 PM
والله يعني انا اسمحيلي شوي السالفه ما دخلت في راسي.......شلون منقبه ولابسه قفازات وزعلت يوم قلتيله غطي رجولج؟؟ ما ادري شكلج ضد المنقبات؟؟ الله اعلم بس كل شي جايزوخاصه اذا جات من العاييز

وهذا الي زعلني انها منقبه وهذا ردها بدل كلمه طيبه

ولان مش كل الناس اسلوبهم محترم في الرد على غيرهم :con2: